‫تعليقات الزوار

9
  • البلبل الغريب
    الجمعة 18 غشت 2017 - 05:26

    عوض توعية الشباب بثقافة حقوق الإنسان، يجري شحنهم في مؤتمركم لموالاة الأنظمة الصدئة، وما أغرب مواقفكم ببعيد، سيد السفياني، حين دعوتم حكومة المغرب إلى موالاة نظام مادورو الدموي في فنزويلا بذريعة خدمة ملف الصحراء، كأن كاراكاس أهم من واشنطن.
    ارحمونا

  • United States of Tamazgha
    الجمعة 18 غشت 2017 - 12:19

    لا أدري كيف لبعض من مواطنينا لم يفهم بعد أن هذا الشعب يتكون من 90% من الأمازيغ،وثقافته أمازيغية و العمود الفقري لهويته أمازيغية و لغته التاريخية أمازيغية!
    كيف لهم يعملون ليل نهار على تزوير الحقائق، وتوهيم الناس على اننا عرب لغة ثقافة هوية وتاريخا؟
    كل شيء عربي في هذه الدولة، الدولة مسجلة لدى الأمم المتحدة أنها دولة عربية وشعبها عربي، برلمانها عربي، منتخباتها الرياضية عربية، لغته الرسمية كانت وحيدة عربية قبل إضافة الأمازيغية في 2011 ؟

    هل يريد ايتام صدومي والكذابي أن يجرونا إلى مستنقع الخراب والدمار والإقتتال الطائفي المسشرقي، و زرع بذور الغدر والخاينة العربي الأبدي؟
    ألم يحن الوقت ليستفيقوا من "حلمهم العربي"، في امبراطوريتهم الوهمية من الماء إلى الماء؟
    ألم يحن الوقت ليعودوا إلى احضان الوطن الأم الأمازيغي الذي وفر لهم ولأجدادهم اللاجئين السقف واللقمة؟
    ألم يسمعوا، صيحات الفينيق الأمازيغي المنبعث من رماده في مجموع تمازغا المجيدة؟
    ألم تصلهم أصوات مبحوحة لأحرار وحرائر الريف المجيد؟ ولم تتحرك لهم دفة!؟
    هل هي مناورة ومؤامرة للتشويش على الحراك المجيد؟

    KK

  • Simo
    الجمعة 18 غشت 2017 - 12:27

    I thought Arab nationalism and panarabism is dead and buried in its home, the Middle East, let alone in north Africa, the land of imazighen. But some are still hopeful carrying the torch of this moribund ideology which espouses autocracy, oppression and tyranny.

    May God protect Morocco from this evil and bleak dogma!

    Morocco as its constitution stipulates is a multi-ethnic, multi-lingual, multi-faith ancient nation state proud of its imazighen roots, African heritage, Andalous contribution and Jewish legacy.

    My message to those who attended this conditioning summer camp: I hope your brainwashing sessions weren't that fatal. There is still time to switch on to the latest up-to-date belief system based on tolerance of the different other and acceptance of diversity.

    Turn on your brains to a digital frequency for Arab nationalism and panarabism is an analogue system not fit for the digital world founded on interconnection between citizens of the globe and a universe full of ideas.

  • تامزغا
    الجمعة 18 غشت 2017 - 15:10

    القومية العربية على أرض الأمازيغ ؟؟؟
    ما هذا يا هذا ؟؟
    لا يجوز لكم أن تقوضوا هوية بلدنا و تحاولون غرس هذه الإيديولوجيات المشرقية في عقول شبابنا.

  • بوسيف
    السبت 19 غشت 2017 - 00:45

    متى كانت أرض اﻷمازيغ؟هل كل الحضارات التى مرت على شمال افريقيا أمازيغية؟اتقوا الله فى أنفسكم وأرحمونا من العتصرية المقيتة,العرب أكثر بكثير من اﻷمازيغ بالمغرب,حتى بدون أحتساب من تمزغوا وما أكثرهم,تماما مثل مئات الآلاف من الساكنة التى تعود أصولها الى مالى والنيجر والسينغال والمتواجدة داخل المتلت(آسا-الراشيدية-ورززات) ثم ان تحليل الجينات سيبرهن أن العرق اﻷمازيغى هو خرافة تحولت الى ايديولوجية لحاجة فى نفس يعقوب.

  • العاشق الدمشقي
    السبت 19 غشت 2017 - 01:30

    تحية اكبار واجلال للقومين الشباب من كل الاقطار العربية الى الامام ايها الرفاق

    امة عربية واحدة دات رسالة خالدة

  • إبراهيم الكازاوي
    السبت 19 غشت 2017 - 19:57

    بسم الله الرحمن الرحيم

    يعد المغرب دولة حاضنة لثلاث مكونات ثقافية و عرقية أساسية ، المكون الأمازيغي ، والمكون الإفريقي ، و المكون العربي ، في حين ان المكون الأمازيغي المغربي و المكون العربي اندمج بشكل يصعب تتبعه و خصوصا في المدن الكبرى التاريخية والحديثة .

    يبقى المغرب ظاهرة ثقافية و مجتمع يغلب عليه التنوع بشكل عميق ، وكل الظواهر السياسية و الثقافية التي ترافق حركية هذا التنوع تعد صحية وهي تسهم بكل وضوح في حيوية الوطنية و الإنتماء للوطن .

  • عبدالرحمن
    الأحد 20 غشت 2017 - 01:26

    مخيم الشباب القومي العربي ينظمه المؤتمر القومي العربي الذي تأسس في بداية التسعينات و يضم العديد من الشخصيات القومية من كل بقاع الوطن العربي.. الهدف من مخيم الشباب القومي العربي هو شحذ الوعي الشبابي بقضايا الأمة العربية الممتدة من المحيط حتى الخليج، في مقدمة هذه القضايا قضية فلسطين التي تعتبر قضية قومية بامتياز و مصيرية بالنسبة لكل الاقطار العربية..
    إن المقصود بالقومية العربية هو مقصود حضاري لا عرقي، بمعنى العروبة الجامعة لكل تنوعات الحضارة العربية بكل التمظهرات الثقافية و العرقية و الدينية.. فأهداف الوطن العربي من محيطه الى خليجه لا يمكن إلا أن تكون كالتالي : التنمية المستقلة، الاستقلال الوطني و القومي، الديمقراطية، الوحدة، العدالة الاجتماعية، و التجدد الحضاري، و هذه هي اهداف المؤتمر القومي العربي الذي يشرف على المخيم من 1990

  • محمد
    الثلاثاء 22 غشت 2017 - 17:20

    النزعات الشوفينية المغرقة في التخلف والعدمية ، والمهوسة بتمجيد ذاتها وعرقها والإلغاء المبدئي للغير والآخر ، تريد ان تحرمنا حتى من الاجتماع والحديث المباشر الى بَعضُنَا البعض ،ولو في إطار مخيم ، اوليس من حقنا الحديث عن الأقصى والمشاكل التي نعاني منها في وطننا العربي ، هل تريدون ان تحددوا لنا موعد ومكان وجدول الاعمال ….. ،
    طيب اذا أغضبتكم تسمية دورة الأقصى ، فإننا نغيرها إرضاءا لنرجسيتكم المريضة ، ونسميها على بركة الكاهنة "دورة الزفزافي والنفنافي "

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب