24 ساعة

مواقيت الصلاة

21/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0807:3413:1716:2118:5020:05

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

​هل شاهدت عرضا مسرحيّا خلال الأشهر الـ12 الماضيَة؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.94

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | بوريكي وغنام في النهاية

بوريكي وغنام في النهاية

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (80)

1 - مغربي السبت 08 دجنبر 2012 - 00:43
احيي في المغاربة الاربعة المشاركين في النصف النهائي تكلمهم بالدارجة المغربية
2 - واحد المغربي المسفيوي السبت 08 دجنبر 2012 - 00:45
تحية لولد أسفي مراد بوريقي كي يستلم مشعل فناني مدينة أسفي ...و تحية لوالده مولاي الحسن بن براهيم البوريقي...عائلة البوريقي عائلة فنية...
و تحية للحاج محمد باجدوب... و ألف رحمة على الباحث الموسيقي الأستاذ محمد بوحميد...
3 - L3abaz السبت 08 دجنبر 2012 - 00:46
السلام عليكم اخواني و اخواتي __ نصيحة لكل مغربي او محب لمراد او فريد يجب ان يتفق الجميع على واحد لكي يصوت عليه لان التصويت لاتنين ليس كالتصويت لشخص واحد و يجب على كل المغاربة الاتفاق على التصويت لشخص واحد فقط ليكون التصويت مكتف وبهدا يفوز واحد خير من ان يخسر الاتنين ادا تفرق التصويت عليهما هما الاتنين خصوصا ان قصي له وساطة هو ابوه و يسرى يحبها بعض الاشخاص لدلك يجب تكتيف التصويت على شخص واحد ليمر و كما يقول المتل عصفور في اليد خير من عصفورين على الشجرة واللي معايا يخبط لايك وشكرا
4 - man man السبت 08 دجنبر 2012 - 00:55
لا اضن ان الخليجيين سيسمحون بتتويج احلى صوة من المغرب , صراحة ابان المغاربة عن مواهب رائعة في كل الاقصائيات , لكن المثير للملاحظة ان المشارقة مع احترامي لهم وهم اصحاب الضيافة والفخامة والتنظيم والتمويل وكل الابهة الاعلامية الرافية في برنامج the voice لن يسمحوا للمغاربة بالتتويج , فكل التصويت سيكون لممثل الخليج العراقي الشاب اليافع قصي , ليس لانه اكثرهم موهبة او احلى منهم في الصوت لكن اسباب اخرى غير رياضية تغير التصويت لصالح هذا او ذاك ........... صراحة اموال تصرف وملايين المشاهدين يشجعون بينما الذي يستفيد من تنافس الديكة على الخشبة ليس الفن الاصيل ليست المواهب للاسف بل الشركات الراعية للبرنامج ................
5 - masfioui السبت 08 دجنبر 2012 - 00:57
safi asfi c est une source des belles voix.elyoune kouchi, bajadoube et c,,,,,,
6 - jamlila السبت 08 دجنبر 2012 - 00:58
فريد لما غنيت تلك الأغنية...والله اسوء اختيار مند بداية المسابقة...اعتقد انك سوف تضيع لقب دي فويس..اما مراد إنه مبدع مشاء الله ...
المهم فاللقب مند البداية ليس لصالح مغربي ...
يكرهوننا سبحان الله
7 - عايق السبت 08 دجنبر 2012 - 00:59
لن يسطع نجمك في الاخير يعطون الاولوية للبناني او سوري او مصري لانك مغربي افهم اصاحبي راسك قبل لا يديرو ليك بحال دنيا حنا المغاربة ماكيحملوناش
8 - mzabi امزابي السبت 08 دجنبر 2012 - 01:18
بوريكي وغنام في النهاية


بصراحة صوت الثنائي جد رائع



لكن النتيجة ...............محسومة مسبقا



ارجعوا بذاكرتكم الى الوراء و تذكروا دنيا بطمة ...كل البرامج الفنية التي تنتجها دول الخليج يتألق فيها المغاربة حتى النهاية...يخلقون ضجة اعلامية اولا و اعلامنا المغرب ايضا متورط في هاته الضجة ...لكن النتيجة الحسم تكون لمشارك من هاته الدول دول البيترول طبعا هذا فيما يخص البرامج الفنية.



اما فيما يتعلق بالبرامج الدينية فالمغاربة دائما هم الفائزون ارجعوا بذاكرتكم الى الوراء و تذكروا حسناء خولالي و غيرها كثيرون...كل البرامج الدينية التي تنتجها دول الخليج يتألق فيها المغاربة حتى النهاية...يخلقون ضجة اعلامية اولا و اعلامنا المغربي في سبات عميق و خارج التغطية ...لكن النتيجة الحسم تكون لمشارك مغربي تتفاجئ منه دول البيترول طبعا هذا فيما يخص البرامج الدينية....انذاك تجد اعلامنا يستفيق من نومه على وقع فوز المغاربة بعدما كان يحلم في اشياء اخرى.


اتمنى صادقا ان يكون التتويج حليف المغرب في شخص مراد بوريقي
9 - نبيل السبت 08 دجنبر 2012 - 01:22
بين الراي والطرب يتجسد غنى المغرب
10 - حسن السبت 08 دجنبر 2012 - 01:30
مبروك و حض سعيد في النهاية و راه تستاهلو بزوج بيكم 
11 - imane السبت 08 دجنبر 2012 - 02:05
المراتب المتأخرة في التعليم،التطور التكنولوجي ،الصحة، السكن اللائق لكل مواطن والمراتب العليا في العكس الأمية الرشوة والتسلية والغناء ، يتم التركيز فقط على الإنفتاح وإستوراد ثقافة الغير غربية أو شرقية أي إهمال الثقافة المغربية بكل تلاوينها لو أنها ثقافة غنية ومتنوعة ففي زمن العولمة أصبح إنتشار الثقافات بدعوى الإنفتاح شيء سهل لكن كل دولة مهتمة بالتعريف ونشر ثقافتها بالتالي لغتها غير أن الثقافة السائدة اليوم هي نشر الإباحية إما عن طريق الأغاني أو الأفلام لأن هذا المجال يعتمد على الربح لأن غرضه رأسمالي بحث إلتجاء هؤلاء المغنيين المبتدئين لمثل هذه البرامج هو في الحقيقة للتعريف بهم لأنهم لم يجدو معيل لهم لمسيرتهم كمجال إتخدوه كوضيفة والبحث عن داعم ،كما المسألة هنا فقط متعلقة بالمشاهدين لهذا البرنامج المشاركين بالخصوص بالتصويت إعتبار خدمة المتابعة والإعجاب مادية
12 - flifla السبت 08 دجنبر 2012 - 02:07
le titre est deja reserve pour la tunisienne Youssra, ils la preparent depuis le debut de l emission pour le titre,dommage pour Lamia
13 - mineka wa ilayek السبت 08 دجنبر 2012 - 02:13
يا ليتنا تفرغنا لإيصال رسالة الاسلام كم تبكي العين لتفريط فيك يا ديننا
وا عمراه
14 - معلق السبت 08 دجنبر 2012 - 02:13
اصوات جميلة و رائعة ولكن يا سلام لو كانت في تجويد كتاب الله تعالى لكان احسن ...والله يهدي من يشاء
15 - nour debdoubi السبت 08 دجنبر 2012 - 02:33
ce n'est just,dalmou lamia maskina,c normal nous les arabes,on n'est pas capable de donner a chacun ce qu'il merite,sa etait bien etudier car ils ont surement vu que les marocains sont meilleurs,et pour mettre de l'equilibre a la finale ,ils ont sacrifier lamia,ce n'est pas grave notre chere lamia,nous et tous les arabes savent que tu es la meilleur dans l'equipe de saber,continue tu es sur la bonne voie,etdieu te donnera d'autre ocasion
nour de montreal
16 - Riffie السبت 08 دجنبر 2012 - 03:41
Bravo أسي بوركي. ندمت علاش مابقيتش فدار . الفينال ديالك ويدا ماكانش راه غير بأسباب مجهولة. العز الضرفات. الحسيمة والمغرب كلو معاك، اوا جيب العز
17 - houda السبت 08 دجنبر 2012 - 07:40
c lamia qui merite de voice ou mourad inchallah mais farid a choisie la mauvaise chanson c p son style je suis d accord avec le commentaite n 3
18 - Maghribi السبت 08 دجنبر 2012 - 08:30
Je savais que Lamia allait être éliminé malgré qu'elle a très bien chanté , il y a eu fraude sans aucun doute pour donner une chance à un candidat du moyen orient , c'est en quelque sorte un rééquilibrage obligé du pays organisateur, Chérine n'a pas cru ses yeux quant elle vu le nom du gagnant en esquissant un geste d'étonnement . En tout cas c'était une belle soirée. Toutes mes félicitations à tous les concurrents du Maghrèb Arabe
19 - علي السبت 08 دجنبر 2012 - 08:48
ان شاء الله تعالى مراد بوريكي راح يفوز حتى ان منافسه العراقي مو سهل صوته جميل ايضا الافضل يفوز و ان شاء الله يفوز مراد لانه شاب متخلق و متوازن
20 - soufian السبت 08 دجنبر 2012 - 09:25
إحنا ديما متقدمين فالشطيح أو الرديح.
الساعة قريبة و الناس في غفلة
إتقو الله يا شباب حسبي الله ونعم الوكيل
21 - امازيغي السبت 08 دجنبر 2012 - 10:07
انا من متتبعين برنامج احلى صوت من بداية الى نهاية وليس هناك احلى صوت من بين المشتركين الا اصوات مغربية التي تستحق التشجيع من حظن وطنها ولكن مع الاسف المغرب لايقدر ابناء بلده من كل الجوانب التقافية والسياسية والاجتماعية.. المغاربة لهم القدرة في كل مايتعلق بالاجابية ولكن لاحياة لمن تنادي من جهات معنية المهتمة فقط في انشغالات تدبير المال العام من اجل مظاهر خارجية.نعود الى الموضوع تم اقصاء المغربية لمياء التي حققت نجاح باهر والجميع فجئ باعلان قصى حاتم وصابر وشيرين ايضا عندما فتحوا الظرف المقفول وملاحطة اخرى كيف تعامل اخ قصى مع العلم العراقي وجود قبل ان يقول صابر من هو المرشح الفائز وهده هي انعدام التقة في ادارةmbcوهدا ليس بجديد باقصاء المغاربة من طرف القناة بنفسها وسبب دالك هو عدم تشجيع من ظرف القنوات المغربيةو الجهات الرسمية التي لم تدكر بكل هده الاصوات لا من قريب او بعيد....
22 - Abdellah السبت 08 دجنبر 2012 - 10:15
bravo les jeunes, vous êtes formidables, vous avez éprouvé que les marocains sont le numéro 1,malheureusement les arabes ne sont pas honnêtes car les votes serons falsifiées soyez sur, je pense aussi que l'arrivée des deux candidats marocains est un inconvénient car les votes des marocains seront partagées en deux
23 - سيدة الطرب السبت 08 دجنبر 2012 - 10:45
نعلم ان اللقب لن يكون مغربي ولو ان اجمل صوت في البرنامج هو لمراد البوريكي لكن ما يحزنني ان مثل هكدا برامج يشارك فيها وينشطها المغاربة فهم اكثر عددا وتالقا...اتمنى من المنتج العالمي المغربي ريدوان ان يلتفت للمواهب المغربية لانها تستحق اكثر من غيرها
24 - لا حول و لا قوة الا بالله السبت 08 دجنبر 2012 - 10:51
هل يعقل هذا يا اخوان ؟؟؟؟ ما هذا التخلف هل وصل حالنا الى هذا الحال
ندعوا للحرام و نحارب الحلال ...هذه هي سياسة اليوم للاسف :( يا اسفاه على امة ضحكت من جهلها الامم :(( يتنافسون في الاغاني و التفاهات ويتركون الامة تعاني هذا هو المخطط الصهيوني الذي يطبقه الاغبياء العرب :s
25 - sam السبت 08 دجنبر 2012 - 10:53
حقيقة لاننكرها اصوات رائعة
بس شنو الفايدة من التصويت
مادام الراعي الرسمي للبرنامج هو بيبسي
واطن انكم رئيتم ولمستم ما يقومون به من تزوير
المغاربة ينجحون برامجهم الى النهاية ويستحقون الالقاب
بس في الاخير نصدم من قرارتهم ليه لان الراعي الرسمي
بيشوف انه غير منتشر عندا كما هو في الدول الاخرى
انا شخصيا كرت كل برنامج راعيه هو بيبسي
كم كنت اتمنى لو ان المغاربة ميشركوش في برامج لي
ممولها بيبسي
ونشوفوا كيف غيكون هد البرنامج
لكن دائما نصدم ويدوز الوقت وتتعاود نفس القصة
26 - خليجي ـ مكة الكرمة السبت 08 دجنبر 2012 - 11:05
للأسف هذه البرامج التافهة كلها تقليد لبرامج امريكية نحن العرب نأخذ منهم فقط بقايا فضلاتهم وزبالتهم وللأسف هذه البرامج التي الغرض منها الكسب المادي فقط تعرض على قنواتنا الخليجية منها قناة ام بي سي السعودية التي تمول من الحكومة السعودية التي تدعي تطبيق الاسلام وهي تنشر العري والفسق عبر قنواتهم وحسبنا الله ونعم الوكيل
27 - tanjaouiya السبت 08 دجنبر 2012 - 11:13
احب فريد واتمنى ان يكون the voice لانه فعلا احلى صوت
متمكن وواثق من نفسه ومن صوته لهذا يغني اي نوع بحرافية عالية دون تردد او ارتباك
بالتوفيق ان شاء الله
28 - ليلى السبت 08 دجنبر 2012 - 11:21
اقصوا لمياء الزايدي على حساب قصي العراقي خير دليل ان المغاربة ليس لديهم حظ في اخد اللقب لا لشئ لان الزبونية حتى في الفن الجميل.فقصي لا يتقن الا شكل واحد من الطرب الشعبي العراقي .في حين ان لمياء الزايدي تغرد كما قال عنها كاظم ووقفت لها شرين واذهلت صابر لكن للاسف.وقع لها كما وقع لدنيا.فالمعقول ان تكو ن في النهائي مع مراد البوريقي ويسرى محنوش.
29 - ANti MBC السبت 08 دجنبر 2012 - 11:28
unfortunately moroccan condidat waste their time in this competition because finally they won't have any prize as the thing in Arab Idol . و سيناريو دنيا بطمة سيتكرر.
30 - جواد الصويري السبت 08 دجنبر 2012 - 12:07
كما هو الشان بالنسبة لدنيا بطمة سوف نشاهد نفس السيناريو الجمعة المقبلة وكونوا متاكدين يا مغاربة ان دو فويس لن يخرج من عندهم...المهم اربعة مغاربة لا يهمهم الفوز اكثر ما يهمهم ايصال رسالتهم الى العالم العربي..والله لقد حاروا فينا واستسلموا لرائحتهم ان تفوح.
31 - عبدالرزاق السبت 08 دجنبر 2012 - 12:13
ماذا لو عملت اتصالات المغرب المكالمات للتصويت مجانا أو بأثمان معقولة مي يصوت الجميع للاتنين معا أو عدة مرات
الفوز للمغرب
32 - zagoria de paris السبت 08 دجنبر 2012 - 12:15
bjr a tous bravo mourade tres belles voie que dieu sois avec toi continue ta gagne deja pour moi
33 - shakira السبت 08 دجنبر 2012 - 12:16
بصرا حة مراد ما ش لله عليه وفريد صوت قوي لكن الله إرتعبنا لإختيارلهذه لاغنية ونقول لا يا فريد قدراتك كثيرة لا تحاول ضيعها بعدم اختيارك للاغنية أنا عمري ما صوت في حياتي لاي كان ولا حبيت يلجنة كيف ما بغيت هذي لجنة محترمة وفها مصداقية وقلبهم كبير وانا عجبوني ليبقاو فالنهاية كلهم تحية ليسرى حبينه كتير وحنصوت إنشاء الله
34 - جلال رامي السبت 08 دجنبر 2012 - 12:17
صح الدول العربية تحتكر المغرب يفتكرون نحن المغاربة لانعرف اي شي ولسنا نفهم اللغة العربية ولهجتنا لامكان لها وبلدنا بلد الفقر والجهل والدعارة هدا دليل على انو بحسدونا ونحن دائما الاسفل فى جميع المجالات سوء علمية او تقافية او فنية وبحسونا كمان على استقرارنا السياسي الدي ننعموا بيه لانو هم عيشين فى المشاكل والحروب واخيرا الحمدلله على بلدنا الحبيب وعلى ملكنا محمد السادس نصره الله وانشاء الله الفوز لمراد بوريقي يجب على المغرب تصويت وحيد ولا تبخل على التصويت
35 - هشام ولد العامرية السبت 08 دجنبر 2012 - 12:28
نفس القصة تتكرر كل مرة انا ادعو كل المغاربة للامتناع عن التصويت لان اللقب لن يمنح للمغابة حتئ ان صوتم و كانت اصواتكم هي الرابحة لان اللقب سيبقئ محصورا بين التونسية و العراقي
36 - naima taza السبت 08 دجنبر 2012 - 12:36
لمياء الزايدي ظلمت من طرف المغاربة و من طرف المسؤولين في المغرب فعلى كل من اتصالات المغرب و ميديتيل و انوي ان تفتح جميع خطوطها بالمجان لمساندة المواهب المغربية لمادا قصي من العراق لقي مساندة من طرف بلده حتى القنوات الفضائية العراقية ساندتهفلا اريد ان يلقى الشاركون نفس المصير الدي لقيته دنيا باطما
37 - adil bruxelles السبت 08 دجنبر 2012 - 12:38
je suis fier de vous ...bonne continuation
38 - عبد العزيز الحـــــــاسي السبت 08 دجنبر 2012 - 12:39
باسم الله الرحمن الرحيم : إلى المعلقة إمان رقم 11
بحالك قلائل في هذه الأرض السعيدة أحييك من هذا المنبر سيدتي استمري
أما أنتم يا مغنيين فأنتم تضيعون الوقت لكن المخطء الكبير هو من أعطاكم الإذن بأن تذهبو يعني والديكم الأبوين
( لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم )
انشري ياهسبريس مشكورة بالبزّافْ يعني ( beaucoup )
39 - bou3arouf السبت 08 دجنبر 2012 - 12:48
المراتب الاولى فالغنا فالرشوة وفالفسادة الخ...,و الاخيرة ف,(......),الله يحد الباس و صافي...
40 - wajyd2 السبت 08 دجنبر 2012 - 13:10
تحية قومية مغربية ... لأنباء هذا الشعب العظيم لبلده و لبلده العظيم بملكه بشعبه ... و بالتوفيق إن شاء الله لأبناء بلدي لهما كلهم رائعين
41 - asmahan السبت 08 دجنبر 2012 - 13:12
i wish that the winner will be moroccan inchalah..mourad or farid.they deserve to win go ahead moroccans vote for ur citizens coz the competition is really hard with youssra the fabulous tunisian voice beside kosay hatim who has many fans coz of his father hatim al iraki..go maroc
42 - youssef السبت 08 دجنبر 2012 - 13:23
انا مع مراد اكثر رومنسي واكتر مغربية
43 - halima السبت 08 دجنبر 2012 - 13:51
برك ما يضحكو علينا راه ربحت التونسية وصورت الاعلان وحنا راه غير كيضحكو علينا
44 - المغاربة للمشاركة فقط السبت 08 دجنبر 2012 - 14:20
80 في المائة غادي يعطوها ل النفناف العراقي و 20 في المائة للتونسية صوت بدون كريزما و0 في المائة للمغاربة فقط يستغلونهم لانجاح برامجهم نتمنى من الجالية المغربية بلبنان ان تحضر البرايم النهائي وتشجع المواهب المغربية حتى لا تتحطم نفسيتهم امام جمهور لبناني العنصري الدي سيشجع يسرى وقصي ضد المغاربة ونتمى من المغاربة يديروا النفس وما يبقوش يتجوقوا على اي مغني لبناني لما يحضر المغرب كيما شفتوا يشجعون الكل الا المغاربة وتحية لشرين التي اتبتت نزاهتها وتشجع جميع المغاربة دون استتناء ولعاصي رغم انه لبناني الا انه لم يكن متحيزا لان المواهب المغربية فرضت نفسها
45 - zineb السبت 08 دجنبر 2012 - 14:54
انا بحب صوت فريد غنام و هو راح ايكون احلى صوت ان شاء الله
46 - marocain السبت 08 دجنبر 2012 - 14:57
Farid a mal choisi la chanson,Il faut éviter les chansons de Amro Diab car il a un style particulier difficile à chanter j'espere que tu chantera une chanson de khaled en final
47 - يوسف السبت 08 دجنبر 2012 - 15:11
من فهم هذه العبارة فهم كل شيئ.
فأجمل ما في الطاووس ذنبه.
أبدعتم أيها المغاربة حتى الذين غادروا في الحلقات الأولى.
يجب إعادة النظر في قانون هذه المسابقة الفنية. ففيه ظلم لبعض الأصوات المغربية منها أو العربية الشقيقة.
والله ارى أن البرنامج الذي تذيعه القناة الثانية المغربية - ستوديو دوزيم- يعد أفضل من ناحية قانون البرنامج لأنه في النهاية لا يفوز إلا الأكفاء. واحد بتسويط اللجنة و الأخر بتسويط الجمهور.

و ونحن المغاربة نعتبر أن الأصوات المغربية هي الأفضل بدون منازع. و بأعتراف فنانين عرب محايدين.
48 - saif mohamed السبت 08 دجنبر 2012 - 15:16
المغرب والحمد لله خزان لكل المواهب في تجويد القران وفي كل المجالات الفنية لذلك نرجو من مسؤولينا الاهتمام بهذه الشرائح التي تلتجاء للبرامج التي نعرف مسبقا نتائجها لكي تشهر اذا فرجاءا اهتموا باولادنا
49 - amir السبت 08 دجنبر 2012 - 15:37
كل الاصوات التي تاهلت جد جميلة انشاء الله النهاية ستكون مغربية او مغاربية ان فازت اختنا التونسية هنيئا لها كذلك الاخ العراقي صوته جميل لكنه يغني سوى عراقي اوخليجي الاصوات المغاربية قادرة على غناء اى لون من الغناء اتمنى ان تكون النزاهة وعدم الانحياز وان يكون التصويت لمستحقه بالفعل صوت البوريكي ليس له على الساحة الفنية مثيل يذكرنا بصباح فخري ناظم الغزالي...وصوت غنام صوت قوي فيه نغمات جميلة يذكرنا بالشاب خالد انا انصح البوريكي ان يدخل بموال قوي لكي يظهر صوته وعلى غنام ايضا ان يدخل بموال قوي واختيار اغنية من اغاني الراي يجب ان تكون جميلة فانا من هنا من سويسرا ساصوت للبوريكي وزوجتي ستصوت لغنام وحظ سعيد لكلا الاخوين كما يقولون بلالمانية hals un bein bruch
50 - فاطمة العيون السبت 08 دجنبر 2012 - 15:58
المهم هو مادا بعد التتويج مواهب رائعة واصوات قوية نعم ولكن للاسف ما يقدم من فن دون المستوى اما بخصوص هدا البرنامج فاتمنى ان يرد الاعتبار للمغاربة ان كان منصفا بعد خيبة امل دنيا بطمة ومهما تكون النتيجة الاصوات المغربية كانت الاحلى والاقوى سواءا في الاغنية العربية او العربية.
51 - malak السبت 08 دجنبر 2012 - 16:04
Domage Lamia, vraiment domage
52 - يوسف نور السبت 08 دجنبر 2012 - 16:19
ان شاء الله البوريكي او غنام يربح بلقب 'The VOICE'
53 - ماهدا النفاق لدى البعض؟؟ السبت 08 دجنبر 2012 - 16:21
لاحظوا معي بعض المتأسلمين الذين يدعون انهم مسلمون وتراهم يدخلون معنا لهده المواقع الفنية لكي يستمعون ويستمتعون بالإستماع للأصوات الفنية الجميلة ثم يدلون برأيهم في الأخير ؟!!.
كان عليهم اصلا أن يحترموا مبادئهم لأن هدا لايليق بالطبع لمن يحترم مبادئه؟ لأنه مجرد الدخول لهده الصفحة فأنت قد بعت مبادئك ومن تؤمن به مادمت تعتبر الفن أصلا حرام؟؟!!!
أخيرا أتمنى التفوق والنجاح للفنانين المغاربة.
54 - مغربية وافتخر السبت 08 دجنبر 2012 - 16:44
اصوات جميلة تستاهل التشجيع الله يوفقهم
55 - امي الهرنونية السبت 08 دجنبر 2012 - 16:51
نعم نعم كما سبق وقيل فان اللقب حسم لتونسية..لكن هل تعلمون ان المنتج العالمي نادر الخياط.red oneهو من سينتج للفائز بالمسابقة اللبوم
لدينا احسن منتج عالمي ريدوان..لدينا احلى اصوات في العالم العربي..لمادا ننتظر الاهانة من ام بي سي
الم تتدكروا سعد المجرد في سوبر ستار الم تتدكروا بسمة بوسيل وهناء الادريسي ولا ئحة طويلة من الفنانيين اللدين تالقوا لكنهم اهينوا في مثل هده البرامج الم تتدكروا عرب كوتلن والعبقري بنوا قاص
56 - hamida السبت 08 دجنبر 2012 - 17:35
هذه مسابقة وفقط كمقابلة في كرة القدم. تحلوا بالرزانة والواقعية والتواضع في تعاليقكم يا لمغاربة ولا تنسوا ان هسبريس لها شهرة في المشرق ايضا, من العار ان يقرؤوا هذه التعاليق المتعجرفة! ليست حرب بين الشرق والغرب انه برنامج يا عباد الله! هناك من يقل يحتقروننا وهناك من يقول يكرهوننا والاكثر سخرية هو اللذي يقول يحسدوننا !! يحسدوننا في ماذا يا اخي? كلنا دول متخلفة سواء غنية او فقيرة !الفرق هو انهم معربين اكثر منا لان تركيبة مجتمعا ت شمال افريقيا مختلفة نظرا لاغلبيتها الامازيغية. تحلوا بالتواضع وصوتوا للصوت القوي وليس للعلم المغربي, ان فاز مغربي او لم يفز هذا لن يغير شيءا في حبنا لوطننا هو داءما في قلبنا ونفديه بارواحنا. حظ سعيد لكل المترشحين وهنيءا للفاءزين وشكرا MBC لاعطاء الفرصة لهؤلاء الشباب والسلام!
57 - غيورة على بلدها السبت 08 دجنبر 2012 - 17:46
مع الأسف دائماً نرى الاشياء بمنظار ضيق ولا نعتبر من الاحداث ولا المواقف ولا حتى من الرؤية السلبية التي تدق أوتارها على عالمنا ..كفانا استهتاراً بمشاعر المغاربة ...وكفانا استهزاء بكرامة الشباب المتطلع لمستقبل مختلف . الكل يعلم ان المغاربة لهم قدرة فائقة في توظيف طاقاتهم الابداعية وفي كل المجالات لكن عليهم الحفاظ على شموخهم بترك كل ما يسبب في اهانتهم وفتح المجال في السخرية منهم من طرف فئة متسلطة ذات نقود تحسب نفسها ملكت الكون .. ..فالدليل كان ولا زال وسيبقى واضحا... وخير مثال دنيا بطما والصوت القوي الزيدي والكثير ممن سبقوهم ... حتى لو كانت النهاية لغير المغاربة فلن يقلل من قيمتهم بل بالعكس
58 - مغربي السبت 08 دجنبر 2012 - 17:54
شكرا لكلى المغاربة الدين تحدتوا باهجتهم الى كل المغاربة ولنقلها بكلمة واحدة ولنعللنها مدوية لن نتحدت الا بلهجتنا كفى اهانة المشارقة يتضاهرون انهم لا يعرفون لهجتنا هل ترضون يا اعضم شعب فى العالم بهده الاهانة
59 - maghrebiya السبت 08 دجنبر 2012 - 17:56
هه واش دنيا باطما مشت تشوف حياتها دابا هي في الخليج في إطار إعادة الهيكلة والدبلجة وخدامة الوضيفة هي مغنية ونتما باقي مفكرين هه في الحقيقة أي واحد كيمشي لذاك البرنامج كيبغي يفوز مهما تكون جنسيته كلهم هدفهم الغنا على هكذا لتبغوه راسكل كجمهور محب للغنا بغوه لغيركم لفاز تمناو له الخير بدون إقحام المغرب لأن المسألة متعلقة بمحبي ومتتبعي البرنامج بالأخص المستهلكين وهذا ما كيعطي شيء إضافة للبلاد هذه الحقيقة أنا في رأيي كل شخص حر يتبع ويبغي ويصوت رمي فلوسه كاع ولكن خاص هذشي يكون بالأدب
60 - نبيلة السبت 08 دجنبر 2012 - 18:30
نفس السيناريو يتكرر من جديد بعد اقصاء لمياء الزايدي فقد توضحت الصورة امامنا بالعنصرية الزائدة تجاه المغاربة اما عن لجنة التحكيم فالحكم الوحيد الدى ساند المغاربة ووقف الي جانبهم مند بداية البرنامج فهي حقا شيرين التي اقصت اصوات عديدة من بلادها دون ان تتحيز لابناء مصر ففعلا تستحق ان نرحب بها في المغرب ونستضيفها في مهرجانات التي تقام في بلادنا فهي فعلا تستحق دللك
61 - jihan السبت 08 دجنبر 2012 - 18:39
كفاك يا رقم 11 استهزاءا بالفن والغناء واعتباره تسلية الفن به تقاس حضارة الشعوب.ليس كل من هب ودب يمكن ان يصبح فنانا .الدنيا يمكن ان تنجب الملايين من الاساتدة والاطباء ولكن نادرا ما تجود بفنانحق كا العظيمة السيدة ام كلثوم المرجو احترام الفن فهو لايقل اهمية عن التعليم والخبز والصحة وسكرا
62 - abdelkader السبت 08 دجنبر 2012 - 19:04
البرنامج هو هلندي يعرظ لسنوات في التلفزة الهلندية وصاحب الفكرة الصوة ابس
هو مغني هلندي جد قصير القامة هدا للمعلومة فقط اما المهم فكم اشترت mbc
هده النسخة القديمة من هدا البرنامج لان في هلندا اللان البرنامج يعرظ بطريقة جديدة يال غباء العرب حثى برنامج تلفزيوني يشترون نسخ قديمة وما بالك بالاسلحة و التكنلوجية
63 - Iman Faris السبت 08 دجنبر 2012 - 21:21
le niveaux des deux marocains gagnant est superieur au reste des candidats.quant a la meilleure voix au niveau de programme c'est yousra la tunisienne. dommage pour lamia car elle a chante comme si elle chaante dans une boite de nuit et non pas un public aussi varie que celui de the voice
64 - kénitra السبت 08 دجنبر 2012 - 22:02
si juste les arabes évitent la subjectivité tout aura très bien mais dommage
Bon chacun des candidats a son propre style surtout les marocains vraiment ils sont brillants cette année dans cette compétition a leur tête Farid qui a son propre style qui le différencie pat rapport aux autres quant a Mourad lui aussi il a une très belle voix Lamia la reine de la musique et Adli lui aussi quant Kossai personnellement je pense qu'il devait continuer ses études d'abord puisqu'il est encore trop jeune
mais bon je souhaite une bonne chance pour tous les candidats
65 - marocain السبت 08 دجنبر 2012 - 22:05
اقصاء لمياء الزايدي انذار صريح للاصوات المغربية المتأهلة للنهاية,فالعراقي قصي لا يجيد الا المواويل العراقية و صوته لا يرقى لصوت لمياء الزيدي,فهو لا زين لا مجي بكري,بصراحة شكله لا يصلح لمطرب اما صوته فهو عادي,لهاذا فعلى الاصوات المغربية ان تستعد للمهزلة,لان اخواننا العرب لم و لن يهضموا تفوقنا عليهم في عدة مجالات حضارية من لباس وطبخ و معمار و عدة فنون,ربما بعض المتدخلين لا يشاطروني الرأي و لكن بحكم جولاتي بعدة دول اعي ما اقول,ان العديد من الاخوة المغاربة ينتقدون بلدهم في حين عليهم ان يحافظوا عليه لانه لم يمسسه سوء,فعدة محاولات لارباكنا فشلت,لذا فهناك العديد من يحقد علينا,فسواء فاز المغاربة ام لم يفوزوا فلن يدوم الا الصحيح,فدنيا باطمة استفادت رغم الظلم,و كذلك المغاربة الذين وصلوا نصف النهاية و النهاية سيستفيدون لان اصواتهم لن يشوش عليها قصي او امثاله لان رائحة الغذر اقصت لمياء الزيدي ظلما و عدوانا,عاشت المملكة المغربية.
66 - franchise123 السبت 08 دجنبر 2012 - 22:48
Pauvre de nous marocains , naifs , confiants et une cible bien facile pour l'attaque des jaloux et des malfaisants , je plaind notre sort à chaque fois , on tombe entre les mains de ces "fojjar" en la personne de ceux qui pésument qu 'on est frère en l Islam mais qu'en fait ils sont des loups , que dès qu on'a le dos tournée ils attaquent nos "a3raad" et nos principes , que je précise , sont mille fois mieux et encore plus juste que leur soif éternnel pour l'or l'argent et le pouvoir , j'étais triste pour le départ de lamia ça m'a foutue ma soirée en l'air et encore , sa voix est mille fois mieux que ce gamin qui chante de son nez , tel un cannal bouché , j'avais qu une envie , lui en coller une bien chaude , mais après tout doit on être surpris , ben je vous dis que non , ils nous detestent , et notre force : culturelle , traditionnelle et psychologique leur fait pression et peur , alors el lion reste un lion et un traitre en reste un , courage mourad et farid , on est avec vous .
67 - طبيعي - فاس السبت 08 دجنبر 2012 - 23:31
أظن يافريد أنه لأول مرة في كل مشاركاتك ظهرت شيرين جد خائفة عليك وهي المراهنة بكل قواها من أجلك فحذار إن اختيارك للقطعة لم يكن موفقا هذه المرة،أما بوريكي فأظن أن له من الإمكانيات الزخرفية في أدائه أكثر مما أعطى ،أتمنى أن يركز بجدية على بعض العرابات بصوتة وسيكون بإذن الله فائزا بأحلى صوت،تمنياتي الخالصة لكما بالتوفيق.
68 - marocaine السبت 08 دجنبر 2012 - 23:44
هذا الكلام موجه للناس التي تقول أن اللقب محسوم مسبقا و أن الإم بي سي هي التي تختار صاحب اللقب و يعطون مثالا لدنيا باطما، كارمن فازت على دنيا لأنها حصلت على أعلى تصويت فقط بالرغم من تفوق دنيا في الأداء، ونفس الشيء تكرر أمس مع لمياء الزايدي التي أبعدت عن المسابقة لأنها لم تحصل على التصويت الكافي مقارنة بمنافسها العراقي الذي استطاع أن يحصد أعلى تصويت بفضل تصويت جمهوره و كذا الدعاية المجانية التي تقدمها القنوات العراقية لابن بلدها وأتحدى أي شخص من أصحاب التعليق أن يكونوا قد صوتوا للمياء وأن متأكدة من كلامي، الإم بي سي ليس لها علاقة و لكن الجمهور المغربي دائما يخذل المشاركين المغاربة رغم تميزهم، والفوز واضح للتونسية أو العراقي لأن لديهم من يساندهم لا من قنوات وطنية أو الجمهور، و الفضيحة الكبرى هي أن المنتج المغربي redone هو من سيدعم الفائز باللقب و تصوروا معي أن يكون الفائز التونسية أو العراقي رغم أحقية المغاربة بذلك، والله صرت أتمنى أن يكون نادر الخياط على علم بمشاركة مراد و فريد في النهاية لكي يدعمهم بالتصويت و ينقدنا هذه المرة.
69 - simo ouaqar de zoumi الأحد 09 دجنبر 2012 - 02:07
بحال هاد البرامج حتى حماضت فالغرب عاد نضنا حنا نجيبوها .مجموعة ديال بنادم بلا شغل يقلدون اغاني غيرهم في اجواء متفسخة.وفي التصويت رئيتم السنة الماضية مطرب اماراتي معروف صوت بمليون دولار على منافسة دنيا باطما في ارابايدول. الانحلال والتخلف ايوا بقاو تحانزو ف mbc و تحلموا
70 - عبدو الطائي الأحد 09 دجنبر 2012 - 04:53
ان كنت تعلم فتلك مصيبتا وان كنت لا تعلم المصيبه اعظم كل الاحةان لا يعرفون حقيقة العبه هذا البرنامج منذ البداية مرسوم الي قصي حاتم ليس الان صوته الافضل ولكن علاقة حاتم بكل القائمين علي البرنامج حتي المدربين عاصي وصابر هم اعز اصدقاء حاتم و24 ساعة هم في استوديو حاتم في الامارات وفي بيت حاتم ادخلو الي صفحة حاتم العراقي وترون بي انفسكم حتي مدير القناة mbc اذا كيف تريدون ان يخسر قصي حاتم ان عراقي ومن الوسط الفني وصديق حاتم وهذا الذي اقوله انا مسؤول عنه امامكم وامام الله اخون قصي حاتم يغني بي انفه والله حرام لمياء هذا الصوت الطربي تدخل منافسه مع هذا الطفل الذي لا يعرف حتي معني الغناء مبروك لكم هذا الصوت ياmbc والله عيب عليكم
71 - هناء الأحد 09 دجنبر 2012 - 04:56
لقد نبهنا المواهب المغربية ايام اقصاء دنيا بطمة الى عدم المشاركة فيما تقدم قناة الم بي سي ...لانها قناة تجارية قبل كل شيء ..لكن مافي اشكال جميل ان يعرف الاخرون ويتعرفوا على مواهبنا وعلى ثقافتنا وحسن اختياراتنا ...فمحسن الرياضي الذي غنى مع بوريقي اغنية مغربية ..ونور الدين دربالي ...نموذج من شبابنا الرائع الذي يجهله الكثير عنا ...ربما كانوا لا يسمعون عنا الا ما تهذي به احدى الكويتيات ..لكن اعتقد ان الاحتكاك مع المدربين ومع باقي المرشحين ..ومع طاقم البرنامج ..سيوضح لهم من هي الفتاة المغربية في شخص لمياء او منى او كنزة او يسرى ومن هو الشاب المغربي في شخص مراد وفريد ومحمد عدلي ...وان كنا لا نحتاج لمن يعترف باخلاقنا وطموحاتنا وحبنا لبلدنا ..وحتى وان لم يفز مراد او فريد فكل العالم العربي يعرف في قرارة نفسه ان المغاربة كانوا الافضل ..والاجمل..انا ايضا احببت شيرين واتمنى ان تزورنا في المغرب قريبا انها فعلا انسانة رائعة تستحق التقدير ..اما المنتقدون لنا من اخواننا فاني اقول لهم ان الفن مقياس تقدم الشعوب في وقتنا الحاضر
72 - هناء التازي الأحد 09 دجنبر 2012 - 11:22
ما يمكن القول ان نتمنا ونطلب من الشركات الاتصالاتية سواء ميديتل . اتصالات المغرب او انوي ان تفتح مجال التصويت بتمن مناسب . وان نتفق لصوت واحد .** مراد **22**
انا اتاسف للمياء كانت هي لتستاهل احلى صوت وتصل لالنهاية اما قصي الصبي كان بحال كيعرض النشيد . الزبونية و المحسوبية .
73 - quelqu'un الأحد 09 دجنبر 2012 - 15:19
Je suis d'accord avec le commentaire N 21
voter pour farid N45
74 - marocaine fiere الأحد 09 دجنبر 2012 - 16:10
راااااااااااااااااااااااااائع يا مغرب
75 - salima bennani الأحد 09 دجنبر 2012 - 19:21
تبارك الله الأصوات كلهم روعة
أنا مغربية وأشجع ولاد بلادي
ولاكن الفائز بلقب the voice هو قصي حاتم العراقي
ماشاء الله عليه صوت وأخلاق بحكم معرفتي الشخصية به أتمنى له التوفيق من كل قلبي
وفقك الله يا إبن الرافدين ولن أنسى ولاد البلاد طبعا
76 - amina الأحد 09 دجنبر 2012 - 20:08
bravo bravo bravo
c'est à toi la victoire mourade
77 - وجه الشرن الأحد 09 دجنبر 2012 - 22:35
Franchement la tunisienne a une voix moyenne en plus raha mcheyra
nous et les arabes sommes tres differents on pas besoin d eux , ca nous suffit l union europeene et usa ;
78 - DIEU PATRIE ROI الأحد 09 دجنبر 2012 - 23:14
Salamo Allahi Alaykoum,

Ghannam a fait le mauvais choix,

Ilva chanté je pense " c'est la vie" de Cheb Khaled en final.

Bon courage pour les 2

Salam
79 - مغربي الاثنين 10 دجنبر 2012 - 11:36
يجب علينا التصويت لفائدة فريد غنام لأن الجزائريين سيصوتون لصالحه وبالتالي سيكون التصويت مكثف من طرف دولتين لصالح مغربي واحد عوض تفريق الاصوات على مراد وغنام
80 - khadija Nossir الخميس 13 دجنبر 2012 - 12:55
كيف يعقل ان تقصى لمياء الزايدي....احسن صوت في البرناج...هي ملكة الطرب العربي كما قال عنها الفنان المقتدر والعادل الاستاد صابر الرباعي....خوفي من تكرار سيناريو دنيا باطما...
المجموع: 80 | عرض: 1 - 80

التعليقات مغلقة على هذا المقال