هذا ملتقانا فأورنا ملتقياتكم

هذا ملتقانا فأورنا ملتقياتكم
الثلاثاء 26 غشت 2014 - 13:57

اسمحوا لي في البداية أن أوجه التحية إلى رجال وأي رجال رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ما بدلوا وما غيروا، صمدوا وثبتوا ورابطوا وانتصروا. إلى رجال فلسطين وإلى من أنجب هؤلاء الرجال ورباهم على الجهاد والعزة والشجاعة والكرامة، كبروا وهم لا يعرفون إلا هذه الكلمات.

تحية إلى المجاهدين الأبطال، أبطال الأنفاق والإنفاق: أنفاق أبهرت العالم بفعاليتها ونجاعتها في التصدي للعدوان و إنفاق للأنفس والمهج في سبيل الله ما أرعب الكيان الصهيوني وقلب المعادلة من أسطورة الجيش الذي لا يقهر إلى المقاومة التي تقهر ولا تقهر .

إن نسينا فلن ننسى شهداء الثورات المجيدة لن ننسى دماء شباب وأطفال ونساء أريقت في الشوارع بدم بارد في سبيل كرسي هو من عرض الدنيا الزائل قتلوا لمجرد أنهم طالبوا بالحق في عيش كريم والحياة في كنف الحرية والديمقراطية فتحية إلى شهداء الثورة التونسية، الثورة الليبية والثورة السورية تحية إلى شهداء أرض الكنانة شهداء ثورة 25 يناير وشهداء الثورة السلمية ضد الانقلاب الغادر شهداء رابعة والنهضة.

قدرنا أن تنعقد هذه الملتقيات والدم العربي أرخص ما يكون الدم ففي جو مآثم رابعة نظمنا السنة الماضية الملتقى الوطني التاسع، وهاهي الفواجع تحل بأرض الرباط بفلسطين ونحن ننظم الدورة العاشرة للملتقى والتي أبينا إلا أن تكون بطعم التضامن مع غزة وفلسطين استبشارا بنصر قريب يلوح في الأفق ” ويقولون متى هو قل عسى أن يكون قريبا” نرجو أن يأتيى ملتقانا القادم والأمة العربية الإسلامية في هناء ورخاء.

أيها الحضور الكرام هذا ملتقانا العاشر ينعقد بفضل الله ثم بفضل جهود المخلصين من مناضلي الحزب والشبيبة وتضحياتهم المادية والمعنوية في تجسيد لأروع صورة في ممارسة السياسة بشكل سليم والقائمة على البذل والعطاء والتضحية والأخوة واللين والإيثار في مقابل سياسة الريع والتكالب على المناصب والمواقع والامتيازات. ومنطق التنازع والصراع والولاءات المصلحية. ( والكريموجيين)

هذا ملتقانا العاشر ينعقد وقد جعلنا شعارا له ” البناء الديمقراطي خيار مجتمعي والتزام نضالي” نعم فبلدنا وضع رجله في الطريق الصحيح منذ اختيار التميز والاستثناء:

اختار طريق الإصلاح في ظل الاستقرار.

اختار أن يبني مؤسساته بشكل ديمقراطي بالرغم من الصعوبات التي تواجه هذا المسار، والمحاولات التي يجريها البعض من هنا وهناك من أجل إيقاف عقارب الإصلاح.

الديمقراطية في المغرب خيار لا رجعة فيه وواهم من يظن أن قوس الإصلاح هذا سيغلق وواهم من يظن أن حزبا أو مجموعة جاءت في جنح الظلام قادرة على مصادرة حق الشعب المغربي في اختيار من يراه أهلا لثقته بكل حرية ونزاهة وشفافية. انتهى زمن الفساد والاستبداد، وما على عرابي هذا المنطق البئيس إلا أن يعودوا إلا رشدهم وينضموا إلى إجماع أبناء وطنهم حول خيارهم في الإصلاح في ظل الاستقرار هذا الاستقرار الذي يسعون لتقويضه ليخلو لهم الجو ليعودوا إلى التحكم والاستبداد. أبدا

لن تثنينا دواعش السياسة والإعلام الذين باعوا أنفسهم للشيطان والتي توظف أحط وأخس الوسائل في مواجهة هذه التجربة الإصلاحية متجاهلة عن قصد أنها تسعى في خراب الوطن وقتل العمل السياسي الجاد.

لقد فقد هؤلاء البوصلة وصاروا يخبطون خبط عشواء. فمرة مع الكيف ومرة مع الدعارة ومرة مع الشواذ ومرة مع تغيير نظام الإرث، ولا ندري ماذا سيأتي غدا.

( الله أكبر) لقد انتهت كل مشاكل المغاربة ولم يعد لنا إلا أن نحل مشكل الكيف والدعارة المدرة للدخل وإعطاء الحقوق للشواذ.

إن ما يجمعهم في تجريب كل هذه الخزعبلات هو قصد واحد وغاية واحدة هو إفشال هذه التجربة: نجوم السماء أقرب لهم.

لن تنال منا الحملات المسعورة والممنهجة والموجهة من أناس يعرف العالم فسادهم ويشهد به ولن تنفع الأقلام الصدئة التي باعت ضميرها وجعلت نفسها في خدمة الشر و الفساد وأهلهما.

لن نسلم لهم هذا البلد ليتموا خرابهم، ولكن ننصحهم إن هم أرادوا أن ينافسوا حزب العدالة والتنمية أن يفرغوا بطونهم ولا يكشفوها فقط ( بلا ما يعريو علينا كروشهم ) وأن يتصرفوا بروح الديمقراطية في أحزابهم بدل البلطجة والتشرميل والتسيكليس والترغيب والترهيب وأيضا الكريموجين.

الأخ رئيس الحكومة المحترم ( اسمح لينا نعلموهم ) كيف تمارس السياسة الجادة التي تنفع البلاد والعباد.

أطرح بين أيديكم بعض القضايا التي تشغل بال الشباب المغربي وأسرهم، ونحن على يقين أنها لم تغب عنكم ولم تغفلوها ولكن هي من باب التذكير الذي لن ينفع إلا المومنين.

لقد كانت مناسبة تقديمكم للحصيلة المرحلية للحكومة فرصة اطلع من خلالها الرأي العام على جدية ومصداقية هذه الحكومة مقابل غوغائية وديماغوجية المعارضة، وقلتم بأنكم عازمون على مباشرة الإصلاحات الكبرى خلال ما تبقى من مدة انتدابكم ندعو الله لكم بالتوفيق والنجاح. ونحن معكم وكل المخلصين من أبناء هذا الوطن.

فأملنا أن تسرع وثيرة هذه الإصلاحات حتى نرى مغرب تكافؤ الفرص ويتم تقريب الهوة بين فئات المجتمع، وإعطاء العناية للطبقات الهشة والمتوسطة حتى تنال حظها من عائد الثروة الوطنية بمنطق العدل.

أملنا أن نرى تعليما وطنيا في مدرسة مواطنة وفي جامعة تعنى بالبحث العلمي وتعلي من شأنه ببنيات تحتية ملائمة ومناهج عصرية وفعالة وموارد بشرية مسؤولة ومحفزة.

أملنا في سياسة وطنية مندمجة للتشغيل تساعد الشباب خصوصا الخريجين على ولوج سوق الشغل بسلاسة من أجل ضمان الحق في العيش الكريم.

أملنا في أن تواصل الحكومة إصلاحها في مجال الصحة وتعمم التغطية الصحية على الشباب وعلى رأسهم الطلاب. كفئة نعول عليها في بناء مغرب المستقبل. وهي مناسبة لنثمن مبادرتكم الذاتية بالرفع من قيمة منحة الطلبة ونتمنى أن يكون فيها المزيد ( فالزيادة في الخير خير )

أملنا وهذا مطلب المنظمات الشبابية العاملة في حقل الشباب، أن تشركوها في كل ما يخص قضاياها خصوصا المجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي والذي تم تغييب واستبعاد المنظمات الشبابية في الحوار والمشاورات بشكل كلي بالرغم من أنها المعنية الأولى بها.

سمحو ا لينا درنا دور المعارضة ليس في تبادل للأدوار كما يروج البعض، ولكن هي الطبيعة تأبى الفراغ والسلام عليكم.

‫تعليقات الزوار

12
  • sifao
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 21:21

    لم يكن المغرب يوما بؤرة توتر حتى تدعو المغاربة الى الانضمام لخط الاصلاح والاستقرار وكأننا كنا في فوضى عارمة وفتنة ولم يهدأ الوضع الا بوصولكم الى السلطة ، اعتقادكم ان الخريف الديمقراطي لم يجتح المغرب بفضلكم مجرد وهم تبعونه للبسطاء على ضوء ما يحدث في تونس ومصر وليبيا ، بل اصبح ورقة مساومة تتهمون بها كل من انتقد اداء حكومة بنكيران ، والفتنة لم تكن يوما مصطلحا سياسيا الا بظهوركم على منصة السلطة ، سابقا كنا نتحدث عن الاضطربات والانتفاضات التي تشهدها المجتمعات البشرية بسبب تراكم الازمات ، اما انتم فأقحمتم مصطلحا جديدا غريبا على قواميس الاحزاب ، اي "فتنة" ستتحملون مسؤوليتها السياسية والتاريخية.
    اية هيئة سياسية او مدنية اوحكومة او…يجق لها ان تفتخر بانجازاتها وان تظهر للرأي العام ذلك عبر الصحافة او الملتقيات او ..اي شكل تواصلي آخر ، لكن ما لا افهمه هو اعلاء الذات من خلال تحطيم الآخر ، انا جيد لان انت سيء ، ولست جيدا لاني برهنت على ذلك ، منطق الاستعداء هذا لا يخدم الاستقرار الذي تتحدث عنه…تعلموا تبرئة انفسكم دون اتهام الذئب …

  • أبو عرب
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 22:07

    هنيئا لكم الجمع و الملتقى عيشوا أفراحكم على حساب معاناة شعبكم اتعظوا بما حصل في مصر و انتظروا يوم أن يرفع الحظر عن الممنوعين و تكون في البلد حرية كاملة و يكون الانتماء على أساس من القناعة و ليس الطمع و الفقاعة ليختبر كل طينته و قيمته ، نصركم بئيس و ناقص في غياب المنافسين الممنوعين فاستفيدوا من الغنائم و انتشوا بالولائم حتى يستيقظ النائم

  • بان
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 22:45

    مقدمةطللية قبل مهاجمة الاعداء المفترضين يمدح فيها أحبته المتواجدين خارج الحدود طبعا بعدها يبدأ «عمرو بن كلثوم» فى الهجوم و الذم والافتخار بقومه ..يقول «الله اكبر» راه كبير بلا بيك اومن بعد؟ اسلوب متعال فيه حقد وبعض و مرض مزمن اسمه الإسلاموية.

  • marrueccos
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 23:28

    أترحم على أمازيغ ليبيا الأحرار الشجعان ! من زحفوا على طرابلس في وقت إنكفأ ثوار الخروب شرق ليبيا ولو قدم لهم " ساركوزي " غطاء السماء !
    ألف تحية لشابات وشباب تونس المتحررات والمتحررين من قيد وهم " الغنوشي " ! من كان يظهر " بن علي " على غير حقيقته ليخيف به الشعب التونسي المتحرر من قيد الأيديولوجيا بشقها الديني والقومي ! ذهب دم " خالد سعيد " سدى كما جهد ( المخنثين ) في مصر ؛ حسب وصف الإسلاميين والقوميين لهم ؛ من تحدى الشرطة في يوم عيدها 25 يناير والذي صادف 2011 ! وإعتصموا أمام مقر أكاديميتها بالقاهرة قبل أن يتجمهروا داخل ميدان التحرير ! ففلحوا في ما لم يقدر عليه إسلامي كذاب ولا قومي غشاش !
    من يصف معارضة بلده بالغوغاء والديماغوجيا فلا ينسى كونه أتى من المعارضة وينطبق بالتالي كلامه عليه ! من يرفع شعار الأيدي النظيفة فعليه أن يعلم أن أيدي كبار الفاسدين ليست نظيفة فقط بل ومعقمة !
    أتحسر على شباب المصباح الذين ينطبق عليهم وصف " نيتشه " القطيع ! فقائد الحزب عنوان النرجسية الفاشلة التي تحتمي بالسلطة ليتحول إلى سلطوي يجر الحزب بأكمله إلى الهزيمة بعد أن يستكمل إضعافه !

  • FOUAD
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 00:10

    عندما بدات رؤوس تسقط! القذافي ملك ملوك افريقيا و بنعلي فرعون تونس و مبارك الرئيس الذي تربع على عرش مصر 30 سنة و كان يحضر ولي عهده ليتولى حكم المملكة! ثم اليمن و عمان و الاردن و سوريا! و المغرب الذي لم تكن به فتنة و لكن كانت 70 مدينة تخرج تسب المخزن و تهين النظام! و المخزن خائف و اصحاب الجنسيات الاجنبية يهربون و الشيوخ و القياد و العمال خائفون! عندما يغلي الشارع في المغرب و غيره يخاف المخزن! و قد قدم لهpjd هدية ثمينة هي عبارة عن عدم النزول مع العدل و الاحسان الى الشارع لرفع سقف المطالب! كان الحزب يخاف من الانفلات! و انا ازعم بان انضمامه الى 20 فبراير كان سيكون له اثار مدمرة!
    الان بعد الهدوء خرج الفلاسفة ليقولوا كان المغرب مستقرا! اني ازعم مرة اخرى انه لولا سلمية العدل و الاحسان و pjd لكان المغرب قريبا من اليمن ان لم يكن كحال ليبيا!
    لكن الان نقول للفلاسفة… اذارايت الرجل يركب عصا فقل له مبارك العود
    Mon salam

  • دباج حسن
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 01:14

    هل كنتم ستقولون نفس القول لو تعلق الامر بفتح ا و الجبهة الشعبية او غيرها من الفصائل الحداثية العلمانية.
    اكيد لا.
    ان تعتبروا المعارضة غوغاء فانتم لاتومنون لا بالديمقراطية ولهم يحزنون.
    اكيد انكم تومنون( ب ددي مو للقرطة) فكل معارض لسياستكم هو معارض طبعا لامر الله.انتم الناطقون الراسميون باسم الله .وانتم الدين (دونتوا)الاسلام لصاحكم في مصالح الجمارك.بحيت انتم وحدكم ولاواحد سواكم يملك الحقيقة.
    طبعكم التعالي والكبر والعجرفة . فكل ماقلتم ليس غريبا عنكم.
    منكم الدواعش اليوم كما دافعتم عن الانتحاريين الامس و لازلتم تدافعون عنهم منكم مطيع الملطخة يداه بدم عريس الشهداء .منكم الخطيب العدو اللدود لكل متنور حداثي.انتم من تسلم شهادة ميلاده ككيان سياسي من يد صاحب نعمتكم وزير ام الوزارات.
    الديمقراطية للديمقرطيين .
    – ديل السلوقي لن يستقيم حتى ولو حنطه في قصبة مائة سنة .فبمجرد ما تنزع عنه القصبة يلتوي للاعلى كم كان في سيرته الاولى.
    كنتم ظلاميين وستظلون كدك لانه مهما صنعتم لن تكونوا ديمقراطيين لانكم لاتستطيعون تبديل عقولكم المحشوة بتخاريف اهل الكهف.انتم مشدودون للماضى وستظلون مغتربين فيه .هدا قدركم

  • sifao
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 08:14

    FOUAD
    ليكن ما تقوله صحيح ، وهي الاسطوانة التي يُسمعها لنا العدليون كل مرة ، هل تعتقد ان خروج العدالة والتنمية الى الشارع وانضمامها الى 20 فبراير كان سيغير من الوضع في شيء ، كانوا اذكياء جدا ، ركبوا الموجة التي اوصلتهم الى السلطة وهذا ما كانوا يريدونه ، وكان لهم ذلك ، لان المخزن هو الذي اوصلهم اليها ، يوم تنتهي مهمتهم سيحيلهم على التقاعد ، كما فعل بالاتحاديين من قبلهم
    هذا الذي يتحدث عن ملتقاهم ويطالب الآخرين باظهار ملتقياتهم ، ماذا حمل الينا من جديد ؟ ما قدمه رئيس الحكومة عن حصيلة ادائهم لا يفهمه عامة الشعب الذي يتبجحون بانه اوصلهم الى الحكم بشكل دمقراطي ، لغة الارقام الضبابية في سندات الخزينة والخطوط الائتمانية ، العجز ، التضخم ، …الشعب يفهم ما يدخل الى جيبه وما يخرج منه ، ماذا كان نصيبه من هذه الحكومة "الابتلاء" غير الزيادة في اثمنة المواد الطاقية والغذائية ، اين هم التماسيح والعفاريت الذين كانوا يعيثون في الارض فسادا وخرابا ، الشعب لا يريد المعسول من الكلام وانما الجدي من الافعال ، ولا يفضل "حسن النية" كوجبة طعام على مائدته في "الكوزينا"….

  • دكستر الطائر
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 09:22

    هل لاحظتم ارتفاع الأنا لدى دواعش المغرب ؟؟
    حقد و عنصرية و بغض لم أر لهم مثيلا

  • محمد
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 10:41

    " نرجو أن يأتيى ملتقانا القادم والأمة العربية الإسلامية في هناء ورخاء……."
    والأمم الأخرى في فوضى وغلاء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لا تكن مغلوطا . الله لايلعب عليه .
    إن مايزرعه الإنسان إياه يحصد أيضا.
    ألا ترى الأمة الإسلامية ما تعيشه الآن. من أين سيأتيها الهناء والرخاء, واش كتحلم؟؟ هذه الأفكار تغلط الناس لكي تقضوا غرضكم على ذقونهم….
    في الأخير تصلون إلى ما وصلت له داعش………

  • أستاي
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 11:40

    عليك بتصحيح العنوان. إذا كنت تخاطب مفردا واحدا فالصواب هو "هذا ملتقانا، فَأَرِنَا ملتقياتكم" وإذا كنت تخاطب جمعا فالصواب أن تقول "… فَأَرُونَا…". لا تفوتون الفرص من أجل الدفاع عن العربية و حمايتها من أعداء لا وجود لهم إلا في أذهانكم بينما أنتم أول من يقتلها بأخطائكم. كونوا حريصين على احترام لغتكم و نحوها أولا.

  • إطار تربوي
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 12:39

    بدا الشعب يكرهكم، ويشمئز من تصريحاتكم، وسيعاقبكم عما قريب…

  • JOUNANE
    الخميس 28 غشت 2014 - 14:11

    j'ai regardé vos commentaire messieurs les liberalistes., et j'ai vu que vous êtes toujours sous l'influence d'une haine envers tout ce qui est en relation avec l'islam!!!nous avons vécu des années sous votre gouverance alors qu'on subi votre religion "le libralisme" et le resultat c'est koi?réponse: il suffit de voir le classement de notre economie. social : il faut juste voir ceux qui sont enrichi au detriment du peuple. lah y3tina wjahkom. laissez les autres travailler. ça vous derange en koi que les autres finissent leurs mandat. nous avons que les réalisations ne sont pas à l'hauteur des epspérances . mais nous savons tous la raison

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة