‫تعليقات الزوار

35
  • aalwa
    الجمعة 21 يوليوز 2017 - 19:42

    إِوَ أَلَلَّ البرلمانية السابقة زَعْمَة رَاكْ كَنْتِ كَتْمَتْلِي الشعب والقانون وووو إِلى طْلَقْنَ هَدٌوكْ بِدٌنْ مقاضاتهم رَحْنَا مَبْقَيْناش كَنْأَمْنٌو بِهْ…. وإذا أصبحنا لانؤمن بقانون بلادنا فلنصلي صلاة الجنازة على البلاد كلها.

  • كمال
    الجمعة 21 يوليوز 2017 - 19:42

    الاعتداء على النساء وهن يتضاهرن سلميا عمل جبان ومخل للشرف وهنا يتبين وبجلاء أن هذه القوات ليست محترفه بالمرة يجب إدخالها للكلية العسكرية لتاهيلها من جديد أو اعفائها من مهامها لاتزاول أعمالا أخرى. هذا تصعيد خطير لا يمكن السكوت عليه. هنا وامام عدسة الكاميرا بقى واضحا من اعتدى من على من. خشونة ما بعدها خشونة.

  • وطني
    الجمعة 21 يوليوز 2017 - 19:52

    une vingtaine de femmes pas plus. c insignifiant

  • Abdo
    الجمعة 21 يوليوز 2017 - 19:55

    لا حول ولا قوة الا بالله_ الله يطلق سراحهوم يا ربي

  • مصلحة الوطن
    الجمعة 21 يوليوز 2017 - 19:59

    اش كتعرفو على مصلحة الوطن الوطن باغي الاستقرار مشي صداع يا ام الزفزافي ولدك و خايفة عليه و لكن دار علاش ما يتشد عليه

  • الوطن فوق الجميع
    الجمعة 21 يوليوز 2017 - 20:02

    الى يومنا هذا لم يحمل العلم الوطني ولا صور الملك في وقفات الربف وهذا ينفي عن الاحتجاجات سلميتها
    كما ان عدم حمل العلم الوطني وعدم التعامل مع رئيس البلاد الذي يمثل سيادتها بما يلزم من الاحترام والوقار يثير الشكوك حول هدف الحرلك
    الزفزافي زأصدقاؤه لايمثلون جناح بعوظة امام رموز الدولة وعلى الجميع ان يعي بهذا

  • رأي وجدي
    الجمعة 21 يوليوز 2017 - 20:10

    ماذا تقصدن بالشعب؟ هل الشعب لعروبي كما سماه الزفزافي؟ أم الشعب العبيد و العياشة و ولاد الخليج كما سميتموه؟ أم حرائر و أحرار الريف كما سميتم انفسكم؟

  • الشعب
    الجمعة 21 يوليوز 2017 - 20:14

    الشعب يريد محاكمة الخونة وعصابة الفتنة وان ياخد كل واحد عقابه بكل شفافية

  • حسن
    الجمعة 21 يوليوز 2017 - 20:19

    تحية لقوات حفظ الأمن من جميع المغاربة لأحرار و الحرائر
    العصى لمن يعصى، و المظاهرات بدون ترخيص يقابلها إعتقال بدون ترخيص و من تم تبدأ الرحلة إلى مدينة الدارالبيضاء

  • azrou999
    الجمعة 21 يوليوز 2017 - 20:32

    Vous avez fini votre intervention avec une phrase qui est la clé de tout le problème à savoir le dialogue or ces manifestations sont dérigées par plusieurs intervenants il ´ n y a pas que ceux qui ont des revendications économiques et sociales ils y en a d autres qui ont d autres ambitions politiques par exemple et ces derniers empêchent le dialogue c est pourquoi ce conflit perdure.j espère que les RIFIS ne vont pas aveuglément deriere des slogans trempeurs et je fini fidèlement par dieu patrie et roi .

  • abounadine
    الجمعة 21 يوليوز 2017 - 20:51

    بقدر ما نتعاطف مع إخواننا في الحسيمة آملين أن ينعموا بغد واعد بقدر ما يلح علينا هذا السؤال " كيف ستتطور الأمور ومن الرابح في أن تستمر كذلك؟ و ماذا جناه المغاربة من الاحتجاجات المحدودة يوم 20 يوليوز 2017 ؟"
    للأسف أصيب عدد من المواطنين و أصيب 72 من رجال الأمن و هم مواطنون أيضالهم عائلات يفوتونها

  • مغربي حر
    الجمعة 21 يوليوز 2017 - 21:22

    إلى الوطن فوق الجميع .هذا حراك الأحرار ضد التهميش والإستبداد وليس مسيرة خبزة وباط سردين

  • بن عمرو
    الجمعة 21 يوليوز 2017 - 21:35

    هاد حزب العدالة والتنمية تالفة لو الجرية . قياديو الحزب مع منع المسيرة .القواعد تشارك في المسيرة.الشبيبة تعبد بن كيران .بن كيران اشر على منع المسيرة. المهم تلفت لهم الجرية مساكين

  • زكي عنب
    الجمعة 21 يوليوز 2017 - 21:52

    أم الزفزافي تخاف على ابنها ، وهذا أمر طبيعي عندها كأم ، لكن الوطن أكبر من كل أبنائه .. تخيلي يا أم الزفزافي ويا كل من يقول الزفزافي أنكم تخشون على عدد ضئيل من المعتقلين ، بينما لا يهمكم أن تخافوا على مستقبل الوطن ، ولا تخشوْن على الملايين من المغاربة ، همكم الوحيد هو إطلاق سراح المعتقلين دون حتى أن تحملوا وإلى اليوم العلم المغربي ، وهو تعنت غريب منكم ، ولا يهمكم المغرب ، نقول لكم نحن نخشى على وطننا ومستعدون أن نفديه بالغالي والنفيس ( والله نقول هذا والله يشهد أننا لم نستفد من المغرب لا عمل ولا وظيفة ولا أي شيء مادي رغم شهاداتنا العليا ) بل والحمد لله نحن من يضحي ويساعد ماديا في بناء المغرب وطننا دون أي قيد أو شرط ..
    حبنا للمغرب يجعلنا نفتديه بالنفس والنفيس ، ولهؤلاء المتظاهرين نقول لا لتركيع الدولة ، يجب أن تفهموا ما تفعلون ، وتأطدوا انكم كل يوم تفقدون المئات من المتعاطفين معكم ، ستنقلب الامور عليكم رأسا على عقب ، فاستغلوا فرصة جدية الحكومة ، فالمغرب قوي بالله تعالى ثم بأمنه الباسل والذكي .. صدقوني .. شكرا هسبريس

  • morad
    الجمعة 21 يوليوز 2017 - 22:03

    تعامل راقي لقوات الأمن مع جهات لاتثمن الرقي فلم نر ضربا ولا رفسا ولا اي ما ادعته شرذمة الخيانة والمكر

  • أبو آدم
    الجمعة 21 يوليوز 2017 - 22:06

    والله لو كانت هذه الفوضى في بلد أوربي أو أمريكي لنال أصحابها أشد العقاب وربما حتى القتل، ولكن تساهل السلطات المغربية مع هؤﻻء الصعاليك مكنهم من التمادي في عنادهم وعبثيتهم بالرغم من كل ما تقدمه السلطات وعلى أعﻻ مستوى من مجهودات للنهوض بالمنطقة وتلبية حاجياتهم. وإني أستغرب لماذا لم يطبق حظر التجوال بالحسيمة ليﻻ ونهارا حتى يقدروا معنى الحرية والنعمة التي يتنكرون لها. ولعنة الله على موقدى الفتنة.

  • أستاذ الإجتماعيات
    الجمعة 21 يوليوز 2017 - 22:12

    السلفيات مع المحجبات مع المتبرجات، قمة التناقض و التباين !!
    فهل يمكن لعاقل أن يصدق أن لهن جميعا نفس المطالب و الأهداف ؟!!
    السلفيات يريدن تطبيق الشريعة و يتهمن الدولة و المجتمع بالفجور، و المتبرجات يردن الحرية و قوانين علمانية و يتهمون الدولة و المجتمع بالرجعية و التمييز ضد حقوق المرأة، و المحجبات يردن ما تقدمه الحياة العصرية من إمتيازات و يتهربن بإسم الدين مما تفرضه هذه الحياة العصرية من أعباء و واجبات !
    و هذا التناقض الصارخ و الخطير، يثبت أن المجتمع مريض و لا يزال في طور الطفولة، و أن الدولة محقة في ما تقوم به من تضييق و من قمع، و أن هذه الأنواع من "الرعايا" بعيدون كل البعد عن أن يكونوا مواطنين، لا تنفع معهم سوى الدولة الجزرية، حتى يستثب الأمن و النظام، و إلا سنصبح في غابة يحاول كل من توفرت له شروط القوة و التحكم محاربة و إلغاء و حتى إبادة كل من يخالفه في الرأي أو المرجعية أو التوجهات أو أسلوب العيش.
    و هذا شيء تفهمه الدولة جيدا، رغم فسادها و طغيانها، لكنها على الأقل، و من خلال هذا الوعي الراسخ بتخلف المجتمع و هشاشته، محقة في نظريتها و سياستها، و هو ما يضمن تماسك الدولة و إستقرارها.

  • hamada
    الجمعة 21 يوليوز 2017 - 22:52

    ام واب لهما دموع التماسيح جربوا كل التقتيات العاطفية لتغليط المغاربة باسطناع البراءة لكن المغاربة ليسوا اغبياء ليضللهم ضالون.
    لذلك كشفوا عن وجههم الحقيقي وانخرطوا في اعمال تحريضية في شكل مضاهرات وتصريحات مفبركة املتها عليهم جهات تشغل نجلهم الفاشل دراسيا.

  • Khalid
    الجمعة 21 يوليوز 2017 - 23:05

    الوطنية نعيش فالحركة عاطل بدون تطبيب بدون سكن ونتفرج 2M وتشوف الرفاهية ليعيش بها المواطن الحقيقي والأموال الطاؤلة لتبدد في المتاهات كيفاش بغيتيني نتواطن

  • La vérité aux yeux
    السبت 22 يوليوز 2017 - 00:03

    هذا حراك الأحرار ضد التهميش والإستبداد وليس مسيرة خبزة وباط سردين

  • الأم المحتجة
    السبت 22 يوليوز 2017 - 00:14

    في إحدى ردودها عن اعتقال ابنها قالت والدة الزفزافي مخاطبة صحافيا كان يحاورها :"ان لم يطلقوا سراح ابني ساقتل نفسي …. " لكنها اليوم يظهرها الفيديو بخير وعلى خير ….جنبت نفسها السوء…….تحتج رفقة مجموعة من النساء….اذن لتنتظر القضاء ونحن معها من المنتظرين لنتعرف على حقيقة هذه النازلة كاملة.

  • العبدي
    السبت 22 يوليوز 2017 - 02:05

    الشعب يريد محاكمة الخونة على افعالهم محاكمة عادلة باحكام ثقيلة.وخاصة من قاموا بسب الوطن و شعبه و رموزه.

  • Lfadl
    السبت 22 يوليوز 2017 - 04:07

    ON a tout vu dans ce hiraq . Trop d'intervenants, trop " de savants, de journalistes, d'avocats, de politiciens, tous des apprentis sorciers sous les effets de l'envie de se faire voir. Cette ex parlementaire , sencee connaître la Loi devrait savoir que les manifestations DEVRAIENT ÊTRE AUTORISEES, que personne n'a le droit de libérer des accusés sauf LE ROI. ELle même se trouve en flagrant délit de vanter la liberté de l'anarchie. SA présence avec un micro est un signe qui signifie beaucoup: un mauvais exemple ! Ce sont çe genre d'irresponsables qui ne permettraient jamais l'arrêt de ces meutes d'anarchistes. Ce sont ce genre d'intervenants qui attisent le feu. C'est à se demander comment elle avait réussi à entrer au Parlement. ELle parle de pacifisme alors qu'elle encore les hors la loi. Il y a de quoi s'arracher les cheveux tellement il y a d'amalgames et de démagogies !!!!!!!!

  • كلام مغلوط...
    السبت 22 يوليوز 2017 - 05:50

    كل ما ما تفضلت به هذه "النائبة البرلمانية سابقا" كلام غير مسؤول و غير موضوعي البتة ؛ فيه انحياز كبير للمحتجين….وتحدثت بشكل يسيء لرجال أمن بلدنا…..وهو نوع من التحريض ضدهم .من وجهة نظري على الجهات المسؤولة اتخاذ إجراءات ضد هذه المحرضة و أمثالها من الكائنات ………

  • Mansouri
    السبت 22 يوليوز 2017 - 07:07

    …Morocco should not be intimidated by these rogue elements in Hussaima…These protests should stop …and Our law enforcement are doing great job in these difficult moments …Morocco will stay put …and we are behind it…This politician lady…is a complete failure …she is using these protests to promote herself …Shame on you sister ….and if things got worse and out of control ..We will be in …we will not ask anyone permission …We will bring our squads to teach these rogue elements a very very painful lesson^^…*…and we mean …We won't ask anyone permission if things got out of control …. …….. … …

  • ؟؟؟
    السبت 22 يوليوز 2017 - 07:16

    النساء خاصهم يكونو في ديورهم ماشي في زنقة لي داز يتحرش بيهم و المراة في الاسلام مكترفعش صوتها في الشارع.و ام زفزافي كون رباتو مزيان ماي ينوضش الفتنة و كون راه باقي حداها.و فيقوا قبل ماترونوا هاد البلاد و تولي السيبة و قلة الامن.عيقوا خلاص.

  • Moh
    السبت 22 يوليوز 2017 - 08:10

    ردا على بعض التعليقات المخزنية :نعم البعض في المدينة من ميسوري الحال /ابناء الجالية يحتجون ايضا ولما لا وهل سنترك إخواننا لقمة سهلة للمخزن ‘الله لا ثم الف لا
    اما نعيش جميعا واما نموت. فالموت ولا المذلة!!!!!!

  • إنسان
    السبت 22 يوليوز 2017 - 08:22

    لمن يقولون إن الأمن أصيب منهم 72 والمحتجين 11 .. هل لديكم عقول تفكرون بها أم أنكم غيبتموها ؟ كيف يكون عدد المدججين بالسلاح والهراوات والخوذات والملابس الواقية والغزات المسيلة للدموع…
    أكبر من عدد العزل الذين خرجوا بملابس لا تقيهم حتى ؟ حقا إذا لم تستحِ فافعل ماشئت وهنا قل ماشئت .

  • De toute évidence
    السبت 22 يوليوز 2017 - 08:47

    Le Maroc ne changera pas par des manifestations, le marocain doit revendiquer en passant pas les
    procédures quitte à faire des sacrifices…et à y laisser des plumes,
    Le marocain crie beaucoup (toujours le même problème émotionnel) et agit peu efficacement
    Le peuple marocain n'est pas respecté parce qu'il ne se respecte pas lui même
    Je n'ai pas besoin de faire un tableau, il suffit d'atterrir d'un avion pour commencer un voyage qui en dit long sur ce qu'est le Maroc…un magnifique pays maltraité par des humains inconscients, battons-nous pour ce pays avec intelligence !!!!!

  • إلى وكيل الشعب
    السبت 22 يوليوز 2017 - 09:21

    كن وكيل نفسك واسرتك قبل كل شيء أما أن كان في نواياكم الثورة فنحن كشعب محب للوطن والملك من يقف لكم بالمرصاد وليس رجال الأمن. اجعلها حلقة في اذنك.

  • عبدالمجيد
    السبت 22 يوليوز 2017 - 18:56

    أقول لبعض الإخوان الدين يضنون أن المغاربة المهاجرين سيحلون لهم مشكلتهم فهدا خطأ , سيقضون عطلتهم ويهربون , وهده ليس بانتفاضة الكرامة ولكن فتنة ومن ناحية أخرى لم تحسوا بالحكرة إلا اليوم أين كنتم ,كنتم مبوقين , فالشعب يريد محاكمة عادلة للمسجونين, فملك البلاد أعطى أوامره لمعرفة مسار المشاريع التي كانت مقررة بمدينة الحسيمة ولكن إلى حد الساعة لم يقم بإي زيارة للمدينة , يمكن أن تكون غضبة واعلموا أن المغاربة كانوا متضامنين معكم لكن بمجرد مانحرفتم عن طريق الصواب فالكل أصبح يكرهكم فاقرؤا التعليقات التي تأتي في كل المواضيع التي تكتب في المواقع الإلكترونية

  • karam
    السبت 22 يوليوز 2017 - 21:12

    إلى رقم 6 السلام عليكم لنكن صرحاء العلم الريفي أحق بالإحترام و التقدير لأنه رمز مقاومة الإستعمار ، علم يفتخر به الريفيون المغاربة المسلمون٠٠٠أما علم المغرب الحالي فهو علم يرمز للإستعمار الفرنسي لأن عرابه هو الماريشال ليوطي كان يجب تغييره عندما حصل المغرب على الإستقلال وهو رمز للتبعية لفرنسا

  • الى صاحب التعليق 32
    السبت 22 يوليوز 2017 - 23:19

    هذاك العلم تاعك رفعو في منزل ابوك وسير تقرا التاريخ وراجع دروس المقاومة من كلامك كتعتقد ان اهل الريف من حرروا البلاد فقط راك ناسي ان المغرب من طنجة للكويرة وبكل بيت يوجد ذكرى مقاوم شارك بمعركة الاستقلال .ولن نرضى بعلم بديل غير علمنا الذي يرمز للدم والنجمة الخماسية ترمز لأركان الاسلام الخمسة ولا باين ليك غير هادشي انت كتحلم .

  • مواطنة مغربية
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 09:59

    حراك فقد مصداقيته .لا احد يتعاطف معكم مثل قبل لان نواياكم ظهرت واصبحت

    واضحة وضوح الشمس. وسيرو تكمشو

  • عزام
    الخميس 27 يوليوز 2017 - 10:44

    أقولها بصراحة وبالرغم اني- بعد احداث الريف والحسيمة وهذا المهرجان الغريب الذي دام شهورا – اخذت أشك حتى في جهاد الأمير عبد الكريم الخطابي وهل كان على صواب لما استسلم واستقر في القاهرة معززا مكرما في مقر إقامته..؟!.. كان دائما يتدخل في شؤون المغرب إلخ بمعنى هل يمكن ان نثق بما قرأناه عن بطولة عبدالكريم وأنه كان مع استقلال المغرب..أرى ان عبدالكريم كان انفصاليا بدليل إعلانه الجمهورية وطبع اوراق نقدية مختلفة عن نقود المغرب المستعمر فرنسيا..قرأت تناقضات كثيرة وخطيرة عن عبدالكريم الخطابي لكن اليوم أشكك في هذا الرجل..! سوف يقال عني من "العياشة" وملكي ومع المخزن ..أتمنى مناقشة رأيي بموضوعية خدمة للحقيقة التاريخية…هل حقا عبدالكريم كان وطنيا أم فقط بدعو للإنفصال عن المملكة اامغربية..؟ :عزام

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 8

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب