24 ساعة

مواقيت الصلاة

21/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0807:3413:1716:2118:5020:05

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

​هل شاهدت عرضا مسرحيّا خلال الأشهر الـ12 الماضيَة؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

4.13

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | تراويح مسجد الحسن الثاني

تراويح مسجد الحسن الثاني

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (38)

1 - moustapha adasko الأحد 22 يوليوز 2012 - 02:59
ما شاء الله على المقريء عمر القزبري فهو شرف للمغاربة ككل متالق كعادته نسال الله له ولنا الاخلاص في العمل وزاده الله بسطة في العلم والهمه الصدق في القول والعمل وانار الله قلبه بالايمان امين رمضان مبارك.
2 - hamada الأحد 22 يوليوز 2012 - 03:02
الله إدخاو علينا اعلكم بصحة وسلامة
3 - محمد المغربي الطنجي الأحد 22 يوليوز 2012 - 03:12
اللهم بلغنا رمضان.
لا يجوز الصلاة بالمصحف على ما أظن . ممكن توضيح ؟
4 - يونس الأحد 22 يوليوز 2012 - 06:04
الى صاحب التعليق رقم 4 صلاة التراويح سنة من السنن التي قام بها رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث خرج عليى الناس فيها لثلاث ليال ولما خاف أن تفرض عليهم تخلف عنهم فيها وحيث أن علة فرضها على الناس زالت وجب القيام بها لأن الحكم يدور مع العلة وجودا وعدما . وأرجوك أن تعيد النظر في استقرائك هذا
5 - لا للتنقيص من الصحابة الأحد 22 يوليوز 2012 - 06:37
- أولا :عندما تتكلم عن صحب رسول الله صلى الله عليه وسلم تكلم بأدب واحترام .
-ثانيا : هي ليست بدعة فقد فعلها النبي صلى الله عليه وسلم وتركها خشية ان تفرض علينا رحمة بأمته حتى تبقى مجرد سنة .
-ثالثا : ما فعله عمر هو جمع الناس على قارئ واحد والا كان الناس يصلون التراويح مجموعات .
رابعا : لنفرض انه ابتدعها كما قلت فقد اعطاه النبي صلى الله عليه وسلم هذه الصلاحية عندما قال ( عليكم بسنتي وسنة الخلفاء.....) اذا فالقدح في ما فعله هو قدح في النبي فكن على حذر.
- خامسا : انصحك الا تتأمل مرة اخرى ....
6 - هشام من تازة الأحد 22 يوليوز 2012 - 10:27
أيها المتامل، صلاة التراويح ليست من البدع فقد صلاها الرسول مرتين و لم يستمر في صلاتها مخافة أن تفرض, أما حكمها فليست مفروضة.
أم أن تقول أن عمر الفاروق الصحابي و ثاني الخلفاء الراشدين مبتدع فهذا يجعلني أشك أنك شيعي. فلعلمك فقد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
"عليكم بسنتي و سنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي" حديث صحيح ، وقد رواه الإمام أحمد وأبو داود والترمذي وابن ماجه ، وصححه الألباني والأرنؤوط بِمجموع طُرُقـه. و هذا الحديث الصحيح يبرهن أن عمر جزء من السنة.
7 - elmouhajer الأحد 22 يوليوز 2012 - 10:30
من السنن التي سنَّها رسول الله صلى الله عليه وسلم لهذه الأمة في شهر رمضان، صلاة التراويح، التي اتفق أهل العلم على أنها سنة مؤكدة في هذا الشهر الكريم، وشعيرة عظيمة من شعائر الإسلام؛ وقد ثبت في أحاديث كثيرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يرغِّب في قيام رمضان، من غير أن يأمرهم فيه بعزيمة، منها قوله عليه الصلاة والسلام: (من قام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه) متفق عليه.

وقد صلاها رسول الله صلى الله عليه وسلم في جماعة ثم ترك الاجتماع عليها؛ مخافة أن تفرض على أمته، كما ذكرت ذلك عنه أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.

ثم استمر المسلمون، بعد ذلك يصلون صلاة التراويح كما صلاها رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكانوا يصلونها كيفما اتفق لهم، فهذا يصلي بجمع، وذاك يصلي بمفرده، حتى جمعهم عمر رضي الله عنه على إمام واحد يصلي بهم التراويح، وكان ذلك أول اجتماع الناس على قارئ واحد في رمضان
هدا تعقيب واضح لرقم 4
8 - مسلم طبيعي ... الأحد 22 يوليوز 2012 - 10:40
إلى صاحب التعليق رقم 4 :أفهم من كلامك أن حتى الصلاة في الحرم المكي بدعة !! يا أخي استبشر خيراً إنه اليوم الأول في رمضان، ابدء شهرك بما هو خير وأترك عليك هاته الهتافات الفارغة....فهناك مشايخ وعلماء يفقهون في هده الامور. ربما أشاطرك الرأي بمقارنة ذلك مع الفرض والله أعلم .
9 - casawi الأحد 22 يوليوز 2012 - 11:34
النبي صلى الله عليه وسلم صلى التراويح جماعة ولكن خشي صلى الله عليه وسلم أن تُفرض فتركها ، وبقي الناس يصلون فرادى إلى أيام عمر رضي الله تعالى عنه .

وعمر رضي الله تعالى عنه نظر وإذا بالحكمة التي من أجلها ترك النبي صلى الله عليه وسلم الصلاة جماعة _ وهي خشية أن تُفرض علينا _ قد انتفت .

لأنه لا فرض ولا سنة ولا أي شرع بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم . فجمع الناس على مثل ما جمعهم النبي صلى الله عليه وسلم أول الأمر وصلوا جماعة ، وقال " نعمت البدعة " .

وهذا لا يعني أن عمر رضي الله تعالى عنه ابتدع في الدين بدعة لم يفعلها النبي صلى الله عليه وسلم . أبداً .. لأنه إنما أعاد ما كان عمله النبي صلى الله عليه وسلم .
10 - moh الأحد 22 يوليوز 2012 - 11:59
pour le numero 4 ca se voi qe t un grand paresseux et de qualité en plus
11 - مصطفى الأحد 22 يوليوز 2012 - 12:07
هذي صلاة التراويح في مسجد الحسن الثاني
و ماذا عن التراويح في مسجد حي شعبي كانك في سوق . الاطفال يلعبون و يشوشون المصلون يتركون الاماكن فارغة و يفضلون الصلاة خارج المسجد الدخول و الخروج من المراحض لا ينقطع
12 - حميد الأحد 22 يوليوز 2012 - 12:50
مع الاسف هذا المسجد لم يبنى عن طريق الصدقات و التبرعات بقدر ما بني على النهب والسلب وأخذ المال غصبا وبدون وجه حق فكم من مسؤول شركة كان يدفع لموظفيه إجورا ناقصة بدعوى بناء المسجد، وكم من أبناك كانت تسرق جزأ من مدخرات زبائنها من غير حتى إستشارتهم أو إعلامهم
13 - kiko الأحد 22 يوليوز 2012 - 13:55
الى الأخ رقم 4 ما بك يا أخي تغمز علما من أعلام المسلمين و رجل قال فيه المصطفى (ص)ما قال في أحاديث صحيحة بل و دعا الله أن ينصر به الإسلام وهو وقتها على دين أجداده،فلتتأذب مع الفاروق (رض) فهو بلا شك من العشرة و الخليفة الراشد الثاني و صاحب رسول الله و من المهاجرين الأوائل و شهد مع الرسول (ص) جميع الأحداث و انجازاته أكبر من نحصرها في تعليق أما عن صلاة التراويح فقد ثبت عن النبي (ص) قيام الليل و الإجتهاد في الصلاة في شهر رمضان و ما فعله عمر(رض)أنه جعلها جماعة ولا شك أن صلاة الجماعة أفضل عند الله من غيرها فهداك الله يا أخي فرائحة المعممين تفوح من كلامك..!!
14 - عزيز الروكي الأحد 22 يوليوز 2012 - 14:04
يا متأمل انت تتكلم على ان سيدنا عمر بن الخطاب ابتدع صلاة التراويح . انت فاشل انظر الى هذا الحديث

روى البخاري عن ‏عروة ‏ ‏أن ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏أخبرته ‏ أنّ رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏خرج ليلة من جوف الليل فصلى في المسجد وصلى رجال بصلاته فأصبح الناس فتحدثوا فاجتمع أكثر منهم فصلى فصلوا معه فأصبح الناس فتحدثوا فكثر أهل المسجد من الليلة الثالثة فخرج رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏فصلى فصلوا بصلاته فلما كانت الليلة الرابعة عجز المسجد عن أهله حتى خرج لصلاة الصبح فلما قضى الفجر أقبل على الناس فتشهد ثم قال ‏ ‏أما بعد فإنه لم يخف علي مكانكم ولكني خشيت أن تفترض عليكم فتعجزوا عنها فتوفي رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏والأمر على ذلك... البخارى باب صلاة التراويح وهذا دليل واضح على ان رسول صلى التراويح وذالك الحديث كافي للرد على شبهتك

عمر بن الخطاب لم يبتدع صلاة التراويح ولكن رسول الله لم يداوم عليها خشية ان تفرض عليهم

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الله جهل الحق على لسان عمر وقلبه
15 - rachid الأحد 22 يوليوز 2012 - 15:07
je veux souhaite un bonne ramadan
16 - mohamed الأحد 22 يوليوز 2012 - 15:25
وسي متأمل هدا دين دليل ماشي إستقراء وتأمل وهاد مرة من جيب شي دليل جيب نص كامل ماشي 2 كلمات وتبدا تفصل كيف بغيتي
أما سيدنا عمر راه به أعز الله الإسلام باش يجي قزم فحالك ويبدا يطاول عليه

لحمد لله رب العالمين ، المقصود بقول عمر رضي الله عنه البدعة اللغوية ، لا الشرعية ، أي أن جمع الناس على صلاة التراويح لم يكن على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو أمر جديد ، غير أن سنته قد دلت عليه ، لأنه صلى الله عليه وسلم صلى بالناس جماعة قيام رمضان ، ثم تركه خشية أن يفرض عليهم ، فلما توفى صلى الله عليه وسلم ، زالت هذه العلة ، فأحياها عمر رضي الله عنه ، فهي اتباع لسنـة ، وليس فيما فعله عمر رضي الله عنه ، إحداث عبادة بغير دليل معتبر ، فهي ليست بدعة شرعية ، بل يقصد بها المعنى اللغوي للبدعة ، وحاشاة رضي الله عنه أن يحدث في الدين ماليس عليه دليل شرعي ، وقد قال صلى الله عليه وسلم إياكم ومحدثات الامور .
17 - abou chama holland الأحد 22 يوليوز 2012 - 15:26
شوفو اعباد الله .. زمن ازواق ...وانفاق ...يظنون ان صلاة التراويح وطقوس رمضان تدخلهم الجنة .خلال 11 شهرا تكون المساجد مهجورة .وفي شهر رمضان تمتلا .فهل العبادة لها زمن معين ..الامام اصبح من اغنياء المغرب .بسبب مراوغته للمصلين .ببكائه . ونحينه .وصدق رسول الله ص ورجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه ..كفاكم نفاقا ..المغاربة لن يستقيمو ولن يستقيمو ا ولو صلي بهم ملكا منزولا من السماء كفاكم نفاقا .ان الله مطلع علي سركم ونجواكم .........
18 - adil الأحد 22 يوليوز 2012 - 15:29
النبي صلى الله عليه وسلم صلى التراويح جماعة ولكن خشي صلى الله عليه وسلم أن تُفرض فتركها ، وبقي الناس يصلون فرادى إلى أيام عمر رضي الله تعالى عنه
وعمر رضي الله تعالى عنه نظر وإذا بالحكمة التي من أجلها ترك النبي صلى الله عليه وسلم الصلاة جماعة وهي خشية أن تُفرض علينا قد انتفت .
وهذا لا يعني أن عمر رضي الله تعالى عنه ابتدع في الدين بدعة لم يفعلها النبي صلى الله عليه وسلم . أبداً .. لأنه إنما أعاد ما كان عمله النبي صلى الله عليه وسلم .
19 - نعمت البدعة الأحد 22 يوليوز 2012 - 15:32
القول المذكور غير صحيح ، لأنه ثبت عن النبي صلى أنه صلى في المسجد فصلى بصلاته ثم صلى من الليلة الثانية فكثر الناس ، ثم اجتمعوا من الليلة الثالثة أو الرابعة فلم يخرج إليهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فلما أصبح قال: "رأيت الذي صنعتم فلم يمنعني من الخروج إليكم إلا أني خشيت أن تفرض عليكم" وذلك في رمضان ، والحديث في البخاري وغيره . فدل هذا الحديث على ثبوت صلاة التراويح من فعله صلى الله عليه وسلم ، ويشهد لهذا أيضا قوله عليه الصلاة في شأن رمضان " فرض الله عليكم صيامه وسننت لكم قيامه" أن عمر بن الخطاب لما رأى الناس في عهده أوزاعاً (جماعات) متفرقين جمعهم على قاريء واحد ، وقال : نعمت البدعة هذه.فغاية ما فعله عمر هو جمع الناس وجمع القران بعدما استقر حكم هذه الشعيرة، وزال الخوف الذي علل به النبي صلى ترك جمع الناس عليها من أجله، خشية أن تفرض عليهم ، وقد زال ذلك بموته صلى الله عليه وسلم. ثم إن جمع عمررضي الله عنه الناس على إمام واحد ، كان بمشهد من الصحابة رضي الله عنهم وبإقرار منهم، وقد ثبت عن النبي صلى أنه قال: "عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي عضوا عليها بالنواجذ". والله أعلم
20 - الاسلام دين الحق الأحد 22 يوليوز 2012 - 15:36
الى الأخ المتأمل ..
---
واش ماقديتش تصليها كاتقول بدعة .. الله يهدينا و يهديك
21 - الحسين الأحد 22 يوليوز 2012 - 15:43
ل يا أيها المتأمل في مقالك رقم (4) تأمل في ما سأقوله لك
@حينما ترقى الى مستوى عمر ابن الخطاب و ما أدراك ما عمر رضي الله عنه حينذاك نسمع لرأيك
@ كيف تجمع بين عمر رضي الله عنه البدعة
@ عمر رضي الله عنه كان إذا سلك طريقا سلك الشيطان طريقا آخر غيره ألا تعلم أن الشيطان ملازم لأصحاب البدع إذن تأمل يا أيها المتأمل
@ عمر رضي الله عنه الذي قال فيه الكافر عدلت فنمت يا عمر
@ عمر من المبشرين بالجنة --------------------
@ عمر رضي الله عنه اللعم اجشر كل صادق معه
22 - khalil الأحد 22 يوليوز 2012 - 15:48
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله
رمضان مبارك على أمة محمد وان شاء الله بمغفرة الذنوب والتوبة النصوح,
الى صاحب التعليق 4 حسبي الله ونعم الوكيل عليك.أظنك صائم ولست مؤهلا لتقول مثل ذلك الكلام..بل أن أي عالم دين حاليا لايمكنه أن يصل لمستوى الصحابة .وسيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه هن مبشر بالجنة,وأنت تقول فيه بأنه يبتدع,,ليكن في علمك أولا أن البدعة يقوم بها أناس لديهما بعض الفهم الخاطئ لبعض الامور وهي تكون في منطقة معينة وليس في كل المناطق الاسلامية.وصلاة التراويح يقوم به كل مسلمي العالم وهي سنة...والله أعلم
أطالبك أن تسحب كلامك
23 - الخلعة الأحد 22 يوليوز 2012 - 16:01
سير تاكد عاد علق الله اهديك اسي المتامل عمر بن الخطاب رضي الله عنه فهمت ولا لا
24 - شعيب الدكالي الأحد 22 يوليوز 2012 - 16:02
السلام عليكم، أولا رمضان مبارك و وفقنا الى صالح الاعمال
سنة صلاة التراويح هي مفخرة للمسلمين و شوكة في حلق الروافض الشيعة و المجوس الصفويون، فكلما جاء رمضان تجدهم يغتاظون من رؤية المساجد مملوءة عن اخرها في سنة التراويح، ان شاء الله نصلي تراويح ليلة القدر في المسجد الاموي في سوريا
انتبه لاعصابك و انت تقرأ هذا التعليق يا شيعي
مرة اخرى ... شكرا هسبرس و رمضان مبارك
25 - abdelbast الأحد 22 يوليوز 2012 - 16:03
عن أم المؤمنين عائشة ا أن رسول الله خرج ليلة من جوف الليل فصلى في المسجد، وصلى رجال بصلاته، فأصبح الناس فتحدثوا، فاجتمع أكثر منهم، فصلى فصلوا معه، فأصبح الناس فتحدثوا فكثر أهل المسجد من الليلة الثالثة، فخرج رسول الله فصٌلِّي بصلاته، فلما كانت الليلة الرابعة عَجَزَ المسجد عن أهله حتى خرج لصلاة الصبح، فلما قضى الفجر أقبل على الناس فتشهد ثم قال: أما بعد فإنه لم يخف عليِّ مكانكم، ولكني خشيتٌ أن تفرض عليكم فتعجزوا عنها، فتوفي رسول الله والأمر على ذلك"
26 - متأمل الأحد 22 يوليوز 2012 - 19:03
إن الأحكام غير معللة ومن قال ذلك فإنه محتاج إلى التبصير في العقيدة والأحكام. ماعلينا من هذا . الغريب في الأمر هو عندما يصير العوام والمقلدة ينافحون عن الدين فهي الكارثة لأننا ندخل في دائرة التعصب بالجهل وانعدام الإطلاع الواسع الذي أنتجه فقهاء مجتهدون .
مسألة التراويح صلاة ابتدعها عمر فهو صاحب بدع كثيرة في الدين منها إلغاء سهم المؤلفة قلوبهم الذي نصه لازال يتلى ويتعبد به وهو غير منسوخ إلى يوم القيامة لكن عمر اجتهد مع وجود النص وادعى أن هذا السهم كان عندما كان المسلمون ضعافا أما عندما صاروا أقوياء فليس للمؤلفة قلوبهم إلا أن يسلموا أو السيف هكذا اجتهد عمر مع وجود النص فجاء المتعصبون وقالوا إن اجتهاده صحيح لأن العلة التي كان من أجلها الحكم قد زالت وهكذا صار الدين عند هؤلاء والحكم بالأحرى يدور مع العلة وجودا وعدما كما قال صاحب التعليق الموتور.
والحاصل أن التراويح هي صلاة مبتدعة ماأنزل الله بها من سلطان وعمر بن الحطاب هو صاحبها ومنشئها أما ماذكر من صلاة النبي الأعظم ص لها ففيه تشويه وتحريف فالنبي الأعظم ص صلى قيام الليل المفروض عليه فجاء أولئك يريدون الإتمام به فنهاهم .
27 - احمد الأحد 22 يوليوز 2012 - 21:30
سلام الله الحمد لله على نعمة التراويح واتمنى للاعلام المغربي تسليط الضوء على باقي مساجد المغرب فان بلدنا يزخر بقراء ماشاء الله عليهم
28 - ابو أروى الأحد 22 يوليوز 2012 - 22:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخوتي اخواتي صراحة انا من محبي الشيخ عمر القزابري لكن قررت ألا أذهب عنده بعد ذهابي اليوم الثاني من التراويح و اسمحوا لي ان اكون صريح معكم كما انا صريح مع نفسي صليت خارج المسجد لظروف حركة المرور و عند انتهائي من الصلاة و جدت نفسي بين مجموعة من النساء كن من المصليات و لكن للاسف سوء التنظيم جعل الناس يقعوا في فتنة الاختلاط اضف الى ذلك امرا و الله نستحيي منه و هو تواجد الشباب و صديقاتهن داخل ساحة المسجد في جلسات حميمية و بألبسة قمة في التبرج...أين وصل بنا الحال ؟؟ وجدت نفسي آخذ حسنات التراويح و سيئات الوقوع فيما حرم الله و بالتالى كأني أحمل كيسا مثقوبا...استسمح اخواني اخواتي لكن وجدت نفسي اكتب هاته الصراحة التي يراها الناس و يتجاهلوها ...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
29 - كوثر الأحد 22 يوليوز 2012 - 22:37
إذا احب الله عبدا احببه للناس ماشاء الله عليه الله يحجبو لميمتو الله يرزقني الذرية الصالحة بحالو يارب
دعيو معايا خوتي في الله يرزقني الله الذرية الصالحة في هاذ الشهر الكريم الله يجزيكم بخير
30 - ahmed الأحد 22 يوليوز 2012 - 23:51
رمضان كريم أعزائي،أما بالنسبة لمداخلة الأخ المتأمل حول بدعة الخليفة الثاني فهذا ثابت بأنه أحدث في سنة رسول الله ،
31 - kiko الاثنين 23 يوليوز 2012 - 01:13
الى الأخ المتأمِّل :رضي عن عمر و الصديق و عثمان و الزبير و طلحة و أمهات المؤمنين و صحابة المصطفى (ص)المنتجبين و كذب من ألّف قصّة السرداب و أحلّ زواج المتعة و حرّف الآذان و شكك في القرآن وادعى حب آل بيت الرسول (ص)بالزور و البهتان ناكثي عهد الحسين و خاذلي الإمام علي عليهما السلام و صلى الله على نبينا و على آله و صحبه و شفاك الله وإمامك ياسر الحبيب و هداكم سواء السبيل و رمضانكم مبارك ..
32 - brahim الاثنين 23 يوليوز 2012 - 12:52
je vous souhaite un bon ramadan plein de prospérité et de réussite .un mois sacré plein de priérres et de bénidictions .c'est un mois ou les démons disparaissent et les anges partout;demander le pardon de vos amis et de vos proches.encore une fois bon ramadan
33 - أنس المغربي الاثنين 23 يوليوز 2012 - 12:58
السلام عليكم و رحمة الله أولا رمضان مبارك للجميع أدخله الله علينا الخير و البركات و بالقرب منه أكثر فأكثر و نسأله عز وجل أن يعيننا على صيامه و قيامه إيمانا و احتسابا أما بعد فالحمد لله الإسلام لازال بخير و المغاربة واعون ولهم قسط جيد من العلم بدينهم الحنيف فكل الردود تثلج الصدر و تقر العين لأن الكل تصدى لهذا المتأمل البائس و رسالتي له هو أنه إذا كان من أهل السنة و الجماعة فإني أدعو الله أن يتوب عليه و لهمه رشده و يرده غليه ردا جميلا و أما إن كان علمانيا أو من شرذمة وكالين رمضان فأسأل الله عز وجل أن يكفينا شره بما شاء و كيف يشاء و أما إن كان ممن ينتسب إلى إحدى الطوائف خاصة الشيعية منها و هذا أغلب الظن فاقول له مت بغيظك لأنكم لن تستطيعوا بإذن الله اختراق المغرب
34 - ياسين بن علي الزيراوي الاثنين 23 يوليوز 2012 - 13:59
الحمد لله على نعمة الإسلام و المسلمين . . . و أصحاب بعض التعاليق الله يهديهم . . .
35 - واحد المغربي الاثنين 23 يوليوز 2012 - 17:18
لا يعجبني القزابري لانه لا يقرأ القرءان ولكن يغنّي .ولكن غالب من يحضرون معه لا يدرون أحكام تلاوة القرءان ولا كيفية قراءته .والذي يؤلمني أنني أعلم أن القزابري ملمّ بأحكام التلاوة غاية الإلمام ولكنه يحيد عنها بالقصد ليجلب أسماع الناس إليه ويسحرهم بصوته الجميل .فالله المستعان
36 - مغربي الاثنين 23 يوليوز 2012 - 17:56
الشيخ عمر القزابري يخطب خطبة الجمعة في مسجد فاطمة البقشان في حي النسيم كل جمعة
37 - El Musulman marroqui الاثنين 23 يوليوز 2012 - 20:28
إلى صاحب التعليق 36
أولا رمضان مبارك سعيد.
ثانيا أود أن أقول لك كفانا استهزاء بأهل القرآن وتشبيههم بالمغنيين أو بالاحرى تشبيه كلام رب العزة بكلام الغناء. إن كان لا يعجبك الشيخ فشيء عادي بالنسبة لك ولكن أن تكره الناس فيه وتعطي تبريرات لا أساس لها من الصحة فهذا بهتان عظيم، والغريب في الأمر دائما ما يتكرر نفس السيناريو في رمضان وكأن الشيخ يموت ثم يحيى في هذا الشهر !!.
ثالثا عمَّمت جميع الناس بأنهم لا يفقهون شيئا في أحكام التجويد أو حتى علم المقامات أو هل كنت مطلع على أدمغة جميع المصلين؟ فالله الواحد القهار هو الذي يعلم سرنا ونجوانا وهو خالقنا سبحانه.
تقبل مروري أخي الكريم ولنترك أهل القرآن وانتقادهم فهم خير ما لدينا !!!!!!
38 - أحمد المسناوي الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 00:41
إمام رائع الله يهدينا جميعا آمين
المجموع: 38 | عرض: 1 - 38

التعليقات مغلقة على هذا المقال