24 ساعة

مواقيت الصلاة

24/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1107:3713:1716:1818:4720:02

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل تعاطى المغرب بنجاعة مع استهداف مغاربة برصاص الجيش الجزائري؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | تزوير شهادة العزوبة

تزوير شهادة العزوبة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (48)

1 - azdin الأربعاء 13 مارس 2013 - 00:45
comment l homme peut asurer la virginite de la fille avant le mariage
2 - AHAFSA الأربعاء 13 مارس 2013 - 00:46
اقول ل2m وصاحباتها لقد فاتكم القطار فاتكم القطار
الصحوة الاسلامية والحمد لله طاغية عليكن
جرم هذا الشخص هو انه لا يعدل بينهن وليس له الاستطاعة
3 - simo123 الأربعاء 13 مارس 2013 - 01:10
بلد التناقض!!! ما دخل المقدم أصلا في إعطاء شهادة العزوبة إذا كان عقد الزواج من إختصاص القضاء الذي من المفروض أن تكون له قاعدة بيانات محينة يستطيع وبسهولة من خلالها تحديد الحالة العائلية للذي يطلب الوثيقة. فمهما كانت حنكة المقدم فلابد أن يخطئ. ثم ماهذه العقلية البديئة؟ : نساءنايعتبرن التعدد ،الذي هو حلال بشروط ،جرما...عجبا!!!
4 - عبد الله الأربعاء 13 مارس 2013 - 01:29
غياب الإرادة لدى الدولة هو سبب هذا التخلف، مازلت الإدارة المغربية تعيش في زمن الورق والقلم مع أن المغرب غزير بالمبرمجين الأكفاء. فإلى متى ؟؟
5 - simo123 الأربعاء 13 مارس 2013 - 01:40
بلد التناقض!!! ما دخل المقدم أصلا في إعطاء شهادة العزوبة إذا كان عقد الزواج من إختصاص القضاء الذي من المفروض أن تكون له قاعدة بيانات محينة يستطيع وبسهولة من خلالها تحديد الحالة العائلية للذي يطلب الوثيقة. فمهما كانت حنكة المقدم فلابد أن يخطئ. ثم ماهذه العقلية البديئة؟ : نساءنايعتبرن التعدد ،الذي هو حلال بشروط ،جرما...عجبا!!!
6 - mamado الأربعاء 13 مارس 2013 - 01:50
ا لمغاربة كلهم با نضيا ءالا ءانا
7 - azer الأربعاء 13 مارس 2013 - 06:29
أصبح الحلال جريمة يعاقب عليه القانون. زمن!!!
8 - محمد السوداني الأربعاء 13 مارس 2013 - 08:55
أيهم أفضل أن يزور الرجل شهادة عزوبية حتى يتزوج بثانية أم يزني وهو محصن ؟
أليس أهون عليه أن يحاكم بتزوير أمر مباح فى الدنيا من أن يعاقب بحكم الله فى الاخرة بعقوبة الزنا ؟
أيهم أفضل للزوجة أن تعرف لزوجها زوجة ثانية سليمه غير مريضة بالسيدا أو أى مرض أخر أو أن يمشي ليزنى كل شهر مع أخري ربما ينقل لها مرض ؟
نعم الزوجة الاولى لها الحق فى أن ترفض زواج زوجها من ثانية ولكن ما هو السبب الذى دفع الزوج بالتفكير فى أخرى إن لم تكن هى السبب ؟
أنا ضد الزواج الثاني والثالث ولكن أكثر ضد الى الانحلال والزنا الذى تتسبب فيه زوجة تجعل زوجها يبحث عن أخريات .
9 - الزهراء الأربعاء 13 مارس 2013 - 10:13
مسألة تشديد مسطرة التعدد أثبت الواقع المعيش في المجتمع المغربي أنها تعاكس الفطرة التي فطر الله الناس عليها، فلنكن واقعيين مع أنفسنا وندع أنانيتنا جانبا، فنظرة سريعة على عدد العانسات في المغرب ونظرة أخرى على ظاهرة الأمهات العازبات التي بدأت تتفاقم يوما بعد يوم،ونظرة أخرى على عدد الأطفال اللقطاء التي تنجب كل يوم ، وظاهرة الزواج السري التي بدأت تنتشر بكثرة، حيث يكتفي الزوج والزوج بقراءة الفاتحة....وغيرها كثير من الظواهر الخطيرة التي سببها تشديد مسطرة التعدد....لقد آن الأوان لإعادة النظر في هذا القانون بما يستجيب مع الفطرة، كانت هذه الحلقة ستكون ناجحة لو تم إشراك الرجال في الموضوع، وفي نظري ينبغي إشراك وعرض هذا الموضوع على الأمهات العازبات والعانسات واللائي يحترفن البغاء والدعارة ليدلوا بنظرهن ومواقفهن فهؤلاء هم المعنيات الأوائل بالموضوع قبل أية منظرة في الموضوع
10 - hicham الأربعاء 13 مارس 2013 - 10:41
بقعة أرضية مقسمة إلى أربع قطع، سبقت إحداهن إلى صاحب الأرض وأخذت قطعتها، وبنت فيها وعمرت، ثم أرسلت أغنامها ودوابها ترعى في قطعة أخرى، ثم أرسلت أبناءها ليتخذوا قطعة أخرى ملعبا لكرة القدم، ثم تركت قطعة للغسيل والنشير.
جاء صاحب الأرض ليعطي غيرها قطعة من الأرض، فثارت ثائرتها، وقالت: لا هذا ظلم، كيف تريد أن تعتدي علي وتسلبني جزءا من هذه الأرض التي أعطيتني، كان يجب أن تأخذ إذني قبل أن تفعل، هذه الأرض ملكي أنا وحدي، فأجابها صاحب الأرض: أنت طالق.
كان عليها أن تحتفظ بربعها وتقر وتهنأ، فليس لها أكثر من ذلك. :)
11 - MEKNASSIA الأربعاء 13 مارس 2013 - 10:57
De toute façon dans notre société si lh'homme faute c'est à cause de la femme si l'homme ne travaille pas c'est à cause de la femme si l'homme va voir ailleurs c'est à cause de la femme. C'est toujours à la femme de seposer la question l'homme est un saint. Reveillez vous, assumez vos erreurs vos faiblesses. la femme a le droit de refuser que son mari prenne une deuxième femme, la femme à le droit d'exiger de son mari d'êrte à la hauteur de la promesse qu'il lui a faite au début de leur mariage. Aucun homme qd il demande une femme ne lui oh !! si on a des problèmes si si si je vais prender une deuxième femme. vous parlez de chraa qd ce la vous arrange.
12 - lola الأربعاء 13 مارس 2013 - 11:38
إلى صاحب التعليق رقم 10 كيف لك أن تحكم هدا ام لانه يخدم مصالحك إو دك الأرض ديالك كاع مبغنها تجعل نفسك صاحب الأراضي والأملاك . الأرض ديال الله واللي بغا يتزوج راه الله عطاه الحق ولكن بشروط ولكن أنتم تأخدون ما يصلح لكلم راه الله سبحانه وتعالى مهدرش هير على الماديات فالمعاملة راه وصاكم على العدل .
13 - oujdi الأربعاء 13 مارس 2013 - 11:58
رأيي التزوير متهم به الطرفين الرجل والمرأة،الرجل يكون متزوجا وينكر، والمرأة تكون ثيبا وتقول هي عازبة وتدلي بشهادة طبية مزورة تثبت عزوبتها. نحسب أننا مسلمون ؛ نقول لا إلاه الا الله الذي يعلم السر وأخفى، لكن أين التقوى؟؟؟؟
14 - المستغرب الأربعاء 13 مارس 2013 - 12:16
غريب أمر هؤلاء النسوة يرفضن الحلال و يعملن على الفساد، الا يعلمن عدد النساء العانسات كبير جداً و الأرامل و الأمثلة كثيرة على هذا
انا على قناعة ان هاته النسوة يقبلن وقوع الزنا و لايقبلن زواج الحلال ، و لا يخفى على كل مواطن ظاهرة انتشار الفساد و ممارسة الزنا في كل ربوع المغرب اصبح ظاهرة خطيرة و ذلك لأسباب اجتماعية عديدة و لكن اهمها وجود نساء كثيرة بطون زوج و لا معيل فيستسلمن لرغباتهن الجنسية و كذلك الرجال
فاتقوا الله أيتها النساء ليس العيب في التعدد و إنما العيب في بعض الرجال ان لم يحسنوا التصرف مع التعدد، و العيب في القوانين
خلق الله الرجل و خلق فيه طاقات و مميزات بيولوجية لم يخلقها في المرأة ، كما أعطى سبحانه مميزات للمرأة ليست و لا يستطيع عليها الرجل، و هو الخلاق العليم فأعطى الرجل حق التعدد لتفادي عوائق اجتماعية، بينما حرص سبحانه على العدل و اثبت ضوابطا للتعدد
الغريب هو تقليد المسلمات للغربيين في عداوة التعدد، حيث مباح ممارسة الزنا مع من تشاء من الخليلات و الصاحبات بينما يحاربون الحلال بالتعدد
يجب استطلاع رأي النساء غير متزوجات والعانسات على أمر التعدد
لأهون من عقاب الله
15 - al ma39oul الأربعاء 13 مارس 2013 - 12:22
شكرا الالة الاسثادة نورت المحكمة. انا لن اقول الا ماقاله الشيخ ديدات رحمه الله:"ان الاسلام قد جاءكم بالحل لمشكل العنوسة وانتم تتغاضون عنه بجهلكم" الفرق هو ان الشيخ قال هدا الكلام للغرب اما انا فاقوله لي ولكم معشر المسلمين. اود ان اقول لكم لا تتبعوا هؤلاء الدين لا يبخلون بمجهوداتهم الجبارة لتكريس الفاحشة . لقد اصبحنا في زمن العفة مقبلة على الانقراض (انا لا اشجع التزوير ولكن اقول يجب ان يكون الامر بتراض بين الزوجين تفاديا للوقوع في ما حرم الله. ادا علمت الزوجة ان من اعطى هدا الحق للزوج للزوج هو الله فلا ينبغي عليها ان تحارب الله ولها على الزوج العدل )
16 - محمد 22 الأربعاء 13 مارس 2013 - 12:49
يبدو و الله اعلم ان الحل لهذه المشاكل هو اجازة المساكنة كا هو الحال في الدول المتقدمة لانه يمنح مزيدا من الحرية لجميع الاطراف كما ان الانظمة التي تمزج مقتطفات من القانون الاسلامي و القوانين الوضعية و صلت للافلاس و بشكل واضح.
يا للعجب زمن الاسلاميين
17 - جمال الأربعاء 13 مارس 2013 - 13:19
مع كامل احترامي للبرنامج
نلاحظ من خلال التعليقات أن هناك تضييق على تعدد الزوجات الدي في غالب الاحيان كان فيما مضى يحل العديد من المشاكل الاجتماعية ويقي الافراد من الوقوع في الزنا.
فالمرأة بطبعها لاتريد شريكة في زوجها و القانون الحالي يلزم الزوج أخد إدن زوجته وبطبيعة الحال ليس هناك امراة ستعطي الموافقة لدلك أصبح أمام هده المعضلة حلين لا ثالث لهما ألا وهما إما أن يقوم بالتحايل على القانون و الزواج وإما مملرسة الزنا.
فبطبيعة الحال النساء والمنضمات الحقونقية تريد تطبيق القانون الدي هو ليس من اجتهادات العاماء المسلمين بل هو إسقاط لقوانين غربية عقيمة تأدي بالانحلال الخلقي لامحال.
18 - شابة مغربية الأربعاء 13 مارس 2013 - 13:20
مهبولة هادي ڭاتليك خاصنا نمنع التعدد؛بغا دير قانونها فوق قانون الله سبحانه و تعالى لخلقها.باش تعرفو الحكمة من التعدد سيرو شوفو ڤيديو للشيخ أحمد ديدات رحمه الله. 2م و منشطيها قناة علمانية بامتياز
19 - عمر الأربعاء 13 مارس 2013 - 13:33
لسنا هنا لطلب مشورة هل انت مع التعدد او ضده كلام الله واضح التعدد مباح ولا يجوز تغيير حكم الله كما تفعل اليهود والنصارى المغضوب عليهم والضاليين ... مشكلتكم ليست التعدد انما التفسخ ... وهده المترجلات مظاهر الفساد .... دمرتم الاسرة المغربية بكثرة قوانينكم الوضعية ....عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة))،
قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: «الرجل التافه يتكلم في أمر العامة» .
20 - Hassan33 الأربعاء 13 مارس 2013 - 13:36
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تُحَرِّمُواْ طَيِّبَاتِ مَا أَحَلَّ اللّهُ لَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ {5/87} وَكُلُواْ مِمَّا رَزَقَكُمُ اللّهُ حَلاَلاً طَيِّبًا وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِيَ أَنتُم بِهِ مُؤْمِنُونَ {5/88}.إن الزواج بالتانية ليس فعلا محرم لان الاسلام أقر بالتعدد بشريطة العدل بينهما ,لا ن في بعض الحالات يصبح ضرورة كعقم الزوجة أو عدم قدرتها على تلبية الحاجة الجنسية للزوج لان في رفض التعدد يصبح الرجل أمام امرين اما الطلاق وما يترتب عنه من خسائر مادية لزوج وضرر نفسى لأطفال في حالة وجودهم .والامر الاخر هو الزنا وهو الاسوء.اعتقد مافعله الزوج كان جائز من ناحية الشرع .اما محاكمته وجز به بالسجن فهو ظلم له وإعتداء عليه فالسجوننا يجب ان تكون ملئ بالمجرمين واللصوص والنصابين اما سجن شخص قام بإحصان نفسه رفض ان يكون متعدد الخليلات , فهو مأجور عند الله انشاء الله بشرط حسن النية اما السجون الدنيا بقصوتها في لاشئ بمقارنة بعداب الزناة في القبر ويوم القيامة
21 - السما هري الأربعاء 13 مارس 2013 - 13:39
السلام عليكم الزواج الشرعي لايتعلق ب قانون وضعي الزواج هوبداية نظرة اولى وممكن ثانية وتكون العلقة بين العائلة فيما بينهم لذالك يكون العلاقات وطيدة ثم بعد ذالك المهر وهو الركيزة والوثيقة الحميمية بين الزوجين نحن لسنا ضد القانون الوضعي ولكن يجب ان نقننه مبرما مع الشرع الاله ذالك يكون الزواج المصدقي وسؤالي هل المدونة حلت المشكل نقول با سم الجميع لا كثر العزوف عن الزواج بنسبة كبيرة جدا جدا وكثر الفساد ليس البنات والفتيات فقط بل المتزوجات وقليل ماهم الزواج هو لباس مودة رحمة نية عميقة اسرار اجتماعية داخليةو مشروع . هل هاته المصطلحا ت يغيرها عقد اداري ولا حتى الشرعي العرفي لا يغيرها المدونة جعلت الرجل في قفص كما في بعض الدول العربية منها تونس كانت المدونة سيف تحت عنق الرجل يعيش حياته كانه يصعد في السماء صرت الايام حتى صدمت المراة التونسية في تلك المدونة التى كانت تحميها من الرجل الاسد القوي الملك النبي كما تعتقد فا لمراة التونسية صارت ضد هذه المدونة لماذا لانها انفرت الرجال من النساء وعندما يدخل الرجل الى بيت من بيوت تونس تجد خمسة بنات غير متزوجات عمرهم 30 53 54 لا الاه الا الله
22 - سيدة الأربعاء 13 مارس 2013 - 13:40
قال تعالى : { وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ }
نحن مع تعدد الزوجات لأن الله تعالى العالم بحال عباده وحاجتهم و ضعفهم سن لهم سنن و قوانين في جميع ميادين الحياة و إن طبقناها بحذافرها ما كنّا اليوم نتخبط في هذه المشاكل .و نحن ضد الكذب و التحايل لأن ما بني على باطل فهو باطل.
أما أنتم ففي أمثالكم ينطبق المثل الشعبي ( لو كان الخوخ يداوي كان يداوي راسوا )
23 - مسلم الأربعاء 13 مارس 2013 - 13:46
بسم الله الرحمن الرحيم
ان هذه لست اعرف بما اسميها اذا قلت لها مرأة فهي بعيدة كل البعد عن تلك المرأة التي لها كبيرة على دينها وتمتثل لاوامر ربها ولا تشكل لها سنن الله في خلقه حرج تريد ان تمنع التعدد من تكوني ممثلة للحقوق المرأة الغربية هذه ثمرة ابناء فرنسا ففي فرنسا 40% الى 60% لقطاء وتأتي هذه النوعية من البشر لتفرض علينا افكار الغرب لاننكر ان المغرب يعج باللقطاء واللقيطات وجميع انواع المنكرات زنى المحارم شهادة الزور وهلم جرا والله المستعان اما شهادة العزوبة فهي شهادة في عنق الطبيبات المختصات الى يوم القيامة ولاننسى ان شهادة الزور من الكبائر الكبرى بعد الشر بالله وعقوق الوالدين اللهم اكفنا شر هؤلاء العلمانيين
24 - حسن أبوعقيل - صحفي الأربعاء 13 مارس 2013 - 13:50
اللا سميرة , يظهر من خلال هذه الحلقة أن هدفها هو الطعن في الزوج وإبرازه كوحش ومجرم فقد رصدت روبرطاجا لواقعة لسيدة كانت ضحية لزوج مزور لكن لم تنقلي روبرطاجا عن سيدة زورت شهادة العزوبة وفبركت بكارة بعد أن امتهنت لسنين بيت الدعارة (...)
أما المحامية التي أرادت أن تجتهد في وجود نص قرآني , ومنع تعدد الأزواج فجوابي لها أن أمير المؤمنين قال يوما أنه لا يمكنه أن يحلل ما أحرم الله وألا يحرم ما أحل الله ... أما الدفاع عن المرأة المغربية وشعارات الحقوق والمساوات فالله سبحانه وتعالى كان أعدل من المنظمات الحقوقية والجمعيات النسوية والذكورية وأعدل من وزراء يقدمون الورود والأزهار بمناسبة عيد المرأة ( الوهم ) عوضا تحصين المرأة مما هي عليه اليوم .
25 - محاولة انصاف الأربعاء 13 مارس 2013 - 13:51
الرجل يتنصل من الواجبات الزوجية خاصة المادية ويجري نحو تحقيق نزواته ويستدل بالشرع الذي اباح له التزوج من اربع ناسيا بانه يعبدالله على حرف والافاين هو من قول الرسول صلى الله عليه وسلم من استطاع منكم الباءة فليتزوج ام لايعرف معنى الحديث واين هو من قوله تعالى ولن تستطيعوا ان تعداوا ولو حرصتكم فنحن ضد تبعيض الشرع واين هو من معرفة مقاصد الزواج من عمارة الارض وتربية الابناء وفق الشرع اليس هذا من الدين فاذا كان الشرع اباح التعدد فقد اوجب حقوقا عليه ولااظنه الا ان يبعث يوم القيامة وشقه مائل اتقوا الله يارجال في نسائكن وابنائكن نحن مع الشرعة الاسلامية اذا كنتم قادرون على العدل وتحقيق مقاصد الزواج ولايكن كل همكم تحقيق متعكم باسم الدين فالدين الاسلامي بريء من احتيالاتكم
26 - صوت الحق الأربعاء 13 مارس 2013 - 14:06
يحرمون ما احل الله بوضع شروط تعجيزية لتعدد الزوجات ، نسوا بذلك انهم انما يشجعون الزنا وتعدد الخليلات ، كم من رجل اراد ان يعف نفسه ويعف امرأة من المسلمين عن الحرام فيجد أمامه هاذا الحائط من القوانين الوضعية اللامنطيقة والتي تنافي الشرع والفطرة
حق الرجل في زوجة ثانية مبااااااح شرعا بشرط العدل ولا يشترط موافقة الزوجة الاولى وهي طبعا لن توافق الا في حالات قليلة لكن بامكانها اشتراط عدم الزواج عليها في العقد مقدما بما معناه ان تزوج عليها يطلقها ، اذن حقه في التعدد مكفول ..
فأين نحن من شرع الله ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
27 - amin الأربعاء 13 مارس 2013 - 14:35
ا سمعوا ماذا قالت مقدمة البرنامج في الدقيقة 7:14
28 - samira الأربعاء 13 مارس 2013 - 14:43
أيهم أفضل أن يزور الرجل شهادة عزوبية حتى يتزوج بثانية أم يزني وهو محصن ؟
أليس أهون عليه أن يحاكم بتزوير أمر مباح فى الدنيا من أن يعاقب بحكم الله فى الاخرة بعقوبة الزنا ؟
أيهم أفضل للزوجة أن تعرف لزوجها زوجة ثانية سليمه غير مريضة بالسيدا أو أى مرض أخر أو أن يمشي ليزنى كل شهر مع أخري ربما ينقل لها مرض ؟
29 - سلوى الأربعاء 13 مارس 2013 - 15:38
تعدد الزوجات لا احد يستطيع تحريمه ولكن حتى الله سبحانه وتعالى الزم العدل كشرط للموظوع اي الموظوع غير مفتوح للجميع والعدل يكون القدرة المادية الكبيرة لفتح ثلاث بيوت مثلا عدة اولاد وبنات والصرف على الزوجات بالتساوي اي عند العيد خروف لكل واحدة وعيد الفطر ملابس واحذية لكل النساء والاطفال واظن في وقتنا الحالي ان لم يكن الزوج ثريا فلن يستطيع العدل بل سيجني على الزوجات والاطفال اما موظوع المقدم فاني اكره هته الالقاب التافهة الشيخ المقدم القايد القاب اكل الدهر عليها وشرب في الامارات الادارات الكترونية بمجرد وضع الاسم ورقم الهوية يظهر كل شيء ونحن مازلنا في عهد ملا الاوراق والتنبر والامضاء سبعين موظف لاجل الحصول على وثيقة غبية
30 - انا مغربية الأربعاء 13 مارس 2013 - 15:45
انا كامراة متزوجة(تغار على زوجها).. بين الحين و الاخر اقوم بمراقبة ذاتية لتصرفاتي تجاه بيتي و زوجي كما احاول لفت انتباهه حين يطيل الغفلة.. اصبر والتمس له الاعذار لان امي نصحتني بهذا حتى لا تتعكر حياتنا.. اتغاضى عن بعض التصرفات والكلام و احاول تفهم الدوافع والاسباب..احاول اقناعه بوجهة نظري و ان لم يقتنع اصغي لما يمليه.. اسعى دائما لاضافة البهجة على حياتنا مع طفلنا.. هو عصبي ومتقلب المزاج وانا اعرف انه طيب و ان السبب هو عمله..لذا احاول قدر استطاعتي التهوين عليه و تلبية طلباته..اعرف ان ديني اباح التعدد بشرطين اساسيين, كما اني اشترطت على زوجي ان لا يفكر في الزواج علي (كما قالت ا لسيدة فاطمة لزوجها علي رضي الله عنهما). اما اذا حدث و حصل... فما يلوم الا نفسو!! انا مرحموش لاني غادية معاه بالنية, و الناس اللي يفسرو الاسلام على مزاجهم متيهمونيش اراءهم.
31 - MOUNIROVIC الأربعاء 13 مارس 2013 - 16:00
انا بعدا اشهد الله وامامكم اني مابقيت فاهم والو فهاد الدنيا ... كانحس راسي غرييييييييب و قديييييييم مابقيت عارف لا فين غاديين ولا فين غانوصلو...
وتعدد الزوجات راه من عند الله حلال احله رب السماوات و الارض ... شكون نتي ااااش كاتكوني باش تناقشي حاجة مباحة من عند خالق السموات و الارض .. علاش مادرتوش روبورطاج على واحد مزوج 4 وعايشين مجموعين فهناء .. واش ماقادينكمش هاد المصائب ليكاينين هاد الانسات الحوامل و الفاقدات البكارة و هاد المنكر ليكاين دابا باغين تزيدو تكفسوها ... وراه قسما بالله العلي العظيم اما كاين الفلاح الا فاللي حلل الله ... او والله مكاين لا ازدهالر ولا رقي الا باتباع ما انزل الله و سنة نبيه الكريم
وعلاش كاتقلبي اااااااااا 2M الله يورينا فيك شي نهار ياا رب
وانشر الله يرحم ليك الوالدين
32 - mekout mhamed الأربعاء 13 مارس 2013 - 16:40
الموضوع بسيط جدا لماذا كثرة الشابات العازبات (العانسات) هذا السال نسال عنه العاهرات الممسات اللذين يحترفون الدعارة كيف وصلو الى هذا المستوى
من الذل والاهانة سيجبونك الظروف هي السبب .
الجمعيات التي تدافع عن حقوق المراءة هي السبب في كل ما وصلت اليه المراءة ان المسؤولين عن هذه الجمعيات او المنظمات التي تدعي انها تقف بجانب النساء هم فاشلون وفاشلات في حياتهم الزوجية فكيف يساعدي احد وهو فاشل كما يقول المثل (تمسك غريق بغريق) المفروض ان تتحسن مدونة الاسرة في العديد من فصولها لايعقل امراءة تطلب طلاق المسمى الشقاق لالشيء فقط لنزواتها والرجل الذي يرفض هذا الطلاق يدفع النفقة مرغومن عنه او يذخل السجن فكيف يفكر الشباب في الزواج والامثلة كثيرة من هذا القبيل حتى اصبحنى شابات عانسات وشباب يخافون من الزواج وكانه مصيبة
33 - عبد الرحمن ابن عبد الله الأربعاء 13 مارس 2013 - 17:04
التعدد مباح قي الضرورة فقط أما وقد بين الله أن الخيرية والتقوى في * واحدة **فدلك خير وأتقى ** والظالم الدي قال الله *ولن تعدلوا ولو حرصتم **هل في العواطف فقط كما ذهب الى ذلك كثير من المجتهدين ...لن يعدل يسعى الى 2 ثم 3 فمن من علماء يدعون الى اباحية التعدد يستطيع يعطي ضمانات بأن التعدد لن يكون فيه ظلم واي ظلم لن يعلم به الا الله -- فهل يستطيع عالم مهما بلغ علمه أن يحدد هذا الظلم ووزنه هل هو من الكبيرة أم الصغيرة - لدلك - فكأنه مباح مشروط وجد مقيد ومن يريد أن يسلم من الظلم اللاحق فعليه أن يتوخى ما آثره الله له وهو * واحدة خير وأتقى - الا من يحبون التظالم فليسعوا اليه *ثم الحكمة المتوخاة من التعدد لا تطبق على زمننا ***هل في زمننا شهداء الجهاد بحيث الرجل والمرأة على السواء راضيين كل الرضى على التوالد اي ولادة مجاهدين يعوضون الشهداء ** هل فيه داعي الى التعدد في زمن لم تتمكن الامة فيه على الحفاظ على الأركان فكيف بالسنام الذي هو*الجهاد **ثم اتحدى علماء الشرق والغرب أن يقولوا بأنهم أخير من القرون التي خيرها الله فنجد فيها صالحين من صحابة وتابعين تزوجوا واحدة وحتى الواحده هذه //خيروها .
34 - عجبا الأربعاء 13 مارس 2013 - 18:07
2mفظحتكم نوياكم تعدد الزوجات، البنات لكو يتزوجو ومبغوش زوج عا سهل إلا بغي تحاكمو حكمو الدولة لي عطات الشهداة مزورة وبدلك غذي نكونو حلينا بزاف ذيل المشاكيل ولكن معندكمش الجرأة وهد الديسك الحامض ذيل حقوق المرأة راه بسال راك نتوما كتخرجو على المرأة خليتو قظيا كبار بحل نظام المعاشات بنسبة للأرمل خلق مشروعات جادا وا إستفدة المرأة منها خصوصا الأرمل ويتاما ماشي البابوش و مسمن وبغرير حمايت اللأسرة المغربية من الفقرا ماشي التعدد ،الذي هو حلال بشروط ،جرما...عجبا!!!
35 - عبد الرحمان الأربعاء 13 مارس 2013 - 18:34
مع هاد المدونة الجديدة ما بقا صالح للرجال اتزوجوا لا 1 ولا 2 . اصبح من الصعب التفاهم مع امراة اليوم لانها اصبحت اكتر دكورية من الرجل وادا اراد هدا الاخير اصلاح الخطا بالطلاق تقسم تركته وهو ما زال حيا يرزق
36 - LAHM ALHALAL BALASCH الأربعاء 13 مارس 2013 - 18:36
C est VRAI :la femme marocaine est la viande HALAL la moin CHERE au monde moin chere que la viande HARAM -la dinde-cheval(porc)-n importe quoi qu on mange doit etre payer
la femme une MARCHANDISE GRATUITE schar3an et une POULE a OEUFS d OR qui a comme devoire le sacrifice totale et come droit l OBEISSANCE AVEUGLE au mari -a sa famille-a la societe et en fin il doit etre la cause de toute la MISERE du monde

Des"hommes" MAROKINS epousent" des vieilles GAWRIAT "etrangeres" (malads- AIDS-droguees-Pt-zabalone...ecc..)pour les papiers en payant des prix ASTRONOMIQUES milliers euros et travaillant HUMILIERS la tete basse pour ces conjoints GWAR-x temp indtermine
Apres il retourne au MAROC pour une jeune VIERGE-BALADI moin chere pour RECUPERE sa JEUNESSE GACHEE
des millions d EXEMPLES qui n ont pas HONTE de faire l ESCLAVE chez sa MAITRESSE-GAWRIA KAFIRA et en meme temps le PATRON des GENTILLES-mouminat-pliees par la loi -schari3a-la famille-la societe- l HIPOCRISIE...ecc.. l
37 - وهيبة المغربية الأربعاء 13 مارس 2013 - 19:15
لــو كــــانت هــنـــاك إرادة ســياسـيـة ، لـتم الــرجـــوع إلــى سـجــلات المــحـــاكم
وخـــاصة بـــالــثقــنــيـات الــحديـــثة ، وإجـــبار كــل قــابل عــلى الـــزواج فــي
أخــذ شــهـــادة الــعزوبــة مــن ٱي مــحكـــمــة ( حـيث من الـمفــروض أن تكون
عـلى اتصـــال بـالمعطيــات المركزية للمتزوجين )

* إلا أن البيجيدى لا يريد ذلك لأن مـواقفــه الـغير المعلــنة اتجــاه مدونــة
الأســـرة واضــحـــة ...

" فشعــارهم إستوردوه من "عرعستان وظـلاميتهـا "

وهــو اللحـية ، ويعني:

هــيمـــنة " التيستوستيرون

" طبقا للآية الكريمة" الرجال قوامون على النساء "

** ولهـذا يـوهمــون المغـاربة بشعار "المصباح" على لافتاتهم**


وهيبة المغربية
38 - الحق و الحق اقول الأربعاء 13 مارس 2013 - 19:23
الاسلام اباح التعدد وقيده فاقراوا سورة النساء جيدا فالايات التي تحفضون , اولها شرط و اخرها شرط , اتت لانصاف يتامئ وارامل الشهداء جد صالحة في زمن الحروب لانقاذهم من الانقراض و لم تات لتجعلوا اولادكم كالايتام ولالشهواتكم ان كان الامر كذلك ف حتئ 4 لا تكفي فهذا ما يحدث. العدل كلمة سامية لا يقدر عليها اي انسان النساء في ذلك الزمان ايضا (متعددات) ما ان يستشهد لها زوج حتئ تتزوج اخر مهما كان عمرها و جمالها و عدد ايتامها.. ولا اضن ان التعدد يفيد في محاربة الدعارة لان نسبة الذكور العازبون ستزداد مقارنة مع النساء فبالاحرئ من يملك مصروفا اضافيا للتعدد فليساعد به قريبا له الذي لا يملكه ليتزوج ولو لمرة هكذا ستحل مشكلة العنوسة لدئ الجنسين
39 - rajaa الأربعاء 13 مارس 2013 - 19:33
L'etat doit combattre en premier lieu la prostitution qui est devenue un fleau dans la societé marocaine et la reputation de la femme marocaine en a pris un sale coups et surtout combattre le feminisme importée de l'occident ....
40 - kawkawa26 الأربعاء 13 مارس 2013 - 19:35
A chaque fois que ce sujet se pose,c'est "Allah a dit" le prophete a dit....alors que le 99% de ces "hommes" sont incapables de gerer une seule femme.....Quant aux dames qui se disent pour la polygamie, j'aimerai bien voire leurs tetes si leurs maris cheris decident d'epouser une femme plus jeune et plus belle parcequ' aucun homme n'accepetera de se marier avec une divorcee, une vieille fille ou une veuve avec enfants, ce que le prophete lui meme a fait car aucune de ses autres epouses n'etait plus jeune que Aicha a ce que je sache. Messieurs et dames, soyez honnetes avec vous memes, la polygamie ne resoudera jamais le probleme de ce que vous appelez "3anissat" car aucun homme ne se mariera avec une femme de 40 et plus, il cherchera une jeune epouse biensur et puis une 3eme et une 4eme et meme avec toutes ces femmes il regardera toujours d'autres femmes 7it la plupart des hommes 3inihoum matay3amarha ghir trab.....
41 - YAHYA الأربعاء 13 مارس 2013 - 19:44
مشكلة التعدد مشكلة معقدة حتى الشرائع السماوية أجازت التعدد شرط العدل وعدم الظلم قال تعالى : { وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ } الرجل ميال بطبعه للتعدد فكما تعشق النساء الذهب والحرير والياقوت والمرجان يعشق الرجل النساء والأموال ومن يقول ان الغرب يعيش ذون تعدد بل هو يعيش مع العشيقات والمومسات حيث أن قانونهم يجرم التعدد و يجيز لك أن تكون لك عشيقةأو أكثر بتنا نرى أن النساء بدأن يفضلن أن أزواجهن يقضون ليلتين إلى أربع ليالي حمراء في الشهر على أن تشاركها زوجة أخرى له في الحلال .

المرأة لا ترضى أن تأتي عليها زوجة تانية ولكن ترضى أن تكون الزوجة التانية
42 - مسلم الأربعاء 13 مارس 2013 - 22:09
ليس فقط سورة النساء حتئ سورة الاحزاب, عندما اراد البعض الكر و الفر بحجة ان اهليهم و دوويهم يحتاجونهم, ثم قيل ان حتئ بيت النبي يشتكي من طول الحرب و السماع بوشك خصرها, لما بلغت القلوب الحناجر /.
43 - عنداك الأربعاء 13 مارس 2013 - 22:47
الله سبحانه وتعالى أحل التعدد لو عرفت النساء الحكمة من وراء التعدد لطالبن بإلزام الرجل الميسور ان يتزوج باكثر من واحدة .
44 - souma الأربعاء 13 مارس 2013 - 23:06
تخلفكم هو سبب تعاستكم . الاراء الخاوية المعنى و الحجج, لا تنفع في شيء سوى في تراكم الافكار البليدة .
45 - بنحمو الخميس 14 مارس 2013 - 19:51
الإسلام حلل تعدد الزوجات يقول الإخوة في كثير من التعاليق. أذرح عليهم سؤالا واحد:
هل أمهاتكم يقبلن أن يتزوج عليهن آباءكم ؟ و الرد يجب أن يأتي من أمهاتكم , ليس منكم.
لقد أصبح عند أي إمرأة الخوف من الزوجة الثانية. و هي ليس عادة غربية, بل طبع المرأة حب التملك. و هذا موجود حتى لذى نساء نساء الحجاز و المشرق, و ما هجومهن على النساء المغربيات إلا دليل على ذلك.
46 - عبد الرحيم أوحميد الخميس 14 مارس 2013 - 23:39
في الحقيقة أؤيد من ينتقد هذا الروتين الإداري المر في وجه من يريد الزواج
يجب أن تتوفر كل محكمة على معلوميات ((ولعلنا في عصرها إن لم أخطئ)) بحيث كل متزوج تخزن بياناته كاملة في قرص المحكمة وعند التقدم للزواج يكفيه أن يطلب من المحكمة وثيقة عزوبيته أو حالته العائلية((في حال كان مطلقا أو أرمل))
وبالنسبة لمن تفوق سنه18عاما يجب أن يستغني عن إذن القاضي بل تكفيه وثيقتان بطاقته الوطنية الجديدة وشهادة حالته المسلمة له من المحكمة ويتوجه مباشرة عند الموثق العدلي لتوثيق زواجه
هذا إذا أردنا تسهيل الحياة على مواطنينا
فشهادة المحكمة تغني عن شهادة الشيخ وإذن القاضي والبطاقة الجديدة تغني عن عقود الازدياد التي يقطع البعض مفاوز للحصول عليها
47 - رجل الجمعة 15 مارس 2013 - 10:08
هذه الوثيقة تسمى ش.الخطوبة وليست العزوبة .الإدارة غير مسؤولة أللاّ المسؤولين هم الشهود أمّا رجل السلطة معني بدائرة نفوذه لأن الشخص قد يكون متزوج في مدينة أخرى...لهذا لاتتهموا أالإدارة
48 - عبد الرحيم أوحميد السبت 16 مارس 2013 - 00:13
نحن لا نتهم الإدارة ولكن نتهم العقليات التي لا تتطور ولا تفكر ولا تبتكر ولا تستغل التقنيات الجديدة عندنا القديمة عند غيرنا ولا تعيش عصرها بل تعيش في عصر ماقبل الكهرباء
المواطن يريد الزواج عليه أن يأتي بكم من الوثائق يمكن اختزال مضمونها في وثيقة أو وثيقتين
إذن القاضي فرضته مشكلة التلاعب والحل الأمثل كما ذكرت سابقا هو أن تتكلف المحاكم نفسها بشهادة الخطوبة كالسجل العدلي يكفيك أن تتقدم بطلبك وتعطى النتيجة ومع بطاقتك أو ما يقوم مقامها تتوجه مباشرة عند العدلين إذا تجاوزتما سن18 ولستما متزوجين
فذلك وحده يغني عن شهادة الشيخ غير الدقيقة أحيانا وعن إذن القاضي الذي يتطلب وقتا وانتظارا وعن عقود الازدياد وغيرها
لا ينقص سوى استعمال عقولنا مع النيات الحسنة
المجموع: 48 | عرض: 1 - 48

التعليقات مغلقة على هذا المقال