‫تعليقات الزوار

19
  • الدال على الخير كفاعله
    الأحد 10 دجنبر 2017 - 21:59

    أليست بيوت الله لله لماذا لايتم فتحها أو بعضها على الأقل في وجه المشردين ولو تحت اشراف الوزارة المعنية بادرة من هذا القبيل ستضخ قليلا من الأمل في نفوس هذه الفءة وربما شعرت بنوع من الامثنان وربما ساعد ذالك البعض منهم على الاندماج في الحياة العملية ونبذ التسكع .

  • ايها السعداء
    الأحد 10 دجنبر 2017 - 22:03

    ايها السعداء احسنوا الى البائسين والفقراء وامسحوا دموع المشردين والاشقياء وارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء ولا تنتظروا النظام ان يفعل شيئا لهؤلاء فهؤلاء البؤساء لا يقام له وزن ولا يذكرهم احد في الرباط، امدوا لهم يد العون، اوقدوا لهم نارا اعطوهم قوتا او درهما والله لا يضيع اجر ما احسنتم .

  • TEACHER
    الأحد 10 دجنبر 2017 - 22:12

    أين الوزارة الوصية ؟ وزيرة اللهطة ! حتى هؤلاء فيهم اللهطة ؟؟ ماذا أعددت لهؤلاء من برامج أو مساعدة خصوصا في هذا البرد القارص ؟ ما عساك أن تقولي كتبرير للحالة التي يعيشونها ؟! أم ستقولي أنهم قلة قليلة و لكن جولة في شوارع المدينة سيؤكد العكس ! أم ستجدين في الشفوي حل مرحلي، و تستمر الحياة !!!!

  • Brahim
    الأحد 10 دجنبر 2017 - 22:15

    العثماني فرحان حيث ولى رئيس حكومة و أمين عام حزب العدالة و هو في الحقيقة خصو يبكي كما بكى عمر بن عبدالعزيز حين وُلًِي الخلافة لأنه يعلم ثقل المسؤولية. أيها المسؤولون سيحاسبكم الله عن حال هؤلاء المتشردين.

  • abdou
    الأحد 10 دجنبر 2017 - 22:16

    المتشردون في المغرب ضحايا صورتهم وانعدام ربط المسؤولية بالمسائلة وضحايا سلبية المجتمع ازاء وضعهم .
    لا ننسى أن المشردين لم يولدوا منحرفين بل مسيرة حياتهم البئيسة هي التي جعلتهم منحرفين وعدوانيين. هذا الكلام موجه للمواطنين ليس لكي يتكلفوا بالمشردين بل ليعرفو أن المتشرد ضحية ولكنه مواطن في وطنه وعلى الدولة واجب حمايتهم.
    هناك ملايير من الأموال العمومية لدى مؤسسة التعاون الوطني لحماية المتشردين لكن لا يوجد من يجبر التعاون الوطني على القيام بواجبه وبدل صرف تلك الأموال لرعاية المتشردين فإنه يحولها إلى جمعيات موالية للحزب السياسي الحاكم مقابل أهذاف انتخابية وسياسية لأن صرفها على المتشردين لن ينفع الحزب في شيى يوم الانتخايات.
    سؤال بسيط: لمادا لا تقوم جمعية في فاس بتكوين ملف حول قضية المتشردين وتترافع به لدى الولاية وإدارة التعاون الوطني ووزارة التضامن.
    ينسى الناس في المغرب أن كل فرد في المغرب هو قبل كل شيئ هو مواطن في دولة وليس كائن حي في الخلاء.

  • مغترب يتأسف على وضع المغربة
    الأحد 10 دجنبر 2017 - 22:18

    سبحان الله شعب مكرحمش خوتو ولاد بلادو ونايض مضامين ليك مع دول خرى انا في رأيي أننا نعاودو نسميو شي مدن بسمييات ديال فلسطين كازا تولي غزة وفاس خان يونس باش كيلاه ايتحركو افناو بيهم….. لحماق

  • المنطقي
    الأحد 10 دجنبر 2017 - 22:19

    المسؤولية تقع على الدولة التي لم تستطع إيواء هولاء المساكين على قلة عددهم. ..كم سيكلفهم. .? لا اضن أن ميزانية مدينة كطنجة أو الرباط لا تتحمل التكفل بكل المتشرديين. ..حتى وإن كانوا الف …لكن لا اضن أن يصل عددهم إلى مائة. ..المجتمع المدني المغربي في سباة عميق. .الفنانون المغاربة في سباة عميق. .الاترياء المغاربة في سباة عميق رغم كترتهم. ..السياسيون كدلك في نوم عميق. .كيف يرتاح النواب البرلماني في نومه وهم يعلمون أن هناك بالشارع في هدا البرد القاسي أناس يفترشون الكرتون بدون أكل …شئ لا يقبله منطق في بلد فيه شعب يلهت فقط في بناء الجوامع ويتفنن في زخرفتها ..ويفشل في بناء مستشفى ودور عجزة ودور للمشرديين

  • مكافح النباح
    الأحد 10 دجنبر 2017 - 22:28

    السؤال يطرح نفسه أين هي الثروة لا للفتنة نعم للمحنة بالمغرب المذاب وبسيادة القنافذ والقرود يتشاطحون في البرلمان ويتناشطون بالقوانين لبناء المزيد من السجون حتى لا تصارع الشارع يعني اللهم الصوبا ولا تعضك الطوبا منصف لأن الشعب صامت وينعم بالخوف أو بالأحرى ميت ذلك مقيث!!!!

  • ELMOSTAFA
    الأحد 10 دجنبر 2017 - 22:33

    ÇA FAIT TRÈS MAL ET JE ME SENS ÉCŒURÉ DE VOIR DES VAGABONDS VIVRE DANS LA RUE DANS CE FROID GLACIAL. IL FAUT INTERPELLER EN PREMIER L'ÉTAT QUI NÉGLIGE CARRÉMENT CETTE SOUCHE QUI EST LA PLUS EXCLUE, ET LA SOCIÉTÉ CIVILE QUI NE CONFÈRE PAS ASSEZ D'INTÉRÊT À CES GENS.
    LA VIE EST TRÈS DIFFICILE, ET PERSONNE N'EST À L'ABRI DE CE TROP PÉNIBLE SORT.
    LES SANS ABRIS SONT DES GENS NORMAUX COMME NOUS TOUS, MAIS SEULEMENT LA VIE N'ÉTAIT PAS INDULGENTE AVEC EUX.
    SOYONS CLÉMENTS AVEC CES PAUVRES GENS AFIN QU'ALLAH SOIT CLÉMENT À NOTRE ÉGARD.

  • مولاة لحريرة
    الأحد 10 دجنبر 2017 - 22:35

    بغينا نعاونو هاد ناس باشما عطا الله. لي عندنا نقسموها معاهم. شي عنوان باش نسايفطو لحوايج ولا رقم بنكي عفاكم.

  • سمير
    الأحد 10 دجنبر 2017 - 22:40

    السلام عليكم مع كامل الأسف الدولة تتملص من مسؤوليتها في جميع المجالات الا الا ثم الا نهب أرزاق المستضعفين فوق الارض ولَم يسلموا حتى الذين تحت الارض مازالت أرزاقهم يستفيدون منها بدل إرجاعها لاصحابها (الورثة ) هذا حال بلاد المسلمين واحسرتاه فشكرا ومليار شكرا للأشخاص الذين يقدمون بعض المساعدات لهولاء المنكوبين نعم المنكوبين بدون مقابل ونسأل الله ان يُرينا عجائبه في الظالمين كبيرهم وصغيرهم وتذكروا ان يوم الحساب لقريب والسلام

  • حمو
    الأحد 10 دجنبر 2017 - 22:47

    تحية احترام واجلال للاخت أسماء قبة وكل المتطوعين والمتطوعات والله انتم هم ملائكة الأرض للعمل الجليل الذي تقومون به لصالح الضعفاء والمحتاجين في مجتمع لا يرحم شعبا وحكومة، جزاكم الله خيرا واعانكم في عملكم النبيل.

  • الى مولاة الحريرة
    الأحد 10 دجنبر 2017 - 23:14

    المعروف عن المشردين انهم يتجمعون حول عربات الحريرة للتسول من الزبناء ولذالك فانت تعرفينهم جيدا ولا داعي للبحث عن رقم بنكي لايصال حوائجك اليهم، انهم امامك فشمري عن ساعديك ووفري الحريرة لهؤلاء البؤساء .

  • الحجاج بن يوسف الوجدي
    الأحد 10 دجنبر 2017 - 23:22

    عجبت لهؤلاء المشردين كيف لا يخرجون على الناس شاهرين سيوفهم طالبين بحقهم في الحياة !

  • شاهد
    الإثنين 11 دجنبر 2017 - 05:13

    هدي شي 9 سنين كنت كالس ف café de france فكازا ؤهبط راجل من سيارة ؤقفها وسط الطريق ؤشد ولد تقريبا عمرو 17 لسنة ولد مكرفص ؤبقا عليه بالضربر ؤالكروشيات ؤتجمعت الجوقة ؤالناس حشومة عليك عاد كاليهم بانه ولدو هرب من الدار مابغاش يقرا ؤشهرين ؤهوما كيقلبو عليه,,,,,راه كاين شي وحدين ميسر عليهم الله ؤكيهربو من ديورهم.

  • ماسين
    الإثنين 11 دجنبر 2017 - 08:35

    اذا غاب العدل عم الظلام.
    بالرغم من هذا المشهد و المشاهد الاخرى التي يندى لها الجبين. الوزيره المكلفة لم يطالها الاعفاء من منصبها نضرا لعدم كفائتها الواضح والفاضح. لماذا ؟
    لاننا في دولة ديموقراطيتها لا تشبه في شيء الديموقراطية الحقيقية. والسلام

  • سيفاو
    الإثنين 11 دجنبر 2017 - 09:52

    أيها الباحثون عن الله في زخرفة المساجد……..أبحثوا عن الله في بطـــــون الجــــــــــوعى والمتشرديــــــــن.
    قالك حنا أمة إســــــلامية. وضحكـــوا على لي مايعرفكــــــم ،إيوا فين هيـــا دابا مـــــولات اللهطـــــــة،حتى هاذ الدراري تاهوما مابغاوش إنعسوا على البونج أومابغاوش إتغطاو بالكــــواش.
    أخبث خلق الله هما هاذ المتظاهرين بالتدين الشكلي.
    لاتحدثني كثيرا عن الدين…ولكن دعني أرى الدين في سلوكك وأخلاقك وتعاملاتك.

  • عبدالسلام.
    الإثنين 11 دجنبر 2017 - 14:19

    قالها.داك.الشاب.المتشرد.اتكلم.ثلاث.لغات.وحينما.يحل.الملك.بوجدة.
    يجمعوننا.وحنما.ينتهي.الزيارة.تيجريو.علنا.قال.انهنالك.ناس.تيديرو.شفعايل
    انها.قمت.العبت.فهل.من.مجيب

  • Zaki USA
    الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 12:16

    I have a lot respect for that sister and I wish if all the people have a heart like hers.

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 92

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 86

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة