24 ساعة

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل أنت مع العفو عن المبحوث عنهم من مزارعي الكيف غير المتورّطين في التصنيع؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.40

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | أعيدوا ابني من سوريا

أعيدوا ابني من سوريا

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (92)

1 - Mouhcine min almanya الأربعاء 27 مارس 2013 - 22:34
subhana lah wala ilaha ila lah
الحمد لله، نحمده ونستعينه، ونستغفره ونستهديه، ونشهد ألا إله إلا الله وحده لا شريك لـه، تعهد بنصرة أوليائه وفي ذلك يقول: { وإنّ جندنا لهم الغالبون } , وأشهد أن سيدنا محمداً عبده ورسوله القائل: "إن الجنة تحت ضلال السيوف", صلى الله وسلم وبارك عليه, وعلى آله وصحبه الموصوفين في محكم الكتاب بأنهم { أشداءُ على الكفار رُحماءُ بينهم } , سلكنا الله وإياكم في حزبهم, وهدانا لسلوك دربهم وسبيلهم
2 - pureMinded الأربعاء 27 مارس 2013 - 22:37
هذا من اعوص المشاكل في الغربة، ضعف التأطير الديني يجعل الابناء لقمة سهلة في فم بعض المتطرفين.

هل الذهاب لسوريا جهاد؟ تذهب آلاف الكيلومترات لقتل المسلمين ؟

على اي هذا مشكل يخص الدولة الهولندية لان هؤلاء مواطنون هولنديون و لا دخل للمغرب فيهم. و اقول لجاليتنا في اوروبا ضاعفوا من مراقبة ابناءكم راه داروا الشوهة سواء بالاجرام او التطرف او او.

الله يفك جرة هذه الاسرة عل خير.
3 - Stupid الأربعاء 27 مارس 2013 - 22:49
يا أخي من غرر بأبنائنا للذهاب إلى هناك ,, فقط أريد أن أفهم من غرر بهم ؟؟ .


الوضع في سوريا صراع مفتوح بين الشرق والغرب خشبته أرض الشام بطولها وعرضها . وهي نفسها الأرض التي عاث ولازال البعث الأسدي الطاغية فسادا فيها , لكن أبدا لم ولن يكون ذلك مبررا لأن ندخل نحن في هذه الدوامة , فإن كان أهالينا في سوريا نفسها يفرون من ويل جحيم ما شاهدوه , كيف بأبنائنا يغاذرون إلى هناك وما دخلنا نحن البعيدون تماما عن كل ما يجري في صراع شعب مع سلطته .


أنا شخصيا كنت ولاأزال مع موقف الشعب السوري الرافض للنظام الطاغي الذي تجبر وطغى وما الجبار إلا العلي القدير , لكن بقليل من تحكيم العقل نُدرك أن الأمر تعدى ما هو صراع بين شعب وسلطة إلى تجدد الصراع التقليدي بين الغرب والشرق , وهنا نقول أنه قد اختلط الحابل بالنابل ووحدهم العُزل ضحايا ما يجري من هذا الصراع الذي يحتكم فيه الكبار للغة المصالح الكبرى والضيقة على حد السواء .


أعتقد أن على الدولة أن تتحمل مسؤوليتها وأن تُشدد من مراقبتها لقاصدي الشرق الأوسط من لبنان والأردن على الأقل في الوقت الراهن . وبإذن الرحمن ستنتصر إرادة الحق على باطل الأسد وزمرته الطاغية .
4 - naima ro الأربعاء 27 مارس 2013 - 22:51
سبحان الله هدا الشاب موفر له كل شيء وفي نفس الوقت تخلى عن كل شيء لانه ما عاد يتحمل المشاهد التي تعرض يوميا لى شاشات التلفزيون لاطفال وارامل وشهداء كلهم ابرياء تحت قصف الهمجية الاسدية والجشع الايراني والله كنت اظن ان المغاربة اخر من يفكر هكدا او ان يضحوا بحياتهم من اجل الانسانية والحرية تحية لكل مغربي غيور على دينه وتحية لكل مغربي انسان اقولها لان صعب جدا ان تجد انسان بمعنى الكلمة لان من كان فيه درة انسانية لا يتحمل مشاهدة ما يحصل اليوم بسوريا وما نراه على شاشات التلفاز ولا شيء الواقع امر بكثير من هدا حسبي الله ونعم الوكيل ,,,,,,,,,,,
5 - نرجس الأربعاء 27 مارس 2013 - 22:53
لا تبكي ياسيدتي لقد ولدت شابا بألف رجل، ونعم الشاب سفيان ابنك.. وكم تمنيت أن يكون لي شاب مثل ابنك المؤمن القوي الشجاع... وخير الكلام الدعاء له بالصحة والعافية وأن يعود اليك منتصرا غانما ان شاء الله.
6 - ملاحظ واقعي الأربعاء 27 مارس 2013 - 22:53
لاحول ولاقوة إلابالله العلي العظيم!!
سماسرة الحرب يرسلون أبنائهم للدول الأروبية وشمال امريكا لتحصيل العلم؟ ويدفعون أبناء المساكن للموت والإرهاب؟؟
7 - سماعيل الدكالي الأربعاء 27 مارس 2013 - 22:54
و الله نحن المسلمين اختلط علينا الامر و اصبحنا اضحوكة الشعوب نقتل بعضنا البعض و نستبيح اعراض الناس باسم الدين ما هدا الفكر الارهابي الدي ادخل الى ديننا الحنيف دين البناء و المحبة و التعايش من المسؤل عن العنف و الارهاب الدي يمارس في العالم باسم الاسلام و المسلمين و الله اصبحت اشك ان هناك ايادي استخباراتية عالمية بالتحديد امريكية اسرائيلية بمساعدة سعودية تستغل حب المسلمين لدينهم و اصبحت توجههم ضد بعضهم البعض كالكلاب الشرسة اللهم ان هدا منكر .
8 - العرب وتدمير أنفسهم!! الأربعاء 27 مارس 2013 - 22:57
مؤتمر الدول العبرية قننت بدعتين سياسيتين خطيرتين وستكون سابقة مضرة لهؤلاء القادة، الأولى أنهم أعطوا مقعد حكومة عربية قائمة وحاكمة لمعارضتها التي صنعت في فنادقهم وبدعم خارجي واضح وسافر.
والثانية هي دعم المعارضة بالسلاح والمال والغطاء السياسي والأمني مما سيعرض أمن وإستقرار الكثير من الدول العربية لاحقا للخطر الجدي وخاصة أن إرسال السلاح والمال للجماعات المسلحة في سوريا أصبح أمرا مقبولا من الزعماء العرب وهي مكيدة وسابقة خطيرة دبرها أعداء العرب والمسلمين للإنتقام من أي نظام لا يلبي أطماع الغرب ولا يؤمن إستقرار ومستقبل الكيان الاسرائيلي، وستكون هاتان البدعتان من الآن فصاعدا عصا ضاربة ومهددة لكل رئيس لا ينصاع للمهيمنين على جامعة الدول العربية وهم السعودية وقطر وتونس.
عار على الأنظمة العربية التي شرعت لنفسها تدمير بلدانها وقتل شعوبها وتبديد أموالها وإمكاناتها خدمة للمشروع الصهيوأميركي في المنطقة، وسيتفرغ بعض هؤلاء القادة العرب لإستعداء حزب الله وبعض الفصائل الفلسطينية المقاومة والرافضة لسياسات التطبيع وكل شيء إسمه مقاومة وممانعة وهذا هو الهدف الأساس من توتير الوضع في سوريا.
9 - احمد سلام الأربعاء 27 مارس 2013 - 22:59
لا جهاد لمن لم يستاذن والديه للخروج اليه ، عد يا سفيان فالجنة تحت قدمي والدتك قبل ان تموت ميتة جاهلية
10 - مسلم مغربي الأربعاء 27 مارس 2013 - 23:06
هؤلاء الشباب يقدمون على أعمال خطيرة و لا يستأذنون لا أباءهم و لا أولياء الأمور و لا العلماء والله سبحانه و تعالى يقول:" فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ".

و جاء رجل إلى النبي -صلى الله عليه وسلم- يستأذنه في الجهاد، فقال أحي والداك؟ قال: نعم. قال: "ففيهما فجاهد " متفق عليه و في حديث آخر زاد: « ارجع فاستأذنهما فإن أذنا لك وإلا فبرَّهما ". وفي حديث عبد الله بن عمر عند أبي داود في لفظ آخر أنه قال: « ارجع فأضحكهما كما أبكيتهما » دل هذا الحديث على أنه يجب استئذان الوالدين -الوالد والوالدة- في الجهاد؛ فإن أذنا له وإلا لا يجوز أن يجاهد إلا بإذنهما.

و لهذا أهيب بالجيش السوري الحر أن يعمل بحديث رسول الله صلى الله و سلم أعلاه و يرجعوا سفيان لأمه التي تبكي على وحيدها و الله عز وجل سينصركم على الطاغية بشار المجرم و ذلك لنصرتكم لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
11 - zakaria الأربعاء 27 مارس 2013 - 23:08
...ان رجلا أتى النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال : أبايعك على الهجرة والجهاد ابتغي الأجر من الله ، قال :" فهل من والديك احد حي " ؟ قال نعم ، بل كلاهما قال :" فتبتغي الأجر من الله ؟ " ، قال : نعم ، قال : فارجع الى والديك فأحسن صحبتهما "
12 - rifland الأربعاء 27 مارس 2013 - 23:09
it is sad to see this, my nephew went one month ago from belguim to do so called `aljihad`. he left his parents suffering and whole family are deeply sad.He is nice guy but get poisoned by extremist ideas after he was doing well in civil engineering at university. now we don't know if he come back or not, for me he can d alhijhad by studying and get high ranked position in europe, aljihad is to show to europeans what is Islam as manners and values not goin got syria. Violence only bring distruction.
13 - achelhi الأربعاء 27 مارس 2013 - 23:10
tout ça c'est à cause des saoudiens et des qataris, ils appellent soit disant au Jihad en Syrie, des bandes d'hypocrites aux bottes des américains et d''israhell
j'aurais bien voulu les entendre faire de même ces 60 dernières années pour libérer la palestine
mais de toute façon tôt au tard, j'espère que ça leur tombera sur la gueule et qu'ils vont en souffrir comme ils ont fait pour les pays arabes détruits
14 - zizo الأربعاء 27 مارس 2013 - 23:29
"من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا . ليجزي الله الصادقين بصدقهم ويعذب المنافقين إن شاء أو يتوب عليهم إن الله كان غفورا رحيما" اقول لهذه الام التي يبدو عليها لوعة فقدان ابنها البار الذي حركه ضميره وقلبه الى الجهاد في سبيل الله ونصرة الحق في بلاد الشام ان لا تحزن فان ابنها لبا نداء الله فإن لدهاب إبنها للجهاد في سبيل الله من الفضل والشرف ولأهله من المنازل والدرجات ما تصبو إليه الأنفس الزكية وتبذل فى سبيله الأرواح ، وتجود بنفائس الأموال ، وما بعد الصلاة من فريضة أكرم على الله وابلغ فى محبته من جهاد فى سبيله. ولقد قال رسول الله صل الله عليه وسلم( والذي نفس محمد بيده ما شحب وجه ، ولا اغبرت قدم فى عمل يبتغى به درجات الجنة بعد الصلاة المفروضة كجهاد فى سبيل الله ) واقول لهذه الام ان تعين ابنها بالدعاء و للمكروبين من اخوانه في سوريا وفي جميع بلاد المسلمين فان الله تعالى اشترى من المجاهدين في سبيله أنفسهم وأموالهم ، واعاضهم سلعته الغالية ، وما عنده من الرضوان والمزيد ووعدهم وعد الحق فى التوراة والإنجيل والقران
15 - Soufian الأربعاء 27 مارس 2013 - 23:36
الجهاد من أفضل الأعمال ، وكذلك بر الوالدين ، وإذا أراد الشخص أن يذهب إلى الجهاد الشرعي فإنه يستأذنهما ، فإن أذنا له وإلا فلا يذهب إلى الجهاد ، بل يلزمهما ، فإن لزومهما أو لزوم أحدهما نوع من أنواع الجهاد ، والأصل في ذلك ما رواه ابن مسعود رضي الله عنه قال : " سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم : أي العمل أحب إلى الله ؟ قال : الصلاة على وقتها ، قلت : ثم أي ؟ قال : بر الوالدين ، قلت : ثم أي ؟ قال : الجهاد في سبيل الله ، حدثني بهن رسول الله صلى الله عليه وسلم ولو استزدته لزادني " متفق عليه ( البخاري 1/134 ، مسلم 1/89-90 )

وعن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال : " جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فاستأذنه في الجهاد ، فقال : أحي والداك ، قال : نعم ، قال : ففيهما فجاهد " ( رواه البخاري 4/18 )
16 - ياسين المراكشي الأربعاء 27 مارس 2013 - 23:40
الى صاحب التعليق : 1
لا يجاهد المسلم تطوعاً إلا بإذن والديه؛ لأن الجهاد فرض كفاية، وبر الوالدين فرض عين في كل حال.
عَبْدالله بن عَمْرو رَضِيَ اللهُ عَنْهمُا قالَ: جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم فَاسْتَأْذَنَهُ فِي الجِهَادِ، فَقالَ: «أحَيٌّ وَالِدَاكَ». قالَ: نَعَمْ، قالَ: «فَفِيهِمَا فَجَاهِدْ». متفق عليه.
وَعَنْ عَبْدِالله بن مَسْعُودٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ: سَألْتُ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم: أيُّ العَمَلِ أحَبُّ إِلَى الله؟ قالَ: «الصَّلاةُ عَلَى وَقْتِهَا». قَالَ: ثُمَّ أيٌّ؟ قَالَ: «ثُمَّ بِرُّ الوَالِدَيْنِ». قال: ثُمَّ أيٌّ؟ قالَ: «الجِهَادُ فِي سَبِيلِ الله». متفق عليه.
17 - abderrahim الأربعاء 27 مارس 2013 - 23:42
بسم الله الرحمان الرحيم
الجهاد نوعان،جهاد الطلب وهو تتبّع العدو وضربه في عقر داره
والثاني هو جهاد الدفع وهو فرض كفاية و يصبح فرض عين على المُقيم إذا إستبيحت
أرض وأعراض المسلمين فلا يحتاج الإبن إذناً من والديه ولا العبد من سيده ولا لآلزوج
من زوجِه،فإن كان ليس من البلد الذي وُجَب فيها الجهاد كان لزاماً عليه إذن والديه.
والله أعلم
18 - hom-libre الأربعاء 27 مارس 2013 - 23:55
هذا ليس جهادا بل قتل ارواح مسلمة بريئة وحتى لو كانوا غير مسلمين فقتل النفس حراام وهذا تدخل في شؤون بلد اخر المشكل سوري بين ابناء البلد الواحد فما دخل المغاربة او غيرهم محنة السوريين طالت وهذا محزن اللهم فرج كربهم ماداموا لا يريدون حل ازمتهم وانقاذ اطفالهم ونسائهم من التشرد والكف عن تدمير بلدهم والجماعات التي تدفع هؤلاء لقتل المسلمين اخوتنا ان يتقوا الله ويوجهوهم لفعل الخير ببلدانهم او يساعدوا اللاجئين بالمخيمات اما قتل الروح فمن الكبائر وليس جهادا
19 - azam الأربعاء 27 مارس 2013 - 23:56
الى صاحب التعليق رقم واحد هيا ماذا تنتضر لماذا لاتذهب??? عن اي جهاد تتكلم?? تسم قتل المسلمين جهاد ??? لماذا لم يتم التوجه الى فلسطين ارض الجهاد??? قال سول الله : لأن تهدم الكعبة حجراً حجراً أهون عند الله من أن يراق دم امرئ مسلم.

المرجو النشر
20 - sara الأربعاء 27 مارس 2013 - 23:57
سبب هادا قنوات دعاة الفتنة الخنزيرة والعربية ودعاة على ابواب جهنم لم نسمعهم يوما يطالبون بالجهاد في فلسطين لكن في سوريا حدث ولا حرج بل الافضع انهم يريدون الدمقراطية لسوريا وبلدانهم الخليجية بها انضمة سياسية من قبل اكتشاف النار وقالو ان المضاهرات محرمة والخروج عن الحاكم حرام في البحرين والسعودية وقطر واجب في سوريا
قالو لنا انها حرب عقيدة لمحاربة المجوس قلنا سمعا وطاعة فادا بمجلس انتقالي يتكون من مندر خدامفداء حوراني دانيال سعودسمر يزبك ا...اغلبهم علمانيين دروز ومسيحين وكتبو في ورقةهم التاسيسية"دعم النضال السلمي للشعب من أجل الحرية والديمقراطية وبناء الدولة المدنية." فسقطت ادعاءاتهم
سوريا في طريقها لتكون افغانستان جديدة والجيش الحر بعد ان تنتهي امريكا من استعماله ستسميه جماعات ارهابية
ان خدعتني مرة عار عليك وان خدعتني اخرى عار علي اه من امة لا تتعلمه
من ماضيها
21 - DRISS الأربعاء 27 مارس 2013 - 23:59
salam si on a oeuvré de la meme de la meme fer veur et de la volonté comme on le fait maintenant avec la syrie le pays musulman la palestine aurai du avoir sa libération depuis trés longtemps mais que dire l'ignorance et le manque de vision et d'éducation et et allah yahdi ma khlak
22 - انغماس نون الخميس 28 مارس 2013 - 00:02
كيف سيعيدونه لك و هو الذي صمم على الدهاب الجهل والسداجة والحلم البليد
23 - مواطن كا يفكر بعقلو الخميس 28 مارس 2013 - 00:02
إلى المعلق pureMinded: هل الذهاب إلى سوريا للدفاع عن أطفالها الذين يتعرضون للذبح ونسائها التي تغتصب ورجالها الذين يقتلون ويعذبون يعد تطرفا بنظرك ؟؟ ما هو تعريفك للتطرف ؟ أين الأخوة في الدين وواجب النصرة للمسلمين المستضعفين والمؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا ؟؟ أين أنت من كل هذا ؟؟ هل صارت نصرة المظلومين المضطهدين في سوريا الذين يذبحون ويشردون ويعذبون منذ عامين عيبا وحراما وتطرفا وظلامية في منطقكم الأعوج السقيم ؟؟ تقول إن في سوريا ليس هناك جهاد وأن من يقاتل هناك يقتل المسلمين وهذا يدل على جهلك بالوضع وحقيقة الصراع هناك، الحرب في سوريا هي حرب بين المسلمين السنة والطائفة النصيرية العلوية التي هي طائفة خارجة عن الإسلام باتفاق علماء الإسلام سلفا وخلفا، ثم إن الموضوع ليس كفر هذه الطائفة أو إيمانها بل ما ترتكبه من جرائم وحشية يشيب لهولها الولدان، ومن يترك حياته ورغد عيشه ويسافر إلى هناك للدفاع عن إخوانه هو أرقى البشر وأشرفهم وأطهرهم. للأسف الكثير من المغاربة من فصيلة "الفهاماطور" يتفلسف ويعطي رأيه بأمور لا يعرفها ولا يفهم طبيعتها، فقط يردد العبارات التي يسمعها دائما.
24 - سيباري الخميس 28 مارس 2013 - 00:06
هم جحافل الحق باذن الله طلقوا الدنيا وتححروا من الشهوات ولم يركنو الاي طاغوت وهبو للثأر من كل الاعادي سفيان نحسبك صادقا خرجت تبيع النفس لله راجيا رضوانه خرجت لتغذو غصة في حلوقهم اللهم انصر المجاهدين في بلاد الشام اللهم وسدد رميهم اللهم كما انزلت الماء من السماء رحمة و فضلا منك فأنزل على طاغوت سوريا العذاب الاليم
25 - القضية فيها إنّ... الخميس 28 مارس 2013 - 00:09
الجهاد لا يكون في قتل المسلمين لبعضهم البعض, و ترك إسرائيل تتفرج عليهم حتى تنهك قواهم ثم تنقض عليهم لإقامة إسرائيل الكبرى التي رسموا خريطتها في مجالسهم. و حاجة ثانية الذي يريد الجهاد يبدأ بنفسه و ليكن في المقدمة مع أبناءه كما فعل الأبطال محمد بن عبد الكريم الخطابي و عمر المختار و عبد القادر الجزائري و غيرهم...
أما أن أرسل أبناء السبعة للجامعات الأوروبية و الأمريكية للدراسة و ان اتلقى أموال البترول من السعودية و قطر ... لأفتي بشرعية الذهاب إلى سورية للجهاد فهذا فيه إنّ... أقصد هنا القرداوي و من هم على شاكلته. و نفس السؤال يطرح على المعلقين هنا الذين يدعون للجهاد في سوريا, لماذا لم تذهبوا انتم أيضا؟؟؟ الجواب واضح...لا غبار عليها مهما قمتم بعملية اللف و الدوران...
26 - homazatin lomazatin الخميس 28 مارس 2013 - 00:11
كل الأمم عرضت تاريخها إلى النقد إلا بني يعرب .. كل الأمم رفعت القداسة عن تراثها إلا بني يعرب .. كل الأمم تتطلع إلى مستقبل يقطع مع مساوئ ماضيها إلا بني يعرب يرون مستقبلهم في عودة الماضي .. كل الأمم ترى أن الدين لله والوطن للجميع إلا بني يعرب .. كل الأمم تجاوزت الفصل بين السياسة والدين إلا بني يعرب .. كل الأمم تعشق الفنون والثقافة وتحترم المرأة إلا بني يعرب، يحرمون الفن ويؤسسون ثقافة القبور وغسل الموتى وتغليف المرأة...
27 - نجاة الخميس 28 مارس 2013 - 00:17
pureminded كلامك يدل على انك انت من لم يؤطر دينيا !متى كان الجهاد تطرف و متى كان العلويون مسلمون !هم يذهبون الاف الكيلومترات حاملين ارواحهم على اكفهم متحملين برودة الطقس و الجوع تاركين ملذات الحياة و دفئ البيت و الاسرة لنصرة اخوانهم المرابطين المدافعين عن المسلمين من شبيحة الاسد لان بشار و زمرته هم كفار من العلويين الشيعة
الذي اغتصب النساء و ذبح الاطفال وشوه الجثث و الاحياء اليسو شبيحة الاسد بالله اسالك ان كنت مسلما لوكانت اختك وامك تغتصب و تقتل بابشع الطرق ويقتل ابنك امام اعينك قبل اغتصابك و قتلك واش هادو مسلمين في القاموس ديالك من يدافع عنهم بعد الله غير المجاهدين في سبيل الله و اصحاب الضمائر الحية قبل ما تحكم حط راسك في موقع السوري المظلوم المنتهك الحقوق المشرد الجائع العاري في جو درجة حرارته تحت الصفر يكابد الم الظروف و الم فراق الاحبابه ممن قتل و شرد !اين انت من كل هادا ان لم تحس بألمهم فاعلم ان قلبك من جليد!
28 - hamou الخميس 28 مارس 2013 - 00:23
إن ما يقوم به نضام الوحشي سوري يدفع شباب لدهاب إلى سوريا فمدابح ضد شعبه لم يقم بها حتى إسرائيل ولا تحتاج إلى جزيرة أو العربية لترى هدا ففي youtube توجد عديد من فيدوهات صادمة لما يقوم به بشار نعجة على شعبه
29 - ahmad laarbi zinawui الخميس 28 مارس 2013 - 00:37
بدل البكاء والنحيب يجب ان تفتخري بابنك لانه مجاهد يدافع عن امة الاسلام
30 - tamzaiwit الخميس 28 مارس 2013 - 00:43
تبا للفقهاءالوهابيين اليحموميين ينعمون في قصورهم الفخمة و يعيشون حياة مترفة, حياة الأكول النكوح!و يريدون أبناء المسلمين حطبا لحروبهم التي لا تنتهي! هل هوجمت سوريا من الخارج و أوشك أهلها على الفناء لنهب لنجدتهم؟هذه حرب أهلية وتصفية حسابات إقليمية.أخبروني عن شيوخ وهابيين أو أبنائهم يقاتلون في سوريا؟لماذا لم يبعث القرضاوي أحد من ذريته للجهاد؟لماذا اختار إرسالهم إلى أرقى جامعات العالم؟ ,جاهد في نفسك أولا و ساهم في عمارة الأرض -مسوؤليتك الإلهية الثقيلة -عوض خرابها!
31 - المنافح الخميس 28 مارس 2013 - 00:55
فليسقط ثوار الناتو و معهم الخوارج من قبيل الإخوان و تنظيم القاعدة
فلتسقط السياسة الإستعمارية الغربية في المنطقة الإسلامية العربية اللتي تهدف لتدمير سوريا أرضا و شعبا ودولة
و المجد لبلاد الشام
32 - abdou_idrissi الخميس 28 مارس 2013 - 01:02
انا حاجة وحدة بغيت نعرف شي وحدين فالتعاليق ديالهم دايرين نعم الاين و كنتمناو حتى حنا نكونو بحال سفيان و و و و و و و و وليتيو غير كتهللوا و الله الغظيم هاد القلب كاملة نايضة على سوريا و السعودية و قطر كايعطيو للمفسدين و المعارضة السلاح علاش مايديروش هاد الشي مع فلسطين بانتليهم غير سوريا للرئيس دالها كان ديما معارض لامريكا و اسرائيل و ماجاورهما ...حنا مكتنبغيوش الحق ايوا يديروا هاد الشي مع اسرائيل اللي هي و امريكا سباب المشكل فسوريا و قراو يا لمغاربة اونتوما متبعين المعلومات الاخبارية المغلوطة من الجزيرة و عملائها واتقاو الله
33 - rachid الخميس 28 مارس 2013 - 01:09
هم يضخكون على الشباب,,لماذا لايرسلوا ابناؤهم للجهاد؟ ابناؤهم يدرسون باوروبا وبامريكا ويحصلون على مراكز عليا والاخر يعود لبلده مق طوع الارجل او اليدين وحينها يعود لاحضلن والدته, الجهاد كان في عهد الرسول ص عندما كانوا يحاربون بالسيف والحصان,اما اليوم,تجاهد من؟ طائرات بلا طيار,صواريخ...ومن بعد؟ يصبح رئيسا رجل مغمور قضى شبابه متجولا بين البلدان والاخر دفع صحته واعاقته لاجل رئيس علمانى او ملحد سراق ,مختلس ,بلاضمير...نجاهد طبعا بالدعاء لهم في كل صلاة خاشعين راكعين للمولى عز وجل ان يهلك بشار وان ينتقم منه في الدنيا والاخرة ,,,,,,,,الا ناخذ العبر بجهاد اجدادنا مع الجزائر وانظروا رد المعروف ... شباب سوريا يهرب من الجحيم ويتعلق بشعرة للعيش وشبابنا المتهور ينقاد للهلاك..
34 - إلى بعض الغافلين على الدين الخميس 28 مارس 2013 - 01:17
ينقسم الجهاد في سبيل الله إلى قسمين:
الأول: الجهاد بالنفس والمال واللسان: وهو جهاد الدعوة إلى الله بين الناس، حتى يكون الدين كله لله. وهذا أعظم أنواع الجهاد، وأعظم من قام به الأنبياء والرسل،
1- قال الله تعالى: {وَلَوْ شِئْنَا لَبَعَثْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ نَذِيرًا [51] فَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَجَاهِدْهُمْ بِهِ جِهَادًا كَبِيرًا [52]} [الفرقان:
2- وقال الله تعالى: {وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِنْ قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلَاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ الحج: الثاني: القتال في سبيل الله:1- قال الله تعالى: {وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ[البقرة: .
35 - اتقوا الله الخميس 28 مارس 2013 - 01:27
أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: قاتل المشركين ما قوتلوا فإذا رأيت سيفين اختلفا بين المسلمين فاضرب به الحجر حتى ينثلم واقعد في بيتك حتى تأتيك منية قاضية أو يد خاطئة ثم أتيت ابن عمر رضي الله عنهما فحذا لي على مثاله عن النبي صلى الله عليه وسلم.. الطبراني.
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ستكون بعدي فتن غلاظ شداد خير الناس فيها مسلمو أهل البوادي الذين لا يتندون من دماء المسلمين ولا من أموالهم شيئاً.. الطبراني.
قَالَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم: يَكُونُ بَعْدِي أَئِمَّةٌ لا يَـهْتَدُونَ بِـهُدَايَ، وَلا يَسْتَنُّونَ بِسُنَّتِي، وَسَيَقُومُ فِيهِمْ رِجَالٌ قُلُوبُهُمْ قُلُوبُ الشَّيَاطِينِ فِي جُـثْمَــانِ إِنْسٍ، قَالَ: قُلْتُ: كَيْفَ أَصْنَعُ يَا رَسُولَ الله إِنْ أَدْرَكْتُ ذَلِكَ؟، قَالَ: تَسْمَعُ وَتُطِيعُ لِلأمِيرِ، وَإِنْ ضُرِبَ ظَهْرُكَ، وَأُخِذَ مَالُكَ؛ فَاسْمَعْ وَأَطِعْ ..مسلم
قُلْنَا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، لا نَسْأَلُكَ عَنْ طَاعَةِ مَنِ اتَّقَى ، وَلَكِنْ مَنْ فَعَلَ وَفَعَلَ ، فَذَكَرَ الشَّرَّ ، فَقَالَ : " اتَّقُوا اللَّهَ ، وَاسْمَعُوا وَأَطِيعُوا
فكروا..
36 - lighter الخميس 28 مارس 2013 - 01:30
Air worshipers go to Seria to do al jihad and to please their selfish god. Religion spoiled everything
37 - ADIL الخميس 28 مارس 2013 - 01:36
فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لاَ أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِّنكُم مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَالَّذِينَ هَاجَرُواْ وَأُخْرِجُواْ مِن دِيَارِهِمْ وَأُوذُواْ فِي سَبِيلِي وَقَاتَلُواْ وَقُتِلُواْ لأُكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلأُدْخِلَنَّهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ ثَوَاباً مِّن عِندِ اللّهِ وَاللّهُ عِندَهُ حُسْنُ الثَّوَابِ }آل عمران195

الجهاد في سبيل الله من اعظم الاعمال عند الله لكن كان يتوجب عليه اخذ اذن والديه.
اللهم يا ربي انصر امثال هذا الشاب الذي ترك الدنيا وما فيها من اجل رفع الظلم الذي حرمته على نفسك وعلى عبادك. وارزقنا اللهم شجاعة القتال في سبيلك يا رب العالمين.
38 - يوسف عمار الخميس 28 مارس 2013 - 02:08
الى صاحب التعليق 16 - ياسين المراكشي
انت مزلت تقول ان الجهاد فرض كفاية يا اخي الامة الاسلامية تنتهك حرماته و تدنس مقدساتنا الاطفال يدبحون و النساء يغتصبن يا اخي هم يردون ان يستاصلوا المسلمين عن بكرة ابهم و انت تقول لي فرض كفايا ان لم يكن فرض عين اليوم متى سيكون ؟ نعم على هذا الشاب الغيور جزاه الله خيرا عليه ان يستشير والديه لكن ليس هذا يعني انبقى مكتوف الايدي لكن ادعو لهم تبع اخبارهم عش معهم بقلبك لا تكن سليط اللسان و تنعتهم بانهم ارهابين وووو
و الى من يقول ان القتال الذي يدور الان في سوريا هو بين المسلمين اقول له انت لا تفقه هذا الحرب الان هو حرب بين الحق و الباطل................
39 - youss الخميس 28 مارس 2013 - 02:12
malheureusement ,les jeune magrebins nes en europe,c est une tragedie pour leur parent pour leur pays d accuieuil,et enfin pour toute la communautes arabe ,car ces jeunes sont toujours actifs dans tous ce qui est negatif ,ou bien delinquent voleur trafiquant,sans travail ,ou vien extrimiste,gihadiste ,je ne sais pas koi,avant leur naissance les arabes etaient bien vu ,mais depuis qu ils sont la la racisme est passe a 100 pour 100,et tout le monde paient pour ces feniants
40 - hukgvgv الخميس 28 مارس 2013 - 02:28
لا تبكي ياسيدتي لقد ولدت شابا بألف رجل، ونعم الشاب سفيان ابنك.. وكم تمنيت أن يكون لي شاب مثل ابنك المؤمن القوي الشجاع... وخير الكلام الدعاء له بالصحة والعافية وأن يعود اليك منتصرا غانما ان شاء الله.
41 - zouhair الخميس 28 مارس 2013 - 02:31
(إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بان لهم الجنة) فهنياً لابنك الذي لم تهن عليه سلعة الرحمان ولم يرضى بالحياة الدنيا التي تسفك فيها دماء الابرياء من المسلمين من النساء والاطفال والشيوخ فابت نفسه الزكية الا ان يكون لهم نصرا وأزرا. واقول للامهات اللاتي فقدن ابنائهن شهداء في سوريا هنيئا لهم الجنة فوالله ما ماتوا اذ فاضت منهم الارواح (ولا تحسبن الذين قتلوا فى سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون فرحين بما آتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولاهم يحزنون) عزوا على ربهم فنالوا محبته ورغبوا عن دنياهم فعوضهم جنته، يفزع الناس ولا يفزعون، ويحزن الناس ولا يحزنون. ثم اطلع عليهم من فوقهم فقال: اي شيء تريدونـ قالوا نريد ان نرجع الى الدنيا لنقتل فى سبيلك. فقال اني قضيت أنهم اليها لا يرجعون. قال‏ ‏ص‏"""""""""‏''ما أحد يدخل الجنة يحب أن يرجع إلى الدنيا وله ماعلى الأرض من شيء إلا الشهيد يتمنى أن يرجع إلى الدنيا فيقتل عشر مرات لما يرى من الكرام'' اي وربي واي كرامةـ لقد عرض الرحمان سلعته، واقام فى سوق الايمان تجارته، فسبق اليها المخلصون هنيئا لهم الجنة
42 - mohamed الخميس 28 مارس 2013 - 02:44
ان من اعظم ما وقع فيه الناس اليوم هو:الخلط بين أحكام ونصوص جهاد الدفع وجهاد الطلب، فيذكرون الراية وإذن الوالدين وإذن ولي الأمر والقدرة وغيرها من الأمور المنصوص عليها في غير محلها ليلبسوا على الناس.

اقول ان الجهاد نوعين جهاد دفع وجهاد طلب

جهاد الطلب : غزو الكفار - غير المعاهدين - في بلادهم لتُحكم بالإسلام ، فإما يسلموا وإما يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون

جهاد الدفع : قتال العدو وصده عن بلاد الإسلام إن دخلها أو همّ بدخولها

جهاد الطلب:لا يعاقب على تركه إذا حصلت الكفاية بغيره،إلا أنّ من لم يغزو أو يحدث نفسه بالغزو يموت على شعبة من النفاق.ومن حضر الصف فلا يجوز له التولي

جهاد الدفع :يأثم على تركه أشد الإثم لكونه ترَك بلاد ونساء وذراري المسلمين غنيمة للكفار

حكم البعيد عن ساحة القتال

جهاد الطلب : الجهاد في حقه فرض كفاية يُؤجر عليه أو يُستحب له إتيانه. فإذا احتاج المسلمون له وهو يستطيع الوصول إليهم صار في حقه فرض عين.

جهاد الدفع : إذا لم تكن بالحاضرين كفاية صار الجهاد في حق البعيد فرض عين الأقرب فالأقرب حتى يعم الفرض الأرض كلها إلى أن يخرج الكفار من بلاد الإسلام ويُصَدّوا عنها.
43 - Driss usa الخميس 28 مارس 2013 - 03:20
نفس الشئ لما ارسولوا شبابنا لمحاربة السوفيات باسم المجاهدين. ولما حتلت امريكا افغانستان اصبحوا ارهابيين. و كذالك في العراق و غيرهاااااا . هذا بيزنس بشبابنا.
44 - zakia الخميس 28 مارس 2013 - 03:37
الجنة تحت اقدام الامهات...والبر بالوالدين..اذا كنت تحب الله و دخول الجنة لا تقهر والديك ..تذكر قول الله سبحانه وتعالى
(وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً * إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ
أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلاً كَرِيماً *
وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيراً)الله يصبرك يا أمّ سفيان و يأخد الله الحق فمن كان السبب في المعانات واتمنى من اعماقي قلبي ان يعود لكي سالما
45 - سفيان الخميس 28 مارس 2013 - 03:54
أماه ديني قد دعاني للجهاد وللفــــــــــــدا


... أماه إني ذاهب للخلـــــــد لــــــــــن أترددا


أماه لا تبكي علي إذا سقطت ممــــــــــدداً


فالموت ليس يخيفني ومناي أن أستشـهدا


الله أكبر كلما صوت القنابل زغــــــــــــردا


الله أكبر كلما صدح الرصاص وغــــــــردا


الله أكبر لن تضيع دماء إخواني ســــــــدى


فالنصر أقبل ضاحكاً والحق زاد توقــــــــداً


نأبى الخنوع وهامُنا عَلَمٌ على طول المدى


نأبى الصَّغارَ ولو أعد الذابحون لنا المدى


نأبى الركون إلى الطغاة الحاقدين على الهدى


فالحُرُّ يأبى أن يلين وأن يهادن مفســـــــــــــداً
46 - abdel الخميس 28 مارس 2013 - 05:56
je comprends rien des gens qui disent ca c'est le jihad quelle jihad entre un musulman et un autre c'est un conflit pour le pouvoir entre des alliee des USA et israel et les allies de iran ca demande pas d'autre explications le jihad si toi dans ton pays et un autre pays vient enquirir ou envahir ton pays dans ce cas c'est le jihad regarde le style irak libie .....
47 - Jamal de France الخميس 28 مارس 2013 - 08:29
get back to your mother son!and look for paradise at her feet
48 - Youssef الخميس 28 مارس 2013 - 08:37
Toud d'abord peut etre le Disque de l'ordinateur a des reponces.
2 - il faut faire attention a Ses enfants, ce n'est pas assez de leur fournir un foyer, de la nouriture et des vetements apres leur naissance, c'est une responsabilite de donne naissance et Ca ne s'arrete jamais comme les batements du coeur .
Exemple : Certains parents ramenent leur enfants avec eux quand ils veulent faire un Errand dans les etablissements publics pour leur montrer a quoi ca serre la loi et comment fonctioner avec, apres leur devoir scolaire.
CE N'EST PAS ASSEZ DE DONNER NAISSANCE .
Si non les animaux abondonereraient leur petits juste apres.
Et finalement, il faut faire attention ce que l'on dit
.devant les enfants, a table ou autres
.?!!!!!Si les Murs ont des oreilles
49 - ghizlane الخميس 28 مارس 2013 - 09:11
كلنا مسؤولون امام الله امام الدي يجري لاخواننا المسلمين في سائر بقاع الارض اقل واجب اتجاههم الدعاء لهم بالنصرة و الرحمة
بخصوص الشاب المفروض ان يستادن والديه قبل الدهاب لكنه يعلم مسبقا رفضهم لدهابه الى سوريا لكنه فتى شجاع لان الجرائم التي تقع لاخواننا السنة قمة فالاجرام وهدا كله بسبب ايران وخطتها لنشر مدهبها الشيعي بالغصب و القوة والعنف بارسال مليشيات من العراق ولبنان و داخل سوريا لقتل المسلمين و قتل حتى غير المسلمين السنة لجعلها حرب طائفية البعض يقتل البعض لتاتي فالنهاية و تبلع البلاد
لكن كل هدا المخطط سيفشل لانه فاشل من البداية فالامة الاسلامية واحدة لا ايران ولا الغرب يستطيع تفرقتها انشالله اجرهم عند الله كبير اخواننا المجاهدين
والمغاربة من يعاشرهم و يعيش معهم يعرف اصولهم ومعدنهم الاصيل اتجاه الاسلام و المسلمين فهم مسالمين وغيورون على دينهم وعتى الامة الاسلامية ونحن متأكدون لو دعيت الامم الى الجهاد لكان المغرب فالمرتبة الاولى لمن يجهل اصالة المغرب العظيم
50 - ZANDAKA الخميس 28 مارس 2013 - 09:37
ALJANNATO TAHTA A9DAM ALOMMAHAT
T
et pas come dit n1 " tahta dalal assoyouf" en se cachant derriere l ecran du NET au lieu d aller pratiker ce qu il incite les autres a faire

FAITES come je DIS
et ne FAITES PAS COME JE FAIS

Le paradis est dans l OBEISSANCE aux parents et la reconnaissance de la PITIE-et le SACRIFICE MATERNELL depuis la GESTATION -la NAISSANCE -Des annes de SOUFRANCE pour former un HOME SAIN et SAUF puis dans un instant le SATAN lui SOUFLE dans L OREIL pour ALLER DROIT a L ENFER ces SATANIKS QIU encouragent les NAIFS
de (de BONS FAMILLES bien eduques et CROYANTS a LA SOLIDARITE-la JUSTICE et le SACRIFICE) pour abandonner les PERSONNES les PLUS chers qui lui ont donné du sang et du lait en les echanchant par du VENIN-et souffrance sans limite
51 - BABA الخميس 28 مارس 2013 - 09:57
Les larmes d’une mère et leur diffusion ne vont changer quoi que ce soit à la conviction du fils. Beaucoup de jeunes européens recrutés par des sites ou par sectes Djihadistes à domiciliées en UE se rendent dans les espaces des groupes armées au Mali, Somalie et maintenant dans certaines zones de la Syrie comme par le passé en Afghanistan. Si le peuple syrien a tous les droits de vouloir par tous les moyens accéder à la démocratie et à sa libération d’un régime de dictature sanguinaire les luttes intestines de l’opposition et le refus des occidentaux à lui apporter l’aide militaires nécessaire à changer le rapport de force alors que 2 pays et une milice lui apportent l’aide massive physique et humaine aussi la férocité démesurée du régime vont conduire ses franges talibanes à dominer voir prendre le pouvoir.
52 - امازيغ الخميس 28 مارس 2013 - 10:19
لا اله الا الله محمد رسول الله
و الله هذه السيدة تقطع القلب حقا ربت و كبرت و سهرت و جاء احد... و غسل عقل ابنها كما فعلوا مع العديد من الشباب المهاجر الدي يعيش فراغا كبيرا و حنين للجدور الاسلامية كما ان التهميش و العنصرية في الغرب تساهم كثيرا في هذا
اعجبني المقطع الاخير الذي يدافع فيه احد اعضاء وفد المعارضة عن هؤلاء الشباب الذين يغادرون عائلاتهم ل(الجهاد) في سوريا و هم واهموم فالجهاد يكون ضد اعداء الامة و خاضة اذا دخلوا بيتك و عاتوا فيها فسادا كما في العراق و افغانستان اما ضد اخاننا في سوريا لمجرد اننا نختلف معهم في الفكر او المدهب فهذا ليس جهادا
اقول لهذا "السوري" ان كان فعلا سوريا لماذا لا يدهب و يجاهد هو و الوفد الذي معه هم يتمتعون في افخم الفنادق في قطر و تركيا و ووو ويعطون الفتاوى
لو دهب هذا الشاب الى فلصكطين للجهاد لما بكت امه با سوف يقيم له عرسا حتى قبل استشهاده بل سوف تطلب له الشهاد انشاء الله
53 - brahim الخميس 28 مارس 2013 - 10:24
ا لحمد لله انه اصبح من خلال هذه ا لتعليقات ان فئة كبيرة من ا لشعب ا لمغربي اصبح يتضح لها وبكل وضوح المؤامرة الخبيثة التي تترتكب في حق ا لشعب السوري الحبيب والمقاوم,لهذا اريد جوابا عن هذا السوؤال:لماذا لم يفتي احد في الجهاذ الى جانب الشعب لفلسطيني وتسليحه ضد العدو الصهيوني ? راه كلشي عاق ,والله ينصر الحق.
54 - rifi walakin amazighi الخميس 28 مارس 2013 - 10:53
أقول للمعلقين والمنقطين على التعليقات التي تشجع ما قام به هذا الشاب المغرر به, مذا تتتضرون إذهبو لسوريه أنتم أيضاً, أم أن التضحيه بالنفس شيء جيد ولاكن فقط عندما يقوم به غيري?!!!. يا إخواني أنا أعيش في هولندا وأعلم ما أقول, هنا في هولندا وهابيون ينشطون بكثافه من أجل إستلاب هاؤلاء الشباب, يستغلون الحريه الدينيه هنا. قرأت في بعض التعليقات أن هذا الشاب موفر له كل شيء وتخلا عنها...من أجل...هل تعتقدون أنّ هولندا جنّه. ألأزمه ألأقتصاديه خانقه, ومعضم الشباب المغاربه عاطل, إنزعو هذه الفكره المغلوطه من عقولكم.
لتوضيح فقط أنا ضد بشار ألأسد.
55 - walde lablade الخميس 28 مارس 2013 - 11:12
أنا أقول لمن يحض شباب المغرب على الذهاب للجهاد دون رضا الوالدين و دون سؤال العلماء الربانيين أن يتقوا الله في ذلك ... و سؤالي الصريح الفصيح ... لقد صدع رؤوسنا شيوخ السلفية بالجهاد و القتال ... فلماذا لا يذهبوا هم أولا و قد خرجوا من السجون و عندهم الجوازت التي يسافرون بها متى شاؤوا ... أم في الأمر ما فيه ؟
56 - بلال الطنجاوي الخميس 28 مارس 2013 - 11:15
جاء رجل الى رسول الله صلى الله عليه وسلم يستأذنه في الجهاد

(فقال رسول الله أحي والداك قال نعم قال عليه الصلاة والسلام ففيهما فجاهد)

علاش بنادم كيسمح فبلادو والوالدين ديالو ويقول يمشي يجاهد العقلية ناقصة
غير دك البكا ديال يماه راه سخط ماشي رضا بنادم يجاهد فنفسو وفواليديه
والناس ديال سورية الله ينصرهم على اعدائهم
57 - غير على الدول العربية الخميس 28 مارس 2013 - 11:22
اجزم ان ما يقع في سوريا مجرد صراع عن السلطة لا اكتر ولا اقل اما الدين فهو بعبد عنهم اين هو الجهاد ضد اسرائيل فهدا اعتبره جهاد اما ان تقتل اخاك المسلم وتتصارع من اجل السلطة فهدا ليس جهاد هدا ليس جهاد بل خلق فتنة كم من سنة رجعت سوريا اظن اكتر من 50 سنة ومتى ترجع الى المستوى التي كانت عليم سنوات ادا لمن له هده المصلحة انا لم افتي ولاكن وجهة نضري المتواضع ولهد الاصلاح يجب ان يكون من الداخل في جميع المجالات من ناحية الدين ان يحاول ان يقربه من الدين ودالك بالتعامل الطيب اما من الناحية الوطن فيجب ان تحبه وتجعله بتقدم الى الامام بالعمل باخلاص لان هده الدنيا بحال دخل من باب خارج من باب اخر الهم جنب الدول الاسلامبة من الفتن يارب اجمع شملا المسلمين علا طاعتك وحبب في ما بيننا يارب
58 - Mohamed الخميس 28 مارس 2013 - 11:25
ce qui se passe a la syrie est un gros complot..point finale..l'argent qatari a acheter tout les gouvernements arab
59 - يسرى الخميس 28 مارس 2013 - 11:25
أسال الله أن ينصر إخواننا بسوريا الأبية و فلسطين و الشيشان و كل بلاد المسلمين ياااارب انصر الشعب السوري و إن شاء الله يرجع لها إبنها بنصر مبين ..
والله لو علمت ان ذاهبي لسوريا ينفع الشعب السوري لما قعدت يوماً .. و لو كان لي 10 ابناء لدفعتهم كلهم للجهاد في سبيله .. والله يعلم ما في الصدور ..
و أقول لمن ينتقدون و يعقبون على هؤولاء بدل كلامكم الفارغ و الذي لا ينفع ادعوا لهم رب العزة ان يعيدهم منصورين و إن استشهدوا أن يتقبلهم في سبيله و ان يصبر ذويهم .. الله المستعان
60 - sami333 الخميس 28 مارس 2013 - 11:43
السلام عليكم اقول لي هو لم ياخد بادنك هو اخط فعل ولكن بل اصبري واحتسب ورضي عليه واسمحي حتي لا يموت موت جاهلية هو الا ن في جهاد كيف يرجع لك اطلب منك اعطيه تستادن بي دالك حتي لو مات يكون في الجنة هو ارتكب خطا كبير لم ينتبه لي حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم- يستأذنه في الجهاد، فقال أحي والداك؟ قال: نعم. قال: "ففيهما فجاهد " متفق عليه و في حديث آخر زاد: « ارجع فاستأذنهما فإن أذنا لك وإلا فبرَّهما ". وفي حديث عبد الله بن عمر عند أبي داود في لفظ آخر أنه قال: « ارجع فأضحكهما كما أبكيتهما » دل هذا الحديث على أنه يجب استئذان الوالدين -الوالد والوالدة- في الجهاد؛ فإن أذنا له وإلا لا يجوز أن يجاهد إلا بإذنهما.
ارجوك ان تستادنه هو عندو غير علي اخوان ارجوك ان تسامحيه ودعي له ان ينصرهم الله وصبري وحتسب انت ام يجب ان تكوني قوية ايمان الله صبرك احمد الله عندك والد غيور علي اخوانه ممكن ادا تكلمت مع قول له الاتنسي حديث روسول الله حتي تستادن امك او ابوك انت خلافت حديث هل انا استادنتك بي الي جهاد هل جهدت نفسك بل لم يرضي بك صميم علي دالك فستادن بادلك واجرك عند الله وسلام عليكم
61 - oujda الخميس 28 مارس 2013 - 11:50
لا جهاد لمن لم يستاذن والديه للخروج اليه ، عد يا سفيان فالجنة تحت قدمي والدتك قبل ان تموت ميتة جاهلية
62 - Weke up الخميس 28 مارس 2013 - 11:52
اناس غرر بهم من اجل القيام بحرب بالوكالة، عن دول اخرى (و يقولون لهم الحور العين). أنه الجهل.
63 - مرجان مغربي مسلم الخميس 28 مارس 2013 - 12:10
الجهاد هذه الكلمة في عهد بوش الابن كانت تجلب الويلات على قائلها عقوبات بكل انواعها حتى اصبح المنافقون يتحاشوها عند قراءة القران لانها تعني تحرير الارض من الغازي الامريكي والاسرائيلي والان ما يحدث في سوريا يخدم مصالح الغرب لهذا فتحوا حدودهم وخزائنهم لتدمير وتخريب اقدم واعرق بلد في المنطقة مع الاسف بايدي عرب مسلمون لقد شهدت المنطقة في العقدين الماضيين عدوانا اسرائليا ولم نسمع هؤلاء ينادون بالجهاد وكان الغرب يحرك كل امكانياته لنصرة المعتدي اعلاميا وسياسيا حتى عسكريا في المقابل كانت الدولة الوحيدة في العالم التي قدمت العون عسكريا وسياسيا للمقاومة هي سوريا افهتم لماذا يتكالب الغرب وقطر على سوريا لانهم يريدون تصفية القضية الفلسطينية حسب اهواءهم ومصالحهم من اراد الجهاد فليدهب الى فلسطين وليطهر بيت المقدس من الصهاينة اما الذهاب الى سوريا فهو عدوان وغزو وفتنة اتقوا الله وجاهدوا ضد الامية والفقر والكسل جاهدوا بالعلم والثقافة والرياضة لتعم الفائدة على الانسانية وشكرا
64 - soussi الخميس 28 مارس 2013 - 12:17
there is some people here talking rabbish and dont know nothing . i feel sorry for the mother going to media about her son and now made him blacklisted. i ll be proud if it was my son and wish with all my heart if my kids follow in his steps,rather than ending up with drugs, girlfriends and all that european che..that our kids fall for. wasalam
65 - realist الخميس 28 مارس 2013 - 12:25
كيف يمكن بولحية ان يغسل دماغ الشباب الضعفاء ويتوعد لهم الجنة؟؟
لماد لم يدهب هو واولاده للحرب؟؟
كيف يمكن للمسلم ان يقتل اخوه مسلم ؟؟
فيقو يا انانيين ولاتتركون الارهابيين والمجهولين ان يشوشو لكم في إدنكم.
66 - المقاومة الخميس 28 مارس 2013 - 12:39
بعض العرب والمسلمين للأسف لا يريدون أن يفهموا أنهم أدوات لتمرير مخطط أمريكي صهيوني غربي في المنطقة وذلك من اجل إعادة ترتيب المنطقة بما يتناسب مع مصالحهم
67 - ماسي لمتوني الخميس 28 مارس 2013 - 12:44
تسائلوا معي قليلا!!! لماذا هذا الشرق الاوسط عالة على المجتمع الدولي؟؟؟
68 - الام الشمالية المحترمة الخميس 28 مارس 2013 - 13:01
هده الام الشمالية المحترمة الجميلة ضحت بشبابها و جمالها في شتاء و برد هولندا لم تسترح بعدم من مشاكل الغربة,حتى زادها هدا الابن نقمة. ربما كان وضعها افضل لو درست و توضفت في بلادها. تراها المسكينة تشتغل ليل نهار من اجل اللاسرة في الخارج و الداخل.
69 - youssef bigo الخميس 28 مارس 2013 - 13:02
لمن يقول ذهب ليقاتل المسلمين هل من يغتصب المسلمات تعتبره مسلم ؟؟ ومن يقصف المساجد يعتبر مسلم ؟؟ ومن يرقص ويغني على المحراب داخل المسجد تعتبره مسلم ؟؟ ومن قتل 100 ألف شخص تعتبره مسلم ؟؟ ذهب ليقاتل طائفة لاصلة لها بالاسلام كلنا نعرف من هي حتى اسرائيل لم تنكل بالشعب الفلسطيني كما تنكل هذه الطائفة المجرمة بالشعب السوري

متى يحق الجهاد ان لم يحق ضد أمثال هؤلاء تبا لكم يا أشباه الرجال يقلقكم موقف السعودية من مايحصل ولايقلقكم دور ايران وروسيا وحزب الله بامداد النظام بالسلاح وصواريخ وبالألاف المقاتلين هؤلاء تغمضون أعينكم عليهم وتفتحونها فقط على السعودية يخخخخخ منكم ومن جبنكم ومن النخوة اللي ماتت فيكم الأفضل لكم الذهاب للبكاء على مهند وفريخيتوا وخليو أمر سوريا بعيد عليكم
70 - mustapha 3atel الخميس 28 مارس 2013 - 13:05
مؤثر جدا
لا إله إلا الله محمد رسول الله
اللهم اكتبنا مع المجاهدين الشهداء الصالحين
71 - ضحى الخميس 28 مارس 2013 - 13:23
الى يسرى كلشي عندك ساهل":عشر اولاد-الجهاد-الاستشهاد.تدفعون بافكاركم الهدامه الى ارتكاب حماقه,والاتجاه الى المجهول وكم من شباب غرر بهم فاصبحوا معقدين ابكي على شباب كانوا يوهمونهم على انهم اشرف خلق الله وكانوا ينظمون بهم خرجات نعم مرة الى بلجيكا ومره الى الاماكن المجاوره بحجة نشر الدين والنهي عن المنكر وحتى الزوجه ان كانت حاملا ونادته للعوده لا يلبي طلبها لانه في الدعوه وكلامهم مغاير لكلامنا ويستدرجون الشباب شيا فشيا وخاصة الذي يطبق مايمليه عليه الاخرون.فهذا الشاب غرر به ومن يريد الاستشهاد فاليذهب واتمنى لهذه الام عودة ابنها اليها.سبحان الله شاب مستوى ثانوي يدرس بعد عام تراه تغير جلباب قندوره لحيه يظنون ان المسلم هو لباسه شئ يضحك مع احترامي لاصحاب العقول.وما يجعلني اتهرب منهم من النساء يظنون انهم اشرف خلق الله والباقيه على ضلال.
72 - amhdar الخميس 28 مارس 2013 - 13:25
يجب على الإباء والأمهات أن لايتركوا أبنائهم لمن يحقنونهم بالأفكار الوهابية المتطرفة المبنية على التكفير و الخراب والدمار بناءً على رؤيتهم المتشددة والمؤدلجة لنصوص القرآن والسنّة وبات حديث واحد أو آية واحدة تقرأ وتفسر بطريقة متشددة هي التي تعبر عن جوهر الدين، بينما جوهر الدين هو المحبة والتراحم والتواضع والحفاظ على مكارم الأخلاق
73 - أمير الخميس 28 مارس 2013 - 13:54
اه أيتها الام....رحماك يا رب
خدعوه أيتها الام
و كنسوا كل تربيتك له في لحظة و أوهموه أن باب الجهاد قد فتح له في أرض يقتتل فيها المسلمون في معركة الشبهات
علماء كذابون يجيشون الناس لفتنة عظيمة أحرقت و هلكت و شردت و دمرت
الاخ يقتل أخاه
و التصنيف المذهبي و العرقي و الطائفي على أشده ووقود هذا التشرذم و التمزق و التطاحن خطب الاغبياء و المغفلين
الذين يفهمون في كل شيء و لكنهم لم يستبينوا لحد الان ما يحاك لامتنا
دمروا سوريا بالفتاوي و دنسوا المساجد بالاقتتال منها و فيها
وأكثروا التدجيل و التدجين لسوق الناس الى حرب الخاسرين
الكل خاسر و الكل منهزم و الرابح الاكبر اسرائيل المتفرجة مجانا على هدية ثمينة من شيوخ الفتن...و الغرب ذو اللعاب السائل على مدخرات الامة و الهادف لتركيع و اذلال المسلمين..
ألا نبهوا أولادكم لأصحاب الرأي الذين تتقلب نصوص القران و السنة مع أهواءهم . الذين يلوون النص في كل برنامج فضائي فيجيبون عن مشاكل الانس و عن مشاكل الجن و عن خلق السماوات و يفهمون في علم النفس و علم الاجتماع و يتقنون فنون السياسة الشرعية و هم أطباء للاعصاب ويخرجون الجن اذا ما نفذ عقد كرائه لجسد انسان .
74 - مهاجر من المهجر الخميس 28 مارس 2013 - 13:59
اي جهاد هد ترك امه قلبها يعتصر دما وجفون عينها لا تنام ( والله سبحانه وتعا لى قال (وقضى ربك الا تعبدوا الا اياه وبالوالدين احسانا -اما يبلغن عندك الكبر احدهما او كلا هما فلا تقل لهما اف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما- واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا-(ص) لماد المهاجرين السوريين المقيمين في الخليج وعددهم كبير لم يدهبو لنصرة اخوانهم واسرهم اللتي تقتل ام ارواحهم عزيزة عليهم - ام ليس لديهم غيرة على بلدهم هم اولى بالجهاد في انقاد اسرهم -
75 - اخوكم في المهجر الخميس 28 مارس 2013 - 14:10
السلام عليكم .حدث قبل هذا أرسلو شباب خلقو في هولندا لايتجاوز اعمارهم.19 و 20 سنة .مساكين علي فطرة الي كشميروقتلوهم شرطة الحدود السبب يرجع الي هؤلاء المتشددين الدين لا يفقهون في الدين فى بعض أوقات الصلاة أكون مسافر ومساجدهم مقفولة.يقولون أنهم علي منهج السلف الصالح .انهم علي التحزبية.يخلفونك ولو انت علي صواب .حرمو بعض الطلاب وأصحاب لآشغال لآخري من التأشيرة الهندية بعض السنين في هولندا.والي الله المشتكي بدلا ان يعلمو أولاد المسلمين الدين المناسب في هدا العصر هدا هو الجهاد ليبلغون شباب المسلمين دينهم في المهجر.المتسددون لا يفهمون القرآن ولا الحديث.
76 - un opinion الخميس 28 مارس 2013 - 14:29
و ميانمار حيث يقتل عبدة الاوثان والبقر مسلمي هذا البلد فمن اراد الجهاد حقا فهؤلاء اخوان مسلمون محتاجون لمساندة المسلمين فلم اسمع ان مسلما ذهب لنجدتهم هذا هو الجهاد محاربة الكفار دعما للاسلام وليس تقتيل عرب مسلمين يؤمنون بالله ورسوله مسلمون يقولون لاالاه الا الله محمد رسول الله
77 - Idrissi latifa الخميس 28 مارس 2013 - 15:03
لقد ابكاني منظر هذه الام التي تبكي ولدها سفيان وتقول انه ذهب للجهاد في سورية وانا شاهدت الكثير من الامهات السوريات ينتحبن على اولادهن وازواجهن فالسؤال لك يا ام سفيان هل سمعت يوما او شهدت يوما احدا من تلك الجماعات السلفية او الاخوانية او انظمة سهلت وفتحت باب الجهاد الى فلسطين التي يقتل شعبها منذ 60 سنة والعالم يتفرج ويتواطئ اقول لك عندما تتحدين بالهاتف مع ولدك انك تساعد في قتل المسلمين وتهدم بلدا عربيا هو الوحيد اللذي لم يعقد مع اسرائيل اي معاهدة استسلام واقول لك انه اذا قتل ولدك هناك فهو ليس من الشهداء واحيلك الى الشيخ صلاح الدين ابو عرفة
78 - مغربي99 الخميس 28 مارس 2013 - 15:22
بعض التعاليق تدل على جهل أصحابها،تراهم لايفرقون بين جهاد الدفع وجهاد الطلب،وأئمة السلف فصلوا في هذه المسائل وكفوا ووفوا
قال ابن قدامة رحمه الله في المغني ( وإن أذنا له ـ أي والديه ـ وشرطا أن لايقاتل فحضر القتال تعين عليه وسقط شرطهما )
وقال جمهور العلماء : يحرم الجهاد إذا منع الأبوان أو أحدهما بشرط أن يكونا مسلمين ، لأن برهما فرض عين عليه والجهاد فرض كفاية ، فإذا تعين الجهاد فلا إذن..
قال تعالى ( وما لكم لا تقاتلون في سبيل الله والمستضعفين من الرجال والنساء والولدان الذين يقولون ربنا أخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها واجعل لنا من لدنك وليا واجعل لنا من لدنك نصيرا )
قال شيخ الإسلام رحمه الله في الفتاوى الكبرى : (وأما قتال الدفع فهو أشد أنواع دفع الصائل عن الحرمة والدين فواجب إجماعاً، فالعدو الصائل الذي يفسد الدين والدنيا لا شيء أوجب بعد الإيمان من دفعه، فلا يشترط له شرط بل يدفع بحسب الإمكان وقد نص على ذلك العلماء أصحابنا وغيرهم...)
وإذا كان الجهاد فرض عين ، فهل يُستأذن الوالدين في الفروض العينية؟
هل تستأذن والديك في كل صلاة؟؟
79 - noura Alexandria الخميس 28 مارس 2013 - 15:38
لا جهاد في سوريا فلسطين اولى !!!!
من طلبة الشيخ صلاح الدين ابو عرفة
80 - مهاجر مغربي الخميس 28 مارس 2013 - 15:38
ا للعنة على فقهاء السوء والضلالة اصحاب الزبيبة واللحية العفنة امثال القرظاوي وحسان وغيرهم كثيرون ممن استباحوا قتل الابرياء باسم الدين. هؤلاء هم شر البلية فاحذروهم. كان عليهم اعليهم ان يذهبو هم بفتاويهم ..الى الجحيم..لكن لن يفعلوا هم اجبن مما نتصور يتحيلون الفرص لاستغلال ماريبهم الشخصية العفنة . قال السيد المسيح .( هؤلاء ماكرون يغيرون شكلهم الى شبه رسل ولا عجب لان الشيطان نفسه يغير شكله الى شبه ملاك نور . فليس عظيما ان كان خدامه ايضا يغيرون شكلهم كخدام للبر.الذين نهايتهم تكون حسب اعمالهم )
81 - m d f 51 الخميس 28 مارس 2013 - 15:40
l’occident est arrivé au sommet dans le développement technologique et scientifique ,les arabes se cachent derrière l'ignorance ,la Tunisie et l’Égypte et un exemple pour ces fanatiques
82 - asad الخميس 28 مارس 2013 - 16:06
السلام عليكم لا جهاد الا في سبيل الله اما تجاهد في اخوانك المسلمين فليس بجهاد بل جهل واجرام كيف لك ان تقتل اخوك المسلمك بغير شرع لكن اللوم على الارهابيين الذين يغررون بالجهلة تحياتي
83 - المتقاطع الخميس 28 مارس 2013 - 16:10
بسم الله

اتعجب من التعليقات التي تفتخر بعل هذا الشاب المفتون هداه الله بل وتلوم الام على حرقتها و اقول لهم انتم منافقون إذا كنت تحبون الجهاد لهذه الدرجة فلماذا لم نسمع ولو عن طلقة واحدة باتجاه فلسطين ؟؟؟
و اين رحمة الإسلام في قلوبكم هذه الام المفجوعة قلبها يتقطع على ابنها و انتم تلومونها الم تسمع قول رسول الله صلى الله عليه و سلم عندما رآ فرخة اي طائر صغير تصرخ (من فجع هذه بفرخيها) قال فقلنا نحن قال (فردوهما) فماذا ستفعلون عندما يسالكم رب العالمين يوم القيامة من فجع هذه يولدها ؟؟؟؟؟؟؟ و هذه رحمته صلى الله عليه و سلم بالطير الصغير فكيف بالأم ف تاريخنا كان العلماء في الغالب إذا افتو بالجهاد افتو به وهم في طريقهم إليه او من جبهات القتال اما شيوخ اليوم فهم آمنون و اولادهم آمنون و ارصدتهم البنكية متخمة بالملايين يتحدثون في الفضائيات عن فضل الزهد ثم يرجعون إلى قصورهم العامرة بالحشم و الخدم في سيارات آخر موديل وكلما بدلو سيارة يطلقون إحدى زوجاتهم ليتزوجو أخرى و يرهقون المطلقة في نفقتها و حقوقها خذو مثلا مفتي الناتو الذي افتى بقتل المدنيين
84 - haksirala الخميس 28 مارس 2013 - 17:07
ازداد يوم بعد يوم اقتناعا باننا امة موبؤة مريضة معقدة....تبا لتجار الدين الذين يصورون ان قتل المسلم لاخاه يعد جهادا......هذا انتحار واعتداء..
85 - إنشاء الله سيعود سالما غانما الخميس 28 مارس 2013 - 17:11
لايمكن لأحد منا أن يحس إحساس الأم على إبنها بحبها وحنانها له،ولاكن الأخت تجاهلت شرع الإسلام الدي شرع الله الجهاد في سبيله بالمال والنفس،كما أنها تبكي وأن إبنها سيستشهد ولن يعود لها وهدا تدخل في شؤن الله عز وجل،ياأختاه إن إبنك خلق من أجل العبادة والجهاد بجيع أنواعه لنصرت إخوانه المستضعفين،تخيلي أختي العزيزة لو كانت هده الحرب في البلاد التي تعيشي فيها فهل ستمنعي ولدك للقتال مع جنود الحق ولحمايتك من العصابات المندسة في كل مكان،ياأختاه أطلبي له النجاة والعودة إليك كما طلبتها أم موسى عليه السلام من ربها وإن الله لن يضيع أجر المحسنين وسيعود لكي سالما غانما من أبناء المتعة المجوسيين.
86 - MOhamed marocain libre الخميس 28 مارس 2013 - 17:58
باسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة على رسوله الأمين،حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا صانعي و يا ممولي الفتن،يا مسلمين إستيقظوا من سباتكم إن كان لا يزال فيكم ذرة إيمان،الصهاينة فطنوا اللعبة فضربونا في بعض كي ننسى الأقصى ليكملوا مشروعهم بارتياح وهذا لضعف إيماننا،قال رسول الله(المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف).أنا في البداية كنت ضد بشارلأني ظننت أن ما يجري فيه خير للمسلمين،وبعد فترة فهمت اللعبة التي هي إيصال من يدعون أنهم إسلاميون إلى الحكم بهدف تشويه صورة الإسلام بعدما أحس الغرب بسرعة إنتشاره في الغرب فوالله لم ولن يفلحوا في ذلك بإذن الله النصير الغالب لدينه.آه من أمة لا تتعلم من ماضيها كما قالت sara عدونا واحد الشيطان و الصهاينة و المنافقين.
87 - Anir -suisse الخميس 28 مارس 2013 - 18:02
Ce pauvre jeune est victime de l'obscurantisme religieux des salafistes, finances par le petro-dollar katari et saoudien.et les arabes dans leur sommet a doha, encouragent indirectement les jeunes faibles d'esprits a se mettre du cote des terroristes jihadistes. sachant que des cellules de jihadistes se prolifèrent dans le monde entier, que font les gouvernements ? pourquoi ne pas surveiller les va et les vients vers les pyas producteurs de terrorisme a savoi le katar et l'arabie saudites ?
88 - جمال الخميس 28 مارس 2013 - 18:09
الشباب في الغربة يعانون من مشاكل اجتماعية و اكتئاب ما يجعلهم ينساقون بسهولة أمام كل دعوة فقلما تجدهم يحافظون على الاسلام المعتدل فإما ينجرفون نحو التشدد و التكفير أو نحو التشيع و كلها طرق خطيرة عليهم
عليكم ياشباب أن تعلموا أن السوريين انفسهم لم يطلبوا منكم مساعدتهم وكل علماء سوريا قالوا : لا ينقصنا الرجال
فجاهدوا في آبائكم بالبر و الاحسان إليهم فإن الجنة تحت أقدام الأمهات
89 - عبد النور وهاب الخميس 28 مارس 2013 - 20:43
سبحان الله من يواجه اخيه المسلم بالسلاح يسمونه جهاد الجيش النظامي و الحر.راهم قاعدين يهدموا في البلاد..زيدوا هدموا مليييييييييييييييييييييح حتى تغلبوا.ومن بعد مدوا يديكم للغرب وشحتوا..الجهاد الحقيقي في فلسطين والباقي راهم قاتلتهم الشبعة وفتاوي البلاط الله لا يتربحهم ومن بعد راهم نقالبوا على الاسد ونحاوه راح يطلعوا للقمر يبوسوا عينيهم...ربي يفرج من عندوا مابقى لا عرب ولا هم يحزنون المثال عند خاوتنا التوانسة معجبهمش الرئيس ثاروا نحاوه ونفاوه ربي يجيب الخير للشعب العربي المسكين
90 - الى الظلام الخميس 28 مارس 2013 - 21:30
ا بن تيمية الحوراني الكردي ينتظر الشهداء في جنة الفردوس بفارغ الصبر اذن اذهبوا الى جمهورية سورية العربية البعثية لتبعثكم الى ابن تيمية الحراني سارعو الى الجبهة الامامية الجنة تنادكم
91 - Riad الخميس 28 مارس 2013 - 22:54
الناس تموت من اجل اوطانها وبعض المغفلين القليلي الوعي والعلم يموتون من اجل تركيا وقطر!!
استغرب لشاب يعيش في هولندا بدل ان يأتي لبلده المغرب ويحيي صلة الرحم مع اهله واحبابه وتراب وطنه يذهب لسوريا من اجل طائفتين يتقاتلان من اجل كرسي الحكم ...
لكن اعود واقول ان هناك العديد ممن سافروا هناك ليس من اجل الدفاع عن السوريين بل من اجل المال والكسب...
92 - NADIA الجمعة 29 مارس 2013 - 01:32
salamo "3ALAYKOM WA RAHMATO LLAHI WA BARAKATOH ATAMANA MIN 3A2ILAT SOFIYAN AN TAB3ATA LI BI RISALA JAZAKOM LLAH KHAYRAN KAY ATAMAKANA MIN AL HADIT MA3AKOM
المجموع: 92 | عرض: 1 - 92

التعليقات مغلقة على هذا المقال