24 ساعة

مواقيت الصلاة

01/11/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1706:4412:1615:1217:3918:55

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل ترَى بأن التحركات الحكوميّة الأخيرة قد حملت "أخبارا سارَّة" للمغاربة؟
  1. العثماني في فرانكفورت للدفاع عن مغربية الصحراء (5.00)

  2. مهنيُّو الصيد بالداخلة يشكُون ضعف مراقبة السفن الأجنبيَّة (5.00)

  3. سياسي مصري يدعو لتحرك الملك محمد السادس (5.00)

  4. الحكومة تتطلع للاستفادة من سلطنة عُمان (5.00)

  5. أخنوش يفتتح معرض التمور بأرفود وسط تفاؤل بجودة الإنتاج (5.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | ضحايا العنف الزوجي

ضحايا العنف الزوجي

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (56)

1 - samir الخميس 17 يناير 2013 - 00:13
سبب العنف هما النساء ,ماكاينش شي راجل في العالم يعنف ويضرب زوجته بدون سبب,هناك بعض النساء يضربون ويشتمون أزواجهم.
2 - Jonas الخميس 17 يناير 2013 - 00:33
قال تعالى جل جلاله : ( وعاشروهن بالمعروف فإن كرهتموهن فعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا )
3 - adil الخميس 17 يناير 2013 - 01:13
لبغيتو تقضيو على العنف ضد المراة خصكم تقضو على العنف ضد الرجل الرجل كيخرج مع الصباح وهو محكور فالخدمة يخدم ب40درهم النهار كامل ويزيد يسمع الهضرة ويدخل لدار يسمع لهضرة من مراتو حيت كانت كطلب راجل وملي كتلقاه كيبنولها حوايج اخرى وحاكرينو والديه وفالتالي كيجو الجمعيات ديال الفتنة كيديرو خدمتهم عارفين عمرها تكاد باغيين تزيد ترون لكانو جمعيات ديال الحقوق هي يدافعو على حق العيش الكريم حق التطبيب السكن الكرامة وبعد عاد يهضرو
4 - محمد الورزازي الخميس 17 يناير 2013 - 01:14
المشكل في اختيار الزوج وفي اختيار الزوجة.
نحن كمسلمين وضع لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو أسوتنا وقدوتنا أفضل السبل للزواج السعيد لكننا ابتعدنا كثيرا عن هدي الإسلام، وللتوضيح أقول:
- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لكل بنت تريد أن تتزوج (إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه )، إذن فمعيار الدين والخلق هو الذي يجب أن تبحث عنه الفتاة ثم تسأل عن عائلته ثم ماله، وللأسف العكس هو الذي يحدث تركز الفتاة دائما على المستوى المادي للرجل وعلى المظاهر وتنسى خلقه ودينه فمن لم يكن متدينا ولا متخلقا بأخلاق الإسلام فلتنتظر المرأة أن يصدر منه أي تصرف غير مقبول عندها.
- وقال صلى الله عليه وسلم للرجل (تنكح المرأة لمالها ولجمالها ولنسبها ولدينها فأظفر بذات الدين تربت يداك)، حيث يبين لنا من خلا ل هذا الحديث أن كل رجل ونيته في الزواج فهناك من يختار بنتا لجمالها ولا يهمه دينها ولا مستواها الإجتماعي، وهناك من يختار بنتا لمالها أو لمنصبها وهو الأمر الشائع حاليا، ومنهم من يتزوج بنتا لأنها بنت عائلة مرموقة، .... (تتمة)
5 - wafa الخميس 17 يناير 2013 - 01:33
سبب العنف راجع اليك ايتها المراة هل اخترت الرجل الذي يخشى الله?طبعا لا.هل كان يعامل امه واخوته جيد?طبعا لا.فكيف تريده ان يعامك جيد.الرجل الذي يحترم والديه سوف يحترمك.
6 - YouFtane الخميس 17 يناير 2013 - 01:35
نعم للعنف ضد المرأة
7 - ali الخميس 17 يناير 2013 - 01:42
اسباب العنف الزوجي هو النساء لانهن لا يحترمن ازواجهن هناك بعض النساء قليلات الادب يدفعن ازواجهن الى الجنون
8 - lovely moroccan الخميس 17 يناير 2013 - 02:37
A real man never beat his wife . we suppose to have respect in marriage life . if there is no respect . divorce will be the best solution. marriage is not about how much people spend in the weeding or how long they kow each other . marriage is about apprecaiting one another .
I strongly believe that love comes after marriage and respect comes when man and women respect and value each other . .
9 - ibrahim الخميس 17 يناير 2013 - 02:56
thes es associations dont stop just on husbands and wifes but the want to put bombs between fathers and daughters too. The west is working hard to break the arab and musslim family apart beware please
10 - abdessamad الخميس 17 يناير 2013 - 03:50
اولا اللهم حسن واصلح خلقي كما حسنت خلقتي وارزقني زوجة صالحة تقية جميلة بنور الايمان .وزوج الطاهريين لطاهرات وارزقهم حياة سعيدة تحت سقف الايمان والاحترام والحب المتبادل
11 - اسم كاتب التعليق الخميس 17 يناير 2013 - 04:46
لنتكلم بصدق و صراحة ليس المشكل في المرءة كما يقول الكثير لا يمكن تبرير العنف سواء الجسدي او النفسي سببه اخطاء ترتكب من طرف النساء ان الاسلام جاء واضح كما قال تعالى جل جلاله : ( وعاشروهن بالمعروف فإن كرهتموهن فعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا )
ان كانت زوجتك لا تعجبك في تصرفاتها فلمادا تزوجتها اصلا و هل يعني طبعها السيء ان تقوم بضربها ! سيقول البعض قبل زواجي كانت زوجتي شكل والان تغيرت تماما في الحقيقة نجد البداية اصلا لم تكن مبنية على الصواب " شي كيبين وجه لشي " وانما كل واحد يقنع الاخرب انه انسان مثالي لو كان كل شخص يتصرف على طبيعته اتناء الخطوبة و الزواج لما كانت المشاكل الزوجية بالشكل الحالي لانه ان تقبلك انسا معين كما انت لن تكون مشاكل كتيرة لانه يعرف طبعك مسبقا المشكل وراء المشاكل ليس المدونة انه بكل بساطة الوعي انها التقافة التي يفتقد اليها اغلب المغاربة حتى وان لم يكن بالامي لان الكثير يدرس من اجل المال والمظاهر ولت يتغير الحال وان طبق الف قانون مادامت التقافة والوعي لا مكان لهم لدى اغلب المغاربة
12 - صنطيحة السياسة الخميس 17 يناير 2013 - 05:58
أقسم بالله أن أغلب الجمعيات التي أعرفها وتدعي الدفاع عن المرأة هي تبحث عن مصالح مادية بحثة ،حتى أنني كنت مسؤولا عن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمدينتي فكان أول سؤال لرئيسة الجمعية :
"واش كاين شي مساعدة مالية ؟؟... وكيفاش نحصل عليها ؟؟؟"
الأسرة المغربية تعاني من مشاكل وأمراض كثيرة لم تستطع حتى وزارة السيدة الحقاوي أن تحلها فكيف لبعض المتطفلين على الميدان أن يقدمو حلولا ...
13 - محمد الخميس 17 يناير 2013 - 08:47
و اللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن و اهجروهن في المضاجع و اضربوهن ...


ولا يوصي بضرب الرجل.....؟
14 - بوشتى الخميس 17 يناير 2013 - 09:29
راكم مازال ما عرفتوش المرة التي توصل زوجها للمحاكم المعنف يأتي من المرأة والمثل يقول الربح من الزوجة والخسارة من الزوجة
15 - لا تستقيم الخميس 17 يناير 2013 - 09:35
إذا كان الرجل بارعا ويتقن أسلوب العنف الجسدي فالمرأة أكثر براعة في العنف النفسي واللفضي والسحر والشعودة وحرمان الزوج من الراحة بإشعال الفتنة والقطيعة بينه وأهله وإفشاء سره وتبدير ماله ووووووو.لاتستقيم الحياة الزوجية بالمساواة بين الجنسين وإنما بتكامل الأدوار
16 - DRISS RIFFI الخميس 17 يناير 2013 - 09:42
ASSALAMO 3ALKOM: Je suis tout a fait d'accord avec no 4 Mr El ourzazi Mohamed les filles d'aujourd'hui prèferent les hommes qui ont de l'argent et oublient ce qui très important à savoir la religion l'amour et le respect du conjoint personnellement je connais une famille pauvre mais les parents connaissent bien ALLAH je vous les jure que leurs enfants sont bien éduqués et sont excellents dans leurs études un conseil que je donne à nos filles l'argent ne fait pas le bonheur
17 - amine الخميس 17 يناير 2013 - 10:04
Je pense que la femme elle meme sait que ce qu'on appelle nous violence contre la femme c pas une violence parce que la femme d'aujourd'hui a fait des cornes graçe aà ces associations féministes qui recoivent de l'argent auprès de l'occident pour casser les relations familiailes dont ils n'ont pas et comme ça, ils peuvent attaquer tout le peuple. J'appelle, tous les marocains et les marocaines à ce qu'ils fassent attentiobn à ça. Autrefois , on était très bien entre nous lorsqu'il n y avait pas cette ingérence des occidentaux. Faites attention.
18 - CASAOUI الخميس 17 يناير 2013 - 10:12
Une question qui me préoccupe , qui donne l'autorisation à ses associations pour créer la zizanie entre familles marocaines alors qu'il s'agit des problémes qui se réglent en général à l'amiable entre famille ou bien en cas de difficulté il faut s'adresser à la justice. Le rôle de ces associations et d'aggraver la situation pour détruire la société marocaine et faire plaisir à l'étranger.......................................................................................................................................................................................
19 - أدم الخميس 17 يناير 2013 - 10:37
المرأة كتقلب على الرجل برييييق النًاشف أُ فاش كتزوج كتفرعن لِأنها عارفة بلي المدونة الجديدة كتجي من جهتها، هاد الوقت من لأحسن إبقا الرجل بلا زواج
20 - سليمة الخميس 17 يناير 2013 - 10:41
عندما تتزوج المرأة من أي شخص لايهمها أخلاقه ولا دينه ولا جنسيته المهم بزاااااف فلوس هل تتوقعون نجاح هذا الزواج
21 - معنف الخميس 17 يناير 2013 - 11:01
عندما تقف المرأة عاجزة حيال مشكلة ما تلجأ إلى السحرة والمشعودين وحتى المتزوجة هواجس أن زوجها سيتزوج بغيرها تستوطن عقلها فمن المعنف
22 - اللهم قينا شرها الخميس 17 يناير 2013 - 11:27
أثبت الواقع أن الأشد ظلما ومكرا وتسلطا على الرجل هي المرأة بحيث يتم تعنيفها له بأساليب تتخدها للنيل منه وتكون عبر طرق مؤدية تستهدف حياتة لينهار وتعنيف المرأة غالبا لايزول وسريانه طويل أما تعنيف الرجل فهو لحظي يزول بسهولة لأنه يكون بالضرب اللهم قينا شرها
23 - خديجة الخميس 17 يناير 2013 - 12:10
الناس وصلوا إلى القمر ونحن لا زلنا نناقش مشكل العنف ضد الزوجة، لا إلاه إلا اله
24 - marocain الخميس 17 يناير 2013 - 12:18
vraiment je suis contre les hommes agréssive qui frappent les femmes,,,et je suis aussi contre les femmes mal eduquée qui font des problemes avec les hommes surtt quand l homme il rentre a sa maison a besoin de soutien moralement et romance...fin de compte la solution c est l islam et l amour de dieu
25 - زاكورة الخميس 17 يناير 2013 - 12:40
هاته التغطية المستمرة للصحافة حول موضوع العنف الزوجي وراءه جمعيات نسوية يردن تشتيت الاسرة تحت غطاء الحماية حسبنا الله ونعم الوكيل
26 - moha lisboa الخميس 17 يناير 2013 - 12:48
- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لكل بنت تريد أن تتزوج (إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه )، إذن فمعيار الدين والخلق هو الذي يجب أن تبحث عنه الفتاة.
27 - احمد الخميس 17 يناير 2013 - 12:49
المشكل جاء من المجتمع المغربي الدي يتبع القوانين الغربية الدي يحسبها الضمان ماءا لكنها في الحقيقة تدمر المجتمع باسره والغريب في الامر ان في نفس هده المجتمعات الغربية نسبة تعنيف النساء جد مرتفعة بل الاخطر من دالك ان نسبة الطلاق جد مرتفعة والدي يترتب عنه ضياع الاولاد ومشاكل لا حسرة لها الحل هو الرجوع الى تعاليم ديننا الحنيف السمحة التي تامر بالعدل والاحسان وحسن المعاشرة والاحترام المتبادل بين الزوجين وترك كل ما ياتر في العيش من االشبهات والمشاكل وهنا ك مشاكل اخرى وهي اجتماعية متل البطالة السكن ووووو نسال الله ن يفرج عن هم المهمومين وكرب المكروبين وحسن الخاتمة امين
28 - nouredine الخميس 17 يناير 2013 - 13:03
de nos jours, tout sorte de problème est causé par les femmes. méme sur code de la route, les embouteillage, les accidents, problème de mariage à cause des femmes. les femmes doivent etre chez eux a la maison, faire le ménage cuisine tout et laisser les hommes travailler!!c'est à cause des femmes que yen a plusieurs hommes qui sont au chomage. si les femmes restent à la maison, les hommes pourrait avoir un job et donc ils pourront finalement se marier avec ces femmes. en résumé:chomage,accident voiture,embouteillage,chomage à cause des femmes!
29 - smahri الخميس 17 يناير 2013 - 13:17
السلام عليكم مازلنا نخوض في هذا حتى يا تي الله امرا كان مفعولا ومن صدد الدرب والسير لا يمكن ان نصلح ونتكلم في دوامة لانعرف اين اتجاهها وموقفها الاسلامي فكلامنا يصبح كصفوان عليه تراب ولكن لاباس ان نضيف بعد النقط وبختصاراولا يجب على علماءنا المغاربة ان يتطرقوا الى فقه التعامل بين الطرفين من جميع معطيات داخل المجتمع الداخلي نعلمهم ونوصل اليهم بتواصل فيه مفهومية ما هي المراة من جميع الجوانب من معاشرة ومن عدمها الى الوصول الى المحاكم بدون جدوى وتشوه اولا قبل ذالك سمعتها وسمع اولادها الله سبحانه وتعالى فهو ادرى بعباده في الصراء و الضراء فا بعثوا حكما من اهله وحكما من اهلها اي من امك او ابوك او اختك من عا ئلتك فا ن لم يكن الالتجاء الى اناس عندهم فقه الحوار والسكينة والوقار ولهم علم وادوات فقهية شيا ما واعطيكم امثلة حية لبعض القرى يتزوجون بدون عقد لايدرون ما هو العقد ولكن لب الكلام هو لا يعلمون با لطلاق وليس لهم علم با لطلاق قط وتبث با ن لا تو جد اي مطلقة في المنطقه سبحان الله لماذ يرجع هذا .......فتعبيرنا للا سلام واسع الحمد لله وان هذا صراطي مستقيما فا تبعوه ولا تتبع السبل فتفرق بكم
30 - محمد الورزازي الخميس 17 يناير 2013 - 14:00
(... تتمة التعليق) ومنهم من يتزوج البنت لدينها وحياءها وخوفها من الله فقال لنا رسول الله تسابقوا للظفر بأمثال هؤلاء البنات.
وأريد أن أشير إلى أن أي بيت لا يخلوا من مشاكل وهي ملح الحياة الزوجية وهذا ذكره العلماء قديما وحديثا، لكن تختلف طبيعة المشاكل من أسرة إلى أسرة أخرى، وكلما كان الزوجين يتقيان الله فإنهما يجدان الحل للمشكل دون تطوريه أو تكبيره،
.... ومن خلال هذه الأسطر أريد أقول بأن حل إشكالية العنف الزوجي - الذي بالمناسبة يصدر أيضا من كثير من النساء تجاه أزواجهن - يقتضي بالضرورة دعوة الناس للعودة إلى الله قال الله تعالى (ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ). والله ثم والله إن ديننا الإسلام عظيم عظيم لكننا فرطنا فيه، وأقصد الإسلام الحقيقي المبني على الأدلة الصحيحة من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم. وأول ما فرطنا فيه عماد الدين الصلاة.

جزى الله خيرا القيمين على هذا الموقع.
31 - محمد السالمي الخميس 17 يناير 2013 - 15:07
اسباب عنف الزاوجي هو النساء لانهن لايحتر من ازواجهن هناك بعض النساء يضربن الرجال وبعض الرجال يضربن النساء وهناك بينهما التعادل لانا سوء التفاهم بينهما
32 - بشرى الخميس 17 يناير 2013 - 15:14
راه قال الله في كتابه العزيز(الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات)راه ايلى كانت المراة ضريفة حتى راجلها يكون ضريف لانه ميمكنش الراجل يضرب مراتو بدون سبب كيفما كان الكراكتير ديالو.حتى انا متزوجة و كنعرف بزاف ديال لعيالات كيشدو الضد مع رجالهم وكي بغيو يعصبوهم بالعاني يعني كيقلبو على لعصى بيديهم.
33 - adel الخميس 17 يناير 2013 - 15:36
مع كثرة الشكايات من العنف ضد المراة فكرت كثيرا فيما يمكن ان يكون الحل فلم اجد الا واحدا هو ان تضرب الفتيات عن الزواج بصفة نهائية.فالزواج اصبح مررتبط بالعنف في عقلية المراة المغربية.فامهاتنا وجداتنها لم نسمع منهن ابدا كلمة عنف ومع ذلك انتجن وربين رجالا ونساء عظماء خدموا وما زالوا يخدمون وطنهم بجد وتفان.في صغرنا لم نكن ابد فتاتا تدخن حتى اصبحنا اليم نراها في المقاهي والشيشة في فمها تمصها مصا وبكل حرية .اما الشباب فحدث ولا حرج.مطالب كثيرة .مال للحشيش وللسجائر وللملاهي وطبعا تكون الام هي الممولة لهذا المشروع التخريبي .فاذا ما تكلم الرجل قالت الام يا عباد الله هذا الزوج يمارس علي وعلى ابنائه العنف.والتجات الى الجمعيات التي هدمت وما زالت مستمرة في تخريب العديد من الاسر المغربية.وفي اخيرا اطلب ان يتقي الزوجان الله في بعضهما واولادهما والله يهدي من يشاء.
34 - تنجداد الصامدة الخميس 17 يناير 2013 - 15:36
المسلم يتزوج المسلمة والعلماني يتزوج العلمانية هكذا يمكن نتفادى المشاكل
35 - abooooooooooooooooood الخميس 17 يناير 2013 - 15:39
كان العرب قبل الإسلام يحسبون المرأة من سقط المتاع إلى أن جاء الإسلام ليكرمها وتأخذ مكانتها
ولا حل لهذه الأمور إلا بالرجوع لكتاب الله وسنة رسوله...فلا الترسنة القانونية ولا القوانين الوضعية ستنفع ...نحن أصبحنا مجتمعا لا يخاف الله لأن مخافة الله رأس الحكمة فلو تربينا على مخافة الله لأحسنا التعامل والتخاطب مع بعضنا البعض و مع المرأة أيضا
والدليل في أمريكا قانون الإرث يحتوي على عشر مجلدات بينما في القرآن لا يتعدى أسطرا معدودة
نحن نجري وراء السراب فما يصلح حالنا إلا إذا صلح ديننا ...أو كما قال السلف : العربي بلا دين كالحيوان الأعجم
هدانا الله وإياكم لما فيه الخير
36 - ²frma الخميس 17 يناير 2013 - 15:59
je te jure que les femmes sont la cause de tous les problèmes qui arrivent à l'homme,c'est dur de trouver une femme qui tu respecte,la plupart d'eux court dérière l'argent,je me suis marié avec une femme au bout de dun ans j'ai divorcé,elle dit qu'elle est encore jeune pour avoir des enfants,elle a 26 ans c'est la folie,je fais plus confiance en femmes c'est mieu de rester seule au lieu de vivre mal accompagner
37 - اروة الخميس 17 يناير 2013 - 16:05
ترسخت هذه الأفكار الاستعبادية في ثقافتنا من خلال طريقة تربية الفتيان ومنحهم «امتيازات الذكر»، فالمجتمع يهيئ الرجال ليكونوا مسيطرين، لذا إما يمارسون هذا الامتياز بالقوة وإما بالعنف إذا اضطر الأمر. من هذا المنطلق، يبدو العنف ضد المرأة أمراعاديا، لا يستلزم أن يكون الرجل مريضاً نفسياً ليتمكن من ممارسته على زوجته، بل يكفي أن يكون رجلاً ليكون مقتنعاً أن المجتمع الذكوري يمنحه حق السيطرة المطلقة على زوجته، حتى إنه قد يشعر بنقص أو بخلل في رجوليته في حال لم يمارس هذه السيطرة التامة
أليست المرأة مخلوقا يستحق الاحترام ؟ أليست المرأة هي الأم والزوجة والأخت
ان كل ذلك راجع الى التربية التي تلقاها الرجال.
ايضا هناك نساء (لا حول و لا قوة منهم ) لذا فالمراة لازم ان تكون ذات خلق و حسن معاملة مع زوجها و بالتي هي احسن كما جاء به الدين الحنيف
38 - ر.اعبدي الخميس 17 يناير 2013 - 16:32
الحاجة الى التوجيه قبل الزواج .
المستوى الدراسي للمتزوجين عائق في فهم اهداف الزواج .
العنف ضد المراة و ضد الاسرة مسؤلية مجتمع باكمله.
39 - Idrissi الخميس 17 يناير 2013 - 17:04
الذين يدعمون العنف ضد النساء ماذا عساني أن أقول سوى أن جعله الله على بناتكم و أخواتكم و أمهاتكم.
أمة استنسرت على نسائها و إستنعمت على أعدائها.
40 - omar الخميس 17 يناير 2013 - 17:15
السلام اعليكم من اسباب العنف وتشتيت الا سري الاسلامية سببين الخمر والزنا قال رسول الله ص لازلت امتي بخير الا مالم يفشو فيهم الزنا والخمرام الخبائت وقال ايضا انجاءكم من ترضون دينه وخلقه فزويجوه وقال سيدنا عمر اعزنا الله بالاسلام فان اردنا العزت بغير الاسلام ادلان الله
41 - مهاجر مضيوم الخميس 17 يناير 2013 - 18:36
ادا اراد اي شخص ان يدلي بدلوه في هدا الموضوع عليه الاستماع الى الطرفين معا والى لن يكون صئبا في حكمه , نحن ابناء هدا البلد ونسمع الكثير من هده الاقوال وهي كدب بنسبة 90في المئة ,وخلاصة القول لي ما عجبوش شي طرف في تصرف يتفرق معاه
42 - فاطمة عمالة تنغير الخميس 17 يناير 2013 - 18:47
هده المراة هي التي انجبتك ايها الرجل وحملتك لمدة تسع اشهر في احشائها .تتوجع وتتقيا وووو الى ان وصلت ايها الرجل وجازيتها الجزاء الجميل والذي يليق بصبرها وتحملها الالام الولادة تسعة اشهر .فهده المراة سواء كانت امك وزوجتك ووو فهي تستحق اكتر منك العناية الاعتبار لمجهوداتها في تربيتها لاولادها وفي كنسها وطبخها افهمها ايها الرجل جازيها بكلمة جميلة عند دخولك الى البيت فهي لا تريد منك الا الاعتراف بدالك المجهود الدي تقوم به في تربيتها لاولادها من فضلك ايها الرجل .
43 - jamal الخميس 17 يناير 2013 - 20:44
كل ما وصلت اليها الجمعيات..ا.لعنف الزوجي وراءه جمعيات نسوية..يسمون انفسهم حداثيات ويضربن بعرض الحاءط المبادىء الا سلا مية.....850 حالة طلا ق يومي .....1000 حالة ا جهاض يومي ....الا ف الما ت ..بما يسمون الا مها ت العازبات... اي العاهرات...........الا ف الما ت. المراهقات.في احضان الخليجيين....كل يم تسجل اكتر من 20 خيانة ز وجية..يوميا..وما خفي اعضم.... في هدا الموضوع عليه الاستماع الى الطرفين معا...لان الجمعيات يكدبون....ادا كانت المراة ضريفة حتى راجلها يكون ضريف لانه ميمكنش الراجل يضرب مراتو بدون سبب ..اي بدو ن خيانة او هولا ء النساء لانهن لايحترمن ازواجهن .فلا ...تستقيم الحياة الزوجية بالمساواة بين الجنسين وإنما بتكامل الأدوار...فا دا حتفضت المرا بانو ثتها واحترام رجلها....فالمر ءة تاج فوق رؤوسنا ادا كانت من هدا النوع.. ...
44 - إبراهيم الخميس 17 يناير 2013 - 22:38
السلام عليكم
ليس بالرّجولة اللذي يضرب زوجته ويعاملها بالعنف ،
وجعل لها الحق الكامل في أن تشكو حالها إلى أوليائها، أو أنترفع للحاكم أمرها؛ لأنها إنسان مكرم داخل في قوله تعالى: { وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا
قال النبي صلى الله عليه وسلم: « لايجلد أحدكم امرأته جلد العبد، ثم يضاجعها »رواه البخاري ومسلم.
لقد أذن الإسلام بضرب الزوجةكما في قوله تعالى : { وَاللاَّتِي تَخَافُونَنُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ } [النساء:34].أن يتجنب الأماكن المخوفة كالرأس والبطن والوجه.هـ - ألا يكسر عظماً، ولا يشين عضواً، وألا يدميها، ولا يكرر الضربة في ا لموضع الواحد.إن الضرب بالمسواك،وما أشبهه
45 - khattabi الخميس 17 يناير 2013 - 23:35
وقال صلى الله عليه وسلم:" أريت النار فإذا أكثر أهلها النساء’ لأنهن يكفرن العشير ويكفرن الإحسان , لو أحسنت إلى إحداهن الدهر ثم رأت منك شيئاُ قالت: ما رأيت منك خيراً قط" فإذا عرف الأنسان طبيعة المرأه فإنه لا يغضب ولا يقلق ولا تتوتر أعصابه إذا تنكرت له أحيانا وزعمت أنها لم تر منه أي خير مع أنه قد فعل لها الكثير
46 - hamid 45 الخميس 17 يناير 2013 - 23:47
السلام عليكم حياكم الله جميع انا عندما تزوجة لم اضربها ابدا عندما تكون عندي مشكل معها نجلس ونتحور نتكلم في هدوء عندما اكون غضبان هي تصمت ولا تتكلم ابدا حتي اهتدي وهي تتكلم بحلوي لمادا العنف بل عنف يديك الي تهلوك تودمر اختي الدنيا قصير جدا ادا كونتي موقصر في حق زوجكي بصرح هدا شئ ناقصه في حياته ارجوك ان تطيع زوجك في طاعت الله وانت كدالك ايها زوج افهم زوجتك اعطيها قلبك لكي تحبك لا تطميع في ماله بل هو معاكي حتي نهاية
47 - CELIBATAIRE الخميس 17 يناير 2013 - 23:59
بعض الشابات حديثات الزواج يتصرفن بحرية زائدة و تتعامل مع زوجهها
ندا للند بفكرة "المساوات" مثلا: يدخل للمنزل فلا يجدها ينتظر رجوعها و قلبه يغلي فتاتي السيدة وهي في احلئ زينتها يسالها فين هاد لغيوب??
_دربت دورة
_كنت تكولها لي ا نخرج معاك?
_مالي مزال صغيرة
_افين لغدا?
_مالك متعرفش طيب راسك
_وخا مشي مشكل
يخرج وكيشرب مزيااان و كيشعر انه تزرف , كيرجع و يطرح عليها السؤال:
_مفهمتش كلامك عاودي شرحلي
_بعد مني
و التتمة معروفة
48 - mouwatin الجمعة 18 يناير 2013 - 00:39
احببنا بعضنا البعض هي في العشرينات وانا في الثلاتينات كانت تبحث عن زوج بعدما فشلت في محاولات متعددة اما على النقيض كنت قليل المعرفة بالمراة ربما كنت خجولا والى حد ما كنت احترم المراة.
كنت احبها واغير عليها هي تبادلني نفس الشعور لكن ساكتشف انها لم تكن مقتنعة بي لسبب واحد انها كانت تعاني من عقدها يكفي كلمة واحدة من صديقة لها في حقي ليغلب عليها الانفعال والقلق.
كنت مخدرا بما يسمى الحب ولم اكتشف ذلك الا في فترة متاخرة جدا من عمري وصلت الحقيقة وهي ان هذه المراة ما يهمها في العشرة هي:
اجرتي او راتبي الشهري -والانجاب- اللعنة ثم اللعنة التي جمعتنا في ليلة مشؤومة كنا نعمل فيها معا في نفس المؤسسة.
49 - amal almanya الجمعة 18 يناير 2013 - 01:48
انا سيدة أعيش في ألمانيا عيشة الجحيم والوحدة القاتلة ،من الرجل الدي إعتبرته رفيق دربي،العنف الجسدي و المعنوي اصبحا يلازماني .صدقوني لم اعد اطيق العيش هنا .لم اشتكي للشرطة،خوفا على إبنتي و خوفا حتى منه.والفضيع في الامر انه على علاقة إمرأة أكرانية.كلما ياتي من عندها يضربني.هدا الرجل مغربي مثلي . أنا االان شبه إنسان أتوسل ساعدني
50 - scarla الجمعة 18 يناير 2013 - 09:50
avant de se marrier il faut trouver la bonne personne qui TE convşent ..tu dois te dire je veux me marier pour etre un couple machi je veux me marier pour avoir une bonne a la maison et un soutien economique et educatrice pour enfants.
l homme ne participe a rien dans la maison ..il attend tout de sa femme.

et apres la femme se sent mal aimmeé et jetée ...apres elle commence a chercher l amour et le romantisme ailleur..et apres l infidelité s instale....

un vais aux homme: partagez tout avec vos femmes et faites les sentir que c est une femme pas une bonne .

venons au probleme de lit: il y ades hommes qui aiment le sex et se marient avec des femmes qui n a aucune experience et peut etre elle n aime pas faire l amour.

avant de se marrier il faut parler de ce sujet c est tres important tres tres important.

si tu aime faire l amour alors choisi une femme comme toi.

pour un marriage reussi il ne faut pas mentir..il faut tout se dire. qu est ce que tu attend d elle?et elle de
toi
51 - abderrahim الجمعة 18 يناير 2013 - 10:24
غالبا ما تكون الربورتاجات التي تبثها تلفزتنا عن العنف ضد المرأة ولاتتكلم عن العنف الذي تمارسه المرأة ضد المرأة أو ضد الرجل هذا أولا ثانيا لا نجد في هذه الربورتاجات الرأي الآخرأي رأي الرجل و الأسباب التي دفعته لتعنيف المرأة دائما المرأة هي الضحية و هذا ليس صحيحا لا منطقا ولا واقعا . نريد أن نشاهد يوما حالات يكون فيها الرجل هو الضحية ، وهذا هو العدل في مناقشة أي ظاهرة .
52 - ITALIA الجمعة 18 يناير 2013 - 11:50
Dans les societes democratiques la femme est bien respectee a tel point qu elle impose des lois pour le developpement et la securite de tous les concitoyens Par contre chez nous la loi de la jungle reigne encore: le plus fort soumet les plus faibles comme dans la societe JAHILIA des KOREISHITES alors que l islam est venue pour liberer les femmes et enfants de l esclavage come ont fait les ottmans turcs depuis leur debut en donnant plus de liberte a la femme mieux que d autres pays des4 continents
53 - Lamiaa الجمعة 18 يناير 2013 - 16:22
J'approuve entièrement de commentaire de "khadija"
54 - sépharade الجمعة 18 يناير 2013 - 18:09
Des fois la femme pleurniche que l’homme est un monstre alors qu’après beaucoup d’analyses faites par des spécialistes en psychologies démontre que la femme est la seule responsable de ce qu’il lui arrive (divorce).
D’après les statistiques, la femme avoue qu’elle se trompe amplement du mariage
La femme avoue aussi qu’elle a bousillé son mariage avec son orgueil
Et il existe des femmes qui disent franchement qu’elles sont la cause du divorce
Il existe des femmes qui disent qu’elles ont tout fait pour garder leur mariage mais leurs maris étaient des vrais cons
Donc cette violence est réciproque, il faut instaurer une bonne communication entre l’homme est sa femme, il faut une certaine connaissance du milieu conjugal avant le mariage ….
55 - aicha ezzahi الجمعة 18 يناير 2013 - 18:40
بارك من الهدرة على المرأة , المرأة هي ام قبل كل شيء ومدرسة لتربية الاجيال كيفاش بغيتو تعيش هاد المرأة فقط بالاوامر من سي راجل وسيرو تنعسو راه حنا في دولة الحق والقانون هاد شي مشا مع جدي جدك بعد ماكانت المرأة بحال شي بيدق تديرو فيها لبغيتو .
56 - Mustapha الجمعة 18 يناير 2013 - 19:56
سلام انا اكره كلا رجلل يضرب زوجته حرام عليكم يا رجال بل احري نساؤ-----je dois dire un homme qui frape ca famme pour moi ile et pas un homme hada chi hram ......la famme et comme une rose tu dois fair attontion a elle pas frapé ya rana 2013 ya marocainne .....et a propos de la famme 49 du bisch in deutschland du muss gar nicht angst ha du muss trennen oder scheidenlassen es giebt gezetz in europe sogar hart ....et sorry pour les fammes mohanafat ile faut pas laissé tons marie frape wala yohinok t
المجموع: 56 | عرض: 1 - 56

التعليقات مغلقة على هذا المقال