24 ساعة

مواقيت الصلاة

21/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0807:3413:1716:2118:5020:05

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

​هل شاهدت عرضا مسرحيّا خلال الأشهر الـ12 الماضيَة؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.33

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | فلاّحون إسبان يحتجون ضد الاتفاق الفلاحي مع المغرب

فلاّحون إسبان يحتجون ضد الاتفاق الفلاحي مع المغرب

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - adil الأربعاء 15 فبراير 2012 - 03:58
علاش إسبانيا تفرض على المغاربة التأشيرة والمغرب لا .كما يقول المثل عزها تعزك ذلها ذلك .نحن نتعامل مع ألمانيا و فرنساوابريطانيا.أما إسبانيا مشات.
2 - متتبع اقتصادي الأربعاء 15 فبراير 2012 - 10:19
الم يحين بعد التخلص من التبعيته القوية للإقتصاد الأوروبي?
على وزير الخاريجية ووزيرالاقتصاد تكتيف جهودهما لاخراج المغرب من عنق الزجاجة!
ان اوربا تنهار اقتصاديا ولن تتخلص من ازمتها الا بعد سنوات...على الحكومة الجديدة تدارك الموقف قبل فوات الاوان.
فلا تكرروا اخطاء من سبقوكم , وازيدكم علما ان الاوربين يفضلون السياحة الى اسبانيا وشرق اسيا وامريكا الجنوبية لاسباب عد يدة... وحال المهاجرين تزداد سوءا بصفتهم الشريحة الاكثر ضعفا.
3 - tarik الأربعاء 15 فبراير 2012 - 10:43
par la la meilleur chose que vous pouvez faire c de cultiver le faguousse et lakhyar c mieux pour vous les espagniole :):) j`ai vue hier par hazard dans un supermarchee des tomates marocainnes wawww qu`el qualitee tres jolie .
4 - ابن المغرب لالاس نثمورا الأربعاء 15 فبراير 2012 - 11:53
انهم عنصريون وجبناء تخيفهم فلاحتنا رغم الدعم الاوربي الذي يحصلون عليه ورغم التعويضات و التامينات ورغم جفافنا وسقيعنا وفيضناتنا وهذا ان ذل على شيء فانه يدل على عضمة هذا الوطن وشموخ رجاله اننا في الطريق الصحيح لاصلاح و نمو والازدهار انشاء الله ولاااااكن احذرو الفتنة و عدم الاستقرار لان من شئنه تقويض كل المشاريع و الانمائات , نعم الكل يعلم ان هناك فساد في كل لامجالات ودورنا محاربته بالقانون والادلة الملموسة و القاطعة وليس بالتخريب والسب و الفوضى والمغاطات و كلام المقاهي .
اخوتي كونو رجال يشهد لكم التاريخ بحبكم لبلدنا الحبيب كل من موقعه لنغير من سلوكنا لنوعي الناس دون زرع افكار هدامة و لنكن ايجابين وليعلم الكل ان له حقوق و واجبات ولنضع اليد في اليد شعبا و ملكا و حكومتا لنتغير من اجل احسن وطن في العالم المغرب لالاس نثمورا
5 - نسيم الأربعاء 15 فبراير 2012 - 12:22
اتفاقية الصيد بغيتوها واتفاقية الفلاحة لا, حنا ما بغينا لا اتفاقية الصيد ولا الفلاحة باش ترخاص علينا المعيشة, راه المغاربة مكويين من كل جهة, الله يجيب للى يغير عليهم مساكين.
6 - MED الأربعاء 15 فبراير 2012 - 12:55
المنافسة الاقتصادية للمغرب تعطي اكلها بخصوص الطماطم
7 - farid الأربعاء 15 فبراير 2012 - 13:34
أعلنت الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنميّة، وكذا وزارة الفلاحة والتغذية والبيئة الإسبانية، عن التعاطي الإيجابي مع الحكومة المغربية وتوجهاتها بتخصيص قيمة مالية من مليون و250 ألف أورو لتمويل مشاريع تروم الرفع من مستوى الصحة الحيوانية.

المبادرة تأتي في سياق تشجيع التنمية بالعالم القروي عموما، وخصوصا حماية الصحة الحيوانية باعتبارها أساسا لتحقيق الأمن الغذائي والحفاظ على الصحة العامّة.. إذ ستخصص الميزانية المذكورة في تمويل مشاريع أبرزها مشروع نظام الإنذار الخاص بالصحة الحيوانية والذي تمّ الانتهاء مؤخّرا من وضع تصوّر إنجازه ضمن لقاء نظمه المكتب الوطني للأمن الصحي للمواد الغذائية.
8 - karim الأربعاء 15 فبراير 2012 - 13:40
شتي المعقول باغين غير حاجتهم الحوت باغينو باش احنجروه و التعاون الفلاحي لا باش اخدمو غير هما
على الحكومة ان تنتبه لهذه المسائل الحوت كاين لي بغاه خيرنا مايديه غيرنا
9 - morad الأربعاء 15 فبراير 2012 - 13:42
شوف الحقد والكراهية ديال الاسبانيين عندما سمعوا بالخبرفهم لايريدون لنا الخير
يريدون سوى ان نكون عندهم عبيد نشتغل في حقولهم فقط.
لان هادا القرار سيطيح بهم . لايريدون ان نزرع نحن ونبيع لهم يريدوننا نحن نشتغل عندهم كعبيدويهينوننا في بلادهم.
10 - alinacer الأربعاء 15 فبراير 2012 - 15:30
vamos a ver. que quieren estos ibericos?
acuerdo de pesca si. acuerdo agricola no
el egoismo puro y racista.
11 - Moroccan girl الأربعاء 15 فبراير 2012 - 15:31
هههه سياسة الكيل بمكيالين يريدون السمك ويضربون من أجل إعادة توقيع اتفاقية الصيد ويحتجون ضد الاتفاق الفلاحي.........فلتذهبوا إلى الجحيم فأنتم لا تهمكم إلا مصالحكم
12 - bourit said الأربعاء 15 فبراير 2012 - 16:07
هؤلاء النعاج الاسبان داءما يبكون ولا يهمهم الا مصالحهم الداتية ,اما مصالح المغرب فتدهب الى الجحيم ,واعرفهم جيدا اذ عشت معهم مدة 20عاما,يحتقرون المغرب الى درجة لايمكن تصورها ولهم عداء غريب وعنصرية للمغاربة جميعا بدون استثناء,لاننا ضعفاء ويتمنوا لنا الا الفقر والضعف ,ويعملون المستحيل لنبقى متخلفين ليحسن لهم الاصطياد في الماء العكر.لطالما حلبوا من اروبا ماارادوا ولم يجدوا اي معارضة او مضايقة من لدن لاروبيين خاصة فرنسا,المانيا وسويسرا.والان يريدون اتفاقية الصيد البحري اذ ان اكثر من 800000اسباني يعيشون من هده الاتفاقية,وفي نفس الوقت يحرمون على المغرب اوالمغاربة اتفاقية مع 28دولة اروبية في القطاع الفلاحي شيء غريب اناني وغير مقبول نهاءيا,يجب التصدي لهدا واغتنام الفرصة الان لانهم في موقف جد ضعيف (انضرموقف حزب الشعبي من قبل عهد ازنار حيث كان راخوي اكثر تشددا,واليوم حيث الازمة الاقتاصدية...).ماشاء لله لنا جيران (الله يخليها ماركة )شمالا,شرقا وجنوبا .
13 - MoMo 80 الأربعاء 15 فبراير 2012 - 16:30
nos legunes et nos fruits+ nos poissons on va vivre bekheeeeeeeeeeeeeeer ON A PAS BESOIN DE BEAUCOUP DE TECHNOLOGIE AU MAROC ................... ON A BESOIN AUX PRODUITS ALIMENTAIRES POUR VIVRE
14 - azedine الأربعاء 15 فبراير 2012 - 17:08
vous ne voulez pas de notre tomate laissez nous notre sardine
15 - abdel الأربعاء 15 فبراير 2012 - 18:24
لنكن واقعيين المغرب عرف كيف يمكن ضرب الاسبان دون حرب ومن يقول ان اسبانيا قوية فهو خاطئ فهي قوية في المنضومة الاوروبية غير ذلك اسبانيا دولة ضعيفة والدليل ان مصالح الاوروبيين في انتاج منخفض التكلفة ودات جودة وليس انتاج باهض الثمن مع العلم ان اسبانيا تعتبر المنتج الاول داخل اوروبا الان يبقى اتفاق الصيد المغرب لن يعترض عليه ولكن بشروط مقبولة
16 - rachid الأربعاء 15 فبراير 2012 - 20:12
marruecos esta en un desarollo y europa no lo quiere verlo mejorando. el acuerdo de pesca se anulara si se anula el acuerdo agricola . la union europea sabe lo mejor para europa españa es una panda de chorizo racistas xinofobos y egoistas estan muertos de hambre por la crisis. en marruecos no hay crisis viva marruecos y viva mohamed sexto holeeeeeeeeeeeeee payos gitanos y el resto de españolitos
17 - مهاجره سويسرا الأربعاء 15 فبراير 2012 - 20:34
حتي انا مكنشريش مواد اسبانيه خضر باسله و فواكه ليسه لها طعم
18 - edir72 الأربعاء 15 فبراير 2012 - 20:38
حسب الاحصاءات,المغاربة هم ا كثر كرها في المجتمع الا سباني,و% 20 منهم يريدون طرد كل المغاربة.الا سبانيون مازلوا عندهم نظرة نمطية على المغاربة,ويحتقرونهم .
19 - جمال الأربعاء 15 فبراير 2012 - 20:56
السوق الاوربية لا تتسع للجميع ....كدلك بلدنا وبحرنا لا يتسع للجميع..ما عرفتش علاش كيتعاملو معانا بالدونية ...بحال الى كنسعاوهم واحنا اسيادهم .
دراسة امريكية تؤكد ان الثروة السمكية المغربية تعادل الثروة النفطية السعودية.را السبليون دارو لاباس على ظهرنا ..دابا ..باراكا.
20 - argana الأربعاء 15 فبراير 2012 - 22:26
يجب على المغرب عدم تجديد اتفاقية الصيد مع هؤلاء الاوباش المتغطرسين
21 - صفريوي الأربعاء 15 فبراير 2012 - 22:40
إخواني المغاربة الإسبان بورقعة من حقهم يقولوا اللي بغاوا و يطالبوا باللي بغاو, لو أن فلاحينا المغاربة مكانهم لطالبوا بحقوقهم خوفا من مستقبل مأساوي, و لكن المهم بالنسبة لنا في كل هذا أن تعمل حكومتنا على تخصيص كمية من المواد الفلاحية للسوق المغربي بشكل يمكن الدرويش و الفقير و الطبقة الكادحة أن يقتني الموارد الفلاحية المغربية بنفس الثمن الذي تشتري به أوروبا موادنا الفلاحية, و كذلك بالنسبة للأسماك, فلو بيع السمك بضعف الثمن الذي تؤديه أوروبا للمغرب لكان أرخص من الثمن الحالي بالأسواق, و يكون دخل الصيادين دخل في المستوى و حركة الصناعة البحرية ستتحرك لما في مصلحة الصيادين و الدولة, و لكن ما يحصل من طرف الدولة المغربية جد مهين للشعب المغربي حيث تبيع للخارج بأثمان زهيدة مقارنة مع الأثمان بالمغرب. نتمنى من الحكومة الحالية أن تعي و تتعامل بمبدأ مصلحة الوطن و الشعب, فلقد سئمنا من آستغلال دول الغرب الصهيوماسوني لمواردنا الفلاحية البحرية و حتى الطبيعية المعدنية منها و السياحية, كفى كفى كفى آرحموا الفقير و الطبقة الكادحة يرحمكم الله
22 - samih الأربعاء 15 فبراير 2012 - 22:51
il faut augmente.les prix des vegetaux marocaine pour l europe.et il faut faire le ble pour avoir l independance.la russi peut achettez vos produit a bon prix.arretez de joue avec les europiens.il sont tres malin et profiteur.et joue avec la carte des secret de nos responsable et leur illigale bancaire compte.il faut arretez the trade avec l europe .l afrique et le maghreb arab c est la nouvelle marche.et c est grace a l afrique que l europe a devenu puissance.
ou sont les routes et les chemin de faire en afrique .c est ca l investissement.transport et apres l echange.comme ca vous bare la route a l europe
23 - USA Cheb SheickChabib الأربعاء 15 فبراير 2012 - 23:25
We must tell them Clearly Hey: Maticha Maticha Houta Houta
24 - merzouk bruxelles الخميس 16 فبراير 2012 - 00:28
nos tomates et nos poissons n'on pas besoin de visa espagnole pour etre commercialise leur calite leur ouvre les portes de tous les continents,messieurs les espagnoles vendu vos tomates en europe mais ne venez pas pleurer et suplier pour notre poissons
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

التعليقات مغلقة على هذا المقال