‫تعليقات الزوار

164
  • انس
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 18:57

    الشيخ الشاب الدودو معروف بعلمه وهو من علماء اهل السنة في هذا الزمان
    اما هذا المسمى عدنان ابراهيم الذي اراه ينتهج نهج الروافض الشيعة ويطعن في الصحابة لا يعرفه احد
    الصحابة هم خير الناس الذين مروا فوق أرض الله
    فلا يأتي جاهل جهول غشوم يخطأ ويطعن في أسياده
    رضي الله عنهم وأرضاهم

  • السرغيني
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 19:02

    احبك في الله يا شيخ عدنان ابراهيم انا شهت اكتر من 20 فيديو ديالوهاذا الشيخ فهو عملاق الدعاة حفظه

  • فتنة
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 19:04

    تلك دماء سلمت منها أيدينا فالتسلم منها ألسنتنا…. د. عدنان إبراهيم معروف بعلمه…. لكن يجدر الحذر من بعض كلامه.. لأنه يطعن في غير معاوية من الصحابة الآخرين أيضا… وميوله إلى المذهب الشيعي أكثر منه إلى السني.

  • الفِراسة
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 19:09

    أين الترى من الثريا؟…………..

  • viennawi
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 19:17

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنصح المسؤولين على هذا المنبر الإعلامي المتميز على أن لاينشر سموم هذا المتشيع والمتشيخ عدنان.أقسم لكم بالله أني كنت أعرفه شيخصياأفي التسعنييات وبالتحديد مسجد الهداية بفيينا الذي كان خطيبا فيه حتى كشرعن أنييابه وبدأ يسب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وينتقص منهم وكنت من الذين حاربوه و بحمد الله سببا في طرده من ذلك المسجد لأنه كان يتطاول على الصحابة وعلى علماء المسلمين.
    العجيب في الأمر أن هذا المدعو عدنان لم يتلقى العلم الشرعي من المشايخ ولكن أخذه من الكتب وأما قولهم له الدكتور لسبب بسيط أنه أخذ هذا اللقب بدراسته بالمراسلة من جامعة الأزاعي بلبنان
    والكل يعرف الأموال الطائلة التي من أين مصدرها (الدولة المجوسية والبحرين) ولقد إستدعته أحد الجمعيات المغربية في بلجيكا ولكن بحمد الله لما عرفوا منهجه لغوا رحلته إليهم وجزاهم الله خيرا.

  • أمازيغي سوسي
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 19:17

    خزعبلات جاءنا بها هذا الرافضي من كتاب الشيعة المملوء بالكذب والشبهات صحيح الكافي الشيعة يكذبون على الصحابة فحذاري من تصديق هذا الكلام الخبيث.

  • الحسن
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 19:21

    هذا كلام مبطن، الشبهات الواردة شبيهة بتلك التي تعب الروافض في بثها في الناس فلم تنتقص من مكانة معاوية رضي الله عنه

  • Amazigh
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 19:25

    شكرا هسبريس لتعريفنا على هذا العالم الكبير.يفحم الوهابيين و المتأسلفين اتباع اسلام بني امية

  • أبو عائشة وابن عائشة المغربي
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 19:26

    المدعو عدنان فيلسوف ومن غلاة الفلاسفة ، فلسطيني الأصل ، أوروبي الإقامة ، أشعري وصوفي ومعتزلي ( في وقت واحد ) وهو من تلاميذ القرضاوي الإخواني الأزهري الأشعري ، ومن تلاميذ البوطي الصوفي المعتزلي القبوري . عدنان غارق في الفلسفة وهو معتزلي صِرف يرد كلام النبي صلى الله عليه وسلم – حتى لو صح إسناده – فكل حديث لا يدخل عقله فيرده ويضرب به عرض الحائظ ، وهذه عادة أهل البدع منذ القدم ( يقدّمون العقل على النقل ) وقد تدرج هذا المخلوق من بدعة إلى بدعة أكبر ، ثم بدعة ثالثة أكبر وأكبر ، وبدأت أشم فيه رائحة ( الرفض ) الخبيثة مع أنه ينفي أنه قد ترَفض !
    إن لم يكن ترفض فإنه أصبح زيدياً على أحسن أحواله – وقبحه الله من حال – فالرجل يطعن في أمير المؤمنين معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما ، وأخشى أن يسوقه الشيطان إلى بقية الصحابة – وربما قد وقع في هذا المستنقع – ورحم الله السلف الصالح حيث قالوا :
    البدعة الصغيرة بريد إلى البدعة الكبيرة
    والبدعة الكبيرة بريد إلى الكفر !
    إذن فلا عجب أن يتدرج هذا المخلوق من ضلال صغير إلى ضلال أكبر ثم ضلال ثالث أكبر وأكبر والله أعلم كيف ستكون نهايته ؟!
    نسأل الله السلامة

  • abou abderrahman
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 19:26

    لا أدري ما الداعي للقيام بعمل اعلاني لفائدة الشيعة الرافضة؟ وأتساءل ما الذي يستفيده غالب قراء هسبريس من مثل هذه البرامج المسجلة؟ هل انعدمت الاخبار والتعليقات والمتابعات فلم يبق الا هذا الكلام الذي يراد منه صاحبه زعزعة اعتقاد الناس في الصحابة؟ ان كان ولا بد من نشره فلترسله هسبريس الى ياسين الحاحي وشيعته الذين يحبون الجدل العقيم.

  • kaoutar taza
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 19:42

    هسبرس ايتها الغالية شكرا لك على نشر فيديو الدكتور عدنان اتمنا ان تستمري في النشر كما كنت تفعلين مع نهاري

  • 3bd allah
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 19:43

    تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُواْ يَعْمَلُونَ
    صدق الله العضيم
    من كان يعبد الله فهو حي لا يموت ومن كان يعبد عليا رضي الله عنه فمثله كمثل النصارى.

  • abou hajar
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 19:54

    يقول الله تعالى (وان طائفتان من المومنين اقتتلو فاصلحو بينهما ….)الله تعالى لم ينف صفة الايمان عن الفئة الباغية .اضافة إلى ان معاوية رضي الله عنه من الصحابة اللذين كانو يكتبون الوحي والذين جاهدو مع رسول الله.. فرضي الله عن الصحابة اجمعين

  • المرابط حميد
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 19:56

    أولا هذا ليس بشيخ وأنا أعرفه حق المعرفة
    جاء من يوغوسلافيا منذ 20 سنة تقريبا بطريقة غير قانونية إلى فيينا زاعما أنه كان يدرس الطب لم يسبق له أن تمدرس على شيخ في حياته
    طرد من مسجد الهداية بفيينا وبعد شهر إفتتح مسجد ضرار وبدأ في بث سمومه
    بدأ بالطعن بيزيد فمعاوية فأبوهريرة فطلحة والزبير فعثمان وأخيرا عائشة رضي الله عنهم
    وبعلماء أهل السنة كالإمام أحمد مثلا
    يمجد حزب اللات وإيران الصفوية وعلماء الروافض
    إفتضح أمره بفيينا قديما ومؤخرا في الكويت بعد أن استضافته قناة الرسالة فتم طرده من القناة والكويت والحمد لله
    شيعي باطني يدعي أنه سني ويعلم الله أنه كاذب فنحن أهل مكة أدرى بشعابها
    والحمد لله إجتنبه الناس هنا بفيينا وخصوصا المغاربة ولم يبق معه إلا روافض أو من عنده ذرة تشيع في قلبه
    والآن يبحث له عن سذج ليخدعهم خارج النمسا
    يتلقى أموالا طائلة من شيعة البحرين

    أنشر يا هسبريس إذا كنت تدعي الحياد ولو أنني أشك في ذلك

  • Omarzellal
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 20:02

    Thank you Hispress for posting this Video of Adnan Ibrahim… As for those who say that he's bad, let them go to Hell… Adnan Ibrahim speaks to the Mind, but those "people" have no mind, so how can they like him? … Peace

  • اسم كاتب التعليق
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 20:02

    بارك الله في شيخ عدنان إبراهيم فأنا أعرفه جيدا وكنت من المعجبين به

  • stof
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 20:03

    بدل ان تقدفو الشيخ عدنان ارونا كدبه اوافتحو عقولكم لنقد جديد فصاحب الحق لا يخاف من النقاش

  • كونو موضوعيين
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 20:04

    بالله عليكم .. استمعو لخطب هذا العلامة الجليل.. ثم احكموا عليه .. ولا تلتفتو للتعليقات التي تنفركم منه.
    هذا الشيخ هو الذي تصدى للإلحاد والملحيدن في أوربا .. فيلسوف متبحر .. موسوعة تمشي عل الأرض .. فقط استمعوا لإحدى خطبه وستبهرون..
    أما موقفه من معاوية والإنكسار التاريخي فقط أوضحه في سلاسل علمية بحجج قوية.

  • جعفر
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 20:06

    عدنان ابراهيم من دعات احياء الفتنة بين المسلمين

  • yassine
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 20:12

    الشيخ !! عدنان …ههه مهزلة و الله…شيخ الفتنة هذا أقل ما يقال عنه … أعطى لنفسه منزلة تصحيح مواقف الصحابة يا سبحان الله

  • iwa
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 20:12

    و أخيراً على هسبريس شيخي الفاضل عدنان ابراهيم أنها لا علامة جيدة .. يا من يريد عدنان فهو اعتى من حجر في علمه عليكم بوضع اسمه في يوتوب لتروا عقلا و حلما و حكمة بالغات جدا ..أما كلام على انه شيعي و هكذا انعات يا الويل لها .. لأنها لا تعرف أننا كل بشر على هذه الارض و للجميع الحق في اتباع الحق ..

  • jaouad
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 20:14

    que dieu vous protège cheikh adnan ibrahim

  • الامير الاحمر
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 20:19

    الشيخ عدنان يتطاول فقط على معاوية , وهذا له اسبابه وحيثياته وسياقه التاريخي ويجب عليك ان تفهم منطق الدكتورعدنان الذي يسعى الى اعمال العقل وتحريره من الخوف والمكبوتات التي فيه والتي تجعلنا نقدس الاشخاص بدل تقديس المقدس, وسيدخل البعض ويتهمنا بالتشيع , الدكتور عدنان ابراهيم رمز للفكر التنويري والذي غاب عنا حتى اصبح ديننا جامدا لا ينتج المفكرين , رغما عن كل معارض للدكتور عدنان ابراهيم فهو من مجددي هذا الدين ومنتقدوه لا يملكون ولو 0.5% من علمه وثقافته , الله يحفظك يا شيخ

  • ali
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 20:20

    Gracias Hespress por la publicación
    BRAVO BRAVO Adnan Ibrahim

  • Rifi
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 20:21

    fêtes attention à ce qu' il dit cette personne, je pense qu'il est chiait. salam

  • Amin
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 20:23

    عدنان إبراهيم رجل مثقف قارئ فصيح، يتميز بسلوك قويم، وأسلوب ممتع، وإلمام واسع في مختلف المدارك و المعارف و العلوم، بارك الله فيه و حفظه

  • hicham
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 20:25

    مع احترامي لابراهيم،
    لكن فيم ضره معاويه لا هو صاحبه ولا اطلع على سريرته، فما له يتحدث وكأنه متيقن ويعرفه، ثم يحكم عليه!!!
    يا إبراهيم ولو كان عندك حق فدع الخلق للخالق فإن لله في خلقه شؤون.

  • الياسين
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 20:27

    في الدقيقة 20.10 يعترف الشيخ بان عائشة ام المؤمنبن باغية حاشا الله يا اخي فانها اشرف من كل نساء العالم . اتفق معه في بعض الاشياء فقط .لانه له توجه شيعي …اما الشيخ دادو فانه شيخ رباني عارف بالله احترمه كتيرا

  • youssef
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 20:31

    العالم المتحضر كيتناقشو ف العلم ديال بصح و كيشوفو كيفاش يزيدو لقدام و هادو باقين مضاربين على اختلافات تاريخية لا تسمن و لا تغني من جوع و لا تنفع احدا…اش استفدنا دابا حنا من هاد الحوار., و زيدون حشوما تسميو هادا علم…هادي سميتها التيولوجيا اما العلم ديال بصح بينا و بينو قرون ضوئية

  • ابن المغرب
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 20:32

    عن أبي سعيد عن النّبي- عليه السّلام- قال: «لا تسبّوا أصحابي، فو الّذي نفسي بيده لو أنّ أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما أدرك مدّ أحدهم ولا نصيفه».
    من انت يا نكرة يا عدنان يا با ابراهيم لتتطاول على صحابة رسول الله من انت يا نكرة هل قدمت للاسلام ما قدمه الصحابة و اخص منهم معاوية رضوان الله عليه خال المؤمنين و كاتب الوحي و امير المؤمنين الذي قال في حقه رسول الله صلى الله عليه و سلم كما في صحيح البخاري " أن النبيَّ صلى الله عليه وسلم ذَكَر معاويةَ رضي الله عنه، فقال: "اللهم اجْعَلْه هادياً مَهْدياً، واهْدِ به". و في صحيح البخاري كذلك في صحيح البخاري :" قيل لابن عباس: هل لك في أمير المؤمنين معاوية فإنه ما أوتر إلا بواحدة ، قال إنه فقيه ".رضي الله عنه فقد كان خليفة عمر رضي الله عنه على الشام و في عهده غزوا البحر والقسطنطينية وهذان الجيشان مغفور لهم لحديث عن الرسول عليه الصلاة والسلام ورد في البخاري و اخيرا اقول من انت يا عدنان حتى تقييم الصحابة فما بالك ان تنتقص من قدرهم ايها الزنديق قال أبو زرعة الرّازيّ:إذا رأيت الرّجل ينتقص أحدا من أصحاب رسول اللَّه صلّى اللَّه عليه وسلم فاعلم أنه زنديق

  • Jawad
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 20:32

    هذا المدعي من أكبر المحرضين على الفتنة و من أخطر الزنادقة الرافضة في هذا العصر و هو يدس سمومه بين خرجاته و هو من أكره الناس عندنا هنا في يوغوسلافيا و لا يقبله أحد حيث ما راح و قد تم طرده من أكثر من مركز إسلامي.
    و الله إني لأكرهه في الله بعد كل ما سمعته و رأيته يقول.

    أتسائل بصراحة لماذا هسبريس نشرت مثل هذا الفيديو؟ أهناك أيد خفية تعمل ورائك أيضاً يا هسبريس؟

  • anas
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 20:40

    و تسمون هذا ردا، بل هذا خلط. اول شيء في اية التوبة، هناك الأنصار و المهاجرين والذين اتبعوه…الأية. فالذين في قلوبهم مرض يتبعون ما تشابه منه…

  • Mustapha
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 20:42

    إلى المعلق رقم 1. إتق الله! هذا الشيخ سني 100%. أفضل شيخ في هذا العصر!لا يهرب من الأسئلة الصعبة. أفحم الملاحدة و بني علمان.

  • متطرف عروبي - وجدة
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 20:43

    أختلف مع الشيخ عدنان في شتمه لمعاوية، رغم أنه يقدم مبررات تاريخية، لكن هذا لا يمنعني من الاستماع إليه … فهو رجل يريد الخروج بنا من هذا الصراع السني الشيعي الضيق ونقلنا إلى التأمل في الكون والقراءة واستعمال العقل بدل التقليد الأعمى، يريدنا أن نقرأ لأبي حامد الغزالي، للقرضاوي لابن حزم الأندلسي ….

  • abderrahman
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 20:45

    الشيخ الجليل له خبرة كبيرة في البحث العلمي والفقهي وفي علم الحديث والجرح والتعديل , اسمعوا له ولا تكونوا كالجهلة ينتقدون ولا يقرءون ولا يبحثون , فالعلم لأهله والجهل كثير في هذا الزمان , الرجل سني المذهب وينتقد الشيعة بشدة ولا ينتحل مذهبهم , لاكنه يدرس بشكل علمي ومقنع . اما المكفرين والمصنفين فلا يأتوننا بالجديد ولا بالعلم وانما يكثرون علينا التكفير والتشييع , من خالفهم يصنفونه لأنهم ليسوا بأهل العلم , اللهم اهدنل فيمن هديت وتولنا فيمن نوليت , وأرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه . وارنا الباطل وازقنا اجتنابه, اللهم امين

  • سعيد
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 20:51

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ما قاله عدنان ابراهيم فيه كثير من الحقيقة وكل هذا موجود في كتب اهل السنة والجماعة ويكفي من الدليل قول رسول الله ويح عمار تقتله الفئة الباغية

  • Marocain en France
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 20:52

    je dit a tout les marocains et musulman, si vous voulez
    عدنان إبراهيم في الميزانsavoir qui est ce adnane ibrahim, ecrivez sur youtube
    et vous allez savoir ce chi3i rafidi

  • نوفل
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 20:55

    كفى افسادا لعقائد الناس و ترويجا للأباطيل و الأكاذيب فهذا المتحدث يجعل معاوية في الميزان من هو لينصب نفسه قاضيا على من دعا له النبي صلى الله عليه و سلم بالهداية فعند أحمد و الترمذي و البخاري في التاريخ الكبير و أنه صلى الله عليه و سلم قال في معاوية(اللهم اجعله هاديا مهديا و اهد به) صححه الألباني (المشكاة6235) و روى البخاري في التاريخ الكبير و أحمد في مسنده أنه صلى الله عليه و سلم قال(اللهم علمه الكتاب و قه العذاب)
    معاوية بن أبي سفيان صحابي و التعرض له كالتعرض لسائر الصحب عقوبة ذلك عند علماء السنة مقررة واضحة
    قال الامام المقري المغربي المالكي الأشعري
    و الصحب كلهم عدول خيره و من يرد وجه اهتدى بهم يره
    فان من أحاط بالخبي علما حباهم صحبة النبي
    فهم نجوم في السرى من اقتدى بهم في أنجم الليل اهتدى
    و لا تخض فيما من الأمر اختلط و احذر اذا خضت الغلط
    و التمسن أحسن المخارج لهم فالاجتهاد ذو معارج
    هذا ما تيسر و هنا رابط لترجمة كاملة لمعاوية رضي الله عنه http://islamstory.com

  • abdel malek
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 20:59

    الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين:
    قال تعالى: (ثُمَّ أَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنْزَلَ جُنُودًا لَمْ تَرَوْهَا وَعَذَّبَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ)(التوبة الآية 26)ومعاوية رضي الله عنه من الذين شهدوا غزوة حنين وكان من المؤمنين الذين أنزل الله سكينته عليهم مع النبي صلى الله عليه وسلم، كما أنه ممن وعدهم الله الحسنى: قال تعالى: (لَا يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُولَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِنَ الَّذِينَ أَنْفَقُوا مِنْ بَعْدُ وَقَاتَلُوا وَكُلًّا وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ)(الحديد الآية 10). ومعاوية رضي الله عنه ممن وعدهم الله الحسنى، فإنه أنفق في حنين والطائف وقاتل فيهما.
    وثبت في الحديث الصحيح أن النبيَّ صلى الله عليه وسلم ذَكَر معاويةَ رضي الله عنه، فقال: "اللهم اجْعَلْه هادياً مَهْدياً، واهْدِ به".

    رواه البخاري في التاريخ والترمذي وغيرهم كثير

  • مسلم منصف
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 21:02

    السلام عليكم،

    أنصفوا الرجل وكفاكم تعصبا وتقليدا أعمى فلا الشيوخ ولا الصحابة معصومون ولا حتى كل الصحابة فجار كما يقول الشيعة، فالرجل يتكلم بالدليل من كتبنا الفقهية..

    ديننا الوسطية والاعتدال، حتى رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يرض أن يقدس شخصه كالنصارى لعيسى عليه السلام..

    نسينا القرآن الكريم حين قال "اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله"؟ نعيب اليهود ونفعل مثلهم..

    ثانيا، سهل عليكم سب الرجل، لكن أنصحكم أن تنظروا بعين العقل لبرنامج "اتجاهات" لما استضيف الرجل..

    لحد الآن رأيت آراء المخالفين له، لكنني وجدتهم يعتمدون النيل من شخصه بدل الرد ردا عقليا لكلامه، بل يبترون المقاطع لكي يجعلوا الناس يكرهونه!!

    المشكل فينا، أننا نعيب على الشيعة عقيدتهم حول عصمة آل البيت، لكننا نحن نجعل العصمة المطلقة لكل الصحابة (على فرض أن التعريف صحيح) بطريقة غير مباشرة..

    إذن، فنحن السنة هم المنافقون، لأنه على هذا الأساس الشيعة أحسن منا لأنهم يقولونها صراحة!

    المرجو النشر من فضلكم دون بتر
    حفظكم الله

  • simo
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 21:03

    انتباه لكل من لا يعلم أقول أقول لهؤلاء الأشخاص الذين يقدفون السيد عدنان وإني أقول لهم شاهدوا السلسلة كاملة واستمعو لبرانه عن كل شيء ، ولا تقدفوه فإنكم لن تصلو إلى مستوى علمه أبدا ، لإن السيد نابغة عصرة .قبل أن أنسى من شك في شيء من قوله فل يرجع إلى كتب السيرة وأمعنو الفهم .

  • youness
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 21:05

    إنه عالم كبير سني وليس شيعي كما يقول البعض حفظه الله، يتكلم بمنطق ويستخدم عقله

  • abdelmalek
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 21:08

    أخرج البخاري من طريق أم حرام بنت ملحان رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:( أول جيش من أمتي يغزون البحر قد أوجبوا.) قالت 🙁 يا رسول الله أنا فيهم قال أنت فيهم. ثم قال النبي صلى الله عليه وسلم:( أول جيش من أمتي يغزون مدينة قيصر مغفور لهم.فقلت: أنا فيهم يا رسول الله؟ قال: لا)

    أخرج البخاري عن أم حرام: نام النبي صلى الله عليه وسلم يوماً قريباً مني، ثم استيقظ يبتسم، فقلت: (( ما اضحكك؟)) قال: (( أنس من أمتي عرضوا علي، يركبون هذا البحر الأخضر، كالملوك على الأسرة.))، قالت: (( فادع الله أن يجعلني منهم.))، فدعا لها، ثم نام الثانية، ففعل مثلها، فقالت قولها، فأجابها مثلها، فقالت: (( ادع الله أن يجعلني منهم.))، فقال ( أنت من الأولين.) فخرجت مع زوجها عبادة بن الصامت غازياً أول ما ركب المسلمون البحر مع معاوية، فلما انصرفوا من غزوتهم قافلين، فقُرِّبت إليها دابة لتركبها فصرعتها فماتت.
    قال ابن حجر معلقاً على رؤيا رسول الله صلى الله عليه وسلم قوله:( ناس من أمتي عرضوا على غُزاة.. يشعر بأنه ضحكه كان إعجاباً بهم، وفرحاً لما رأى لهم من المنزلة الرفيعة.)

  • kiko
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 21:15

    لمن يتهمون الرجل بالتشيع أقول و الله تابعت سلسلة ¨معاوية في الميزان¨ وهي 27 حلقة من 45 دقيقة تقريبا للحلقة فما وجدت الرجل جاء بدليل واحد أو حديث أو قصة إلا من الصحيحين و من كتب مشايخ السنة، صحيح ما يقوله صادم بالنسبة لمن نشأ يترضى على معاوية مثلا لكن ما يعجبني في الرجل أنه يستفز الناس لتبحث و تقرأ التاريخ لا أن تبقى حبيسة الموروث ، على العموم الله أدرى بالنفوس و سواء أصاب معاوية أو أخطأ فنحن لسنا باللعّانين و لا المكفرين ولا ممن يضعون الناس موضع الأنبياء و السلام.

  • عدنان يقترب من الحقيقة
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 21:17

    لقد استمعت لهذا الرجل في كل الفيديوهات المنشورة له في اليوتوب ، والواقع أنه يحاول جاهدا قراءة التاريخ الاسلامي بطريقة غير المعتادة ، كما أنه يقارب قضايا القضاء والقدر والوجود الالاهي واختلاف الأديان وقوانين الكون الطبيعية في علاقتها بمفهوم الله المتدخل في صنع أحداث الكون الخ ، بطريقة جديدة بعيدا عن أسلوب مشايخنا الذين يعتقدون بأن المجاعات في أفريقيا عذاب من الله وغير ذلك من التفسيرات التي لايقبلها حتى المسلمون ، لذلك فهو ليس بشيعي زيدي أو رافضي أو امامي ، كما أنه ليس بسني وهابي أو أشعري ، انه نموذج الشيخ الذي يقترب من الحقيقة ، ولذلك انتظروا اعلانها عما قريب من طرفه ، انه يضع يده على بؤس الفكر السلفي سواء في تحليله للتاريخ أو مناقشته للعقيدة ، شكرا لشباب هسبريس الأحرار الذين يحترمون التنوع ، وأقول لهم لقد قرأت اليوم حوارا مع أمين وأعجبت بعقله وتجربته ، ولا دهشة فالرجل فرع من شجرة كبيرة لطالما أحببناها وقرأنا لها وشكرا للمجموعة المتألقة .

  • AL-Moustabsir
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 21:23

    الحقيقة اني تتلمذت على يد السيد عدنان ابراهيم مدة ثلاث سنوات, وهو نابغة في علم الحديث, وقد قال لنا في اول حصة ان هناك الاف الاحاديث ويجب استعمال العقل والتبصرفي الحكم على بعضها من حيث المثن, وهذا لا يعني انه من الروافض او المعتزلة كما انه ليس بظاهري, فهو يدعو الى اسعمال العقل ليس الا. اما بالنسبة لعائشة ام المؤمنين رضي الله عنها فهو كان من المدافعين عنها بقوة حينما اراد الحزب النازي المتمثل في شخص ممثلته Winter النيل من رسول الله (ص) ومن ام المؤمنين. اما عن سنيته فهو سني حر مائة في المائة. والسلام عليكم

  • Youness
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 21:26

    يا عباد الله السنة و الشيعة من المذاهب و تحسب مع الاسلام السياسي. فكل يعتمد على الكتب و امهات المؤلفات. هل سمعتم يوما ان البخاري قال انه سني و ليس شيعيا او العكس!!! نحن مسلمون مسلموووون
    تسمعون وتحكمون فكل حزب يدافع على من هم في حزبه.
    والحق ان نترك الجميع في حاله.لا نكون مع و لا ضد.واقرب المواقف موقف عمر بن عبد اعزيز الذي لا يتضاد مع ما اخبر به النبي في اصلاح احفاده بين طائفتين من المؤمنين.ومن قتل فموته لما مات عليه
    ولنترك التحريض فان الله لن يرضى عن من يغدي هذا الصراع.ولماذا نذخل في صلاحيات الله !!!

  • loubari
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 21:32

    هل هسبريس شيعية
    لماذا ياهسبريس تقرنين بين شيخ جليل وشيعي مفلسف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟……………

  • Reda
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 21:34

    احذروا إخوتي الكرام من هذا الرافضي الشيعي الذي يستهزىء بأصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم. فقد تكلم فيه كثير من العلماء و الدعاة من أهل السنة و الجماعة. المرجو من هسبريس عدم نشر فيديوهات هذا الرافضي و جزاكم الله كل خير

  • د.ابو ريم
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 21:43

    ارجو من الاخوة القائمين على موقعنا المحبوب التثبت وعدم المساهمة في الترويج للمشروع الصفوي الفارسي المعمم بعمامات الشيعة،ومن ذلك الترويج لمثل هذا المتعالم الشيعي الزيدي والمدعي لحب السنة باطلا،بل هو من اشد الغلاة في الهجوم على الصحابة وثوابث اهل السنة بدعوى التحرر الفكري وحرية النقد،في حين انه خويدم لساداته المعممين ويعمل على الطعن في معتقدنا من الداخل،وللاشارة فهو ليس الاول في هذا النفاق النتن،بل امامهم في ذلك مفسي سوريا حسون وقد بين عوارهم ورد عليهم جم من العلماء بما يشفي الغليل ويكفي كتابة:الرد على عدنان ابراهيم.على محرك غوغل لمن اراد الاستزادة

  • الصبار
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 21:44

    والله لم تخدعنا بكلامك أيها الرافضي الخيث من أنت حتى تتكلم في الصحابة الكرام الذين شاهدوا التنزيل وصحبوا الرسول صلى الله عليه وسلم وشاركوا معه في الغزوات يكفي أنهم صحابة وأنهم زكاهم القرآن الكريم وزكاهم النبي صلى الله عليه وسلم وأنت من زكاك أيها الشيعي المندس ومن عقيدة أهل السنة عدم الخوض في عدالة الصحابة ولم ننخدع بكلامك لأن علماء السنة بينوا عقيدك ومنهاجك قبل أعوام حتى يكون الناس على حذر من شرك ———ونقول للسرغيني الذي يدافع عن كلامك ماذا تعرف أنت ومن أنت حتى تعرف بأنه عملاق الله يغفر ليك قل آمين وستمع إلى العلماء الربانيين المعروفين-

  • شنقيطي
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 22:02

    انظرو الفرق , الشيخ الددو يتكلم من داكرته المليئه و الرجل يحيط نفسه بالكتب و يسئ لصحابة رسول الله , والله نحن في اخر الزمان

  • ysf
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 22:17

    i always listen to his "khotab el jomo3a" he is the best of the best

  • مشاهد
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 22:22

    انا لم اكن من متتبعي الخطب والمحاظرات الاسلامية لكن تغير كل شيء عندما سمعت لدكتور عدنان اصبحت اعشق الاستماع لدروسه وخطبه وتحليلاته والدلائل التي يستعين بها وطريقته يضا وان كانت الفترة التي تعرفت اليه قصير.اما بالنسبة للذين يتهمونه بالشيعة وغيرها من الاوصاف فأقول لكم ان علماء اخرين سبقوكم بهذا الاتهام لكن لم يستطع احد منهم ان يحاظره وان يعطي دليل على اتهامه
    ولا بأس أن تشاهدوا الحلقة الثانية من برنامج إتجاهات لدكتور عدنان ابراهيم حيث يتبين الفرق بين استاذ والتلميذ

  • رضا
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 22:28

    وصانا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بالتفقه في الدين والشيخ عدنان إبراهيم حقيقة رجل دي علم و باع وهو يحتج بالنص القرآني ، كما وصفه أحد الإخوان بالموسوعة المتحركة بارك الله فيك يا شيخ ، وشكرا هسبريس والمرجو الإستمرار في نشر شرائطه .

  • مغرب البركة
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 22:33

    يكفي ترى خطبه لكي تتأكد أن ذاكرته أقوى مما تظن..
    فلا تنل من الرجل تعصبا ودون دليل

  • أبو إيناس البلجيكي
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 22:38

    بسم الله الرحمان الرحيم أشكر هسبرس على نشرها الفيديو أما تدخلي فهو عبارة عن سؤال للأخ المتدخل رقم 6 لكي يزودنا بأكثر مما ورد في تدخله الذي يقول فيه عن عدم استقبال الشيخ عدنان ابراهيم من قبل إحدى الجمعيات المغربية في بلجيكا لما علمت بحقيقته فشكرا لك مسبقا.
    أود الإشارة أني أقطن في بروكسل وقد حضرت بالفعل لمحاضرات الشيخ عدنان ابراهيم بعد أن وجهت له الدعوة من قبل إحدى الجمعيات المغربية هنا ببروكسل وقد استمتعت بالفعل كوني كنت من بين الحضور وهي موثقة عندي بحمد الله ؛فسؤالي للأخ المتدخل رقم 6 عن أي جمعية يتحدث حتى يتميز الحق من الباطل والسلام عليكم

  • باحث
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 23:30

    عن نفسي لااترضى عن معاولة ولا اسبه اما باقي الصحابة
    فكلهم اعزهم اكثر مما اعز نقسي وهم غير متساوون أكثر ما أحب حمزة
    بن عبد المطلب وكل الصحابة أحبهم أما ترتيبهم بالضرورة أبو بكر عمر عثمان علي رضوان الله عليهم وأن قيل بها أمام رسول الله وسكت عنها ليست ضروريا
    أنما المهم أنني أحبهم أكثر مما أحب نفس لاكني أحب بعضهم على بعض وتشددنا هاذا ماانزل الله به من سلطان

  • محمد
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 23:37

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
    وبعد : فإن عدنان إبراهيم من فرق الشيعة وهو متخفي في لباس أهل السنة .
    وله أقوال تتصدع منها الجبال ،فهو يسب الصحابة كأبي هريرة +عمر +عبد الله بن عمر …رضي الله عنهم أجمعين ،وهو يطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها . ليس هذا فقط بل يطعن في القرآن و في النبي صلى الله عليه وسلم… . وإليكم هذا المقطع اللذي يسب فيه أم المؤمنين http://youtu.be/7oVi32DurHw ولا تغرنكم بعض تعليقات الشيعة الذين يدعمونه ويشدون على يديه ،فآياكم أيها المغاربة الأحرار أن تنخدعوا بكلامهم ،فقد استطاع عدنان أن يفتن كثيرا من أبناء الكويت نسأل الله أن يهدينا ويهديهم اللهم هل بلغت اللهم فاشهد، والسلام

  • رشيد بن محمد
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 23:40

    جل مواضيعه على الصحابة فقط يريد اكل لحومهم و ادخالهم النار بعقله غرضه الوحيد من ذلك ان يكره الناس الذين اوصلوا لهم الاسلام

  • rrbati
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 23:42

    salamou alikoum,
    j´ai pas tout entendu mais á chaque fois qu´il pronence le mot Mohammed j attend qu´il dit sallah llah alihi wa sllam. mais il ne le dit pas, qu´est ce que vous voulez que je pense de qlq´1 qui ne respect meme pay notre prophet salla llah alaihi wa sallam, il le nome mohammed tout court.on na pas besoin de voir ce mr sur hespress encore une fois..
    choukran

  • ahlam
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 23:46

    هؤلاء الحمقى لا يعرفون معيار السنة ولا معيار التشيع، فكل من ذمّ معاوية عندهم فهو شيعي، ومن أحبه فهو سنّي! وهذا جهل. فالنبي صلى الله عليه وآله وسلم كان يذمّ معاوية وهم يريدون إجبارك لتمدحه بالباطل! فأخرجوني أنا والكبيسي وعدنان إبراهيم وغيرنا من السنّة بهذا المعيار. وهذا المعيار معيار مذهبي أموي وليس معيارا سنيّا ولا شرعيا ولا علاقة له بسنّة النبي صلوات الله عليه فلذلك نريد إعادتهم للسنّة المحمدية وهي الحق. وهم يريدون إبقاءنا في السنّة المذهبية التي هي إفراز أموي وعباسي قديم، ونحن معهم في صراع من قديم لذلك عذرا!

  • الوجه الآخر
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 23:53

    من مدة لم أعلق على أي موضوع، و الآن أريد أن أشهد أن هذا الشيخ رجل صالح و عالم متمكن و لعله يكون هو مجدد الخطاب العلمي الديني في هذا القرن. لكن يتوجب التدرج في الإستماع إليه، و من الأحسن ترك نظريته التاريخية الإسلامية إلى المرحلة الأخيرة من الإستماع إليه. و السلام

  • moslem
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 23:55

    بالله عليكم .. استمعو لخطب هذا العلامة الجليل.. ثم احكموا عليه .. ولا تلتفتو للتعليقات التي تنفركم منه.
    هذا الشيخ هو الذي تصدى للإلحاد والملحيدن في أوربا .. فيلسوف متبحر .. موسوعة تمشي عل الأرض .. فقط استمعوا لإحدى خطبه وستبهرون..
    أما موقفه من معاوية والإنكسار التاريخي فقط أوضحه في سلاسل علمية بحجج قوية.

  • farok
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 23:58

    الشيخ عدنان إبراهيم سني حتى النخاع، و هو من المجددين يستطيع أن يفيد الأمة بعلمه لكن للأسف المشهد الإعلامي مسيطر عليه من طرف المتعصبين السلفيين هداهم الله.

  • salma
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 23:58

    التعليقات كارثية… و كل من سبه و انتقص من قدره نال سيلا من الاعجابات !!!! …. يا حسرة كنت أظن أن أهل المغرب أفطن و أذكى من أن تغلف قلوبهم و عقولم بأغشية الجهل و التعصب !!
    من كان يسب الدكتور عدنان ابراهيم هل يظن نفسه أتقى و أدرى منه علما ؟؟ و لكي تقيموا شخصا ما هل تستمعون له و تحللون أفكاره أم تلجؤون لمنتقديه ( الكارهين له .. ناهجين منطق أنت معي أو ضدي .. رافضين لكل من خالفهم في أمر ) شاهدوا ما قاله مفكرنا المغربي المقرئ أبو زيد الادريسي عنه في اليوتيوب و تابعوا خطبه ثم احكموا
    http://www.youtube.com/watch?v=QFP-GiNMWiA

  • خالد المراكشي
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 23:59

    كيف تتجرءون على نشر شبهات الرافضة الشيعة على الناس ؟؟ كيف تتجرؤون على نشر كلام للتنقيص من الشيخ العلامة محمد الددو ومن الصحابة الكرام ؟؟ من انتم ؟؟ هل دفعت لكم اموال حتى تروجوا للمذهب الشيعي الصوفي ؟؟

    انشروا ان كنتم تدعون حرية الرأي والرأي الاخر

  • أبو بلال منير
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 00:11

    والله لو كنت أعلم أن جريدة هسبريس ستنشر ردي على هذا الباغي لنشرته هنا بكل التفاصيل مع بيان كل الأكاذيب التي افتراها في هذا الشريط بدءا من الأثر الذي في صحيح مسلم ونهاية بأصحاب بيعة الرضوان، لكن لما رأيت المسؤولين على الجريدة يهملون ما نرسل به من ردود وموضوعات فضلت أن أنشر الرد على هذا المفتري على صفحات الفيس بوك في المجموعة التي خصصناها للرد على الشيعة الرافضة تحت عنوان: "جامعة المغرب الإسلامي للنقاش السني الشيعي".

  • محمد
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 00:13

    عدنان إبراهيم دجال من الدجاجلة وحاشا أن يقارن بأصغر طلبة العلم فضلا عن أن يقارن بالددو

  • أبو بلال منير
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 00:21

    كلمة أخير أقولها للمسؤولين على الجريدة، إذا لم تفتحوا لنا فرصة الرد على هذا المفتري الذي يرمي بشبهاته هنا ويضلل ضعاف النفوس فاعلموا أن الله تعالى سائلكم عن هذا التقصير.

  • ALI
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 00:23

    شكرا هسبريس خطوة في الإتجاه الصحيح هذا الرجل يقض مضجع السلفيين المتحجريين ،نريد المزيد المزيد،خطب هذا الرجل شكلت بداية لمراجعة الفكر الإسلامي المليئ بالخزعبلات ،هذا الرجل يرمي الحجر في البرك الراكدة،،،،كفى كفى من النهاري و الزمزمي،،،،،الذين انتجوا الصراخ و العويل و التحريض،،،نريد المزيد

  • Oussalas
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 00:28

    Franchement,quand je l'ai écouté pour la première fois,j'étais choqué par ce qu'il disait ,mais en lui donnant plus de chance & en allant vérifier les justifications qu'il propose que ca soit dans Muslim ou Lboukhari,j'ai finit par accepter ses idées ,car il ne fait que transmettre ce que malheuresement on ne savait pas,comme tbarkellah 3lina ,nous sommes Oumma la taqra2

  • Deutschland Abdul Allah jos
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 00:31

    السلام عليكم, يعني ماهي الفائدة من هذا الدرس؟ سب معاوية رضي الله عنه؟
    ماذا اسستفدنا الان ؟؟
    نحن نعبد الله وحده ونتبع الرسول صلى الله عليه وسلم بفهم الدين كفهم الصحابة وانتهى.
    لكن الله يهدي الروافض. اخوتي بهذه الطريقة التي يتكلم بها هذا ذكتور فقدنا اخواننا في الجامعة الالمانية, حتى اصبح سب الصحابي تلوى الاخر شيء عادي لديهم. انتبهوا على انفسكم واعلموا ان الله لن يسالكم عن فلان ولا علان لكن عن افعالكم و اقوالكم.
    اخوكم في الله

  • كريم
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 00:34

    هذا العلامة أحترمه جدا وكل من يتهمه بالشيعة فهو حسود ومعظمهم مستواهم ضعيف في العلم ويعطلون دماغهم… دائما هم في قال فلان وقال علان… لم ولن نتقدم بهذه الطريقة !

  • Abdou
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 00:38

    المخاطب بقول النبي ص : لاتسبوا أصحابي, هم مؤمنون ممن عاصروه, لو كان كل المؤمنين صحابة لقال عليه السلام : لايسب بعضكم بعضا,لقد أنزل الله قرآنا وصف فيه الذين يلمزون المتصدقين من أصحاب رسول الله ويسخرون من القراء بأنهم كفروا بعد إيمانهم وبشرهم بعذاب أليم إن هم لم يتوبوا, فمابالنا بمن قاتلهم حبا في الملك, فتسبب في قتل 100 ألف صحابي ما بين معركة الجمل وصفين!! القذافي في انقلابه لم يقتل أحدا, ولم يورث الحكم لابنه سيف الإسلام كما فعل معاوية, معاوية هو من سن سنة الستبداد والدكتاتورية والخروج على طاعة ولي الأمر. فهو رأس الخوارج. والتاريخ أنصف عليا ومعاوية, فعلي بإجماع الأمة هو خليفة راشد,بينما الثاني لا يعتبر من الخلفاء الراشدين الشرعيين, فهو غير شرعي وغير راشد.١

  • البردعي
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 00:38

    نشكر هسبريس جزيل الشكر لنشرها لفيديوا الشيخ العلامة الدكتور عدنان إبراهيم..
    وأنا لا أشك إطلاقا أن كل الذن ينتقدون الدكتور لا يملكون القدرة على فهم كلامه..أو إنهم معطلون ويقدسون غير المقدس.
    والله أتمنى أن نرى كثرة الفيديوهات لهذا العلامة الفريد..

  • meknasi
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 00:40

    هذ ا شيعي محترق …هذا من مساوئ هسبرس ..الاتعلمون ان المغاربة على عقيدة السنة قال ابن عاشر:
    في عقد الاشعري و فقه مالك وفي طريقة الجنيد السالك
    الشيعة اهل ضلال

  • عثمان
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 00:40

    كلام رافضي اثنا عشري
    عليه من الله ما يستحق

  • رحال
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 01:21

    إلى 8 – Amazigh
    شوف أ حبيبي إسلام بني أميّة -رضي الله عنهم- هو إسلام آل بيت رسول الله صلّى الله عليه و سلّم و باقي الصّحابة رضي الله عن الجميع وما شجر بينهم من خلاف فهم فيه مجتهدون و أمرهم إلى اللّه عزّ وجلّ
    أمّا دينك أنت والحاخام اللّذي يتكلّم في الفيديو و أمّكم إيران الشّنيعة هو إسلام عبد اللّه بن سبأ اليهودي مؤسّس دين الشّيعة اللّذي لا يحسن آياته إلاّ التّمتّع بنسائكم و بناتكم بل و أبنائكم أحيانا و كذا سبّ أمّهات المؤمنين و الصّحابة و التّابعين هل هذا هو الدّين يا مجرمين
    نقول لكم إن أرواحنا و أموالنا و أعراضنا فداء لرسول الله صلّى الله عليه و آله و صحبه و سلّم و لن نتنازل عن صحابيّ واحد ممّن نقلوا لنا الدّين و دافعوا عنه بأنفسهم و أموالهم إلى جانب رسول الله صلّى الله عليه و سلّم

  • من مغربي إلى عدنان الرافضي
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 01:22

    بما أنك رافضي يا عدنان و تزعم أنك تحب أهل البيت و أئمة أهل البيت و على رأسهم علي و ابنه الحسن رضي الله عنهما و أنهما معصومان من الخطأ ومن المعصية و الحسن بايعه المسلمون بعد مقتل أبيه رضي الله عنه و أصبح أميرا للمومنين و بعد 6 أشهر فقط سلم الحكم لمعاوية رضي الله الذي تزعم أنه ليس أهلا للخلافة و فعل و فعل وفعل ووووو
    فطعنك يا رافضي في معاوية هو طعن في الحسن رضي الله عنه الذي تنازل له للخلافة و لم يحاربه كما تحاربه أنت الآن بالكذب و التلبيس على العامة
    أنشروا يا أهل هسبريس من فضلكم و إلا و الله لن أسامحكم في حرماني من الدفاع عن خال المومنين معاوية رضي الله عنه.

  • kamal
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 01:24

    الذين ينتقضون د.عدنان إبراهيم فل يقرؤو و يردو بالحجة كما يفعل هو كي نتبع الحقيقة, وشكر خاص لهسبرس لفتح باب المقارنة

  • iwa
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 01:28

    لم أنتظر كل هذا الانتقاد المغرض من العلامة الكبير طيب الله علمه و زاده لأنه يطلب ذاك و حسب معارف المقربين للدكتور يقول بأن عدنان ابراهيم يستوي عنده المدح و الذم .. و أنتم يا اخوان من معارضي الشيخ لن تستطيعوا بعلمائكم الأمويين القاذفين دوما الناس بالباطل و يعتقدون أنهم على حق و هو منهم بعيد .. الذي يترضى عن معاوية فذاك شأنه و من يترضى على اليزيد ابنه فذاك شأنه .. أما التاريخ المسطر في الكتب فلن يكذب على أحد يكفيكم أن تفتحوا الكتب يا أمة لا تقرأ لتروا تاريخكم و وعيكم البائس على حسب قولة عدنان ..
    العلامة الكبير عنده دكتورتان شرعية و الاخرى في الطب أيقدر أحد يا ممتهني الكلام فإن يصل لذاك المستوى و يقرأ مؤلفات كثيرة في ليلة واحدة عليكم ربما بسرعة الضوء أما شيخنا فقد من عليه ربنا بفتوحات عجيبة أتمنى من الله أن نهتدي بها بعدما سئمنا خطاب بعض المشايخ سامحهم الله فقد جاء من أمة محمد صلى الله عليه و سلم من ينير الطريق في عصر انحطاطنا المقيت .و لمن يريد معرفة الرجل من طرف مغربي عليكم بالدكتور المقرئ ابو زيد . انشري يا هسبريس و اتمنى ان تنيري الطريق للتائهين بنشر فيدوهات اخرى لعدنان ابراهيم .

  • ابو عبد الله
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 01:29

    بسم الله الرحمان الرحيم
    هذا الرافضي لم يأت بجديد فهذه شبهات الروافض والرد عليه لمن اراد من ثلاثة كتب :
    العواصم من القواصم للإمام ابن العربي المعافري الأندلسي المغربي دفين فاس .
    منهاج السنة النبوية في الرد على الشيعة والقدرية للإمام ا بن تايمية.
    تحقيق موقف الصحابة في الفتنة من رواية الإمام الطبري و المحدثين للشيخ المغربي محمد أمحزون

  • مواطن عاطل
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 01:33

    الشيخ عدنان لم يكن دقيقا في تفسير آية البغي لأن الاقتتال سبق البغي والطائفتان المقتتلاتان لا يمكن لاحداهما أن تصدر حكم البغي بل لا بد من حكم بينهما فان بغت احداهما أي أصرت على القتال آنذاك يشترك الجميع في قتالها وهذا لم يحدث فلماذا يحاول الشيخ عدنان تحميل المسؤولية لطائفة دون غيرها
    ولماذا لم يسلك مسلك سيدنا عمر ابن عبدالعزيز بكف اللسان عوض الاصرار على التكفير والتفسيق كما يفعل الشيعة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ثم يدعونا الشيخ الى القراءة وأنا أكتفي بادانته بكلامه أن المقصود ممن بايع تحت الشجرة الذين صدقت بيعتهم تحت الشجرة ودليل صدقهم في طاعة الله ورسوله ودليل نفاقهم المكر والخداع كما ظهر من أبي ابن سلول الأمر بسيط جدا
    أرجو من الاخوة الذين يصدرون أحكامهم على الأشخاص أن يهتموا أكثر بالرد العلمي المنهجي لأن أهل المكر والخداع يصرون على الحجة أكثر منا ونحن أهل حجة

  • iwa
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 01:39

    أما قضية مناظرة عدنان ابراهيم لولد الددو فقد اعتذر الددو على المناظرة . فهل يستطيع أحد غيره ليتولى ذلك من ممتهني الكلام .

  • أبو ياسين
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 02:12

    لكل من اتهم الشيخ عدنان بالتشيع أو الإلحاد أو الزندقة أن يتقي الله فيه، لأنه من أولياء الله الصالحين، وعالم فحل ومتمكن، حججه قوية جدا لم يأت بها من كيسه ومن جيبه، كما قال عن نفسه، وإنما أتى بكل ذلك من كتب علماء أهل السنة المشهورين، مشكلتنا أننا لا نقرأ ولا يراد لنا أن تقرأ ونتعلم، ورسمت لنا خطوط حمراء لاينبغي تجاوزها..نعم نحسن الشتم واللعن والقذف والتشكيك في النوايا ..ننصحكم أن تستمعوا له وأنا متأكد أنكم ستغيرون رأيكم وستجدون أنفسكم أمام إنسان عبقري ومجتهد ومجدد .. وأخيرا ليكن في علمكم أن كل من عارضه وأدعى الرد عليه لم يستطع أن يناظره ومنهم الشيخ الددو الذي طلب منه أن يمهله ثلاثة أشهر حتى يراجع ما حفظه ليكون جاهزا للمناظرة، وأنا متأكد أنه لن يناظر الشيخ عدنان.. لأن الفرق شاسع بين الحافظ للنصوص عن ظهر قلب، وبين المفكر المحلل العبقري.

  • Abdou
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 02:17

    لم يكن أحد يترضى على معاوية قبل ظهور الأمويين الجدد المتمثلين في من يسمون بالسلفيين,حتى أنهم جعلوه ركنا من أركان الإسلام السني,فمن لا يترضى عن معاوية فهوي ليس عندهم بسني,أما آخر مهازلهم فهي تلميعهم لصورة المجرم الحجاج الثقفي, فصاروا يكيلون له المديح ويزعمون أن التاريخ ظلمه,, ومن يدري فقد يصبح الحجاج عندهم بعد عشر سنين وليا من أولياء الله الصالحين من التابعين بإحسان.

  • الوجه الآخر
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 02:37

    تعليقي الأخير في هذا الموضوع، المرجو من الإخوة المعلقين المغاربة التريث قبل الحكم على الرجل، فصحيح أن كلامه صادم لكنه قوي الحجة. و هو لم يأتي بجديد في الكثير مما قال غير أنه أعاد طرحه. أما إختلافه مع المتعصبين من السلفيين فلعله يتقوى به السلفيون الحقيقيون المضطهدون في أكثرهم أصلا. فكما يعلم المهتمون هناك حراك صامت في الخليج و كلام الشيخ عدنان يخدم ذلك الحراك و كلامه في الأختلاف بين الصحابة يمكن أن يكون سحبا للبساط من تحت أرجل الطائفيين و الفتنويين. شخصيا تهجمت على الشيخ في الأول في صفحته لكن بعد أن إستمعت إلى عدد لابأس به من محاضراته و بعد أن أتممت سلسسلة مناقشته قضية معاوية (رض) تبين لي أنه قد أمسك العصى من وسطها. فلا نسقط في الغوغائية حول رجل يعمل بصمت رغم محدودية موارده. و للتذكير فهو من غزة هاشم غزة الصمود و التحدي.

  • Brahim
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 03:45

    شكرا للموقع لإصال فكر العلامة الموسوعة الدكتور عدنان إبراهيم ، والله إنه ظهر الحق و زهق الباطل و أنصح من يريد الحقيقة فقط ،أن يتابع خطب و محاضرات الدكتور و الله لن يخيب أملكم، فأنا كنت مثل أغلب المغاربة أعمى معصوب العينين و الآن بحمد الله أشعر بإرتياح مع روحي . و أنصحكم أن تكملومشاهدة محاضرة واحدة و أن تتأكدو بأنفسكم في مسلم و البخاري إذا تواجد معكم أو تأكدو عبر الأنثرنت و نصيحة أخيرة إن كانت ملقنا متحجر لا عقل له أو متعصبا فلا تجهد نفسك و إبقى كما أنت لأن نور الله لا يعطى لجاهل .
    و سلام الله على من إتبع الحق

  • كريم التجاني
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 03:54

    يقول الدكتور عدنان: " عليك أن تفرق بين لاأمرين . الجزم بأن معاوي نيته لم تكن لله والجزم بأن معاوية نيته كانت لله . في كلا الحالتين هو يتحدث عن أمور الغيب . فلا يجوز الجزم لا في هذه ولا في تلك . فليست فضيلة لمعاوية وليست جريمة أيضاً . هذا الفهم الدقيق إلخ إلخ "

    أولا: عمل الدكتور عدنان ابراهيم بالجزم بأن نيته ليست لله ما حكمه؟

    ثانيا: إن كان الجزم في النيات لا يجوز، فبم الحكم؟ إن الحكم بالظاهر فظاهر عمل معاوية أنه جاهد وقاد جيش المسلمين في غزو البحر ، فكيف تستطيع تجريده من هذه الفضيلة بدون الحكم على نيته؟

    اين الحكمة في التعرض لمعاوية وبني امية بعد كل تلك السنين ونصب المحاكم لهم وهم اموات وبين يدي العزيز الجبار، هل ترى ان لعنهم سوف يغير من التاريخ قيد انملة وهل لعنهم والتبراء منهم سيبني لنا حضارة فقط في مستوى حضارتهم في المشرق والمغرب العربي ؟ الم يقل الحق تبارك وتعالى تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ ؟ ام تراه الجق تبارك وتعالى سوف يحاسبنا بسبب اننا لم نلعن معاوية وبني امية ؟؟ هذا من جانب.

  • abdelmalek
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 04:00

    مشكلتنا أننا لا نقرأ ولا يراد لنا أن نقرأ ونتعلم، ورسمت لنا خطوط حمراء لاينبغي تجاوزها..نعم نحسن الشتم واللعن والقذف والتشكيك في النوايا.

    أعتقد أن الكل متفق على هذا الكلام إذن السؤال الذي يطرح نفسه
    أنا و أنت ياقارئ هذه الكلمات هل قرأنا جيدا في هذا التاريخ التاريخ الأسود؟
    إذا كان الجواب لا، ..أسأل هل قرائتي وقرائتك لهذا التاريخ ستنفعك بشيء أمام الله ؟
    أكيد أنه أمام الله لن يسألني عن علي و معاوية بل سيسألني
    كما أخبرنا رسول الله حيث ( قال : "لا تزول قدم عبد يوم القيامة حتى يُسأل عن أربع خصال : عن عمره فيم أفناه، وعن شبابه فيم أبلاه، و عن ماله من أين اكتسبه وفيم أنفقه، وعن علمه ماذا عمل فيه" . وأخبر النبي أن الوقت نعمة من نعم الله على خلقه الصالحات،يقول ( : "نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس : الصحة، والفراغ" [ رواه البخاري ] ولابد للعبد من شكر النعمة وشكر نعمة الوقت يكون باستعمالها في الطاعات، واستثمارها في الباقيات .

    و ليس في الطعن في الأحياء و الأموات و خصوصا في صحابة رسول الله رضي الله عنهم و أرضاهم .

  • ilham usa
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 04:08

    إلى تعليق 92 أين هي الحجة هذا الراجل مسكين كيكور واعطي العور وهذاك العقل الذي يقبل بأن تسب عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها من الأفضل عملوا قديد على الأقل إصلح لشيء حاجة ومالوا كيخطب بالبذلة معروض لعرس كلامه كله سب وشتم أين هو العلم هسبريس أنشري من فضلك وليس كالعادة فتعليقاتي أصبحت لا تروق لك

  • كريم التجاني
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 04:10

    تتمة تعليقي:

    ومن الجانب الآخر، هل كان الفاروق وذو النورين رضوان الله عليهم ورحمته وبركاته يعلمان عن معاوية كل تلك الاحاديث والامور التي يتحدث عنها معاوية ودلسا على الامة الاسلامية باستعماله على ولاية الشام ؟ فهل ترى معاوية خطيئة من خطايا الفاروق رضوان الله عليه كما تقول الرافضة ؟

    خلاصة القول أسأل الله أن يجمع كلمة الشيخ الددو والدكتور عدنان على الحق والعدل وأن يوحد بينهما و ينفع بهما المسلمين جميعاً في أمور حياتنا اليومية المعاشة بدل الدخول في هذه المناضرات التي لايستفاد منها العامة.

    وتحية لشيخنا عبد الله النهاري الذي يعيش هموم المسلمين وقضيا الأمه الحالية.

  • lotfi
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 04:20

    مداخلة عدنان ابراهيم اكثر عقلانية واقرب الي الواقع

  • salim
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 04:20

    insulter quelqu'un sans demontrer son tort a un effet comme celui d'une balle qui rebondit en plein figure du lanceur. autre chose il faut qu on apprend à respecter les differences et aussi les droits des autres à choisir , personne n'a le droit d'exercer sa parenté sur les autres.

  • ابو مصعب
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 04:44

    لا ادري لمادا يطرح هدا الموضوع . وما الغرض منه لكن على هسبرس ان تكف عن هدا لاننا سنيون و اتباع السلف الصالح يسعنا ما وسعهم ولا نقول شيئا الا ولنا فيه سلف فاما الروفض الخبتاء فقد جندوا كل ما يملكون لزعزعة عقيدتنا وتقتنا فى حملة هدا الدين فلعنة الله عاى من يتربص بالاسلام الدوائر و هدا النكرة الم يعلم بان كثير من المسلمين غارقون فى الشرك فيدعوهم الى التوحيد الدى بدونه لا يقبل الله من العبد اى عمل ولكن البغاة في ارضنا يستنسروا

  • بائع النعناع
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 05:59

    يا اخوان لن اطيل عليكم ، هذا الشخص انتقص من الصحابي ابو هريرة رضي الله عنه الذي جل احاديث الحبيب صلوات ربي و سلامه عليه منه ، و كذلك عائشة رضي الله عنها حيث قال انه لن يجزم ان عائشة في الجنة فهل يعقل ان تكون الطاهرة عرض رسول الله في النار

  • عبدلله
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 06:16

    عجبا عجبا هذا الرجل لم يسلم من لسانه حتى لصحابة رضي الله عنهم
    واي

  • khalid alssounni
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 06:26

    عدنان ابراهيم من ا لروافض الشيعة حداي حداري

  • khalid alssouni
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 06:35

    ألا تلاحظون أيها الاخوة أنه يذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا يصلي عليه، هدا رافضي خبيث

  • ابن الحجاز
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 07:56

    بارك الله في العلامة عدنان ابراهيم فهو مجدد هذا العصر , رجل فقيه متعلم ومثقف ومطلع والاهم من ذلك امين وصريح ولا تأخذه في الله لومة لائم . تعبنا من هذا الفقه البليد والافكار الغبية الناصبية التى اضرت بنا وبالامة والتي يقودها هؤلاء العلماء المقلدين الملقنين والمرددين المترددين . وكأني ارى فجرا يبزغ ليصحح الكثير من المفاهيم العوجاء في مذهب اهل السنة يقوده مثل عدنان ابراهيم والشيخ الكبيسي واتمنى ان يفيق اخواننا الشيعة من سباتهم وينفضون منهم ماعلق بهم من افكار الزنديق التكفيري اسماعيل الصفوي ويخرج منهم من يجدد لهم دينهم اسوة بالشيخ العلامة فضل الله رحمه الله والذي رحل وترك فراغا بعده , اللهم اجمع شمل المسلمين وبارك فيهم .

  • مغربي قح
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 08:27

    بسم الله الرحمن الرحيم.
    أقول للمنتقدين لفكر الدكتور عدنان إبراهيم أن يحاولوا ان يخرجوا من الغل العاطفي الذي ملأ قلوبهم من حكم آخرين عليه كالخميس والداهوم ومن لف لفهم.
    والشيخ الددو حفظه الله رغم علمه إلا أنه فر من المناظرة دون الإدلاء بأية أسباب.
    ومن يريد أن يبين لن الحق من وراء كلامه فعليه أن يناظره وأن يبين لنا الحق ويسكت لنا بغيه علينا.
    كما أدعوا المنتقدين كذلك لسماء خطبه ومحارضته ثم ليحكموا بعد ذلك.
    وقضية معاوية مع الأسف حقيقة واضحة لانزكيها من أجل قوم معجبون بتقديس هواهم.
    حتى حديث عبد الله بن عمرو رضي الله عنه لما وقفعلى معاوية وهو على فراش الموت، فقال له معاوية: "يأبا عمرو هل لي من توبة؟ فقال هيهات هيهات.، فقال يارب إني هذا يقنطني من رحمتك ولا أجد شيئا ألقاك به غير أني لا أشرك بك شيئا."
    فكونوا عقلاء إخوتاه وأحسنوا الحكم على الناس.

  • koka moka
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 09:36

    هدا شيعي يتقي
    والله رافضي يتقي و يستعمل التقية
    يقول عائشة (ض) وهو يتمنى أن يشتمها فيكشف أمره
    يشتم معاوية (ض) و الكثير من الصحابة
    قبحه الله

  • amine
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 10:58

    Salâm
    j'ai entendu l'intervention complète de cheikh Dadew qui dure 1H40 minutes.
    Il remet en cause tout ce qu'a dit le dénommé Adnan preuves à l'appuis.
    Cette vidéo essaye de montrer l'inverse !

  • عبدو عبد الرحمن
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 11:12

    شيئ غريب يحصل، وكأنها حملة منظمة للترويج للتشيع والرفض على هسبريس أتعجب عدد التعليقات لفائدة هدا الشخص…القضية فيها إن…في المقابل هنالك العديد من كوارث الشيعة لانسمع عنها بهسبريس….وشكرا

  • َأبو يحيى
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 11:22

    اللهم سترك ربي الأمة جاهلة و متجاهلة….
    النواصب قوم ناصبوا العداء لأهل بيت الرسول صلى الله عليه و سلم…الكل يعرف منهم المعتزلة و من هم رؤوسهم و من قاد الخوارج و من تزعم المرجئة و من تزعم الروافض…..فمن كان زعيم النواصب؟؟؟ رواد الفضاء….قبح الله الجهل….

  • el gharib
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 11:27

    ( تلك امة قد خلت .لها ما كسبت .ولكم ما كسبتم .ولا تسئلون عما كانوا يعملون …) اولائك ابائي فجئني بمثلهم…..اذا جمعتنا ياعدنان المجاع …

  • يوسف
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 11:33

    الحمد لله الذي وفقنا للحق ، كلمة أريد أن اعلق بها وهي : " لما لا تهتم الدكتور الشيعي بذنوبه ، لمذا يقحم نفسه في مثل هذه الأمور التي يجهلها جهلا مركبا ، مركب من الهوى والجهل ؟ لما لم يفقه كلام الله تعالى { تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون } ، وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا تسبوا أصحابي فلو ان أحدكم أنفق مثل احد ذهبا ما بلغ مده ولا نصيفه " كيف تقارن بين نفسه وبين الصحابي الجليل معاوية الذي نحبه طاعة لله تعالى ؟ استحيي من نفسك فأنك لم تقدم للإسلام إلا الفتن والشر تخوض فيما لا تعلم ، هداك الله ، ابغضك في الله لأنك تذكر خير القرون بالكلام السيء ، وأنت كالخنفساء في مقابلهم اتق الله يا رجل قال أبو حنيفة ـ رحمه الله ـ " الجماعة أن تفضل أبا بكر وعمر وعثمان وعلى وتصلى على من يقول لا إله إلا الله وتمسح على الخفين " أريد أن اسألك : هل تقر بالمسح على الخفين ؟ اختلفتم مع أهل السنة حتى في أبسط المسائل .وآمل أن تخصص محاضرات لتبين فيها معاصيك يا فاجر ، فأول معصية اقترفتها افتراؤك على الله تعالى وعلى رسوله وعلى صحابته الكرام ، قصم الله ظهرك وشتت شملك.آمين

  • القاضي الليبي
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 11:43

    كل الوهابية منتقدي الشيخ عدنان لا يملكون والله ثم والله عشر معشار علمه، وأتحدى كبيرهم أن يناظر الشيخ عدنان، وكل من شاهد عددا من محاضراته وخطبه يعلم فضله وعلمه، وبالنسبة لموقفه من الطليق ابن الطليقين معاوية فهو موقف صحيح ومن الغباء والتعصب الأحمق اتهامه بالترفض لمجرد قوله الحق في الباغي الظالم، الصياح على قدر الألم والشيخ عدنان دك عروش الجهل والتخلف التي يتربع على هرمها الوهابية بالذات!

  • أبو ياسين
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 11:50

    المتدخل رقم: 95 أقتباس:(أكيد أنه أمام الله لن يسألني عن علي و معاوية بل سيسألني …وأخبر النبي أن الوقت نعمة من نعم الله على خلقه..( "نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس : الصحة، والفراغ" ولابد للعبد من شكر النعمة وشكر نعمة الوقت يكون باستعمالها في الطاعات..و ليس في الطعن في الأحياء و الأموات و خصوصا في صحابة رسول الله)
    بالله عليك..ألا تريد أن تقرأ التاريخ.؟ألا تحب أن تطلع على الحقائق.؟لا نقول لك العن أو اشتم أوسب أحدا من الصحابة أو غير الصحابة، كما يفعل الشيعة و الوهابية فيما بينهم، نقول لك اقرأ التاريخ بتجرد وحيادية، واطلع على الكوارث والطامات التي شهدتها أمتنا، ومن كان السبب في إراقة الدماء بعشرات الآلاف وانتهاك الأعراض، ونهب أموال المسلمين..
    أخي الكريم علينا أن نعرف ونطلع وندقق في تاريخنا ونحترس ممن يدلس علينا، دون أن نأثم بفضل الله، ودون أن نضيع وقتنا لأننا نسعى إلى معرفة الحقيقة وإلى الوقوف على الأحداث التاريخية التي شتتت شمل هذه الأمة إلى طوائف متناحرة. سنة شيعة خوارج.الخ..
    وإلا فما الفائدة إذن من تدريس مادة التاريخ في معاهدنا، لنحذفها من مقرراتنا . ونستريح..هل هذا منطق مقبول؟؟؟

  • ابن الحجاز
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 12:08

    للذين يهاجمون الدكتور عدنان ابراهيم اقول لهم لماذا علماؤكم ومشائختكم يفرون ويتهربون من مناظرته , اليست المناظرات العلمية وبنية حسنة لمعرفة الحق وبدون مكابرة , اليست هي الطريقة الصحيحة . هو يناقش بالايات والحديث وماصح عن السيرة لماذا لا يواجهونه بادلتهم ان كانوا على حق .

  • mohamed
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 12:28

    salamo 3laikom ,
    ana j ai jamais commenté sur hespress, mais le profond amour que j ai envers had l enceclopedie que je vois devant mes yeux me pousse a le faire malgré moi , LLAH ghaleb ,ADNAn IBrahim chaykh choyokh wa 3allamat l 3assr hada raiyi wala yolzimo ahadan, il chercher la verité trés loindes couleurs et des drapeaux qui decoupe la oomma depuis x temps
    pour mieux le caonnaitre voici son site
    http://www.youtube.com/user/shaikhAdnanIbrahim/featured?feature=context
    w nthadda l makhayyar li fih l hadra b ism l 3ilm annaho yawkaf goddamo f mohadar ila madahhak fih 3ibad llah ma3raftch chno nkol
    baraka LLAH fi chaykh adnan
    wa waffakana llah lil hak aynama kan
    wa ssalam

  • َأبو يحيى
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 12:35

    من أراد أن يعرف من هو معاوية فليزر صفحة الباحث الإسلامي حسن بن فرحان المالكي….خطير معلومات صحيحة من أمهات الكتب تخرج معاوية من الملة ….
    أسانيد حديث موت معاوية على غير الملة!
    وهنا سأستعرض مضطرا أسانيد هذا الحديث وإبين صحتها ومصادرها لنرى: هل سيجدون في فضائل معاوية أقوى؟
    وأنا أعدهم آن أتوا بإسانيد في فضائل معاوية أقوى من أسانيد هذا الحديث الذي يخبر فيه النبي بموت معاوية على غير الملة، أن أتبعهم!
    الإسناد الأول في موت معاوية على غير الملة: رواه البلاذري (وهو أوثق المؤرخين عند أهل السنّة هو والمدائني) عن شيخيه بكر بن الهيثم وإسحاق بن إبي إسرائيل (من رجال مسلم) عن عبد الرزاق الصنعاني (من رجال الشيخين) عن معمر بن راشد (من رجال الشيخين) عن عبد الله بن طاوس (من رجال الشيخين) عن أبيه طاوس بن كيسان ( من رجال الشيخين) عن عبد الله بن عمرو بن العاص وهذا وحده سند صحيح أصح من كل فضائل معاوية!
    ومتنه: كنت عند النبي فقال: ( يطلع عليكم من هذا الفج رجل يموت على غير ملتي .. فطلع معاوية؛ فقال النبي: هو هذا)!! والسند صحيح على شرطهم بل هو على شرط الشيخين

  • Abdelaziz
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 13:00

    إنه يقصد البغي وليس البغاء فلا تعجل يا صاحب التعليق 31

    " وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا…" الله سبحانه وتعالى سمى الطائفتين بالمؤمنين فكيف يتسنى لعدنان أن يكفر معاوية بعقله؟؟؟ فمن يضرب في القرآن؟ فالعقل السليم يفهم أنه من الممكن بل ستجد في هذه الأمة من يبغي ويظلم ويفسق ويفجر لكن لا يخرج عن كونه مسلما والأصل أننا نقاتل الفئة الباغية ليس أبدا ولكن " حتى تفيء إلى أمر الله" فرضي الله عن أبا بكر وعمر وعثمان وعلي وعن كل الصحابة الذين أختارهم الله سبحانه وتعالى لنصرة حبيبه محمد صلى الله عليه وسلم ورضي الله عن أمهاتها أمهات الامؤمنين وأخص عائشة الصديقية بنت الصديق ولو كره الروافض الأنجاس.

  • Mazem
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 13:04

    الله الله الله ما هذا العقل الجبار. والله ثم والله إنه لمجدد اهذ الزمان. نصرك الله و أيد خطاك.

  • السلام على من اتبع الهدى
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 13:06

    السلام عليكم يا اخواني و الصلاة و السلام على مولانا رسول الله و على آله و صحبه و سلم أما بعد فأني أحدر اخاني المسلمين الحريصين على الحق من هدا النوع من الردود لأنها تضهر في ضاهرها بريئ ة لاكن ما تخفيه أعضم و الله أعلم بسرائر الناس فهدا النقاش و ان كان قائما على الحق من كلا الطرفين فهو من تخصص أهل العلم و من يقدر على مشاهدته و معرفة مكامن الخلل هم طلبة العلم لكن أكثر رواد الجريدة هم من العامة و مثل هده المناضرات تزعزع عقيدة المسلمين في أعلام الاسلام و لايقاض فتنة جديدة من نوع جديد غريب عن العامة الدي ينتشر في أغلبهم في أمور الدين المتقدمة و أنا واحد من هؤلاء العامة فاتقو الفتنة يا مسلمين في زمن الفتنة و اتقو الله يا أصحاب الموقع من نشر الفتنة بين المسلمين

  • سنِّي
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 13:22

    عالم متنور. حبذا لو ننضت إليه بأرواحنا قبل عقولنا. الشيخان كل له وزنه و ميدان اتقانه. الشيخ عدنان يتميز بفهم عميق للواقع، و بعقلانية متزنة تجعله يتجاوز المغارات التي تم إدخال العقل العربي و المسلم فيها. لا سبيل لهذه الأمة أن تلتحق بركب الإنسانية إلا بإعادة النظر في تصوراتها للماضي و للآخر، في خطاباتها و ممارساتها.

  • جمال
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 13:26

    لا أعرف لماذا يقدس أكثر المعلقين معاوية رغم كونه السبب في إرساء الملك العضوض وضرب الخلافة التي كانت مفتوحة لسائر المسلمين ؟؟؟لكني أجد بعض من الجواب :لأن الملوك والأمراء في الخليج مستبدون بالحكم لأبنائهم وأهليهم و بالوراثة كما فعل معاوية مع إبنه اليزيد. فدفاعهم عن معاوية عبر الشبه علماء المُستَعمرون هو في الأصل الدفاع عن أنفسهم والحالة الإستبدادية التي هم عليها والتي تركها لهم معاوية .الخلافة هي الديمقراطية في العمق أي الحكم مفتوح لكافة أفراد الشعب المهم الأهلية واختيار الشعب لمن يحكمه.لا كن في المقابل لماذا ندافع نحن عن معاوية ؟؟هل نحن أمراء وملوك وسلاطين؟؟؟ولماذا نتهم عدنان بالتشيع أليس الشيعى مسلمون؟؟؟من في مصلحته هذه الضغينة بين السنة والشيعة؟؟؟وفي الأخير أنا مسلم وكفى، فلماذا هذا التصنيف؟؟؟؟
    سمعت مرة عدنان يصرح كونه سني لا كن في المقابل يحترم الشيعي وهذا موقف أعجبني لأنه لا يمكن للطرف الآخر أن يسمعك إذا لم تعترف به وبحقه في الإختلاف والإختلاف سنة الله في الأرض والحمد لله رب العالمين

  • الشيخ عثمان الخميس
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 13:37

    شيعي رافضي اختنا يسب الصحابة رضوان الله عليهم وأئمة اهل السنة من العلماء الربانيين رحمة الله عليهم جميعاً

  • MOHAMED
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 13:53

    والله أن أغلب من يطعن في الشيخ لم يسمعه مرة وحدة، كنت ممن يضنون أنا عدنان شيعي ولكن أخطأت كلو ما يقوله من سنة وال حمدلله.
    اتقو الله في الشيخ.

  • mohamed
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 14:02

    إلى من يستدلون بهده الأية { تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون }
    أنا يرجع لأسباب النزول أولاً بعدها يتكلم أما تأويل فلا يجوز
    الأية الكريمة نزلت على بني إسرائيل .

  • الجابري
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 14:17

    أين أتنم يابني وهاب
    ارونا حججكم
    ناظروه ان كنتم للحق تريدون
    وان كنتم عليه تستطيعون
    فالشيخ عدنان علامة العصر وهوال\ي فضح وسيفضح خزعبلاتكم
    التي تحجر العقول وتضيق الدين

  • سني مغربي
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 14:44

    أصول محبة أهل السنة للصحابة ثلاثة:

    القرآن: وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ.

    السنة: لَا تَسُبُّوا أَصْحَابِي لَا تَسُبُّوا أَصْحَابِي فَوَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَوْ أَنَّ أَحَدَكُمْ أَنْفَقَ مِثْلَ أُحُدٍ ذَهَبًا مَا أَدْرَكَ مُدَّ أَحَدِهِمْ وَلَا نَصِيفَهُ.

    الجماعة: أجمع الصحابة رضي الله عنهم بما فيهم آل البت و على رأسهم الحسن بن علي رضي الله عنه على مبايعة معاوية رضي الله عنه.

    و الروافض المخالفون لهذه الأصول قال فيهم الله عز وجل:" وَمَن يُشَاقِقِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَإِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ".

    و قال أيضا: "وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيراً ".

  • ابو النعمان
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 15:09

    الدكتور عدنان ابراهيم سني وصوفي متنور.في تاريخ الاسلام هناك مواجهة وتدافع بين اسلامين:اسلام سياسي موروث(سنة مذهبية+شيعة+خوارج+مرجئة)و اسلام نبوي مؤود.وللأسف كانت الغلبة لإسلام بني امية و بني العباس فأسسوا اسطيرا بديلا لكلام الله هو هذا الركام الهائل من المرويات والاخبار المعنعنة والمسيجة بطابو عدالة الصحابة.كأن الصحابة لم يكن فيهم مرتدون في عهد النبي وعهد ابي بكر ولم يكن فيهم فسقة و منافقون فضحهم القرآن…

  • محب للحكمة
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 15:15

    اتركوا الكلام الفارغ جانبا و حاولوا أن تنوروا عقولكم بخطب شيخنا الدكتور عدنان ابراهيم.
    من جهل شيئا عاداه

  • انس علي
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 15:19

    العملاق المفكر الشيخ عدنان ابراهيم رجل عبقري لم ارى مثله في هذا العصر فقيه ومحدث وفيلسوف ومنطيق ولغوي عملاق.
    خطبة واحدة من خطب الشيخ عدنان توزن 100 من الشيوخ التقليدين لم اعد استطيع ان اسمع لاحد بعد ان تعرفت على الشيخ عدنان.
    الاسبوع الماضي اعتذر الشيخ الددو عن المناظرة مع الشيخ عدنان
    الكل يتهرب !! لماذا!!؟

  • Attaib abu Omar
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 15:22

    Assalam alaikom
    first of all who ever has a clear understanding of Aqidah, , will realise that this man is a philosoph not a Imam.Unfortunatelly Adnan has an influence only on ignorant people .So please can you tell me what is the purpose of insulting Moawiya?.
    The prophet (Pbuh) said Do not curse my Companions! Do not curse my Companions! I swear by Him in Whose Hand my life is, that even if one among you had as much gold as Mount Uhud and spent it in the way of Allah, this would not be equal in reward to a handful spent by them or even to its half. and Said Fear Allah; fear Allah and (Refrain from using bad language) about my Companions! (he said it twice) Do not make them the target of your attacks after me! Whoever loves them, loves them on account of his love of me; whoever hates them, hates them on account of his hatred of me. He who maligns them, has maligned me, and he who maligns me, has maligned Allah, and it is embedment that Allah punishes those who malign him.

  • أبو بلال منير
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 15:25

    هذا بحث يتضمن نقد ما ورد في شريط الضال المضل عدنان إبراهيم الشيعي الرافضي -في ثوب عصري جديد- فقد فتحت له الشهوة لأكل اللحوم البشرية لاسيما لحوم الصحابة وأمهات المؤمنين ففي هذا الشريط الذي يزعم أنه يظهر فيه الحق ويرد على العلامة محمد الددو –حفظه الله- تناول الصحابي الجليل معاوية رضي الله عنه بجملة من الاتهامات ونسبه إلى مجموعة من الانحرافات كثيرة في عددها وخطيرة في نوعها واستعراض عاجل لعناوين شريط هذا المنحرف ترون فيه معاوية بن أبي سفيان متهما بأخطر التهم والبدع لقد اعتبر هذا الضال المضل الرافضي المتستر الصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه آكلا لأموال الناس بالباطل، قائلا أصابتني دعوة رسول الله على الله عليه وسلم وصفه لمعاوية رضي الله عنه بالحمار بناء على رواية ضعيفة عند الطحاوي يدعي أنها قوية إنكاره لشهادة ابن عباس لمعاوية الفقه زعمه أن معاوية رضي الله عنه أسلم عام حنين ادعائه أن معاوية رضي الله عنه كان يحمل له رداؤه كبرياء وأنه كان ينتف الشيب مخالفا بذلك نهي النبي صلى الله عليه وسلم، وغير ذلك مما يجعل من معاوية رقما قياسيا في البدع والمخالفات الشرعية…
    يتبع:……..

  • AMAZIGH
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 15:29

    الدكتور عدنان ابراهيم سني يفضح الوهابيين من داخل اسطيرهم المقدس ومن بواطن كتب السنة فلا يستطيعون له ردا فيتهمونه بالتشيع.اول من انتقد الصحابة و ميزهم هو القرآن الكريم منهم فسقة و منافقون و مرتدون…فهل انتم يا أيتام بني امية احق بالاتباع أم الله؟معاوية اول من جعل الخلافة ملكا و من الذين حاولوا اغتيال النبي صلعم اثناء عودته من تبوك( انظر حديث الدبيلة )

  • Attaib abu Omar
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 15:33

    The prophet said:
    The best of people are those living in my time. Then come those who follow them, and then come those who follow them.
    The time of the Companions and the two succeeding generations, was the time of truthfulness. People of great righteousness and scholars of utmost exactitude appeared among those first three generations of Islam. Among the later generations were many who told lies and perjured themselves in order to reinforce false beliefs or for worldly aims.
    This is exactly what the so cold Adnan is doing trying to earn some Applaus from the from his musters in Iran and Bahrein.
    Now I advise my brothers to be aware of such a dajjal, I can assure that the so called Adnan is only interested in Rum and money , so watch yourself from such a dajjal.

  • sadik
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 15:37

    المدعو عدنان ابراهيم رافضي وشيعي وهو يتنكر في صفة الفيلسوف لهدا احدر كل الاخوة من افكار هدا الرافيضي

  • ياسين
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 15:54

    لست ادري لم اغلب الردود عبارة عن اتهامات و سب لشخص عدنان ابراهيم. المهم ليس كونه سنيا او شيعيا و انما ما يقرره من استنتاجات و ما يقدمه من ادلة.
    1 اتهامه بالتشيع (كذبة باينة) لانه يكفي سماع خطبته المهدي فر لاكتشاف بوار هذه الكذبة.
    2 فكرته الاساسية ان الصحابة هم من اسلم قبل فتح مكة اما الطلقاء فليسوا صحابة بالمفهوم الشرعي. انظر سلسلة عدالة الصحابة و من له ردود فليناقش الادلة.
    فيما يخص معاوية فله عليه مؤاخدات نقلها كبار علماء السنة و هي في سلسلة معاوية في الميزان.
    الرجل لا يقول قرانا و انما اجتهادات و من لديه ردود فليتفضل فالحق احق ان يتبع بغض النظر عن قائله.
    3 في ما يخص الجدوى من هذا الموضوع اقول الامة التي لا تستفيد من تاريخها لن تقدم شيئا للبشرية و لا لنفسها. و كما هو معلوم, سبب ماساتنا و فرقتنا هو ما وقع في تلكم الفترة. افهم يا الفاهم

  • أبو بلال منير
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 16:05

    تابع:………..

    ومما يؤسف له حقا، ويحز في النفس صدقا، أن معظم الاتهامات التي ألصقها هذا الضال المضل بالصحابي الجليل معاوية رضي الله عنه غير صحيحة، ولا قريبة من الصحة، وفي غالب الأحيان يلقي هذا الرافضي المتستر في لباس السنة التهمة في وجه معاوية رضي الله عنه دون أن يقيم عليها دليلا ثم ينصرف لاستعراض أقوال من وحي عقله فيمن تلبس بها، فتكون دعوى هذا المنحرف في معظم الأحيان أوسع من الدليل، وتارة لا يكون ثمة دليل أصلا ورغم أننا سنستعرض تفاصيل ذلك في ثنايا هذا الرد القاسي، فلا بأس أن نقبض من ذلك مثالا واحدا نختاره مختصرا يناسب هذه المقدمة.
    قال الدكتور اللئيم عدنان إبراهيم: "إن الله تعالى لم يقل أنا تبت على جيش العسرة وبالتالي فإن التوبة شملت فقط المهاجرين والأنصار والثلاثة الذين خلفوا وما سواهم لم يتب عليهم وفيهم معاوية" هذه الدعوى جعلها الدكتور اللئيم عنوان "شريطه"، فما دليل هذه الدعوى الكاذبة؟! دليلها هو النص القرآني -زعم- التالي الذي صدر به الدكتور اللئيم نقده، فقال:

    يتبع إن شاء الله:………….

  • باحث عن الحقيقة
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 16:09

    قبل ان تطلقوا الأحكام جزافا على الدكتور….ابحثوا عن الحقيقة….ليس كل من خالفنا الرأي نلصق عليه صفة …( رافضي ….شيعي….وهابي…)وننتهي من امره…..أنا مسلمة سنية ….ولكنني احترم رأي الدكتور وأجله لأنه يدفعني دفعا للبحث والتنقيب عن الحقيقة…ويزيل عن عقلي أغلال التفكير الاحادي المنغلق….
    فالمسلم كان ولا زال يطرح على نفسه سؤااااااااال عرض لم نجد له جوابا شافيا وه …………لماذا نحن سنة وشيعة و….و….و
    دعوة للبحث والتعلم

  • عبد الله
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 16:09

    الددو بزآآآآآآآاف عليك، أيها الرافضي
    ليس لك شغل غير الكلام في الصحابة ليل نهار
    سترى عاقبة هذا يوم القيامة إن لم تتب إلى الله توبة نصوحا

    ربنا اغفر لنا و لإخواننا الذين سبقونا بالإيمان و لا تجعل في قلوبنا غلا للذين ٱمنوا

  • Hamza Skilatchi
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 16:12

    عبقري رهيب ها الدكتور عدنان ابراهيم و الله موسوعة فضح المتحجرين و اصحاب العقول المنعدم كالوهابيين في ا لفيديو فوق و الشيعة في اخرى و الملاحدة في ثالثة لهذا فكل فرقة من الفرق السابقة تتهمه باتهامات سافهة لم تعد تنطلي على دوي الالباب الحية .

  • أبو بلال منير
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 16:16

    تابع:………..

    قال الله تعالى: (لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار…وعلى الثلاثة الذين خلفوا).
    هذا هو النص القرآني الذي قدمه الدكتور اللئيم دليلا على دعواه التي استثنى فيها معاوية رضي الله عنه من التوبة.
    لقد حوى شريط هذا الدكتور اللئيم كما سبق جملة من الدعاوى الكبيرة، وهي وإن كانت تتعلق بمعاوية رضي الله عنه -مع براءته في معظمها- إلا أن المنهج -الذي سلكه هذا الضال المضل نموذجا ومثالا- مبني على أوهام وخيالات لا توجد إلا في عقول الشيعة الرافضة أخزاهم الله، هذا المنهج لو سلكه الناس في النقد لطال جمهور الصحابة، ولما سلم من شرره المتطاير إلا القليل.
    لأجل هذا فإن هذا الرد سيجد فيه القارئ تبرئة معاوية رضي الله عنه مما رماه به هذا الدكتور اللئيم ومعظمه كما سيتبين -إن شاء الله تعالى- مجرد دعاوى كاذبة لا دليل عليها، وكثيرا ما يكون في كلام أهل العلم ما ينقضها، إلا أن الدكتور اللئيم يغض الطرف عنها ويعمد إلى التهمة فيغرسها، ولا يلتفت إلى كلام أهل العلم التي تبرئ ساحته مما نسب إليه!

    يتبع إن شاء الله تعالى:………

  • Mohamed
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 16:23

    اللهم احفض الشيخ عدنان من النواصب الوهابية عبدة الطغات. والله لولاه لتشيع الالاف.

  • المغربي
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 16:24

    و نعم الفقهاء يا شيخ عدنان….

  • ahmed
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 16:37

    اذكروا أمواتكم بخير يمن تدعون الاسلام

  • maghrebi
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 16:41

    حقيقة الصراع ليس عقائديا بل هو سياسي بعد كل تلك القرون الماضية ما زلنا نتجادل حول وقائع لا نعرف حقيقة سياقها التاريخي و حيتياتها
    انا شخصيا لا ارى اية فائدة من هذه النقاشات التي لن تفضي سوا الى الطريق المسدود لان هناك دوافع سياسية و صراعات اقليمية بين مختلف الانظمة و التيارات هي التي تغدي هدا النوع من اخل الزعامة و التحكم مثال السعودية و ايران
    الامور اصبحت تنحوا منحا خطير اظن لو استمر هذا الجدال سينبتق منه شقاق عقائدي قد يؤدي الى ظهور الديان رديفة وقد نسمع عن دين فارسي و دين عربي و ربما اكثر من دين .اكيد ان عددا منكم قد يستهجن تعليقي لاكن يبقا هذا محتمل ماذام الطابع السياسي الحاد يغدي هذا الصراع المفترض

  • سامح عسكر
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 17:03

    الشيخ الدكتور عدنان ابراهيم هو علّامة العصر بدون منازع

    استمعت للشيخ كثيرا فالرجل متبحر في عِدة علوم منها:

    1- العلوم الشرعية في العقيدة و التفسير والحديث والسيرة واللغة والتاريخ والفقه..وله محاضرات مُطوّلة علي موقعه يشرحها بأسلوب سلس..

    2-وفي العلوم العقلية في الفلسفة والمنطق وعلم الكلام وعلم الإجتماع وعلم النفس وغيرها..وله محاضرات مُطوّلة علي موقعه أيضا يشرح فيها هذه العلوم بأسلوب ماتع.

    3-وأستغرب وأندهش أيضا أن الرجل له خبرة عظيمة بالعلوم الطبيعية في الفيزياء والكيمياء والأحياء والطب وغيرها

    حقيقة فالرجل موسوعة علمية تمشي علي الأرض..وأستغرب عدم ظهوره علي الفضائيات إلي الآن..فرجل مثل هذا حق علي الفضائيات الإحتفال به وإظهاره للأمة عسي أن ينتفع به الناس

  • zahra
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 21:02

    التعليقات تدل على أن المغاربة جزء من أمة إقرأ التي أصبحت لا تقرأ
    من ينعت هذا الداعيه بالشيعي يدل على أنه مسكين ثقافته لا تتجاوز كتابة حروف الأبجديه التي يلصقها هنا لتكوين رسالة أو تعليق يمضي به وقته.
    حسره على نعمة الفراغ التي هو مغبون فيها هؤلاء الشباب

  • sef-bxl
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 21:18

    اعقد انه المخلص عدنان براهيم.جاء من يقصم ظهور السلفيين الوهابيين وأتباع الشجرة الملعونة بنوا امية فقد تشجع وكشف عن عوراتهم بالدليل والبرهان

  • الحسن بن أحمد المغربي
    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 21:39

    إذا ألقاك فهمك في مهاو === فليتك ثم ليتك مافهمت

  • meknasi
    الأربعاء 18 أبريل 2012 - 00:49

    لست ادري هل هو من الموافقات ام هو من تخطيط اعداء الله كل الائمة الذين يعيثون فسادا في اروبا يتخرجون من مساجد في النمسا …غريب

  • الغني بالله
    الأربعاء 18 أبريل 2012 - 01:08

    سلام مرحباً عدنان براهيم قال عنه طارق السويدان اتمنى لو كانا عن ي 10% من ذاكرته وقال عنه المقري الإدريسي اي احد أرادا ان يتحدت عن هدا الرجل يخششى ان لايصدقه الناس او ان يقول يبالغ اويجامل اكتب في اليوتيوب رسالة من المقري الإدريسي الا أخيه عدنان ابراهيم واكتب طارق السويدان يشكر عدنان ابراهيم ادخلو على الموقع على اليمين يوجد الكثير من اقوال العلما في الرجل هد هو العنوان http://www.adnanibrahim.net وستراو الحقيقة أنا اقول والله اعلم سيكن من المجددين انه موسوعي بمعنى الكلمة

  • محب للصحابة رضي الله عنهم
    الأربعاء 18 أبريل 2012 - 01:23

    عدنان ابراهيم السني سابقا و الرافضي حاليا أعلن الحرب على خيرة الصحابة الذين فتحوا العالم في 10 سنين ونشروا الإسلام في مشارق الدنيا و مغاربها. و المسلمون اليوم ما استطاعوا استرداد فلسطين من إسرائيل منذ 1948 إلى الآن و هم يعدون بمليار و نصف.

    و مع ذلك جاء هذا المغرور بعقله يطعن في الذي صدقوا ما عاهدوا الله عليه. و الله عز وجل يقول فيهم: " مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً" (الفتح 29 ).
    فإذا لم يرجع هذا الرافضي عن طعنه في الصحابة رضي الله عنهم فالعاقبة وخيمة في الدنيا و الآخرة.

  • ismail lyon
    الأربعاء 18 أبريل 2012 - 02:54

    انظروا ما قدمه معاوية رضي الله عنه من جهاد وايمان في سبيل الله وما يقوله هذا وكلامه مردود بالحجة

  • مغربي مغترب معه
    الأربعاء 18 أبريل 2012 - 04:26

    اتحداك يا اخي عدنان ان تظهر لي شيوخك اللذين درست عليهم
    وابن الصديق الغمري بريئ من معلوماتك من خلال الكتب
    كنت احترمك قبل ان اعرفك جيدا
    ولكن تناقضات كثيرة في كلامك جعلتني استنقص علمك المقروء في الكتب
    فالعلم من افواه العلماء
    وفتنتك خطيرة لانك تستعمل بعض الحقائق لتتبت بها اباطيل
    واتحداك ان تجادل اهل العلم في ذلك.

  • أبو عبد الرحمن
    الأربعاء 18 أبريل 2012 - 09:17

    إذا ثبت أن الدكتور عدنان إبراهيم ينتقص من الصحابي الجليل معاوية رضي الله عنه فهذا قدح في عدالته وعلمه و يجوز للمسلم أن يتقرب إلى الله بالتحذير منه و التشهير ببدعته لأن كبار علماء أهل السنة قديماً و حديثاً لم يتجرؤوا على أحد من الصحابة بل وقروهم و رفعوا من شأنهم و جاهدوا بألسنتهم الشيعة الروافض الذين اشتهروا بسب أبي بكر و عمر وعائشة و معاوية …
    فمعاوية رضي الله عنه كان من كتاب الوحي عند سيدنا رسول الله صلى الله عليه و سلم ، و من أفضل الصحابة و أصدقهم لهجة و أكثرهم حلماً.
    قال عنه عمير و هو أحد الصحابة : "لا تذكروه إلا بخير" فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :" اللهم اجعله هادياً مهدياً و اهد به ". رواه الإمام أحمد في المسند (4/216) و صححه الألباني في صحيح سنن الترمذي (3/236) . و زاد الإمام الآجري في كتابه الشريعة (5/2436-2437) لفظة : ( ولا تعذبه ) . إسناده صحيح .
    و أخرج الإمام أحمد ، عن العرباض بن سارية رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : اللهم علم معاوية الكتاب و قه العذاب . فضائل الصحابة (2/913) إسناده حسن .

  • َأبو يحيى
    الأربعاء 18 أبريل 2012 - 20:03

    يتحاملون على جبل من العلم
    قال فلان و قال علان
    ولم يقل رسول الله صلى الله عليه و سلم
    يموت معاوية على غير ملتي
    صحيح مسلم و النسائي و عند أحمد أخر الحديث و بدل معاوية قال (فلان)

    كل مصائبنا من معاوية نحن السنة قبل الشيعة لأن علماء الأمة يسكتون رسول الله…

  • محمد
    الأربعاء 18 أبريل 2012 - 23:14

    السلام عليكم :
    اخواني اقسم بالله نحن لسنا في حاجة لشخص الله وحده يعلم من اين له بالدكتورة,و الحمد لله العلماء كلهم يعرفون نوايا هدا الدجال المتطفل على الرسول و الصحابة.انصحكم و هو واجب علي ان تتفادوه لكونه شيعي و يتقاضى اموال ضخمة من الكويت و شيعتها.تدبروا فقط طريقة كلامه.الدريجة هدا بزناز كايدير تلاميص.جازا الله خيرا كل من عمل لتهميشه و دعا الامة لما يردي الله .السلام عليكم

  • Brahim
    الجمعة 20 أبريل 2012 - 17:15

    الله اكبر مكنتش نطن بلي فالامة اسلامية فيها واحد بحال الدكتور المجدد و المعقول . حيث اي واحد عندو لعقل غدي يعرف بلي معاوية كان منافقا مثل ابيه ابوسفيان و امه الحاقدة على رسول الله (ص) لهاذا لم احب يوما معاوية و كانت نفسي تنفر من سماع اسمه و عندما سمعت هذا الفيديو ارتحت لما يقول الدكتور عدنان و الحمد لله .

  • _noora_
    السبت 21 أبريل 2012 - 19:12

    جزاااااااااااك الله خيراااااا كثيرااااااااااا
    يادكتور عدنان والله يوفقك
    ويرينا ويريك الحق حقا ويرزقن اتباعه
    ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه

  • ام طه
    الأحد 22 أبريل 2012 - 15:14

    شكراً يا د. عدنان إبراهيم على كلمة الحق , حب اهل البيت واجب على كل مسلم ومسلمة وكرة اعدائهم واجب على جميع المسلمين من السنة والشيعة , إذا كان حب اهل البيت ونصرهم على اعدائهم يؤدي الى التشيع فلعالم كله سيتشيع وما سيبقى الى اعدائهم الذين سيمثلون الاقلية ان شاء الله ومصيرهم الى الجهنم ( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يا علي ما يحبك الى مؤمن وما يبغضك الى منافق ) .
    كل من تكلم عن عدنان إبراهيم موجود في كتب السنة إقراؤا كتبكم حتى تميزوا الصدق عن الكذب .
    لا تستمعوا الى إملائات بني امية وعلماء السلاطين , معاوية بن ابي سفيان كان رأس البغات وكان يأمر بالعنة في المنابر على علي بن ابي طالب وهذا الكلام موجود في صحيح مسلم ,وابنه يزيد اللعين هو قاتل الحسين عليه السلام واهل بيت رسول الله , لماذا تدافعون عن اعداء اهل البيت , ندعوا الله ان يهديهم جميعاً .
    الصحابة ليسوا معصومين وليس كلهم عدول لا تخرجوا من الملة من ذكر بعض اخطائهم .

  • أبو القاسم
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 14:23

    الحمد لله رب العالمين بعث رسوله محمدا فترك الأمة على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك ,وخصه بتلاميذ أكابر نجباء هم خير الناس هم أمنة للأمة ,كما أن النجوم أمنة للسماء فحفظ الله بهم الشريعة وسد بهم الذريعة من أمام كل مبطل متهالك زنديق..أما بعد,الأصل عند أهل السنة والجماعة الإمساك عن ذكر أهل الزيغ والضلالة ,غير أن البلوى لما عمت وانتشر في عالم النت شر هذا المذكور في العنوان ,اقتضاني أن أحذر منه هنا , لأن حفظ الدين من موجبه أن ينبعث من المسلمين من يبين للناس أمره ,ويحذر الأمة شره فالله أخذ الميثاق على من علم ألا يكتم الحق في مقام حفظ الدين حتى لو أوذي..وسأختصر في ذكر معالم عريضة في خطورة هذا الشخص وأضرابه ..لتكون إشارات ينتفع بها الألبّاء , مع علمي ان هناك من ذاب في هيامه حتى صار يوالي ويعادي عليه ,لا لأجل تجرد لدليل , ولا قياما بنصرة الحق ,بل من أجل الغلو فيه مع ضحالة العلم ,وسيطرة التقليد على منهجه فهو يجري وراء كل ناعق , أو ناهق ..

  • ليبية حرة
    الإثنين 7 ماي 2012 - 12:41

    أنا أشكر الدكتور الفاضل عدنان ابراهيم على عقلانيته و علمه و أحبه في الله و أتمنى على الله أن ينفع به الأمة لأنه يتحرى في قوله جملة و تفصيلا و لا يردد كلام أحد دون تحيليل عقلي و فهم عميق عن كل المسائ
    ل و هذا ما ينقص الكثير من المشايخ اللذين شوهوا كثيرا صورة الاسلام

  • سامي
    الإثنين 7 ماي 2012 - 21:52

    كل من خالفكم الرأي تتهمونه انه رافضي ..اصبح العالم قرية صغيرة واي حديث او قصة تاريخية صحيحة بإستطاعة اي احد الوصول لها

    فمن كان سلفا مقدسا يوم امس اصبح ذميما اليوم بعد ان كشفت الحقائق من قبل العلماء المنصفين

  • محمد مغربي تطواني
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 22:13

    تبا لكل النواصب من أي فرقة كانوا
    فامض ياعدنان فنحن وراءك جنود مجندة
    أف للجاهلية الجهلاء
    الكثير من شيوخ البخاري ومسلم شيعة. ما الحل يانواصب؟
    قيل في مسلم إنه ملأ كتابه شيعة. فهل كان والبخاري لا يعرفان ذلك؟؟
    اخرسوا عن السب والشتم ياسفهاء….
    صم بكم عمي فهم لا يعقلون.

  • mohamed acharki
    الأربعاء 30 ماي 2012 - 17:04

    عدنان إبرهيم -إستنادا إلى محاضراته المنشورة في إنترنت- ليس برافضي شيعي بل هو أشعري صوفي شافعي سني و إن خرج عن رأي الجمهور في بعض المسائل. و هو ممن يلتزم المناهج المعروفة والمصادرالمقبولة عند أهل السنة في دروسه و تحاليله. و آراءه المثيرة للجدل,إذا استوعبت في سياقه الأصلي, لا تخرج عما قاله بعض السابقين و إن قلت و انتُقِدَت مقالة هؤلآء. و متى رد نص بدون التحكيم إلى نص آخريخصصه أو يستشكله حتى يتهم بترجيح العقل على النص أو احتج بمصدر شعي بقصد الإستدلال حتى يتهم بالتشيع. على كل أظن مقصده في هذا هو التقريب بين السنة والشيعة و نقد التاريخ والفكر الملكي الإستبدادي الذي ظهر في عهد معاوية وامتد إلى يومنا هذا.

    و ككل الآراء الجديدة والأقوال النادرة أرآؤه وأقواله تحتاج الى المتابعة والتدقيق من لدى المحققين- و بالطبع الوهبيين ليسوا من هؤلآء

  • هاني الزيد
    الإثنين 4 يونيو 2012 - 07:14

    حفظ الله الشيخ عدنان ابراهيم من كيد أعداءه…و لو لم يكونوا يرتعدوا من اندكاك عروشهم التي زلزلها علم الشيخ عدنان الغزير لقارعوه الحجة بالحجة..أما البذاءة و محاولة صد الناس عن سماع كلامه فلا يذكرني إلا بما كان يصنع كفار قريش مع رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم حين كان يدعو الناس إلى الإسلام

  • Hpl$
    الأحد 17 يونيو 2012 - 11:56

    عجبا لهذا الزمن وأهله , فتن وصراعات لا يتبين وجه الحق في شئ منها , اللهم إنا نسألك الهداية إلى الحق و الدلالة عليه.

  • شارون
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 10:25

    اقول الشيخ عدنان كلامه يطابق العقل والواقع وتناسق وحجتة قويه جدا اما حبايبنا ابو دقون ومسواك الي مفكر نفسه انو الجنه في جيبه اقولهم استريحو فاحت ريحتكم من بعد عدنان ابراهيم ولا فيكم من رجل يناظر الشيخ عدنان

    فكل واحد يلم لسانه ويخرس او يرد رد من القران او من السنه يطابق للعقل والمنطق

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات