24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ستشمل "حملة المقاطعة" منتجات استهلاكية أخرى؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | غلالو ومغالطات بوانو

غلالو ومغالطات بوانو

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (51)

1 - تغطية الشمس بالغربال الأربعاء 16 ماي 2018 - 21:34
ممتاز، انتي في اللجنة اثبتي لنا شجاعتك واعلني عن الارقام ذون مراوغة. لا يعقل ثمن البنزين 8 دراهمحين كان البرميل 80 دولار ويبقى 8 دراهم او اكثر حين نزل الى اقل من 50 دولار. لا داعية لا للجنة ولا هم يحزنون حتى الصبي يعرف حسابها. صفوا حساباتكم بين بعضكم البعض كي حامو كي تامو. زد على هذا من يدافع عن شركة خاصة فهو ياخذ موقف ضد المواطن. اخبار تصلنا من موريطانيا ان سنطرال درهمان والسي العثماني يقول ان ارباح اللتر لا تتعدى 20 سنتم. طرررر يا الحساب طررر. المداويخ كلكم هم انتم اما المواطن فاق بيكم. الحكومة تستقيل والبرلمان يحل لان كلاهما لا فائدة فيهما ما عادا بلع اموال المواطن.
2 - متابع الأربعاء 16 ماي 2018 - 21:35
هادو في هاد الحزب متعرفهم واش حكومة ولا معارضة واش كيدوخوا على المغاربة وكيقتسمو الادوار بناتتهوم . لاحول ولا قوة الا بالله على قوم.
3 - خالد الأربعاء 16 ماي 2018 - 21:49
يا اختي سي بوانو قال ولا ما قالش بيناتكوم لا تستحمرو الشعب بالمراوغات والمغالطات التي لا تهمنا فالمهم هو ثمن المحروقات بالنسبة للشعب أن يكون في المتناول
4 - خولاني الأربعاء 16 ماي 2018 - 22:08
درءا لكل التباس لماذا لا يتم نشر التقرير كما انزل وبتوقيعات جميع أعضاء اللجنة. ؟ وهكذا نترك الرأي العام ليتأكد من صحة المعطيات الواردة فيه دون مزايدات سياسية.
5 - نوام الامة الأربعاء 16 ماي 2018 - 22:18
اضحكتني جملة " نحن نواب الأمة" كنت اعتقد ستقول نحن "الارانب ، نحن الثعالب "
ياسيدتي انني نائبةاحزبك (الأحرار ) اما الأمة فلها الله. التقرير تقريرين تقرير بوانو وتقريركم أنتم كلكم متآمرون حتى يتيه الشعب ، ولا يعرف اَي تقرير هو الأصح، أقول لك سيدتي بان التقريرين لا يعنون في شيئ، فالأرقام واضحة وضوح الشمس ، الاحتكار وقهر جيوب المغاربة هو عنوان التقرير الشعبي. سيدتي نصيحة لك، لا تدافعي عن الباطل ولا تكوني ناطقة باسم اخنوش.
نصيحة اخري اقرأي مجلة تيل كيل، وبعدها علقي كيف ما تا شئين.
لك الله ياشعبي العزيز
6 - باحث عن الحقيقة الأربعاء 16 ماي 2018 - 22:20
شكون يشهد لك العروسة ؟ مي أ لا لا
برلمانية عن حزب الاحرار تدافع عن وزير هو امين عام حزب الاحرار وهو الذي يمنح تزكية الترشح للبرلمان
ههههههههههههههههه ، واش فهمتوا اخوتي
7 - عزيز الأربعاء 16 ماي 2018 - 22:23
هوا راه اجتهد ودار لحساب وكال للشعب سيري حسبي وكولي لينا .نتي بغيتي التقرير يبقى سري .حرشوك صحاب الحال الشعب عاق بيكم .مكلتي والو لاش يعتدر مالو عيرك جيبي الارقام الصحيحة وكولي لينا
8 - ابو انس الأربعاء 16 ماي 2018 - 22:28
لنفترض أن كلام بوانو فيه مغالطات وما هو ردك على ما جاء به الناءب البرلماني بلافريج الذي أكد ما جاء به بوانو بل طالب بأن ترجع الشركات 17 مليار إلى خزينة الدولة لانها زيادة كما سماها الأخلاقية
9 - نبيل المغربي الأربعاء 16 ماي 2018 - 22:31
مزيان، ننتظر رد السيد بوانو، لانه و كما يقال، اذا تخاصمو السراق، ظهر المسروق.
و نجدد التأكيد اننا مقاطعون في اطار المثل المغربي العتيق الذي يقول: خبزتي تحت باطي ، ما يسمع حد عياطي، او ما معناه اليوم، فلوسي فجيبي حد مايبزز علي لا افريقيا و لا استراليا.
10 - المجيب الأربعاء 16 ماي 2018 - 22:44
لماذا كل هذا الكلام بالمرموز؟؟. ماذا قال بوانو داخل اللجنة، وماذا قال خارج اللجنة؟؟ وماذا قلت انت داخل اللجنة ومذا تريدين ان تقولي خارج اللجنة؟؟ وما هي هذه الارقام التي تتحدثين عنها وما هو مصدرها الاصلي؟؟ وشكون نتي بعدا وشكون هو هاذ بوانو؟؟ جعجعة ولا طحين...عفوا ولا معلومة!!
11 - ach الأربعاء 16 ماي 2018 - 22:45
شحال عطاك اخنوش بعدا عاد ناقشو معاك هادشي لي كاتقولي
12 - سوسي حر. الأربعاء 16 ماي 2018 - 22:59
قتلتونا ها باللجان..دعينكم لله...لا العدالة و التنمية لا الاحرار كولشي بحال بحال شفار حدا خوه..و براكا من استحمار الشعب..و لكن المقاطعة الحقيقية ستكون يوم الانتخابات..و شكرا هسبريس..
13 - مغربي مدوخ و افتخر الأربعاء 16 ماي 2018 - 23:03
الناءبة المحتىرمة يالاه خرجات للاعلام باش تقول كلمة حق(يراد من وراءها باطل) علاش ما خرجاتش شحال هادي منى كان البارون لكبير ديال الحزب ديالها كي مص دم الشعب؟
14 - wwe الأربعاء 16 ماي 2018 - 23:18
المفروض رفع الحصانة والاعفاء الضريبي عن البرلمانيين حتما لن تجد السباق لقبة البرلمان ولن يهان الشعب من الراسماليين€€€(خاص المخلص س ادريس جطو ما بعدش عليهم بزاف )
15 - محمد الأربعاء 16 ماي 2018 - 23:20
السلام عليكم

اللجنة من خلال تقريرها يتبين أنها غير نزيهة لأنها حذفت الفقرات التي كانت ترمي بأسهم الإتهام إلى اخنوش و شركته اللذان إستفادا من تحرير المحروقات. فمثلاً اخنوش إستغل وقت البلوكاج و كونه وزيراً للإقتصاد بالنيابة و وقع عقداً بالملاير لتأمين أسعار المحروقات كانت شركته هي أكبر المستفيدين لكونها تستحوذ على 40% من السوق.

و هذا الأمر كان في التقرير إلا أنه حذف في النسخة التي قدمت لأسباب لا يعرفها إلا بوانو و هذا أمر غير أخلاقي. أما أن تأتي و تقولين لنا أنه كان أن يحذف أكثر مما حذف فهذا قمة الضحك على الذقون.
16 - مسلمة الأربعاء 16 ماي 2018 - 23:29
حبذا لو كانت لبوانو و حزبه الشجاعة السياسية لتقديم النسخة الأصلية التي لم يحذفوا منها أموراً كصفقة التأمين بالملايير التي وقع عليها اخنوش بإسم الدولة في فترة ما عرف بالبلوكاج... و بذلك تسمية الأمور بمسمياتها ...

بهذا الجبن السياسي لا يخسر إلا المواطن... لكن العواقب ستكون وخيمة لحزب العدالة و التنمية، فلكل فعل عواقبه...

لأن اليوم بدا واضحاً أنهم مهما خجلوا من حزب الأحرار فإن هذا الأخير سيهاجمهم في آخر المطاف و ينقض عليهم. و ما تدخل الأخت البرلمانية إلا برهاناً على ذلك.
17 - عبدالرزاق الاسماعيلي الأربعاء 16 ماي 2018 - 23:35
برلمانية من اللائحة الوطنية
شكون عطاها التزكية؟؟؟
شكون اللي غادي يعطيها ليها؟؟؟
باباها أخنوش...مالك شركة افريقيا
زمن البصري كان مالك سوميبي هو رجل تجارة المحروقات
مات البصري وقبله صاحب سوميبي
فآلت سوميبي الى أخنوش 2010 ضمها الى شركته التي كانت آنذاك صغيرة...ثمسلطت الشركة على جيوب المغاربة تنهبها...
المقاطعة...المقاطعة...ولو أحدث مجلس المنافسة
18 - اللهم إني صائم الأربعاء 16 ماي 2018 - 23:44
كل واحد كيضرب على جيبو أما المداويخ معندهمش الجيوب
19 - الحسناوي الأربعاء 16 ماي 2018 - 23:49
عيب و عااااار أن من يعتبرون أنفسهم حزب إسلامي إكذبوا على الناس بالعلالي و فأيام رمضان يا حسرة
20 - Azzeddine الخميس 17 ماي 2018 - 00:10
سبحان الله .مجرد سؤال علاش كان الرد او تصحيح فقط من برلمانية التجمع الوطني للاحرار؟!؟!!.ولا يمكن انصر اختك في الحزب ضالما او مضلوما !!!.لي فيه الفز كيقفز .........:لاحولاة ولا قوه الا بالله
21 - وسيم الخميس 17 ماي 2018 - 00:14
ماهده الخرجة اعلامية المشينة والتي تستفز مشاعر المغاربة من تكون هده السيدة التي وضعت نفسها علي لهيب نار وامام فوهة غضب المغاربة خرجة غبية لاسف
22 - توت الخميس 17 ماي 2018 - 00:18
ساهلة. عطينا الارقام ديالك نتي اختي، و جيبي حتى السي اخنوش يعطينا الارقام ديالو. السي بوانو استشهد بارقام البورصة. ما جابش من راسو.
23 - karimos.batlimos الخميس 17 ماي 2018 - 00:35
إن كان التقرير عادي لماذا سارع حزبكم المحترم للضعط لإطماره فلولا المقاطعة الشعبية ما ظهر للعلن وهناك من نواب الأمة من يقول أنه لم يطلع على التقرير إلا يوم الجمع .. وهناك من قال إن صيغة التقرير قد تم تخفيفها وغيبت أمور كثيرا

فلو شارك السيد عمر بلافريج في اللجنة ما كان للتقرير أن يتم إقباره بظغط من حزبكم ويتم تسريبه في ظل هذه المقاطعة

أشك في أنكم وراء عرقلة قانون محاربة الإغتناء الغير مشروع، لأن لو كان القانون في ظل هذا التقرير المخفف لتهم أمينكم بالإغتناء الغير مشروع في موضوع المحروقات ..
24 - ERRAJI الخميس 17 ماي 2018 - 01:12
اخر واحد يمكن اهدر فهادشي هم اعضاء البيجيدي عليهم ان يخرسو ويحطو السوارت هوما سباب فهاشي اصلا
25 - حميد الخميس 17 ماي 2018 - 01:13
اتقوا الله في المغاربة لأنه ليس من المعقول أن ينخفض ثمن البنزين على الصعيد الدولي ولا يكون له أي تأثير في المغرب حرام هذه الحكومة مسيرة ولا قدرة لها على تسيير شؤون الدولة ولذا نطلب منها الرحيل
26 - محاسب الخميس 17 ماي 2018 - 01:20
كل شيء واضح وضوح الشمس، نحن لا نحتاج إلى أرقامكم، يكفينا مقارنة الأثمنة مع الدول التي لديها جهاز إداري مستقل لمراقبة الأسعار...
الحمدلله كاين محاسب ومراقب وهو الرزاق والوهاب ذو الفضل العظيم وذو التسع والتسعين إسم
27 - محمود محمد الخميس 17 ماي 2018 - 01:30
و الشعب يطرح علامة استفهام كبيرة لهدا النفاق السياسي السائد في المغرب كل واحد فيكم يدافع عن حزبه اين الشعب الدي اوصلكم الى هدا المنصب من هده الفهامات الخاوية وراكم عيقتو
28 - karim الخميس 17 ماي 2018 - 02:03
أرقام حقيقية أو خيالية المهم أن الشعب المغربي أثبت أن منظوره للأشياء تغير جذريا و بوضوح أكثر و بالبرهان فسعر البرميل في السوق العالمية كل يوم له ثمن بل كل دقيقة فكيف يعقل بعد تحرير الاسعار و ربطها بسعر البرميل في السوق العالمية لا يتغير الثمن في السوق المحلي أي لما ينزل الثمن في السوق الدولية إلى 50 دولار مثلا يجب أن ينزل السعر المحلي إلى النصف أيضا و عنذما يرتفع إلى 75 دولار يرتفع أيضا إلى 25% و هاذا لا نشاهده في أسعارنا يعني أن الأخت في التجمعية تدافع عن مصالح رئيس حزبها تحت الشعار الزائف أغراس أغراس و المعقول و الخدمة الخدمة هههه

الشعب لم يعد شعب سنوات الرصاص تبدلات الوقت
29 - الداخلة الخميس 17 ماي 2018 - 02:07
لمادا لا يفتح تحقيق ام ان هدا لا يعنيهم ؟؟؟
30 - الشجاعة السياسية الخميس 17 ماي 2018 - 03:33
ندعوا السيدة النائبة تحت عنوان الشجاعة السياسية ان تعلن عن مضامين التقرير و تعطينا هي واقع الحال و بالارقام.
31 - عبد الله الخميس 17 ماي 2018 - 04:57
بوانوا من الأطر العالية النزاهة والمستوى العلمي الكبير والتجربة الواسعة ....
ربما وقع التباس للناقدة حول التصريحات العمومية والتفاعل مع الصحافة وواقع التقرير الدي يشوبه نقصان نتيجة كثرة التدخلات من ضعفها وقوتها.
لا يجب إصدار أحكام جاهزة للرد نواب من قيمة ....
32 - اقتراح الخميس 17 ماي 2018 - 09:03
اقترح ان تنصب لجنة تحقيق لكي تحقق في التقريرين وتخبرنا من هو التقرير الحقيقي المحق للشعب الاطلاع عليه .
والله حيرتم هدا الشعب الفقير. الشعب في غنى عن تقاريركم، لانه ببساطة يعرف من سرقه وكيف سرق، قد نختلف في الكم ولكن لا نختلف بأننا نسرق بكمية كبيرة كل يوم.
وأخيرا اذهبوا وتقاريركم كلكم الى قوارير القدورات.
باي باي
33 - توفيق الحكيم الخميس 17 ماي 2018 - 10:06
يجب ألا يعتبر أحد منكم نفسه نائبا عن الشعب المغربي

اولا :

لأن أغلبية الشعب المغربي مقاطعون للانتخابات

وسيزداد عدد المقاطعين في الانتخابات المقبلة بكل تأكيد

ولأن نسبة كبيرة من المصوتين اميون لا يفهمون شيئا في السياسة

ولأن نسبة كبيرة اخرى من المصوتين يبعون أصواتهم

ولأن نظام التصويت باللائحة يُنجح اشخاصا لم يصوت عليهم احد

ولأن نظام التصويت متضمن للائحة الوطنية التي لا محل لها من الاعراب

ثانيا :

لان النائب لا يدافع عن الشعب المغربي

هل يعقل ان يصوت نائب برلماني

لصالح الزيادة في الضريبة على القيمة المضافة؟

هل لو تم استفتاء شعبي ستكون نتيجته

ان الشعب قبل بالزيادة في القيمة المضافة بنسبة 99 بالمئة؟

وبشأن اللجان

لماذا تنقلون لنا على التلفاز الجلسات التي لا فائدة منها

وتتركون جلسات اللجان سرية؟

انقلوا لنا كل شيء

حتى نعرف من معنا ومن مع غانا
34 - الوزاني الطيب الخميس 17 ماي 2018 - 10:27
بوانو قام بتحليل الأرقام الموجودة في التقرير كاشفا عن الأرباح الخيالية التي يحصل عليها أخنوش والأخرون... مسألة أخرى بوانو ليس هو الوحيد الذي تحدث عن هذا النهب الغير مباشر لجيوب المواطنين فممثل فيدرالية اليسار و هو عضو في اللجنة الاستطلاعية قال نفس الكلام... اعتقد بأنه من الأخلاق السياسية التي تتحدث عنها السيدة غلالو... ألا تسب المخالف..
35 - bernoussi الخميس 17 ماي 2018 - 10:36
Nous avons très bien compris que vous défendez le parti de Mr Akhennouch et que vous réclamez honnêteté et droiture de la part de Mr Bouanou ...
Depuis quand le parti des indépendants est devenu le parti de la transparence, de l'honnêteté et de la droiture ?
C'est le parti du makhzen, vous avez honte de le reconnaître ?
A partir de là n'exigez pas des autres des qualités que vous n'avez jamais pratiquées et que vous en connaissez qu'en théorie ou de façon littéraire
36 - مقاطع الخميس 17 ماي 2018 - 11:10
الشعب.يسءل.حينما.كان.البرميل.اقل.من.50
دولار.بيع.ب8 ،90درهموحيما.اصبح.البرميل.
فوق.70دولار.بيع.9،98.مع.تفوت.في.المناطق.
بستتناء.الصحراء.حنى.متنعرفوش.نحسبوا.
ومدايخ.اوا.الطنز.هادا.نريد.اقالت.هاده.الحكومة.
وحل.البرلمان.انتم.لاعلقة.لكم.بشعب.انثم.تلبون.
مطالب.الباطرونة.لانكم.تخافونهم.ولايهمكم.
الشعب.
37 - hassan الخميس 17 ماي 2018 - 13:05
اصافي داكشي ديالكم تميع... مازلتم تظننون ان الشعب مدوخ.. المواطن لا يثق لا في الحكومة و لا في البرلمان و يجب توفير اجور الوزراء و البرلمانيين السخية لدفع مديونية المغرب و خلق فرص الشغل للعاطلين.. القرار بيد الشعب الذي اصبح لا يثق في الاحزاب كانت اغلبية او معارضة يتهافتون على اصوات المواطنين و بعد ذلك يتناسوهم و يحتقرونهم.. اليوم المواطن المغربي واع و يفكر و يبدع و يضع ثقته في الله تبارك و تعالى . هذه المقاطعة فضحت نواياكم الحقيقية ..حتى واحد لاتهمه مصلحة المواطن بل الربح الفاحش على حساب جيب الفقير و الانسان البسيط
38 - نائبة حزب مول المحروقات الخميس 17 ماي 2018 - 13:20
نائبة عن حزب مول المحروقات.
شكون شهد ليك أ العروسة ؟ أمي وخالتي.
منهم وإليهم.
وا را الكلام عليك أ الحادر عينيك..
39 - le début de la fin الخميس 17 ماي 2018 - 13:41
La comédie politique est fini, le conflit d'interet est prouvé, le déli d’initié est confirmé, l'éclatement du gouvernement est imminent.
Le RNI vs le PJD qui va gagner?
le Maroc a perdu 5 ans, c'est dommage.
40 - عبدالسلام الخميس 17 ماي 2018 - 14:02
المهم.خصرتم.الشعب.في.الدنيا.وفي.الخرة.
ونتها.الكلام.
41 - mst الخميس 17 ماي 2018 - 14:08
لو عندكم قلب صادق كما تدعين لرحمتم هذا الشعب المقهور المستضعف الفقير
مشكل غلاء وليس مشكل تحدي بينكم
42 - moha الخميس 17 ماي 2018 - 14:48
les choses sont claires comme a dit le ministre. C'est clair !!!
rien ne se perd rien ne se crée tout se transforme.
Les prix sont trop élevés par rapport au prix du baril.
les gains sont énormes..

un défi est lancé : publiez les détails du prix depuis l'achat jusqu’à la pompe.
43 - med الخميس 17 ماي 2018 - 16:01
شكون يشهد لك العروسة ؟ مي أ لا لا
44 - mohammed ibn tayeb الخميس 17 ماي 2018 - 17:17
برلمانية عن حزب الاحرار تدافع عن وزير هو امين عام حزب الاحرار
45 - هشام الخميس 17 ماي 2018 - 22:19
نعرف جيدا كيف ضغطتم داخل اللجنة من اجل خدمة ولي نعماكم وتمرير تقرير فارغ.
46 - mohamed abez الجمعة 18 ماي 2018 - 02:41
من بعد التصريحات لي دارت بوووم و فرشات الطرح ديال الارباح الخيالية لي دارت شركات المحروقات هاد السنوات لي مرت من وراء التحرير قطاع المحروقات ، تصريحات ديال رئيس المهمة الاستطلاعية على اسعار المحروقات عبد لله بوانو : استنتاج من هادشي لي وقع و بيه غادي ناخدو فكرة كيفاش السياسة غادية في البلاد
ايلا لحظتو ، عبد لله بوانو قبل لا ايبدا ايدو قدام الكامرا تردد بعض الشيء .. عارف بالي لهضرة لي غادي ايقول لها ما بعدها حينت هي لي كان بغيها تكون في التقرير و ما دارتش، ببساطة لانه اللجنة مصوبة من احزاب مختلفة ، و تمنعت بقوة الديمقراطية انها ما تكونش في التقرير .. و راه بوانو لمح ليها قبل لا ايبدا ايدوي وقال

( انا تنقول بالي داكشي لي بغينا ايكون في التقرير ما شي هو هداك ولكن الديمقراطية هي هادي ماشي بوحدنا لي صوبناه )
47 - mohamed abez2 الجمعة 18 ماي 2018 - 03:49
تتمة
هنا كيبان جلي انه كان صراع داخلي وسط اللجنة، داز حتيل التصويت باش معلومات مهمة ما تكونش في التقرير الاخير، و هادشي كي تبتو انه كانت نسخة اولى من التقرير لي كانو فيها المعلومات كاملين ولي تسربت و حصل موقع لكم
من بعد من ورا حملة #المقاطعة و الصداع لي ناض البرلمان تحرج و إظطر انه ايخرج التقرير لي كان جامد عندو ولكن تغير و تحيدو منو بزااف ديال لحويج لي كي فرشو الحقيقة

و هنا تيبان جلي انه زواج السلطة و المال ما يمكن ايلا اكون خيب و كي حط المدافعين عليه في موقف حرج جداً
48 - أنونيموس الجمعة 18 ماي 2018 - 09:44
لو كنتوا صادقين فيما تقولون (كل البرمانيين) داخل قبة البرلمان لبدأتم في التخلي عن رواتبكم كمرحلة أولى لتثبتون للمغاربة نيتكم في الإصلاح. كلكم خونة لهذا الوطن و ما يهمكم هو الزيادة في ثرواتكم الشخصية. أنضروا الى الوزير الناطق الرسمي كيف كان وكيف أصبح. يجب على صاحب الجلالة أن يحل هذا "البار لا امان (البرلمان) و يعين تقنوقراطيون لتشكيل الحكومة و تتبعها المحاسبة لكل من قام بسرقم سنتيم واحد. هكذا يتم القضاء على الفساد و نصبح كدولة أندونيسية دولة بمعنى الكلمة. أما السياسيون فاليذهبوا إلى الجحيم. عاش المغرب بدون فساد و لا سرقة ثرواته.
49 - moulayessaid الجمعة 18 ماي 2018 - 13:44
يقال الصمت حكمة .ماالفائدة من كلامكي هذا عوظ أن تقدمي لنا توضيحات تتحدتين لنا عن إنفصام الشخصية .كفا من التلاعب بمشاعر الشعب بوانو قدم أرقام وأنتي تنتقدي إنكي تنتمي لحزب أخنوش تدافعين عنه.لا مصداقية لديكم مايهمكم هو الثروة .حسبنا الله ونعم الوكيل.
50 - الرشيد الأحد 20 ماي 2018 - 10:16
عذرا جميعا ...لم يعد يهم المغاربة الا من يهتم بجيوبهم ...الاحزاب تتزايد على بعضها البعض لاستقطاب الشعب لكن هيهات شعب ابريل ٢٠١٨ ليس كمثله شعب... لن نتراجع حتى تعود الامور الى نصابها ...وليحيا ويعيش الملك محمد السادس نصره الله
51 - مغربي الاثنين 21 ماي 2018 - 13:13
نقولو السي بونو اغلط , انتي تتباني ضريفة اعطينا الارقام الله يرحم ليك الوالدين ,كلكم تتخدمو بنزاهة و وطنية غير كل واحد كيف كيخرجو ليه الارقام .تافقو و اعطونا التقرير نقراوه
المجموع: 51 | عرض: 1 - 51

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.