24 ساعة

مواقيت الصلاة

24/07/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:4805:3012:3916:1919:3821:06

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن الدراما الرمضانية التي أنتجها التلفزيون العموميّ المغربيّ؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | مظاهرة تندوف على دوزيم

مظاهرة تندوف على دوزيم

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - zakaria الخميس 30 غشت 2012 - 21:55
l algerie est un cancer dans le sang du maroc !!il faut lutter serieusement contre cette maladie .quant à tindouf il faut la recuper car elle nous appartient.quant au polizario il faut a tout prix l ecraser.et vive le maroc et les marocains de tanger jusqu a lagwira
2 - انا الخميس 30 غشت 2012 - 22:06
أنا بصراحة مفهمت والو !!!
عشرة انفار يتسابقون ..
لمادا ؟
لا أدري ..
عموما الحرب خدعة .
الدي أنا واثق منه هو أن هاد المشكل عياو منو المغا ربة و لابد له من حل جدري في أقرب :
3 - TJW الخميس 30 غشت 2012 - 22:15
اين هي المظاهرات في الفيلم ,لم نرى في الفيلم سوى بعض النساء والاطفال يجرون ,ومرتزقة البوليساريو ربما في تداريبهم .التلفزيون المغربي اصبح يبث صورا ليس لها اي علاقة بزيارة الوفد الحقوقي الامريكي برئاسةالمهوسة الملقبة بكيندي الثي هي تثمنى ان تظهر اسمها لتصبح شهرتها عند الشعب الامريكي اقوى ,ومن هذا المنبر يمكنها ان تدخل الميدان السياسي الحقيقي الذي يحكم. فلا مجال للحدر من هذه المهوسة. فالمغرب له اصدقاء اقوياء ليس فقط في الكونغريس وانما حتى مع المجموعة القليلة الثي تحكم امريكا وحتى العالم وراء الستار.فعلى التلفزيون المغربي ان ياخد الحدر في ما ينشر حتى لا يصبح شانه شان القناة الاسبانية التي نشرت اخبار مزيفة عن المغرب في تقريبا نفس الموضوع, الا وهو الصحراء
4 - Adam الخميس 30 غشت 2012 - 22:25
une bonne attaque aérienne..Restera la meilleure solution pour éliminer POLIBOUZEBAL.

Marocain Pur
5 - arsad الخميس 30 غشت 2012 - 22:25
هنا يتضح ضعف الدولة المغربية وتغاضيها على الدفاع عن مواطنيها سواء في الداخل وكذالك المحتجزين في تندوف ما يأكد على واجب تغيير المنضمة السياسية والدبلوماسية وحتى الحزبية بشكل كامل وإعطاء الحق للمواطن في إتخاد القرارالدي بموجبه تقوم دولة الحق والقانون ..
وأمام هذا الفديو الفاضح على كل السياسيين الدين تعاقبو على تسيير الدولة ترك مناصبهم والإعتدار لشعب.
كفى فقد بلغ السيل الزبى...
6 - ضائع الخميس 30 غشت 2012 - 22:26
حقوق الانسان......... دويو علينا و جيو علينا حقوق الانسان فقط في الصحراء.........مساكين بقاو فيكوم مكرفسين.........زعما الناس ديال مراكش و الدار البيضاء و المعواقين اللي بغاو احرقوا راسهوم نهار الجمعة المقبلة و الناس ديال المغرب الغير النافع والناس اللي كاتموت بالعطش و الماء الموسخ الناس اللي كاتموت في السبيتارات بدون رعاية ولا اهتمام......زعما الله يخذ فيكوم الحق او الله اعطيني اللي يعوضنا على ما ديتو لينا شفرتونا و هلكتونا ونهبتونا و عصيتونا ولكن هناك رب حاكم سيحكم بيننا في الدنيا قبل الآخرة.
هسبريس المرجوا انشروا
7 - hammi الخميس 30 غشت 2012 - 22:42
اين هي الجزيرة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟اين هي الجزيرة اين هو الراي والراي الاخر
كن كان هذشي في العيون كن روعات العالم
8 - taoufik الخميس 30 غشت 2012 - 23:27
les premiers commentaires proviennent des ennemis de notre pays. Que voulez vous? des rebellions et des protestations devant les bourreaux algeriens et polizariens ??? ils ne sont pas au Maroc ou on a quand même un minimum de libérté et de protestation. A Tindouf il est strictement interdit même de le penser .. arrétez vos discours nauséabonds.
9 - عبد الرحمان شجاع الخميس 30 غشت 2012 - 23:34
من خلال الفيديو من تندوف تضحر لنا حضارة " دولة الجمهورية الصحراوية العضمى " عمارات و مصانع و مدارس و معاهد عليا و جامعات و شوارع و طرق سيارة و سدود و واحات و حدائق و مسابح و مقاهي و باحات استراحة و معاهد للموسيقى و الفنون التشكيلية و برلمان ....... و الأوهام و السراب و الخلاء و القفار .

عصابة من الجيش الجزائري تحرس الاطفال و النساء أما الرجال صحراوى الأحرار ففي السجون الجزائرية يعذبون أشد العذاب ، الخوف كل الخوف أن يعذب المتضارهون و المتظاهرات كرد فعل طائش من الشرذمة الضالة .
ما يستفزك في الفيديو كذلك فيالق المجندين في العسكر بزي جزائري و بدل كوبية الصنع و ما تبقى من مزبلة جيش القدافي البائد .

فسلام عليكم أهل الصحراء المغاربة الاحرار إن الغد لناظره لقريب ، فصبرا جميلا إن السحر بدأ ينقلب على الساحر و ستعودون الى وطنكم و اهلكم مرفوعي الرؤوس مكرمين معززين و " إن الوطن لغفور رحيم "

إن المغرب لن يتخلى عنكم .
10 - hmida الخميس 30 غشت 2012 - 23:35
c est vrai, pk aljazzera na pas publier cette video qui montre la realite du camp tindouf
11 - الغاية تبرر الوسيلة!!!!! الخميس 30 غشت 2012 - 23:48
والله اني لا افهم شيئا.الشعب الامريكي قاطبة لا يعرف ان افريقيا قارة ولا اين توجد.وان عرفوها لا يعرفون من دولها سوئ جنوب افريقيا ونيجييريا ومصر.قلة قليلة جدا تعرف شمال القارة .كنيدي جاءت فقط لاسباب انتخابية للضغط علئ حكومتها انها تعرف ان مواطنوها لا يعرفون شعب تعداده اربعين مليون نسمة تنهب ترواته فقط لكي تعترف امريكا نفاقا ومن اجل مصلحتها ان ربع مليون تحتجزهم الجزائر ربع قرن لكي تكون لهم دولة.دولة مشكلة من جميع الاجناس يكونون اقوئ دولة في العالم تطالبها دولة لا يعرفها الامريكيون اين توجد في الخريطة ان تقف ضد دولة هي اول من اعترف باستقلال امريكا.....خدوا بترولنا وغازنا وكل ثرواتنا...لكن رجاء!رجاء !اعترفوا بحق المحتجزين عندنا بدولة وهمية.اننا نكره المغرب ملكا وشعبا وشعارنا كشعب وحكومة لا يجمعنا الا تمزيق المغرب وحثئ لو لم تكن قضية الصحراء كنا اخترعنا شعبا من الريف و الشرق او الامازيغ او الاوس والخزرج..
12 - حسن الجمعة 31 غشت 2012 - 00:18
هذه الصور "الحصرية" منشورة بالنت منذ امد بعيد وقد تم اخفاء الاعلام الصحراوية التي يحملها "المتظاهرون" و حتى يكتمل المشهد تمت اضافة صور للجيش الصحراوي اثناء الاحتفالات بذكرى 20 ماي باتفاريتي و هي منطقة تبعد عن المخيمات بمآت الكيلومترات. فالمرجو من القائمين على مثل هذه المسرحيات أن يحسنوا الاخراج لان هذه الصور موجهة حصريا للصحراويين وهم سبق ان شاهدوها في وقتها و سيكون لمثل هذه الافعال رد معاكس فبما ان الصحافة المغربية لم تجد ما تقدمه لهم سوى مشاهد مفبركة برداءة كبيرة فذلك نابع من عجزها التام عن ايجاد البديل و تصوير الحقائق كما هي. و اقول لصاحب المقال 8 ان الجزيرة وأي قناة اعلامية حرة حاشاها أن تقدم مثل هذه الطرهات.
13 - هشمون الجمعة 31 غشت 2012 - 00:19
السلام عليكم،
من خلال مشاهدتي للفيديو عدة مرات أعتقد أن المء يصعب أن يحكم على صحة الفيديو من زيفه لعدة أسباب:
أولا، لأن الفيديو لا ارتباط فيه بين اللقطة التي يظهر فيها جنود ميليشيات البوليساريو واللقطة التي يظهر فيها نساء وأطفال يركضون؛
ثانيا، إن مشاهدة نساء وأطفال يركضون وهم أغلبية دون الرجال يجعل ذهنك يذهب إلى أن الفيديو يتعلق بتوزيع إعانات أو دعم، وهم يركضون اتجاهه.
ثالثا، لم يرى في الفيديو عسكريون يلاحقون هؤلاء الراكضين؛
رابعا، اللقطة الأخيرة التي يظهر فيها بعض الناس يحتجون كأن ليس لها علاقة مع بادية الفيديو وإنما ألصقا به بتقنية المونطاج لاختلاف جودة الفيديوان.
وخامسا، أيمكن أن نصدق أن الشخص ذاته، وأقصد هنا صاحب الهاتف المحمول الذي صور اللقطات، قد تمكن من الانتقال من مكان إلى مكان تابعا الميلشيات والفارين على حد سواء دون أن يثير انتباه العسكر....
إسمحو لي لم يقنعني الفيديو.
وإذا كان الفيديو مركبا من طرف 2M فأقول لها ليس بهذه الطريقة ندافع على وحدتنا الترابية وأنتم تعرفون قبل غيركم أن المغاربة لن يتخلو أبدا عن صحرائهم وإن تطلب ذلك التضحية بآخر قطرة من دمهم. وإنما يكون بالحجاج
14 - عمر الجمعة 31 غشت 2012 - 00:28
بحال الى كنتفرج على قناة العربية في نقلها للشأن السوري.طاحونة ديال لكدوب.غادي تجي الوقت اللي تقولو الصح او مايتيق حد.يجب تغيير الخط التحريري
15 - صحراوي امازيغي الجمعة 31 غشت 2012 - 00:31
انا صحراوي امازيغي جدوري من شنقيط " اموريتان" : تعني بالأمازيغية البلاد الواسعة " ... نحن مغاربة فوق ارضنا و ارض اجدادنا نحن القبائل الأمازيغية و ان عرب جلنا ..في الصحراء "تينيري "
فلا تهمنا لا البوليزاريو و لا المخزن المغربي و لا نظام الجنرالات في الجزائر...
نحن ابناء يوسف بن تاشفين و قبائل مسوفة و لمتونة : مجاط -كروان- ملوان- ايت امور-ايت انظير...ايت ياف لمان ايت عطا ...الخ
و عروشها في الصحراء : ايت لحسن - ازركيين - ايت موسى اوعلي - ايت اوسى - تكنة ----الخ
المحير فعلا هو لمادا لا يعلم ابناء القبائل في الصحراء و في الشمال جدورهم الواحدة لماذا يتغاظى المخزن عن كشف الحقيقة للجانبين ؟؟؟؟؟
كما العادة اشك في نشر هذا التعليق لكن ربما يصل الى وطني غيور
16 - عبد الرحمان شجاع الجمعة 31 غشت 2012 - 01:36
إلى كل صحراوي حكيم :

سواء كان الفيديو حقيقة أم مركبا (مزيفا ) فلن يغير في الواقع شيئ ، بربكم ماذا أنجز البوليسا ريو إذا أردنا تجاوزا " للشعب الصحراوي " منذ 1975 ؟؟؟
الجوع و المرض و العزلة عن العالم الخارجي و الاوهام و الاحتجاز في مخيمات مسيجة بالعسكر ...أفيقوا إنهم " يسعون " بكم و بالامكم و بامالكم إنهم يتاجرون باطفالكم ...أليس فيكم رجل عاقل حكيم ، أم بلغ بكم الذل و الهوان حد اليأس من الحياة و يستعملونكم وقودا و حطبا للحرب بالوكالة عن الجزائر ، لن نلقى لكم ايها المغاربة المحتجزون في تنندوف عذرا إلا أنكم عزلا من السلاح فكم من عزيز فار الى المغرب لقي حتفه قرب الجدار الامني و دفن هناك بلا قبر و لا شاهد .

أرجو من الله العلي القدير أن يحل هذا المشكل المصطنع و أن تعودوا الى احضان عائلاتكم قبل وطنكم .
هاهي ابنة " كينيدي " تبحث عن الشهرة في الصحراء و تريد تعبئة الراي الامريكي لصالحها على حسابكم ،
و عندنا في الداخل عندما يريد شخص ما ان يبعد عنه تهمة ما يقول لك :
" واش أنا قاتل " كينيدي " "ونقول لها عودي من حيث جئت فقاتل أبيك لا يوجد بيننا "

و السلام
17 - وافي الموغرابي الجمعة 31 غشت 2012 - 02:48
شكون لي قال لينا بأن هذا ما يكون غير شي دوار ف أولاد حريز وشي واحدة من العيالات ربحت ف مسحوق التصبين تيد شي في سي دي وخرجات هي وأولاد الدوار يتلقاو للهدية... الصحراء مغربية والمغرب صحراوي من ما قبل الكومبري مرورا بنوميديا الطنجية ويوسف بن تاشفين والحروب مع مملكة سانغاي إلى مولاي علي مول المقص إلى حفيذ حفيذ حفيذ.... الحسن الثالث العلوي.. وكنيدي تمشي تقلب على شي تيندا في تينذوف بارا كي كومبرار طواياس فيمينيناس.
18 - madarch الجمعة 31 غشت 2012 - 03:18
مثال صارخ لهزالة الاعلام وضحالة القائمين على الاعلام الرسمي في المغرب. هل يعقل أن يكونوا بمثل هذه السخافة حتى يسمحوا ببث تلك المهزلة وتقديمها على انها مظاهرة؟ هل هكذا يسهم الاعلام الرسمي في دعم ملف المغرب امام الخصوم؟ يكاد الانسان لا يملك نفسه من الغيظ أمام هذا الاستخفاف بعقول الناس،، وفوق الزلة الاولى زلة أكبر وهي افتتاح النشرة بتلك الصور الواهية وكأنها صور توثق لحدث لا يقبل الجدل!!
هؤلاء المسؤولون عن الاعلام الرسمي ساهموا من قبل في تأجيج الشارع ضد النظام بتناولاتهم الركيكة للأخبار الرسمية وإغفالهم للقضايا الحقيقية التي تهم المواطن العادي، وهم في طريقهم الأن الى تشويه سمعة المغرب وتقديمه للعالم على أنه مغرب التدليس والكذب في ملف خطير هو ملف الصحراء.
ثم الزلة الاخطر هي إعطاء زيارة شخصية تافهة لمخيمات تندوف أهمية لا تستحقها، وكأنها هي التي ستقرر لنا مصير الصحراء من خلال وقفة عابرة لم يلتفت اليها الا الاعلام الجزائري وفي سياقة الاعلام الرسمي المغربي الرديء.
على جميع المغاربة أن يقفوا لمنع الاعلام الرسمي من اللعب بهذه الطريقة الفجة واللامسؤولة في قضية الصحراء.
19 - abderrahmane usa الجمعة 31 غشت 2012 - 04:06
2M tv, La honte de la télé Marocaine, les Americains vont rire de nous en regardant ce reportage, ce n'est pas comme ca qu'on va défendre nos droits auprès des instances mondiale
Manque de professionalisme et de pertinence, il est temps pour changer les incompétants en tête de 2M
20 - stitou الجمعة 31 غشت 2012 - 11:20
هد les algechiens لن يتركوا المغرب وشانه . وكما هو معلوم فمخابرات هؤلاء الكلاب موجودة وبشكل قوي في مدننا بالجنوب المغربي . وبالتالي على بلدنا ان يرد الصاع صاعين ودالك بدعم المقاتلين في الجبال الجزائرية بالسلاح الفتاك . وكدالك دعم الانفصاليين الجزائريين في منطقة القبائل حتى يدوق الحكام الجزائريين من الكاس .ويكون هدا الدعم بشكل علني
عموما كما يقال .القافلة تسير والكلاب تنبح .
21 - عبد الحميد الجمعة 31 غشت 2012 - 11:29
التلفزة ديال الخواااا، الصحراء خاصها المعقول باش ناخدوها ما شي نبقاو نتمناو تنوض الفتنة فتندوف، مهزلة.
22 - tetouani الجمعة 31 غشت 2012 - 11:51
تبارك الله على ولاد بلادي المغاربة
هكدا تكون روح الوطنية
كلكم ضد بلدكم
عوض ما تقولو كلام في صالح القضية انتم بكلامكم هدا تزيدون الطين بلة
نحن في حالة حرب والحرب خدعة ومسموح فيها استعمال كل الوسائل مثل ما يفعلوا هم تماما من افعال قدرة
لله يهديكم وصافي هدا ما نقول ليكم
23 - إفلاس الجمعة 31 غشت 2012 - 13:23
بهذا الربورطاج الفاشل سندافع عن قضيتنا الاولى، وسنجابه إعلام الانفصاليين ومن ينحاز إليهم، السيدة كنيدي كتبت مقالا ووثقته بصور عن البوليس السري والعنف ضد المحتجين وتم نشره بأحد المواقع الاخبارية الامريكية بحيث أن كل قارئ يجهل واقع الأمر سيظن ان المغرب نازية جديدة او فلوجة اليوم.... اعتقد أن الوقت قد حان لنعلن فشل سياستنا الاعلامية كما أعلاناها تربويا ولما لا تحديد برنامج استعجالي لانقاذها قبل أن نعلن فشله هوالاخر...
24 - aboureda الجمعة 31 غشت 2012 - 14:42
video bidon ou pas le Maroc et dans son Sahara et il le restera jusqu'a l'eternité .le Maroc et pays de grande civilsation .Allez vérifier dans l'histoire de l'Afrique du nord et vous allez trouver que l'algérie n'a jamais été une nation que après le départ des français .Etrange réalité mais c'est une vérité historique...bonne journée
25 - الشريف ال عباسي الادريسي رضا الجمعة 31 غشت 2012 - 15:20
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد الله حمدا دائما مقيما، وصلى الله على محمد وأهله وسلم تسليما، نستهدي الله للهدى، ونعوذ به من الضلالة والردى،

فكم من ضال مغتر؟!
أن الحظ من الدنيا إلى نفاد، وأنكم من الموت على ميعاد ....عجبت لمن يخاف البشر وهو يعلم ان الرب واحد
وعجبت ممن ينافق من اجل سمعه بين البشر وهو يعلم ان الله مطلع
ما جمدت العيون إلاَّ من قساوة القلوب،
وما قست القلوب إلاَّ من كثرة الذنوب،
وما كثرت الذنوب إلاَّ بالرضا بالعيوب،
وما وقع الرضى إلاَّ بعد الاجتراء على علام الغيوب،
اذا لا نستغرب اذا كان في مجتمعنا من يخاف البشر قبل الله؟؟
ولكن الى اين.....مكتهمناش هاد (كيري كينيدي) ولا زيارة ديالها و ستبقى الصحراء المغربية ابى من ابى وكره من كره ..وَمَنْ يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ.....صافي سلينا تعاودها لراسها
26 - رشيدة الجمعة 31 غشت 2012 - 16:45
في الحقيقة أعجبتني التعاليق، فالمغاربة لم يمنعهم حقهم في القضية من قول كلمة حق ولو على حساب قضيتهم، ولكن هذا ليس بعجيب فالمغرب بأمازيغه وعربه كان وما زال بلد الشهامة والمروءة و الشرفاء ويُعرف عليه أنه -ملكا و شعبا- لا يلتجأ ابدا الى الكذب و المكر لنصرة قضية وطنية، انا لا ابالغ، لو قرأتم فقط تاريخ المغرب الحديث ستدركون ذلك
27 - Holland الجمعة 31 غشت 2012 - 17:59
الشعب المغربي لا يحتاج لا للامم المتحدة ولا لربورتاجات نحن في ارضنا ولنا السيادة فلتعلم الجزاءير وغيرها ان كل مغربي خارج الوطن مستعد يشري اخر موديل ديال السلاح ونزلو لهادك الصحراء الى قربولها. كما يعلم الجميع هنا شراء الاسلحة بحال اللي كتشري الصبون والزيت وليحذروا من غضب المغاربة.
28 - ياك حنا خاوا الجمعة 31 غشت 2012 - 20:21
أولا المخابرات الجزائرية هي التي تقوم بانجاز المسرحية التي تقدمها لأي منظمة حقوقية أو صحافي يدهب الى مخيمات المحتجزين وكم من مسرحية قامت بها المخابرات الجزائرية مند تأسيس المرتزقة وفي البداية كانت بتعاون مع القدافي المقتول .وما يقلقني كمغربي هو الكدب على الشعب الجزائري الدي تدهب ثرواته هباء منثورا لفائدة المرتزقة والرشوة لبعض المنظمات وبعض الصحافيين الغير معترف بهم وكما كان الهواري بومدين يرسل صهاريج (les citernes et les tracteurs) كان يرسلهم لبعض الدول الافريقية الضعيفة ليعترفوا بكيان المرتزقة وهدا الكل يعرفه ولاسيما كبار السن
أولي احفر شي حفرة لخوه المسلم يطيح فيها . يا وفيقوا يا الخوا الجزائريين قبل ما يفوت الفوت . وعار الجار على جارو يلا كنتم مسلمين والدايم الله 30 ولا 40 جنرال كيضحكوا عليكم وعايشين في الدل .
29 - مغربي عيق وفايق الجمعة 31 غشت 2012 - 23:12
بسم الله الرحمن الرحيم .
رأيت الفيديو ولي عليه ملاحظات :
1/ عدم وضوح الصورة جيدا للمتظاهرين .
2/عدم التناسق في بث الصورة .
3/كذب المعلقة على الفيديو , بأن المقيمين في تندوف يعيشون في حالة مزرية واللأحقوقية إنسانيا , في حين نرى الحكومة المغربية لا تتأخر عن خذمة الوطن عفوا عن خذمة أجندة لمسؤولين لهم قبضة في البلد .
4/المغرب هو البلد الآخر يعيش أوضاعا مزرية لا من حيث الحقوق الإنسانية والإقتصاد والجوع والفقر والتهميش ونشر سياسة { المغرب غير النافع } .
30 - مغربي حر السبت 01 شتنبر 2012 - 02:30
لالا2م تقضاو ليك حاذكا غير ف المهرجانات و الكدوب الخاوي و صرف الاموال في المسلسلات المكسيكية ايو دافعي على الصحراء بالحجج و البراهين و الصور و الفيديوهات ايو الجيل لي ربيته بالغناء و النعاس راه ماشي هو لي غادي احرر الصحراء الصحراء خصها ابطال و مفكرين ورجال سياسة كبار و د بلوماسين و تعليم ماشي العري و اشهار القمار و 5 مسلسلات المدبلجة , الصحراء محتاجة الى مغرب حر و قضاء نزيه و تنمية مستدامة المغاربة لن يفرطو في شبر من ارضهم لكن المشكل تخلط لديهم ما هو واجب وطني و بين المخزن الفاسد حتى اصبح البعض يربط بين الصحراءو المخزن , الصحراء مغربية يجب على الشعوب ف العالم ان تنادي بالوحدة وليس التشتت وان تطالب بالحرية و الانعتاق من الذل و الحكرة و الاستبداد التي يعيش فيه كل بؤوساء العالم ,يجب ان لا يعتقد الصحراوين ان المغاربة يعيشون في رغد ان الفقر بعض المدن في المغرب اكثر بكتير ما يوجد بمدن الصحراء و يتعرضون للقمع اكثر منهم.
31 - هارون الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 23:45
يا اخوتي حرام عليكم أن تسبوا اخوانكم الجزائريين نعم نحن اخوة و عيب و ار نتحدث بهده الطريقة لابد أن نفتح النقاش بطريقة حصارية متفتحة
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

التعليقات مغلقة على هذا المقال