24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقعون لجوء المغرب إلى القوة العسكرية أمام استفزازات البوليساريو؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | مغربية تساعد فقراء العالم

مغربية تساعد فقراء العالم

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - محمد ج الخميس 12 أبريل 2018 - 08:03
اللهم احفظها و عائلتها، الطاقات المغربية خارج الوطن و مابقاو في المغرب غ الشلاهبية اللي تيخدوا المسؤولية غ باش يتغناو و لايهمهم مصلحة المغرب و المغاربة. الله يلطف بهذه الأمة.
2 - مسار موفق الخميس 12 أبريل 2018 - 09:23
اشكر هذه السيدة الفاضلة وهسبريس للتعريف بمسارها الدراسي والعملي ونظرتها للحياة بصفة عامة. مسار دراسي موفق جدا مبني على ذكاء أهلها للتخصص في العلوم الرياضية التي تعتبر أساس العلوم وتساعد في فهم الكثير من الأشياء بعمليات حسابية ومنطقية وعقلانية ...للناح في الحياة الدراسية لا بد من بناء الانسان وصقل شخصيته وموهبته حسب مراحل شبابه وتعليمه وتكوينه بطريقة بيداغوجية تجعله يستوعب ويفهم ما يدرس حتى تتراكم لديه المعرفة اللازمة لشق مسار دراسي على مستوى التعليم العالي دون مشاكل. توفير الظروف المناسبة للدراسة وتسهيل مأمورية الطلبة بتوفير مقاعد الدراسة بمختلف التخصصات بشكل يرضي جميع الاهتمامات والرغبات شيء ضروري لاستغلال طاقة الشباب في الحصول على دبلومات وشهادات عليا تؤهلهم للعمل في مختلف التخصصات ، ومنها أن تتوفر المدارس العليا للمهندسين في مختلف التخصصات حتى يستطيع جميع الخاصلين على باكالوريا رياضيات وعلوم بصفة عامة من ايجاد مقعد لاكمال الدر اسة العليا بدون أن يتم طلب معدلات خيالية (17/20 وما فوق !) ، يجب اعطاء الفرصة للجميع وفي السنة الأولى سيبقى الطلبة القادرين على الدراسة الهندسية..
برافو سيدتي
3 - boujmia الخميس 12 أبريل 2018 - 11:39
قليل من
من نجحو يفكرون متلك يا اختي
احييك تحية احترام وتقدير
الكتير يقول من بعدي
الطوفان
après moi le déluge
عندك الصح يا اختي
كل ما قلتيه عشتو
في المغرب كنا نعيش في ضاحية البيضاء في التمانينات
مرة اردت ان ادخل مكتبة عمومية فرنسية
في وسط البيضاء السيدة التي كانت وراء الزجاج قالت لي لا
احسست بالظلم
بعد الباكالوريا دهبت الى بلجيكا
وكانت المنحة المغربية لا تكفي حتى في كراء حجرة
عاينا من الجوع والبرد والغربة
قليل منا من نال ديبلوما
كل كلامك صح
كنا نقول العدو امامنا والبحر من ورائنا
رغم كل العقبات كنا لا نفكر في العودة الى المغرب بدون شئ
4 - المجيب الخميس 12 أبريل 2018 - 12:45
من خلال مسار هذه السيدة يتبين ان محاربة الفقر والانهزامية تبدأ بالتصدي لكل من يزرع في النفوس روح الاحباط والسلبية، وكثير من امثال هؤلاء يبثون تعليقاتهم الهدامة كمعلقين في مواقع الانترنيت. فحذار منهم ايها الشباب.
5 - مواطن صريح الخميس 12 أبريل 2018 - 13:34
لايسعني الالةسمهان الا ان احييك تحية تقدير وحترام لانك مثال يحتدى به فمن خلال خطابك الرائع يبدو لي انك شخصية جد متوازنة وطموحة وداة رؤيا هادفة فكما دكرت انه لكي يبدع الانسان في المجال الدي يشتغل به يجب ان يحبه اولا وان يعتبر عمله جزء من اسرته فالاصرار و المتابرة من اجل الوصول الى المبتغى يبقى هو سر واساس كل النجاحات وفقك الله في مسارك العملي والاسري وجعلك نبراس لكل الشباب الدين لديهم طموح للوصول الى مراتب مرموقة فأنت مفخرة لبلدك وللمرأة المغربية .
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.