‫تعليقات الزوار

70
  • مقاطع
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 19:00

    في الدول التي تحترم شعبها مجرد ما يحتج الشعب على شئ يستجاب له .

  • dokalli
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 19:00

    لقضية في يد الشعب بالاخص ناس الرباط بانو رجال

  • adil
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 19:05

    لا حول ولا قوة الا بالله….واش بزز اعباد الله والحكرة هدي …نطالب الملك للاستماع إلى صوت الشعب..راه منا ملينا من هادشي والله العظيم

  • mayssa
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 19:06

    ايوا ملي كتقولوا بلي موازين منظم من طرف الخواص اشنوا كديرو انتم تماك علاش ماحنين راسكم معاهم خليوهم يعوموا بحرهم ويجيبوا الامن الخاص

  • متتبع
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 19:08

    تبارك الله على الأمن ديالنا و على ما يتوفر من إمكانيات و عتاد
    السؤال لصالح من كل هاته الأشياء؟؟
    المكان الحقيقي لهؤلاء الأشخاص و هذا العتاد داخل المدن و الطرقات و بين الأحياء و الأزقة لكي يشعر المواطن بالأمن و الطمئنينة
    ماشي لدرجة إنعدامهم و حتا فاش تتوقع شي جريمة و تتصل بيهم تبقا تاصل و تاصل إلى جاوبوك و فاش يجاوبوك يكولو ليك واش كاين دم
    بلد المتناقضات بامتياز

  • شريد الليل
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 19:11

    هل بدء العد العكسي لتبديد أموال الشعب على المتسكعين العالميين اللدين يرحب بهم في المغرب من أجل اقتسام الكعكة مع المسؤولين والمشرفين على موازين .مغنيات ومغنيين وسهرات ليلية ماجنة. أين الحكومة من كل ما يجري في البلاد أين وزارة الثقافة من كل ما يقدم لمواطني دولة إسلامية وفيها أمير المؤمنين. لا بد من إلغاء هده الطراهات اللتي تبدد مزانية ضخمة اللتي هي من حق الفقراء وما أكثرهم في بلادنا اللتي استولى عليها التماسيح اللتي تخرج انبابها من تحت الماء لمص الدماء. …..?

  • nor
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 19:12

    باركة من الدعاية الخاوية راه المداويخ عاقو بيكم والشعب عاق وفاق ومن هذا المنبر اوجه رسالتي لكل لمدوخ فلنكن غلى كلمة واحدة ونعطيهم عبرة ونموذج في الاتحاد ونقول لهم مقاطعون ولتتفرجوا في عريكم ورقصكم ومسخكم بوحدكم ولنبين للعالم مدى تلاحمنا وحبنا لبعضنا

  • غريب في بلادي
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 19:14

    عندما تهدر اموال الشعب في التفهات يسخر الإعلام والأمن والحكومة و …. لرعايته وعندما يطلب المواطن أبسط حقوق العيش تسخر (القوة سالفة الذكر) بسجنه وضربه والإعلام يبرر والحكومة تهدد اليس هذا قمة الظلم

  • ملوك
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 19:16

    الرسالة واضحة لا كلام بعد كلام الإمام رفعت الأقلام جفت الصحف لن تخضع دولة امتدت حضارتها لأربعة عشر قرنا لمداويخ المصباح.

  • مغربي
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 19:17

    سبحان الله تنظيم كأس العالم ديال موازين كنفوزوا به كل عام .
    ماشي مشكل المغاربة الفلوس شايطة عليهم و البنات ديالنا في الخليج و في اسبانيا دايرين فيهم ما بغاو و الناس عايشة في الكهوف و على التسول و زيد و زيد .
    و لهذا تمتعوا يا فنانين بفلوس الشعب مقابل تسويق فكرة مغرب الثقافات .
    سؤال إذا كان نواب الأمة يتكلمون باسم الشعب و يشتكون من نقص الميزانية ووووووو أليس هذا تهريب واضح لأموال الشعب .

  • abdo
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 19:17

    وبعد شهر او شهرين ستأتيكم فاتورة الماء و الكهرباء مضاعفة عدة مرات لتقول عزيزي المدوخ ماهدا؟

  • Michab Benyounes
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 19:19

    اكيك ان المصممين على موازين رغم الانتقادات ورغم الظروف المرة التي يعيشها الشعب الابي الصبور اكيك انهم يستهدفون الشعب لمدوخ او بما سمه لمداويخ…

  • salim
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 19:22

    كايبان لي بانه عناد كبير ،ولكن في الأخير المواطن هو من سيقرر

  • ouchn
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 19:22

    Vous dites que maouazine ne coute rien au public. Qui paye pour toutes cette securite? Vous croyez le peuple est stupide?

  • اسماعيل
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 19:22

    واش تيضحكو علينا…ولا تنضحكو عليهم …ولا تنضحكو على راسنا

  • عمر.ع
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 19:24

    من الغباء أن تستمر الدولة في تبذير المال العام في مثل هاته الترهات، كل دولة لا تنصت إلى نبض الشارع و الى ما يطلبه المواطنون ولا تلبي المتطلبات الأساسية للمواطن فهي للزوال لا محالة، فحذار من قسوحية الراس لأن المواطن لم يعد يقوى على الصبر فارحموا شعبكم ولا استمروا في العناد لأن الأمور لا تسير في الإتجاه الصحيح.

  • شوف تشوف
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 19:24

    يديو الجيش والبوليس يفوجوا شويا ويشبعوا موسيقى فموازين الناس تقهرات بسرابس والخبز اليابس أما الشعب قنع منهاد لهبال ديالكم عيينا منطرطروا ونغوتوا لأجل القطع مع مهرجان الذل والعار والعري والمجون ولا حياة لمن تنادي الشعب فواد والدولة فواد ضدا على إرادتنا أحب من أحب وكره من كره ولاكن ونذكركم بأننا سنلتقي في مهرجان الإنتخابات المقبلة ولنا كلمة الفصل .

  • kadiri
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 19:25

    Tout ça pour dire aux marocains dansez, chantez et taisez vous , ne vous mélez pas de la chose publique , ce n est pas votre affaire éspèce de Mdaouikh

  • حذاري حذاري حذاري
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 19:27

    حذاري حذاري حذاري من التهور و التعنت و العنترية و السادية،في سبيل الله و الوطن،بدلوا ساعة بأخرى حتى يهمد الطرح يا أصحاب الحل و العقد،و تشبتوا بالأخلاق و الإنصات و الحوار و التواصل و تبادل الأفكار لعلكم تنجحون في استعادة الثقة لهذا الشعب المفقر المهمش الحزين المجهل المريض،ريثما نوفر هذه الأموال الطائلة لبناء الإنسان و المستشفيات و الجامعات و المدارس و الشركات للمغاربة أصحاب الحق و الوطن،و من بعد قد نستطيع تنظيم موازين لكل أسبوع كما تفعل الدول الديمقراطية التي تفضل الاشتغال على الأولويات المهمة التي تضمن العيش الكريم لشعوبها و لضيوفها المهاجرين،و أيام الله طويلة يا أصحاب القرار،فالتعنت لا يولد إلا التعنت،و الله غالب على أمره و لكن أكثر الناس لا يعلمون،و الله المستعان و اللهم إني قد بلغت اللهم فاشهد من أجل سلامة الوطن و التنفيس عن الخواطر و الحد من الاحتقان و حقنا للدماء،و السلام ختام من كريان سنطرال بالبيضاء الكبرى.

  • mohamed
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 19:28

    آمن وطني لي خدام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مكينش أجهز أخرى

  • الحسين
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 19:30

    أحوال الوطن العربي من الماء إلى الماء تبكي الصخر. لماذا الغناء ؟ ما الذي تحقق في مختلف الأقطار العربية؟ تخلف في جميع الأصعدة. حروب ودمار وخراب وتفتيت للدول ليبيا سوريا اليمن العراق فلسطين…والباقي في الطريق . كان بالأحرى أن تنظموا مهرجانات للبكاء. رقص وغناء في الحارات والازقة والشوارع وكأننا دولة النرويج. اللهم أجعل وجودي في الوطن من مغفرة الذنوب.

  • fidni
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 19:34

    نحن مقاطعون لي هذا المهرجان الذي يحترم خصوصيات الأمة المغربية و لا ثقافته ،إن المال يحتاجه الشعب المغربي الذي لازال فيه أناس يسكنون الكهوف و يعانون قساوة البرد والفقر ،يجب أن نتقي الله في شعب تنتهك البطالة شبابه واطفال الشوارع يتلذذ بها الكلاب الظالة من البشر ومستشفيات تستحي ان تذخل إليها و المدارس مستوى تعليمها في نزول مستمر

  • mouktadi abderrazak
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 19:39

    لم أعد أعرف او أستوعب ما يقع في هذا البلد الحبيب الذي ننتمي إليه .نريد العيش وننعم بالسلم والامان والرخاء والازدهار وان تنمحي الأمية بين الشعب المغربي .لكن للاسف طالب الشعب بمقاطعة بعض المنتوجات الإستهلاكية فنعثوه مسؤولون الواجهة بارذل الاسماء ( لمداويخ – القطيع – المجهولون – ……….) والان يطالب الشعب بمقاطعة موازين لما يرى فيها من تبذير لمال الشعب . وبعض المناطق النائية تعيش في خصاص للطرق والمدارس والمستشفيات.وموقع بالحسيمة وما يقع بجرادة خير دليل على ما نقول اتقوا الله في هذا البلد الحبيب . ايتها الاحزاب ايها السياسيون والله ثم والله إن اشد ما اخافه على الشعب هو طمعكم وخيانتكم وبيعكم للذمم وتقلبكم لكل الاتجاهات ولايهمكم الا المصالح الخاصة.

  • غير دايز
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 19:50

    يحاولو يتفقدو السكن العشوائي
    يتفقدو المستشفيات
    يتفقدو المدارس المكتضة
    شحال و شحال

  • كفى
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 19:54

    لمن يقول أن موازين لا تكلف شيئا من جيوب المغاربة فهذا خطأ،لأنه إذا كان ممول من طرف شركات تجارية،فهي لن تؤدي واجبها الضريبي على ذلك التمويل وتكون معفاة منه،زيادة على تبدير العملة الصعبة .
    لماذا لا ينظم هذا المهرجان في الصويرة حتى نعتبره دعاية سياحية قد تجلب الأجانب وتكون مربحة،أما الرباط فهي مدينة إدارية.

  • رشيد أبو السمح
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 20:06

    لكل استعداداته، من حقهم الاستعداد لضمان امن العباد والبلاد لان بلدنا بلد أمن وأمان، لكن من حقنا نحن أيضا أن نستعد لمقاطعة مهرجي موازين "مغرب التفاهات" لانه ليس من أعرافنا ولا من أعراقنا ولأنه محاولة لطمس هويتنا الثقافية والدينية والمجتمعية.

  • fahd
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 20:10

    متمنياتنا بالنجاح لهذا المهرجان الغنائي الرائد!

  • vraibidawi
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 20:14

    هذه التعبئة كاملة من أجل موازين ؟ سبحان الله. ..لو وظفتم كل تلك الجيوش لمكافحة الفساد والجريمة المستفحلة داخل مجتمعنا ووفرنا كل تلك الأموال لمشاريع ومساعدة أناس في أمس الحاجة لكانت الصورة أجمل وانبل وأعظم ولكن هيهات وشتان بين الرجال الأحرار وال……

  • توفيق
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 20:17

    مع الأسف الشديد، لا تساوي رغبة الشعب شيئا عند أولياء أمر بلاد المغرب. رغم كل ما قيل و يقال و رغم الاحتجاجات العامة و الخاصة الجماعية و الفردية الوطنية و الخارجية في الشوارع و عبر مواقع التواصل يستمر الحشد و إنفاق و هدر أموال الشعب بكل عزيمة و تحد سافر لإرادة المغاربة. لكن يمكن لكل هذه التحضيرات و التحديات و الأوامر و البدل المخزنية أن تدهب سدى اذا ما نفذ المغاربة وعدهم بعدم حضور حفلات الغناء. معدل الحضور هو محرار مقياس إرادة و رغبة و تكافل المغاربة أمام تعنث المخزن.

  • من المداويخ
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 20:20

    والله عيب وعار على أولئك الذين يفرضون علينا ما يسمى بموازين هذا تحدي سافر للشعب المغربي فالسؤال المطروح هو : من المستفيد من موازين؟
    وما هي القوى الخفية التي تفرضه علينا رغم معارضة الشعب والبرلمان ؟ الوقة الحالي والظروف لا تسمح لنا بذالك؟
    اللهم احفظ بلدنا المغرب من كل مكروه .

  • o m
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 20:21

    العز للامن وصرامته .
    كيفما كان راي الفرد مؤيدا او معارضا لموازين تبقى هته وجهة نظره وحريته الفكرية التي يجب احترامها .فالتغول وفرض الراي الخاص وتعميمه بشرع اليد. كما راينا في فيديو الذي اقتحمت فيه جحافل المعارضين المنصة تحت انظار الامن دون ايما احترام ونشرت لافتاتها بنوع من الفوضى والتخويف فهذا ليس مقبولا نتاتا.
    انا لست مكترثا بموازين و اعتبر انها دونية على عدة اصعدة واحمد الله على ان ابنائي لا يعيرونها ادنى اهتمام وبالرغم لن امنعهم ان كان لهم راي اخر.

  • Sara
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 20:59

    الأمن يوجد لردع اي واحد يسخن عليه ورأسه ويحاول القيام باي اعمال تخريبية
    أنتم تقاطعون يعني لا تذهب : هذه هي المقاطعة
    لكن أن تتكلم بإسم باقي الشعب : ليس من حقك
    وليس من حقك إرغام الآخرين على المقاطعة بتخويفهم والتشويش على حريتهم وقراراتهم
    لأن هنالك من سيحاول القيام بأي غباء لإحداث البلبة
    حتى يثبت ان المهرجان فشل
    المهرجان له أهداف أكبر من الغناء والرقص ربما البعض من الناس لن يفهموها الآن،
    اذا لم تفهموا كلمة(مقاطعة) ؟؟؟؟
    مقاطعة يعني تقعد ما تروحش وليس تذهب لتخرب على من قرر الذهاب
    انشالله تكونو فهمتو ما أقصد
    أما اذا صار العكس ف نقول على المغرب السلام ونتبع قافلة الربيع الأسود وأخواتها

  • saood
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 21:15

    مشغولناش في موازين سواء ثم تنظيمها او لا سواء حظر استعدادات التحظيرية لها وزير الداخلية والحموشي والجنرال او لم يحظروا فذاك شانهم مهمتنا نحن شعب المداويخ هي الاستمرار في المقاطعة وتغيير اسلوب المقاطعة وكيفية التعامل مع هذه الشركات ومع من يساندهم اما تنظيم موازين فهي لتغيير بوصلة المقاطعة لا غير اسيدي خليهم اشطحو اما المداويخ عليهم الاستمرار في المقاطعة لانها السلاح الوحيد الذي يدمي اقدام من يهين هذا الشعب وما دمنا مداويخ وقطيع فعلينا ان نتصرف مثل القطيع الذي لا يتفرق ومثل المداويخ الذين لا يخافون ولا يهابون اي احد احترمنا بما فيه الكفاية هذه الحكومة المحكومة واحترمنا فيها غباء من صوتوا عليها لكن اليوم ونحن نتعرض لاستفزاز سقور الامن المغربي فلابد من تغيير الاسلوب بالله عليكم هل نحن بصدد تنظير احتفال غنائي ام استعدادا لحرب حتى تجتمع اللجنة الوطنية العليا للامن وما دامت موازين مستهدفة ارهابيا وبلطجة لماذا نعرض سمعة وطننا للخطر ونضع انفسنا امام فوهة المدفع فهل نحن مستهترون بامن هذا الوطن الى هذا الحد سبحان الله العظيم

  • Sara
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 21:36

    والله عيب وعار أن يفرض علينا هؤلاء الفايسبوكيين مقاطعة المهرجان ب"شرع اليد" وفرض رأيهم على الباقي
    كلنا شعب المغرب وليس أنتم فقط ولا نحتاج لمن يتكلم بالنيابة علينا
    من يريد أن يذهب فهو حر وله الحق أن يذهب
    ومن لا يريد الذهاب أيضا له الحرية في ذلك
    أكن
    حذاري من الخلط بين المقاطعة وفرض المقاطعة
    الاولى حق وحرية
    والثانية جريمة واستغلال لظروف الشعب
    لكم منابركم الفيسبوكية ولكن الشارع للجميع ،وأمن الشارع أمن للجميع ، وله من يسهر على احترام أمنه
    ولن يقبل الشعب المغربي بالمساس بإي فرد من رجال الأمن أو استفزازهم، هؤلاء أبناؤنا وآباؤنا وأولادنا وإخواننا . يقومون بوظيفتها مثل أي موظف حكومي

  • ابراهيم ارشيم
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 21:46

    تمنيت لو استعدو لاصلاح المستشفيات وزيادة الاطباء والمعدات وتحسين جودة الخدمات كذالك المدارس والجامعات ومعاهد التكنو لوجيا و مساعدة المواطنين في الاستثمار والانتاج منتوج محلي مغربي فلاحي وصناعي وغداءي لمحاربة البطالة والتسكع في الشوارع وتلتعاطي للمخدرات والسرقة للعيش فهكذا تزدهر البلدان وترقى ليس بالمهرجانات والفسق والفساد

  • intidam
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 22:00

    ماشي مشكل ديروه ولكن يجب على الشعب ان لا يحضر خليوهوم احضرو هوما بوحدهوم

  • Said
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 22:15

    الأمن في خدمة الوطن ماشي موازين مقاطعون

  • Ziryab
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 22:19

    الطريقة الوحيدة لإنهاء هذه المهزلة هي المقاطعة لأن الدولة غير ديموقراطية و لا تحترم شعبها و لا تفهم إلا لي الأذرع. لذا تبقى المقاطعة هي الحل الوحيد لفرض الإرادة الشعبية. مقاطعة موازين واجب وطني لرد الإعتبار للشعب المقهور

  • القادري
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 22:25

    موازين سيقف الجميع علي عودة حليمة لعادتهـا القديمة!!!! فإذا تبين للداخلية أن المقاطعين للمهـرجان عددهـم كثر وفي تزايد ، ستبادر الى تعبئة مختلف وسائل النقل وتعبئة المقدمين والقواد لحمل المداويخ على حضور السهـرات تماما كما كان يفعل المرحوم ادريس البصري خلال ما كان المخزن يسميه سهـرات المدن ، لأن الحسن الثاني رحمه الله كان قد قرر أن يعبر المغاربة على الفرحة والسعادة!!!!!!!شكرا هـسبريس

  • المنيعي
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 22:35

    قمة الغلاء والدكتاتورية في هذا لبلاد. نحن لسنا في حاجة إلى مهرجانات، عندنا ما يكفينا الفساد والفقر والتخلف والأمية والجرائم والرذائل … إلى أي اتجاه ذاهب بلادي
    اللهم هذا منكر

  • لطفي
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 22:35

    مجرد تساؤل:ألا يعد هذا استفزازا للشعب؟

  • باحث عن الحقيقة
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 22:49

    عندما تنزل الدولة بجلال قدرها وأجهزتها ورجالات القرار فيها وبكل ثقلها لتتظيم حفل غنائي والاحتفاء بحدث تافه وتسخر له كل هذه الامكانات التي لا يستفيد منها المواطن حينما يحتاجها ، فاعلم انك ولدت وتعيش وستموت في بلد متخلف جاهل متعنت يهرب فيه مسؤولوه من المسؤوليات الحقيقية ليلقوا بها بين ارجل المغنين والمغنيات

  • ملاحظ مغربي واقعي
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 23:05

    الى الاخ صاحب التعليق 1.

    ليس صحيحا ان الشعب يعارض موازين
    من قال لك ان الشعب لا يريد موازين؟ هل استفتيتهم في ذلك …علما ان موازين لا يعارضه سوى تلك الأقلية من الإسلامويين المعروفين اصلا بمعاداتهم للموسيقى والفن عموما ؟
    انتم لا تمثلون سوى انفسكم ؟
    نحن في بلد ديمقراطي من يريد ان يحضر فهو حر بالطبع ، اما من يريد ان يقاطعه فهو حر كذلك ؟

    حتى من يريد ان يتأكد من الجمهور الكبير والعريض لمهرجان فالينتظر الافتتاح ؟

    اما تلك الأقلية فاقول لها انكم تغردون كالعادة خارج السرب!

  • وجهة نظر
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 23:11

    من وجهة نظري الخاصة أن مقاطعة موازين تبقى قناعة الشعب وخاصة ناس المدينة المنظمة لهدا الحدث إلى كنتي مقاطع ماتمشيش بقى فدارك أما باش نقولو علاش هاد الأمن والاستعدادات المسبقة فأنا أعتبرها شيء عادي دائما هناك استعدادات لأي حدت كيفما كان نوعه هدفها استتباب الأمن ومحاربة ما يمكن أن يشكل خطرا أو فوضى وأعمال تخريبية مهمة الأمن هي حماية الأشخاص والممتلكات الخاصة والعامة.

  • ايمداحن الحسن
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 23:19

    حرية الاختيار يضمنها القانون والدستور فلا تحاواوا فرض رايكم على الاخرين

    من اراد الذهاب لموازين فله الحق ومن اراد المقاطعة فله الحق….وكفى…

  • baba
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 23:22

    استعدوا و زيدوا في استعدادكم فالغاربةلاالأحرار لن يحصوا موازينكم نحن مقاطعون مقاطعون ….

  • متابع
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 23:29

    دولة ظالمة بكل المقاييس .يرقصون ويمرحون على مآسي وبؤس وحرمان شريحة كبيرة من الشعب .لا ضمير لكم .ضميركم ميت مند زمن .وخاطئ من ينتظر منكم الخير في دولة كلها خير لكن دهب خيرها إلى جيوب من لا خير فيهم .

  • عبدالله الشرف
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 23:41

    انه الضحك على الدقون الشعب يقاطع والحكومة تتجاهل انه العبث بأم عينه لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • ملاحظة
    الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 00:03

    الكهرباء يشتغل بالسالب و الموجب
    Négatif et positif
    و كل واحد حر و بالعكس فالمطالبة بمقاطعة موازين تزيده شهرة أكثر فعدد كثير من المغاربة يساهمون في أموال التبدير لأن نقط بيع المراهنات الرياضية أو التسابقية تعد بالآلاف و تدر المليارات ربحا كل أسبوع ف 20%من تلك المداخيل كافية لمصاريف المنتخب و راتب المدرب دون احتساب أموال الاشهارات فلا تعصبوا أنفسكم فعلا أموال الشعب اللي تابعين رابحة خاسرة مكتفة إعاقة plus moins

  • naima
    الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 00:58

    وجدو الاستعدادات لي بغيتو حنا مقاطعون

  • المسافة بين الشعب وحاكميه!!!
    الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 00:59

    تحية للجميع. بغض النظر عن التنظيم و غيره فالخطورة تكمن في أن المسافة تزيد في الاتساع بين الشعب ومن يحكمونه وهو أمر أخطر من إلغاء المهرجان أو تنظيمه لأن عدم الإنصات لصوت الشعب سيقضي على ما تبقى من ثقة ويجعل فئات واسعة تدرك أنها ليست إلا ضيوفا ثقيلة في هذا البلد مع العلم أننا أمام محطات ستتطلب تعبئة الجميع (الوحدة الترابية؛ الإجماع الوطني؛ أعداء المغرب؛ الانتخابات…). فالذين يحكمون البلد يجهزون على أبنائه ويحطمونهم داخليا وهم ما سيجعلنا في فرقة يصعب التئامها بعد أن قضينا على آخر ما يجمعنا لتعلو خلافاتنا فوق كل شيء. الحذر كل الحذر واحرصوا على ما تبقى من هذا البلد!!!

  • hamid
    الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 01:35

    خليهم يستعدوا حنا ماغادينش للمهرجان ديالهم

  • البيضاوي
    الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 01:39

    لاحظوا جيدا بعض التعاليق الغبية لاصحابها بعيدة جدا عن العقلانية والديمقراطية وتحاول ان تفرض الراي الواحد ! وهذا فكر دكتاتوري بالفعل .. علما ان الشعب هو الوحيد الدي له الحق ان يعارض المهرجان او يشارك بحضوره المكتف ..
    اذن اقول لهاته الشرذمة من اعداء الفن والديمقراطية وهم معروفين جدا لدى معظم المغاربة الذين يريدون فرض رايهم على المغاربة ،، اقول لهم هونوا عليكم فانتم لا تمثلون سوى انفسكم ومن لازال غير متاكد من ذلك اقول له مهرجان موازين على الأبواب وستعرفون جيدا حجمكم الحقيقي ..

  • الى ملاحظ مغربي غير واقعي
    الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 02:14

    وهل تعتبر انت ان العدد الذي يحضر موازين وان تجاوز ثلاثة ملايين متفرج وهو رقم لن ولا يمكن ان يجلبه مهرجان موازين هو الرقم الذي يمثل اربعين مليون مغربي ، اذا انت لا تتقن الحساب . لذلك اذا حضرت موازين ثلاثة ملايين او اربعة ملايين او لنقل خمسة ملايين وهي ارقام مستحيلة فاعلم ان هذا الرقم هو حجة عليك وليست لك ، وإلا فأين الخمسة والثلاثون مليون الاخرين ولماذا لم يحضروا موازين الذي تتبجح به انت ؟؟؟

  • عمر
    الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 02:17

    اللهم ان هذا منكر
    الوطن مفلس و مديون و االحالة الاجتماعية للمواطن مقهور

  • Casaoui
    الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 02:19

    الى السيد الدي عنون تعليقه : " المسافة بين الشعب وحاكميه"

    يجب ان تعلم جيدا لولى علم المسؤولين بأن لمهرجان موازين عشاق وجمهور كبير في المغرب لما نظموه اصلا ، والا بماذا ستفسر ملاييين من متتبعي سهراته علما انهم ينتمون لجميع الشرائح الاجتماعية والثقافية والعمرية في المغرب ؟
    الدولة لها لجن ومخبرين في المغرب بل وحتى خارج المغرب يزودونها بالمعلومات الدقيقة جدا ..
    الدولة في المغرب يعرفون جيدا اكثر مني ومنك ما يهدد مصالح البلد وما يفيدها.

  • علي الشريف
    الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 03:26

    تمنيت أن تبنى مكتبة في كل حي كما نبني مسجدا لنشرثقافة القراءة و الوعي و البحث العلمي.سوى رأي ألا يمكن لأي جمعية تشرف على بناء مسجد أن تبني معه مكتبة للمطالعة.

  • ملاحظ مغربي واقعي..
    الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 03:30

    لا ياسيدي لست بليدا في مادة الحساب كما تتوهم؟ وسأشرح لك ذلك بالتفصيل ،،،اذا كان مهرجان موازين يا سيدي استطاع ان يستقطب كل تلك الملايين من الجماهير في مدينة الرباط وحدها، فما بالك يا رجل لو نظم في مدن اخرى في المغرب كالدارالببصاء ومراكش وفاس وطنجة وأكادير وغيرها ….كم سيصل الرقم آنذاك يا ترى هههه ؟؟؟

    معلومة إضافية اخرى سأضيفها إليك
    اذا كانت المساحات المخصصة لمهرجان موازين تستقطب لو حدها ما يناهز ثلاثة ملايين من الجمهور المغربي، لا تنسى ايضا ان هذا الرقم يتضاعف خمس مرات او اكثر ، اذا ما علمنا بالطبع ان متتبعي نجوم الغناء والمطربين في مهرجان موازين وجمهورهم في المغرب الذين يتابعون سهراتهم عبر القنوات التلفزية المغربية ..؟
    كيف يا ترى تغيب عليك مثل هده المعلومات البسيطة جدا جدا،،،،

    الم اقل لك من قبل ان معارضي موازين لا يمثلون سوى انفسهم..
    كونوا ديمقراطيين اذن ولا تحاولوا فرض افكاركم على الاغلبية، وحتى ان حاولتم ستفشلون لا محالة.
    تحياتي .

  • نقطة نظام ..
    الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 03:55

    اقول للاخ الدي قال لا يحب على الفايسبوكييين ان يمنعوا عنا مهرجان موازين ..
    لا يجب ياخي ان نمنع هولاء الناس بالادلاء برأيهم لاننا في بلد ديمقراطي ومن حق اي كان ان يدلي برأيه ،،
    لكن يجب ان تعلم جيدا ان اللذين يعارضون مهرجان موازين من الفايسبوكييين هم قلة قليلة، اذا ما أخدنا بعين الاعتبار ان الفايسبوكييين المغاربة يتجاوزون البوم ما يناهز من 16 مليون فايسبوكي مغربي ..
    ممكن ان تقول عنهم الفايسبوكييين الاسلاميين لان هده الفءة وكما في علم الجميع هي التي لها موقف عداءي عن الموسيقى والفن عموما.

  • ولد حميدو
    الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 05:16

    أصبحت موازين في الدم و عيشوا انتم في الغم اما ثلاثة ملايين فهي في مدينة واحدة اما لو كان في كل المدن سيصل عدد الحاضرين أكثر من 60مليون دون احتساب مشاهدي التلفزة و اليوتوب
    موازين عالمي عرف بالمغرب و حتى مدينة كان أصبحت معروفة بالسينما بينما هي مجرد بنايات في مرتفع يمكن أن نسميها أصيلة مفرنسة

  • إلى ملاحظ"واقعي"؟
    الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 06:30

    إلى ملاحظ مغربي، فعلا، غير واقعي. ماذا تعني بإسلامويين؟ هل نحن ، الشعب المسلم؟ إذا كان الأمر كذلك، فإنك خاطىء في حكمك، المسلم يحب كل ماهو إبداع وفن " راقي "ويقف في وجه كل إنحراف ومس بالأخلاق . هذا التجمع، للا أخلاقي من جميع الجوانب، دينيا وشرعيا ومجتمعيا وإقتصاديا وفكريا وفنيا، عبارة عن لهو وعبث وفساد وتبذير للمال العام وتمييع شباب وشابات هذا الوطن . نحن الشعب المغربي المسلم نريد ما يعود بالخير والتقدم لبلدنا، مهرجانات الإبداع في الصناعة والتكنولوجيا والتجارة والإبتكار في ميادين العلم والمعرفة. هذا هو الواقع ياواقعي. وللتذكير، هل سمعت بدول مثل اليابان أو الصين أو ماليزيا أو أو أو…تنظم مهرجان من هذا القبيل ؟؟؟؟ ألم يأن لكم أن تتدبروا وتنتهوا من اللهو وضياع وقت من ذهب ؟؟

  • ممممم
    الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 07:57

    مع انتهاء الدراسة فالمهرجان هده السنة سيحطم الأرقام القياسية و من أراد المقاطعة فهو اصلا لا يسكن بالرباط غير فضولي و فهايمي
    صلي لربك و لا يهمك الاخرون

  • محمد مغربي
    الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 08:47

    هاذه الاستعدادات تعني انهم يعلمون ان مقاطعة المهرجان فشلت و ان المهرجان سينجح كعادته. العتاب الوحيد للسيد الحموشي هو لماذا لا يتم حشد هذه الاعداد و ينفس الانضباط و المهنية باستمرار حتى تأمن الناس في كل احياء المملكة. و عتابي الثاني هو من سيدفع هذه التكلفة؟ عادة ما تقول الحكومة ان الشركات الخاصة هي الممول لموازين لكن من يدفع مصارف الداخلية خلال هذه التظاهرات؟ أليس حريا ان يتواجد هؤلاء في الاحياء حيث يتواجد دافعو الضرائب و رواتبهم؟

  • Midelt
    الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 11:32

    هَدْ المرة مهرجان التفاهات المُراد منه هو جَس نبض المغاربة هل هم فعلا مداويخ أو العكس ، إِوَا كُونُو أدكياء أُتْهَلَّوْ فْ المقاطعة

  • الى ملاحظ مغربي يتقن الحساب
    الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 12:02

    اما عن الاعداد وانها قد ترتفع لو خصصت لها مساحات اوسع فما سمعنا بهذا حتى في أكبر الدول واعظم القارات ، والا فنزولا عند رغبتك نحول المغرب كله الى خشبة للغناء لنتيقن كم عدد الحضور علما ان اقبال الجمهور انما يقاس بالآراء والافكار والنقد والتحليل وليس بعدد الاقدام التي تحج الى المكان ، واعتقد ان مواقع التواصل التي تعتمدها اعتد المنظمات العالمية في ملاحظة مؤشر التوافق او التنافر هي مواقع معتمدة وقد اضحت هي المجال الحقيقي للتعبير عن حقيقة الراي . فاحسب – وانت خبير حساب- كم تعليق رافض ناكر لهذا الحدث
    واما عن فشل الرافضين فصدقت ، لانك عندما تعيش في بلد تكون حكومته القاضي والخصم وتكون هي المنفذ وهي الجلاد فلا مناص من الهزيمة ، لكنها هزيمة أبطال بطعم انتصار . فتأمل ولا تعاند

  • Abdel
    الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 12:34

    Mes condoléances au peuple marocain

  • الباعمراني
    الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 13:40

    ما يلاحظ عن اعداء الموسيقى والمهرجانات الغنائية بصفة عامة انهم فشلوا فشلا ذريعا في إقناع المغاربة بعدم جدوى مهرجان موازين ويجب مقاطعته،،بحيث منذ انطلاق دورته الاولى منذ عقد من الزمان وهم داءما يبحثون عن الاعذار والمبررات لكي ينتقدونه ويطلبون المغاربة ان يقاطعوه ،في البداية مان يقولون الناس ان الدولة تبدر المال العام من اجل مهرجان موازين ، لكن المسؤولين عن المهرجان فندوا هده الإشاعات الكاذبة وصرحوا بان الشركات الكبرى للخواص هي التي تتكفل بالمهرجان ،، وعندما فشل اعداء المهرجان في هذا العذر ،، انتقلوا الى امر اخر .. وقالوا ان مهرجان موازين يتصادف مع موعد الامتحانات الغنائية ..لكن المغاربة داءما يجدون مبرراتهم واهية ولا قيمة لها .

    هده السنة يترقب مسؤولي مهرجان موازين والإعلام ان يحقق مهرجان موازين رقم قياسيا من حيث حضور الجمهور نظرا لان هده السنة يتصادف انطلاق مهرجان موازين مع العطلة الصيفية..

  • خالد نجاح
    الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 13:57

    تعرفنا من خلال اطلاعنا على تاريخ الامم البائدة ان الاصرار على تفشي الفاحشة والرديلة كان في الغالب سببا في زوالها ودهابها الى مزبلة التاريخ ارى هذا البلد سائرا في هذا المنحى وظاهرة موازين وقلة الامن وغياب العدل ماهي الا مؤشرات على بداية النهاية

  • مدوخ
    الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 16:30

    ههههههههههه شداهم الخلعة هاد العام غايخلصو لمغنيين و غايخلصو الجماهير. هاحنا معاكم غير بالضحك و التكركير. مقاطعون

  • Mohamed amine
    الأربعاء 20 يونيو 2018 - 00:55

    اعتفد ان الاشكال اعمق مايكون بسبب موازين فلا يمكن أن نعتبر مقاطعي موازين هدفهم هو قتل الإبداع الفني او الترفيه سميه ما شئت ولكن هي،صرخة مكلومة من اجل بناء مغرب العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة في جميع ربوع المملكة وبنفس سرعة الانجاز والاهتمام بالتعليم والصحة بالدرجة الاولى والمواطن المغربي يلبي نداء الوطن لان دماء العزة والانفة تجري في،عروقه لذا وجب قطع دابر الفساد بجميع تجلياته بكل حكمة وتبصر وعدم الانسياق وراء الافكار الهدامة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين

صوت وصورة
الماء يخرج محتجين في أزيلال
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:30

الماء يخرج محتجين في أزيلال