24 ساعة

مواقيت الصلاة

26/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1207:3913:1616:1618:4520:00

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل تعاطى المغرب بنجاعة مع استهداف مغاربة برصاص الجيش الجزائري؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

2.20

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | ضريبة ألعاب الحظ

ضريبة ألعاب الحظ

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - للأسف نحو الهاوية الاثنين 18 مارس 2013 - 16:21
ما دام هناك قمار و بيع للخمور و المخدرات فسيبقى المغرب في الحضيض و زد على ذلك البنوك الربوية التي تحلب المغاربة فإقرأ السلام على هذه الأمة
2 - المواطن الاثنين 18 مارس 2013 - 16:25
عجبا للمسؤولين يهدمون بيوتا من اجل بناء أخرى.
3 - سمير مول الطرامواي الاثنين 18 مارس 2013 - 16:39
أولا أحيي منتجي هذا البرنامج...........
انا ايضا لي قصة رفقة صديقي مع الكوطي فوت و غيرها من الالعاب...كنا نظن ان الفوز سهل و جربنا حظنا لاول مرة و فزنا ب 80 درهم علما اننا راهنا بعشرين درهما لاننا لعبنا مبرايات سهلة........هنا وقعنا في الشبكة فما يجذبك لهاته العاب هو الامل و الاكثر من هذا حينما تخسر بسبب هدف في الوقت بدل الضائع فتترسخ لديك فكرة انك ستفوز في يوم ما لكن ما لا تعرفه هو انك تتبع السراب و الحمد لله ان مدة لعبنا لم تتجاوز 6 اشهر.........
و ديك 80 درهم..........خرجوها منا بالثاني و المثني
..........
احذروا يا اخوان
4 - houssine الاثنين 18 مارس 2013 - 17:19
لعب القمار محرم بالقرآن: ” ياأيُّها الّذينَ آمَنوا إنَّما الخَمرُ والميسِرُ والأنصابُ والأزلامُ رِجس مِن عَمَلِ الشيطانِ فاجتَنِبوهُ لَعَلَّكُم تُفلِحون . إنَّما يُريدُ الشيطانَ أن يوقِعَ بينَكُم العَداوةَ والبَغضاءَ في الخَمرِ والميسِرِ ويَصُدَّكُم عَن ذكر اللّهِ وعَنِ الصَلاةِ فَهَل أنتُم مُنتَهونَ ” (34). والميسر بأنواعه من دور قمار ورهان سباق الخيل واليانصيب والرهان على أي نوع من الألعاب المسلية سواء ما ذكره الحديث من نرد أو غيره ، كل ذلك مشمول بالتحريم . ولقد بين الله بعض الأغراض الشيطانية من التسويل للناس في لعب القمار من إيقاع البغضاء بين الناس ومن الصد عن الصلاة ، إضافة إلى أكل أموال الناس بالباطل: ” ولا تأكُلوا أموالَكُم بينَكُم بالباطلِ ”
5 - علي الاثنين 18 مارس 2013 - 17:32
السلام عليكم
قال المنفلوطي:المقامركلما ازدادخسارة إزدادطمعا في الربح .
وهذاما يجعل اغلب المقامرين يخسرون اموالهم ومنهم من يترك اسرته دون مصروف ومن يرهن بيته او حتى زوجته والعيادبالله اللهم احفظنا من شر الميسر
6 - Chamalia الاثنين 18 مارس 2013 - 17:46
صديقتي طلبت الطلاق بعدما نفذ صبرها مع زوج مدمن لم تفلح معه اي محاولات وحول البيت الى عراك يومي وحتى الاطفال ينتابهم الخوف من ابيهم عند دخوله البيت. لايترك اي ركن الا وقام بتفتيشه والبحث عن المال ولم تبقى للحياة معنى كثير من الاباء يقومون بتزويج ابنهم المدمن لكي يكف عن ادمانه ولكن هيهات فالمدمن هو اصلا متزوج بالقمار لا حياة معه وكم هي فرحه صديقتي مع اطفالها وتضحك من القلب لانه يسعى فقط لتخريب عائلته والله يهدي كل مدمن وشحال مشاو في طريق الضياع.
7 - abdel الاثنين 18 مارس 2013 - 17:51
ومارد حكومة بن كيران على هذا البرنامج ولا حاظين غير صندوق المقاصة
و ا لله يعفوا.......
8 - BIHI الاثنين 18 مارس 2013 - 18:14
Comme les pauvres ne paient pas d'impots. Les jeux de loterie sont considéré comme l'impot des pauvres.
9 - هدهد سليمان الاثنين 18 مارس 2013 - 18:33
لماذا يتحفظ(ينافق البعض، و بالأخص الإعلام) في ذكر الأسماء بمسمياتها؟
المثل موجود في هذا البرنامج الغريب، فهو لم يتطرق لذكر مفهوم "القمار" و"المقمر" و"الرهان" و"الميسير". بل أوجد إصطلاحا مرقعا: (ضريبة ألعاب الحظ) كجملة مناسبة للتحفظ و التستر على فضيحة أخلاقية، و مظهر من مظاهر الفساد الإجتماعي المتفشي في المجتمع المغربي على أوسع نطاق، ينخر عظام كثير من الأسر، و عدد ضحاياه لا يعد ولا يحصى، و هو من المسكوت عنه مخزنيا.
لم يتكلم مقدم البرنامج و لم يدخل موقف الأخلاق و القيم و الآداب المغربية؛ أي بمثل ما يفعلون بالدين حين يريد المخزن تمرير سياسة أو تبرير فعلة؛ تحايلا منه على الشعب المغربي، لكي يقبل بالرغم منه بما يريده المخزن من جماهير الشعب.
فلولا أن الدين الإسلامي مترسخ في وجدان المغاربة؛ وقد حرم ـالقمار(إفساد للأسرة وللأفراد) والسكر(إفساد للعقل وللمال) والشعوذة(إفساد لكل المجتمع)ـ بالشكل التقريري الواضح، لأسرع هذا البرنامج بتحليل(ألعاب الحظ) مستعينا بنص القرآن نفسه، و لأشهر له بالآية: (المال و البنون زينة الحياة الدنيا) ولأغفل الباقي منها.
إن ألأحزاب الدينية أكثر شيطنة من الشيطان نفسه!
10 - Abou Ayman الاثنين 18 مارس 2013 - 18:45
تمت معالجة الظاهرة من الناحية الإجتماعية ،النفسية،الإقتصادية . ماذا عن الدين ؟! أم هو عمل متعمد ! قال خالقنا ورازقنا : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ. إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَن ذِكْرِ اللّهِ وَعَنِ الصَّلاَةِ فَهَلْ أَنتُم مُّنتَهُونَ }.
11 - اشرف بويهدا الاثنين 18 مارس 2013 - 18:46
السلام عليكم اخواني المغاربة اول شيء الله يعفو عليكم، اتمنى من الله يشوف من حالكم ، اما فيما يخص القمار(لعبة الحظ) فهو حرام حراما قطعيا وللاسف لم نسمع هذه الكلمة الصريحة لا من الطاقم التقني و لا من المدمنين على الافة التي ينتحر بسبها الكتير في دول الغرب والتي هي وليدة فكر صهيوني ماسوني للتحكم بعقول البشر ، السؤا ل هنا هو لماذا يسمح بزرع هذا المكروب في مجتمعنا ؟ ونحن نعلم انه فيروس اخطر من فيروس السيدا لانه يحطم معنويات الشباب ويشتت الاسر ويسهل الادمان فالصورة واضحة لا تحتاج للشرح او التحليل النفسي ، فشكرا لهسبريس على هذا الفديو الهاذف والذي من خلاله فهمت لماذا لا يمكن التخلي على هذه المؤسسات مؤسسات القمارولماذا نشاطنا الرياضي فاشل.
12 - Youssef الاثنين 18 مارس 2013 - 18:59
ألعاب الحظ ألعاب الحظ ألعاب الحظ
هذا سميتو القمار(القمر) الإعلام ديالنا حشمان يسمي الأشياء بمسمياتها وهو نوع من التغفيل كأنهم يقدمون برامجهم لمشاهدين لايفهمون شيئا
13 - hassa الاثنين 18 مارس 2013 - 19:03
نرجو من هيسبريس التعليق علي مهو اختار بكاتير الا وهو الكزينوهاة في اكادير ومراكيش لا ان اعريف رجال العمال وحتي الناس العادين لعبو بفلوسهوم وفلوس المساكن وحتي فلوس دولا وشكران
14 - لمهيولي الاثنين 18 مارس 2013 - 19:08
للأسف عدد المراهنين في تزايد وهذا ناتج عن حلم هؤلاء المخدوعين بالثروة .وناتج عن انتشار محلات لعب الحظ في الأحياء المكتظة بالسكان.المراهن حتى وإن لم يربح فبمجرد اللعب والمشاركة يشعر بنشوة شبيهة بتلك التي يحس بها مدمن المخدرات، إنه يعيش حلما ولا يفكر قط أن يستيقظ من حلمه، أو يوقظه أحد من سباته.
15 - ما هو اخطر من الخمر الاثنين 18 مارس 2013 - 19:24
المثل المغربي الرائع يقول بالدارجة
مئة خمار وخمار ولا قمار
اللهم ألطف بأهل هدا البلد ، وهده المصيبة من مخلفات اليهود
16 - وديع الاثنين 18 مارس 2013 - 19:39
لكل من دخل دائرة القمار أقول: ادخل غيرلشي قهوة ديال التيرسي وشوف حالة القمارة القدام كيف دايرة ورد لخبار< ماشي ترد الخبار علي أنا .. الخبار فراسك> تهلا فراسك وفعائلتك باللي كتب ليك الله.. ونزيدك هاد الحديث القدسي عل وعسى تنزجر يا عبد الله:"عبدي خلقتك لعبادتي فلا تلعب. وقسمت لك رزقك فلا تتعب. إن أنت رضيت بما قسمت لك أرحت بدنك وعقلك وكنت عندي مذموما. وإن لم ترض بما قسمت لك أتعبت بدنك وعقلك وكنت عندي مذموما. وعزتي وجلالي لأسلطن عليك الدنيا تركض فيها ركض الوحوش في الفلاة. ثم لا يصيبك منها إلا ما قسمت لك" وأخيرا أقول الله يعفو على الجميع
17 - hamouda الاثنين 18 مارس 2013 - 20:30
الى معدي برنامج 45 د، حبدا لو استعملتم كاميرات خفية في الادارات المغربية والمستشفيات لفضح ما هو اكبر ومضرلجميع المواطنين،اما في هدا الربورتاج بما ان القمار مباح فلا داعي لإخفاء الكاميرا ٠
18 - marrakechi الاثنين 18 مارس 2013 - 20:48
le titre devrait etre :
impôt sur la stupidité ou impôt de maths
19 - mabli الاثنين 18 مارس 2013 - 21:20
ا نا 8 سنوات وانا كنلعب واخيرا جبت اوردر مكمح 6-3-16-2-18 هاد النتيجة تبعها كل سبت اوتلاتاء تجي تجي انا ربحت فيها 166 مليون درت كاميو اودار و لحانوت ديال الخضر ة انا بيخير حظ سعيد
20 - hassan chouyoukh rabat الاثنين 18 مارس 2013 - 21:45
الرباح هو الله الانسان غالط
21 - mohand الاثنين 18 مارس 2013 - 22:57
أوّلا سمّوا الأشياء بمسمّياتها الحقيقية; فأنتم مسؤولون أمام الله فيما تقدّمون فالّذي تسمّونه بألعاب الحظ فقد سمّاه العلي القدير في كتابه الكريم بالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ. سؤالي هنا من المسؤول عن ترسّخ هذه الظاهرة في بلدنا دو المرجعية الإسلامية؟ من وراء تأسيس هذه الظاهرة وإعطائها الطابع المؤسّساتي إلى درجة أنّها أصبحت تدرّ مداخيل مهمّة على خزينة الدّولة و بدلك صارت الدولة أول من يرعى الكسب الحرام. إدا كان 3مليون مغربي ينخرط بشكل يومي في ألعاب القمار و يدر على هده الشركات ( الشركة الملكية لتشجيع الفرس و المغربية للألعاب و الرياضة) (أنظر التسمية) مئات الملايين من الدراهم, فإننّي أطالب الباحثين و المختصّين المغاربة أن يتطوّعوا للقيام بدراسة علمية و ميدانية لظاهرة القمار ولمداخيلها. كيف تكتسب و كيف تصرف. و سنخلص أنّ قول الله حق و أنّه لا يرجى خير من باطل أو حرام. و شكرا
22 - عزدين الاثنين 18 مارس 2013 - 23:35
لم يتطرق البرنامج للاسف للقمار الراقي كا لبوكير في الفيلا ت المشبوهة
23 - قمار الثلاثاء 19 مارس 2013 - 02:39
اقول للسيد المقدم لهدا البرنامج لمادا لم تنطق ولو بمرة واحدة خلال هدا البرنامج بكلمة قمار وميسر هل تستحيى من قولها ام هناك منعا من التلفظ بهده الكلمة ام انك تستعمل القاموس اللغوي المخصص لهده القناة واقول لك ان لم تستحي فقل ماشئت .
24 - alaoui الثلاثاء 19 مارس 2013 - 05:09
j'habite en europe et j ai comencer a jour depuis 5ans j'etait tres calme je prant pas des medecaments de d'eprestion nerveuse mais j'ai tomber dans ce
troux
je joue avec une machine(bingo)tous mon salaires
je le perde meme dans ta mental tu vient fragille
quant je reveille directement savient dans ma tete
et j'arive pas d'areter meme des fois je fais des grise
a mon avis il faut supremer tous les machine en belgique parce que je voi mes frere marocain entourer de cette machine qui fait becoup des victimes parce que chaque cafe ily a deux machine attendre les marocain ily becoup devorce a cause sa moi je demande ou minstre de crer des centre pour aider les victimes marocain parce que moi j''ai envoyer boucoup d'argent au maroc mais metnant c'est fini avec cette droge electrique الله يعفوا
25 - عبد الرحمان الثلاثاء 19 مارس 2013 - 07:52
غرقوا الناس بالكريدي والربا والخمر...وبطبيعة الحال القمر، انا للغادي يقتلني في هذا البرنامج هو كيسول غير على الضريبة واش تخلصات للدولة ، ماشي سوقهوم واش حرام ،وشنو هو الحل .
اللهم عجل الفرج لهذه الامة المغلوبة على امرها. امين
26 - siham الثلاثاء 19 مارس 2013 - 11:17
قال خالقنا ورازقنا : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ. إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَن ذِكْرِ اللّهِ وَعَنِ الصَّلاَةِ فَهَلْ أَنتُم مُّنتَهُونَ }.
27 - khaldoun الثلاثاء 19 مارس 2013 - 13:44
إنتبه فريق البرنامج إلى عبارة خويا التي يطلقها المقامر على الكلاب و الفر س ولم ينتبه إلى عبارة إنشاء الله و إلابغا الله و نسوا ؛ {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ. إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَن ذِكْرِ اللّهِ وَعَنِ الصَّلاَةِ فَهَلْ أَنتُم مُّنتَهُونَ }.
28 - مراهن سابق الثلاثاء 19 مارس 2013 - 15:15
قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ "
PMUM + CDG + Marocaine des jeux + "
Brasseries+Impôts Indirectes:
غول واحد بعدة رؤوس يمتص من جهة دماء المغاربة المغلوبين على امرهم و يضخ الصناديق السوداء للمخزن بما يضمن سيرورته. تخيلوا لو اضرب فينا كل خمار على شرب الخمر! و كل قمار على لعب القمر! فستعلن حالة الاستثناء !? وسترون هيئة الأمر بالمعروف عفوا! الأمر بالمنكر و النهي عن المعروف تنزل الى الشوارع لحث الناس على المسارعة .....
29 - الغيور الثلاثاء 19 مارس 2013 - 15:51
الله اعطيني وجوهكم تتكلموا على القمار كانما تتكلموا على الصلاة او الزكاة
على اي حال الله اهدينا على نفوسنا ويرد بنا
30 - ميدلت الثلاثاء 19 مارس 2013 - 17:31
باسم الله الرحمان الرحيم

القمار بشتى انواعه حرام وهذا لا يناقش عند المسلم .
اما بالنسبة للانسان الغير المسلم او ضعيف الايمان او حتى المستفيد منه فيسميه رهان او لعبة الحظ للتخفيف من حدته او لتحليله رغم انه حرام .وهذا اللعب يجد اقبالا كبيرا عند الاشخاص الجاهلين واللذين لذيهم مشاكل مادية ...
فهم يلعبون ضد برامج مبرمجة على نهب اموال الضعفاء وهذه البرامج
يتحكمون فيها جيدا فعندما يربح المقامر مبلغا معينا فهذا ليس صدفة فهو يدخل في اشهار اللعبة و الزيادة في عدد اللاعبين.
فمثلا القمار على لعبة كرة القدم الكثير مقتنعون انهم يتفرجون مباشرة
وانها لعبة حظ بل عكس ذلك فالنتيجة معروفة مسبقا بتنسيق مع مافيا كرة القدم ولا احد لذيه القدرة على التكلم .فجميع الدول تستفيد من مداخيل هذه اللعبة ولا يمكن الغاءها او حتى الاستغناء عنها .لان دخلها يفوق بكثير المداخيل الاخرى للدول .اما عواقب القمار فكثيرة منها كثرة الجرائم ,تشتيت العائلات ....الخ.
لا يغير الله قوم حتى يغير ما في قلوبهم .ونسال الله سبحانه و تعالى ان يلطف بنا ويهدينا الى الطريق الصواب
31 - ستيلو احمر الثلاثاء 19 مارس 2013 - 20:25
المرجو تصحيح الحديث
الحديث القدسي عل وعسى تنزجر يا عبد الله:"عبدي خلقتك لعبادتي فلا تلعب. وقسمت لك رزقك فلا تتعب. إن أنت رضيت بما قسمت لك أرحت بدنك وعقلك وكنت عندي مذموما. وإن لم ترض بما قسمت لك أتعبت بدنك وعقلك وكنت عندي مذموما. وعزتي وجلالي لأسلطن عليك الدنيا تركض فيها ركض الوحوش في الفلاة. ثم لا يصيبك منها إلا ما قسمت لك" وأخيرا أقول الله يعفو على الجميع
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

التعليقات مغلقة على هذا المقال