‫تعليقات الزوار

8
  • harrokki
    الثلاثاء 5 شتنبر 2017 - 21:36

    La meilleure solution c'est l'école public et l'argent économisé de l'école privée engagez un professeur pour des cours de soir à la maison

  • Amrani
    الثلاثاء 5 شتنبر 2017 - 22:12

    أصبحت المدرسة المغربية تسير بسرعات متعددة ,وهناك صراع خفي بين المدرسة العمومية و المدرسة الخاصة لكن بأسلحة غير متساوية.فالمدرسة العمومية تستقبل العموم بما في دلك أبناء الطبقات الكادحة وتوجد في السهل كما في الجبل وتفتقر في بعض الأحيان إلى أبسط الشروط من ماء و كهرباء و صرف صحي أما المدارس الخاصة فتختارها الأسر الميسورة وفئة من المجتمع لم تجد بدا في نظرها من تسجيل أبنائها في القطاع الخاص ولو على حساب المصاريف اليومية بما في دلك أغلب رجال و نساء التعليم الدين يدرسون في القطاع العام و يرسلون أبناءهم إلى التعليم الخاص متذرعين بضمان التكوين الجيد و هدا يكرس بالفعل أزمة الثقة في المدرسة العمومية ,ولاباس أن نقف على بعض مبررات المفاضلة بين العام و الخاص عند الأسر.

    أصبحت المدرسة المغربية تسير بسرعات متعددة ,وهناك صراع خفي بين المدرسة العمومية و المدرسة الخاصة لكن بأسلحة غير متساوية.فالمدرسة العمومية تستقبل العموم بما في دلك أبناء الطبقات الكادحة وتوجد في السهل كما في الجبل وتفتقر في بعض الأحيان إلى أبسط الشروط من ماء و كهرباء و صرف صحي أما المدارس الخاصة فتختارها الأسر الميسورة

  • Amrani
    الثلاثاء 5 شتنبر 2017 - 22:12

    لعبت المدرسة العمومية بعد الاستقلال دورا مهما في الترقي الاجتماعي و استطاع من خلالها أبناء الطبقات الشعبية التفوق في الحصول على شواهد خولت لهم مناصب في أجهزة الدولة.لكن الطبقة البورجوازية فطنت إلى مزاحمتها من طرف أبناء الفقراء فحاولت قطع الطريق أمامهم و دلك بخلق تعليم خاص لا يلتحق به سوى أبناء العائلات الميسورة وأصحاب المال,مما سبب في تقويض الدور الريادي في التثقيف والتوظيف للمدرسة العمومية وأصبحت الشهادات التي تخولها هده الأخيرة وسيلة للعطالة في أيادي حامليها.
    “تتبع التلاميذ,النتائج,الاحترام,الحوار,التوقيت,اللغات,اساتدة لا يضربون…” هدا هو صدى التعليم الخاص لدى الأسر ,أما التعليم العمومي فالاختلالات كثيرة و متعددة “الاكتظاظ,الخصاص في الأساتذة,برامج هزيلة…..”

  • alpha
    الأربعاء 6 شتنبر 2017 - 09:20

    cette affaire de viande putréfiée donne une idée sur la qualité de la viande consommée lorsque la fête du sacrifice se coïncidait avec la période des hautes chaleurs "années 80" mais maintenant ils sont devenus clean avec du parfum et se douchent chaque jour celui qui oublie son histoire c'est comme un arbre qui a perdu ses racines et ne peut assurer sa survie sans l'apport des racines oui bien sur on fait de l'aéronautique / aérospatial !!!!
    vraiment on vit dans un monde de fous

  • Mounir
    الأربعاء 6 شتنبر 2017 - 11:38

    la vraie école c'est les parents ….les parents doivent être au top …sinon c'est perdu .

  • زكي عنب
    الأربعاء 6 شتنبر 2017 - 20:08

    كل الآراء بدون استثناء عبرت بوعي واحترام وصراحة .. وكلها أشادت بالتعليم الخصوصي الذي هو فعلا متفوق بكثير على التعليم العمومي .. وهذه حقيقة لا ينكرها إلا أحمق أو حاقد على التعليم الخصوصي .. والدليل على هذا هو إرسال المعلمين والأساتذة في التعليم العمومي أبناءهم للدراسة في التعليم الخصوصي .. نتمنى أن يتغير حال المدرسة العمومية مع الوزير حصاد الذي نراه حازما ومجدا .. وأكيد سينهي " فشوش " المجرس المغربي .. شكرا هسبريس

  • ##مصطفى##
    الجمعة 8 شتنبر 2017 - 14:08

    La supériorité de l'éducation privée à l'éducation publique est un mythe.

  • Philo
    الإثنين 11 شتنبر 2017 - 21:16

    ظرست في اربع مؤسسات .زالاساتذة الذين لا يقومون بواجباتهم قلة قليلة.اما الاغلبية فتضحي بما لها من امكانات متاحة رغم اكراهات المهنة التي يعرفها الجميع خاصة في الظروف الحالية.بل من المدرسين من يقومون بالدعم للتلاميذ تطوعا غي مساء يوم اليبت طيلة السنة رغم ما نسمعه من اهانات من هنا وهناك.ولو توغرت بعض الشروط للمدرسين ذات الطابع التربوي وليست المادية لتفوق القطاع العام على القطاعات الاخرى.هناك مظلومون في التعليم ورعم ما يتعرضون له يستمرون في اداء رسالتهم.

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز