24 ساعة

مواقيت الصلاة

02/09/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2906:5913:3217:0419:5621:13

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

اتجاه مشروع قانون "مالية 2015" لخفض مناصب الشغل الحكومية إلى "الحد الأدنَى"..

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.40

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | تدريب على قتال شوارع

تدريب على قتال شوارع

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (49)

1 - محسن البركاني الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 15:40
ياريت لو كان لدي أخ مثل ذاك الشخص ليدربني على هاته النقنيات صراحة نحن بحاجة لها في ضل النهب والسرقة بالسلاح التي تطال المواطنين ويتعرض لها المواطنين المغاربية بشكل يومي
2 - الحناوي الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 15:51
هذا سيفيد المجرمين فقط و قطاع الطرق.
الافضل للشباب ان يتعلموا رياضة للدفاع عن النفس كالكراتيه او الايكيدو و غيرهما ، فهي تربية اولا على ضبط النفس و التحكم في الذات و تعمل على تهذيب النفس و الابتعاد عن العنف و حتى حين يدافع الانسان عن نفسه لا يسبب عاهات خطيرة و لا يتسبب في قتل غيره ، كما يمكن ان ينتج عما نشاهده في هذا الفيديو الذي يدرب على السلاح الابيض .
3 - Maroccain الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 15:53
وا ديرو لينا بلايص فين نتدربوا !!
4 - مغربي سادي الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 16:02
فقط للاشارة هذا فن Pencak-Silat وأصله جزيرة سومطرة باندونيسيا, وهو يركز على التعامل مع الأسلحة البيضاء وكيفية استعمالها. هناك فن قتالي آخر قريب له يسمى modern Arnis او Eskrima وهو فليبيني ويعتمد على عصية صغيرة للتعامل مع الأسلحة البيضاء.
فنا Silat و Arnis شائعان جدا بين قوات التدخل الخاصة بالعالم كال SWAT و SEK و Cobra ... وهما يستخدمان من الشرطة العادية لتعلم استعمال ال bâton télescopique و TONFA .
5 - chamkar الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 16:18
تدارب في افغانستان علا هاد لحساب تحياتي لقوات الشارع
6 - بوعلي333 الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 16:34
ما أظنها إلا مباريات لتأهيل جزارين جدد ليسدوا حاجيات المواطنين يوم عيد الأضحى المبارك.
أما فنون الدفاع عن النفس فهي حركات تعتمد على الخفة ولا داعي لقطع أعصاب المعتدي وتمزيق أشلائه فهذا يذكرنا بأفلام الصين التي كنا نراها في الصغر فلو كان ذلك واقعيا لانقرض العنصر الصيني من على وجه الأرض من كثرت ما يوقع بينهم من قتل.
كان الصحابة الكرام يتصارعون في المسجد النبوي لتقوية اجسامهم وللتمرن على الجهاد كما أنهم يتدربون على المقارعة بالسيوف والرمي بالسهام والسباق بالخيل كل ذلك ليعدوا العدة ضد أعداء الأمة آنذاك المتربصين بها كمشركي قريش والفرس والروم.
وانشروا
7 - ok ok الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 16:42
للدفاع عن النفس كما جاء في الدستور الممنوح
يجب انشاء جمعية وطنية للمطالبة بحمل السلاح الناري
اما هدا النوع من العراك
حتما سيؤدي بصاحبه الى السجن
ادا بقي مع المهاجم حتى قدوم الشرطة
8 - القنفوذ الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 16:52
الله يستر
التبويقة او ما دير في عباد الله
9 - ibnou rrachidia الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 17:00
j'ai rien compris sa veut dire rien a l'aide d'un couteau en peut faire n'importe quoi j'aurai préféré que sa soit des méthodes de combat sans armes
10 - yuossef الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 17:02
il a une barbe c'est pas prove qu'il soit un ancien prisonier islamiste, en tout cas i a l'air d'un specialiste en art martiaux et surtout en aikido ou jujitsu (regardez bien comment il bouge lorsque l'autre personne l'attaque)
11 - maroc-libre الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 17:33
يارب السلامة عنداك ايشوفو شفارة دفاس هاد الفيديو . نحن لسنا محتاجين لتدريب قتال الشوارع . نحن محتاجين للتدريب على التربية واحترام الآخر.
12 - amazigh الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 17:49
وناري اش كيتسنا الشعب . قاعاة رياضة الدفاع عن النفس مليئة باصحاب السراويل القصيرة هل يستعدون لشيىء ما الله اعلم هذه التداريب كلها للقتل و ليس لدفاع عن النفس
13 - hassan der bin ich الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 17:59
هذ تدريب على الغدر من الخلف والقتل والذبح...هذا ارهاب ماشي قتال ....هذا ماشي دفاع عن النفس... الدفاع عن النفس ليس قطع الحنجرة من الوريد إلى الوريد.....
14 - lehcen الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 18:35
Krav maga is the most effective way of self defence. it was developed in israel. today every FBI agent has to learn this type of fighting as well special forces in many countries are t .now adopting this. search it on google or youtube
15 - محمد الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 19:04
هادا ليس دفاع عن النفس بل هو تعليم للشفارة يجب ان اتعلم ان ادافع ضد اللدي يحمل السلاح وليس ان احمل السلاح فهادا كريساج بعينيه
16 - مهتم الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 19:05
هده رياضة قتالية عنيفة و نتائجها مميتة.نتيجة إستعمالالسلاح .هناك رياضات بدون سلاح و فعالة في الدفاع عن النفس.ايكيدو تكواندو كاراتي.....أما هده الرياضة فهي للمجرمين. وشكراً
17 - JUST COMMENT الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 19:16
يعجبني بعض المعلقين التافهين الدين يتكلمون وكان المغرب ماشاء الله ينعم بالامان لكن نسيتم دلك الفيديو الدي وضعته هسبريس حيث ان هناك شخص يحمل سكين ويهدد ولد بان ينز تيابه كلها او يقتله بينما يسجله اصدقاءه بالكاميرا اتمنى ان يحدث نفس الموقف لهؤلاء المعلقين الفاشلين نفس الموقف وسوف نرى مادا ستكون متمنياتهم حينها ان يكونوا مثل هدا الرجل ام لا.لا اعرف لمادا تهاجمون اصحاب اللحى الم تعلموا ان الرسول صلى الله عليه وسلم امر بمخالفة الكفار وقال حفو الشارب وارخو اللحى ام انتم لستم على نهج الرسول صلى اللله عليه وسلم المؤسف في الامر اقرا بعض التعليق بحيث يقسمون المغرب الى عرب وامازيغ وصحراوى واسلاميين ومنهم من يقسم الاحزاب الى الحزب الاشتراكي والحزب الديمقراطي والحزب الاسلامي اليس المغاربة كلهم مسلمين ام اصبحو المسلمين هم اصحاب اللحى والمقصود الارهابيين مسلمين ينعتون اخوانهم بالارهابيين رغم انهم يتمننون لو استطاعو ان يحدو حدوهم ان يصلو الصلاة في اوقاتها ولا يسرقون ولا يزنون ولا يسكرون ولا يشربون لا الحشيش ولا السجارة اقول انتم هم الارهابيون الدين تركتم شرائع الله والرسول واتبعتم الغرب في عاداته
18 - نوفل الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 19:17
إخواتي ما هذا الهراء هذا فن من فنون دفاع عن النفس اسمه فن Pencak-Silat أما الإرهاب فلا يوجد في المغرب الإرهاب هي ما تعمله الدولة مع الشعب عامة و شباب 20 فبراير خاصة
19 - من سكان هيسبريس الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 19:25
هدا فيديو لكيفية ارتكاب مجزرة و ليس الدفاع عن النفس او قتال الشوارع لانه كل الحركات و التقنيات هنا هدفها القتل و دون ادنى شفقة او رحمة و لا يحترم المثل المغربي الدي يقول لي غلب يعف
20 - زيكو غاير على البلاد الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 19:33
الله يهديكوم اهاد الناس بعدوامن السيد شي كي وصفوا بالارهابي......... كما نعتته هبة هسسبروس بانه يحرض الشباب على لارهاب وما الى ذالك من اقوال .......
21 - sport الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 19:36
ما العيب في تعلم فن الدفاع عن النفس وحتى الهجوم من الخلف قد يكون دفاعا عن النفس
المشكل في شكل المدرب كون كان حليق الوجه لابسا بدلة رياضية انيقة و حوله بعض الفتيات الرشيقات لأعتبر خبيرا رياضيا
لكن بشكله هذا سيعتبر ارهابيا
قال صاحب التعليق 2
"الافضل للشباب ان يتعلموا رياضة للدفاع عن النفس كالكراتيه او الايكيدو و غيرهما ، فهي تربية اولا على ضبط النفس و التحكم في الذات و تعمل على تهذيب النفس "
كلام في كلام عندما يهاجمك احدهم لن تنفعك حركات الكاراطي او الأيكيدو فالشارع يختلف عن القاعة الرياضية و انا لا اجد مجرما او قاطع طريق يتدرب على الكاراطي لكن كثير منهم يمارسون الملاكمة الفول كونطاكت الطاي بوكسينغ اي الرياضات القتالية الصرفة غفل طارت عين ,هذا لا يعني ان الكراطي ليس جيدا و لكنه فلسفة اكثرمن كونه قتال خصوصا بالشكل الذي يمارس فيه في المغرب
22 - فنان الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 20:11
اوى الله يستر اوخلاص انا بغيت نعرف غير مالكم مع اللحية كن شيواحد دبا شاد شي وحدة فالشارع كن عجباتكم القضية
على العموم الله سيعز هذا الدين
ثم يا اخوان من الروض وهما يقرونا العقل السليم في الجسم السليم اوى خليو الناس يديروا الرياضة وملي يرتكب جريمة حاسبوه ديك الساعة
وفالحقيقة هناك الوف تاع صحاب السيوفة اللي تيكشطوا الناس باللي فالشوارع ومشفنا حد يشدهم الا في برامج التلفزة اللي فرعو لينا فيها الراس باخطر المجرمين ههههههههه والشارع هو هو
23 - سعيد الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 20:49
حقيقي الرياضة بصفة عامة جميلة والجميل فيها الاخلاق والدفاع عن النفس ليس بالكيفية دي لان الطريقة التي شاهدنها في الشريط طريقة عدو لعدو بمعنى نراها في الحروب كنت اتمنى ان ارى من هذا الاخ ان يمرن الشباب على الدفاع عن النفس والضرب في الاماكن الحساسة بحيت يحصل الاغماء وليس القتل نحن نعلم ان شبابنا بمجرد مايشوف اي شيء يحاول ان يطبقه وارجو ان لايكون هدا الشريط حافز للبلطجية لتفوق في اجرامهم
24 - hicham الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 21:17
salam . i think that gonna hurt more poeple , i wish if our country teach poeple how thye can be good in business and science and so and so ,other country teching peace and economy .and for us teaching how to kill each other
wa allah , this is haram , please i wish if our poeple can learn how to do business like jewish poeple , they are very hard working .look how far arethey now
wa salam
25 - adib الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 21:19
اللهم نجنا الفتن ما ظهر منها و مابطن والفبين قلوب المسلمين
26 - Alaa الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 21:20
Ca me derange de voir ce genre de video. Ca a rien a avoir d'abord avec les arts martiaux et surtout pas Pencak-Silat. Ca c'est encourager les jeunes a prendre un couteau et massacrer les gens tout simplement. Les experts des arts martiaux recommandent pas d'entrer généralement en conflit avec quelqu'un qui porte un couteaux car il ya de très très grandes chances d'être blesser aussi. Il vaut mieux toujours de résoudre les conflit sans combats si possible et ne pas recommander de prendre les armes quoi que ce soit.
Merci de publier.
27 - مغربي أنا. الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 21:28
الملاحظ في هذا التدريب, هو عدم الاكتفاء بالسيطرة على الخصم و شل حركته و تجريده من السلاح, و انما التنكيل به و دبحه من عدة مواقع حساسة بالجسد دون شفقة و لا رحمة.. حتى لا تترك أية فرصة للنجاة..
لا توجد أية ذرة من الانسانية.. أو روح رياضية.
28 - مكناسي الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 21:59
يا من تدافع عن اصحاب اللحية اولا لنتكلم عن الفيديوا صاحبنا ما عندوا غي دبح سلخ تصور لو كنت امامه ولا تقل واش انا شفار لان هاد الناس ادا خالفته الراي فقط لن يكون لديه سوى الجواب الدي يمتله الان , ونزيدك من يهاجم بطريقة رياضية يشل حركة الخصم متلا ماشي يصفيهالوا
29 - مغربي سادي الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 22:12
فقط معلومة اخرى اود ان اضيفها بسبب بعض التعاليق, هناك فرق بين الرياضات القتالية وفنون الحرب, الرياضات القتالية وجدت لتكون كرياضة لترويض الجسم اولا وتقوية عضلاته كالملاكمة والكيك بوكسنغ ورياضات الفول كونطاكت عامة اما فنون الحرب فهي اخترعت من المحاربين للقتل بساحات الحرب والتعامل مع الأسلحة و Silat فن حرب يستخدم للقتل وليس للحلبة.
بالمانيا عليك تقديم casier judiciaire خاصتك من الشرطة ويشترط ان يكون نظيفا اذا اردت ممارسة فنون الحرب كال Pencak Silat او ال Krav-maga .
30 - الجهاد الاسلامي الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 23:21
يضرب من الفيديو انه لفصيلة من فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة لا اقل ولا اكثر و من الغباء ما نراه من ردودكم اخواني الا بعض الردود الجميلة للتعريف بالرياضات و منافعها
31 - DR NABIL الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 23:43
pas mal mais y bcp de fautes et de point faible ds ces technik;penssez a faire des cours d iwama ryu ou aiki jiu-jitsu c plus efficace
32 - mimo الخميس 29 شتنبر 2011 - 01:46
we need mor undercaver and the police stationfor every avenue or street ,and license for the cancealed deadly weapons,for all moroccans.to be save and your familly
33 - sadi9 الخميس 29 شتنبر 2011 - 03:42
لا أحب الفنون القتالية التي تستعمل السلاح.وأحبد ممارسة الفنون القتالية بدون سلاح.
34 - السلاح الخميس 29 شتنبر 2011 - 04:39
(لا يُشِر أحدُكم إلى أخيه بالسلاح؛ فإنه لا يدري لعلَّ الشيطانَ ينزِع في يده، فيقعُ في حفرةٍ من النار) متفق عليه
قال النبيّ صلى الله عليه وسلم: (من أشار إلى أخيه بحديدةٍ فإن الملائكة تلعنُه حتى يدعَها، وإن كان أخاه لأبيه وأمه) رواه المسلم، .
(لا يحلُّ لمسلمٍ أن يروِّع مسلِمًا)
لكن كيف كان يتدرب المسلمون على حمل السلاح ابان الفتوحات؟ المهم انا لا افهم لما إقحام هدا المقطع في هده الضروف من إشاعة الرعب وأسبابه كما يبدو اصابة مشاعر الموطنين و تخويفهم من دوي اللحي و ها دا اللباس خصوصا وكما يبدو نلمس بعض التعاطف نحو هده الجماعات و اللتي اصبحت مضطهدة لإرتها الماضي رغم انه لا يمكن الجزم بتورطها في غياب الأدلة و قريبا سوف نشهد اختراقات لها اي اشخاص يدعون انتمائهم لها بغرض تشويه صمعتها وخلق نوع من التطرف المظاد
35 - magribi الخميس 29 شتنبر 2011 - 04:46
مارست عدة انواع من الفنون الحربية اكثر من 20 عاما ولي علاقة وطيدة مع خبراء مغاربة و كوريين وفرنسين وعرب في فنون الحرب وتبين لي ان هذا الرجل المسكين اما لديه اي مشكلة مع السلطة او عقدة مع نفسه لان ما يفعله لا علاقة له بالرياضة ولا بفن من فنون الحرب حتى الاخوان الذين قالو فيه يصلح ان يكون جزارا امانعهم لانه غير صالح لذالك اما الاخ الذي قال ان هذا الفن من من اصول سمطرة فهذا هراء هذا فن اصله من دوي العقول الفاشلة الخاوية وحاشا ان يكون هذا فنا من الفنون ولا نوعا من القتال لانه بعيد كل البعد لا على الفن ولا على القتال وشكرا هسبريس على التوضيحات
36 - حميد الخميس 29 شتنبر 2011 - 05:44
ما هذا الهراء؟ ألا تستحيون؟ هل تظنون أن المجرمين في الشوارع ينتظرون هذا الفيديو لكي يسرقوا أو يقتلوا أحدا؟ يعني هذا الفيديو هو الذي سيزيد من الإجرام؟للأسف غباء في غباء :)
اليوتوب مليئ بمثل هذه الفيديوهات و من يقوم بتدريب الناس هم أوروبيون و لم أرى مثل هذا الإنتقاذ المقزز!!!! و الله لن ينفع في حالة إنفلات الأمن في البلاد و خاصة بعد ما رأيناه في كل الدول العربية إلا مثل هذه التمارين للدفاع عن العوائل ضد من لا تهمهم أعراض الناس و لا دمهم و لا مالهم, أما مثل هذا الرجل و الرجال قليل إن جالسه أي واحد منكم قد يجد خلقه خلق الصحابة الكرام و قد يعطيك درسا عن حرمة دم المسلم ألا تخافون الله؟ رأيتم الفيديو و بسرعة نزلتم عليه سبا و قذفا بالإتهامات؟ إستحيوا و إتقوا الله في أنفسكم أتعادون من والى الله فقط لأنه متمرس و لا حول و لا قوة إلا بالله و خير دليل على حسن خلق المتدينين هو ما رأيناه في الثورات و قد كانوا بالمرصاد لكل مجرم و نظفوا الشوارع بعد خرابها.
على كل أظن أن أغلب المعلقين من المخابرات و أعداء المسلمين في لباس مغربي مسلم.
تصفحوا اليوتوب فقد بدأت منذ زمن أتعلم هذه الفنون منه فقط و من أوروبي
37 - ممارس الخميس 29 شتنبر 2011 - 07:45
هذه رياضة إسمها Krav Maga و أرى بعض المعلقين ليس لهم علاقة بفنون الحرب و لا يفقهون فيها شيئا و يكثرون من الكلام و يفهمون في كل شيء لعفو و صافي ,, و أنا من الممارسين لرياضة الكراتيه و يوجد بها حركات تشبه إلى حد كبير ما جاء في الفيديو في حالة الدفاع عن النفس باستعمال السلاح الأبيض .. و باركا أناس من لمفهامات الخاوية
38 - simo الخميس 29 شتنبر 2011 - 10:45
أودي وشمن دفاع عن النفس دابا راه pistolet
حطم الدفاع عن النفس
39 - Muslim الخميس 29 شتنبر 2011 - 12:18
واش هذا مسطي كلنا نعلم معنى الدفاع عن النفس ام الاخ فنمودج لرياضة همجية تتسوى فيها القيم المعتدي والمعتدى عليه.ولا تنسو ان القتل حرام. قوله تعالى :وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقّ إِذْ قَرّبَا قُرْبَاناً فَتُقُبّلَ مِن أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبّلْ مِنَ الاَخَرِ قَالَ لأقْتُلَنّكَ قَالَ إِنّمَا يَتَقَبّلُ اللّهُ مِنَ الْمُتّقِينَ * لَئِن بَسَطتَ إِلَيّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَآ أَنَاْ بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لأقْتُلَكَ إِنّيَ أَخَافُ اللّهَ رَبّ الْعَالَمِينَ * إِنّيَ أُرِيدُ أَن تَبُوءَ بِإِثْمِي وَإِثْمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النّارِ وَذَلِكَ جَزَآءُ الظّالِمِينَ * فَطَوّعَتْ لَهُ نَفْسُهُ قَتْلَ أَخِيهِ فَقَتَلَهُ فَأَصْبَحَ مِنَ الْخَاسِرِينَ. "صدق الله العظيم.
40 - حسنية الخميس 29 شتنبر 2011 - 12:34
ليس الدفاع عن النفس بهذه الطريقة، الطريقة هي الرياضة المخصصة للدفاع عن النفس,
ما نراه هو كيف تقطع الطرق و تقتل الناس هذا باين كان شفار وهذاه الله و لكن لفيه فيه ما سخاش بحرفته قتال.
الله يهدينا ، باين إلي بلي مشينا فيها على هذه الأخبار التي أصبحنا نقرؤها ونراها الله يدير الي فيها لخير.
كلشي من راس 20 فيفي والإسلاميون الذين لا إسلام بل ليس لهم من الإسلام إلا فتاته, يارب أغثنا
41 - fassia الخميس 29 شتنبر 2011 - 13:20
نحن لسنا محتاجين لتدريب قتال الشوارع . نحن محتاجين للتدريب على التربية واحترام الآخر
42 - الطنجااااوي الخميس 29 شتنبر 2011 - 13:23
لم يعجبني الفيديو...يبدو كأننا في البرازيل أو إحدى دول الجريمة و العنف و ليس في المغرب المسلم. قتال الشوارع يصلح في المجتمعات الهمجية و الأنانية و الفردانية التي لا قانون يحكمها أما المجتمع المغربي فيعول على الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر. أعجبني أكثر الفيديو الذي شاهدناه قبل أيام عن السارق الذي أمسك به الناس.
43 - حيرانة فى الفهم الخميس 29 شتنبر 2011 - 14:41
السلام عليكم انا غير بغيت نفهم هاد السيد كيقول الدفاع عن النفس فى الشارع وانا سيدة ولست رجل و كيف ما كان الحال حتى لو كنت رجل كما ارى فى الفيديو انه يدافع بالسلاح الابيض يعنى يلا بغينا ندافعو على راسنا خصنا كولنا نهزو معانا سكين او سلاح ابيض وما شى غندافعو خصنا نقتلوه حيت الى كنشوفوه هو ان هادا السيد لا يشل حركة الهاجم او يصده بل يقتله او يبطل عضوا منه وشنو هو الدفاع والى كان الخصم بحالو ماشاء الله فى البنية وخا انهزو السلاح ما شى الابيض حتى الكلاش نيكوف راه كاعما غنقدو عليه فالله يخليكم هادا راه غيزيد يعلم المجرمين اش يديرو وهما اصلا راه ما مقصرينش فحقنا و الله يستر الجميع
44 - مغربية الخميس 29 شتنبر 2011 - 15:06
عندما افهم ماهو ذلك الشيء و لماذا؟ و من اولئك الناس و لماذا يتعلمون ذلك بعدها ساجد ما اعلق به، الان الحالة bouche b هههههه مفهمت حتى وزة
45 - حالي عسير الخميس 29 شتنبر 2011 - 15:24
اولا على ماارد بحكم انني من ممارسين الرياضة هو انه من يمثل دور المعلم
يفتقر الى الدقة ومن ثم التركيز وكذالك السرعة مع كامل الظهور انه يفتقر الى اللياقة البدنية
من هنا ممكن ان نقول ان هذا قتال لا يجدي نفعل
صحيح هناك بعض القتال لا يحتال الى قوة ولا الا رشاقة ... ولكن اي اسنان يعلم
ان قنون القتال الشوارع تعتمد على نمط السرقة والقوة والتركيز واهم شيئ تعقل في اصدار الفعل
وتلقى ردت الفعل
46 - Sr-hamza الخميس 29 شتنبر 2011 - 15:50
ههههههههه على هاد لحساب خاص المواطن ملي ابغي اخرج اهز معاه سلاح ابيض ,
لا حول ولا قوة الا بالله
47 - YORK الخميس 29 شتنبر 2011 - 16:28
STREET FIGHT IS DIFFERENT FROM DOJO "LA SSALE"STREET FIGHT NEED SERIOUS TRAINING ,PRECISION AND SPEED..IF YOU ARE NOT QUALIFY ,I HIGHLY ADVISE YOU TO RUN AND RUN FAST EVEN IF YOU ARE KARATE MAN OR TEKWOODO OR WHAT SO EVER..PLEASE DON'T PLAY HERO .WHEN SOMEBODY CARRY A KNIFE IT MEANS HE IS SCARE OF YOU..YOU ARE A TRAITE TO HIM..HE WILL DO WHAT IT TAKES TO HURT YOU..PSS JUST RUN RUN RUN GIVE YOU SELF A CHANCE TO SURVIVE..AND YOU HAVE A LOT TO LOOSE BCZ YOU KNOW BETTER..BELIEVE ME I 'M EXPERT OF MARTIAL ART AND SPECIAL FORCE US MARINE...
48 - نسيم الخميس 29 شتنبر 2011 - 21:13
يمكنك أن تتدرب على هذا النوع من الرياضة التي تسمى الأيكيدو هو موجود الأن في الدار البيضاء و عدة مدن هذه الرياضة صالحة للمعارك . السلام
49 - zgoutt الجمعة 30 شتنبر 2011 - 00:16
اليس مثل هاته التداريب تدكرنا بمعسكرات القاعدة بافغنستان و تحرض على حمل السلاح الابيض و حماسة الاعتداء على الغير و لو لسبب بسيط و تكريس عقلية العنف و ظاهرة السطو المسلح في الشوارع بواضحة النهار و استغلال اندفاع الشباب تجاه الانخراط بما يسمى الحركات الرديكالية التي تنتهج فعل الفوضى و التخريب لممتلكات المواطنين....
المجموع: 49 | عرض: 1 - 49

التعليقات مغلقة على هذا المقال