24 ساعة

مواقيت الصلاة

02/09/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2906:5913:3217:0419:5621:13

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

اتجاه مشروع قانون "مالية 2015" لخفض مناصب الشغل الحكومية إلى "الحد الأدنَى"..

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

2.50

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | تمور الجزائر وتونس تغزو الأسواق المغربية

تمور الجزائر وتونس تغزو الأسواق المغربية

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - مواطن الأربعاء 03 غشت 2011 - 07:45
أغلبية التمور المعلبة فاسدة
2 - سعد الأربعاء 03 غشت 2011 - 09:24
نحمد الله على هذه التمور التي تردنا من جيراننا, لولاها لكنا نستجدي لوبيات التمور المغربية - اليهودية, أجل فمعضم التمور المنتجة في المغرب تنتج من مصانع يهودية - من أجل تخفيض الثمن.
نحمد الله على أن ثمن التمور معقول خاصة في المنطقة الشرقية , والدولة تتباكى لا لشيء إلا أنها لا تستطيع اقتطاع الضرائب على التمور المهربة.

فمرحى بالتمور العربية في المغرب.
3 - najib الأربعاء 03 غشت 2011 - 12:38
لو لم تغزو التمور الجزائرية والتونسية الأسواق المغربية ،فإن عدد كبير من المغاربة المستضعفين لن يشتروا التمر في هدا الشهر المعروف عند المغاربة بقطع الصيام بتمرة أو تمرتين قبل صلات المغرب،إن هناك ناس يشترون السوق قبل حلول رمضان بشهور ليكون لهم تمن خاص بهم كما هو في عيد الأضحى،الحمد الله على نعمته فكلوا وأشربوا هنيئا لكم ولاتنسوا الله بالعبادة في هدا الشهر الكريم ،بالمغفرة والرزق لي ولكم ولي جميع المسلمين.
4 - الجزائري الأربعاء 03 غشت 2011 - 12:48
السلام عليكم ومبروك العواشير على خاوتنا لمغاربه الشهر الكريم رمضان مبارك لكل مغربي غير حاقد على الجزائر وهذه اضن اولى ثمار العمل البناء التى تقوم به الحكومتين الامس شهدنا تصدير الغاز والان التمور ومن بعدها ستاتى امور كثير ان شاء الله حتى تجف البقرة الحلوب وينعم اهلنا واخوتنا المغاربه برخاء والنعيم هذا ان دل على شئ انما يدل على تسامح الجزائر وسعه رحب صدرها وهدا ايضا خير دليل على اولئك اللذين لا يريدون فتح الحدود مخافت ان كل مايحتوى المغرب سيذهب الى الجزائر وان الجزائريون سياخذون كل شئ
5 - محمد البيضاوي الأربعاء 03 غشت 2011 - 13:39
قال:في متناول الجميع،التمر العادي 25درهم،المزيان حساب جيبك؛الشباكية 25درهم ،المزيانة 60درهم فما فوق؛الحوت تقرب ليه يضربك الضو؛هذا هو رمضان في المغرب كلشي في المتناول غير لي ما بغاش يبقى صايم حتى آخر رمضان عاد يفطر.كاين لي كيشوف غير بعينيه مسكين؛ولكن ذنوبو على من؟
6 - Adil الأربعاء 03 غشت 2011 - 13:56
D'après le quotidien Al hkabar algèrien du 03.Aout les dates algériennes ont été traitées avec un pesticide périmé donc toxique,le même poison utilisé pour la lutte anti-acridienne ;LE MALATHION
7 - KHALID الأربعاء 03 غشت 2011 - 14:49
JE PREFERE LES PRODUITS DE NOS FRERES ALGERIANS ET TUNISIENS , QUE LES PRODUITS SIONISTE COMME NOUS RAMENNE CHAQUE RAMADAN
8 - Karim الأربعاء 03 غشت 2011 - 17:24
يكفي أن نقارن بين لمبالاج ديال تونس و ديال زاكورا لكي نعرف لمادا
9 - جواد كريوي الأربعاء 03 غشت 2011 - 17:38
في مدينة أيت ملول نلاحظ زيادة في أسعار المواد الأساسية مثل الزيت والسكر والشاي اين هم المراقبون أم أن مراقبة الأسعار تعرفها كل من الرباط والبيضاء فقط وأين هي الصاخفة لفضح المتلاعبين ام أنهم لا يبرحون المدينتين السالفتي الدكر
10 - محمد بن أحمد الأربعاء 03 غشت 2011 - 18:27
نفس شيئ عندنا في الجزائر فالأسعار زادت بنسبة 100% أحيانا !!!
لا أستطيع فهم وتفهم جشع التجار ولا لهف المستهلكين !
رمضان كريم
11 - lyvfd الأربعاء 03 غشت 2011 - 20:52
الى الأخ الجزائري رمضان مبارك سعيد وكل عام وأنتم بخير يا أخي إن إخونكم في المغرب لم ولن يكنوا اليكم عداء قط الا من بعض الأبواق التي تريد خلق أزمات لأن في ذلك مصلحة شخصية في التفرقة وهم من يستفيد من إيتاوات التهريب التي عوض أن تمر بطرق قانونينة فتستفيد الدولتين من الضرائب هاهي تذهب الى جيوب الذين يفضلون مصلحتهم الشخصية على المصالح العليا لهذه الأمة فلماذا خضروات المغرب تذهب الى اسبانيا ثم الجزائر فتصبح قد استفادت من الضريبة على المغرب ثم الجزائر متى نستفيق من مكر الغرب علينا ..يتبع
12 - مغربي الأربعاء 03 غشت 2011 - 21:03
إلى الأ خ الجزائري تتمة المقال

فعلى أن يعوا ما تحيكه اسبانيا خاصة لأن ليس من مصلحتها أن يتحد المغرب والجزائرلأن ذلك يشكل عليها خطرا حقيقيالأنهم سيصبحون أكبر قوة اقتصادية في جنوبها الشيء الذي لن تقبل به وستتربص بنا كل وقت وحين..نسال الله أن يهدينا ويهدي حكامنا الى سبيل الرشاد والسلام..
13 - بيضاوي الأربعاء 03 غشت 2011 - 23:22
غير التمر ديال السعودية ما تقلبش وهو الاجود واخا غالي انا عن نفسي تجيني هدية كل رمضان من الاصدقاء يجزاهم بخير
14 - مول البلاد الأربعاء 03 غشت 2011 - 23:41
الغاز لا تصد قه الجزائر بل ثمن مرور الغاز الجزائري عبر الاراضي المغربية كان في الماضي يؤدى وفضل المغرب ان ينال حقه بالغاز بالنسبة للتمور كلها يتراوح ثمنها حسب جودتها ما بين 20درهم فما فوق الثمور الجزائرية مابين30 و25د وكدلك التونسية من صنف توزر و النوع الجزائري الهكار نريد معاملات اقتصادية كبيره بالملايير وليس بملاليم ولكن الحكومة الجزائرية تتخوف من اكتساح ولا تريدنا ان نربح
15 - ادرار الخميس 04 غشت 2011 - 03:04
هذه سياسة اهمال واحات تافلالت ودرعة وهي التي كانت الى زمن قريب تزود السوق المغربية بكل ما يحتاجه المغاربة من الثمور وبجودة عالية من "الفكوس" و "البسكري" و "المجهول"...
و لصاحب التعليق رقم 4 اقول ان "بقرتكم الحلوب" عجزت عن اطعام جياع الجزائر ونخشى ان يجف ضرعها في القريب المنضور وحينها ستجدون اخوانا لكم في المغرب على استعداد ان يتقاسموا معكم رغيفهم اليومي لان " الجود من الجدود وليس من المجود" كما يقول المثل المغربي
16 - yasser الخميس 04 غشت 2011 - 04:38
لبسم الله الرحمن الرحيم : ابارك لكل اخواني المغاربة وعلى اخواننا في الامة العربية بحلول هادا الشهر المعظم عند الله شهر رمضان شهر الغفران اما فيما يخص موضوع التمر فهو موجود بكثرة بالمغرب والتمور تصدر الى اوربا فهده التمور المستوردة عبارة عن تجارة متبادلة فقط مقابل الربح بيع وشراء فقط اما اولا رقم 4 اخونا الجزائري عواشر مبروكة والى الشعب الجزائري الشقيق سياسة الاستعمار هو من فرقنا ولحد الان لازال متحكم في بلدينا تانيا ياخي حتا رسلنا ليكم الخضر والفوكه هيا مسألة تجارة وعواشر مبروكة
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

التعليقات مغلقة على هذا المقال