24 ساعة

مواقيت الصلاة

22/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0907:3513:1716:2018:4920:04

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

​هل شاهدت عرضا مسرحيّا خلال الأشهر الـ12 الماضيَة؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.46

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | القرضاوي يُهاجم الإمارات

القرضاوي يُهاجم الإمارات

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (181)

1 - مغربي الأربعاء 07 مارس 2012 - 01:21
اذا كنت تريد قول كلمة حق, فقلها لحاكم قطر الذي يدعم الحركات الإنفصالية في الدول العربية من أجل تقسيمها و تحويلها الى دويلات بحجم جزيرة قطر.
و الذي يفتح قناة تحريضية تساهم في نشر الفتن بين الشعوب العربية المسلمة.
أما الإمارات فهي دولة صديقة تدعم قضايانا العادلة و على رأسها قضية الصحراء المغربية. كما أنها لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى كما يفعل القطري.
انشري يا هسبريس و شكرا.
2 - صابرين الأربعاء 07 مارس 2012 - 01:25
الإمارة تخاف عدوى المظاهرات.مع أن حكامها يشاركون في الهجوم على حكام سوريا يرغبون بالديموقرطية في سوريا وأغلب حكام الخليج ضد حقوق الإنسان غريب الدفاع عن شيئ لا يؤمنون به وهذا العجب.
3 - fahd الأربعاء 07 مارس 2012 - 01:31
je dit a karadaoui donne au syrian .un peut de ton argent.Karadaoui et zimzmi c est le meme type
4 - boumedienne الأربعاء 07 مارس 2012 - 01:33
c'est un règlement de compte entre Kardaoui et les dirigeant Emirats arabes.

yaw fakou ya si Kardaoui,pourquoi tu ne critique jamais les dirigeants de Quatar
5 - عبد الله الأربعاء 07 مارس 2012 - 01:42
ستفتح الإمارات إنشاء الله وأهل الإمارات هم أسرى حكامهم
6 - mohammed الأربعاء 07 مارس 2012 - 01:48
cheikh, parle nous un peu du QUATAR................!!!
7 - salafi tetouani الأربعاء 07 مارس 2012 - 01:51
الألبانى : - يوسف القرضاوى دراسته أزهرية وليست دراسة منهجية على الكتاب والسنة ، وهو يفتى الناس بفتاوى تخالف الشريعة ، وله فلسفة خطيرة جداً ، إذا جاء شىء محرم فى الشرعيتخلص من التحريم بقوله " ليس هناك نص قاطع للتحريم " ولذلك أباح الغناء وأباح لذلك الإنجليزى الذى كان قد أسلم وهو من كبار المغنيين البريطانيين أن يظل فى مهنته وأنيأكل من كسبه وادعى القرضاوى بأنه ليس هناك نص قاطع فى تحريم الغناء أو آلات الطرب
8 - salafi tetouani الأربعاء 07 مارس 2012 - 01:53
لأقوال علماء الأمّة في الإخواني
يوسف القرضاوي والرسول يقول ( لعن الله آكل الربا وموكله وكاتبه وشاهديه ) .. فلا يجوز أبداً أن يستفيد المسلم من مال حرام بحجة أنهلم يأكل الربا والحديث يقول ( لعن الله آكل الربا وموكله وكاتبه وشاهديه) . أما بناء المساجد من الأحوال الربوية فالرد عليه بقوله عليه السلام ( إنالله طيبٌ ولايقبل إلا طيباً ، إن الله أمر المؤمنين بما أمر به المرسلين فقال : ((يأيها الرسل كلوا من الطيبات واعملوا صالحاً )) ثم ذكر الرجل أشعث أغبر يطيل السفريرفع يديه يقول : يارب .. يارب ومأكله حرام ومشربه حرام وملبسه حرام ، فأنىيستجابلذاك
9 - salafi tetouani الأربعاء 07 مارس 2012 - 01:56
فقيه الزمان الإمام المجتهد سماحة الشيخ العلامة محمّد بن صالح العثيمين رحمه الله تعالى:

تهجم القرضاوي وأساء الأدب مع الله تعالى حيث قال في احد أشرطته وهو يتكلم عن الانتخابات التي حصلت في اسرائيل مايلي : - قبل أن أودع مقامي هذا أحب أن أقول كلمة عن نتائج الانتخابات الاسرائيلية ، العرب كانوا معلقين آمالهم على بيريز وقد سقط وهذا مما نحمده في اسرائيل نتمنى ان تكون بلادنا مثل هذه البلاد من أجل مجموعة قليلة سقط واحد من الشعب وهو الذي يحكم ليس هنا التسعات الأربع أو التسعات الخمس التي نعرفها في بلادنا تسعة و تسعين وتسعة وتسعين في الماءة (99.99%) ما هذا ؟ . لو أن الله عرض نفسه على الناس ما أخذ هذه النسبة نحيي اسرائيل على ما فعلت ....
10 - hakim الأربعاء 07 مارس 2012 - 01:59
العلامة القرضاوي كان دائما ولا زال،عف اللسان و مؤدبا حتى في نقده للمخالفين،بارك الله في علمه و عمره،
11 - salafi tetouani الأربعاء 07 مارس 2012 - 02:00
فالمسلمون جماعة واحدة، فلا يجوز للقرضاوي أن يسعى في تفرقة كلمة المسلمين ويشتت شملهم، ويضعفهم بالتفرقة، يقول الله عز وجل: **واعتصموا بحبل الله جميعًا ولا تفرّقوا96}، ويقول عز وجل: {إنّ الّذين فرّقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء97
12 - salafi tetouani الأربعاء 07 مارس 2012 - 02:08
رفع اللثام عن مخالفة القرضاوي لشريعة الإسلام يرى الشيخ القرضاوي أن اليهود والنصارى هم إخواننا في الإنسانية ؛ وعليه فيمكننا أن نقول : أخونا اليهودي فلان ! وأخونا النصراني علان ! ( نحو وحدة فكرية للعاملين للإسلام( ص81 بل وإخواننا المجوس والبوذيين باعتبار أنهم جميعاً عباد الله تعالى!
2- يرى الشيخ القرضاوي أن الجزية مصطلح ينبغي تغييره إذاكرهه ( إخواننا اليهود والنصارى
13 - salafi tetouani الأربعاء 07 مارس 2012 - 02:15
الردّ على القرضاوي وبيان ضلاله يرىالشيخ القرضاوي أن عداء المسلمين لليهود ليس من أجل عقيدتهم الكفرية ، بل من أجلقطعة الأرض التي اغتصبوها من الفلسطينيين ! ( مجلة البيان ) العدد القرضاوي والطعن في الأحاديث الصحيحة ما أفلح قوم ولو أمرهم امرأة ) مع علمه بأنه في ( صحيح البخاري)!
14 - مغربي صعب الأربعاء 07 مارس 2012 - 02:23
لا يخشى في الله لومة لائم .
----
15 - عبد الخالق من بروكسل الأربعاء 07 مارس 2012 - 02:25
الشخ القرضاوي لا يُهاجم الإمارات !!! بل يكشف للعالم الاسلامي عن طينة فراعنة زمانهم من غرتهم الحيات الدنيا بالمال والجاه .... !!!
لاتحسبن الله غافلا عمى يعمل هؤلاء الطغات فالجزاء قادم ان شاء الله ولكل ظالم نهاية.
16 - مغربي الأربعاء 07 مارس 2012 - 02:45
الإمارات ترمي بسوريين إلى الشارع وتسحبهم الجنسية في أقل من لمح البصر، لا مراعاة للجورة ولا للعروبة ولا للإسلام ولا للإنسانية، ثم يأتي أحدُنا وينتقد بملإ فيهِ الغرب بإنسانيته وحرية نسائه وتطورعلمه وسلامة معيشته....
17 - حفير الأربعاء 07 مارس 2012 - 02:48
ايها الشيخ اتق الله فالامارات كانت و ماتزال البلد الاول عربيا في مساندت الشعب السوري و يد حكامها يد خير وعطاء على السوريين لا كن قوانين كل بلد لابد من احترامها
18 - الأمة الإستسلامية الأربعاء 07 مارس 2012 - 02:57
لاغرابة في ذلك، فناطحات سحابها بناها بنغاليون وباكستانيون كالعبيد، وحرس الحدودالسعودي حرق متسللين يمنيين لأراضيه، بالبترول؛ والجزائر في1975 رمت بمغاربة على الحدود بعدما جرّدتهم من أرزاقهم...وينتقدون الغرب الكافر الذي يعطيهم فرص النجاح
19 - insane الأربعاء 07 مارس 2012 - 03:05
يريد اشعال نار الفتن في الامارات بعدما افتى بخراب ليبيا
20 - منال الأربعاء 07 مارس 2012 - 03:05
هدا الامر يحسب له، لقد كان منتقدوه يقولون انه لا يستطيع انتقاد حكام الخليج و هاهو قال كلمة حق.
21 - فتى الإسلام الأربعاء 07 مارس 2012 - 03:16
في الوقت الذي لا نرى فيه الا فقهاء السلاطين
الذين لا يقومون ولا يقعدون إلا وبحمد السلطان يسبحون
صبحا وعشيا وحين يظهرون
نجدك يا شيخ علمائنا تقول الحق بكل جرأة ولا تخشى أحدا
لا منع ولا تهديد ولا مذكرة توقيف
فلله درك من عالم رباني
ولو كان الامر بأيدينا لوهبنا لك من اعمارنا حتى يطول نطقك بالحق بيننا
فهذا زمن قل فيه اهل الحق وكثر فيه اهل التملق والتزلف والنفــــاق
وإنك لتذكرنا بأمير المؤمنين عمر ابن الخطاب
وجرأته في الحق ، حتى أصبحت يُقال عنه :
" إيهٍ يا عمر ، ما ترك لك الحق صاحبا "
22 - theshakymilk الأربعاء 07 مارس 2012 - 03:25
At last we are able to see the ugly reality of this man! I used to love him and his views
He is now just fire blower
فلتحمل على عاتقك يا شيخ دماء من حرضتهم امام الخالق يوم نا ظل الا ظله
23 - عربي قومي  الأربعاء 07 مارس 2012 - 04:05
إلى من يسمي نفسه .2 Agraw
أقول له إنك مريض بهذا الحقد الذي تحمله ضد العرب أولا يجب عليك زيارة مصحة نفسية في أقرب أجل تانيا مالك أنت و الناس تتحدت عن شؤونها.هذا الذي يتحت لا يعلم بوجود أشكال متلك تالثا من قال أن المغاربة يصفون الأمازيغ بابشع النعوت و الدليل لاحض مجمل التعاليق لن تجد فيها من يتحدت بكلام بدئ غيرك .ثم إني أستغرب لحالك و أنت تحمل كل هذا الحقد عن العرب و تتكلم العربية اتحداك أن أعيد صياغة كلامك دون أن تستعين اللغة العربية اما قولك العرب خربوا المغرب اقول لك ان الارض ارض الله تم ان العرب عمروا الارض بعد ان استعبدوكم فيها الرومان و طردوكم الى قمم الجبال و سموكم البربر وانت تعلم ما مدلول هذا الاسم"الفتنة نائمة نعل الله موقدها"
24 - فتى الإسلام الأربعاء 07 مارس 2012 - 04:29
لفظ " الإخواني " لفظة قرآنية وسُنية . فنجد " إنما المومنون إخوة " في القرآن الكريم ونجد " إشتقتُ لإخواني " في السنة النبوية
عكس لفظة " السلفي " فليس لها أصل لا في الكتاب ولا في السنة اللهم إلا في آية " وأن تجمعوا بين الأختين إلا ما قد سلف "
فانظروا الفرق بين الكلمتين ، فالأولى جاءت في معرض الإيمان والحب والإشتياق . والثانية وردت في معرض أحكام النكاح والطلاق
فمن ينعث العالم الرباني يوسف القرضاوي بالإخواني لهو الشرف والفخر بعينه
ومــــا رأيتُ أجرأ في السب والشتم على العلماء كالسلفييــــن
وما رأيتُ أجبنَ في قول الحق على الحكام كالسلفييـــن
وكأن هذا هو دورهم الوحيــــد الذي من أجله تشكلوا

وأقول للسلفي التطواني ألا تخاف أن يشملك الحديث القدسي : " من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب "

يا أخي لا تكونوا كالطفيليات تنمون وتعيشون وتشتهرون على حساب آخرين
25 - نور المغربي من لندن الأربعاء 07 مارس 2012 - 05:05
حياكم الله يا حكام الامارات وبالاخص ذبي كلكم اغنياء عن التعريف.
نداء لشيخ الازهر اتق الله يا شيخ منعت من دخول الا البلد الحبيب والان يعني تريد الانتقام?اتق الله و لا تتدخل في ما لا يعنيك.
شعب الامارات و حكامها اعضم شعب في العالم الاسلامي العربي وغيره
لهم التحية و التقدير.
26 - Ider الأربعاء 07 مارس 2012 - 06:07
Au numero 2, arretez de cracher votre venin raciste a toutes les occasions. C'est quoi le lien entre cette video et l'amazighite?!. C'est une attitude comme la votre qui decredibilise la cause amazigh. Agma ak ihdou rbbi. Han ghayad our igui agharass masa itgada oufgan lachghal ness.
27 - assalam الأربعاء 07 مارس 2012 - 07:05
لا خير في امة تشتم علما ءها. اتركوا الرد للعلماء فيما بينهم و ليس لمن هب و دب. و الله المستعان. و من هذا المنبر اطلب من علماء الامة ان يفتوا بتحريم جلب اليد العاملة من غير المسلمين الى دول الخليج. و شكرا هسبريس.
28 - ابو فاطمة الامازيغي المغربي الأربعاء 07 مارس 2012 - 07:32
أقول لخلفان :
زعم الفرزدق أن سيقتل مربعا
أبشربطول سلامــــــــة يامربع
إن كنت تغار على بلدك فاعتقل الاسرائليين الذين انتهكوا حرمتها وارتكبوا على وجهها أبشع جريمة......تصفية الشهيد البطل المبحوح......أم إن الأمر كما يقول الشاعر العربي
أ
أسد علي وفي الحروب نعامة *** ربداء تجفل من صفير الصافر.
هلا برزت الى غزالة في الوغى *** بل كان قلبك في جناحي طائر
أو إن بلغت بك الغيرة هذا المبلغ .حول أن تصد الرافضة.عندما تدق ساعة الصفر لا قدر الله أما الشيخ فحفظه الله.ما يريد.الامصلحة المسلمين ما استطاع الى ذلك سبيلا
..إن الله يدافع عن الذين ءامنوا.....
29 - أبو خديجة الأربعاء 07 مارس 2012 - 07:34
السلام عليكم
لماذا تأمر الناس بالتقوى ولا تأمر بها نفسك
وغير تقي يأمر الناس بالتقى""طبيب يداوي و الطبيب مريض
تأمر الحكام بالحقوق وتنسى أن تأمر الرعية بالواجبات
تأمر الإمارات وتنسى قطر تريد أن تزرع الفتنة في الإمارات كما زرعتها في بلاد شتى أنت من يجب عليه أن يتق الله وتعلم الناس ما يجب عليهم تجاه الله سبحانه وتعالى وما يجب عليهم تجاه حكامهم من السمع والطاعة في المعروف وقل لهم من أراد حاكما كعمر رضي الله عنه و عن الصحابة أجمعين أن يكوموا رعية كرعية عمر و اتبع منهج السلف في هذا الباب و اترك عنك منهج الإخوان المفلسين فالحكم همهم منذ أسسوا تلك الجماعة
صدق عمرو بن العاص رضي الله عنه وعن الصحابة أجمعين"سلطان عادل خير من مطر وابل وسلطان ظلوم غشوم خير من فتنة تدوم"
نسبتم الجور لعمالكم""ونمتم عن سوء أفعالكم
لا تنسبوا الجور إليهم فما""عمالكم إلا بأعمالكم
تالله لو ملكتم ساعة""لم يخطر العدل على بالكم
كم من بلاد إسلامية مزقتها الفتن بسبب تحريضكم و مازالت تئن من الحسرات بانتشار القتل في كل مكان فيا هذا الأمن شقيق الإيمان و حذر من المعاصي فهي أصل البلاء
الله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله
30 - متابعة بصمت الأربعاء 07 مارس 2012 - 07:50
توضيح لصاحب التعليق رقم 18 - مغربي و للقرضاوي كذلك

الجنسية سحبتها الامارات ماشي من السوريين من اماراتيين اصلهم
إرانيين

كرمتهم دولة الامارات العربية المتحدة بالجنسية و العيش الكريم

لكن كانو كايديررو الفتنة و كايخططو لاعمال تخريبية

فسحبو منهم الجنسية ورجعو لهم جنسيتهم الاصلية

اما بخصوص سوريا فالامارات ( الهلال الاحمر الاماراتي )
دارت حملة لجمع التبرعات والاماراتيين اتبرعو بالالاف وملايين الدراهم لصالح الشعب السوري ( إستغاثو فَلَبينا )

لكن ايسمحو ليه ايديرو المضاهرات والفوضى في الشارع حتى يمشيو بلدانهم وايديرو مابغاو اي واحد عايش في شي بلد ايحترم القوانين ديال البلد

الامارات بلد الامن و الآمان ,,, وشيوخهم من تواضعهم الله رافعهم
31 - lotfi الأربعاء 07 مارس 2012 - 07:52
pauvre vieux à cote des clous sans commentaire
32 - عبد الله الحارث الأربعاء 07 مارس 2012 - 08:22
لعل كثيرا من الناس لا يعلم أن المؤذنين لا يستطيعون الأذان في الإمارات، وإنما نفس شريط الأذان يبث في كل المساجد. مواطنو الدول الغربية (ومن بينها الفاتيكان) لا يحتاجون إلى تأشيرة لدخول الإمارات بينما الدول الإسلامية على مواطنيها الحصول على التأشيرة قبل الدخول (وكثيرا ما يُرفض طلب التأشيرة). هؤلاء طغوا لأنهم اغتنوا وصدق الله القائل :"كلا إن الإنسان ليطغى، أن رآه استغنى". لعلهم لم يقرؤوا ما فعل الله بقوم سبأ.
33 - GHIZLAN الأربعاء 07 مارس 2012 - 08:31
اقول للسلفي الذي انهال على شيخ الامة بالانتقاد والتجريح وتنعتونه بالقرد اللاوي عوض اسمه الحقيقي حرام شتم العلماء...وتريدون تمثيل المغاربة بحزب سياسي ارجله في المغرب وراسه في المشرق..وفتاوي القرضاوي في بعض الحالات تكون فردية بعد دراستها وتمحيصها من خلال الكتاب والسنة ,وليست عامة.وهو العالم الذي التقى بكل مسلمي العالم ,ففتاويه في امريكا عند لقائه بالجالية المسلمة لاتصلح لمسلمي دول الخليج..وفتاويه لمسلمي اوربا الشمالية لاتصلح لمسلمي شمال افريقيا.
من السهل ان ننتقد العلماء ,ولكن قبل التجريح لماذا لاتكلفوا انفسكم عناء البحث والاجتهاد لقراءة الظروف والزمن والمكان الذي قيلت فيه.
ونشهد امام الله ان العلامة لا يجاري احدا في قول الحق ولو كان اميرقطر,والدليل موقفه من زيارة القدس ,ورفضه لطلب الامير فتوى بزيارتها ,وكان بن كيران حاضرا في مؤتمر الدوحة.
اما عن سوريا الشيخ القرضاوي رفض طرد مائة أسرة سورية معارضة للنظام وسحب الجنسية الإماراتية من بعض السوريين.وتخيلوا معي ان تجد نفسك في لمح البصر في المطار مع اسرتك في رحلة الموت وفي اتجاه دمشق التي لاتستقبلهم بالورود...
34 - الراعي الأربعاء 07 مارس 2012 - 08:41
إلى صاحب التعليق رقم 23.
و الله لو كان شيخك دو جرأة فل يحدتنا عن بر الوالدين, أو عن الخيانة الزوجية لزوجته الجزائرية و التي سرقها من الجزائر, تم عن وزير خارجية قطر المتزوج ما إيفين سماحة بن عيزر اليهودية.
أما نحن فلنا معه لقاء في الغرب خارج قطر لنعيده إلى ربه لعله يغفر له فتنة فمه وأخبره أن يحمل معه ما إستطاع.
35 - حسن الأربعاء 07 مارس 2012 - 08:42
هل دول الخليج و الامارات بالخصوص تمنح الجنسية للأجانب ؟ كداب يا قرضاوي .
النصيحة تبدأ بنصيحة الاقربين أولا . لمادا لا تنصح أميرك العاق لوالديه ؟
36 - مسلم الأربعاء 07 مارس 2012 - 08:51
هل كل من تكلم في حاكم او دولة نسمي كلامه "كلمة حق" ؟؟؟
انه لا يدافع عن اهل سوريا بل يدافع عن نفسه ويتوسل بالعالم لتسامحه الإمارات وتعود الى وهبه من دراهمها الغالية وتمنحه المزيد من جوائزها السخية عن فتاويه التي لا تسمن ولا تغني من جوع ولا يصدقها الا سفاه العقول
انشري يا هسبريس جزاك الله خيرا
37 - adil الأربعاء 07 مارس 2012 - 08:57
كثير من القراء قد لا يعجبه هذا الكلام لكنه منطقي إلى حد بعيد.
أولا: الإمارات دولة ذات سيادة ولها كوانين, وهي تمنع المظاهرات مهما كان نوعها, والإخلال و عدم الإلتزام بقوانين الدولة يجب أن يعاقب صاحبها مهما كان.
ثانيا: القرضاوي كلامه متناقض من أفعاله, هو دائما مع الفرقة الرابحة, فحينما كان يسافر و يلتقي الدكتاتور القذافي و صوره معه, فبعدما صقط القذافي أفتى بإعدامه و اغتياله. وكذلك الآن صوره منتشرة في كل مكان.
و أقول له في النهاية قل لذاك بوكرش العاق لوالده حاكم قطر أن يستقبل تلك الأسر التي خالفت القانون الإماراتي, فإن قطر عندها أول دخل فردي في العالم يمكن أن يعيل الشعب السوري بأكمله و ليس مائة أسرة.
38 - KIUT الأربعاء 07 مارس 2012 - 09:17
porte parole du NATO AU NOM DE L ISLAM
39 - نونة الأربعاء 07 مارس 2012 - 09:25
الكل يعلم من يعيش على ارض الخير ارض الامارات الحبيبة ان لا سبيل للتظاهر كيف ما كانت الظروف وهذا يحترم من طرف اهل البلد والوافدين معا (يا الغريب خليك أديب )لكل بلد سياسته في الحفاظ على استقرار الامن الذي نحمد الله اننا نعيش بهذا البلد الذي يحترم الصغير والكبير .
40 - غريب الأربعاء 07 مارس 2012 - 09:26
الاخ القرضاوي يجيز ماريد فاي وقت

الامارات كانت اول من ساعد السوريين فملايين الدراهم لمساعدة اللاجئين وديما مساعدتها لكل الدول المتضررة

اسئلو القرضاوي لمادا طرد من مصر ياترى ماهو السبب؟؟؟؟؟؟؟؟

لمادا يدخل مسالة سحب الجنسية من البعض من اصول ايرانية فالموضوع
هؤولاء الاشخاص حاولو نشر الفتنة في الامارات وهدا كان سبب من اسباب سحب الجنسية

لا تتهمو حكام الامارات وتشتموهم لان لاحد يستطيع معرفة كم من المساعدات يقدمون لاخوانهم المسلمين

لاحولا ولا قوة الا بالله
41 - اخوكم في اللّه الأربعاء 07 مارس 2012 - 09:30
السلام عليكم ....كم يؤسفني ما أراه لدى الكثير من المسلمين ...أن يتم القدح والذم والبهتان .والدخول في عرض علماء المسلمين ..... هل هذا ما علمنا إياه رسول الله بأن نعامل ورثة الأنبياء بالافتراء والكذب ...بل ومحاسبتهم بغير علم!!!ومن بين من يحارب هذه الأيام فضيلة الشيخ القرضاوي
مثلا.....آية كريمة من القرآن الكريم....... لايبعث الله من يموت ..
تفيد بنقلها بهذا الشكل أن الله لا يبعث من يموت ولا يوجد يوم حساب ....
ولكن لو أني قمت بإيراد الآية الكريمة كاملة وهي ( واقسموا بالله جهد إيمانهم لايبعثُ الله من يموت ,بلى وعدا عليه حقاً ولكن أكثر الناس لا يعلمون ) صدق الله العظيم ...اختلف القصد عند اكمالنا للمعنى

وهذا بالضبط ما يحصل ...حيث يقوم العلمانيون وغيرهم من ضعاف النفوس فيقتطعوا مقطع من كتب أوخطبة صوتية أو مقالة لأحد الشيوخ ويقومون بلصق كيل من التهم ...ولكن للأسف يوجد لهم آذان صاغية كثيرة من المسلمين ...يا اخواني اتقوا الله في علماء المسلمين فلحمهم مسموم
42 - وسطي الأربعاء 07 مارس 2012 - 09:48
سؤال للسلفي التطواني: إذا كان بحوزتك مال حرام وفتح الله عليك بالثوبة فما أنت فاعل به? الشيخ القرضاوي أفتى بإعطائه للمسلمين, المحتاجين منهم أو صرفه في أي شيئ يعوذ بالنفع عليهم, و أنت?
43 - مغربية الأربعاء 07 مارس 2012 - 10:32
أضن أن العنوان يحتاج إلى تصحيح القرضاوي لايهاجم الإمارات القرضاوي عالم مسلم فهو يقدم النصيحة للمسؤولين في الإمارات للأخذ بأيدي الأسر السورية المستضعفة
جزا الله عالمنا خير الجزاء
44 - الحر إبن الحر أبو الحر الأربعاء 07 مارس 2012 - 10:34
على هسبريس أن تنشر هذا الخبر المسرب..
الجزيرة أوقفت بث إعــــادة هذه الحلقة و التي تهجم فيها على الاماراتيين...
والشيخ القرضــــاوي يرتب اموره للعودة الى مصر ... و ربمــــا مهاجمة حكام قطر..
خصوصــــا بعد توتر العلاقة مؤخرا ...
لان حاكم قطر رفض التدخل لدى المحكمة الشرعية في الدوحة لمنعها من النظر في الدعوى المرفوعة من طليقة القرضاوي الجزائرية والتي اتهمت فيها طليقها الشيخ باغتصابها في اخر ليلة جمعتهما ...
45 - يونس الأربعاء 07 مارس 2012 - 10:37
لا يليق بنا إخواني أن نتكلم في العلماء بهذا النقذ الجارح لأن أعراضهم مسمومة
بل وجب توقيرهم واحترامهم حتى وإن أخطئوا فهم مجتهدون والمجتهد مصيب ومخطئء.
46 - إماراتي مسلم والحمدالله لله الأربعاء 07 مارس 2012 - 10:41
الله يسامح كل واحد يهاجم الإمارات وهم مائعرفو الموضوع ولاااا أول شيء موضوع أبعاد السوريين ... أخوانا السوريين عملو مظاهرات سلمية بإعداد كبيرة وقامو مجموعة م̷نٍّ السوريين بشغب وتحريض على التخريب قامو رجال الأمن بجعلهم كتابة تعهد بعدم تكرار الفوضى لأنها مظاهرات سلمية إلا أنهم أعادو الكره مرة أخري ونشر الفوضى والتعدي على الممتلكات العامة لذلك تم أبعاد الأقلية الفوضوية أما موضوع سحب الجنسية فهو موضوع آخر حيث انه منذ فترة تم اكتشاف خونه عبارة عن شبكة تجسسية تتبع منظمات إرهابية وأنصحكم يا أخواني قبل لاتكتبو دققو فالموضوع أكثر وجمعو البيانات بعدين احكمو
47 - مغربي مقيم على ارض الامارات الأربعاء 07 مارس 2012 - 10:42
والله ثم والله اننا في ارض لامثيل لها في العالم الا فاليتقي الله اهل الفتن امن وغذاء واستقرار واخذ للحقوق حكام من خيرة الحكام متواضعين يتواصلون مع شعوبهم ويتواضعون لهم لهاذا انصح الذين يعلقون وهم لم يعيشوا على هاذه الارض ان يتقوا الله عز وجل ولايطلقوا العنان لبنانهم والله ثم الله ان امن اللامارات لم يظلم احدا قط فالسفينة تمشي واهل الفتن ينبحون لان ربانها حكام الامارات وعلى راسهم الشيخ خليفة ابن زايد حفظه الله ورعاه
48 - عربي حر الأربعاء 07 مارس 2012 - 10:54
هذا رأي الشيخ القرضاوي ورأيه يحترم ، والقاعدة الحوارية تقول :" الأفكار تناقش والشخصيات تحترم "
لكل انسان اجابيات وسلبيات ، وعندما ننظر اليه لا بد ان ننظر اليهما معا ، والا لم نكن منصفين في تحليليين للأشياء
49 - aboumohammed الأربعاء 07 مارس 2012 - 10:59
السلام عليكم

وفق الله شيخينا و أستاذنا سر على بركة الله على نهج سيدنا محمد عليه السلام لاتخشى في الله لومة لائم ...لا يهمك رضا الناس او سخطهم من من يدعون السلفية جهلا أو العلمانية مكرا ....فالصحابي الجليل أبا ذر الغفاري مات و دفن
وحيدا لا لشيء سوى كلمة الحق
50 - عاقل الأربعاء 07 مارس 2012 - 11:00
لاداعي لكثرة الكلام فالحدث مسرحية.
لو كان هؤلاء مع بشار الأسد لقلقنا على حياتهم لأنه توجه معاكس للغرب.
51 - Rachdin الأربعاء 07 مارس 2012 - 11:01
باسم الله الرحمان الرحيم: اتعجب من اقوام لم يوتوا مثقال ذرة من علم هذا الرجل و مع ذالك يسابقونه في فتاواه و مواقفه؟! لكن لم العجب و دين الله اصبح مستباحا لكل من هب و دب؟ اقول لهم اتقوا الله فيه قبل ان تلقوا ربكم بذنبه و ذنب هذه الامة اللتي يسعا هو لنهضتها وتحررها. و شكرا لجريدتنا هسبرس
52 - لحوم العلماء مسمومة الأربعاء 07 مارس 2012 - 11:02
قال ابن مسعود رضي الله عنه (من اغتيب عنده مؤمن فنصره جزاه الله بها خيراً في الدنيا والآخرة، ومن اغتيب عنده مؤمن فلم ينصره جزاه الله بها في الدنيا والآخرة شراً، وما التقم أحد لقمة شراً من اغتياب مؤمن إن قال فيه ما يعلم فقد اغتابه وان قال فيه بما لا يعلم فقد بهته) أخرجه البخاري في الأدب المفرد.
وقال ابن عساكر – رحمه الله ( إن لحوم العلماء مسمومة. وقال : إن من أطلق لسانه في العلماء بالثلب بلاه الله قبل موته بموت القلب.
فعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( إِنَّ اللَّهَ لاَ يَقْبِضُ الْعِلْمَ انْتِزَاعًا ، يَنْتَزِعُهُ مِنَ الْعِبَادِ ، وَلَكِنْ يَقْبِضُ الْعِلْمَ بِقَبْضِ الْعُلَمَاءِ ، حَتَّى إِذَا لَمْ يُبْقِ عَالِمًا اتَّخَذَ النَّاسُ رُءُوسًا جُهَّالاً فَسُئِلُوا فَأَفْتَوْا بِغَيْرِ عِلْمٍ فَضَلُّوا وَأَضَلُّوا ) رواه البخاري (100) ومسلم (2673) .
53 - متساءل الأربعاء 07 مارس 2012 - 11:06
اعجب من السيد القرضاوي الذي كنت اكن له احتراما كبيرا الى ان تفرغ لتشريع الفتنة و الفرقة بين المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، في الوقت الذي يجتهد فيه للتقريب بين الأديان؟،ويدعو لجهاد المسلمين ضد بعضهم ولا يدعو لنصرتهم ضد أعداءهم؟ويفتي في جميع الحكام إلا حاكم قطر الذي حلقت الطائرات من بلاده وفوق سماء المسجدالذي يخطب فيه السيد القرضاوي لضرب العراق حيث قتل العراقيون بالملايين. واحرق الشجر ودمرالحجر وانتهكت الأعراض وخربت المساجد ومع ذلك لم يفتي ولم ينصح بجهاد والأهم لم يفتي في أمير قطر؟؟؟؟ فهل من مفسر؟؟؟
54 - عابر سبيل الأربعاء 07 مارس 2012 - 11:18
باسم الله الرحمن الرحيم ان المبدرين كانوا اخوان الشياطين وكان الشيطان لربه كفورا صدق الله العظيم اموال كل الدول العربية هي اموال المسلمين وهي امانة ومن ضيع اموال المسلمين في شيء هم في غنى عنه يحاسبه الله وهؤلاء الخليجييناعني صناع القرار وامراؤهم ضيعوا الامانة وضيعوا الامة لان كل تلك الاموال الطائلة كفيلة بان تعيش الملايين من فقراء المسلمين في رغد وامان في حين المستفيد منها الان هم امراءهم وامريكا واوربا فما حاجة قطر لكاس العالم وما حاجة الامارات لناطحة سحاب انفقت فيها اضعاف اضعاف قيمتها الحقيقية وعمران في البحر على شكل نخلة و و و و و و شراء بعض امراء الخليج لاندية كروية اوربية هل السلمون هم المستفيدون كان اولى بهذه الامول ان تمول مشاريع تنموية في بلدان عربية مسلمة كمصر وتونس والمغرب وموريطانيا ووووو اليسوا مسلمين اليس لهم حق في تلك الامول ايه كم ابتعدنا عن الصراط المستقيم قال سيدنا عمر والله لو عثرت بغلة بالشام لساءل عنها عمر وهو بالحجاز فمابالك بعثرة المسلم
55 - بلاد العرب اوطاني الأربعاء 07 مارس 2012 - 11:21
بسم الله الرحمـــن الرحيم
لمادا نخلط المواضيع؟لمادا ندكر اقوال او اموال التي يملكها؟لمادا ندكر الامازيغ او العرب,كلنا تحت راية الاسلام و على خطى النبي العدنان بادن الله.
الاهم الان ان اسرا قد تشردت في الامارات الى جانب سوريا,الاهم انه تكلم دفاعا عنهم,المهم انه ابدى اهتمامه بهم,عكس الحكام العرب
ندعوا الله ان يزيل الكرب من سوريا حتى تنهض الامة الاسلامية من جديد
جزاكم الله خيرا
56 - محب خير الأربعاء 07 مارس 2012 - 11:37
زادك الله علما يا شيخنا ونفعنا بعلمك ا مين
57 - jinan الأربعاء 07 مارس 2012 - 11:42
Cheikh bien dit , allah ykhalik dayman maa almadloumine fi syria, inchaallah bachar alassad va mourir comme elgaddafi
58 - سليم الأربعاء 07 مارس 2012 - 11:45
أيها الشيخ الجليل القرضاوي ، نحن نحترمك و نقدر مكانتك و نجلك و لكن طال مقامك في قطر و أثرت فيك قناة الجزيرة فأصبحت تستدل بما تعرضه القناة من صور دون تثبت و قد ألفنا فيك تستدل بالقرآن الكريم. كان عليك أن تدعو المسلمين إلى السلم و أن يحفظوا دماءهم فلهم من المشاكل ما يكفيهم و كان عليك أن لا تتبع خطوات أمير قطر ذلك العائق فيضلك عن السبيل.
59 - simon الأربعاء 07 مارس 2012 - 11:50
القرضاوي يخرف كعادته لاحول ولا قوة الا بالله
60 - mahdi الأربعاء 07 مارس 2012 - 11:51
salam alikoum , c est vraiment bizarre, des gens se font expulsé, pour quelle raison ? juste par ce qu'ils se sont manifeste pacifiquement, pour emporte du soutien moral a leurs familles en Syrie, contre le président dictature bachar . alors que y'a des personnes qui critique la vidéo en disant que comme si ils avaient pas le droit de le faire, jusqu’à quand vous allez resté des esclaves a des êtres pareils que vous??? prenez un peu le temps de réfléchir avant d'agir et surtout voyez les choses en face. des enfantes qui se font tuer en Syrie, sont vraiment courageux que les adultes de nous jours qui savent que de critiquer les autres , c'est comme si vous allez pas confronter la mort dans votre vie
61 - حماد الأربعاء 07 مارس 2012 - 12:04
عالم سوء وشر على الامة
صدق من قال فيه شيخ الفتنة، ترى لو ان دولة قطر فعلت ما فعلت الامارات لتقديم المصلحة العامة على الخاصة وزجرت من يتسبب لها في زعزعة امنها أيكون للقرضاوي نفس الكلام؟، ما أظن.
هذا القرضاوي لا أدري ما يخال نفسه!!! و كأنه يشعر من نفسه أنّ الأمة على عاتقه هو
البارحة السعودية يقدم لها نصائح حول قيادة المرأة ، و كأن السعودية-شرّفها الله- تحتاج إلى هذا (الغوغائي) ،
و قبل البارحة يقول "اقتلوا القذافي و دمه على رقبتي يوم القيامة" أو كما قال
و اليوم الإمارات-حرسها الله-
يعني يخليك تشك أنّه مدسوس مستعمل لضرب المسلمين ، رجل الفتن بحق نسأل الله السلامة
و أقول رحمك الله يا شيخ اليمن يا إمام أهل السنّة يا(مقبل بن هادي) فلقد أعطيت لهذا الرجل وصفا (دقيقا) فرحمك الله رحمة واسعة
بالأمس قطر سحبت الجنسية عن قبيلة بأكملها فهل اعترض القرضاوي على ذلك؟
اشكر لك اخي سلفي تطواني على تعليقاتك التي تبين لبعض العوام حال هذا الرجل الضال المضل وما اقول الا قرض الله لسانك ياقرضاوي
انشرو تعليقي وشكرا لكم
62 - سوسي الأربعاء 07 مارس 2012 - 12:19
ما وقع ويقع في دول عربية من مظاهرات وتمرد ما هو الا نتيجة سنوات طويلة من الدكتاتورية والظلم والطغيان فما ذنب القرضاوي.
وما قاله مجرد نصيحة لهؤلاء الذين يريدون ان يشردوا إخوانهم في هذه الظروف .
63 - [جلال رامي الأربعاء 07 مارس 2012 - 12:28
الامارات بلد العز والعروبة انا متفق مع الامارات لانو من حقها ان تحافظ على الاستقرار والامان وهدا دليل على انو شعبها مرتاح واتمنى الدول العربية ان تحافظ على شعبة كما عملت الامارات . ولو فتحت الاامارات المجال امام الدول العربية المجاورة لو صار البلد كله ازمات ومشاكل لاحلا لها والامارات مفتوحة للكل لكن باحترام وقانون والشيخ القرضاوي انا احترم بعض الاشياء لفتت نظري وهو التكبر والحقد من طرف بعض الخليجيين وهدا صح اتمنى التواضع لكل غني لانو الدنيا فانية ولا احد يدوم في هدا الكون
64 - karim الأربعاء 07 مارس 2012 - 12:31
بارك الله في علمه و عمره
جازاك الله خيرا
65 - مغربي صعب الأربعاء 07 مارس 2012 - 12:33
إلى السلفيين المعلقين أقول لكم أفكاركم بالية ومتطرفة بعيدة كل البعد عن الاسلام . فانتم لا تتقنون إلا التحريم والتكفير والسب . فكيف تدعون الاسلام وأنتم تضربون الشيخ في عقيدته ، وهو أعلم منكم مجتمعين .

سبحان الله أفكاركم تنفر الناس من الاسلام . أليس في بيوتكم قرآن ؟

((ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين))
66 - سيف الدين الأربعاء 07 مارس 2012 - 12:37
الشيخ القرضاوي حبد ان يتنازل عن مكانته في قلوب المسلمين ليصبح النااطق باسم السياسة الخارجية القطرية العميلة... انت واهم ان كنت تظن انك تعرف كل شيء......لقد فاتك ان ليبيا دمرت و ما عمرت و هي الان تنهب ثم انظر بسوريا ما يجري و تكالب الشرق و الغرب على اخواننا و انت ما زلت تتصل بالسيجارة او الغليون...و الله ما يحق لك الحديث بعد الان الزم دارك و انتظر وقت سفرك....فقد اديت بفتاويك الناس و الان دون شعور تخدم المامرة و لا تخدم المسلمين....40000 قتيل في ليبيا مع الثكالى و الارامل و المعاقين بالالاف ...و سوريا تنزف بدم دافق....و مصر تحترق...و فلسطين تسرق...و انت بين الشريعة و الحياة تدندن بالخلرافات....توقف....توقف
67 - المغربي الأربعاء 07 مارس 2012 - 12:40
هاذا الشخص مشكوك في نواياه مع كل فتاويه المتيرة للجدل, لا عجب انه مفتي قناة الخنزيرة الصهيونية.
68 - mostafa 18 الأربعاء 07 مارس 2012 - 12:48
إلى صاحب التعليق 14 و 15

أنت يا أخي لست سلفي و إنما تـلـفي .. لا تعلم مــا تقول ..

حفظك الله يا شيخنا وأطال في عمرك
69 - افتينا في قطر الأربعاء 07 مارس 2012 - 12:49
مارائي شيخنا في قطر التي سحبت جنسية 20 الف قطري لانهم خالفوا اميرهم ولم يبايعوه افتينا في قطر
70 - مغربي لعفوا الأربعاء 07 مارس 2012 - 12:52
بسم الله.
هو هداك الرئيس لي حضنك تحته ويعمل من أجل الفتنه ليجعل فتنة في الدوال العربية هو في الاصل ليس له دم العراب هو هندي او باكستاني .
71 - hijrqa الأربعاء 07 مارس 2012 - 13:03
لماذاذالك العنوان ؟انه لم يهاجم احدا ,اوليس النصيحة من واجب الاسلام او انكم لا تحبون الناصحين؟
72 - bnkheldoun الأربعاء 07 مارس 2012 - 13:07
رغم إدعاء المسلمين أنه ليس في الإسلام رجال دين إلا أن الواقع يكذب ذلك ؛ فهاهو بابا السنة القرضاوي يفتي و يقرر في كل شيء : السياسة الدين العلم و يدعو إلى قتل الناس ... المهم له رأي في كل شيء و إذا كنت من أتباعه فأنت ملزم بتطبيق فتاويه أليس هذا رجل دين ؟ يتوسط بينك و بين الله ؟ ألست في حاجة إليه ليشرح لك ما يريده الله ؟ أليس ممثل الله على الأرض على الأقل بالنسبة لأتباعه ؟ .
73 - بشار الأربعاء 07 مارس 2012 - 13:12
حفظك الله ورعاك شيخنا الحبيب
كنت وما زلت تقول الحق
اسال الله تعالى ان يطيل في عمرك ويزيد في ايمانك
مبروك للاخوة اللي كن طگو من القهر
74 - محمد عبدالله الأربعاء 07 مارس 2012 - 13:13
الشيخ العلامة الدكتور علامة العصر الامام المجدد يوسف القرضاوي حفظه الله ودامت بركاته واطال الله عمره، لا يعلي عليه في فهمه للشريعة وفقه المقاصد الشرعية وما الالباني ولا بن باز ولا العثيمين ولا ال الشيخ الا شعرة في بحر هذا الفقيه المفتي الحكيم، لا يكتثر لأقوال من شأنهم التبديع والتكفير واحتقار والتطاول علي العلماء الربانيين وتوظيف الاسلام لصالحهم المادي والمذهبي والطائفي ولصالح أسيدهم السلاطين، عبدة الحكام، حفظك الله يا شيخنا الجليل وقبح الله كل من ينال من علماء الامة الأعلام !  
75 - k---brahim-- الأربعاء 07 مارس 2012 - 13:13
ا لقرضاوي علامة العصر وهو واسلامي مستنير---
لم نرضى عليه وهو عالم جليل حين زار افغنستان للتوسط مع طالبنان لمنعهم من تحطيم ثماتيل بودا الشهيرة---

هناك تحفظ اخر بصدور فتوى منه لقتل القدافي---
اليوم اسعدتنا بوضع هولاء الشيوخ في حجمهم,, الذين يعتبرون انفسهم سادة العالم. نعم لديكم ملايين الدولارات لتمويل الحرب على ليبيا ,واليوم اخواننا السوريين يطالبون الاستغاتة منكم ولم يجدوا سوى الشتم وابعادم ولو الى جهنم---
76 - hamidtagzirte الأربعاء 07 مارس 2012 - 13:17
سلام عليكم إخواني،
بعد الإستماع الى هده الحلقة و كدا قراءة التعاليق،أحب أن أشارك بهده الكلمة، كلمة الشيخ كلمة حق في ألإمارات في هده النازلة، يجب مساعدة السوريين في محنتهم، وليس تشريدهم. أشكر الشيخ دائما على مداخلته، ونشاطه السمعي البصري الدي له ألأثر الكبير، رغم بعض الكلم الدي يقال عنه، لأن الإنسان ليس معصوم، كما يهاجمه أخي من تطوان السلفي ، فهولأى علماء يجب إحترامهم ، أما أن تربط الفتاوي بكلامه في هده الحلقة فليس بمنطقي، وكلامك سلفي و هدا إخواني فهده تفرقة في حد داتها , وأنها منتنة فدعها .و المجلة التى أوردت له أكتر من تعليق دون أية فائدة سوى القدح في العلماء ، أني أستمع علماء كالألباني رحمه الله وغيرهم،فيجب إحترام هولأءالمصابيح. كما يقول ألأخر أن الشيخ سبب الخراب لليبيا،و عيب الشيخ الدي أنتقد القدافي الدي نعت شعبه بالجردان و قتل عدد كبير منهم و أغتصب النساء كما رووي من طرف قواد الثوار ،فوالله لأستغرب من هدا الكلام على الشيخ القرضاوي.
77 - رفيقه الأربعاء 07 مارس 2012 - 13:19
دوله الامارات دوله مسالمه ودوله تحترم الدول الثانيه والاشخاص الذين ظهروا في الشوارع اعطوا تعهد على ألا يقوموا بهذا العمل مره اخرى لكنهم لم يهتموا للقوانين لذلك دوله لامارات اتخذت هذا القرار لانهم لم يحترموا قوانينها ...
ونحن والسوريين اخوه والحمدلله ...
والشيخ خليفه واخوانه لم يقصروا في احد
78 - عبدالكريم عبدالرحمن المغربي الأربعاء 07 مارس 2012 - 13:20
ما أدلى به ش القرضاوي من انتقادات لحكام الامارات هو ما تستوجبه الشريعة الاسلامية من بيان كلمة الحق في كل ما يجري من احداث داخل الامة الاسلامية . وكلمة الحق هاته هي التي ازعجت حكام الامارات الذين لا يقبلون اي نقد تجاه سياساتهم الاستبدادية والفاسدة. وكلنا يذكر المواطنون الاماراتيون السبعة الذين سحبت منهم جنسياتهم ظلما وفي مقدمتهم د/علي الحمادي لمجرد انهم طالبوا باصلاحات دستورية. اذا كان هؤلاء المواطنون الاماراتيون تعرضوا للظلم والعدوان فكيف بغيرهم من ابناء الجنسيات الاخرى؟.
79 - يوسف لوكيلي الأربعاء 07 مارس 2012 - 13:21
انت جاهل وعلامة جهلك تجرئك على العلماء وصفك للأزهر بانه مخالف للكتاب والسنة أما الشيخ القرضاوي لا يطعن في علمه الا حاقد أو جاهل وارى أنه اجتمع فيك الامران ..اسأل الشيخ الألباني عنه اذا كنت لا تعلم وهذا لا يعني أبدا أنه منزه عن الخطأ ، غير ان كلامه عن الامارات وظلم أهلها فحق ومن أراد التأكد فليتابع قنواتها وليسأل المغاربة الذين يعيشون فيها ، وكما قال الله تعالى ((وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها))
80 - راعي الغنم.it الأربعاء 07 مارس 2012 - 13:22
جازاك الله خيرا عن هده الامة الجريحة ونحن معك بنصرة الشعوب عن طغاتها المتسلطة على جميع الدول العربية بدئا من المحيط حتى الخليج وان شاء ستتساقط الاهرام الباقية الاربعة بعد سقوط الاربعة الاوائل
81 - مناقشة (القرضاوي) الأربعاء 07 مارس 2012 - 13:24
حوار عاجل مع القرضاوي

مناقشة الدكتور القرضاوي في هجومه على دولة الإمارات العربية المتحدة

الحمد لله ربّ العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وأشهد أن لا إله الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدا عبد ورسوله.
أما بعد :
فإن من نعم الله عز وجل على الأمة الإسلامية: العلماء الربانيين الصادقين، الذين يُحسنون تعليم الناس أحكام دينهم، ويربونهم على الأخلاق الحميدة التي تحفظ العلاقة بين الأسر والأرحام والجيران والمجتمع حكاما ومحكومين، ويحثونهم على ملازمة العقل والحكمة، والبعد عن الطيش والعواطف غير المنضبطة التي تضرهم في دينهم ودنياهم، ويُحذِّرون من سفك الدماء، وانتهاك الأعراض، وسلب الأموال، والإضرار بمجتمعهم ودولتهم.
82 - مناقشة القرضاوي الفتان الأربعاء 07 مارس 2012 - 13:27
وفي المقابل فإنه من البلاء العظيم الذي تبتلى به الأمة الإسلامية: وجود علماء السوء، الذين يُحرِّفون أحكام دينهم، ويحثونهم على الفوضى في القول والعمل والسلوك، ويدعونهم إلى سفك دماء بعضهم البعض باسم الجهاد، ويؤلِّبون بعضهم على بعضهم بالنصائح الثورية غير المنضبطة التي تجلب الحقد والشحناء والبغضاء بين المجتمع المسلم، وتنمِّي الطائفية والحزبية، وتفتح باب التدخلات الأجنبية بحسب الأجندة المرسومة والمخطط لها، فعلماء السوء يتلونون بوجوه عدة، وفتاوى متضاربة، وأحكام طائشة، فلا تُبنى أحكامهم على تصور صحيح، ولا تنطلق من أسس شرعية يُراعى فيها دلالة النصوص ومقاصدها، فهم يوجِّهون ويوجَّهون بحسب رؤية التنظيمات الحزبية، والأجندات المشبوهة، والمقاصد المسمومة حتى يجلبوا على البلدان الإسلامية الخراب والدمار، فيقلبوا أمنها خوفا، ووحدتها فرقة وشتاتا، وغناها فقرا، وعزها ذلاّ، ومحبتها بغضا، بدعوى إحقاق الحق، ونصرة المظلوم، ومحبة الخير، وتحكيم الشريعة ، والحقيقة أنهم بأفعالهم لا يجلبون على الدولة المسلمة إلا العار والدمار
83 - مناقشة القرضاوي الفتان الأربعاء 07 مارس 2012 - 13:29
ومن تلكم السهام التي وُجِّهت إلى الدول الإسلامية تلكم الكلمات التي صدرت من الدكتور يوسف القرضاوي في برنامج الشريعة والحياة في يوم الأحد بتأريخ 4/3/2012م، حيث شنّ حملة شرسة ضد دولتنا دولة الإمارات العربية المتحدة باسم الانتصار للمظلوم زَعَم، حيث ذكر كلمات متنوعة في هجمته الشرسة على الدولة، غيّب فيها العقل والحكمة والاستدلال الصحيح بالشريعة، ولم يراع المقاصد الشرعية، ولا الآداب المرعية، بل بنى أحكامه على تصورات مغلوطة.
وحرصًا منِّي على بيان الحقِّ والحقيقة في ذلك، وذبًّا عن ولاة أمرنا وقيادتنا ومجتمعنا ودولتنا الغالية؛ كتبت هذه الكلمات ردًّا على مزاعمه، ذاكرًا كلماته المسمومة ثُمَّ مُعقِّبًا عليها بِمَا تيسَّر.
فكان مِمَّا قاله في كلمته:
أوَّلاً: ذكره الأموال التي رزق الله بها قيادتنا ودولتنا حيث قال:
(.. فلوس ربنا آتاها للناس جميعا ليست لهم وحدهم).
وأقول: ما هذه الفرضيَّة المغلوطة يا دكتور؟! فمن قال من ولاة أمرنا بأنَّ الأموال لهم فقط لا يشاركهم فيها أحد؟
84 - مناقشة القرضاوي الفتان الأربعاء 07 مارس 2012 - 13:30
فأنت تعلم يا دكتور ويعلم غيرك جيِّدًا ما عليه قيادتنا منذ نشأة دولتنا على يد الشيخ زايد رحمه الله، ثُمَّ سيرها بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة، فهي من أكثر الدُّول بذلاً لمواطنيها، وإكرامًا للمقيمين فيها، ومساعدةً وعطاءً للشُّعوب والدُّول الأخرى لرفع الضَّرر عنهم.
ألا تنظر إلى ما منَّ الله سبحانه به على المجتمع الإماراتي من الخير والرَّغد والنَّعيم فضلاً من الله ونعمةً ثُمَّ بكرم قيادتنا وسخائهم؟
ألم تُشرق شمسُ عطاء هذه الدَّولة - يا دكتور - على الدُّول الأخرى التي تلقَّت المساعدات والعطاءات حتَّى أدَّى ببعض الدُّول إلى تسمية شوارعهم ومستشفياهم وغيرها باسم قيادة الدَّولة؟
ألم تلتق يا دكتور مع المقيمين لتسألهم عن العطاء الذي وجدوه في دولتنا التي لا ترضى أن ترفع سقف رواتب مواطنيها حتى ترفع معه سقف المقيمين فيها؟
85 - مناقشة القرضاوي الفتان الأربعاء 07 مارس 2012 - 13:31
ألم تلتق يا دكتور مع المقيمين لتسألهم عن العطاء الذي وجدوه في دولتنا التي لا ترضى أن ترفع سقف رواتب مواطنيها حتى ترفع معه سقف المقيمين فيها؟
ألم تقرأ الدراسات الرَّسميَّة للمؤسَّسات التي تقيِّم الدُّول في البذل والعطاء وتصنيفها لدولتنا في مقدِّمات الدُّول الخيريَّة والإنسانيَّة؟
أبعد هذا يصح أن تقول هذه العبارة في الأموال (ليست لهم وحدهم)!!
ثُمَّ أليس لولاة الأمر أموالٌ خاصَّة حالُهم حالُ غيرهم من النَّاس، وأنَّ المال الخاصَّ لا يصحُّ ولا يحقُّ الأخذ منه إلاَّ بإذن صاحبه؟
بل إنَّ قيادتنا تنفق حتَّى من مالها الخاصّ، فكم من المشاريع الدَّاخليَّة والخارجيَّة التي أقيمت على نفقة صاحب السُّمو رئيس الدَّولة من ماله الخاصّ؟
ألا تفرِّق بين الأموال الخاصَّة وأموال الدَّولة؟
إذا كنت لا تفرِّق يا دكتور فأنا أرى لك أن تسمح للنَّاس أن يأخذوا من مالك كيف ما شاءوا لأنَّ المال مال الله!!
فماذا تقول يا دكتور؟
86 - الدكـــــالي الصغير الأربعاء 07 مارس 2012 - 13:31
عودنا الشيخ القرضاوي وغيره من علماء الكلمة الحق، في وجه سلطان جائر، عودونا على الموافق الشجاعة، في نصح الأمة وحكامها...
بعض المعلقين هداهم الله ركبوا سفينة الإعلام الغربي المشوش على بعض الغيورين المصلحين، ومنهم أمير قطر، مشككين في مواقفه التي حررت شعوبا، وفتحت أعين شباب الأمة على حقائق لم نتعودها في منابر الإعلامية العميلة المتصهينة...نذكر للرجل بأمانة مواقفه من قضية فلسطين، ومن إيران التي تشيطنها أمريكا والغرب في أعين حكام البترول الخليجي وشهوبها المكبلة بالجهل المسقى بعائدات البترول.
نذكر للرجل عملة العظيم للتقريب بين الفرقاء السودانيين، وأعماله الخيرية في الصومال وفي إعمار لبنان، ومؤخر في مساعدة الاقصادين المصري والتونسي وغيرها من المواقف التي تدل على عظمة حكام قطر وتميزهم.
دعوا الرأي الإعلامي المطبوخ وفق الوصفة الأمريكو-صهيونية، فالواقع يشهد للرجل، والله أعلم به وهو مولاه ومولى هؤلاء العلماء العظام الذين يصدحون بالحق، ولا يخافون فيه لومة لائم.
أما الإمارات، فهي فعلا إمارة فساد وزندقة ولا تخلو أمة من خير وأخيار..
87 - mohamed zakroui الأربعاء 07 مارس 2012 - 13:34
كلمة الحق لزم ان تقال احب من حب وكره من كره ,شكرا قرضاي لك
88 - مناقشة القرضاوي الفتان الأربعاء 07 مارس 2012 - 13:35
ثانيا : قوله في حق ولاة أمرنا:
( لا يستطيعون بالفلوس أن يتحكموا في رقاب الناس ).
وأقول:
أبشرِّك يا دكتور بأنَّ ولاة أمرنا أرفع وأرقى مِمَّا تريده وترمي إليه، فولاة أمرنا تربَّوا على احترام النَّاس وتقديرهم وتوقيرهم منذ نعومة أظفارهم، تربَّوا على مبادئ الإسلام وقيمه وأخلاقه، تربَّوا على الأيادي البيضاء التي هي أيادي مؤسِّسي الدَّولة وعلى رأسهم الشَّيخ زايد رحمه الله.
ولاةُ أمرِنا أسروا قلوبنا بجميل أخلاقهم، وباستشعار المجتمع أنهم جزءٌ منهم، فهم والمجتمع واحد، يشاركوننا في أحزاننا وأفراحنا، يبذلون الغالي والنَّفيس من أجل رقيِّنا وتعليمنا وصحَّتنا ونهضتنا، فبالأخلاق الجميلة والشِّيم الكريمة هم حكمونا وأسروا قلوبنا.
ثُمَّ هم حكَّامنا لهم السَّمع والطَّاعة في منشطنا ومكرهنا ويسرنا وعسرنا كما أمر بذلك نبيُّنا مُحمَّد صلى الله عليه وسلم.
فلم يتحكَّموا برقابنا كما زعمت بهذه العبارة التَّحريضيَّة التي انطلقت منك وأنت في منبر الشَّريعة والحياة إلا كان المراد شيئا آخر فهذا فيه ما فيه
89 - مناقشة القرضاوي الفتان الأربعاء 07 مارس 2012 - 13:37
ثالثا : قوله معنِّفًا قيادتنا في قضيَّة بعض إخواننا السُّوريِّين الذين طلبت منهم الدَّولة الخروج:
( حرام عليهم أن يضحُّوا بهذه الأسر، إذا كان هناك حوالي مائة أسرة، يذهبوا بها يرمونهم في الطرقات؟! أليسوا هؤلاء بشرا؟ )
وأقول :
ما هذا الأسلوب يا دكتور، يرمون بهم في الطُّرقات؟!
أَولاةُ أمرنا يفعلون ذلك بزعمك؟
أَولاةُ أمرنا يا دكتور الذين أسَّسوا المؤسَّسات الإنسانيَّة التي ذاع صيتها في البلدان الأفريقيَّة والآسيويَّة يرمون النَّاس في الطُّرقات؟
أهكذا تُصوَّر الحقائق ويُنزَّل الحكم بالتَّحريم يا دكتور؟
أيُنزَّل الحكم يا دكتور قبل تَصوُّر المسألة تصوُّرًا كاملاً؟
أليس الحكم فرعًا عن تصوُّره كما هو مقرَّر عند العلماء والعقلاء؟
ألم تعلم صورة المسألة وهي أنَّ الإبعاد كان لمجموعةٍ قليلةٍ؟ فالجالية السُّوريَّة في الدَّولة تتجاوز مائة ألف نسمة!
فيا ترى لماذا كان الإبعاد لهؤلاء فقط؟
90 - KARIM الأربعاء 07 مارس 2012 - 13:50
هذا الشخص هو اكبر بوق الى جانب قناة الجزيرة تستعملهما قطر من اجل ترسيخ وتنفيد اعمالها العدائية للشعوب العربية
91 - jalal الأربعاء 07 مارس 2012 - 13:59
we love you and we respect you حفضك الله يا قرضاوي
92 - simon الأربعاء 07 مارس 2012 - 14:06
الاولى ان يعطي النصيحة لنفسه ولامير خطر ولقناة الخنزيرة
93 - ahmed. الأربعاء 07 مارس 2012 - 14:18
السلفيون المغاربة هم أكثر الناس تخلفا في العالم الإسلامي لايفقهون حديثا كل من يحفض سورةالفاتحة يدعي أنه سلفي وهم لا يحسنون حتى الوضوء تجدهم داءما يهاجمون العلماء الكبار. لايفهمون بأن لحم العلماء حرام ومسمومة
94 - casa_-_-oui الأربعاء 07 مارس 2012 - 14:37
يامعلقين خاصكم تعرفو انو في الخليج وبالضبط في قطر والامارات مامحتاجين الدمقراطية الغربية لي كتشدقو بيها فيما حسيتو بنقص الاماراتين عايشين بخير وعلى خير الدوله كدعمهم من نهار يتولدو حتا يموتو كلشي موفر ليهم من رفاهية وعيش كريم وماشي غير هوما بوحدهم حتا الاجنبي لي عايش هناك مع ان قوانين العمل فيها بعض الاشكال بالنسبه للوافدين ولكن مع دالك الواحد كيجي للامارات كيعيش بخير الامن موجود الشعب محترم وليس عنصري الشرطه قمة في الاخلال والحكام قمة في التواضع ايوا هاد شي عدنا في المغرب ؟؟؟؟؟
95 - ايت اشرع حميد الأربعاء 07 مارس 2012 - 15:04
القرضاوي يثير الفتنة على القناة القطرية استباح دم القذافي افتى بقتله ،هل نسي أو تناسى قول الله تعالى لموسى إذ قال جل شأنه{ إذهبا إلى فرعون إنه طغى فقولا له قولا له قولا لينا لعله يتذكر أو يخشى } ألم يكن أجدر به أن يجمع علماء المسلمين ويذهبوا إلى فرعون ليبيا وفرعون سوريا وفرعون اليمن لعلهم يتذكروا أو يخشوا، ويجنب الشعوب الإسلامية إراقة الدماء .إرجع إلى جادة صوابك يا شيخ كفانا سينيماءا لليهود . فهذا هو مبتغاهم الذي يصبون إليه ويقولون هل من مزيد
96 - من سيمون الى ahmed الأربعاء 07 مارس 2012 - 15:26
اسي ahmed بين فيك مشي سلفي من الصباح وانت كتعاير السلفيين شكون كليك حنا لكننتاقدوا هاد الزفت ديال القرضاوي سلفيين اولا باين في لحن قولنا باين فيك انت صوفي
97 - yassine الأربعاء 07 مارس 2012 - 15:33
اوافق الراي تماما لشيخنا العظيم القرضاوي فالامارات من اكثر الدول عنصرية في العالم و لايهتمنا باخوانهم العرب
98 - Kamal الأربعاء 07 مارس 2012 - 15:33
حفضك الله يا قرضاوي
حفضك الله يا قرضاوي
حفضك الله يا قرضاوي
99 - Hanae الأربعاء 07 مارس 2012 - 15:34
we respect you

thanks for all
100 - maghrebi in holland الأربعاء 07 مارس 2012 - 15:57
بارك الله فيك يا شيخنا الحبيب وليخسأ عبييد الفراعنة والطغاة أينما كانو
101 - تعبان الأربعاء 07 مارس 2012 - 16:18
انا مغربي عربي.ومؤخرا لا اتعب من التوسل الئ الله بان يمن علينا بالصبر والفرج من هذه العلاقة مع هؤلاء الناس ومشاكلهم التي لا تنتهي.يا رب السماوات.يا رب السماوات.يا رب السماوات...
102 - أحمد بن محمد الشحي الأربعاء 07 مارس 2012 - 18:01
أوَّلاً: ذكره الأموال التي رزق الله بها قيادتنا ودولتنا حيث قال:
(.. فلوس ربنا آتاها للناس جميعا ليست لهم وحدهم).
وأقول: ما هذه الفرضيَّة المغلوطة يا دكتور؟! فمن قال من ولاة أمرنا بأنَّ الأموال لهم فقط لا يشاركهم فيها أحد؟
فأنت تعلم يا دكتور ويعلم غيرك جيِّدًا ما عليه قيادتنا منذ نشأة دولتنا على يد الشيخ زايد رحمه الله، ثُمَّ سيرها بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة، فهي من أكثر الدُّول بذلاً لمواطنيها، وإكرامًا للمقيمين فيها، ومساعدةً وعطاءً للشُّعوب والدُّول الأخرى لرفع الضَّرر عنهم.
ألا تنظر إلى ما منَّ الله سبحانه به على المجتمع الإماراتي من الخير والرَّغد والنَّعيم فضلاً من الله ونعمةً ثُمَّ بكرم قيادتنا وسخائهم؟
ألم تُشرق شمسُ عطاء هذه الدَّولة - يا دكتور - على الدُّول الأخرى التي تلقَّت المساعدات والعطاءات حتَّى أدَّى ببعض الدُّول إلى تسمية شوارعهم ومستشفياهم وغيرها باسم قيادة الدَّولة؟
103 - شحي الأربعاء 07 مارس 2012 - 18:03
ألم تلتق يا دكتور مع المقيمين لتسألهم عن العطاء الذي وجدوه في دولتنا التي لا ترضى أن ترفع سقف رواتب مواطنيها حتى ترفع معه سقف المقيمين فيها؟
ألم تقرأ الدراسات الرَّسميَّة للمؤسَّسات التي تقيِّم الدُّول في البذل والعطاء وتصنيفها لدولتنا في مقدِّمات الدُّول الخيريَّة والإنسانيَّة؟
أبعد هذا يصح أن تقول هذه العبارة في الأموال (ليست لهم وحدهم)!!
ثُمَّ أليس لولاة الأمر أموالٌ خاصَّة حالُهم حالُ غيرهم من النَّاس، وأنَّ المال الخاصَّ لا يصحُّ ولا يحقُّ الأخذ منه إلاَّ بإذن صاحبه؟
بل إنَّ قيادتنا تنفق حتَّى من مالها الخاصّ، فكم من المشاريع الدَّاخليَّة والخارجيَّة التي أقيمت على نفقة صاحب السُّمو رئيس الدَّولة من ماله الخاصّ؟
ألا تفرِّق بين الأموال الخاصَّة وأموال الدَّولة؟
إذا كنت لا تفرِّق يا دكتور فأنا أرى لك أن تسمح للنَّاس أن يأخذوا من مالك كيف ما شاءوا لأنَّ المال مال الله!!
فماذا تقول يا دكتور؟
104 - شحي الأربعاء 07 مارس 2012 - 18:06
ثانيا : قوله في حق ولاة أمرنا:
( لا يستطيعون بالفلوس أن يتحكموا في رقاب الناس ).
وأقول:
أبشرِّك يا دكتور بأنَّ ولاة أمرنا أرفع وأرقى مِمَّا تريده وترمي إليه، فولاة أمرنا تربَّوا على احترام النَّاس وتقديرهم وتوقيرهم منذ نعومة أظفارهم، تربَّوا على مبادئ الإسلام وقيمه وأخلاقه، تربَّوا على الأيادي البيضاء التي هي أيادي مؤسِّسي الدَّولة وعلى رأسهم الشَّيخ زايد رحمه الله.
ولاةُ أمرِنا أسروا قلوبنا بجميل أخلاقهم، وباستشعار المجتمع أنهم جزءٌ منهم، فهم والمجتمع واحد، يشاركوننا في أحزاننا وأفراحنا، يبذلون الغالي والنَّفيس من أجل رقيِّنا وتعليمنا وصحَّتنا ونهضتنا، فبالأخلاق الجميلة والشِّيم الكريمة هم حكمونا وأسروا قلوبنا.
ثُمَّ هم حكَّامنا لهم السَّمع والطَّاعة في منشطنا ومكرهنا ويسرنا وعسرنا كما أمر بذلك نبيُّنا مُحمَّد صلى الله عليه وسلم.
فلم يتحكَّموا برقابنا كما زعمت بهذه العبارة التَّحريضيَّة التي انطلقت منك وأنت في منبر الشَّريعة والحياة إلا كان المراد شيئا آخر فهذا فيه ما فيه .
105 - شحي الاماراتي الأربعاء 07 مارس 2012 - 18:08
ثالثا : قوله معنِّفًا قيادتنا في قضيَّة بعض إخواننا السُّوريِّين الذين طلبت منهم الدَّولة الخروج:
( حرام عليهم أن يضحُّوا بهذه الأسر، إذا كان هناك حوالي مائة أسرة، يذهبوا بها يرمونهم في الطرقات؟! أليسوا هؤلاء بشرا؟ )
وأقول :
ما هذا الأسلوب يا دكتور، يرمون بهم في الطُّرقات؟!
أَولاةُ أمرنا يفعلون ذلك بزعمك؟
أَولاةُ أمرنا يا دكتور الذين أسَّسوا المؤسَّسات الإنسانيَّة التي ذاع صيتها في البلدان الأفريقيَّة والآسيويَّة يرمون النَّاس في الطُّرقات؟
أهكذا تُصوَّر الحقائق ويُنزَّل الحكم بالتَّحريم يا دكتور؟
أيُنزَّل الحكم يا دكتور قبل تَصوُّر المسألة تصوُّرًا كاملاً؟
أليس الحكم فرعًا عن تصوُّره كما هو مقرَّر عند العلماء والعقلاء؟
ألم تعلم صورة المسألة وهي أنَّ الإبعاد كان لمجموعةٍ قليلةٍ؟ فالجالية السُّوريَّة في الدَّولة تتجاوز مائة ألف نسمة!
فيا ترى لماذا كان الإبعاد لهؤلاء فقط؟
ألم يتظاهر معهم جَمعٌ كبير، فلماذا لَم يُبعدوا إذن يا دكتور؟
106 - شحي الاماراتي الأربعاء 07 مارس 2012 - 18:10
أنا أخبرك: أُبعدت تلك المجموعة القليلة لأنَّهم أصرُّوا على مخالفة أنظمة الدَّولة، مع وقوعهم في مخالفاتٍ عدَّةٍ متكرَّرة وتعهُّدهم بعدم التِّكرار، لكنَّهم أعادوا الكرَّة ضاربين بأنظمة الدَّولة عرض الحائط، مِمَّا اضطرَّ الدَّولة إلى إبعادهم حفاظًا على المصلحة العامَّة، وإغلاقًا لباب الفوضى، بسبب كثرة الجاليات، وتنوُّع الجنسيَّات التي تربُوا على مائتين جنسيَّة، فقدَّمت الدَّولة المصلحة العامَّة على الخاصَّة.
ثُمَّ إنَّ المبعَدين خُيِّروا لتحديد الوجهة التي تناسبهم، لكيلا يقع أيٌّ منهم في أيِّ نوعٍ من الضَّرر.
أفيصحُّ حينئذٍ أن تقول حرام؟!
أين الأسُّس الشَّرعية والنَّظر في مقاصد الأدلَّة وإعمال قواعد المصالح والمفاسد؟ وأين مبدأ ارتكاب أخفِّ الضَّررين وتغليب المصلحة على المفسدة؟ لماذا غيَّبتَ كلَّ هذا يا دكتور؟
أين أنت من الوسطيَّة والاعتدال في الأحكام التي تنادي بها يا دكتور؟
ثُمَّ أين أنت من المبدأ الذي تنادي به من ضرورة الفتوى الجماعيَّة والبعد عن الفتاوى الفرديَّة خاصة في القضايا والأحداث المتعلِّقة بالمصالح والمفاسد حرصًا على مصلحة الأمَّة؟
107 - شحي الأربعاء 07 مارس 2012 - 18:11
رابعًا: تطرُّقه لمسألة سحب الجنسيَّة من سبعة أشخاص، وهجومه الشَّرس على قيادة الدَّولة بقوله:
(..يعني إذا كان بعض الناس سلبوا منهم الجنسية وتركوهم ، هذا يعني شيء غريب ..)

وأقول هل تعرف الغريب يا دكتور؟
الغريب أنَّك لم تتطرَّق إلى ما قام به هؤلاء الأشخاص الذين سُحبت جنسيَّاتهم، مع أنَّ الدَّولة ذكرت عدَّة مسائل بسببها سُحبت جنسيَّاتهم، منها: القيام بأعمال تُهدِّد الأمن الوطنيَّ لدولة الإمارات العربيَّة المتَّحدة من خلال ارتباطهم بمنظَّمات وشخصيَّات إقليميَّة ودوليَّة مشبوهة، ومنها ارتباط بعضهم بِمنظَّمات وجَمعيَّات مشبوهة ومُدرجة في قوائم الأمم المتَّحدة المتعلَّقة بمكافحة تَمويل الإرهاب.
ولَم تتطرَّق إلى ممارسات بعضهم على شبكات الانترنت وهجومهم الشَّرس على قيادتهم، والطَّعن المبطَّن في رئيس الدَّولة ووليّ عهده، والسَّعي بالنَّميمة بالتَّحريش بين إمارتي أبوظبي ودبي، وتأليب النَّاس على ولاة أمرهم، والتعدِّي على أجهزة أمن الدولة بتشويهها، ووصفها بالألقاب السَّيِّئة، والاستهزاء بها، والطَّعن والتشويه لمؤسسات الدَّولة، والكذب على الدَّولة بادِّعاء أنَّها تحارب الإسلام
108 - شحي الاماراتي الأربعاء 07 مارس 2012 - 18:12
بادِّعاء أنَّها تحارب الإسلام وتُعربِد في المساجد، و و و ...
فماذا تقول في هذه الانحرافات؟
وماذا تقول في باب التَّعزير المنوط بوليِّ الأمر والذي نصَّ عليه الفقهاء في كتبهم والذي يصل إلى القتل بحسب العلَّة الموجبة للتَّعزير كما لا يخفاك؟
أفلا يحقُّ لولي الأمر أن يعزِّر المجرم؟
وما رأيك في تلك العلل المتعلِّقة بأولئك المعتدين هل تُدِينهم شرعًا؟
أم لك رأيٌ خاصٌّ يادكتور؟
أمَّا قولك:(فتركوهم) أي أنَّ الدولة تركت أذيتَّهم فلم تسجنهم ولم تجلدهم مع إساءاتهم؛ فنعم صدقت، لكن بعض هؤلاء السِّتَّة لم يتركوا الدَّولة ومؤسَّساتها، فهم يجلبون بخيلهم ورَجِلهم وتغريداتهم في التويتر بأنواعٍ عدَّةٍ من التُّهم ضدَّ الدولة ومؤسَّساتها.
فهذا حالهم الذي يجب أن تنكرها – أمرًا بالمعروف ونهيًا عن المنكر - يا دكتور إلاَّ إذا كان المشرب واحدًا فهذا بابٌ آخر.
109 - شحي الاماراتي الأربعاء 07 مارس 2012 - 18:13
خامسًا: تحدُّثه عن المجتمع الإماراتي بقوله:
( أهل بلدهم الذين يعاملونهم معاملة غريبة ، يمنعون منهم من يمنعون ، لا يجوز له أن يتحدث لا في الصحف ، ولا في التلفاز ، ولا في الإذاعة ، أي شيء هذا ؟ وبعضهم يسلبون منهم الجنسية ، وبعضهم يفعلون بهم ما يفعلون ، هذا حرام ، هذا لا يجوز ).
وأقول:
من خوَّلك يا دكتور لكي تتحدث باسم المجتمع الإماراتي؟
فالمجتمع الإماراتي عاقلٌ يدرك كيفيَّة بيان وجهة نظره لدولته وولاة أمره، فهو تعلَّم الآداب الشَّرعيَّة في تقديم النَّصيحة لهم، والأمور متيَّسرةً في الدُّخول على وليِّ الأمر، بل أحيانًا ينزل إلى الميدان مَن ينوب عن رئيس الدولة فيخصِّص مكانًا لاستقبال الناس والنَّظر في شؤونهم وقضاياهم، وفَتَح وليُّ الأمر أبوابًا نظاميَّة لتقديم أيِّ شكوى بعيدًا عن الفوضى والغوغائيَّة التي يريدها مروِّجوا الفتنة، فالقضاء بابه مفتوح، والمجلس الوطني بابه مفتوح، ومجلس الوزراء بابه مفتوح، ومؤسسات الاتصال الحكومي بابها مفتوح، فإن كان ولا بدَّ فبإمكانه أن يراجع الديوان لطلب مقابلة الحاكم وعرض مسألته، فالمجتمع بارك الله فيك في غنى عن أن تمثله في نصيحة أو في غيرها.
110 - عبدالسلام الأربعاء 07 مارس 2012 - 18:14
بسم الله الرحمن الرحيم
الشيخ الجليل يوسف القرضاوي مجدد دين الأمة في هذا العصر،وسوف يثبت الزمان ذلك إن شاء الله تعالى،أما منتقدوه -بكل بساطة-قليلوالدين أو العقل،لماذا؟
يوسف العرضاوي عالم جليل لأنه حافظ لكتاب الله تعالىوتلقى العلم الشرعي من أشهر الجامعات الإسلامية وهي الأزهر الشريف ومجاهد كبير لأنه سجن وعذب من أجل قول كلمة الحق في وجه الظالمين،لقد قالها وهو في ريعان شبابه وكيف لا يقولها وهو شيخ هرم.
ينتقد العلمانيون الشيخ لأنهم يختلفون معه في المبادئ،فهو يرى أن أحكام الدين يجب أن تطبق على الناس،ويرون أن الدين مسألة شخصية،وهم في أغلبهم غير متدينين ويعادون الأديان.
بينما السلفيون ينتقدون الشيخ لأنه وسطي ،ويعتقون أنه متساهل في أمورالدين وهذا غير صحيح لأنه يفتي انطلاقا من الكتاب والسنة وباقي الأدلة الشرعية ويأخذ برأي عدد كبير من العلماء،ودين الله وسطي قال تعالى" وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس..."،أما السلفيون كالخوارج فروا من الكفر لكنهم متشددون،وينسون أن اختلاف العلماء رحمة .
إذا كانوا ينتقدون الشيخ القرضاوي، فماذا يا ترى يقولون في علماء
الظاهرية؟
مسلم يحب الله ورسوله.
111 - شحي الاماراتي الأربعاء 07 مارس 2012 - 18:15
أما قولك: أهل البلد يعاملون معاملة غريبة؛ فإن كنت تقصد مميزة قائمة على الاحترام والتقدير؛ فنعم، وإن كنت تريد أن ولاة الأمر يظلمون مجتمعهم الإماراتي؛ فما أبعده من رأي ، ولعل هذا ما تريده، إذ حكايتك عن واقع المجتمع الإماراتي بأنه : ( لا يجوز له أن يتحدث لا في الصحف ، ولا في التلفاز) إلخ؛ دليل على مرادك، فإذن يا دكتور من الذي يتكلم في الإذاعة والصحف وغيرها؟ وأين مواطنوا الدولة؟
لا شكَّ بأن كلامك هذا مبالغة ظاهرة، مضمونه مخالف للواقع مخالفة صريحة،
وتصويرك للمجتمع بهذه الصورة المجحفة فيه من الظلم ما فيه، وزعمك أن الحقوق فيه انتهكت وأن الأفواه كممت فيه ما فيه من التضخيم وإظهار الأمور على غير وجهها الحق، فإنَّ أي دولة لا تستغني عن نظام تضبط به مؤسساتها الإعلامية وغيرها والتي من خلالها تراعي المصلحة العامة للدولة والمجتمع، فإذا أراد شخص أن يدخل في الإعلام بأجندته الخاصة؛ ليسب رئيس الدولة، ويسفِّه بالقيادات والمسؤولين، وينتقد نقدًا مبنيًّا على أجنداته الحزبيَّة ورؤيته المغلوطة، ويطرح علاجًا فاسدًا يضرُّ أكثر مِمَّا ينفع؛ فلابد أن يُمنع مثل هذا،
112 - شحي الاماراتي الأربعاء 07 مارس 2012 - 18:16
حتى لا يُفسد في المجتمع ويضرّ بمؤسساته وأفراده، هذا مقتضى الشّرع والعقل والحكمة والنظام يا دكتور، إلاَّ إذا كان الدكتور يستعدي بكلامه هذا المنظمات الخارجيَّة للنيل من قيادتنا ودولتنا كما يفعله بعض المفتونين في الدولة، فهذا باب آخر.
113 - شحي الاماراتي الأربعاء 07 مارس 2012 - 18:19
سادسًا: قوله: (..ليس من شأن الحاكم إنه يتحكم في شؤون الناس ).
وأقول للدكتور: بل من شأنه ذلك، فهو الذي يحكم الناس بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، ويحفظ حقوقهم، وينظم شؤونهم في شتى المجالات، ويحمي ضعيفهم، وينصر مظلومهم، ويأخذ على يد ظالمهم، ويحقق المصلحة العامة لهم ولدولتهم، وعلى الناس أن يلتزموا كلامه سمعا وطاعة بالمعروف، وهم مأجورون على سمعهم وطاعتهم إذا صلحت نياتهم، والأدلة الشرعيَّة على ذلك يا دكتور كثيرة متنوعة، وحسبك ما أخرجه الإمام مسلم في صحيحه من قوله عليه الصلاة والسلام لحُذَيْفَةُ بْنُ الْيَمَانِ لَمَّا قال:
عن حذيفة بن اليمان قلت يا رسول الله إنا كنا بشر فجاء الله بخير فنحن فيه فهل من وراء هذا الخير شر؟ قال نعم.
قلت هل وراء ذلك الشر خير؟
قال « نعم ».
قلت فهل وراء ذلك الخير شر؟
قال « نعم ».
قلت كيف؟
قال « يكون بعدى أئمة لا يهتدون بهداى ولا يستنون بسنتى، وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين فى جثمان إنس ».
قال قلت كيف أصنع يا رسول الله إن أدركت ذلك؟
قال « تسمع وتطيع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع ». رواه مسلم
114 - شحي الاماراتي الأربعاء 07 مارس 2012 - 18:21
فهذا دليل قاطع ضمن أدلَّة كثيرةٍ على وجوب السَّمع والطاعة للأمير بالمعروف في جميع شؤون الحياة ولو كان متلبِّسًا بظلم، وهذا يُبطل مقولتك يا دكتور:(ليس من شأن الحاكم إنه يتحكم في شؤون الناس) ، والحديث في صحيح مسلم الذي أجمعت الأمة على صحته.
سابعا : نصيحته الحماسية غير المنضبطة لصاحب السمو رئيس الدولة وولي عهده بقوله :
(أنا أنصح هؤلاء الإخوة وأتحدث معهم بصفتي عربيا مسلما كما هم عرب مسلمون ، ولي الحق عليهم ، ومن واجبي كعالم مسلم أن أنصح الحكام المسلمين أن يتقوا الله في إخوانهم في أهل بلدهم ...أنا أطالب الشيخ خليفة حاكم الإمارات ومحمد بن زايد نائب الحاكم أطالبهم بأن يتقوا الله ...هؤلاء عليهم أن يتقوا الله في أهل الإمارات وفي الذين يعيشون في الإمارات لهم حق عليهم ، لا يجوز لهؤلاء أن يتعدوا الحدود ، الله يقول : تلك حدود الله فلا تعتدوها ومن يتعد حدود الله فألئك هم الظالمون ).
وأقول:
ما هذا الطيش يا دكتور وأنت في عُمر يوجب التعقل والهدوء والانضباط، فقد بلغت من العمر عتيًّا، أصلح الله لك العاقبة
115 - Wassati الأربعاء 07 مارس 2012 - 18:28
العلامة القرضاوي رئيس المجمع الأوربي للإفتاء و رئيس رابطة علماء المسلمين و و و.... هذا يعني أن خيرة علماء الأمة يشهدون له بالإستقامة. و منتقدوه هم خوارج هذا العصر حفظ الله الأمة من سمومهم
116 - البيضاوي الأربعاء 07 مارس 2012 - 18:29
هذا الذي يدعى القرضاوي يريد أن يصبح المقابلَ الإسلامي لبابا الفاتيكان، والحال أن لا رهبانية في الإسلام، فنصب نفسه رئيسا على هيئة أنشأها وزمرة من صحبه سماها "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين"، وأطلق العنان لشطحاته (أنصاره يسمونها "فتاوى") يُكفر هذا النظام ويعطي صكوك الانتماء إلى الملة لذاك، ويهدر دم هذا الزعيم ويدعو لمناصرة ذاك. يفتي في الأمور بدون أن يستفتى.
اتق الله يا "فقيه"!
117 - مسلم غيور الأربعاء 07 مارس 2012 - 18:33
إلى الذين ينتقذون الشيخ القرضاوي أقول لهم بأن الشيخ القرضاوي إنسان يصيب و يخطئ و المسلم لا يقدس البشر كما يفعل اصحاب الديانات الأخرى. يطلبون من الشيخ أن يقول كلمة حق اتجاه شيخ قطر و هل أنتم تجرأتم بقول كلمة حق واحدة على حاكمكم؟ تريدون من الشيخ أن يطرد من قطر و يشرد، هل لو قال كلمة حق بعدها على المغرب سترضون بذلك أم أنكم سوف تحتجون عليه؟ اللهم ارحم ضعفي و جهلي و إسرافي و قلة حيلتي
118 - soufiane الأربعاء 07 مارس 2012 - 18:39
UAE is the best arab country they are helping plp in syria since the first day . Sheikh zayed allah yerhamo were the first Arab Leader to help all the poor countries and at least the are a real men not like qatar the slave of israel. allah ye7miik ya Emarat
119 - mahdi الأربعاء 07 مارس 2012 - 19:01
ا ولا ومن خلال التعليقات يظهر جليا ان وجه الاختلاف طغى بشكل مهم مع ان الامر يدفعنا الى ان نتضامن مع الشعب السوري الدي يقتل ابنائه ويذبح اطفاله و شيوخه . فنحن لا نعلم حيتيا ت ما وقع لاخواننا في بلاد الا مارت وحتى و لو خرجوا فمنحقحم وحقهم علينا ان ننصرهم لا ان نخدلهم و نرمي بهم الى عدوهم ام اننا اصبحنا ذئابا يخذل بعضنا بعضا و هو حالنا اليوم فتجد هاد خلفي وذاك سلفي و هد عراقي و داك سوري مع ان ا لاهنا واحد ونبينا واحد اما الشيخ فقد قال كلمة حق واما بشار فقد قتل و سفك دماء شعبه و ما زال والله سبحانه يقول ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاءه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه واعد له عذابا عظيما صدق الله العظيم
120 - talafi الأربعاء 07 مارس 2012 - 19:23
القافلة تسير والكلاب تنبح،
إني أقول للسلفي التطواني كفاك حقداً على هاذا الشيخ الجليل،هو يقول دائماً كلمة حق وينصر المصتظعفين ووووووووأنتم معروفين با لتهجم على هاذا الشيخ.
إتقوا لله فيه
121 - شحي الاماراتي الأربعاء 07 مارس 2012 - 19:30
لدي سؤال للمغاربة هل لو قال فيكم القرضاوي ما قال فينا الاماراتيين وفي حكامنا أكنتم راضين؟. طبعا سنجد 95 في المائة منكم ينتقدونه ويضربون بقوله عرض الحائط، أما ما كتب قبلا فهو رد شرعي لا رد قومي.
122 - مغاربة لندن الأربعاء 07 مارس 2012 - 20:20
حيا الله شعب الامارات و حكامه و كل شيوخ هدا البلد الحبيب.
123 - محمد أبو شكيمة الأربعاء 07 مارس 2012 - 20:40
هناك إنزال غريب على هذه الصفحة بالضبط

الذين اتهموا القرضاوي لإسدائه النصيحة للحكام وللإمارات بالخصوص، جهلة يريدون تكميم أفواه العلماء، وإبعادهم عن ساحة الفعل والتأثير في المجتمع، فاتكم القطار

الذين اتهموه بسكوته عن دولة قطر وما فيها من مخالفات، أقول لهم يكفي أنه قال لكم نصف الحقيقة، فقولوا أنتم نصفها الثاني، أم تريدون منه أن يسكت عن كل شيء، ثم قطر ذنبها انها تقف في وجه الظلم، وتريد الكرامة لشعوب الإسلام، نعم تبقى هي أيضا في سياق دولي خاص، وهذا لن تتغلب عليه بمفردها وإنما بنهضة غسلامية شاملة، وقد بدأتها بالجزيرة والثورات العربية، وهي تعلم يقينا ان لذلك أثره حتى على قطر نفسها

الذين يمتدحون دولة الإمارات بذم العلماء، أقول لهم أخطأتم الطريق، دولة الإمارات حسناتها لا تنكر، ولكن من العدل أن نقول لها أخطأت عندما تخطئ، لا يحل لهم أن يبعدوا المتظاهرين السوريين عن بلادهم خصوصا في هذه الظرفية.

الذين يقولون إنهم وقعوا على عدم التظاهرن أقول لهم في أي ديمقراطية يوقع المواطن على عدم التظاهر، هذا هو الفساد بعينه والاستبداد، ثقافة الاحتجاج السلمي تكفلها كل الدساتير الدولية التي تسعى الإمارات إليها
124 - Hamid الأربعاء 07 مارس 2012 - 20:58
une lumiere dans l'obscurite Saudienne .Bravo Dr Qardawi
125 - nada الأربعاء 07 مارس 2012 - 21:38
ماذا عن عشرات المئات من القطريين الذين حرمتهم مشيخة قطر من الجنسية ، لماذا لم نسمع عنها شيئا ثم وليس دفاعا عن الإمارات أرني دولة لم يجرحها القرضاوي ، أمعقول أن يحرض رجل دين على تقاتل الإخوة وتسليحهم ليقتل الأخ أخاه ؟ اعتدنا السماحة وإصلاح ذات البين من رجل الدين لا التحريض على القتل ٠٠٠ أتمنى نشر مساهمتي
126 - amahrouch الأربعاء 07 مارس 2012 - 21:50
Mon si cheikh,vous baignez dans un océan arabo musulman souillé.Ou vous lancez un cri d alarme pour nettoyer tout le monde ou vous vous taisez.Aucun pays n est mieux que l autre.Hallouf karmous.Il faudrait bien s installer quelque part dans l espace pourquoi pas la station spatiale internationale pour pouvoir parler en toute objectivité
127 - Ahmed الأربعاء 07 مارس 2012 - 21:52
HAFIDA LLAH AL3ALLAMA!
Il ne craint personne fi LLAH
à ceux qui disent qu'il ne dit rien pour les dirigents qataris ils ont qu'a chercher ces vidéos!
128 - Badr Eddine de Ouarzazate الأربعاء 07 مارس 2012 - 21:54
Only Kuweit,, Kuwait is the best arabic country i guess...
129 - مغربية و الحمد لله الأربعاء 07 مارس 2012 - 22:28
شعب الامارات من احسن الشعوب و احسن دولة خليجية و ننصح القرضاوي ان كان صادقا فاليتكلم عن عقوق الوالدين ام هذا الموضوع يسبب له حزازة مع شيخ قطر

يا قرضاوي يا ابن قطر
130 - ahmad الأربعاء 07 مارس 2012 - 22:29
كنت احترم الشيخ القرضاوي ولكن لم اعد , اما عن التصيفات سني شيعي سلفي خواني وهابي ان هي الا اسماء ماانزل بها الله من سلطان وانما لتفريق الامة وتمزيقا : " هو سماكم المسلمين " يعني ان لااسم اخر و يجب ان يتفق الجميع على حد ادنى ويترك ما اختلف فيه الى حكم الله ان الحكم الالله و لاتتبعوا السبل فالجوهر هو : التوحيد الله وحده لاشريك له ومحمد نبينا والقران شريعتنا ودستورنا وسنة نبينا هي سبيلنا واختلافنا في الفرع لا يفسد للانتماء قضية , اما عن الشيخ فاقول له لقد قال الله تعالى لنبيه موسى اذهب الى فرعون انه طغى و قل له قولا لينا ......
اما فتواه بقتل القذافي والتنكيل بجثثه امر لايقبله الاسلام وقد تم على يد الامريكان اما عن فتوان بستعمال المال الحرام في سوريا فالعجب
و اختصارا اتحدى الشيخ ان يفول كلمة واحدة في علاقة محتضنيه بدولة الاحتلال و لما لم نسمع له همسا في عدوان غزة او في حرب تموز
اللهم انا نسالك حسن الخاتمة واحفظ بلدنا وامتنا من فتاوى لاتحقن دماء المسلمين ولله في خلقه شؤون .....
131 - كلمة حق الأربعاء 07 مارس 2012 - 23:13
ا نا شاب مغربي عا يش في الامارات بلد امن شعبها طيب شيوخها قمة الكرم
132 - بن محمد الأربعاء 07 مارس 2012 - 23:34
لا يزعم احد ان حكام الامارات او اي حاكم من حكام العرب يحكم بما انزل الله. اللاعبات في الامارات من اوروبا الشرقية والناي لند وغيرهما لهن من الحقوق اكثر من العلماء كما ان الناس غير الإماراتيين ينظر اليهم كالعبيد، الايام دول ولا يدوم الحال علي حال.
بارك الله في شيخنا القرضاوي وأطال الله في عمره، الي الذين ينتقد ونه كونه لا ينتقد قطر،الرجل يعيش في قطر. فكيف بالعلماء الذين لا يعيشون في قطر ولا ينتقدون قطر
فبدل ان تلقو باللوم كله علي الشيخ عليكم بباقي العلماء ، فهو منهم وليس كلهم
133 - ابن العدل والاحسان الأربعاء 07 مارس 2012 - 23:47
حكام الجبر في الخليج لا فرق بينهم بين البعث الاسدي
بوركت يا شيخ رغم انف وهابية الخليج وبارونات امريكا بالخليج ولتسقط مماليك ملوك الطوائف
134 - العبادي محمد الأربعاء 07 مارس 2012 - 23:52
  شيخنا الجليل يوسف القرضاوي ،  يتعرض لهجمات عنيفة من طرف   بعض المتطفلين على العلم ، المنتسبين إلى السلفية والسلفية منهم برآء ، فينقمون على الشيخ بعض آرائه الفقهية ،وكأنهم هم الفقهاء ، وما فيهم من له إحاطة بكلام العرب نثره وشعره ، أو معرفة بكتاب الله وبناسخه و منسوخه ، وعامه و خاصه ، ومحكمه و متشابهه ، أو إلمام بسنة نبيه ، فعله و قوله ، خلقه وخلقه ، أو ميز لاختلافات الصحابة ، و كبار فقهاء الأمة ، أو شجاعة لإنجاز بحث علمي في فقه الزكاة يكون له صدى في العالم الإسلامي ، ينال تقريض العلماء ، أو يؤلف كتابا في الحلال والحرام يجيب فيه عن أسئلة المسلمين في العصر الحاضر، أتحدى إن كان في هؤلاء من كان مسيره في الحركة الإسلامية مثل مسير الشيخ ، أو كانت حياته العلمية حافلة مثل حياة الشيخ ، فالتقوا الله في العلماء ، وإذا كان القرضاوي يسكت عن قطر التي آوته وهو الغريب عنها ، فماذا ستقولون في ابن عثيمين الذي لم يقل كلمة في النظام السعودي و هو ابن البلد ؟ وماذا ستقولون في الشيخ الألباني الذي لم يجرؤ على نقد نظام الأسد الذي ذبح خيرة الفتية في حماة ؟
135 - الحد الفاصل الخميس 08 مارس 2012 - 00:02
بسم الله الرحمان الرحيم.
و الصلاة و السلام على رسول الله صلى الله عليه و سلم...أما بعد.
فأن لله عبادا مخلصين في هذه الارض...منهم العلماء .
سؤال..من هم العلماء الذين قال فيهم الله عز و جل..انما يخشى الله من عباده العلماء..؟
سؤال آخر..هل الاسلام دين مكتمل أم ان فيه ثغرات لابد و ان تسد عبر الزمن؟
سؤال آخر..أذا كان الاسلام دين مكتمل...جاء به رسولنا الكريم وحيا من عند ربه قبل 14 قرنا...و جاء فيه بأحكام كثيرة...هل نلغي حكما من الاحكام تماشيا مع الزمن ...أم ان الزمن هو الذي يجب ان يتماشى مع أحكام الاسلام..؟
طيب ...نفترض جدلا أن القرضاوي أمام مبجل...اين في كلامه ...قال الله قال رسوله قال الصحابة؟
و هل القرضاوي بعلمه الذي يتصف به ...أعلم أهل الارض في هذا الزمان؟
بل و في كل الازمان؟
قولوا بالله عليكم...هذه الفتن التي تحدث اليوم ...خصوصا للمسلمين...من أنشأها؟
أ العلماء الربانيون ... أم علماء السلطان...أم علماء الأمة؟...و اين خانة القرضاوي من هاته الاصناف؟
السؤال الاخير الذي حيرني...كيف لعالم يدعي أنه من العلماء الربانيين...أن يصلي بالناس في الخلاء صلاة الجمعة ....و هل صلاة الجمعة تلك جائزة شرعا؟
136 - باحث الخميس 08 مارس 2012 - 00:20
حكام في الامارات خصوصا من ابناء فاطمة اليمنية الشيعية الذين يسمون الفاطميون الجدد ربما يتعاطفون مع الشيعة ومع بشار الاسد
137 - اماراتية و افتخر > م.المرزوقي الخميس 08 مارس 2012 - 00:40
السلام عليكم والرحمة ...
اول تعليق لي بيكون على صاحب التعليق 98 - yassine

الحين الامارات عنصرية وما تساعد احد ؟

باللــــــــــــــــــــه عليـــــكم عطوني دولة وااااحدة فقط جمعت تبرعات بقيمة 125 مليون درهم في اليوم الاوووووول من الحملة التي اطلقوها لمساعدة سوريا "استغاثوا فلب‍‍َينا" غير دولة الامارات!

عطوني دولة واحدة فقط ساعدت فلسطين والعراق كثر ما ساعدتهم الامارات!
عطوني دولة واحدة فقط وقفت مع الدول الاخرى وساندتهم مثل ما سوت الامارات !!

والله العظيم الكلام اللي انا اقوله حكام الامارات اطال الله بعمرهم ما يرضونها، لانهم ماعلمونا نذكر محاسنهم كي لا يحسبها احد "مذلة" !

ولكن هذا اللي حاصل! الامارات بحكامها وشعبها واقفين مع الجميع وهذا التصرف مب غريب من ابناء تربوا على يد المغفور له ( زايد ) !


و يا صاحب تعليق 124 ..
رجال الامن في الامارات جعلوا المتظاهرين بكتابة تعهد لانهم خربوا الكثير من ممتلكات الدولة ، و لكنهم رجعوا مرة ثانية وعادوا الكرة .. هل تريدهم يقفوا مكتوفي الايدي وهم يرون الوافدين يخربون في الدولة ؟

لا والللله لن يرضى احد بهذا ابـــــدًا !!
138 - رضوان الخميس 08 مارس 2012 - 00:42
القرضاوي عالم كبير وغني عن كل تعريف فما بال الغوغاء يتكلمون في علماء الامة بهده الصلافة وسوء الادب حسبنا الله ونعم الوكيل.
139 - تحسن الجديدة الخميس 08 مارس 2012 - 00:49
سلام تام إذا أصبح التظاهر اليوم موضة في بعض بلاد العرب كالمغرب مثلا دون الاستفادة منه في الجانب الاجابي و بغض النظر عن ثمن الحصول عليه من تضحيات و جهود مضنية فإنه بالمقابل أي التظاهر صعب في كثير من البلدان إن لم يكن مستحيلا و لله في خلقه شؤون هل بقيت هناك إنسانية أين ذهبت اصرة الاخوة و المحبة و التعاطف مع الاخر كيف ما كان جنسه و لونه مناسبة هذا الكلام ما تفضل به الشيخ القرضاوي حفظه الله من جانب القيام بالواجب المأمور به شرعا اتجاه إخواننا السوريون حين تظاهروا في دبي تضامنا مع أهاليهم في سوريا يكون مصيرهم الطرد و التنكيل ألم يفعلها الهالك القذافي مع الفلسطينيين من قبل الدبيين فأين هو ؟؟؟ خاتمة القول .ما أكثر العبر و لكن ما أقل الإعتبار. فاعبروا يا أولي الأبصار.
140 - اماراتية و افتخر > م.المرزوقي الخميس 08 مارس 2012 - 01:08
اقسم بالله العلي العظيم انني لم ارى جحد مثل جحود نصف المغاربة الذين تكلموا بهذا السوء عن الامارات !

حقًا انا لا اجمع بكلامي جميع المغاربة ، ولكن يا متخلفين يا من تكلمتم بالسوء عن الامارات .. خذوا الحكمة والدليل من افواه
اخوانكم المغاربة الذين يعيشون على ارض الامارات ..

وايضًِا بعض المعلقين في هذه الجريدة !

الامارات واللـــــــــــــه لا تحتاج الى اي برهان من احد ليدل على كثرة خيراتها !
فالله اعلم وهذا يكفي !

وايضًا اخواننا الذين وصلتهم مساعدات حكومة الامارات وشعبها يبصمون بالعشر على حسن نية هذه الدولة الطيبة الطاهرة !


اخواني المغاربة الذين قالوا الحق و اظهروا حبهم للامارات .. انتوا على راسي والله يجازيكم الف خير يا رب :) !


و اما من تحدث بسوء عن الامارات .. بسبب حقدهم علينا ..


حــســـبــــي الله و نعم الوكيل فيكم!
حــــســــبي الله ونعم الوكيل ..
حـــســـــبي الله ونعم الوكيل .
141 - إبراهيم ريفي من بروكسيل الخميس 08 مارس 2012 - 01:34
سلام انا مع شيخ القرضاوي فيما يخص اخواننا سوريين بالامارات فلا آستغرب هذامن الشيوخ الإمارات فمثل هذه الحدثة واقعة من قبل مع عائلة فلسطنية كانت تسكن في بلاد الحرامين .حيث رفضت سعودية إستقالهم من عودتهم من سودان وأبى أن يسقبلهم احد من شيوخ الخليج فما بالكم بسوريين اللهم هذا منكر على الشيوخ البترول.والله هذه جريمة في حق آلإنسانيةإبراهيم ريفي من بروكسيل
142 - ibrahim rifi الخميس 08 مارس 2012 - 01:44
سلام انا مع شيخ القرضاوي فيما يخص اخواننا سوريين بالامارات فلا آستغرب هذامن الشيوخ الإمارات فمثل هذه الحدثة واقعة من قبل مع عائلة فلسطنية كانت تسكن في بلاد الحرامين .حيث رفضت سعودية إستقالهم من عودتهم من سودان وأبى أن يسقبلهم احد من شيوخ الخليج فما بالكم بسوريين اللهم هذا منكر على الشيوخ البترول.والله هذه جريمة في حق آلإنسانيةإبراهيم ريفي من بروكسيل
143 - bourit said الخميس 08 مارس 2012 - 02:14
خرج علينا اخيرا ومرئيا مفتي الناتو القرضاوي,الدي لعب دورا لايقل اهمية عن دور الحلف الصليبي -اليهودي الصهيونيان في قتل المسلمين.لولا الائمة المضلون لما قتل هدا العدد الكبير في ليبيا وسوريا ..حيث حرفوا وتركوا احاديث وهي واضحة مثلا:لزوال الدنيا عند الله اهون من قتل نفس مؤمنة.وقال رسول الله (ص):لو شارك اهل السماء والارض في قتل نفس مؤمنة لاكبهم الله في جهنم.والخروج على الحاكم حرام حتى ياتي بكفر بواح,القرضاوي افتى بالخروج عليهم وقتلهم وسءلوه هل هؤلاء الحكام كفار قال لهم لا,اذن اليست هده معصية وضلالة.من لم يطع الله ورسوله فهو في النار,وبمادا سيجيب يوم القيامة على الدين قتلوا بلا دنب اقترفوه,اذ سيسئلون الله:لمادا قتلنا..والله لو ترك الدين الى الجاهلين بكتاب الله وسنة رسوله لفسدوا وافسدوا الناس معهم في دنياهم وفي اخرتهم,اد جعلوا من رايهم والاجتهاد والقياس وحي كالرهبان.لما رءى تميم الداري الدجال راه في جزيرة,واليوم يخرج الكدب والدماء من الجزيرة.:اليست مقاربة عجية وغريبة.اللهم اغفرلجميع المؤمنين والمؤمنات.ش.هس.
144 - خالد الخميس 08 مارس 2012 - 05:21
هناك من يقول فتوي القرضاوي بقتل القذافي
وهل الشباب الليبي كان ينتضر فتوي حتي يقتل المجرم السفاح الذي ذبح 50 الف مسلم واغتصب النساء امام اهلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
العقل والمنطق يقول هذا
والاخر يقول ان القرضاوي يتئامر
وهل نضام الممناعة الذي باع الجولان باموال طائلة وحمي حدود اسرائيل ولهذه اللحضة يحضي بدعم اسرائيل هو ضد اسرائيل ومنذ متي اطلق رصاصة واحدة لاسترجاع بلاده المحتلة
من حق الشيخ ان يقول ما يشاء وليس من حقكم ان تسبو عرضه يا مخابرات المغربية
145 - خالد المغربي الخميس 08 مارس 2012 - 05:28
96 حقيقة كلامك لا يدخل العقل العالم كله طالب بشار والقذافي بحقن الدماء واصغاء لمطالب الشعب وتسليم السلطة فلماذا يا تري لم يستجيبو
تريد من القرضاوي ليذهب الي بشار وهل نحن في زمن فرعون كل شيء يصل بوسائل الاعلام والشيوخ والائمة والساسة واصحاب السياسة والمثقفين والمفكرين واصحاب العلم والحكمة طالبو الطواغيت بتجنب العنف والتنازل لشعوبهم فلم يسمعو لا يعو لانهم طواغيت كفرة اخبث وارذل من الامريكان واليهود فماذا تنتضر منهم
حقن الدماء اول من يجب ان يحقن دماء شعبه هو من الان يرسل الدبابات والرواجم الصاروخية لدك المدن والقري
146 - abraham الخميس 08 مارس 2012 - 05:42
بدا غسيل دويلات البترودولار ينشر عبر الهواء مع الانتفاضة السورية بعد ان كان ضمنيا بالهمس ابان الانتفاضة البحرينية, وقبلها -ولو بشكل مختلف - زمن الانتفاضة اليمنية لما لم يرق قطر الشكل الذي حاصرت به المملكة السعودية تداعيات هذه الانتفاضة عبر المبادرة الخليجية.
قد يكون الامر مرتبطا بالتسابق لتحقيق المراتب في سلم الرضا الامريكي !
غريب امر هذه الملحقات.وتزداد الغرابة اكثر في الكيفية التي تستطيع بها امريكا التوفيق بين الحفاظ على هذه الانظمة ,من جهة, و تغيير خريطة المنطقة من جهة ثانية !
147 - خالد المغربي الخميس 08 مارس 2012 - 06:06
- ahmad انت كذاب عدوان غزة كان القرضاوي يدعو الجماهير بالخروج لتضاهر وقد حرك المنابر
انت لا تريد ان تعرف ان من يسيل الدماء هم الطواغيت لما يقابلو المطالب الشعبية بالرصاص والقتل
فهل انت خرجت تطالب بحقوقك الشرعية وقابلك الامن بالرصاص والذبح ماذا تفعل ثم تحول ذالك الي ضرب بالدبابات والرواجم الصارخوية وانتهاك الاعراض فماذا تفعل
اما بنسبة للقذافي الشباب الليبي لم يكن ينتضر فتوي شيخ فاي ام فقدت ابنها او شباب هتك عرضه امام عينه لو سقط القذافي في يده سيفعل ذالك
الامريكان الامريكان اسياد اسياد الحكام العرب وحكام العرب الخبثاء لا يتركون الحكم الا بعدما يججرون البلاد والعباد الي تدخل اجنبي فمن ادخل الامريكان الي جزيرة العرب غير من دخل في حرب مع الكويت واحتلها
ومن خرب ليبيا غير القذافي الذي اراد ابادة شعبا
انشرو
148 - مقيمة في الامارات الخميس 08 مارس 2012 - 06:27
الامارات بلد العز والامان والقرضاوي عيب عليه يتكلم على بلد وناس اكل من خيرهم والامارات ماتسمح لاي احد بالمظاهرات والفوضى وذلك لاحساس الناس اللي عايشا فيها بالامان والاستقرار والامارات وحكامها دائما سباقة للخير ومساعدة الناس في كل مكان في العالم وانا اتكلم من واقع عايشاه في هادي البلد وكل بلد ليه قوانينه ولازم كل واحد يمشي على قانون البلد اللي عايش فيه . لمادا هدا الشخص المتصل يستعين بالقرضاوي ؟لمادا لم يستعين بشيخ ثاني ؟ لانو القرضاوي حاقد على الامارات وممنوع من دخولها لانو يسبب الفتنى ويطلع دائما مجاله الديني ويدخل في مجالات لاتخصه
149 - خالد المغربي الخميس 08 مارس 2012 - 06:28
واحد قال بدون حياء الشيخ يحرض علي القتل
من يحرض علي القتل غير الذين الان وفي هذه اللحضة يقوم بدك المدن بالطائرات والدبابات والرواجم الصاروخية
لولا القتل من طرف النضام ما وصل الامر الي هذا الحد وما انشق جندي واحد وما تطورت الامور
خرج اطفال صغار يرددون هتافات سمعوها فقلعت اضافرهم فخرج اهلهم يشتكون فضربو بالرصاص فخرج الناس لتشييع الشهداء فضربو ايضا بالرصاص فتطور الوضع فقام النضام باعتقالات واختطافات وتعذيب حتي الموت فانفجرت الاوضاع فارسل النضام الجيش لذبح ابناء شعبه فرفض البعض وانضم الي شعبه ودينه ووطنه من اذا المسؤول هو النضام
فطالب الناس بتنحي الرئيس سلميا فرفض فطالبه المجتمع الدولي فرفض فطالبه العلماء فرفض وهو الان يقوم بحملة ابادة جماعية بمباركة صهيو صفوية مجوسية ضد المسلمين في سوريا فمن اذا المسؤول عن القتل النضام ومن بيده القوة النضام ومن يقوم بضرب المدن بالدبابات النضام ومن ومن نترك الكذابين يبجيون علي ذالك
لا يخرب الاوطان ولا يضيع الامم غير الطواغيت الذين يستعبدون الناس ويقتلون شعوبهم
150 - خالد المغربي الخميس 08 مارس 2012 - 06:35
الجامية السفلية
لا تجدهم يدافعون عن مضلوم ولا يقفون ضد ضالم ولا يجهرون بحق ولا يامرون بالمعروف ولا ينهون عن المنكر ولا ينصحون حاكما لا يتكملون عن الدعارة وتبديل شرع الله لايتكلمون عن اكل اموال الناس وضلمهم في حياتهم
همهم الوحيد هو سب العلماء الربانيون والتشهير بهم وطعن في اعراضهم ومن بينهم الجامي الاسفي الذي ياتينا بكلام الالباني قاله منذ سنين
هذا عملهم الفساد الاخلاقي والاقتصادي والسياسي لا يهمهم احباب الطغاة والمقربين اليهم مدافعين عن الباطل يزيفون الحقائق
عثر الثوار المصريين عن وثائق تدينهم بالعمالة لانضمة العربية وبتجسس لصالحها لا اقول الله يحرق ذقونهم ويمزق ثيابهم ليعرف الامة من هم
151 - ابو ظبي الخميس 08 مارس 2012 - 08:08
حكام الامارات طيبين ومايحبون الفتن والقرضاوي استعجل بحكمه على الامارات
اتمنى من كل مسلم ان لايتهجم على القرضاوي بحكم كبره فى سنه وسامح الله القرضاوي وسلام لكل انسان حر
152 - العروبي الخميس 08 مارس 2012 - 08:44
تصورو لو أن قطر صديقة حميمة للأمارات و الله أن مقدم البرنامج لن يتركه يقول ما يشاء عن الاماراتيين و لن يبدو أن معد البرنامج متفق معاه على كل كلمة سيقولها و ختى في شخص أمراء الامارات يعني القضية قطرية أماراتية بأمتياز
153 - EL ABADI MOHAMED الخميس 08 مارس 2012 - 09:08
يتعرض الشيخ القرضاوي لهجمات عنيفة , من طرف بعض المتطفلين على العلم , المنتسبين الى السلفية و السلفية منهم براء , فينقمون على الشيخ بعض ارائه الفقهية , ومواقفه السياسية , وكانهم هم الفقهاء ,و ما فيهم من له احاطة بكلام العرب نثره و شعره , او معرفة بكتاب الله و بناسخه و منسوخه , وعامه و خاصه , ومحكمه و متشابهه ,او المام بسنة نبيه , فعله و قوله , خلقه و خلقه , او ميز لاختلافات الصحابة , و كبار فقهاء الامة , او شجاعة لانجاز بحث علمي في فقه الزكاة يكون له صدى في العالم الاسلامي , و ينال تقريض العلماء , او يؤلف كتابا في الحلال و الحرام يجيب فيه عن اسئلة المسلمين في العصر الحاضر , اتحدى ان كان في هؤلاء من كان مسيره في العمل الاسلامي مثل مسير الشيخ , او كانت حياته العلمية حافلة مثل حياة الشيخ , فالتقوا الله في العلماء , و اذا كان القرضاوي يسكت عن قطر التي اوته وهو الغريب عنها , فماذا ستقولون في ابن عثيمين الذي لم يقل كلمة في النظام السعودي و هو ابن البلد , و ماذا ستقولون في الالباني الذي لم يجرؤ على نقد نظام الاسد الذي كان يذبح خيرة الفتية في حماة .
154 - [جلال رامي الخميس 08 مارس 2012 - 09:19
الامارات بلد الخير والعز لكن لاتنسوا انو اغلبية المصريين والسوريين واللبنانييين والفلسطنين.....استفدوا بكتير من خيراتها كل من اتى على هدا البلد فقيرا صار غنيا واقل شي لي صار عندوا وظيفة وعايش احسن عيشة ماكان يحلم بيها في بلدوا وامن واستقرار واحترام وتقدير لقاه هنا ماحصلوا بين حكومتوا ولا شعبوا
155 - الحسن الخميس 08 مارس 2012 - 09:42
لقد كشفت الثورات العربية المجيدة عن المنافقين و العلماء الربانيين الحقيقين فالسلفيين كشف نفاقهم في لمح البصر سبحان الله عندما خدلوا الثورة المصرية وبريدون افشالها في مصر بدعوى وجوب طاعة ولي الامر. ويوسف القرضاوي الدي نحبه في الله وقف مع الثوار الى اخر لحظة . المنافقيين يعدهم الله بالدرك الاسفل من النار و ابشركم ان السلفية المنافقة ستنقرض انشاء الله بعد استخلاف الدين امنوا في الارض .
156 - aboumohamedreda الخميس 08 مارس 2012 - 09:54
حفظ الله سيدي يوسف القرضاوي من كل سوء ومكروه ...وأكثر الله من أمثاله يقول كلمة الحق في وقتها ولا يخشى في الله لومة لائم...نحن في جماعة العدل والاحسان نكن له كل الاحترام والتقدير والحب
157 - مغربي الخميس 08 مارس 2012 - 10:41
أتعجب من بعض التعاليق السادجة التي تدعي أن القرضاوي لا يخاف في الله لومة لائم. لو كان كذلك لما سكت عن حكام لقطر المتحالفين مع اسرائيل وأمريكا لتدميلر العالم العربي وتفتيته. للاشارة فان أكبر قاعدة عسكرية أمريكية بالشرق الأوسط توجد بدويلة قطر. ومن هذه القاعدة تمكنت أمريكا من تدمير العراق. ومنها كانت الطائرات الاسرائيلية تتزود بالقنابل العنقودية أثناء قصف غزة. كما أن دولة قطر هي أكثر دولة عربية ارتباطا باسرائيل من خلال اثفاقيات أمنية واقتصادية. بل ان الكتب المدرسية القطرية تطبع باسرائيل. ثم لمادا لم يهاجم القرضاوي الامارات عندما كانت تغرقه بالهدايا والجوائز.
158 - كرموس الخميس 08 مارس 2012 - 11:21
أن تكن صادقا لله ماهو قولك في العاق وأنت تعرف جيدا ماذا أقصد
- وماهو قولك في قنات التفرقة الأولى في عالم ( تعرف )
- ومن الدي ساهم في تقسيم الأمة العربية
- ومن يزكي نفسه أنت أم الأمير أم كنوز سليمان ( البيترول )
و في نظري لاتساوي شيا
159 - mourad الخميس 08 مارس 2012 - 11:30
القرضاوى رجل صالح ىحاول اصلاح ولىس الفساد
160 - كلمة حق الخميس 08 مارس 2012 - 11:30
بسم الله الرحمان الرحيم انا لست شيخا او عالما انا استمع لخطابهم جلهم والفرق اخي القارء خطاب الشيخ القرظاوى في مسجد عمر ابن الخطاب في قطر =&& وبين خطبا السعودية ...... اما (ش) القرظاوى فخطابه من قلبه وعلمه (وبلا ورقة) ولا تمر خطبة الا وحدر من اليهود و الامريكان ولا يخاف لومة لائم ........ اما اخواننا السعودين فخطابهم تاتهم في اوراق من............. ويقراؤنها على العباد بترجف .... ومظمون الخطاب يدور حول عبادات الاوتان والحيظ والنفاس بينما المسلمون والظعفاء يقتلون في كل مكان ولا ناصر لهم الا الله ............اتقوا الله عباد الله
161 - مغربي في الامارات الخميس 08 مارس 2012 - 11:41
كلمة حق, انني اعيش في هذه الدولة الكريمة منذ تقريبا 21 سنة. اغلب اصدقائي بل هم مثل اخواني هم اماراتيون و لا احسب نفسي الا واحدا منهم والله لو طلب مني الدفاع عن الامارات واهلها بروحي ما تاخرت لحظة واحدة. و لانني اعمل في السلك الحكومي و قريب جدا من هذه الاحداث ,اقول لكم ان دولة الامارات لا تمنع الاحتجاجات او التظاهرات بشرط ان لا يتم التعدي او تخريب ممتلكات الدولة. و اني والله لادعو الله ان يرحم الشيخ زايد و الشيخ احمد بن زايد و جميع الشيوخ ,و ما يجهله الذين لا يعيشون في الامارات ان الشيخ خليفة رئيس الدولة حفظه الله جد طيب وقمة في الكرم و غاية في الاحترام بل ولايظلم عنده احد ,و لم ارى منسموه و اخوانه و اولادهم الا الخير.رحم الله الشيخ زايد و حفظ الله الشيخ خليفة و ارض الامارات و شعب الامارات.امين
162 - مغربي في الامارات الخميس 08 مارس 2012 - 12:09
كلمة حق, انني اعيش في هذه الدولة الكريمة منذ تقريبا 21 سنة. اغلب اصدقائي بل هم مثل اخواني هم اماراتيون و لا احسب نفسي الا واحدا منهم ,والله لو طلب مني الدفاع عن الامارات واهلها بروحي ما تاخرت لحظة واحدة. و لانني اعمل في السلك الحكومي و قريب جدا من هذه الاحداث ,اقول لكم ان دولة الامارات لا تمنع الاحتجاجات او التظاهرات بشرط ان لا يتم التعدي او تخريب ممتلكات الدولة. و اني والله لادعو الله ان يرحم الشيخ زايد و الشيخ احمد بن زايد و جميع الشيوخ ,و ما يجهله الذين لا يعيشون في الامارات ان الشيخ خليفة رئيس الدولة حفظه الله جد طيب وقمة في الكرم و غاية في الاحترام بل ولايظلم عنده احد ,و لم اْر من سموه و اخوانه و اولادهم الا الخير.رحم الله الشيخ زايد و حفظ الله الشيخ خليفة و ارض الامارات و شعب الامارات.امين
163 - عشقي الامارات الخميس 08 مارس 2012 - 12:42
كل واحد يتكلم في شوون بلاده احسن له ومايخصكم في الامارات واهلها الحمدلله نحن مرتاحين في بلادنا والله يدوم علينا نعمة الامن والامان .
164 - FOUAD الخميس 08 مارس 2012 - 13:25
مشكل "كبيييييييير" جدا و هو ان السوري عندما يرحل الى سوريا تستقبله شبيحة بشار ابن حافظ قتال ابن قتال. تستقبله و قد تزيل "سرواله "و تسلخ "جلده" سلخ النعاج و تزيل "اظافره" و تامره "بالسجود" لصورة بشار, اتدرون ذلك ايها الطاعمون الكاسين?
العقلاء يشفقون على "اخوانهم" و البلداء الاغبياء يناقشون "القرضاوي"
اصبع يشير الى "القمر" و عين بليدة تنظر الى "الاصبع"
التفاهة و الغباء لا يجتمعان الا في قلب مريض
الى "الحرفيين" -بفتح الفاء- انصحهم بقراءة "مطلع سورة" الروم و يقرؤوا تفسير "ذكيا" لاحد المفسرين قدماء و محدثين
Mon salam à mon mouslim pays
165 - مليكة الحيان الخميس 08 مارس 2012 - 13:32
شحي الاماراتي
احييك اخي الفاضل واكن لك كل التقدير والاحترام لما ابديته هنا من رأ] صائب بخصوص رأ] مستهتر الذي بنظري لا يستحق الرد لكن عندما نحب وطننا فإن عروقنا يسري بها دم الحب والولاء للوطن. احييك ثم اجييك على أجوبتك المقنعة والتي كانت وافية ومستوفية جدا. نعم للقرضاوي أن يحسن نطقه وحكام الامارات لا ينتظرون نصائحه كي يسيروا بلدهم فهم لهم سيادة ولا يحق لأي احد ان يتدخل بها كان فردا أو دولة. في الحقيقة يتمادى القرضاوي بكل دقة أن يتطاول بلسانه الغير الاخلاقي على دولة تعتبر بالشرق الاوسط السائدة والمستقرة أمنا وشعبها يتصف بكل الاخلاق.
الاخ الفاضل شحي الامارات
اولا تحية طيبة لقبيلة شحوح الامارات من هذا المنبر ومن المغرب الشقيق أحييهم لأنه لديهم رجال في قمة الاخلاق أعطوا لبلدهم الكثير واقدرهم جدا سواء كانوا نساءا او رجالا والف تحية لشيوخ الامارات لأنهم افادوا المغرب الشقيق واستفاد منهم ونبقى أمة مسلمة يجمعنا الدين الاسلامي مع الكلمة الطيبة لانها صدقة فإن تجاوزنا الكلمة الطيبة وصارت غير ذلك تفرقنا ولو كنا مسلمين لأن ذلك يسبب الفتنة ويفشي التنافر بين الشعوب ومنه الشتات الكامل
اخطأ القرضاوي
166 - اماراتيه الخميس 08 مارس 2012 - 13:43
لا ترمى الا الشجره المثمره

شافو الاماراات عايشين فخير ونعمه حسدوهم وقاو يطلعون كلام ويفتون بكيفهم

يارب تحفظ لنا شيوخنا وتبعد عنا كل حاسد ان شاء الله
167 - Mohamed الخميس 08 مارس 2012 - 14:10
ألست أنت الذي غررت بالمسلمين في تونس, مصر, ليبيا, اليمن وسوريا و وعدت بالتواب الجزيل الخارجين على الحكام القائمين بالفتنة في الارض من قتل و إحراق للممتلكات الخاصة والعامة في اختلاط للنساء بالرجال مع تفشي الفاحشة في صفوف المتظاهرين. وعلى سبيل المثال ما حصل في ميدان التحرير من سلب النساء من ملابسهن و ظهور عوراتهن أمام الرجال و النساء, و مكوث النساء لليالي الطوال في ذلك الميدان و هن نائمات جنبا إلى جنب من رجال غرباء عليهن...ولم تكتفي بذلك بل وعدت بالجنة من يخلص الامة من الحكام الذين نعتتهم بنعوت لا تطلق إلا على الكفار.فهل ضمنت الجنة لنفسك أولا قبل أن تعد بها غيرك ?? أما أنك مطرود من الإمارات فهذا أقل ما تستحقه, لانك تفتن الشعوب على حكامها... أنا بهذا الكلام لاأقول أن حكام المسلمين هم أولياء الله أو كصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم, ولكني أتبع قول النبي صلى الله عليه و سلم, الذي نهى عن الخروج عن الحكام المسلمين...( ما لم ترو منهم كفرا بواحا!!!)و هذا هو المنهج الصحيح لاهل السنة و الجماعة.
فهل تكفرهم أنت من دون وجه حق ??

انظر تتمة التعليق !
168 - Mohamed الخميس 08 مارس 2012 - 14:12
هذه تتمة التعليق اتق الله في المسملين يا دكتور!!!

أنا بحكمي مغربي فإني أدعو لمحمد السادس بالنصر و بأن يوفقه الله إلى مرضاة الله و إلى ما فيه خير للبلاد و العباد و أن ييسر له أناسا صالحين متقين يعينونه على ذلك و يبعد عنه الفجرة والخونة و اللصوص...
و اتمنى كذلك أن تمنع من دخول المغرب الحبيب و أن لايغتر بك المغاربة. و أسأل الله أن يهدينا و يهديك.
169 - الامارات والمغرب واوربا الخميس 08 مارس 2012 - 15:47
انا مغربية مقيمة باوربا وكل عطلاتي اقضيها بالامارات الغالية لاني اقارنها بالمغرب الحبيب الا بالامان عشقت هدا البلد لطيبة اهله غاية بالامان فيها المراة مقدرة والمسن يحترم والساءح مكرم والوافد حر وانا لست متفقة مع شيخنا الله يهديه لانه كل بلد حر بنضامه واشوف انه الامارات من حقها اتخاد اي اجراء بحق من حاول خلق الفوضى غلى اراضيها وهكدا معمول به حتى باوربا يعني نحن كمغاربة لازم نحترم قوانينهم ومن من لم يعجبه دلك فليرجع لبلده ربما سيكون احسن بدلك اما عن اخواننا السوريين فصبر جميل والله يجزي الضالمين
170 - kada الخميس 08 مارس 2012 - 16:21
DR KARADAOUI veut opresse le kalifa de imarat pour avoir l argent pour ne pas parle ds les TV.mais sa na pas marche pour lui.parceque le Kalifa de imarat ne done pas la corruption au religieux.la karadawi a perdu un terrain.plus karadawi croit qu il est le declancheure de printon arabe.est cella ce n est pas vraie.juste pour dire que karadawi c est come zamzmi mais avec plus de millions car karadawi conduit des tres belle voiture et dore avec des jeunes filles .si vous voulez savoir al karadaoui et ces aventures c est a google avec la jeunes algeriennes.qui la jeter ds la rue pour l hiritage de l argent a ces fils.
islame de karadaoui. cest un islame materielle
171 - maghrebi in holland الخميس 08 مارس 2012 - 17:13
قسما بالله لو سنحت لي الفرصة للاقي هؤلاء المرتزقة الدين لا شرف ولا دين لهم الدين يسبون هدا الشيخ الجليل بارك الله فيه ما هدا الغباء واحد يقول النبي موسى وقال له ماهده البلادة والإستخاف بعقول الناس يا نكرة البشر والله هدا الزمن بين لنا من هم علماء السلطان ومن هم علماء الرحمان وتحية أليمة للناتو الكافر الدي أنقد المسلمين من مجازر كان ستقع في ليبيا من طرف الكلب اللقيط القدافي لعنة الله عليه هو ومن سانده في إنتظار شرفاء الغرب من الناتو لإنقاد المسلمين الدي يدبحهم الكافر الأسد أنشر جزاك الله خيرا
172 - رد على صاحب الالباني الخميس 08 مارس 2012 - 20:35
حياك الله يا شيخ الباني الشيخ الالباني رجل في الحديث لا يضاهى ولكن اكثر من سبه للعلماء خصوصاُ من ليسو على شاكلته (الاخوان المسلمون )
173 - الغربي عمار الخميس 08 مارس 2012 - 21:25
أولا تسقط الدكتاتورية في سوريا دكتاتورية بشار, و تحيا الثورة الشعبية السورية و الرحمة على الشهداء.

إلا أني أعتقد أن القرضاوي أصابه مرض الشيخوخة .. إذ كان من قبل يكيل الأمور السياسية بمكيالين فأصبح اليوم يكيل بمكايييل!..

ما شاء الله على هذا الكلام من القرضاوي لكننا لا نسمعه إلا مساندا للتوجه الأمريكي السعودي وفي التوجه المعادي لحزب الله و إيران والكل يلاحظ هذا بما فيهم الأطفال.. ياشيخ قرضاوي ما قلته حق!.. لكن أريد به باطل.. ألا و هوعداءكم لإيران و الشيعة بالخصوص, وإلا فلماذا لا نسمع لكم جعجعة في المظالم وهي بالمأت التي تحصل في البلدان العربية آبتداء من مغربها إلى مشرقها!؟
لماذا لم يشتد غضبكم على سبيل المثال لا الحصر بسبب المعتقلين السياسيين في السجون العربية بما فيها حبيبتك السعودية منذ عقود؟

بأس الكيل بمكيالين خصوصا إذا صدر من عالم دين.
174 - ahmed barcelona الخميس 08 مارس 2012 - 21:38
القرضاو ماهو إلا ناصح أمين عالم فرض الله عليه ان يقول كلمة الحق ولا يخاف إلا ألله ليس كالذين يدعون السلفية وهي بريءة منهم حتى يفقهون لا أحب قدح العلماء لكن الشيخ بن باز رحمه الله هو الذي أفتى وأجاز ل آل سعود ألإستعانة بألأمركان بوش ألأب لإجتياح العراق
175 - ahmed الخميس 08 مارس 2012 - 21:58
أقول للإماراتيين ومن يحبهم من المغاربة ذكورا وإناثا لقد رأينا جميعاأمراءكم مع جورج بوش يقبل حرماتهم ويرقصن له يقدمونهن له قربانا لعله يرضى عليهم ولا يغضب عليهم بعد أن تخلص من صدام حسين رحمه ألله فديو موجود
176 - moha الخميس 08 مارس 2012 - 22:28
الشيخ فحفظه الله.ما يريد.الامصلحة المسلمين ما استطاع الى ذلك سبيلا
..إن الله يدافع عن الذين ءامنوا.....
177 - abdou الخميس 08 مارس 2012 - 22:42
إنني أستحيي أن أقول أي كلمة في حق العالم الجليل القضاوي ؛ يا من تنتقدونه وتفتحوا أفواهكم في سبه وشتمه ألا تعلمون أنه من رجالات هذا الزمان الذي يقول كلمة حق ولا يخاف في الله لومة لائم ؟ إدا أردتم أن تنتقدوا فإنتقدو من يدعون أنفسهم بالعلماء وهم في نفس الوقت يفتون فتاوى على أهواء حكامهم متل البوطي وحسون الملعون
178 - baba الخميس 08 مارس 2012 - 23:36
بالله عليكم , كيف لدولة أو دول غير ديمقراطية أنْ تُرََوّج للدمقراطية .........

..........

فَهْمُونِي هَادْشِّي ,رَاهْ مَابْغَاشْ يَدْخُولْ لِيَا للدّْمَاغْ ...

هَادْ السّْكِيزُوفرِينِية عَنْد عْريبّانْ , لا مَثِيل لَهَا في تاريخ البشرية ......
179 - الله الوطن ريس الدوله الجمعة 09 مارس 2012 - 08:18
لن يزعزع الاماراتيون ولن يغير فكرتهم عن حكام الامارات فهم خير الحكاام وأجودهم كرما و أفضلهم اخلاقا, ويكفي ان والدي الشيخ خليفه من نسل المغفور له الشيخ زايد ... و اتكلم نيابه عن جميع اخواني الاماراتيون و خواتي الاماراتيات باننا سنبقا أسره واحد متحابه و ستبقى الامارات العربيه المتحده دوله ثابته وراسخه تحت حكم ال نهيان , ولو انتقدتم فيها من الان وحتى ....) سوف يبقى ولاءنا لها بل سوف يزيدنا محبه لهاا و لحكامها ...

عيشي بلادي عاش اتحاد اماراتنا ...
180 - nasser الجمعة 09 مارس 2012 - 10:10
ان الله سبحانه وتعالى هو الله الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لاشريك له 0
عندما تتهم حكام الامارات بالالهه 0 يعني اكثر من اله 0 فهل تقصد والعياذ بالله بان لله سبحانه وتعالى شريك او شركاء ؟
ثم انك قمت بالخلط بين قضيتين مختلفتين لاتعرف عنهما شيا فسحب الجنسيه من قبل ناس اخرين وليس من قبل سوريين 0
ما يميز الامارات الامن والامان والواجب ان تنصح من يريد التخريب لامن يحافظ على الامن0
لكن انت حصلتها فرصة لتغلط على دولة منعت من زيارتها دون ان تتيقن مما حصل ودون دليل فالكلام ببلاش0
حسبي الله ونعم الوكيل
181 - اماراتية و افتخر الجمعة 09 مارس 2012 - 10:22
احنا شعب الامارات
نؤيد حكامنا
و لا يهمنا من يسعى لتفريق وحدتنا
ادام الله حكامنا ذخرا لنا
المجموع: 181 | عرض: 1 - 181

التعليقات مغلقة على هذا المقال