24 ساعة

مواقيت الصلاة

30/08/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2606:5713:3317:0620:0021:18

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

اتجاه مشروع قانون "مالية 2015" لخفض مناصب الشغل الحكومية إلى "الحد الأدنَى"..

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | كُتّاب وآراء | عاشوراء مناسبة لوحدة المسلمين

عاشوراء مناسبة لوحدة المسلمين

عاشوراء مناسبة لوحدة المسلمين

حسين منّي وأنا من حسين

أحبّ الله من أحبّ حسينا

حديث نبوي

إذا ما تعمقنا أكثر في المحتوى الحضاري والإنساني للثورة الحسينية، سوف نجدها بلا شك أكبر من كونها مجرد ثورة. فليس كل ثورة تمتلك استحقاق الخلود في لوح التاريخ الممدود. وحيث ما يميزها عن عموم الثورات هو خلود مضمونها الرسالي الكبير، وما كان قد كشف عنه هذا الجرح الحسيني المفتوح من دروس وعبر، فإننا نفضل أن نحترز بها عن هذا العموم بعوض لفظي أكثر تقييدا، هو " النهضة"، بكل ما تعني الكلمة من معنى. وما يجعلني أرى أن كلمة ثورة لا بشرط القيد الإحترازي المذكور لا تفي بالغرض ، هو أن لا قيمة للثورة إلا فيما تحدثه في الوجدان الجماعي من آثار توقظ العقل وتحرك الروح. كما أن الثورة هي أمر عام يمكن أن تقوم به جماعة إنسانية في ظروف مختلفة ولغايات لا يتعدى محتواها إلى الدائرة الإنسانية بالضرورة. وكم من نظير في التاريخ لثورات قامت ولم تتعد حدودها ولا استطاعت أن تتحول إلى درس تستلهم منه الأجيال مقومات نهضتها. وثورة الإمام الحسين كانت تعبيرا عن نهضة معاقة وردة فعل عن عصور أخذت طريقها نحو الانحطاط. ثم هي ثورة أحرار لا ثورة عبيد. فالحسين لم يسمح لقاتليه بالإذلال. فكان أسرع في رد طغيانهم قبل أن يمسه عار المذلة . إنها ثورة أثمرت وعيا حيا في نفوس الأجيال المتعاقبة، تشدها إلى معنى الكرامة وجمال التحرر. فهي بما ينضم إليها من إنجازات تمثل نهضة أمة، وإن كان الحسين صانع ملحمتها، بوصفه الممثل الشرعي لضمير الأمة. وهي أيضا نهضة إذا ما تأملناها في ضوء المشروع الإصلاحي الكبير الذي قاده جده و أبوه وأخوه، كما تؤشر عليه كلمته وهو يتحرك باتجاه الكوفة:

"إني لم أخرج أشرا ولا بطرا...وإنما خرجت لطلب الإصلاح في أمة جدي، آمر بالمعروف وأنهى عن المنكر".

إنها ثورة هيمنت على الوجدان المسلم، فصنعت كل التحولات التي شهدتها القرون اللاحقة. وإنك تجد أن ما أعقبها من ثورات، كثورة التوابين لسليمان بن صرد الخزاعي أو المختار الثقفي، أو ثورة العلويين المتحالفين في بداية نضالهم مع الثورة العباسية ضد المشروع الأموي المقبور، والذين رفعوا شعار الرضا من آل محمد، كلها كانت تستحضر الشعار الحسيني. وسواء أنجحت في ترجمة شعاراتها أم لا، فإنها ثورات مستلهمة من هذا الروح الحسيني الذي أعاد صياغة العقل المسلم باتجاه إمكانية التغيير للأفضل. في هذا الإطار يمكننا القول بأن النهضة الحسينية كانت في صلب المسألة الإسلامية. فلسنا نحن من يحتاج أن يقرب النهضة الحسينية إلى صلب قضايانا الراهنة، ومسائل الفكر الإسلامي، بل لا قيمة لهذا الفكر إذا لم يستحضر تجارب الأمة في النهضة والإصلاح. والنهضة الحسينية هي طليعة هذه التجارب. وهل قضايا الفكر الإسلامي وقضايا الأمة الراهنة، إلا الحرية والكرامة والإحساس بالمسؤولية والضمير الأخلاقي الذي شكل مقاصد النهضة الحسينية؟! فهي نهضة حية لا تموت من خلال القيم التي كانت تنطق من داخل الميدان وترسم للأمة نهجا في التحرر وعدم القبول بالذل. فكل كلمة نطق بها أبو الشهداء، عبرت عن منتهى ما يطلبه الأحرار. إن النهضة الحسينية، كانت أولى النهضات التي شهدها التاريخ ، جعلت لها مطلبا للتحرر والكرامة. لم تكن ثورة من أجل الخبز، على شرف ثورات الخبز، ولا ثورة ضد التمييز العنصري على شرف الثورات التي قامت ضد التمييز... فلقد كان بنو هاشم كرام القوم لا يملك أحد إذلالهم إلا وذل وذاق من كأس الهوان؛ لكنها كانت ثورة من أجل الكرامة ومن أجل الحرية ومن أجل الإنسان. والذين صمموا على إذلاله يدركون أن مغامرتهم تلك جاءت بعد أن حسم الحسين في موقفه من يزيد وتموقعه في صفوف المظلومين. فكان إذلال يزيد للحسين، إذلالا لرمز يمثل ضمير هذه الفئة المستضعفة والمستباحة كرامتها. فسير الأحداث يؤكد على أن الحسين أبى إلا أن يكون درعا واقية لهؤلاء، ومعبرا شجاعا عما لا يقوى التعبير عنه أمة هوى بها التردد والخذلان مهوى خطيرا. فلقد قدم الحسين أكبر دليل على خدعة الإسلام الأموي. ولولا قتل الحسين بتلك الطريقة الهمجية، لما سمعنا يزيد يكشف عن نوايا التيار الأموي من خلال تمثله للأبيات الشهيرة لابن الزبعرى مع زيادة أشدّ كفرا منه ، التي جاء فيها:

لعبت هاشم بالملك فلا خبر جاء ولا وحي نزل

فلقد أظهر الحسين أنه ليس طالب ملك، بل طالب كرامة.. وليس طالب غلب بل طالب تحرر.. وليس طالب دنيا بل طالب آخرة.. وليس طالب ثأر بل طالب عدالة. في تصوري أن قضايا الأمة الراهنة هي من سنخ قضايا النهضة الحسينية. ذلك لأنها قضايا إنسانية تكررت على امتداد هذا الزمن المهدور على إيقاع فظاعات الإنسان في كل ربع من هذه البسيطة. وما دامت القيم النبيلة التي استشهد من أجلها الحسين لم تتحقق، فحتما سيظل كل زمان عاشوراء وكل مكان كربلاء. على أنه يجب فهم العبارة في عمق محتواها وفلسفة تجادل القيم مع الواقع، حيث كل بحسبه. فالتاريخ يعيد نفسه لكن بصورة أكثر تعقيدا وتركبا. وإذا كانت الثورة الحسينية النهضوية هي أول ثورة في تاريخ النوع جعلت عنوانها التحرر والكرامة، فإنها أول ثورة من داخل التجربة الإسلامية ضد استغلال الدين للاستبداد السياسي وإذلال الخلق. وقبل حركات التنوير والإصلاح الديني الذي شهدته أوربا الحديثة، يطلب الإصلاح في الوعي الديني. ولعله أول من جعل الكرامة والإحساس بالحرية عنوانا لا بشرط لنهضة الأمة.

أين يكمن الإشكال؟

يبدو أن ثمة خللا تواصليا بشأن نهضة الحسين. لا أحد يدرك إن كان الإشكال في المخاطب(بكسر الطاء) أو في المخاطب(بفتح الطاء). ثمة خلل بلا شك، وهو خلل على تفاوته يظل مشتركا بين الإثنين. خلل في الخطاب وخلل في ذهنية المتلقي للخطاب. وأعتقد أن مقتضى النهضة الحسينية ومحتوى حركتها الرسالية، هو الإنصاف والعدالة والاعتراف. لذا يتعين الحديث عن خلل يصيب الجهتين معا. حيث أن ثمة أمرا آخر يشكل مقصدا مؤطرا وموجها لكل قراءتنا، وهو المقصد نفسه الذي فجر النهضة الحسينية؛ أعني وحدة الأمة وإحساس أبنائها بأن أمرا كبيرا شغل وجدان رموزها وهو الوحدة التي تتعالى على الخلاف ولا تصل إلى حدود القطيعة. ونعتقد أن آثار القطيعة التاريخية لا زالت رابضة على العقول والقلوب. ومن هنا فإن الحديث عن المسؤولية المشتركة، على التفاوت في النيات والمقاصد، هو أمر ضروري. ونحن نعتقد أننا مطالبون أكثر من غيرنا بالتنازل في العوارض لما يخفف من وطأة هذا الشرخ الذي جعل الأمة في أرذل عمرها تبدو كالرجل المريض. ونعتقد أن منطق الأبوة للأمة الذي وسم معالم النهضة الحسينية بميسمه الخاص، يفرض على شيعته مواقف مسؤولة وصبرا أكبر وتشبثا بمصلحة الأمة لا يحركه الاستفزاز، وطلبا لرأب الصدع لا يخفف من باعثيته إزعاج. وذلك في نظري نابع من حالة الجهل وغياب معطيات كثيرة على من يتلقى الخطاب في زحمة التهريج والحصار التاريخي الذي جعل كل ما يقال عن شيعة أبي عبد الله الحسين، هو ما تنسجه حولهم أيادي خصومهم ؛ تارة بجهل بسيط وتارة بجهل مركب. أعتقد أن معالجة الخلل ينبغي أن يتم خارج هذا التراكم التاريخي المهول من المسبقات والخلفيات التي حكمت العقول والأذهان واستمرت ترفد العقل المسلم اليوم بكل فظاعاتها. وأعتقد أن العصر بما يشهده من نضج حضاري ومن إمكانيات هائلة للبحث عن جذور الأزمة ومعوقات العقل الإسلامي، يمكننا من تدبير أمثل لخلافنا. لقد عاش المجتمع الإسلامي عبر تاريخه على إيقاع ثقافة الاستئصال. وقد لحق أتباع مدرسة أهل البيت (ع) من الظلم ما لم يلحق مدرسة من المدارس الأخرى. ولا أدري كيف أن كل المدارس التي كان على رأسها فقهاء وعلماء من عموم الأمة نالت من الاحترام والتقدير ما لم تناله مدرسة كان رموزها هم أكبر رموز الأمة بلا منازع. إنها لمفارقة حقا! وحتما إننا في المجتمع المغلق، المحكوم بفوبيا الاستئصال، سيتشكل لديه إحساس خاص بمعتقداته. وحيث أن المجتمع المغلق بخلاف المجتمع المفتوح، يطور لنفسه تجربة طقسية تستمد تعبيراتها من الراموز الشعبي والظواهر والأذواق السوسيو ـ ثقافية. وهذا ما يجعل هوية المجتمع المغلق تزداد ابتعادا عن الآخر وتتضخم مظاهر غربة المجتمع المغلق عن الآخر. إن ما نجده من مظاهر طقوسية عاشورائية هو نتيجة هذه العزلة التاريخية والحصار الذي فرضته السياسة الاستئصالية. إن الموقف الاستغرابي من الظاهرة الشيعية في طقوسياتها العاشورائية، مسألة طبيعية بالنسبة للآخر المسلم الذي يكتفي بالفرجة ولا يشارك إخوانه الاحتفال بالذكرى. وهو إلى حد ما معذور تاريخيا لأنه لم يتمثل عمق المحنة وعمق الجرح الحسيني المفتوح. وتلك هي المشكلة.

تفريس الشيعة ولو كانوا عربا وتعجيم عاشوراء

إن مقاصد النهضة الحسينية أوسع من المدى الذي تردت إليه بفعل الاختزال الطائفي لها. وهو وضع يستدعي وقفة تأمل قصوى. والحالة الطائفية الاختزالية ليست صناعة شيعية محض، بل هي نتاج أزمة قطيعة داخل الأمة تعدت إلى مستوى الاختلاف في اعتبار الرموز وكيفية استحضارها في الوجدان المسلم. فالحسين وقضيته يحضران في الوجدانية الشيعية على خلاف ما يحضران في الوجدانية العامة. وطبيعي أن مجتمع العامة لم تتوفر له الشروط الكافية ولا عاش الظروف الموضوعية لتطوير ثقافة حسينية، لأسباب تاريخية مشهودة. وهذا لا يعني أنهم قتلة الحسين. ففي اعتقادي لا وجود لقتلة الحسين بيننا. إن الحسين أكبر من أن يكون رمزا لطائفة أو لقومية ما. وأما خطاب التفريس والتعجيم لكل مظاهر التشيع فهو يقوم على مغالطة كبرى، تحجب حقيقة أن المظاهر الحسينية انتقلت إلى فارس من البلاد العربية ، وإن تلبست بمظاهر التجربة الذوقية الصفوية وقبلها البويهية. فتلك ثمرة التثاقف الطبيعي وسنة تكامل التجارب والأذواق ، يجب أن لا نبالغ في ذلك ونساير فيه لغة التجديف التي تستند إلى تغيير جوهر النقاش أو تركز على الظواهر العرضية والمظاهر الثقافية. والذين درسوا تاريخ الدولة الصفوية يدركون بأن التشيع الإيراني ساهم فيه أعلام من العراق والأحساء وجبل عامل؛ هذا من الناحية التوثيقية. وأما في تصوري، فإن الدعوة المذكورة تحمل في ثناياها سخف القول وضحالة التصور. فالدارسون للثقافات يدركون كم هي خاضعة لقانون التبادل والانسياح و التثاقف. فإيران تؤثر بقدر ما تتأثر. قارن بين الفارسية القديمة والفارسية الحديثة كي تدرك أن حظّ تأثر فارس والفارسية بالثقافية العربية جعلها تنقلب رأسا على عقب. إنّ استقباح الثقافات لمجرد كونها غير عربية غير مفهوم من الناحية العلمية ولا مقبول من الناحية الأخلاقية. هذه النزعة البالية التي تحاول تصوير فارس كما لو أنها شر حضاري، نزعة جاهلية مردودة بقول صاحب الدعوة في: "لو كان الإسلام في الثريا لناله رجال من فارس". هذا فضلا عن أنها مردودة تاريخيا، لجهة كون الحضارة الإسلامية مدينة في كل فنونها وصنائعها للعقل الفارسي المسلم. لقد ساهمت فارس في تأصيل المذهب السني بينما يعود الفضل للعرب في تأصيل المذهب الشيعي. لا نريد أن نذكر بأن كتّاب المجاميع الكبرى الستة لأهل السنة كالبخاري ومسلم النيشابوري والترمذي وابن باجة وغيرهم هم من فارس ، كما لا نريد أن نذكر بأن أبا حامد الغزالي مؤصل الأصول الأشعرية ومنظمها كما مؤصل الأصول الفقهية ومنضمها كان خراسانيا فارسيا ، كما هو حال أئمة الصوفية كالجيلاني والجنيد هم من أصول فارسية. وناهيك عن الطبري صاحب التاريخ والتفسير والزمخشري المعتزلي والجرجاني والقائمة لا تعد ولا تحصى. وحينما تنازع الصحابة يوم الخندق حول من يفز بفضل نسب سلمان الفارسي، حيث قال المهاجرون سلمان منا، وقال الأنصار سلمان منا، حسم صاحب الدعوة (ص) النزاع قائلا: " سلمان منا أهل البيت". فكان سلمان الفارسي هو سلمان المحمدي. وكل فارسي أسلم واتقى يكون من سنخ سلمان، أي بقدر سلمانيته يكون أقرب إلى أهل بيت النبوة. وكما أنقد سلمان الفارسي المسلمين يوم الأحزاب حين بلغت القلوب الحناجر، بفكرة الخندق، فإن فارس تستحق اليوم احتراما لقاء ممانعتها ولقاء نصرتها، فلا ينطق بلغة التفريس والتمييز العنصري البغيض في المعتقد الإسلامي إلا مغالط. لا يجوز الحكم على أمة من خلال مواقف نشاز وانفعالية تنطلق من هنا أو هناك. فنحن العرب لدينا من ينزع مثل هذا النزوع إلى حد الفحش. لكنه يظل نزوعا غريبا على فكر الأمة ووجدانها. وكان الأحرى لو شئنا توسيع هذه النزعة أن نحكم بتفريس كل الحضارة الإسلامية، عندما ما ندرك بأن المدرسة السنية فقها وأصولا وحديثا هي من نتاج قوم من الفرس. فالبخاري و مسلم وبن حنبل والترمذي وبن باجة والدارقطني والطبري والغزالي و...و... هؤلاء كلهم أعاجم وجلهم من فارس فأين يذهبون؟ ولقد كانت إيران قبل تشيعها على اعتقاد الأمويين في سب علي بن أبي طالب على المنابر. وكانت مناطق منها، آخر من قبل بالتراجع عن هذه البدعة في زمن عمر بن عبد العزيز. وأما الحديث عن كيفية عولمة الخطاب الحسيني، فأنا أعتقد أن المسألة تتعلق بالمخاطب قبل المتلقي. فالخطاب الحسيني رهين بنضج وثقافة الحامل للخطاب. فيمكن أن يرقى الخطاب برقي حامله، ويمكن أن يتقزم الخطاب فيأخذ شكل حامله حيثما أضفى على الخطاب رؤيته المحصورة أو دثره بخصوصيته الضيقة. فالخطاب الحسيني قد يصبح عالميا كونيا إذا توفر الحامل الكوني والإنساني. أي أن يرقى الخطاب ليلامس وعي العالم ونضج العالم. ومن هنا يجب الأخذ بعين الاعتبار، الذوق العالمي والثقافة العالمية في تقديم رسالة الحسين واستنطاق ملحمة الحسين وتأويلها.

ما هي فائدة الأطروحة الحسينية ؟

ليست المشكلة في التوجه التكفيري، ما دام لم يخل تاريخنا من نظائر لا يزال يحتفظ بها التاريخ الإسلامي. ولا يجب أن نعطي أهمية معرفية وتاريخية لهذا الخطاب، ما دام أنه بلغ الأمر بهذه الأمة يوما، أنها كانت تلعن في المنابر وأعقاب الصلوات، أمير المؤمنين والصديق الأول والفاروق الأكبر علي بن ألبي طالب (ع)، لمدة قرن من الزمان. ولقد كان الإمام علي بن أبي طالب أول ضحايا النهج التكفيري. وحيث نذكر كيف عقّب الخوارجي على جواب الإمام بالقول: "كافر ما أفقهه"!؟ وإذا كان ملهم نهج البلاغة وقف مشدوها أمام جهل التكفيريين، حيث قال عن أمثالهم: "ما حاججت جاهلا إلا غلبني"، فأي حجة نستطيع امتلاكها في وجه المكابر التكفيري؟! ولكنني أعتقد أن عصر التكفير يتراجع تدريجيا وأحيانا بالجملة أمام نضج البشرية واتساع رقعة الخطاب العقلاني. فالتكفيريون لا تزدهر صناعتهم ولا ينمو فنّهم إلا في عصور الانحطاط وشيوع الظلامية وتمكنها من الأذهان. واليوم فإن التوجه التكفيري يعيش صدمته الكبرى ولم يعد يملك من حجة سوى التحريض على التشويه و قتل النفس المحترمة. على هذه المحاولات التقريبية والحوارية أن تتواصل. ولا ينبغي أن ييأس الوحدوييون والتقريبيون أمام خطاب التيئيس الذي ينهجه أعداء وحدة الأمة. وعلى الطرحات الحسينية أن تكون حاضنا حقيقيا لخطاب الوحدة والتقارب بين المسلمين. فالحسين هو للأمة جميعا، وعلينا أن نحاسب إخواننا المخالفين على ذلك، باعتبار، أن الحسين لهم أيضا. وليس لنا فحسب.

الخطاب الحسيني لجميع أبناء الأمة

لا أجد في الاختلاف الفروعي ولا حتى الأصولي ما يمنع من الاشتغال اليقيني بواجب الوحدة. فالمسألة في اعتقادي ليست نافلة، بل هي واجب تكليفي عيني، يجب أن يوجه كل سلوك ومواقف المسلم المعاصر. إن احتفاظ أتباع المذاهب بقناعاتهم لا يرفع واجب الحرص على الوحدة. فالقناعات تابعة لأدلتها. ولا نطلب من المخالف أن يحيد عن أدلته التي انبنى عليها قطعه بالمرادات. ولا نطلب من أحد أن تكون قناعته عن تقليد أو دون دليل معتبر. ومثل هذه الرياضة المناظراتية يمكن أن تستمر بين المسلمين في أجواء محكومة بفقه للخلاف يستحضر أخلاقيات الحوار وعقلانية المناظرة. لكن الخلاف ما دام في نظري لا يمس الأسس التي بها يكون المسلم مسلما، ولا يجرف الحد الأدنى الذي جعل الأئمة أنفسهم يعايشون المخالف لنهجهم ويعتبرونه مسلما، فلا حاجة للاسترخاء في طلب الوحدة والتقارب بين المسلمين. ومن هنا يتعين تقديم الخطاب الحسيني باعتباره طلبا لإصلاح الأمة جميعا كما يظهر من كلمة الإمام الحسين (ع). علينا أن نعيد قراءة المشهد بعيون فوق طائفية. وأن نقرأ الحسين كمصلح كبير للأمة، كل الأمة، وليس متحيزا في حركته الرسالية لطائفة ما. بل قد يصبح توسيع الخطاب الحسيني وجعله عنوانا لوحدة الأمة أمرا ضروريا بهذا اللحاظ. وذلك كله يتطلب وقفة تأمل قصوى كما قلنا سابقا. إن الخطاب الحسيني خطاب إسلامي وإنساني مفتوح. والإمام الحسين طلب من محاصريه أن يسمحوا له بأن يتجه إلى ثغر من ثغور المسلمين ليدافع عن الأمة حتى يلقى الله. كما أن ابنه زين العابدين رغم مواجع الاستضعاف الأموي وجرح ما شاهده من إبادة لأهل بيته، يقدم نموذجا للهم الوحدوي من خلال دعاء أهل الثغور الذي يلامس فيه قضية الأمة الكبرى والقلق على بيضة الإسلام بما يفوق الاعتبارات الشخصية والحسابات السياسية الضيقة.

البعد التبليغي العصري لعاشوراء

كما تحدثت عن توسيع دائرة المتلقي للخطاب الحسيني ليشمل الأمة جمعاء، ويعانق تطلعات أبنائها، فإنني أدعو إلى مزيد من توسيع دائرة المتلقي لتشمل البعد الإنساني الكوني لهذا الخطاب. ولعل الناظر في مفردات الخطاب الحسيني سيكتشف أن أكثر المسائل التي أثارها هي بلا شرط، تتجه نحو الإنسانية وتخاطب الضمير الإنساني من حيث هو إنسان. ولقد افترض الحسين أن خصومه لا سيما المستمتعين بقتله، أنهم كانوا لا يؤمنون بالمعاد ولا يخافون الله، لذا تقدم خطوة ليخاطب ما يلزمهم برسم الضمير الإنساني:" فكونوا أحرارا في دنياكم إن كنتم عربا كما تزعمون". فهو يتحدث عن الإنسان وعن الفتى وعن النفس المحترمة وعن الحق والكرامة... فكل ما نطق به هو مدرج في الملف المطلبي لكل حركات التحرر والتحرير. ويستطيع أن يفهمه الإنسان بوصفه إنسانا في كل عصر وفي كل جيل. ولا يخفى كيف التقط غاندي وهو رمز من رموز حركة التحرر الوطني هذا الخطاب يوم قال وهو غير المسلم: "تعلمت من الحسين كيف أكون مظلوما فأنتصر". لكنني لا زلت أرى الحسين وقضيته غير مقروءة ولا مستوفاة بالقراءة على المدى الكوني. ولا يزال الخطاب الحسيني بوصفه جوهر الخطاب الإسلامي مشخصا خير تشخيص في الميدان لينقلنا إلى وجه آخر من فهم الإسلام. فالحسين هو أكبر ضحية للإرهاب والإقصاء والاستئصال. وفي الخطاب الحسيني نستطيع الوقوف على فكر احترام الآخر واحترام الحياة، حيث ليس موت الحسين إلا فضحا لذلك النهج القائم على قتل النفس المحترمة. وفي هذا الإطار نعتقد أن أتباع مدرسة أهل البيت تتاح لهم اليوم فرصة لم تتاح لهم منذ قرون. وليس ذلك إلا بتوفيق من الله تعالى، ومصداق قوله تعالى:( ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم الأئمة ونجعلهم الوارثين ).

لكنني اعتقد أن ذلك يضاعف المسؤولية. وهو أن علينا واجب استشعار المسؤولية فيه والتزود بصبر أكبر واحترام الآخر.عليك أن تقدم تصورك ورأيك بعدل وإحسان بعيدا عما يخدش كرامة ومقدسات الآخرين. ما أقوله وهو أن الفضائيات اليوم عليها أن تطور من أسلوبها، حتى لا تتحول إلى حسينيات فضائية ومفتوحة. عليها أن تستحضر ذوق الآخر وعقل الآخر، وتطور خطابها الحسيني بمستوى أنضج وأعمق وأكبر.

الملحمة الحسينية والمطلوب من خطباء المنبر الحسيني

أحيانا، تكون المسألة أبعد من مجرد وجود إفراط أو تفريط في الأسلوب الذي يقدمه أتباع أهل البيت بخصوص الخطاب الحسيني. المسألة في تصوري تتعلق باختلاف في الأذواق واختلاف في الأنماط. وهذا ليس من حق أي قارئ للظاهرة من الخارج أن يستشكل عليها من ناحية الإفراط والتفريط، على أساس أحكام القيمة. وحده علم اجتماع الثقافة يمكنه أن يقف على المعقول الثاوي في صلب اللامعقول في كل ممارسة طقسية ذات بعد سوسيو ـ ثقافي. وأنا شخصيا أستمتع بالفرجة في كل أسلوب له مرجعيته في الثقافة الرمزية لشعب من الشعوب ما لم يخرج عن الذوق المقبول. أحيانا أستحسن بعض الأنماط الاحتفالية وأحيانا أستقبحها، لكنني أتفهمها. وأما ما يسمونه الحماقة، فهي أحكام معيارية تدل على جهل حقيقي بنسبية الطقوس والثقافة الاحتفالية من وجهة نظر اجتماعية وانتروبولوجية. لكن ما أريد التنبيه إليه بهذا الخصوص، هو أن ضرورات توسيع مدى المتلقي المفترض للخطاب الحسيني وضرورات عالميته تفرض نوعا من التخفيف من وطأة التضخم في النمط الخاص، لأننا نرى أن الطقس الحسيني في خصوصيته الاحتفالية المحلية أحيانا يسبق المعطيات الموضوعية الملهمة والفلسفة التي تختفي وراء حرارة الطقس. وبالتالي، أحيانا ولا أقول دائما، هناك، تأثير سلبي، يجعل الوعي بالفلسفة الحسينية متأخر عن التأثر اللاواعي بطقوسيتها. بل أخشى أن تتحول الرسالة الحسينية في فلسفتها الإنسانية الكلية إلى ظاهرة سوسيوـ ثقافية محض، تغطي على بعدها الأيديولوجي والتاريخي الموضوعي ومحتواها النهضوي والرسالي، الذي يلامس الوعي والعقل بقدر ما يلامس الوجدان واللاوعي. إن جانبا جوهريا في هذا الحدث له علاقة بما هو ديني وبمنطقة الوعي التام بالقضية الحسينية. وشيء من الجنون ما لم يخفي المساحة المقعقولة والواعية بالقضية من شأنه أن يضرّ بها. لكن هل يمكننا الحديث عن وقف كل التعبيرات الشعبية والطقوسية العاشورائية؟! في تصوري المطلوب هو التوازن. أعني إعطاء الوعي حقه مقدار ما نعطي للاوعي. أي أن يوجد نوع من التوازن يؤدي إلى تعدد في الخطاب. المشكلة هي إذن، في اختلال التوازن في زمن تربص المعادي والمسيئ. نحن نعلم أن المتلقي المفترض يشكل القاعدة الاجتماعية الشعبية الأوسع. لكن هذا لا يعني إغفال الشريحة الواسعة التي تتطلع إلى تشكيل حالة ارتكازية في منطقة الوعي بالقضية الحسينية. من ناحية أخرى أعتقد أن الطقس الحسيني والقالب الذي يقدم به الخطاب، ليس هو المشكلة الجوهرية حتى مع وجود ما يبدو منفرا منه في ثقافات أخرى. وهذا أمر جاري الحديث فيه قصد الإصلاح والتطوير ؛ فهذا أمر طبيعي. إننا نفهم الطقس الحسيني في تعبيره الشعبي والثقافي الرمزي، حكاية عن انجنان مفرط بمحبة الحسين، يترجم أقصى الولاء. والمحبة للحسين ولعموم أهل البيت هي أمر بسيط يشتد ويضعف، فلا حدود له. بل كل يحب بطريقته والكل يتنافس، (وفي ذلك فليتنافس المتنافسون)، لقوله (ص): "حسين مني وأنا من حسين، أحب الله من أحب حسينا". فهناك من يحب كثيرا وهناك من يحب قليلا، ومن الحب ما قتل! ويبدو لي أن ما لا يفهمه الآخر في الأسلوب الذي تقدم به القضية الحسينية، هو أن هناك قيمة في الوجدان الشيعي تقوم على اعتبار الانجنان بحب الحسين: "حب الحسين قد جنني" . فالمظاهر التي تشاهد في المناسبات، دالة على أن المطلوب هو إظهار الإنجنان بحب الحسين، وليس المقام مقام معالجة برهانية أو جمالية. وإذا كان هناك من ينعت الشيعة بأنهم مجانين من خلال طقوسيات عاشوراء، فله الحق أن يقول ذلك ما دام هو خارج دائرة تأثير الوجدانية الشيعية الحسينية. وذلك في اعتقادي دليل على أن الشيعة نجحوا في تقديم المراد؛ بأن حب الحسين قد جنهم. أعتقد أن المطلوب هو التوازن في الخطاب وفي الطقس للكشف عن الوجه الكوني للخطاب. على أن الحديث عن الوجه الكوني للخطاب لا يعني القضاء على الجانب الشاعري والطقسي للخطاب، فللكونية طقوسها المقبولة أيضا. الملحمة الحسينية هي إنسانية متعددة الأبعاد. وتضخم الحالة الوجدانية واختزالها في الطقس الاحتفالي راجع إلى سعة القاعدة السوسيولوجية الشعبية للمجتمع الذي يتعاطى هذه الاحتفالية مقابل محدودية النخبة وثقافتها. لكن هذا التنوع في الأبعاد العاشورائية لا يظهر منه إلا الجانب الطقسي. وعلينا أن نوسع من الجانب التحليلي والقرائي الذي يدرس الملحمة الحسينية من خلال أبعادها وزواياها الأخرى. إن من يسهام في صولة هذا الانجنان هو نقمة الخصم الذي كلما بالغ في التجديف ساعد على مزيد من الانجنان في الطرف الآخر. أعتقد أنه متى خفّ الظلم في قراءة الآخرة النظر إليه كلما خفّ صورة هذا الانجنان الذي هو في النهاية تعبير عن استياء من الظلم المعاصر الذي يجد في مناسبة عاشوراء كل دواعي التفجر في شكل طقوس لا تعرف حدودا في التعبير. لكن يظل ثمة جذوة يجب أن تستمر ، لأن التعبير قد يتغير لكن الجوهر يظل حارا في انتظار التعبير الأفضل. هذا في الإطار العام. أما من ناحية المبلغين وخطباء المنبر الحسيني، فعليهم أن يتحلوا بثقافة عالمية، تمكنهم من استحضار الوعي العالمي والذوق العالمي، ويكونوا أكثر توازنا. والخطباء في هذا المقام مطالبون أكثر من غيرهم بتحصيل حد أدنى من الثقافة العالمية والاجتهاد في مراعاة الذوق المشترك وعدم الاستسلام للسبات الانفعالي والعاطفي الذي يقوم عادة على حساب منطق المحتوى الرسالي للمادة الحسينية. إن القدرة على السيطرة على ناصية الوجدان الشعبي في العرض العاشورائي أثناء سرد الأطوار الموحية في نعي الحسين، لا ينبغي أن تسرق وعي الخطيب وتجعله يزهد فيما أسميناه المحتوى المنطقي و الموضوعي لرسالة الحسين. هناك ما يعرف بالغوريز عند خطباء المنبر الحسيني، والكلمة فارسية، يعنون بها الهروب. وهي تقنية خطابية تنقل ذهن المتلقي بنكتة ينخرم فيها السياق بصورة خفية إلى المصيبة من دون سابق إنذار، ولكن بذكاء خطابي. ويحتاج الإنسان أن يكون متمثلا للوجدانية الحسينية حتى يسامح هذه الانعطافة الخطابية، حيث البعض يبالغ في التسامح أحيانا إلى حد غير معقول.على الخطيب أن لا يمارس الغوريز المنطقي فضلا عن الخطابي، لأن ذلك غير مقبول من المتلقي العالمي الذي لا زالت تنقصه المعطيات. إن الثقافة الحسينية كما تمارس في المجتمع الشيعي، تجعل المتلقي المفترض لا يرى في الأطوار الذي يكاد يحفظها عن ظهر قلب، سوى لحظة سماع لاستحضار مصيبة لا تغيب عنه تفاصيلها. ولكن المتلقي خارج دائرة تأثير الوجدانية الشيعية تنقصه المعطيات. إن التضخم من الحالة الوجدانية ليس هو المشكل،ـ بل المشكل يكمن في غياب حد أدنى من فكرنة الملحمة الحسينية وحد أدنى يوازي ذلك من الدراسة الواعية لمضمونها النهضوي. هناك خطاب حسيني منبري نشأ وتطور وتراكم في مجال سوسيو ـ ثقافي معين، كما يفترض متلقيا محددا سلفا. لكن المنبر الحسيني لم يطور خطابا مفتوحا، ولم يفترض متلقيا مختلفا، قد تنقصه المعطيات المتعلقة بالمحتوى التاريخي والمنطقي للمصيبة، أو قد لا يتمتع بالحاسة السوسيو ـ ثقافية لالتقاط اللغة الرمزية والذوقية لهذا العرض البكائي الممسرح. من ناحية أخرى يجب التأكيد على المحتوى الحضاري الكبير، والبعد المشروعي لملحمة الحسين. إن الخطباء يركزون بالتفصيل على المقتل، وعلى إبراز اللحظات الدراماتيكية للجريمة. فلا ينسون جزئية من جزئيات المقتل. وهذا أمر مهم نجح فيه المنبر الحسيني إلى أبعد الحدود. لكن قضية الحسين ليست مجرد وصف لمقتل، بل هي وصف لقتل استتبع أشكالا من القتل لمشروع أمة ومشروع نهضة. أي البعد الشأني للإمام الحسين وموقعيته الرسالية داخل الأمة.إن نضج الخطيب الحسيني وثقافته تنعكس بصورة تلقائية على المحتوى، فتكبر القضية بمستوى ثقافة الخطيب وعلمه. وفي هذا السياق يمكننا الحديث عن نماذج تركت بصماتها على المنبر الحسيني من أمثال الشيخ الوائلي رحمه الله، الذي استطاع أن يطور نمطا خاصا في الخطابة الحسينية، استدمج فيها العلم والتحقيق بفن الخطابة وما يقتضيه من نكات بيانية، فكان نموذجا للخطيب الذي يفقه عصره ويفقه موقعية الخطيب الحسيني ومسؤوليته. وهناك نماذج كثيرة، حيث أفضل أن لا أتحدث عن الأحياء، استطاعوا أن يطوروا أسلوبهم الخاص ويثروا تجربتهم الثقافية ويعصرنوا خطابهم الحسيني المسؤول ويكيفوه ضمن جغرافيا الحساسيات المختلفة. وأعتقد أن المنبر الحسيني يجب أن يتحول إلى شعبة تخصصية، وأن الخطابة الحسينية يجب أن تصبح تخصصا، ومادة للدراسة يتعلم فيها الخطيب فنون الخطابة و التزود بالمعارف والعلوم الضرورية للخطيب. فحيثما أبرزنا المشروع الحضاري والنهضوي الذي قضى في سبيله أبو الأحرار، كبرت الملحمة الحسينية وأصبحت أكثر عقلانية وبالتالي أصبحت الوجدانية نفسها مقبولة بهذا اللحاظ. إن الحسين قد فتح صفحة بيضاء، علينا أن نعرف كيف نكتب عليها أعظم جملة للتعبير عن ملحمة، لا زلنا نرى أنها قادرة على أن تلهمنا بالشئ الكثير.

ملحمة عاشوراء و التحديات الإستكبارية

علينا أن نراجع الموقف من الآخر بوصفه معاديا لبني هاشم. فإذا كان تاريخنا شهد بعضا من هذه النماذج، فإننا اليوم نشهد تراجعا، وإن عوض بعض من النقمة على أتباعهم اليوم. لكن هذا لا يهم ولا يجب أن ينسينا مطلب الوحدة والتقارب.والملحمة العاشورائية تتيح فهما أكبر بما يجب على طليعة الأمة النهوض به. والخطاب الحسيني هو في جوهره خطابا للتحرر والتحرير. ولغته في هذا المجال أوضح من كل خطاب آخر. إن الحسين الذي أخبر بأنه لم يخرج أشرا ولا بطرا ولا مستكبرا، قد عبر على أن رسالته هي ضد الظلم والاستكبار بكل أطيافه. والحسين لما التمس من خصومه أن يسمحوا له بالاتجاه إلى إحدى الثغور لحماية الحدود، كان يطلب منهم أن يكون حسينيا ضد العدو الأكبر للأمة قبل أن يكون حسينيا ضد الطغمة الظالمة في الداخل. والذي يملك أن يثور في وجه الظلم الصغير فهو بالفحوى يملك أن يثور في وجه الظلم الأكبر. من هنا يتعين أن نعيد بناء الحدث الحسيني ليستجيب للمطالب العادلة لأمتنا اليوم؛ أي علينا أن نستلهم من قيم الملحمة الحسينية ما يجعلنا حسينيين في مقاومة التخلف والجهل والاستبداد والاستعمار والظلامية. فعاشوراء هي عنوان ثورة أمة ضد معوقات نهوضها. ضد الحقد والإرهاب والطغيان.

معاداة الرسالة المحمدية

دهاة الماضي عرفناهم كما عرفهم الجميع. ومن لم يعرفهم فلقد استيقنتها نفسه. لكن دهاة اليوم لهم دبيب مثل دبيب النمل. فهم في كل مكان وينحدرون من كل حدب وصوب. وأهدافهم في تقويض الرسالة المحمدية بينة واضحة. ومحاولتهم النيل والتجديف ضد مدرسة أهل البيت أبين و أوضح. وما أستطيع قوله هنا، أن مدرسة أهل البيت هي من التجذر والمتانة والعمق، بحيث لا خوف عليها من خصومها. إنما المطلوب والتحدي القائم اليوم كيف نعرف الآخر بالقيم النبيلة التي تنطوي عليها هذه المدرسة. وبأن الأمة الإسلامية اليوم في حاجة لأن تقاد بنهج هذه المدرسة، إن كانت تريد النجاة. ولا أجد ما يمنع من ذلك سوى المكابرة. فقيم الحسين وأفكار الحسين هي التشخيص العملي لجوهر الخطاب الإسلامي. فرسالة الحسين هي خير للأمة كلها. المصالحة مع قيم الحسين والعمل على إخراج الملحمة الحسينية من الخصوصية الطائفية إلى رحابة المحتوى الإسلامي المفتوح، خير ضامن لنجاح هذه المهمة. إننا لا نرى أن من حق المدرسة السنية أن تفرض على الشيعة أن يتنازلوا ليتحركوا في اتجاهها، ولا أن يفرض الشيعة على السنة أن يسقطوا بالجملة في نمطهم، ولكن المطلوب والممكن، أن يتحرك الجميع ليلتقيا معا في تقاطع الوعي بواجب التقارب والوحدة ومصلحة الأمة. فالأمة اختلفت حول أمور كثيرة ؛ بينما يفترض أن لا خلاف حول أهل البيت. فلماذا لا نجعل من أهل البيت مفصلا أساسيا في التقريب والوحدة .

يسألون عن الثابت والمتغير في نهضة الحسين

لا يوجد عندي ثابت غير خاضع لضرب من الحركة، بالمعنى الذي تفيده الحركة الجوهرية. فكل شيء يبدو لك ثابتا فهو يتحرك على نحو من الحركة، بها يتكامل الثابت وبها تتشكك أبعاده فيكسب تعابير شتى تدين لذلك الجوهر. ولذا فإنني لا أتحدث عن ثابت في قبال متحول، بل أتحدث عن ثابت متحول برفع واو العطف، لأؤكد على أن ثمة أحد أحد فقط، لا يخضع للحركة ولا للثبات، وإن كان هو كل يوم في شأن. فهو يتعالى عن الثابت والمتحول في آن واحد. من هنا أرى أن كل ما في نهضة الحسين هو ثابت متحرك. حيث القيم الإنسانية العليا تعبر عن نفسها بمستويات مختلفة وتتحرك في مديات النفوس والاجتماع بمراتب شتى. فالقيم كالأفكار تسبح في أنساق اجتماعية وشروط موضوعية هي ما يمنحها الشكل الأكثر قابلية للتطبيق والتشخص. وأعتقد أن القيم التي صدرت عنها مواقف وشعارات النهضة الحسينية، تشكل تعاليم قابلة للتكيف بأشكال مختلفة مع الأنساق الاجتماعية والمنظومات القيمية التي دان بها الإنسان في أوج نضجه الحضاري. نعم، إذا كان ولا بد أن نتحدث عن ثوابت، ولو بالمعنى العام، فإنني أعتقد أن رعونة يزيد لم تعد مقبولة في هذا العصر. وأعتقد أن آخر أرعن كان يملك وقاحة يزيد، هو "صدام" المخلوع، الذي كان يقتل العلماء والفضلاء من مواطنيه صبرا ومن دون أي مبرر. وأعتقد أن هذه الرعونة التي فرضت التحدي على الحسين وأهله، لم يعد لها وجود اليوم. وحتى لو ظلت مظاهر الظلم سارية فإنها لم تعد قادرة على ممارسة الطغيان العاري. وفي مثل هذه الحالة، فإن أسلوب التعبير عن المطالب العادلة للشعوب أمسى ممكنا دون هذه التراجيديا السوداء التي خلدتها ذكرى شهادة أبي الأحرار. أنا لا أخاف من المستقبل على صفاء القضية الحسينية كما لا أخاف على الإسلام من المستقبل ، لثقتي في عظمة المحتوى وممانعة القضية العادلة، في وجه طوفان التزييف.

بين عاشوراء الحزن والعزاء وعاشوراء العيد والفرح

عاشوراء التي أصبحت مناسبة للتذكير بمقتل أبي الأحرار وأهله، وبمصابهم الجلل، لا يمكنها إلا أن تكون عاشوراء الحزن. يتساءل كثيرون عن سبب هذه الازدواجية في الموقف. اعتقد البعض أن عاشوراء حزينة في المشرق لكنها فرحة في المغارب. والصحيح عندي أن عاشوراء ليست حزينة عند كل المشارقة، كما أنها ليست عيد الفرح عند كل المغاربة. ففي المغرب هناك ثقافة متعددة وطقوس متعددة تعبر عن نفسها في عاشوراء بأساليب متعددة. وأنا شخصيا لا أعرف من فلسفة حقيقية وتبرير معقول للحالة العيدية لعاشوراء في بعض الطقوس الغرائبية في المغرب الإسلامي. إن للحسين وعموم البيت العلوي في الوجدان المغاربي مكانة خاصة هي نفسها التي جعلت منا حسينيين لم تزدنا تجربتنا المعرفية الأخرى سوى بصيرة في هذا الإحساس. وأنا شخصيا لم أكسب وجدانيتي الحسينية سوى من فطرتي المغربية وليس من جهة أخرى؛ ثق تماما! فالذين يحتفلون ويضربون الدفوف في بعض مناطق المغرب مثلا، لا يتصورون الموضوع. ولا تحضر عندهم مصيبة الحسين كما تحضر عند أغيارهم. ولا هم يحتفلون بمقتل الحسين، حاشا أحدا يفعل ذلك في مغاربنا المعروفة بحبها لآل البيت الأطهار. بل هم يجهلون عاشوراء ولا يعرفون مصدر هذه الاحتفالية العيدية ولا موضوعها. وحتى لو عرفوا أن في هذا اليوم قتل الإمام الحسين، فلا يستطيعون الربط. فالمسألة ليست منطقية أو معرفية بل هي سوسيولوجية وثقافية، ومن هنا مفارقتها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (93)

1 - منا رشدي الجمعة 24 دجنبر 2010 - 18:08
لدي مجموعة أسئلة لإدريس هاني : لماذا لم ينتفض الحسين على معاوية ؟ لماذا خان أهل الكوفة الحسين ولم يقفوا بجانبه ؟ لماذا تم إسقاط عبد الله بن الزبير من قاموس الشيعة ؟ لماذا لا يأتي أهل الشيعة على ذكر الحسن بن علي رضي الله عنهما ؟ ألا يعتبر انتصار العباسيين على الأمويين شكل من أشكال الثأر للحسين رضي الله عنه ؟ ألا يعتبر تمسك أهل الشيعة بالحسين مظهرا من مظاهر الضعف أمام السنة ؟ لماذا لا يشكل الشيعة إلا أقل من 10 بالمائة من المسلمين ؟ أهذاخطأ تاريخي ؟ أم نتيجة لتقيتهم من بطش السنة ؟ إن كان الأمر كذلك ، لماذا لم يطلقوا على أنفسهم التقية ؟ ما هو الدرس المستفاد من كربلاء وهي مذبحة للحسين ولأصحاب الحسين ؟ التمثيل بالجثث هل هي قاعدة يعتمدها العرب المسلمين في معاركهم ؟ هل حقيقة مثل بجسد الحسين رضي الله عنه ، وكذلك عبد الله بن الزبير حيث تم صلبه ؟ إلى هذا الحد قست نفوس العرب المسلمين وهم على بعد مسافة قريبة من الرسول صلى الله عليه وسلم ، أم كان الأمر معتمدا مع ( الفتوحات ) الأولى للإسلام . هل صحيح ماقاله البابا كون الإسلام انتشر بالسيف ؟
أستغفر الله العظيم ، العديد من علامات الإستفهام تبقى بدون أجوبة وطابوهات لم يتم الحسم فيها . ألهذا الحد يمتلئ تاريخ الإسلام بالفظاعات ، أم هي انفلاتات لا تكاد تشكل حتى اسثناء ا ؟
2 - أبو رضا الجمعة 24 دجنبر 2010 - 18:10
كل المسلمين،بكل مداهبهم يتوحدون في القرآن، و كلهم يحبون الرسول الأعظم صلى الله عليه و آله السلام، و يحبون أهل بيته، فلنأخد علم ديننا من هدا النبع الصافي، فالنبي الأعظم و أهل بيته الطيبين يمثلون رموز الوحدة الاسلامية، فالرسول صلى الله عليه و آله السلام حبيب الله، و علي نفس رسول الله، و فاطمة بضعة منه،و الحسن و الحسين سيدا شباب أهل الجنة،
اني أستغرب لعلماء و أئمة مساجد المغرب، لم يدكروا في خطبهم، و لو بالاشارة حادثة الطف في كربلاء يوم عاشوراء، وكأنهم يخافون يزيد بن معاوية الدي مات و هو مخمور !!!!!!
3 - سفيان حكوم الجمعة 24 دجنبر 2010 - 18:12
لسم الله الرحمان الرحيم
اعتذر للاخوة الافاضل خاصة اهل السنة والجماعة اذا لم اساهم كالعادة بردودي المتوجهة الى الصفويين لانني ساسافر الى المغرب خلال هذا الشهر لزيارة الاحباب والاقارب ولذا ارجوا لغيابي ان تعوضه اقلام اخرى تكون رصدا لرؤوس الفتنة وهم الشيعة الباطنيين الذي يطعنون في الدين برمته خاصة الفرقان الذي يقولون بتحريفه وبطعنهم في السنة النبوية الصحيحة وفي الصحابة الاخيار وامهات المؤمنين الابرار
وبما انني اعيش في دولة قطر بعدما كنت سالفا اعيش بدولة الكويت لم اقم لمدة 3 سنوات كاملة بزيارة الى بلدي المغرب الذي نتمنى من الله ان يحفظه من كل سوء وفتنة وان يظل منارة للعلم النافع والمعرفة السليمة وان يكون حائطا فاصلا بينه وبين المذاهب الدخيلة التي تدعوا الى الفاحشة باسم المتعة والى البدع والمنكرات
ومن هنا ايضا احيي ابو سليمان وسوس وام ايمن والمختار وصلاح الدين على مجهوداتهم لاضهار الحق والصواب الذي به يعرون الاقلام الشيعية ويبينون من خلال ردودهم تدليسات المتشيعون وتلبيساتهم الباطلة المنافية للدين الذي بشرنا به الله ورسوله وامرنا باتباعه الى معتقد خرافي شيعي يريد ان يكسر شريعتنا السمحاء الصافية التي كان عليها رسولنا محمد واصحابه واهل بيته الاصفياء علما ان هؤلاء المتشيعون اخذوا معارفهم من الفرس الذي يتكلمون بلسان اعجمي وليس بلسان عربي مبين
مع كامل احترامي وساحاول قريبا الدخول مجددا لأعقب على تدليسات الشيعة عسى ان ينتفع اهل الحق بالحق واهل الباطل عسى ان يهتدوا الى الطريق المستقيم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
4 - صــلاح الــديــن الجمعة 24 دجنبر 2010 - 18:14
6) إن الله تبارك وتعالى قد غفر للمتمتعات وذلك ليلة الإسراء بالرسول صلى اللّه عليه وسلم:عن أبي جعفر عليه السلام قال:"إن النبي صلى اللّه عليه وآله لما أُسري به إلي السماء، قال:لحقني جبرائيل عليه السلام فقال:يا محمد صلى الله عليه وآله:إن اللّه تبارك وتعالى يقول:أني قد غفرت للمتمتعين من أمتك من النساء".(من لا يحضره الفقيه للصدوق 2/149، وسائل الشيعة للحر العاملي14/442، بحار الأنوار 100/306
(7) إنّ الله تعالى يغفر للمتمتع بقدر الماء الذي مرّ على رأس المتمتع.فعن صالح بن عقبة عن أبيه عن أبي جعفر عليه السلام قال:"قلت: للمتمتع ثواب؟قال:إن كان يريد بذلك وجه اللّه تعالى وخلافاً على من أنكرها لم يكلمها كلمة إلا كتب اللّه له بها حسنة، ولم يمد يده إليها إلا كتب اللّه له حسنة، فإذا دنا منها غفر اللّه له بذلك ذنباً، فإذا اغتسل غفر اللّه له بقدر ما صبّ من الماء على شعره قلت:بعدد الشعر؟!قال:بعدد الشعر".(من لا يحضر الفقيه 2/ 149، وسائل الشيعة 14/442، بحار الأنوار 100 ص 306). ويروون كذباً أن النبي صلى الله عليه وآله قال:"مَن تمتع مرة أَمِنَ سخطَ الجبار،ومَن تمتع مرتين حُشِرَ مع الأبرار،ومَن تمتع ثلاث مرات زاحمَني في الجنان".(من لا يحضره الفقيه 366/3(.
ورغبة في نيل هذا الثواب فإنّ علماء الحوزة في النجف، وجميع الحسينيات ومشاهد الأئمة يتمتعون بكثرة، ومنهم السيد الصدر والبروجردي، والشيرازي، والقزويني والطباطبائي، والسيد المدني، وغيرهم، فإنّهم يتمتّعون بكثرة، وكل يوم رغبة في نيل هذا الثواب، ومزاحمة النبي صلوات الله عليه في الجنان. (انظر لله ثم للتاريخ..كشف الأسرار وتَبْرِئَةُ الأئمةِ الأَطهار:السيد حسين الموسوي
أحكام امرأة المتعة عند الشيعة :
-امرأة المتعة ليست زوجة حرة، أو زوجة أمة، ولا ملك يمين، وإنّما هي مستأجرة ؟
-امرأة الـمتعة لا تَرِث ولا تـوَرِّث (المتعة ومشروعيتها فـي الإسلام لمجموعة من علماء الشيعة 116-121 تحرير الوسيلة للخميني2/288
-المتمَتَّع بها تبين بانقضاء المدة أو بهبتها، ولا يقع بها طلاق وأنه يجوز للمتمتِّع بالمرأة الواحدة مرارا كثيرة، ولا تحرم فـي الثالثة، ولا فـي التاسعة كالمطلقة !بل هي كالأمة.
5 - صــلاح الــديــن الجمعة 24 دجنبر 2010 - 18:16
-هذه هي الايات مناط السياق " وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا (24)
صدق الله العظيم .
والمتتبع لهذه الايه يرى ان انها تتحدث عن ابتغاء المؤمنين بأموالهم زواجا شرعيا محصنا لا سفاح فيه وهذا هو الزواج الدائم وذلك لان المتعة وحتى في كتب القوم لا تحصن وباقرار علماء الرافضه. ثم يبين الله تعالى حكم المهور بقوله فما استمتعتم به منهن فاتوهن اجورهن وكل هذا عائد الى الزواج المحصن الدائم والزوجة الدائمه التي فرض الله تعالى مهرها واباح التراضي بين الزوجين لما يحقق الالفة والمحبه .فكلمة استمتعتم وهي لغة تفيد كثرة التمتع فنقول استفحل الامر اذا استشرى وكثر الى حد اصبحت فيه صيغة المبالغة اقل ما يقال فيه وهذا لا يتأتى من المتعة ساعة او يوم او شهر اذا ما قورن بالزواج الدائم الذي غالبا ما يدوم لسنوات طويله بل عشرات السنين فمن احق بصيغة المبالغه ومن الذي يمكن وصفه بالاستمتاع زواج لعشرة سنوات او عشرين سنه ام زواج دام ساعة او يوم واحد ؟؟؟؟؟
ثم ان من حكمته تعالى ان جعل بين الزوجين الدائمين مودة ورحمه وبالتالي لا يقتصر الاستمتاع على العلاقة الجنسيه بل ان المودة والحب بين الزوجين نوع من انواع الاستمتاع الدائم فهل هذا متوفر في المتعه ؟؟؟؟؟؟؟
اما الدليل على ان المتعة لا تحصن من كتب القوم ما يلي :
يقول صاحب الجواهر ج41 ص270: بل لا إحصان بالزنا ووطئ الشبهه اتفاقاً في كشف اللثام بل لعله كذلك في المتعة أيضاً وان كان قوله في الانتصار: (على الاصح) مشعراٌ بوجوده إلا أني لم اتحققه كما اعترف به غيرنا ايضاً للأصل والاحتياط والاعتبار والاخبار كموثق اسحاق بن عمار (سألت ابا ابراهيم عليه السلام عن الرجل اذا هو زنى وعنده السرية والامة يطأها تحصنه الأمة؟ فقال:نعم
6 - مرتضى الجمعة 24 دجنبر 2010 - 18:18
الصراصير بأنواعها وأشكالها على وجه الأرض, لها طريقة عجيبة في التزاوج وهي أن الذكر يمر مرة واحدة على الأنثى ثم تبقى هذه الأنثى تلد من هذا الذكر بالآلاف. أما عند الصراصير البشريه (الروافض) فالعكس هو الصحيح فالأنثى يمر عليها آلاف الذكور, لتنجب خسيساً أوإثنان أوثلاثة ثم ينشأ هذا الخسيس في هذه الأوساط القذرة ولا بأس إن كان من يعلم الروافض دينهم شخص منحرف, فكلهم منحرفون و يكبر من تلقى هذه القبلات الرجولية شيئاً فشيئاًثم لا يلبث والداه بأن يدفعوه الى أحد الحسينيات ليتعلم أمور دينه. ويتعلمون اللطم على وجوههم كالحيوانات
و للأسف حتى الحيوانات لم تسلم من شرهم فقد جاء التشبيه بها
وهي لا تفعل مثل هذا هل رأيتم بطة تسيل الدم من رؤوس أبنائها؟ لا طبعاً-
الحسينيات, ماهي؟
الحسينية عبارة عن مصنع يجتمع فيه القوارض ليمسحوا فيها
ما تبقى لهم من كرامه,إن كانت عندهم أصلاً و ينظر كل واحد الى الآخر الذي ربما قد تمتع بأمه, لذا فهو في مقام العم,والإحترام بينهم متبادل لأجل ذلك.
و هناك المعممون القذرون,الذين يتخذون هؤلاء العامة مركباً سهلاً لهم و مسحات الخنازير واضحة على وجوههم اللعينة كما قال ابن تيمية رحمه الله.
و يدفعونهم الى عالم الدياثة دفعاً,ويستحلون أموالهم كما هو الحال في الأعراض ومن يتخرج من تلك الحسينيات القذرة, يكون قد تعلم الكذب والذي يسمونه قلة المروءة الدياثة، وأمور غريبة عجيبة, ويدعون الإسلام للأسف ولا تجده يحفظ شيئاً من الكتاب و السنة بل تجده قد عمي قلبة عنها
ومنهم بعض الحمقى الذين يتشدقون بآيات من القرآن في غير موضعها بل تجد مثل هذا الغبي المعتوه أحمد حسن الذي يصدق أن هذه الترهات التي يسمونهاآيةالولاية من كلام الله: ومن تفسيرهم لبعض آيات القرآن تعرف أن عقولهم نتنه.لا عجب أن يقولوا مثل ذلك, لأن هذا هو مبلغ علمهم.
أنكم عديموا الشرف والكرامة
و لا إباء لديكم, فقد قدمتم محارمكم للمتعة بكل سرور
وقدمتم عقولكم للمعممين, ليمسحوا بها بلاط حسينياتهم
و تساقون كالأغنام الى الشواذ من الأمور,وأنتم راضون بالذل
سنأتيكم من كل باب أيهاالروافض حتى تستفيقون,
7 - صــلاح الــديــن الجمعة 24 دجنبر 2010 - 18:20
ورغم التهم وهذه الافتراءات على ال البيت رضي الله عنهم وعن النبي صلى الله عليه وسلم فهم اعجز من يثبتوا رواية واحده توافق القرآن الكريم في متنها وسليمة من الجرح في سندها .
ورغم إباحتهم للمتعة فالعجيب ثبوت روايات التحريم للمتعة عند أئمة آل البيت ومن ذلك:
1. عن عبد الله بن سنان قال:سألت أبا عبد الله عليه السلام عن المتعة فقال:"لا تُدَنِّسْ نفسَك بها".(بحار الأنوار 100/318)
2. عن عمار قال:قال أبو عبد الله عليه السلام لي ولسليمان بن خالد:"قد حُرِّمَتْ عليكما المتعة".(فروع الكافي 2/48، وسائل الشيعة 14/455)
3. كان عليه السلام يُوَبِّخُ أصحابه ويُحَذِّرُهُمْ من المتعة، فقال:"أما يستحي أحدُكم أن يرى في موضع فيحمل ذلك على صالحي إخوانه وأصحابه؟". الفروع 2/44، وسائل الشيعة 14/ 450).
4. لمّا سأل علي بن يقطين أبا الحسن عليه السلام عن المتعة أجابه:"ما أنت وذاك؟ قد أغناك الله عنها".(الفروع 2/43، الوسائل 14/449).
اما الطامة الكبرى عند الشيعه فهي أن من روى حديث النبي صلى الله عليه وسلم عن تحريم المتعه هو علي بن ابي طالب رضي الله عنه : وحدثنا محمد بن عبدالله بن نمير حدثنا أبي حدثنا عبيدالله عن ابن شهاب عن الحسن وعبدالله ابني محمد بن علي عن أبيهما عن علي أنه سمع ابن عباس يلين في متعة النساء فقال مهلا يا ابن عباس فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عنها يوم خيبر وعن لحوم الحمر الإنسية.
وهذا الحديث موجود في كتبهم : وسائل الشيعة ( آل البيت ) – الحرالعاملي جزء12صفحة12: عن زيد بن علي عن آبائه عن علي
(ع) قال:حرم رسول الله (ص) يوم خيبر لحوم الحمر الاهلية ونكاح المتعة.
8 - أبو حمزة الجمعة 24 دجنبر 2010 - 18:22
تقوم عقيدة الرافضة في استباحة أموال ودماء أهل السنة.روى الصدوق في(العلل)مسنداً إلى داود بن فرقد قال(قلت لأبي عبدالله:ما تقول في الناصب؟ قال حلال الدم لكن أتقي عليك، فإن قدرت ان تقلب عليه حائطاً أو تغرقه في بحر لكي لا يشهد به عليك فافعل.قلت:فما ترى في ماله؟قال:خذه ما قدرت)المحاسن النفسانية، ص 166..
2_جاء في كتاب(وسائل الشيعة) عن الفضيل بن يسارقال:(سألت أباجعفرعن المرأةالعارفة(أي الرافضية):هل أزوجها الناصب؟ قال لا، لأن الناصب كافر.وسائل الشيعة، للحرالعاملي7/431.
_أبو حنيفة عند الشيعة ناصبي كما في: {الكافي 8/292} ط دار الكتب الاسلامية طهران.وقال نقمة الله الجزائري في {الانوار النعمانية 2/307 ط تبريز}: (ويؤيد هذا المعنى أنَّ الأئمة عليهم السلام وخواصهم أطلقوا لفظ الناصبي على أبي حنيفة وأمثاله مع أنه لم يكن ممن نصب العداوة لآل البيت).
4_قال الخوئي في كتابه {منهاج الصالحين1/116 ط نجف}: (في عدد الاعيان النجسة وهي عشرة ـ إلى أنْ قال ـ العاشر الكافر وهو من لم ينتحل ديناً غير الاسلام أو انتحل الاسلام وجحد ما يُعلم أنه من الدين الإسلامي بحيث رجع جحده إلى إنكار الرسالة، نعم إنكار المعاد يُوجب الكفر مطلقاً ولا فرق بين المرتد والكافر الأصلي الحربي والذمي والخارجي والغالي والناصب).
وقال محسن الحكيم في كتابه {العروة الوثقى 1/68 ط طهران}: ( لا إشكال في نجاسة الغلاة والخوارج والنواصب).
6_وقال الخميني في {تحرير الوسيلة 1/119}: (غير الاثني عشرية من فرق الشيعة إذا لم يظهر منهم نصب أو معاداة وسب لسائر الأئمة الذين لا يعتقدون بإمامتهم طاهرون وأما مع ظهور ذلك منهم فهم مثل سائر النواصب).
7_وقال محمد بن علي القمي الكذوب في {عقاب الأعمال ص352 ط بيروت} عن الامام الصادق أنّه قال:(إنَّ المؤمن ليشفع في حميمه إلاّ أنْ يكون ناصبياً ولو أنَّ ناصباً شفع له كل نبي مرسل وملك مقرب ما شفعوا)
8_وقال الفيض الكاشاني في {منهاج النجاة ص48 ط دار الاسلامية بيروت}: (ومن جحد إمامة أحدهم الائمة الاثني عشرـ فهو بمنزلة من جحد نبوة جميع الأنبياء).
الناصبي هو السني.
9 - محب الاسلام الجمعة 24 دجنبر 2010 - 18:24
اقولها لكل رافضي على من تضحكون فدينكم كشف للجميع ولله الحمد.
الحسين رضي الله عنه وارضاه في جنة النعيم وهو براء مما تعبدون يا اصحاب السيستاني والخميني.
اللهم اني ابرء منكم ايها الروافض
10 - مغربي أصيل الجمعة 24 دجنبر 2010 - 18:26
كان الإمام الخميني قدس سره من المؤمنين بالوحدة الاسلامية ومن الداعين لها.فكان أن دعاالى احداث "أسبوع الوحدة الاسلامية" في ايران مرة في كل سنة.
يقول:" فإيران هي البلد الذي وضعت فيه اللبنة الأولى للوحدة سواء كانت هذه الوحدة بين الإخوة الشيعة والسنة أو بين الحكومة والشعب ".
ويقول:
"وهكذا كنا سابقا في صلاة الجماعة قليلا ما كان لدينا صلاة جمعة فيما كان إخواننا السنة يقيمونها على نطاق واسع"
ثم يضيف في موضع آخر:"إنني أشكر عقد السادة لهذا الإجتماع واجتماع الإخوة من السنة والشيعة".
ثم يؤكد قائلا:
"لتأخذ الحكومات الإسلامية العبرة من وحدة الكلمة والاتحاد الذي حصل في إيران بين جميع الطوائف".
وقال أيضا:"نحن مكلفون عمليا بتحقيق الوحدة حيثما كنا".
وقال أيضا:" وعلى الإخوة الشيعة والسنة أن يبتعدوا عن كل اختلاف فالاختلاف بيننا اليوم سيكون لصالح أولئك الذين لا يعتقدون لا بالمذهب الشيعي ولا المذهب الحنفي ولا بسائر الفرق فهم يرون أن الطريق لسيطرتهم هو إيقاع الاختلاف بيننا وبينكم فعلينا أن ننتبه إلى إننا جميعا مسلمون وأهل القران وأهل التوحيد وعلينا أن نبذل الجهود ونعمل من اجل القران والتوحيد".
وقال أيضا:"فلا يظن إخواننا السنة أن بيننا وبينهم فرقا، فكما أن المذاهب السنية الأربعة تختلف فيما بينها ولكنهم في نفس الوقت إخوة وليسوا أعداء فهذا أيضا هو مذهب خامس وليس هناك من عداوة فالكل إخوة مسلمون أصحاب القران وكلنا أتباع للرسول الأكرم (ص)"...وهذا غيض من فيض،فما قاله الإمام الخميني (ر) عن المذاهب السنية الأربعة ليس هو بذلك الكلام المغرض الذي يريد بعض الشياطين نشره هنا لصب الزيت على النار خدمة للمشروع الصهيو-أمريكي ،ونحن نعرف جيدا لحساب من يشتغلون.
لقد ترجمت كتب الإمام من الفارسيةالى العربية من طرف أناس كانوا يبغون الإساءة للثورة الاسلامية المباركة،فجاءت ترجماتهم مشوهة أو مبتورة (عن قصد) حتى تحقق الغاية المرجوة منها.وها هم ذراري الوهابية قد وجدوها جاهزة لينقلوها الى من لا علم له بالمخططات الجهنمية ضد ايران والتي أخذت مناحي متعددة.لذلك وجب الحذر من كل هؤلاء الخبثاء الذين هم ضد الوحدة الاسلامية.
11 - جــعــفــر الجمعة 24 دجنبر 2010 - 18:28
إلى المفتري أحمد حسن على شيخ الإسلام ابن تيمية في انتظار ردالأخ (SOS) عليك ، فاعلم : أن كُتُب شيخ الإسلام ابن تيمية شاهِدة على تقريره لِعقيدة السلف وما عليه الأئمة الأربعة؛ مِن إثبات ما أثبته الله لنفسه مِن غير تحريف ولا تأويل ولا تعطيل ولا تمثيل ولا تكييف .
ومِن كُتُب شيخ الإسلام ابن تيمية في تقرير عقيدة السلف ولَمّا سُئل ابن تيمية عن قوله في الاستواء ، ما قوله في آيات الصفات ؟
قال : قولنا فيها ما قاله الله ورسوله صلى الله عليه وسلم والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان وما قاله أئمة الهدى بعد هؤلاء الذين أجمع المسلمون على هدايتهم ودرايتهم، وهذا هو الواجب على جميع الخلق في هذا الباب وغيره.
وكلّ مؤلفات شيخ الإسلام ابن تيمية شاهدة بذلك، ليس فيها حرف مما نُسب إليه ظلما وزورا.
والعقيدة الواسطية قرر فيها شيخ الإسلام ابن تيمية عقدية السلف فيما يتعلّق بالأسماء والصفات.
ولا يُعرَف ذلك القول عن شيخ الإسلام ابن تيمية، ولا هو موجود أصلا في كُتُبه، ولا كُتُب تلاميذه.
12 - ali الجمعة 24 دجنبر 2010 - 18:30
الاخ الاستاذ الكاتب تحية الله عليك
لهذا الموضوع الجميل والاجمل العنوان لوحدة المسلمين نعم الحسين
عنوان لتوحيد المسلمين وتحررهم من العبودية
بقوله ع ان لم يكون لكم دين كونوااحرارا في دنياكم , اصلاح امة محمد ص بحاجة الى توحيد الصفوف الخلافات بين الاخوة في الراي او في العقيدة لايعني التكفير بعضنا بعضا لان الخلافات موجودة البيت الشيعي كما موجودة في داخل البيت السني
وفقنا الله لتوحيد صفوفنا ونتحاور مع الفرقاء لمعرفة الحقائق والحل الاشكالات الموجودة لانقول للسني كن شيعيا ولا للشيعي كن سنيا افهمو بعضكم كونو من اصحاب النبي ص وانصرو المسلمين بالسنتكم والله ولي التوفيق
وعظم الله اجوركم
13 - أبو حمزة الجمعة 24 دجنبر 2010 - 18:32
إلى القائمين على هذه الجريدة المباركة، لماذا لم يتم نشر ما كتبته ردا على هؤلاء القوم، مع النشر لهم وبغزارة؟ المرجو الإنصاف والعدل في التعامل مع الطرفين وشكرا.
14 - vergini الجمعة 24 دجنبر 2010 - 18:34
لماذا توظف إيران صحفيين ينافحون عنها في كل مكان و لا تسمح بذخول الصحفيين إليها
لماذا تنفق المليارات على التشيع و تحرم الإيرانيين السنة و الشيعة العرب
المهم هو أن الحصار الذي يفرض عليكم سيأتي بنتائج سترونها رأي العين و ستقطع عنك دولارات طهران لتعودوا إلى صوابكم
15 - بــــــلال الجمعة 24 دجنبر 2010 - 18:36
سؤالي إلى كل رافضي لماذا لم يقتل علي بن الحسين رضي الله عنهما مع أننا نعرف أنه قتل جميع أبناء الحسين، وكما قال صاحب التعليق أحمد حسن إن هؤلاء الاوباش المجرمين الذين قتلوا حتى الطفل عبدالله الرضيع عندما طلب الحسين ع له الماء. ؟ فلماذا يترك الحسين يرزق من غير باقي إخوته فلا تقولوا أنه كان مريضا فهذا ليس عذرا!!!!!!!!!!
ننتظر الجواب منكم والسلام
16 - عبدالاله الجمعة 24 دجنبر 2010 - 18:38
ذكر ابن الأثير في (النهاية) أن الفلتة هي الفجأة، وقال: إن مثل هذه البيعة جديرة أن تكون مهيجة للشر والفتنة فعصم الله من ذلك ووقى، والفلتة كل شيء فعل من غير روية وإنما بودر بها خوف أنتشار الأمر، ثم قال: وقيل أراد بالفلتة الخلسة أي أن الإمامة يوم السقيفة مالت إلى توليها إلا الأنفس ولذلك كثر فيها التشاجر فما قلدها أبو بكر إلا انتزاعاً من الأيدي واختلاساً.
فبيعة أبي بكر إما أن نقول أنها حصلت فجأة من دون تروي وإنما أستبق إليها أبو بكر استباقاً، أو نقول إن البيعة حصلت خلسة بين جماعة اجتمعت في السقيفة ، فأية فضيلة تكون لبيعة تحصل خلسة أو تسرق من أصحابها سرقة ً ، ولو لم تكن بمثل هذا السوء لما قال عمر (وقى الله شرها) ونهى عن العودة لمثلها.
ومن معاني الفلتة هو الزلة فبيعة أبي بكر عند عمر عند قوله ذاك كانت زلة ، والذي يرجح هذا المعنى هو وصفها بالشر من قبل عمر، ويعرف مدى قبح تلك البيعة حتى عند عمر من قوله: (فمن عاد إلى مثلها فاقتلوه).
السنة يريدون أن يكونوا ملكيين أكثر من الملك
بل حتى هم مستعدون لترك القواعد والأحكام في سبيل استمرار أخطائهم
في الشرع يقولون : الإقرار حجة
وهذا أبو بكر يقر بنفسه أنه ليس خير الصحابة.
عن أبي بكر أنه قال : إني وليتكم ولست بخيركم , ولعلكم تطلبوني بعمل نبيكم(ص) ولستُ هناك , إنَّ نبيكم(ص) كان يُعصَم بالوحي , وإنَّ لي شيطاناً يغويني)تاريخ مدينة دمشق ج30 ص 303 .
و كيف يكون بافضل الصحابة و الاجدر بتولي الامر بعد النبي(ص) و هو يقول : (إن لي شيطانا يعتريني، فإن استقمت فأعينوني، وإن زغت فقوموني) .
الإمامة والسياسة ج1 ص 6، وشرح النهج لابن أبي الحديد ج 2ص 8 والصواعق المحرقة ص7 ونور الأبصار ص53
وكذلك قول ابوبكر عندما صعد على المنبر وقال: (أقيلوني فلست بخيركم) الإمامة والسياسة ج 1 ص 14، وكنز العمال كتاب الخلافة ج 3 ص 132 و 135 و 141.
17 - s.o.s الجمعة 24 دجنبر 2010 - 18:40
...والله إنني لأعجب من بعض إخواني وأخواتي من أهل السنة والجماعة الطيبين الذين طهر الله قلوبهم من نفاق الروافض ..أعجب لهم وهم يردون على بعض فراخ الرافضة الذين لم ينم لهم لا ريش وزغب في مسألة "المتعة" .. حين تناقشونهم في هذا وتريدون إقناعهم بحرمتها يأتون لكم بشبهة يحاولون التلبيس بها عليكم لإقناعكم أن أمير المؤمنين الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه هو الذي حرمها..وقد علمكم الله في كتابه كيف تردون على هؤلاء ..بكلمة واحدة ،هي : "لكم دينكم ولي دين " فالدين الإثناعشري الوثني هو دين المباحات فقط وليس فيه شيء مما حرمه الله ..ولو شئتم لآتيتكم بكل محرم عندنا وما يقابله من مباح عندهم ..لابل إن مخالفة "العامة" (وهم أبنائ السنة والجماعة ) - كما يقولون - هو فرض واجب ..أستحلفكم بالله أن تبحثوا في هذا الموضوع بالذات وستجدونهم يبيحون كل ماحرم الله بدءا بالشرك الأكبر وهو اتخاذ ند مع الله إلى استحلال الفروج والأدبار عياذا بالله ،وكان حريا بكم أيها الأكارم أن تدعوهم إلى الإسلام أولا.لأن ملتهم العوجاء تجمع فيها كل محرم ثم أعطوا لكل محرم اسماآخر لإباحته .
وللناقش –على سبيل المثال – أكبرالمحرمات وأم المعصي ورأس الكفر وهوالإشراك بالله تعالى ،وهو أكبر الكبائرعند الله ،والله تعالى لايقبل - ممن اتخذ من دونه آلهة أواعتقد في غيره جلب منفعة أو دفع مضر- صرفا ولاعدلا،أما في دين الروافض فأن النافع والضار والمجيب للدعاء وعالم الغيب ومن بيده الجنة والنار هو علي والأئمة من بعده ...وقد قسم الروافض على آلهتهم ماهو من اختصاص الله سبحانه..والله لو سألت أعتى المشركين من جفاة الأعراب :"من خلق السماوات والأرض ،ومن يجيب المظر إذا دعاه ،لأجابك على الفور "الله" ولوسألت رافضيا نفس السؤال وأمنته حتى يتخلى عن تقيته لأجابك " فاطمة" أو"علي" أوأحد الإثنا عشر..!/يتبع
18 - s.o.s الجمعة 24 دجنبر 2010 - 18:42
وهذا المجلسي – مقسما تدبير أمر الدعاء إلى الآلهة الإثنا عشر - :(أما علي بن الحسين فللنجاة من السلاطين ونفث الشياطين ، وأما محمد بن علي وجعفر بن محمد فللآخرة، وما تبتغيه من طاعة الله عز وجل ، وأما موسى بن جعفر فالتمس به العافية من الله عز وجل ، وأما علي بن موسى فاطلب به السلامة في البراري والبحار ، وأما محمد بن علي فاستنزل به الرزق من الله تعالى ، وأما علي بن محمد فللنوافل وبر الإخوان وما تبتغيه من طاعة الله عز وجل ، وأما الحسن بن علي فللآخرة ، وأما صاحب الزمان فإذا بلغ منك السيف الذبح فاستعن به فإنه يعينك ) ثم انظروا "الشرك على أصوله "حين يزعم أن الأنبياء والرسل كانوا لايتوجهون إلى الله مباشرة بل كانوا يسألونه باسم الأئمة (الذين لم يخلقوا بعد !) ،فيقول في بحار ظلماته :
(إن دعاء الأنبياء استجيب بالتوسل والاستشفاع بهم – أي الأئمة - صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين)
وكتاب ( أكسير الدعوات ) وهو كتاب أدعية واسع الانتشار بين الرافضة أظنه بمنزلة ( حصن المسلم ) عندنا معشر أهل السنة والجماعة - من حيث الانتشار والقبول لا من حيث الحجم - ولكن شتان ما بين ما عندنا وما عندهم فلو تصفحت حصن المسلم لوجدته مليئا بالتوحيد ولن تجد فيه نداءً لغير الله ، لكن في كتاب الرافضة ( أكسير الدعوات ) افتح ص410 مباشرة سيشد انتباهك وسيهولك بل لا أظنه إلا أنه سيفزعك هذا العنوان (استغاثة إلى فاطمة عليها السلام ) يقول فيه المصنف : ( في البلد الأمين تصلي ركعتين فإذا سلمت فكبر الله تعالى ثلاثا ، وسبح تسبيح الزهراء عليها السلام واسجد وقل مائة مرة يا مولاتي يا فاطمة أغيثيني ثم ضع خدك الأيمن ..إلى آخر ذلك مما لاتقبله حتى عقول صبيان أهل السنة والجماعة.ثم يأتي من يزعم إمكانية الوحدة مع هؤلاء،خاصة وهم يريدونها وحدة بشروطهم هم!.والله المستعان (وانشروا تؤجروا )
19 - سفيان حكوم الجمعة 24 دجنبر 2010 - 18:44
عفوا الان اتنبه هذا موضوع اخر انشاء الله ساتناوله ونعقب عليه ومن هنا اقول لاخواني الشيعة تسلحوا ضد تدخلات الشيعة الهدامة حتى يعرف العامة الحقيقة مما يرتكبه اهل التشيع من التدليس والتقية واعتمادهم على الاحاديث الموضوعة والضعيفة وشكرا
20 - المختار الجمعة 24 دجنبر 2010 - 18:46
إن الخلاف الإشكال الذي يفجر أي تقارب لا يرتبط بالشهيد الحسين (ض) وانتم يا أستاذ تعلمون محبة المغاربة بالخصوص له ولآل البيت الأكيد كذلك هم باقي أهل السنة في العالم الإسلامي ،لكن ما يأتينا من الآخرهوأشبه إذا لم نقل أساطير الأولين وخزعبلات ، ومرويات يتساوى فيها الرسول(ص) بحفيده وأخرى يفوق فيها جده هل يعقل هذا ! ؟،بل تجاوز البعض حقبة التكفير رغم تضاؤل المكفرين ليطلع علينا أخبث منهم هم الملا حدة الذين يدعون بأن دم الحسين (ض)ليس كدم البشر ولا يوجد له مثيل في هذا الكون، بل هو دم الإله،وهذا الدم هو الذي زاد العرش والجنة نقاوة، أما أحد المعممين فقفز على ليقول بأن الحسين أكبر من الله !! (أستغفر الله العظيم) والغريب في الأمر أنه و لا أحد عارض من الحاضرين أو عبر عن استغرابه أو سخطه فبالعكس سر القوم بكلامه،فهل ما قاله هذا الملحد صحيح في عقيدتكم أم هو كذاب؟وإذا كان قوله صحيحا حسب عقيدتكم فعلى أي وحدة تتحدثون !وإذا كان الحسين (ض) وصل الى تلك المنزلة فهل والده (ض) والذي لا يدخل الجنة من لا يواليه مهما عمل من الصالحات في اعتقادكم هوالرب الأعظم(استغفر الله) و فيما يخص علماء الدين والحديث والفقه هم علماء الأمة ولهذا فوجود محدثين سنيين من أصول فارسية لهوأمر يحسب لنا لا علينا و يوضح أن أهل السنة لا يميزون مابين المسلمين ولا يصنفوهم حسب لونهم أوعرقهم أوطائفتهم بل بعلمهم الجدي والجاد والصائب ونهجهم القويم وعندما نعتمد مثلا على حديث مسلم فنحن لا نسأل عن أصله بل نأخذ زبدة جهد ه وما صلح من قوله وهذا قطعا يفند قولكم بتجاهل الثقافات الأخرى ومنع التلاقح،فهل يوجد تفتح أكثر من هذا ؟ !
21 - سفيان حكوم الجمعة 24 دجنبر 2010 - 18:48
الاخت مريام بدل عن تعريفي ماذا حدث في كربلاء وتغطسي في قضية تاريخية قد ولت ومن حقك الرجوع اليها وداك حقك الادبي لابد ان تسالي نفسك ايضا لماذا الشيعة قالوا بتحريف الفرقان وبالسنة النبوية الصحيحة وكان من باب الاولى ان تبحثي عن السر الذي من اجله يطعنون في شرف زوجات النبي الطاهرات واصحابه الاخيار لا ان تترجي من علماء الامة يبينون لك حادثة كربلاء متجاهلة ماهو اكبر من هذه الواقعة التاريخية وهي اقوال الشيعة التي تقول بان الفرقان محرف قد تلاعب فيه ابوبكر وعمر وعثمان رضوان الله عليهم
اما مقتل الحسين فباستطاعتك ان تستقي مداركه الكاملة خاصة اذا اخذت برواية اهل السنة والجماعة ولم تعتمدي على تدليسات الشيعة التي بسبب هذه الحادثة اباحوا دمائنا وارادوا ان يستحلوا فروج بناتنا باسم المتعة والدليل اقوال ائمتهم الموجودة في كتبهم المعتمدة وقولهم ايضا بان الحسين مكانته اعظم من مكانة رسول الله عيسى وان عيسى يتشرف ان يكون عبدا وخادما علي هنا منبع المشكل بيننا وبينهم يااختي
اما علماء المغرب اذا تطرقوا الى الموضوع فسيسردونه من وجهة نظر اهل السنة وليس من وجهة النظر الشيعية يااخ حسن بمعنى سينقلب السحر على الساحر وانا ارجوا من هؤلاء العلماء ان يتطرقوا لهذا الموضوع حتى يعرف الان حسن ان سوءاته قد تعرت امام الجميع لان علمائنا الافذاذ مالكيون المذهب على منهج السنة والجماعة وليس كعلماء الشيعة المخرفون الذي جعلوا لمقتل الحسين رضي الله عنه موسما للطم والجذب وشق الرؤوس
لذا اختي مريام احذري من افكار الشيعة لانهم لو تمكنوا منك لدعوك للمتعة فهم لايستحوون وليست عندهم ضوابط اخلاقية وانا على يقين انك شريفة ستتصدين لنزوات هؤلاء القوم الذي يدعون الى المتعة واستحلال الفروج وماعليك الا ان تدخلي الى الشبكة العنكبوتية او الالكترونية وتتصفحي ماجاء في امهات كتبهم المعتمدة وبالاخص كتاب اصول الكافي وكتاب الانوار النعمانية وستكتشفي بالدليل ان هؤلاء النفر لااخلاق لهم ولا اعراف لهم ولا ضوابط شرعية لهم وجعلوا من مقتل الحسين حجة لتدمير الشريعة الاسلامية برمتها
22 - رحاب الجمعة 24 دجنبر 2010 - 18:50
فليؤذن المؤذن بينكم، "أيها الملالي إنكم لخائنون".. فما أعظم من خيانة أمة تشهد الشهادتين، يسع بذمتها أدناها وهي يد على من سواها..
فكم باع ملاليك ياحسن العراق حتى نسلم لك الكعبة، فإن مذكرات وزير الدفاع الأمريكي الأسبق من إدانة واضحة لسلوك المرجع الأعلى للشيعة في العراق أين هو صراخكم بحناجركم"الموت لأمريكا"،أين حبكم وولايتكم لآل البيت النبوي وعترته لا يمكن أن يخون أمته ويرتمي في أحضان"الشيطان الأكبر"
وإذا كان رامسفيلد قد أكد على سهولة الوصول إلى مقر السيستاني برغم احتجابه عن الناس لأسباب تتعلق بطقس"الستر"الذي يمنح بموجبه كبار رجال الحوزة الشيعية هالة تقديس وغموضاً يساهم في صنع الكاريزما الفريدة ويمنح البسطاء فرصتهم في إضفاء رمزية غير محسوبة لديه بما يوفر الخيال الخصب لكل صاحب وهم من تصورات، وإذا كان قد نوه إلى أحضان السيستاني وقبلاته
فإن ما نطقت به مذكرات دونالد رامسفيلد حول قدم العلاقة والوسيط الذي مثل حلقة الوصل بين"الآية العظمى"و"القوة العظمى"ايران ، هوأهم بكثير من فضيحة المائتي مليون دولار، فلقد صارت العلاقة الأمريكية/الإيرانية معروفة لكل مراقب لشؤون العراق وشجونه،ولم يعد في الأمر سر كبير، عدا حجم الصفقة وبعض تفاصيلها،و"التكييفات الفقهية" التي سمحت ببيع العراق للولايات المتحدة و"إسرائيل"بأي ثمن فضلاً عن أن يكون بخساً كهذا.
فالسيستاني وأتباعه قد حصلوا على أكثر من مجرد هذه الملايين كحكام بأمر واشنطن ولندن وتل أبيب وطهران إلا أن حجم "الهدية" يبدو هيناً بل رخيصاً إلى درجة غير متصورة في صفقة تم بموجبها التفريط في دولة فتحها الصحابة وآل البيت رضوان الله تعالى عليهم أجمعين. فهل نسلم لك الكعبة وتكون أهلا لها والحفاظ عليها بدل تسليمها كما سلمت العراق قديماوحديثا من خلال مراجعك وصاحب اللقب الأثير في العراق زعيم حوزتهاالصامتة، فأي وحدة تدعو إليها وقد بعتم العراق رخيصة، وأنت تقول بأن الشيعة في طريقها لفتح مكة من جديد ياسلام على أبناء الفاتح السيكستاني القائدالعظيم وكنا نظن ستتكلم على البلاد الاسلامية المحتلة من طرف الصهاينة وقوى الاستكبار فإذا بك تنعق كالغراب فأين هي الموت لأمريكا.
23 - بلال رضا الجمعة 24 دجنبر 2010 - 18:52
الرد على حديث سحر النبي صلى الله عليه و سلم و يخيل اليه يفعل الشيء وما فعله يقول الله تعالى:
(والله يعصمك من الناس )
فالسحر لم يأثر في تبيلغ الرسالة لأن الرسالة وحي يوحى من الله، فهو سبحانه تكفل بحفظه.
فالحديث ذكر فيه نوع من السحر وهو يخيل إليه أنه يأتي أهله وليس له تأثيره في الرسالة أما الآية:إن تتبعون إلا رجلاً مسحوراً
فالمقصود بالاية أن الكفار يريدون انه مسحور من بداية دعوته ورسالته والحديث في سحر الرسول وقتي وزال عنه،
أما الشبهة في طعن في صحيح البخاري سنورد ما في كتب الرافضة
حول سحر الرسول صلى الله عليه وسلم
(سورة الفلق [مكية,وهي خمس آيات ] بسم اللّه الرحمن الرحيم (قل اعوذ برب الفلق): ما يفلق عنه,اي: يفرق عنه, وخص عرفا بالصبح وفسربه.
وسئل عن الفلق, فقال:صدع في النار فيه سبعون الف دار, في كل دار سبعون الف بيت, في كل بيت سـبـعـون الـف اسـود,فـي جـوف كـل اسـود سبعون الف جرة سم, لابد لاهل النار من ان يمروا عليها.الـقـمـي
الفلق جب في جهنم يتعوذ اهل النار من شدة حره, سال اللّه ان ياذن له ان يتنفس فاذن له, فتنفس فاحرق جهنم .
(من شر ما خلق ) كان ما كان .
(ومن شر غاسق ): ليل عظم ظلامه (اذا وقب ): دخل ظلامه في كل شي (ومـن شـر النفاثات في العقد): ومن شر النفوس او النساء السواحر اللواتي يعقدن عقدا في خيوط وينفثن عليها.والنفث : النفخ مع ريق .
ورد:ان يـهـوديـا سحر النبي (ص ) في احدى عشر عقدة في وتر دسه في بئر فمرض ,ونزلت الـمعوذتان واخبره جبرئيل(ع ) بموضع السحر,فبعث عليا(ع ) فجاء به فقراهما عليه ,فكان كلما قرا آية انحلت عقدة, فعوفي .
قـال : كان النبي (ص ) يرى انه يجامع وليس يجامع ,وكان يريد الباب ولا يبصره حتى يلمسه بيده, والسحر حق , وما سلط الا على العين والفرج .


24 - أبو حيان التوحيدي الجمعة 24 دجنبر 2010 - 18:54
وإن الدعائم التي بني الإسلام عليها خمس الصلاة والزكاة والصوم والحج وولاية النبي والأئمة بعده وهم 12إماما أولهم علي(ع) وأخرهم الحجة القائم بن الحسن بن علي (ع) والإقرار بأنهم أولو الأمر الذين أمرهم الله عز وجل بطاعتهم فقال :'أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم"والإقرار بأن الإسلام والإقرار بالشهادتين والإيمان هو إقرار باللسان واعتقادبالقلب وعمل بالجوارح لا يكون الإيمان إلا هكذا ومن شهد الشهادتين فقط حقن ماله ودمه إلا بحقهما وحسابه على الله عج وجل والإقرار بالمسألة في القبر حين يدفن الميت ومنكر ونكير وبعذاب القبر والإقرار بخلق الجنة والنار وبمعراج النبي صلى الله عليه وسلم إلى السماء السابعة ومنها إلى سدرة المنتهى ومنها إلى حجب النور وبمناجاة الله عز وجل إياه وإنه عرج به بحسمه وروحه على الصحة والحقيقة لا على الرؤيا في المنام،وإن ذلك لم يكن لأنه عز وجل في مكان هناك لأنه متعال عن المكان ولكنه عرج به(ص) تشريفا به وتعظيما لمنزلته وليريه ملكوت السموات كما أراه ملكوت الأرض ويشاهدمافيها من عظمة الله عز وجل وليخبر أمته بما شاء في العلو من الآيات والعلامات.والإقرار بالحوض والشفاعة للمذنبين من أصحاب الكبائر ،والإقرار بالصراط والحساب والميزان واللوح والقلم والعرش والكرسي،والإقرار بأن الصلاةعمود الدين وأنها أول ما يحاسب عنه العبد يوم القيامة من الأعمال وأول ما يسأل عنه العبد بعد المعرفة فإن قبلت قبل ما سواها وإن ردت رد ما سواها وأن المفروضات من الصلوات في اليوم والليل5صلوات وهي 17ركعة وأما النافلة فهي8ركعات قبل الظهر وثمان بعدهاقبل العصر وأربع ركعات بعد المغرب وركعتان من جلوس بعد العشاء الأخرة تحسبان بركعة وهي وتر لمن لم يلحق الوتر أخر الليل وصلاة الليل 8ركعات كل ركعتين بتسليمة والشفع ركعتان لتسليمة والوتر ركعة واحدة ونافلة الغذاة ركعتان فجملة الفرائض والنوافل في اليوم والليلة 51ركعة والأذان والإقامة مثنى مثنى وفرائض الصلاة سبع الوقت والطهور والتوجه والقبلة والركوع والسجود والدعاء والقنوت في كل صلاة فريضة ونافلة في الركعة الثانية بعد الركوع والتتمة من بعدإن شاء الله
25 - أبو حيان التوحيدي الجمعة 24 دجنبر 2010 - 18:56
ولذي القربى من الأغنياء والفقراء واليتامى والمساكين وذي السبيل من أهل الدين،وصيام شهر رمضان فريضة وهو بالرؤية وليسة بالرأي ولا بتظني ومن صام قبل الرؤيا فهو مخالف لدين الإمامية والصلاة في شهر رمضان كالصلاة غيره من الشهور فمن أحب أن يزيد فليصلي كل ليلة عشرين ركعة ثماني ركعات بين المغرب والعشاء الأخرة وإثنتي عشرة ركعة بعد العشاء الأخرة إلى أن يمضي عشرون ليلة من شهر رمضان ثم يصلي كل ليلة ثلاثين ركعة ثماني ركعات منها بين المغرب والعشاء وإثنتين وعشرين ركعة بعد العشاء الأخرة ويقرئ في كل ركعة الحمد وما تيسر من القرآن إلا في ليلة إحدىوعشرين وليلة ثلاثةوعشرين فإنه يستحب إحيائهما.وزكاة الفطر واجبة يجب على الرجل أن يخرجها على نفسه وعن كل من يعول من صغير وكبير وحر وعبد وذكر وأنثى صاعا من تمر أو صاعا من بر أو صاعا من شعير وأفضل ذلك التمر والصاع أربعة أمداد والمد وزن 292.5 درهم يكون ذلك ب1170 درهم بالعراقي والحج على ثلاثة والحاج على ثلاثة أوجه قارن ومفردا ومتمتعا بالعمرة إلى الحج والزواج على ثلاثة وجوه زواج بميراث وزواج بلا ميراث وزواج بملكية يمين ولا ولاية لأحد على المرأ إلا لأبيها ما دامت بكرا فإذا كانت تيبا فلا ولاية لأحد عليها ولا يزوجها أبوها أو غيره إلا من ترضى بصداق مفروض ولا يقع الطلاق إلا على الكتاب والسنة ولا يمين في طلاق ولا في عتق ولا طلاق قبل زواج ولا عتق قبل ملك ولا عتق إلا ما أريد به وجه الله عز وجل والوصية لا تجوز إلا بالثلث بإختصار من شرائط دين الإمامية اليقين والإخلاص ولتوكل والرضى والتسليم والورع والإجتهاد والزهد والعبادة والصدق والوفاء واداء الأمانة إلى البر والفاجل ولو لقاتل الحسين عليه السلام وتبقى تتمة أخيرة إنشاء الله
26 - أبو حيان التوحيدي الجمعة 24 دجنبر 2010 - 18:58
ويجب الجهر ببسم الله الرحمان الرحبم في الصلاة عند إفتتاح الفتحة وعند إفتتاح السورة بعدها وهي آية من القرآن ويستحب رفع اليدين في كل تكبيرة في الصلاة ولا يجوز السجود إلا على الأرض أو على ما أنبتته الأرض وأولى الناس بالتقدم في صلاة الجماعة أقرأهم للقرآن فإن كانوا في القراءة سواء وإن كانوا في الهجرة سواء فأسنهم وإن كانوا في السن سواء فأصبحهم وجها وصاحب المسجد أولى بمسجده ومن صلى بقوم وفيهم من هو أعلم منه لم يزل أمرهم إلى سفال إلى يوم القيامة والجماعة يوم الجمعة فريضة واجبة وف سائر الأيامسنة ومن تركها رغبة عنها وعن جماعة المسلمين من غير علة فلا صلاة له ووضعت الجمعة عن تسعة الصغير والكبير والمجنون والمسافر والعبد والمرأة والمريض والأعمى ومن لم يجد الماء فليتيمم فقال عز وجل :'فتيمموا صعيدا طيبا'والصعد الموضع المرتفع والطيب الذي نحر عنه الماء فإذا أراد الرجل أن يتيمم ضرب بيديه على الأرض مرة واحدة ثم ينفضهما فيمسح بهما وجهه ثم يضرب بيده اليسرى الأرض فيمسح بها يده اليمنى من المرفق إلى أطراف الأصابع ثم يضرب بيمينه الأرض فيمسح بها يساره من المرفق إلى أطراف الأصابع وقد روي أن يمسح الرجل جبينه وحاجبيه ويمسح على ظهر كفيه وعليه مضى مشايخنا وما ينقض الوضوء ينقض التيمم والنظر إلى الماء ينقض التيمم ومن تيمم وصلى ثم وجد الماء وهو في الصلاة وقد خرج الوقت فلا إعادة عليه ولا بأس أن يصلي رجل بوضوء واحد صلاة الليل والنهار مالم يحدث وكذلك التيمم مالم يحدث أو يجد ماء وصيام شهر رمضان فريضة
والزكاةعلى تسعة أشياء الحنطة والشعير والتمر والزبيب والإبل والبقر والغنم والذهب والفضة وعفى رسول الله(ص) ولا يجوز دفع الزكاة إلا إلى أهل الولاية(إلى المسلمين الموحدين) ولا يعطى من أهل الولاية الأبوان والولد والزوج والزوجة والمملوك وكل من يجبر الرجل على نفقته، والخمس واجب في كل شيء بلغ قيمته دينار من الكنوز والمعادن والغوص والغنمة وهو لله عز وجل ولرسوله والسلام
27 - مريام الجمعة 24 دجنبر 2010 - 19:00
اضم صوتي الى صوت احد المعلقين واتساءل لماذا هذا الصمت المريب من علماء المغرب عن حادثة كربلاء لماذا هذا التجاهل لمذبحة الحسين رضي الله ولاهل بيته بهذه الفضاعة
نحن نظطر لمشاهدة ما جرى من بقية الفضائيات الاخرى اما في فضائياتنا فليس سوى التعارج والفاكيةوبابا عيشور
ليس اجباريا ان نكون شيعة حتى نستحضر ملاحم كربلاء بل يكفي ان الحسين هو سيد شباب اهل الجنة
والرسول العظيم ابتلت لحيته الشريفة بالدموع عندما اخبره جبريل بواقعة كربلاء عندما كان الحسين بعد صبيا
نريد تحميصا لواقعة كربلاء بعيون علماء المغرب
28 - المختار الجمعة 24 دجنبر 2010 - 19:02
ماأحوجناكمسلمين لمايجمعنا في بوثقة أمة إسلامية واحدة موحدة خاصة بعد تفتتها ودخولها قاعة الإنعاش، ولا أظن عاشوراء بطقوسها التي يتفنن الإخوة الشيعة في عرضها علينا بالمناسبة هي قادرة على اخراجها من الإنعاش و على ربط أجنحة الأمة وتمكينها من التحليق في فضاء أرحب وأشمل أو على الأقل إعادة رسم أمجادها الغابرة،لا أقول هذا تشاؤما ولكنه الواقع هو هكذا يدب أمام أعيننا ،فالأمة لا يمكنها أن تتوحد أو تنهض اعتمادا على حادث أو مناسبة أو على شخص ما لم يوحدها القرآن والسنة المحمدية خاصة إذا علمنا أن عاشوراء أضحت مرتبطة بطقوس مدسوسة في مفكرة و موروثات المسلمين وهي غريبة عن الفعل الإسلامي شكلا ومضمون،وأخذها لمنحاسياسي فباتت بذلك أداة تفرقةلا تجميع،فكيف ستوحدعاشوراءالمسلمين؟!هل بالتباري على أحسن لطام ونواح وجلاد !؟أو بأسرع زاحف في العالم الإسلامي إلى القبور وترك المساجد !؟ أم بترديد الخزعبلات وجعل من المسلمين بكائين نافرين من تلاوة الذكر الحكيم وذكر السيرة النبوية وصحابته الكرام؟ ! والحديث عن صد الثقافات الأخرى هو افتراء مادمتم أنتم يا أستاذ تعملون على نشر ثقافة تؤمنون بها ، فالمشكل ليس في الثقافات بقدر ماهي في ماهيتهاوخلفياتها وأثرهاعلى الفرد والمجتمع،فلنأخذعلى سبيل المثل إيران ألم تعمل منذ عقودعلى طمس الهوية والثقافة العربية في كل المجالات العلمية والأدبية بل تعداهاالى تغييرالأسماءالعربية بالشوارع والساحات والمناطق بأسماء فارسية؟ ألم تحرم مسلميها من السنة حتى من سماع الآذان والصلاة بمساجد سنية والتي أصلا لا وجود لها بطهران في حين نجدالشعائر والثقافات اليهودية والبوذية والمجوسية والمسيحية تؤدى في كل مكان من إيران؟
29 - المختار الجمعة 24 دجنبر 2010 - 19:04
أكيد أنك لم تفهم ولن تفهم ، لكونك ويا للأسف تعودت على الاستقبال دون ما سؤال أو تساؤل ولو لمرة واحدة ، لماذا نطبر ونلطم ونشق الرؤوس في ذكرى الشهيد الحسين (ض) بن الشهيد علي(ض) و بن فاطمة الزهراء (ض) وسبط الرسول الأكرم ؟ ! فمتى كان الشهداء عبر التاريخ يحتفى بهم وتخلد بطولاتهم بالدم واللطم والنياح ؟ !لن أعيد سرد ماجاء على لسان آل البيت وأئمة المسلمين في شأن طقوس عاشوراكم والتي هي بكثرة وكلها مقبحة ومحرمة ومع ذلك شيعة اليوم كالأمس هم هواة خيانة تركوا أقوال آل البيت وعملوا بأهواء الشياطين،فما يسمى بإقامة الحسينيات ما هي إلا كارنافالات دموية لإذلال آل البيت والمسلمين وتشويه مقام الحسين (ض)، فسبط النبي (ص) أكبر من ضرب الهامات واللطم وهو ليس في حاجة لمن يزكيه بدم الأبرياء ما دام الله قد زكاه وجعل مقامه الجنة وهو صبي ،وهو الذي قال فيه جده" ريحانة الجنة" فاتركوا ريحانة الجنة تتمتع بجوار ربها وآل البيت الطاهرين والصحابة الأبرار..البعض يدافع وباستماتة على طقوس عاشوراء الدموية بكلام فيه تدليس وكذب على الله والرسول وآل البيت ويقول" لقد بكى النبي الحسين وهو حي" هذا لا شك فيه لكن قضيتنا ليس في البكاء ولكن في اللطم والتطبير وشق الرأس بخناجر من صنع أمريكي ونقل هذه الطقوس عبر قنواتكم وتتركون نقل أحداث وقوف المؤمنون على جبل عرفة والذي هي اهم محطات الحج!فهناك يا عزيزي فرق شاسع ما بين الفعلين أخلاقيا واجتماعيا ونفسيا وإسلاميا لكن لن تفهم ذلك لأنك مبرمج على اتجاه وحيد ولا حق لك في تغييره،وآخرون كم هاجموا أم المؤمنين عائشة (ض) واليوم تراهم يستدلون على طقوسهم بحديث لها يا للعجب أليس أنتم الذين كنتم تعيرون أهل السنة بأنهم يأخذون دينهم من امرأة ؟!فكيف بها اليوم تستنجدون !!؟ بل حتى حديثها(ض) لم تحسنوا قراءته ولم تستوعبوا كنهه وحكمته ومرماه، فكيف لكم الاهتداء لذلك وأنتم همكم الوحيد هو العثور على قشة تنجيكم من الغرق وتستر بشاعة طقوسكم المجوسية !(يتبع)
30 - s.o.s الجمعة 24 دجنبر 2010 - 19:06
...من الاستنتاجات العامة المحصلة لدي عبرعشرات الردود والمداخلات التي يدلي بها "المستبصرون" إجماعهم شبه التام على ترويج نفس" الشعارات"..حتى لو قلت أن شخصا واحدا يكتب بأسماء متعددة لاتكون قد خالفت الصواب ..ولكن نحن لانرجم بالغيب والكثرة على أي حال ليست دليلا على الحق ،من هذه الشعارات ..شعار"حقائق التاريخ"..و"مراجعة التاريخ" و"المراجعة الصريحة النقدية لتاريخ الأمة وثراتها " – كما قال أحدهم -..وحتى في قنواتهم تجدهم يرددون هذه الشعارات ..حتى أن بربامجا اسمه "حقائق التاريخ" تذيعة قناة الكوثر الإيرانية ويقدمه أحد المتشيعين الجزائريين "عبد الباقي الجزائري"..لكن لاتعدو كل هذه الشعارات مجرد "خدعة" نفسية للمتلقي ..وهي التي أسميها "المباغثة الإيحائية"وسأعود لشرحها..بمعنى أن المسألة لاتعدو في حقيقتها مكرا رافضيا يجعل الطرف الثاني – أي السني - في أعين من لايدري شيئا عن هذا المكر ، مجرد مدافع مرتاب..! أو هو في أسوإ الأحوال مزور للحائق التاريخية..أوفي أحسن الأحوال مقر بما فعله "حكام الجور" من تزوير للحقائق ،ولاننكر أن لمثل هذه المفردات أثرا نفسيا عاطفيا لإثارة الحماس والثورة على الأقل في نفوس "المراهقين الفكريين"...يتبع
31 - ABOUKHALID - L الجمعة 24 دجنبر 2010 - 19:08
بسم الله الرخمن الرحيم/ مما يحزن حقا أن العدو القديم والجديد وضع الطعم ،فأغرى ضعاف الأمة ليبقى [ صراع الديكة هو الغالب ] ـ لما قتل الخلفاء الثلاثة: عمر وعثمان وعلي (ض) حافظ المسلمون فيما بعد على نهج الإسلام وتعاليمه وإقامة شرعه إلا أنهم حرموا من تطبيق مبدأ الشورى التام في اختيار الحاكم ، هذا المبدأ الذي يفرز أفضل العناصر ، كما أن زوال حكم الخلفاء الراشدين قد ساعد على وجود الفرق الإسلامية وتأصلها في المجتمع الإسلامي ، تلك الفرق التي ما كانت لتأخذ فرصتها أو شرعيتها في البقاء ، أو تجد لها جمهورا ومؤيدين لو ظل حكم الراشدين كاملا ، كما أن بقاء الحكم الراشدي ـ لا محالة ـ كان سيمنع ظهور العصبيات القبلية التي كانت من أشد الأمراض فتكا بالأمة : لأن الخليفة الذي سيختار ستكون قوته مستمدة من المجتمع الذي اختاره وليس من عصبيته .
*** وجاءت فكرة الانتخابات الحرة أو ما يعرف عند الغرب بالديمقراطية التي ظهرت أخيرا كان بالإمكان أن يتقدم ظهورها قرونا وبصورة أفضل مما عليه ـ اقتداء بالمسلمين ـ لو ظل مبدأ الشورى قائما ، خاصة وأن الغرب في بداية نهضته قد حرص على أن يأخذ من المسلمين كل نظام مفيد باستثناء ما يرتبط بأصل الدين الإسلامي الذي تركوه فقط كراهية له .
وبقي الدرس الذي نتعلمه وهو أن عدم أخذ الخلفاء بالحيطة والحذر ، وتوفير الحماية الكاملة لهم ، والتساهل مع حركات المناوئين للإسلام الذين تستروا بستاره من أجل حربه من الداخل بعد أن عجزوا عن حربه من الخارج كان السبب الأوحد في القضاء على الخلافة الراشدة ..
32 - نهى الجمعة 24 دجنبر 2010 - 19:10
دعو عنكم يا اهل السنة التعصب و عدم قبول الغير ففاجعة الحسين حقيقة تاريخية ذكرت بحدافيرها في مصادر كثيرة فردا على الاخ الذي يقول ان الشيعة هم قليلون في العالم هو الاضطهاد و التعذيب الذي شهدته أجيال ف أجيال من الامويين الى الان فالذي يقول أن المتشيعون حتالة فو لله هو الحتالة و الناصبي فيدعي يحب الرسول وال الرسول ف الرسول بريئ منه الى يوم القيامة
33 - s.o.s الجمعة 24 دجنبر 2010 - 19:12
يتبع ..أما "المباغثة الإيحائية" فهي عبارة عن تكتيك أساسه الجرأة والسبق – في الباطل بطبيعة الحال – وهي أن يكون صاحب الباطل سباقا إلى طرح شبهاته كحقائق مسلم بها ،ويعتمد على "فن الإلحاح والإصرار" بما يوحي لخصمه أنه الأقوى حجة ..وأن الحقيقة لايملكها إلا هو ،وهذا المكروالدهاء"السايكولوجي" يتقنه الروافض لسد ثغرات وخزايا ملتهم العوجاء وإبعاد النقاش حول أساطيرها ..وهو الذي اصطادوا به "عشرات المستبصرين "العميان .. سأضرب مثلا للـ"المباغثة الإيحائية" ..يروج كثير من الروافض – وهذا الحماس يكون زائدا عند المستبصرين – بأن كل ماقيل في ردة الصحابة وانحراف أمهات المؤمنين – والعياذ بالله – وكل ماقيل عن اغتصاب الخلافة من آل البيت ..وكل ماقيل وقيل وقيل..هو مثبت في كتب "السنة " فيأتون بـما يشبه "الشواهد "..لكنها لاتمر على ذوي الخبرة من أهل السنة بل لاتمر حتى على صغار طلبة العلم ..فتجدهم يغرقون هذه النصوص بمقدمات من عندهم وعنواين مبهرة لاتنطبق على النص ..ويختمون ذلك باستنتاجات لاتمت للنص منطوقا ومفهوما ومناطا بأي صلة ..لكنها – مع الأسف – قد تنطلي على المبتدئين ذوي الصفحات البيضاء .. فلو قدرلأهل السنة أن يكونوا السباقين في" فن المباغثة" لكانوا لها وأهلها ..خاصة وأن الهدف عندهم كالوسيلة كلاهما مشروع وشريف لادخن فيه ،ولوفعلوا لقالوا الحق لأن الكذب محرم في دينهم إن لم يكن من كبائر الذنوب ،في حين أنه مباح في الدين الإثني عشري ..(وانشروا تؤجروا )
34 - حفيد الفاروق(قاهر المجوس) الجمعة 24 دجنبر 2010 - 19:14
الثأر على قتل الحسين لايكون على حساب إخوانكم أهل السنة والجماعه ,, نحن نحب الحسين رضي الله عنه ونلعن من قتله ..
لماذا الشيعه لا يقتدون بالحسن رضي الله عنه حينما تنازل عن الخلافه لمعاويه بن أبي سفيان لأجل وحدة المسلمين ؟ أليس الحسن رضي الله عنه معصوم عن الخطأ!!
لماذا الشيعه لا يدفنون الماضي الأليم بمقتل الحسين ,, الحسين قتل عندهم في كربلاء ,, فاللوم عليهم ليس عللى أهل السنه والجماعه ..
و أخيراً : لماذا إيران التي نبعت منها الثوره الحسينيه غضبت و قامت عليها الدنيا حينما قلنا بإسم الخليج العربي وقالت بل هو الخليج الفارسي ! أليس علي رضي الله عنه عربي والحسين رضي الله عنه عربي!!
35 - مريام الجمعة 24 دجنبر 2010 - 19:16
شكرا للاخوة الاعزاء جميعا الذين توجهوا لي بالنصح واريد ان اطمئنهم اني سيدة جامعية اؤمن بالاختلاف واحب الحوار الهادئ بين جميع المذاهب الاسلامية تحت سقف احترام الاخر
ما يدمي القلب حقا هو هذه الحرب الطاحنة التي تدور رحاها في هذا النقاش بين اخوة في الاسلام فلا يعقل بتاتا ان يكفر السني الشيعي ولا يقبل ان ينعت الشيعي اخاه السني بالناصبي
اين نحن من قول الله عز وجل وجادلهم بالتي هي احسن
من هذا المنبر المحترم منبر هسبريس ادعو جميع الاخوة الاعزاء الى الحوار الهادئ والابتعاذ عن اسلوب الذم والقذف والشتيمة لانه لا يليق بابناء الاسلام وانا اظن ان ما يجمعنا بالاخوة الشيعة اكثر مما يفرقنافديننا جميعا هو الاسلام ونبينا هو محمد وكتابنا هو القران الكريم
فمرة تانية رجاء لجميع الاخوة ان يكون الحوار بناءا لنفيد ونستفيد ولتعلموا جميعا ان العدو الواحد للمسلمين هي الصهيونيةوالسلام عليكم
36 - Dragonaut الجمعة 24 دجنبر 2010 - 19:18
عجيبٌ أمر الشيعة، يستنكرون صوم عاشوراء و لا يستنكرون اللطم و الضرب بالسلاسل و السيوف.
37 - سفيان حكوم الجمعة 24 دجنبر 2010 - 19:20
احمد حسن الدجال يريد ان يلبسنا ثوبا ليس لنا ويقول مادمنا ندافع عن علي والحسين واحفاده نعتبر بذلك يزيديين نسبة الى يزيد بن معاوية ضاربا عرض الحائط اننا نرفض الغلو فيهم واعطائهم صفات الالوهية وانهم يعلمون مايكون وماسيكون وان مفاتيح الجنة والنار بيدهم الى غير ذلك من الصفات التي لايشارك الله فيها اي كائن حي وهنا يكمن الاختلاف بيننا وبينهم الا ان هذا الدحش يدلس علينا ويقول اننا من اتباع يزيد ضاربا عرض الحائط اننا اتباع الكتاب والسنة وان يزيد توفي وهو في قبره بل من الواجب عليك ايها الخروف ان تعلم ان اهل السنة يدافعون عن كتاب الله الذي اتهمتموه بالنقص وعن سنة رسوله التي كذبتموها ومن هنا الحق لنا لنتهمكم انكم من اتباع مسيلمة الكذاب يامن تحاربون قول الله / انا نزلنا الذكر وان له لحافضون / وانتم بدون حياء للان تقولون بان الفرقان محرف وقد قال هذا الكلام الكافي وموجود في اصوله تحت باب تحريف كتاب رب الارباب فمن منا ياترى يتبع زيدا نحن ام انتم يامن يفعلون المجون ويمارسون المتعة ويقتلون اخوانهم السنة ظلما وعدوانا ويمارسون عليهم انواع التعذيب والقسوة ويكنون للمسلمين الكراهية
حاخاماتكم هم اليزيديون لانهم يهزون مشاعركم للانتقام منا ومتعطشون لسفك دماء المسلمين وتحللون ماحرم الله وتحللون ماحرم الله وتتلاعبون بالنصوص والمراجع وتدلسون دون حسيب او رقيب على الناس باسم محبتكم للحسين وهو برئ منكم ومن كذبكم عليه رضي الله عليه بل الحسين من اتباع الكتاب والسنة وليس من اتباع حسينياتكم وهرطقاتكم
الحسين رضي الله عنه نعترف بانه من اهل الجنة ونحبه ونجله ونقول فيه ماقال الله ورسوله ولن نزيد على ذلك اما يزيد واتباعه وقاتلوه لانعترف بهم انهم على منهج الكتاب والسنة مما يدل انكم لاتفرقون بين قاتلي الحسين ومذهب اهل السنة والجماعة وهذا دليل على جهلك لانك تكتسب معلوماتك من حاخاماتك الفرس الذي سرقوا عامتكم وكسبوا من وراءهم الاموال والثروات وتمتعوا بنسوانكم وبناتكم ومااراك الى مخرفا وسطلا مقرقبا ومدلسا من الطراز العالي
38 - المختار الجمعة 24 دجنبر 2010 - 19:22
5)أية الله الشيخ ناصر مكارم الشيرازي:(على المؤمنين الأخوة والأخوات السعي إلى إقامة مراسم العزاء بإخلاص واجتناب الأمورالمخالفة للشريعة الإسلامية وأوامر الأئمة (عليهم السلام) ويتركواجميع الأعمال التي تكون وسيلة بيدالأعداء ضدالإسلام، إذ عليهم اجتناب التطبيروأمثال ذلك.
6)-أيه الله العظمى السيد كاظم الحائري:(إن تضمين الشعائر الحسينية لبعض الخرافات من أمثال التطبير يوجب وصم الإسلام والتشيع بالذات بوصمة الخرافات خاصة في هذه الأيام التي أصبح إعلام الكفر العالمي مسخرا لذلك ولهذا فممارسة أمثال هذه الخرافات باسم شعائر الحسين (عليه السلام) من أعظم المحرمات).7)أيه الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله.:. ضرب الرأس بالسيف أو جرح الجسدأو حرقه حزنا على الإمام الحسين (عليه السلام) فانه يحرم إيقاع النفس في أمثال ذلك الضرر حتى لو صار مألوفاأو مغلفاببعض التقاليد الدينية التي لم يأمربهاالشرع ولم يرغب بها)(إحكام الشريعة ص 247.)8)أية الله الشيخ محمد مهدي الاصفهي:لقد دخلت في الشعائر الحسينية بعض الأعمال والطقوس فكان لهادور سلبي في عطاء الثورة الحسينية وأصبحت مبعثا للاستخفاف بهذه الشعائر مثل ضرب القامات.(عن كيهان العربي 3 محرم 1410 هـ. )9)أية الله العظمى السيد محسن الأمين : كما إن ما يفعله جملة من الناس من جرح أنفسهم بالسيوف أو اللطم المؤدي إلى إيذاء البدن إنما هو من تسويلات الشيطان وتزيينه سوء الأعمال.( كتاب المجالس السنية الطبعة الثالثة ص 7. )10) - أيةالله الدكتور مرتضى المطهري: إن التطبير والطبل عادات ومراسيم جاءتنا من ارثودوكس القوقاز وسرت في مجتمعنا كالنار في الهشيم. (كتاب الجذب والدفع في شخصية الإمام علي (عليه السلام). 11)- أيه الله محمد جواد مغنية ما يفعله بعض عوام الشيعة في لبنان والعراق وإيران س الأكفان وضرب الرؤوس والجباه بالسيوف في العاشر من المحرم إن هذه العادات المشينة بدعة في الدين والمذهب وقد أحدثها لأنفسهم أهل الجهالة دون أن يأذن بها إمام أو عالم كبير كما هو الشأن في كل دين ومذهب حيث توجد فيه عادات لا تقرها العقيدة التي ينتسبون إليهاويسكت عنهامن يسكت خوف الاهانة والضرر. ( كتاب تجارب محمد جواد مغنية.)
39 - سفيان حكوم الجمعة 24 دجنبر 2010 - 19:24
اذا كنت رجلا يابوحيان التوحيدي ومعك مفتاح الحق جاوب على اسئلتي هاته لماذا تقولون بان الفرقان محرف والله يقول / انا نزلنا الذكر وان له لحافظون/ اذا كنت على الصواب رد علينا وجاوب على سؤالنا لاان تتهرب وتدخل الى التاريخ وتعجنه عجن وتدلس على العباد اذا ولدتك أمك حرا لاتختفي وراء الاحداث التاريخية وانما قل لنا لماذا تقولون بان الفرقان تلاعب فيه ابو بكر وعمر وعثمان وحذفوا منه ولاية علي المنصوصة من السماء كما نطالبك ان ترد علينا لماذا تشتمون امنا عائشة في منابركم الممسوخة لا ان تحكي لنا حكاية مولاي ادريس الذي دخل الى المغرب ونصبناه سلطانا علينا علما ان مولاي ادريس لم يكن صفويا وانما على منهج الكتاب والسنة ولم يكن في حياته يدعي ولاية علي وانه معصوم ويطعن في اصحاب رسول الله الاخيار وانما كان من ال البيت وليس ايها المخرف بانتمائه الى ال البيت نقول كان شيعيا ففرق بين شخص نسبه من ال البيت او نلصق له بانتمائه هذا انه كان شيعيا وانا لن الومك لانك مدلس من الطراز العالي
اما قولك عن مالك ليس سنيا فذاك مردود عليه لان اجتهاداته الفقهية كلها استقاها من الكتاب والسنة وليس من كتبكم الضالة المملوءة بالسب والشتم والطعن في السنة والكتاب وهذا خطأ اخر منك لانك وببساطة متشبع بالكذب والتقية والمراوغات والحمد لله ان الله اعمى بصيرتك وهي دليل قاطع انك لاتفرق بين ال البيت ومفهوم التشيع وبين الامام مالك وتوجهه الاعتقادي لانك تريد ان تلبس لمولاي ادريس ثوب التشيع وربما كنت ايضا تريد ان تلبس لمالك ثوبامبهما وتشيله من تبعيته للكتاب والسنة
اتعرف ياابو تخريف مهما تركز وتشطح وترقص علينا نحن لترهاتك بالمرصاد لان لاامانة لكم ونصائصحكم مردودة يامن تحاربون الله ورسوله ولما لا وان تقولون ان كتاب الله لم يحفظه من السوء وايضا تقول بان سنة رسوله الله كلها كذب ولاتعترفون بها كيف سنحترمكم والله يقول / انا نزلنا الذكر وان له لحافظون / وانتم ترددون العكس ايها الدجالون
40 - المختار الجمعة 24 دجنبر 2010 - 19:26
طقوس عاشورا بالمغرب هي الأصدق والأصح والتي تتماشى وسلوك ونهج آل البيت، وكل من يحاول
وضع المغاربة في دائرة الجهل بالذكرى فهو الجاهل المجهل الحقيقي ،أما المغاربة فواعون ومدركون لها بالفطرة والعلم والثقافة والتاريخ ،أليس هم من سلالة آل البيت؟ !والمغاربة إذا ما تخلوا عن النياح واللطم بهذه المناسبة فلأن ذلك العمل يتنافى والدين ومحاولتكم التلميح بما كان يحدث ببعض الزوايا من جرح للرأس وأكل اللحوم نية ،فهذا عمل جاهلي كانت تقوم به جماعة محدودة جدا لكنها اليوم ولت بدون رجعة والحمد لله والمهم هنا ان تلك الأفعال لم تكن مرتبطة بالعقيدة أو آل البيت كما يحاول بعض السذج
من المتشيعين أن يوهموا المسلمين بأن اللطم والتطبير والنياح هوواجب وله فائدة على المسلم إذيكسبه الأجر والتواب على كل ما فعل من معاص قبل ذلك ،لكن لاأدري كيف للمتشدق أن يتكلم ويتبجح ويوزع
الجهل على الناس وهويتبنى الطقوس الجاهلية ويمتدحها ويصوغها في باب التذكير بمأساة الحسين،والحقيقة هي مأساة العقل الشيعي أماالحسين(ض)فهو في عليين ويتبرأكباقي آل البيت من هذه الطقوس وهذاأكده العديدمن المراجع والعلماءالشيعة:
1)أية الله العظمى السيد محسن الحكيم قال:إن هذه الممارسات ( التطبير)ليست من الدين وليست من الأمورالمستحبة بل مضرةبالمسلمين وفي فهم الإسلام الأصيل وفي فهم أهل البيت(وأضاف:(إن قضية التطبيرهي غصة في حلقومنا) 2)أماأية الله العظمى السيد محمد باقرالصدر فيقول:(إن ما تراه من ضرب الأجسام وإسالة الدماء هو من فعل عوام الناس وجهالهم ولا يفعل ذلك أي واحد من العلماء بل هم دائبون على منعه وتحريمه) (كل الحلول عند آل الرسول) ص 150 الطبعةالأولى 1997 م للتيجاني)3)-أية الله العظمى السيدأبوالقاسم الخوئي:(يردعلى سؤال حول إدماءالرأس وما شاكل )يقول(لم يردنص بشرعيته فلاطريق إلى الحكم باستحبابه)(المسائل الشرعية ج2 ص 337ط دارالزهراءبيروت.)
4)-أية الله العظمى السيدأبوالحسن الأصفهاني:ان استعمال السيوف والسلاسل والطبول والأبواق وما يجري اليوم من أمثالها في مواكب العزاءبيوم عاشوراءباسم الحزن على الحسين (عليه السلام) إنماهومحرم وغيرشرعي (كتاب (هكذاعرفتهم)الجزءالأول لجعفرالخليلي) .
41 - بلال الجمعة 24 دجنبر 2010 - 19:28
قبل قراءتكم أود أن أقول أن هذا الموضوع يخدش بالحياء فأطلب من الإخوة والأخوات الإعتذار، ولكن واجب علينا فضح منكرات الشيعة وانتصارا لأمنا عائشة رضي الله عنها والساكت عن الحق شيطان أخرس كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم.
هذه فتوى لمرجع الشيعة السيستاني في جواز نكاح الحيوانات واليكم الفتوى من موقعه.
سؤال: مولانا السيستاني أطال الله بعمرك وقدس الله سرك وجعلك ذخرا للأمة الإسلامية،مولانا عندي سؤال محرج كثيراوأنهلا يجيئني تأنيب الضمير مولاي أنا غير أنا غير متزوج وأنا أعيش بالصحراء يعني راعي الغنم والمغرب موفر كل شيء أريده موبايل وكميوتر لكن أنا عندي شهوة جدا كبيرة.
ولا يوجد موالية لكي أتزوجها متعة وللأسف طرأ في بالي فكرة شيطانية، أني جامعت الخرفان وعجل صغير، وأنا خائف جدا لأنه أحد الخرفان بطنها كبير.
( يقصد أنها حامل من هذا المستبصر المغربي). وهل يجوز نكاح الحيوانات مولانا؟ لأني سمعت من أناس أنه حلال وشكرا.
الجواب: باسمه تعالى، لقد كان نكاح الحيوانات قبل البعثة منتشرة وتروي كثير من الروايات أنها حلال لكنها لكنها مكروه، والأحوط وجوب ترك هذه العادة التي تسبب الأذى النفسي ويجب عليك الاعتراف لصاحب الأغنام ودفع قيمتها لمالكها.
السستاني يحلل اللواط:
يحرم وطء الحائض في قبلها أيام الدم ..زأما وطئها في الدبر ففيه إشكال وإن كان الأظهر جوازه مطلقا مع رضاها وأما مع عدمه فالأحوط تركه(!!!).
الأحوط الأولى أن يكفر عن وطء زوجته حال الحيض مع علمه بذلك فهي على الاحوط لا على اللزوم.
[ المسائل المنتخبة للسستانى 36،35 ط 9 دار المؤرخ العربى 1416-1996]
= = =
42 - عبدالاله الجمعة 24 دجنبر 2010 - 19:30
مهما حاولت الالة الاعلامية الوهابية بكل مليارات البترودولار ان تزين ابن تيمية و مذهبه المليء بالبدع و الانحرافات عن الاسلام الاصيل فلن تستطيع لان ذيل الكلب لايستقيم، يقول تعالى: {أَمْ مَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى شَفَا جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ}.
اليكم بعض اقوال ابن تيمية في كتاب (الإيمان ص 230) قال: ((إن الله يضحك إلى رجلين ، يقتل أحدهما الآخر ، كلاهما يدخل الجنة ...)).
وراجع كتاب (الرسائل) لابن تيمية وفي (رسالته الواسطية ص 136) قوله: ((ولا تزال جهنم يلقى فيها وهي تقول هل من مزيد ؟ حتى يضع رب العزة فيها رجله ، فينزوي بعضها إلى بعض وتقول : قط قط)).
قال ابن بطوطة في (رحلته ص 90): ((وكان بدمشق من كبار الحنابلة تقي الدين بن تيمية كبير الشام يتكلم في الفنون إلاّ أن في عقله شيئاً ، وكنت إذ ذاك بدمشق ، فحضرته يوم الجمعة وهو يعظ الناس على منبر الجامع ويذكرهم فكان من جملة كلامه أن قال : إن الله ينزل إلى سماء الدنيا كنزولي هذا ونزل ربعة من ربع المنبر فعارضه فقيه مالكي يعرف بابن الزهراء وأنكر ما تكلم به ، فقامت العامة إلى هذا الفقيه وضربوه بالأيدي والنعال ضرباً كثيراً حتى سقطت عمامته)).
اشتهرت عن ابن تيميّة أقوال بالتجسيم, وإن حاول بعض المؤرخين التكتّم على ذلك: كـ إبن تغري بردي الذي قال: (( وكان سُجن بقلعة دمشق لأمور حكيناها في غير هذا المكان.)) (النجم الزاهرة السنة التاسعة عشر من سلطنة الملك ناصر محمد بن قلاوون الثالثة على مصر,9: 196).
قال الصفدي: (( طلب إلى مصر أيام ركن الدين بيبرس الجاشنكير وعقد له مجلس في مقالة قال بها)) (الوافي بالوفيات الترجمة619, العلامة تقي الدين ابن تيميّة,7: 14).
لكنّ ابن الوردي كشف النقاب عن ذلك بقوله: ((استدعى الشيخ تقي الدين أحمد بن تيميّة من دمشق إلى مصر, وعقد له مجلس, واعتقل بما نسب إليه من التجسيم )) ( تتمة المختصر سنة 705, 2: 363)
...يتبع
43 - سفيان حكوم الجمعة 24 دجنبر 2010 - 19:32
لولا رسول الله اعطانا مواصفات الدجال الذي سيخرج في اخر الزمان لقلت لان احمد حسن هو الدجال الذي حذرنا منه رسو الله ص لان من مواصفات الدجال الكذب والتدليس وماوجدت مدلسا يضاهي تدليسات / باحسن/ باللهجة المراكشية هذا الدحش الذي يستمر في / لكعت/ او / زعت/ اي الكذب بلهجة اهل مدينتي مراكش الحمراء ورغم بعدي عن مدينتي الا انني مازلت امينا للهجتي الا ان هذا المخرف احمد حسن يقول اننا لانكفر اهل السنة ياسلام على الامانة العلمية والادبية مما يجعلني اسالك ايها المهرطق لماذا تقولون اذن وفي رواية من أم كتبكم عن الصادق ان / الناصبي هو السني/ هكذا حرفيا مكتوب عندكم لان في عهد ائمتكم لم يكن هناك مصطلح الوهابي لان هذا المصطلح ظهر في فترة كان ال سعود يريدون توحيد المملكة على ايديهم وامارتها تحت حكمهم وكان محمد بن عبد الوهاب احد الركائز التي اعتمد عليها ال سعود ختى يحققوا هذا الطموح وللامانة بمساعدة محمد بن عبد الوهاب حوربت البدع والخرافات والاساطير من الجزيرة العربية
لذا يا / لمحاسن/ فان جعفر الصادق رضي الله عنه لم يقل بان اعداء ال البيت هم / الوهابية/ وانما قال وهذا موجود في كتبكم المعتمدة الوسخة / السني/ وهو من يجوز قتله وتهجيره والاستحواذ على ممتلكاته وانها غنائم يجوز للشيعي اخذها وجعلها تحت سيطرته ولما لا ودليلنا السيستاني الخائن الذي باع العراق للمحتل وامر بقتل اهل السنة كما فعل العلقمي مع التتار حتى صارت مياه الفرات ودجلة حمراء من كثرة ماارتكبه التتار من مجازر بمساعدة الشيعة هؤلاء الفيروسات السامة في جسد امتنا الاسلامية
والان الاخ /حسونة/ يرقص هنا ويقول اننا لانتهم / السنة / انهم /نواصب/ اذن من تتهم ايها الدحش / الوهابي يعني/ لان الوهابيين لم يعاصروا /جعفر الصادق/ حتى تقول انهم / الوهابية/ واذا قلت بانك تعني اتباع /ابن تيمية/ فتلك طامة اخرى تدل على انك تتخبط في اقاويلك وكلامك ومنها تحتاج الى علاج نفسي من مرض الزهايمر الذي تعانيه معلوماتك
44 - فــارس الجمعة 24 دجنبر 2010 - 19:34
لم ترد الرواية عن عمر بهذا السياق لا في البخاري ولا في غيره، بل وردت في حديث طويل رواه ابن عباس من أن عمر قام خطيباً في المدينة ليرد شبهة أثارها فلان من الناس وكان مما قال "... ثم لإنه بلغني أنّ قائلاً منكم يقول والله لو قد مات عمر بايعت فلاناً، فلا يغترن امرؤ أن يقول إنما كانت بيعة أبي بكر فلتة وتمت، ألا وإنها قد كانت كذلك ولكن وقى شَرَّها، وليس فيكم من تُقطعُ الأعناقُ إليه مثل أبي بكر، من بايع رجلاً من غير مشورة من المسلمين فلا يبايع هو ولا الذي بايعهُ تغَّرةً أن يُقتلا "
ومعنى قول عمر أنها كانت فلته أي فجأة دون استعداد لها، وهكذا وقعت بيعة أبي بكر فجأة من دون أن يستعدوا أو يتهيأوا لها فوقى الله شرها، أي فتنتها، وعلل لذلك بقوله مباشرة(وليس فيكم من تُقطعُ الأعناق إليه مثل أبي بكر)أي ليس فيكم من يصل إلى منزلة أبي بكر وفضله.
فالأدلة عليه واضحة،واجتماع الناس إليه لا يحوزها أحد، يقول الخطابي "يريد أن السابق منكم الذي لايلحق في الفضل لا يصل إلى منزلة أبي بكر،فلا يطمع أحد أن يقع له مثل ما وقع لأبي بكر من المبايعة له أولاً في الملأ اليسير ثم اجتماع الناس عليه وعدم اختلافهم عليه لما تحققوا من استحقاقه، فلم يحتاجوا في أمره إلى نظر ولا إلى مشاورة أخرى، وليس غيره في ذلك مثله"
وبالطبع كان سبب قول عمر هذا لأنه علم أنّ أحدهم قد قال(لو مات عمر لبايعت فلاناً)أي يريد أن يفعل كما حدث لأبي بكر، ويتعذّر بل يستحيل أن يجتمع الناس على رجل كاجتماعهم على أبي بكر فمن أراد أن ينفرد بالبيعة دون ملأ من المسلمين فسيعرّض نفسه للقتل، وهذا هو معنى قول عمر(تغرةً أن يقتلا)أي(من فعل ذلك فقد غرر بنفسه وبصاحبه وعرّضهما للقتل).
وأنا أقول لأتباع ايران من أوصل خمنائي للسلطة هل هناك اجماع عليه، ومن عينه؟ إنه الخميني اوصى له ولن يأتي عن طريق صناديق الاقتراع.
45 - د \ عمر الجمعة 24 دجنبر 2010 - 19:36
انت تتهم الشيعة بانهم يقولون ان النبي تم سحره من قبل لَبِيدُ بْنُ أَعْصَمَ رَجُلٌ مِنْ بَنى زُرَيْقٍ حَلِيفٌ لِيَهُودَ : انا اقول لك نحن الشيعة لا نقول ذالك وان كنت مستعد لنقاش الامر فلا مانع لدي بالدلائل والقرائن والأحاديث ونقاش علمي وتاريخي هل انت مستعد :
46 - أم أيمن الجمعة 24 دجنبر 2010 - 19:38
وتنص هذه المادة على المتابعة القانونية لكل من يتجاوز ويهين الفتاوى الصادرة عن الجهات الدينية،او يتجاوزها .
ولقد نشرت الصحف في سلانجور فتاوى مفتي سلانجور جاء فيها:لا يعترف الشيعة بالأحاديث التي ينقلها أهل السنة، ويتهمون أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم بالكفر فإن التشيع مذهب منحرف عن تعاليم أهل السنة والجماعة؛ لأنه يتناقض مع تعاليم الإسلام الأصيل و سيرة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم عقائد وأفكار آل البيت و أصحاب الرسول الأخيار التي عليه أهل السنة والجماعة و قد نشأت هذه الفرقة الضالة بين الأمة الإسلامية وفرقت جمعها وضربت بسوطها جذور الإسلام.
الجدير بالذكر أن ماليزيا بلد إسلامي يعتنق شعبه عقيدة أهل السنة و في الفروع المذهب الشافعي رحمه الله. و من الأمور الحسنة المحظوظة في ماليزيا التي تفرح قلب المؤمن خلافا لبقية البلدان الإسلامية أنه لا يوجد فيها تقديس و عبادة القبور.
و يحكم ماليزيا نظام ملكي دستوري، وإدارة فدرالية.
وفي هذا البلد 13 ولاية ويطلق على محافظ الولاية عنوان "ملك". وهذه الولايات هي: "جوهر"، "كداه"، باهنج"، "نجري سمبيلان"، كلانتان"، "براك"، "سلانجور"، "برليس"، "ترانجا"، "ملاكا"، "بنانج"، "بوتراجايا"، "كوالالامبور"، و كل منها فيه قوانين مستقلة.
وهذا غيض من فيض من الانحلال الخلقي الذي يتمتع به هؤلاء القوم نخذير المغفلين بأنهم على مذهب آل البيت، فابتلاهم الله بالزنا عقابا لهم لأنهم يقذفون أمنا عائشة بما برأها الله بها في كتابها العزيز وأصبح يتلى فوق المنابر إلى يوم القيامة، فهذا الموضوع دليل على كرههم أهل السنة واباحة دمه، فهم ليسوا بإخوتنا، لأن أخوك لا يسب أمك، وهذا الرافضة يقومون بسب أمهاتنا فوق المنابر وما قضية الملعون ياسر الخبيث قام في رمضان بسب المصونة العفيفة زوجة وحبيبة نبينا صلى الله عليه وسلم، وهذا رافضي أحمد حسن الذي يحل المتعة فقولي له هل ترضاه في أمك أو أختك أو ابنتك فإن قال نعم فاعرفي أنه ديوثي،وكما أخبرنا الصادق المصدوق أنه لا يدخل الجنة ديوثي الذي يرضى لأهله الخبث، اللهم اشهد أني قد بلغت
47 - 3ane rissoni الجمعة 24 دجنبر 2010 - 19:40
أولا يجب أن نقول نحن جميعا، وخاصة المتتبعين من الناحية الفكرية والثقافية، يجب أن نقول للمسؤولين خاصة في العالم الإسلامي السني والعالم العربي تحديدا، إذا أردتم فعلا أن تواجهوا المد الشيعي والاكتساح الشيعي، في إفريقيا أو في آسيا، إذا أردتم مواجهة ذلك فانصروا الإسلام الصحيح والإسلام السني والدعاة والعلماء، مكنوا لهم وللثقافة الإسلامية وللجامعات الإسلامية وللدعاة الإسلاميين السنة، لأنهم إنما سيثبتون عقيدتهم ومذاهبهم في بلدانهم كما كانت، ولن يأتوا بجديد، أما إضعاف هؤلاء وإنهاكهم وعرقلة نشاطاتهم، أو ترك الحبل على الغارب، ثم نشتكي لماذا إيران فعلت كذا وتفعل كذا ... فإيران بالنسبة إلي أولى من التنصير ومن اللادينية ومن النفوذ الإسرائيلي. فهذه الأنظمة التي تخشى من إيران عليها أن تنصر الإسلام ودعوة الإسلام في أفريقيا وغيرها بالمدارس والجامعات وإطلاق أيدي الدعاة والإعلام الإسلامي. وهذا هو المطلوب الذي لا يقومون به، ثم يقومون لشتم إيران والتخويف منها.
ولا ننسى أن إيران لها بريق آخر غير النشاط المذهبي والطائفي، وهو بريق إنجازاتها السياسية والصناعية الداخلية والخارجية، فالعالم الإسلامي والشباب المسلم يتطلع إلى دولة فيها تقدم علمي وتقدم صناعي، ويتطلع إلى قيادات ذات مصداقية وذات استقلالية في القرار، وذات إنجازات. ففي القضية الفلسطينية مثلا، أهم الإنجازات الآن في لبنان وفي فلسطين يوجد فيها الإيرانيون بشكل واضح لا ينكره أحد، حتى إن معاداة حماس غربيا وعربيا في جزء منه سببه تعاملها مع إيران، إذن إيران حاضرة، وحماس طبعا لو أغناها العرب بدعمهم السياسي والمالي لكانت علاقتها بإيران أقل، ولكانت حاجتها إلى إيران أقل، فهذه أمور واضحة ولا خفاء فيها، فإذن لإيران مكاسب سياسية ومنجزات علمية وصناعية، ولها مواقف مبدئية، وكل هذه الأمور لها بريقها وجاذبيتها في انتشار التشيع، بالإضافة إلى النشاط المذهبي والفورة المذهبية التي تعيشها إيران منذ ثورة الخميني.
48 - المختار الجمعة 24 دجنبر 2010 - 19:42
ففي كتاب مسند الإمام احمد بن حنبل يقول :(حدثنا ‏‏يعقوب ‏ ‏قال حدثنا ‏‏يعقوب ‏ ‏قال حدثناأبي ‏‏عن ‏ابن إسحاق ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏يحيى بن عباد بن عبد الله بن الزبير ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عباد ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏عائشة ‏ ‏تقول ‏‏مات رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بين ‏ ‏سحري ‏ونحري ‏وفي ‏دولتي ‏لم أظلم فيه أحدا فمن ‏ ‏سفهي ‏ ‏وحداثة سني ‏،أن رسول الله ‏ ‏قبض ‏ ‏وهو في حجري ثم وضعت رأسه على وسادة وقمت ‏ ‏ألتدم ‏ ‏مع النساء وأضرب وجهي ) فأم المؤمنين اعترفت بذنبها ووبخت نفسها على فعلتها (رغم أن المتوفى ليس بالإنسان العادي وإنما هو خاتم الأنبياء محمد عليه الصلاة والسلام )في هذا الحديث وبذلك تكون قد جزمت بأن اللطم هو غير جائز على المتوفى وذلك حين قالت :"فمن سفهي وحداثة سني" وهنا كلمة "السفه" هي نقيض الحلم، وتعني سرعة الغضب، والطيش لحداثة السن، وبهذا تكون أم المؤمنين قد أعطت الدرس المفيد لنا حتى لا نلطم أو ننوح مهما علا شأن المتوفى . بقيت بيننا نقطتان ياعزيزي هما :الوهابية والوشاية ، فيما يخص الوشاية أقول لك وبصدق والله ثم والله لو كنت مازلت في بداية العمروفي مثل هذه الظروف ماوجدت أحسن وأفضل من مهمة أمنيةأحمي من خلالها
وطني من وطاويط المجوس..أما الوهابية فلا أخفي عليك أني لم أكن أميل أصلا لأهل الخليج بمعنى كانت لدي مؤاخذات عنهم لكن لا اكرههم ومن كثرة ترديدكم ما تسمونه الدين الوهابي أخذت أتحقق من الأمر واتمحص وأتفحص وأقارن ما بين طريقهم وطريقكم فوجدت والله أن طريقهم أفضل وأقوم من سردابكم وهذا لا يعني أني وهابي اللهم إذا كنتم تقصدون بالوهابية كل من هو من أهل السنة والجماعة عندها فأنا طبعا وهابي وأفتخر بذلك. وأختم بالقول المختار لم ولن يحتار
مادام يستقي من منبع السنة وأهلها الخيار ،لا من معابد المجوس وطقوسهم التي لا تحمل إلا عظيم الأضرار.
49 - abdallah الجمعة 24 دجنبر 2010 - 19:44
اقرأ كتاب تحرير الوسيلة للامام الخميني كيف يجوز مفاخذة الرضيعة، وقد طبقها حينما نزل ضيفا على العراق وكان منفي من بلاده أنذاك وأكرمه أحد الايرانيين وفي الليل وقت المبيت باتت بين أحضانه فتاة لم تتجاوز الخمسة سنوات من عمرها بتقبيل وتفخيذ، فإن تكذب ذلك ففتاواه تحي بذلك.وراجع كتاب صديق الخميني (لله والتاريخ) لحسين موسوي الذي أغتالته أيادي الصفويين الذي فضح دناءت أياتهم العظمى الخميني
50 - مريام الجمعة 24 دجنبر 2010 - 19:46
جاء في تحرير الوسيلة في الصفحة 241 المسألة 12 من فتاوي الخميني مايلي
لا يجوز وطئ الزوجة قبل اكمال تسع سنين دواما كان النكاح او منقطعاواما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيد فلا بأس فيه حتى في الرضيعة
من جهة تانية اود ان اسألك عن حقيقة الرجعة عند الشيعة هل معقول ما تتداولونه بخصوص رجعة من ماتوا الى الدنيا مع ظهور المهدي المنتظر
بالحقيقة انا شفت محاضرا شيعيا يحكي عن الرجعة واستعصى علي الفهم والاستيعاب هل معقول ان يعود من ماتوا الى الدنيا وينفذوا القصاص على من ظلمهم وهو كان يحكي عن الحسين رضي الله عنه واهل بيته الذين استشهدوا في كربلاء
صدقني انا لا افتري عليكم ما قلته شاهدته بام عيني والله شاهد على ما اقول
51 - s.o.s الجمعة 24 دجنبر 2010 - 19:48
.. الأخت السيدة الفاضلة"مريام" عذرا إن كان صدر منا مايزعجك .ولكن هذا لايمنع أن نواصل معك تسليط الضوء على الحقيقة المرة.وإن كلامك الذي جاء في تعليقك الأخيرالمعنون بـ"الى الاخ سفيان حكوم والاخ احمد حسن" لهو كلام الطيبين البسطاء ذوي النيات الحسنة .. وميزان التفريق بين الحق والباطل لاينبني على "النيات الحسنة" ..وقد وقفت عند بعض ماجاء في ردك هذا حيث قلت : "فلا يعقل بتاتا ان يكفر السني الشيعي ولا يقبل ان ينعت الشيعي اخاه السني بالناصبي "..لاحظي معي أن جملتك هذه غير متوازنة ،وكأنها توحي بأن السني هو الذي يكفر الشيعي ،أما "الشيعي البريء المسكين " فإنه لايكفر السني ولكن فقط يصفه بـ"الناصبي " في حين أن الذي يكفر يا سيدتي المحترمة هو الشيعي ..صدقني والله الذي لاإله إلا هو – إن كنت سنية – فأنت في اعتقادهم الجازم مخلدة في النار..فلا أحب أن أكررعلى مسمعك ماقاله علماؤهم نعمة الله الجزائري وخميني وقبلهم الطوسي الأول وغيره من أعلامهم ،من قال " إن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر وعمر ليس ربنا ولاذاك النبي نبينا " هل قلناها نحن مثلا؟؟ من قال "فإن قدرت على إغراقه أوقلب حائط عليه –أي السني- فافعل وزاد عليها خميني "ثم اتنا بخمسه "
الأخت الفاضلة قلت فيما قلت : " ما يجمعنا بالاخوة الشيعة اكثر مما يفرقنافديننا جميعا هو الاسلام ونبينا هو محمد وكتابنا هو القران الكريم"وأنا أقول لك والله إنهم يعتقدون بأن القرآن الذي نقرأه محرف وأن المصحف الحقيقي مع مسردبهم..وأن كلمة" الإسلام"حين تقال فإنها لاتثبت إلا لهم هم فقط ..أحيلك على قراءة أمهات كتبهم من مصادرهم مباشرة،وإن كنت سنية فستفاجئين وتعيدين حسابات الطيبوبة وحسن النية..(وانشروا تؤجروا )
52 - أبو سلمان المغربي الجمعة 24 دجنبر 2010 - 19:50
وهذه معتقداتهم في المتعة:
1_نقل القمي في كتاب (من لايحضره الفقيه) عن عبدالله بن سنان عن أبي عبدالله قال:(إن الله تبارك وتعالى حرم على شيعتنا المسكر من كل شراب وعوضهم من ذلك بالمتعة)من لايحضره الفقيه، ص330
2_والرافضة لم تشترط عدداً معيناً في المتعة،جاء في فروع الكافي و(التهذيب) و(الاستبصار) عن زرارة عن أبي عبدالله قال(ذكرت له المتعة أهي من الأربع فقال:تزوج منهن ألفاً فإنهن مستأجرات، وعن محمد بن مسلم عن أبي جعفرأنه قال في المتعة:ليست من الأربع، لأنها لا تطلق ولا ترث وإنما مستأجرة)الفروع من الكافي (43/2)، والتهذيب (188/2).
3_المتعة لها فضل عظيم عند الرافضة-والعياذ بالله-جاء في كتاب(منهج الصادقين)لفتح الله الكاشاني عن الصادق بأن المتعة من ديني ودين آبائي، فالذي يعمل بها يعمل بديننا والذي ينكرها ينكر ديننا، بل إنه يدين بغير ديننا، وولد المتعة أفضل من ولد الزوجة الدائمة، ومنكر المتعة كافر مرتد.منهج الصادقين، للملا فتح الله الكاشاني، ص 356.
لم يحدد الروافض عددا معينا لزواج المتعة، بل جعلوه مطلقا، وراحوا يزنون في كل البلاد بلا ضابط ولا حياء، متجاهلين قوله تعالى: ( فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْوَآتُواْ النَّسَاء صَدُقَاتِهِنَّ نِحْلَةً فَإِن طِبْنَ لَكُمْ عَن شَيْءٍ مِّنْهُ نَفْسًا فَكُلُوهُ هَنِيئًا مَّرِيئًا). وهذا نص قرآني صريح في تحديد الزوجات في أربع.
53 - اماراتى الجمعة 24 دجنبر 2010 - 19:52
كل يو عاشوراء و كل يو كربلاء
الى كل سنى
هذا هو الجواب

بسم الله الرحمن الرحيم
إِنَّ اللّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا { وَآلَ إِبْرَاهِيمَ } وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ
ذُرِّيَّةً { بَعْضُهَا مِن بَعْضٍ } وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ
صدق الله العظيم
54 - سفيان حكوم الجمعة 24 دجنبر 2010 - 19:54
اختي مريام اننا استعملنا لغة الحوار مع د عمر وحسن وابوحيان وتبادلنا معهم البيان بالبيان والافكار بالافكار ولكنهم تجاوزوا الحدود عندما شتموا امنا عائشة ويقولون عنها المنكر والله برأها من فوق سبع سموات كما انهم يقللون من اهمية كتاب الله ويطعنون في سنة رسول الله وقد اعطيناهم الادلة الشافية على اتهاماتهم باطلة ومع ذلك يتمادوا في التدليس مما اكتشفنا ان اهدافهم غير شريفة انما غاياتهم هدم اركان الاسلام واصوله وردودهم اكبر دليل على مخططاتهم السامة وهي زرع الفتنة وسط اهل التوحيد وانصار الكتاب والسنة الصحيحة
يامريام مهما قالوا ان هدفهم التمتع ببناتنا ونسائنا وان يعتدوا على حرماتنا باسم المتعة وهي الزنى التي غلفوها في ايطار شرعي واذا لم تصدقيني ادخلي الى النيت واقرئي عن مفهوم المتعة عند الشيعة وستعرفين انهم حركة تدعوا الى نشر الفساد والفحشاء في جسد الامة الاسلامية وكيف لا وهم يقولون بانهم مسلمين ولهم غيرة علينا ومع دلك لايحترمون حرمات الناس وينادون بالمتعة التي تخول لهم التمتع بنسائنا وبناتنا وحتى الرضيعات لم يسلمن من بلاويهم وسيدهم الهالك الخميني تمتع حتى بالرضيعة دون دخول الدلو في البئر فبالله عليك اي الاسلام هؤلاء يدعوننا وهم ليلا نهارا يطعنون في الفرقان والسنة وامهات المؤمنين والصحابة كما يطعنوننا نحن باسم النواصب فمرة يتهموننا بالوهابيين ومرة بالسنيين ولم يتفقوا على لقب واحد ويتخبطون كالافاعي
اعلمي ان حسن والتوحيدي و عمر ليسوا هنا من اجل معرفة الحق وانما هم حاخامات شيعة يمشون على خطى حاخامات فارس لان من بين طموحاتهم نشر الفكر الشيعي الدخيل بيننا حتى يزرعوا الفتنة في مغربنا الحبيب ويجردوننا من المنهج الاسلامي الصحيح الى منهج شيعي تبناه اليهودي ابن سبأ الذي هو اول من قال بان علي معصوم وان ابو بكر وعمر استحودوا الخلافة منه الى ان جعلوا الحسين افضل من بعض الانبياء والرسل وان ابنائه الاثني عشر معصومون ويعلمون الغيب وانهم وحاشاهم اباحوا المتعة وقالوا بتحريف الفرقان والسنة
يااختاه جاوبناهم ويتهربون
ويدلسون ويعتمدون على الاحاديث الموضوعة والضعيفة ولايستحون فكيف سنحاورهؤلاء البغال
55 - سفيان حكوم الجمعة 24 دجنبر 2010 - 19:56
اتعرفين يامريام من يريد بيان الحق من واجبه الا يدلس على الناس وعندمايحتج علينا لايأخذ من اقوال الشيعة وينسبها الينا كما لا يأخذمن كلام علمائنا مايوافقه ويترك الباقي الذي يهدم اقاويلهم وهي تعقيبات لمشايخنا عما يقولونه الروافض في حق الصحابة وامهات المؤمنين لانهم ياخدون اقاويل الشيعة ويعقبون عليها كما يدكرون رواياتهم المعتمدة في ام كتبهم ويبينون دجلهم الا ان الشيعة احيانا يستعملون هذه الحيل الماكرة فمرة طلع علينا د عمر وقال ان ابن الاثير قال كيت وكيت مما يؤكد اطروحاتهم وتجاهل المدلس ان داك القول فعلا مذكور عند ابن الاثير الا انه دكره من باب الرد عليه حتى يعري سوءاتهم وهم يعرفون هذه الحقيقة لكن مبتغاهم التدليس والكذب فكيف بنا ان نحترمهم وهم يخونون الامانة العلمية والادبية
هؤلاء الصعاليك يامرام لايريد الحق انما يريدون الفتنة والضلالة سود الله وجوههم ماداموا لايخجلون في الطعن من امنا الطاهرة عائشة حبيبة رسولنا الاعظم واي وقاحة وصلت بهم ليقولوا الفرقان محرف ومع احترامي لمستواك العلمي وحتى الثقافي احثك الى الدخول الى المواقع الشيعية لكي تكتشفي بنفسك وساخاتهم مادمت راشدة وعلى مستوى علمي محترم
اما كاتب هذه السطور فهو انسان بسيط اشتغل في مجال الصحافة ولست متدينا بمعنى التدين وانما مسلم غيور عن كتابه المقدس وسنة رسوله ص وعلى مكانة اصحابه وامهات المؤمنين ومن واجبي ان ادافع عنهم ضد هؤلاء الصفويين الباطنيين الذي يريدون الكيد بديننا وعقيدتنا وهدفهم التمتع بنسائنا وبناتنا ومن لاغيرة له لادين له
ومن هنا اقول ل حسن وعمر والتوحيدي وانا في دولة قطر اعيش فاني شممت نواياكم واهدافكم الباهتة على مغربنا الحبيب واكبر دليل طرد سفير ايران من وطننا لان نواياكم المس بمقدساتنا ونشر الفتنة بيننا وزرع السب والشتم بيننا لنضرب به دين الله وسنته وهذا مالن نسمح به لا من ايران الفارسية ولا من دعاتها الصفويين هؤلاء الحاخامات الجدد الذي من بني جلدتنا الذي يطمحون لمكاسب ذاتية عسى حاخامتهم في النجف وقم ان يعطونهم مكاسب من الخمس الذي اخدوه من عامتهم
56 - عبدالاله الجمعة 24 دجنبر 2010 - 19:58
كلامي هذا غير موجه لبعض الاشخاص هنا، الذين يكيلون التهم لشيعة اهل بيت النبي(ص)، فهؤلاء قد جربتهم هنا، لايعرفون شيئا عن المذهب الشيعي لا عن اصول المذهب ولا عن فروعه، لا عن كيفية معرفة صحيح الاحاديث من ضعيفها و لا عن كيفية استنباط الاحكام الشرعية.
يخلطون الحابل بالنابل و همهم هو تشويه الاخر باي ثمن حتى و لو كان الثمن اخرتهم و العياذ بالله.
كلامي هذا موجه للمنصفين ممن لهم ضمائر ويخافون الله عز و جل.
ان اردتم معرفة عقيدة الشيعة فاسئلوا عقلاء الشيعة عنها و ليس الحاقدين، العقيدة لا تؤخذ من المجاميع الحديثية، فكتب الاحاديث مليئة بكل الانواع الصحيح و المعتبر و الضعيف و الموضوع، فقط الفقهاء المجتهدون من يستطيعون التنقيب عن الصحيح و عزله عن من سواه، وهذه عملية اجتهادية يقوم بها كل فقيه لانه انسان ممكن ان يخطئ، فيبقى المجال مفتوحا امام اجتهادات من يأتي بعده.
اما بالنسبة للسنة فالمشكلة اعتبارهم بعض الكتب و كل ماجاء فيها صحيحا وان عارض كتاب الله!!!
سأقدم نموذجا واحدا:
- كان رسول الله (ص) سحر ، حتى كان يرى أنه يأتي النساء ولا يأتيهن ، قال سفيان : وهذا أشد ما يكون من السحر....) لم اورد الحديث كاملا لطوله فمن اراده فليراجع.
الراوي: عائشة، المحدث: البخاري، المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5765 - خلاصة الدرجة: [صحيح]
- يقول تعالى:(( إذ يقول الظالمون إن تتّبعون إلاّ رجلاً مسحوراً )) (الإسراء:47)، و (( فقال له فرعون إني لأظنّك يا موسى مسحوراً )) (الإسراء:101)، و (( وقال الظالمون إن تتبعون إلاّ رجلاً مسحوراً )) (( أنظر كيف ضربوا لك الأمثال فضلّوا )) (الفرقان: 8 ، 9)
- فمن نصدق اذا؟؟
كيف يبقى اي تصديق لرسالة النبي (ص) عندما يتهم بالسحر؟ كيف نصدق انه لم يكن مسحورا من قبل و ان ماجاء به كله من السحر ماعاذ الله؟؟
لماذا يتم التهاون فقط مع النبي(ص) و ينسب له تسلط الشيطان عليه اما عمر ابن الخطاب فهو افضل من النبي لان الشيطان يتجنبه؟؟؟؟؟
فليفكر العقلاء...
57 - عبد الرحمن الجمعة 24 دجنبر 2010 - 20:00
سؤال أوجهه إلى كل شيعي مرجع أو مقلد
مالفرق بين الله الخالق وبين الأئمة المخلوقين؟
يعني الفرق بين صفات الله وصفات الإمام ،
أفعال الله وأفعال الإمام؟؟؟؟
أنتظر الجواب ،، ممن يدعون الإسلام؟
58 - عبدالاله الجمعة 24 دجنبر 2010 - 20:02
من اين اخذت هذه المعلومات يااخي؟
احذر ان تتجنى الكذب على الله و رسوله (ص)!!
من ضحك عليك ولقنك ان تولية ابي بكر كانت بنص من النبي(ص)؟
عن عمر بن الخطاب في خطبة له جاء فيها: (إنما كانت بيعة أبي بكر فلتة وتمت ، ألا وإنها قد كانت كذلك ، ولكن الله وقى شرها .... من بايع رجلا عن غير مشورة من المسلمين فلا يبايع هو ولا الذي بايعه تغرة أن يقتلا .) صحيح البخاري 8 / 210 الحدود ، باب رجم الحبلى من الزنا ، 4 / ح 6442 .
فكيف تكون بيعة بالنص او بالشورى و اكبر اركانها عمر بن الخطاب يصفها بالفلتة واي فلتة .. فلتة مملوءة شرا وقى الله المسلمين منه و لفداحتها اصدر امره بقتل من قام بمثلها.
ومن قال لك ان التوريث سينتج دولة لاهل النبي فقط؟ هل تعلم اكثر من الله سبحانه؟ هذا قصور في التفكير يااخي و من المعيب ان تقيس (ذرية بعضها من بعض(ع)) بمغتصبين للخلافة!!
النبي(ص) واهل بيته الطاهرين(ع) ليسوا كباقي البشر في علاقتهم مع الله، مهمتهم ان يوصلوا دين الله صاف كما انزل للبشر كافة وان يكونوا رحمة للعالمين، ليس فقط للمسلمين او البشر بل لكل المخلوقات.
قال الله تعالى : (إِنَّ اللهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ (33) ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِنْ بَعْض وَاللهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (34))آل عمران/33-34 .
ان تعترض على التوريث فانت تعترض على امر الله:
(وورث سليمان داود)
(فهب لي من لدنك وليّاً يرثني ويرث من آل يعقوب)
(وأُولوا الأرحام بعضهم أولى ببعض في كتاب الله)
فاحذر ان تكره امر الله:
﴿ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَرِهُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ ﴾
59 - المختار الجمعة 24 دجنبر 2010 - 20:04
ياسبحان مبدل الأحوال! فجأة أضحى النياح واللطم والتطبيرلا يمت بصلة بالعقيدة الشيعية!، وأمام هذاالتحول أتساءل و معي كل الإخوة سنة وشيعة إذا كانت الطقوس العاشورائية ليست من عقيدة الشيعة ،فلماذا تقام هذه الكرنافالات الدموية؟ ومن يمولها ويؤطرها؟ وهل تلك الحشودمن المطبرين واللطامين هم مستوردون من(المريخ)؟! ثم إذا كانت العقيدة الشيعية لاعلا قة لهابهذه الطقوس فلماذا تتنافس وتتفنن القنوات الشيعية في نقلها مباشرة ولا تعمل على نقل الوقوف على عرفة؟!أمرغريب حقا! طقوس خارجة عن الدين تقدم على طقوس من الدين ،فأي دين هذا وأي مسلمين أنتم ؟! ولماذالا تحرم هذه الطقوس ؟!وتبقى ذكرى الحسين(ض) نقية صافية لا تشوبها شائبة و تكون قاطرة وحدة فعلا لا قاطرة تفجير.وهناأقف وقفة أخرى لأبين لمن يحاول التنصل من آثام عاشوراء فالتنكروالنفاق والكذب والتدليس هي التي أوصلت الأمة الى هذه الهاوية،.أماقضية طقوس عاشوراء الحالية المقززة فهي وصمة عارعلى جبين الشيعة تضاف الى العارالذي مازال ينهش تاريخهم ولم يجدوابما يكفرون علية إلا طقوس عارأخرى. يقول صادق الحسيني الشيرازي:. إن التطبيرسواءاخفيةأوجهرا و كذلك باقي أنواع العزاء لسيد الشهداء أبي عبدالله روحي فداه و صلوات الله عليه موجب لرضاالله تعالى وبقية الله عجل الله تعالى فرجه الشريف،إن شاءالله،ومن يعظم شعائرالله فإنهامن تقوى القلوب)أماروح الله الموسوي الخميني:وقدعدّالتطبيرأحدأسباب حفظ المذهب الشيعي،فقال:(وهذه البواكي والمراثي والصيحات واللطم والمواكب هي التي حفظت نهج سيدالشهدوقضيته ولواقتصرالامرفي رجل مقدس يجلس في غرفة منزله ويقرأ زيارة عاشوراء ويديرالمسبحة لمابقي شئ كل مدرسة تحتاج الى الضجيج يجب أن تلطم عندهاالصدوروكل مدرسة لايوجد فيهالاطموا صدورولا يوجدعندهابكاؤون ولا يوجد عندهاضاربون على الرأس والصدر فإنهالا تحفظ)وهذاأبوالحسن الأصفهاني و حسب عدد ممن عاصروه فإنه قدأجازالتطبير،فيقول صادق الروحاني(إن شعيرة التطبير كانت تقام في النجف الأشرف في زمن المرحوم السيدأبوالحسن الأصفهاني على مدى سنوات طويلة وكان عدد المشاركين في تلك السنوات يتجاوزبضعة آلاف وكان رحمه الله ممن يؤيدهاعلماًأن الحوزة وعموم المؤمنين كانوا منقادين له إذكانت تكفي منه كلمة واحدة ليلتزم بهاالجميع ولم يظهر منه إلاالرضا والتشجيع).
60 - أبو حيان التوحيدي الجمعة 24 دجنبر 2010 - 20:06
إن تبيان عقائد قوم بالرجوع إلى كتب خصومهم وأعدائهم،داء عم أكثر مؤرخي العقائد والنحل نظير من ألف من الأشاعرة في ضبط عقائد المعتزلة فهم يكتبون عن المعتزلة في ضوء ماوجدوه في كتاب إمام الحنابلة أو إمامهم أبو الحسن الأشعري فينسبون إليهم أمورا لا تجد لها أثرا في كتبهم بل تجد نقيضه فيها ولأجل ذلك سارت المعتزلة مهضومة الحق، وليس المعتزلة الفرقة الوحيدة التي تعرضت لمثل هذا الهضم بل تحملت الشيعة الإمامية القسط الأوفر من الإضطهاظ والهضم وكان أصحاب المقالات والفرق إتفقت كلماتهم على الكتابة عنهم دون مراجعة-ولو عابرة-إلى مصادرهم ومؤلفاتهم، وكان الشيعةحلال ينهبه كل من إستوى عليهم بقلمه وبيانه،والقوم يكتبون عن الشيعة كل شيء وليس عندهم من الشيعة شيء سوى كتب أعدائهم وخصمائهم ومن لا يحتج به في باب القضاء والحجاج.فمن راجع كتب الشيعةالإمامية وأحاديث أئمتهم يجد أنهم حكموا بكفر القائلين بالتناسخ والحلول والتشبيه وألوهية غير الله سبحانه وبكفر من يقول بتحريف القرآن في الأصل وليس في المعنى فقد قال الله :تعالى "يحرفون الكلمة عن مواضعه"إن ما نسب بصلف ووقاحة منك مما تذكره في مذهب الحق والعصمة وتلاميذ قرناء الكتاب وأعداله لا يوجد فقط إلا في كتب القصاصين المحترفين للكذب وفي علب العطارين المشعوذين أمثالك وأنا أدعوكم وكل مسلم أن تنظروا في دين الإمامية ومبانيه إنطلاقا من أصوله وإنتهاء بفروعه قال تعالى :"قل إنما أعظكم بواحدة أن تقوموا لله مثنى وفرادى ثم تتفكروا' وهاهو دين الإمامية الإقرار بتوحيد الله تعالى ذكره ونفي التشبيه عنه وتنزيهه عما لا يليق به والإقراربأنبياء الله ورسله وحججه وملائكته وكتبه والإقرار بأن محمدا(ص)هو سيد الأنبياء والمرسلين وإنه أفضل من هم ومن جميع الملائكة المقربين وأنه خاتم النبيين فلا نبي بعده إلى يوم القيامةة وإن جميع الأنبياء والمرسلين والأئمة(ع) أفضل من الملائكة وأنهم معصومون مطهرون من كل دنس ورجس لا يهمون بذنب صغير ولا كبير ولا يرتكبونه وأنهم أمان لأهل الأرض كما أن النجوم أمان لأهل السماء وإن دعائم الإسلام خمس وللكلام بقية والسلام-على من-اتبع الهدى
61 - مسلم الجمعة 24 دجنبر 2010 - 20:08
بسم الله الرحمن الرحيم اقتضت حمت الله الا يعين رسول الله صلى الله عليه وسلم خليفة له لا من اهله ولا من غيرهم ليتبث الله عز وجل أن محمدا مبعوث رحمة وهداية للعالمين وليس لتأسيس دولة لأهله فقط كما يعتقد الشيعي ادريس هاني . وهو ما مورس في كثير من بلدان الاسلام حيث يستغل بعض الناس قربهم منه صلى الله عليه وسلم لاستغلال الناس وحكمهم . فمقتل الحسين انما تنفيذ لحكم الله فيه لأنه خرج عن الجماعة . واذكر يا هاني انا ادريسي نسبي متصل الى علي رضية الله عنه . وكفاك زرعا لسرطانك الخبيث
62 - GATTI الجمعة 24 دجنبر 2010 - 20:10
يا هاني هل تعرف معنى:
( حسين مني وأنا من حسين)؟
فالحديث يؤكدأن قوله(مني)أي على هديي وطريقتي و(ليس مني)أي ليس على هديي وطريقتي وتؤكد أيضا أن الحسين (رض) ليس هو وحده
الذي من النبي بل كل المؤمنين المتقين هم منه صلى الله عليه وسلم وهو منهم -
وقد قالها رسول الله صلى الله عليه وسلم لجليبيب -رضي الله عنه-
قال الإمام مسلم في صحيحه 2472
حدثنا إسحاق بن عمر بن سليط حدثنا حماد بن سلمة عن ثابت عن كنانة بن نعيم عن أبي برزة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان في مغزى له فأفاء الله عليه فقال لأصحابه هل تفقدون من أحد قالوا نعم فلانا وفلانا وفلانا ثم قال هل تفقدون من أحد قالوا نعم فلانا وفلانا وفلانا ثم قال هل تفقدون من أحد قالوا لا قال لكني افقد جليبيبا فاطلبوه فطلب في القتلى فوجدوه إلى جنب سبعة قد قتلهم ثم قتلوه فأتى النبي صلى الله عليه وسلم فوقف عليه فقال قتل سبعة ثم قتلوه هذا مني وأنا منه هذا مني وأنا منه قال فوضعه على ساعديه ليس له الا ساعدا النبي صلى الله عليه وسلم قال فحفر له ووضع في قبره ولم يذكر غسلاً.
وقالها رسول الله صلى الله عليه وسلم للأشعريين
جاء في الصحيحين عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال قال النبي صلى الله عليه وسلم (إن الأشعريين إذا أرملوا في الغزو أو قل طعام عيالهم بالمدينة جمعوا ما كان عندهم في ثوب واحد ثم اقتسموه بينهم في اناء واحد بالسوية فهم مني وأنا منهم
والمقصود منه بهذه الأحاديث (أنه على هديي وطريقتي)
كماقال تعالى:
(فَلَمَّا فَصَلَ طَالُوتُ بِالْجُنُودِ قَالَ إِنَّ اللَّهَ مُبْتَلِيكُمْ بِنَهَرٍ فَمَنْ شَرِبَ مِنْهُ فَلَيْسَ مِنِّي وَمَنْ لَمْ يَطْعَمْهُ فَإِنَّهُ مِنِّي
إِلَّا مَنِ اغْتَرَفَ غُرْفَةً بِيَدِهِ فَشَرِبُوا مِنْهُ إِلَّا قَلِيلاً مِنْهُمْ)
(البقرة:249)
ومثل قوله تعالى عن إبراهيم عليه السلام
(رَبِّ إِنَّهُنَّ أَضْلَلْنَ كَثِيراً مِنَ النَّاسِ
فَمَنْ تَبِعَنِي فَإِنَّهُ مِنِّي وَمَنْ عَصَانِي فَإِنَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ)(ابراهيم:36)

63 - أم أيمن الجمعة 24 دجنبر 2010 - 20:12
1– لقد قامت مؤسستي بتحقيقات واسعة حول نشاطات هذا المركز منذ تأسيسه قبل عامين وحصلت على وثائق كافية حول الشيعة الصفوية قبل القيام بهذه الهجمات!.
2 –هذه العمليات هي أكبر العمليات ضد"التعاليم المنحرفة" في سلانجور.
3 – سوف يتم إحضار هذه المجموعة إلى مكتبي للتحقيق معهم بشكل أكبر،ونحن نعتقد أن التعاليم المنحرفة لهذه المجموعة انتشرت في سائر الولايات.
4 – تمت هذه العمليات ضد 200 شخص منهم أجانب! يظن أنهم من الجنسية الإيرانية.
5 – نحن نتهمهم بنقض فتوى مفتي سلانجور القائلة:"إن التشيع مذهب منحرف عن تعاليم أهل السنة والجماعة، بل من التعاليم الحقيقية للإسلام"، ونتابعهم قضائيا وفقا للمادة 12(c) من قانون المنظمات الإسلامية المصوب عام 1989.
6 – يرى هؤلاء جواز زواج المتعة وذلك بإغواء البعض وجذبهم إلى التشيع!!
7 – لا يجب الحج عند هؤلاء، ويكتفون بزيارة الحسين[ع]الذي يمنحهم الجنة!
8 – إن هؤلاء يجمعون الصلاة اليومية(الظهر والعصر،والمغرب والعشاء) دون ضرورة،أو في حالة سفرهم 90 كيلومترا يرون ذلك جائزا!
9 – يستخف الشيعة بالعبادات فيجتذبون البعض بذلك.
10 – بعضهم متشدد جدا ولا يروننا مسلمين، ويحلون سفك دمائنا.
11 – يرون أن قتل أهل السنة جهاد.وأنا أرى أن هذا الاعتقاد حولهم إلى أناس أكثر خطورة.
12 – وفقا للمستندات والوثائق التي حصلنا عليها فإننا إذا سمحنا لهذا الفريق المتعصب من الشيعة المتطرفين بالعمل سيشكل خطرا أشد من سائر الفرق المنحرفة بما يهدد أمننا.
وفي الختام أكد خورسين قائلا: سيحاكم كل المعتقلين وفقا للمادة 12 (c) من القانون المصوب سنة 1995 في المحكمة الشرعية الجنائية، وتنص هذه المادة على المتابعة القانونية لكل من يتجاوز ويهين الفتاوى الصادرة عن الجهات الدينية،او يتجاوزها .
(يتبع)
64 - سفيان حكوم الجمعة 24 دجنبر 2010 - 20:14
كنا نحسب حسن وحده مكلخا وجدنا الا اننا وجدنا شخصا يحمل صفة دكتور هو ايضا يعاني من الكلاخ بفتح حرف الكاف وضم حرف الخاء لان هذا الاخير قال ان الخلاف الذي بيننا وبين اهل السنة هو في الفروع والاجتهادات وهذه تكليخة كتباعات تكليخاته السابقة عن اي فروع تتكلم ايها الكلوخ وانتم تقولون بان الفرقان محرف وبان السنة ليست بكلام الرسول ص اليس هذا برهانا ساطعا ان الخلاف بيننا في الاصول وليس في الفروع كما تدعي ايها المدلس رقم 1
واي فروع هذه او الاجتهادات التي تخول لك الطعن في امهات المؤمنين خاصة عائشة وحفصة رضي الله عنهما وكذلك العشرة المبشرون بالجنة واصحاب رسولنا الابرار اذن عن اي اجتهادات تتكلم وعن اي فروع بيننا وبينكم عليها الخلاف وانتم تطعنون في اصحاب رسول الله وامهات المؤمنين دون حياء بل انتم هدمتم الدين من جوهره واصوله لا الكتاب تؤمنون به ولا السنة فماذا تركتم للدين والاسلام وبكل وقاحة تقول اننا نختلف مع اهل السنة في الاجتهادات او الفروع ياسلالام عليك يادكتور وانا لااعرف الدكتوراء من منحها اليك هل اسيادك في قم او النجف
كما ايها المكلخ تقول باننا نحن من اساءنا الى امنا عائشة وانا اتحداك ايها المدلس ان يكون ماقلت في حقها في حديث من احاديثنا التي رويت عن رسول الله او في نص فرقاني وانما هي رواية من كتبكم انتم وليست من كتبنا ولايوجد لافي البخاري ولا مسلم وغيره ان عائشة وحاشاها كانت تمشي في الطرقات الى غير ذلك وانما انت لبست للرواية اشخاصا تريد ان تلبسهم ثوب اهل السنة علما انها في الاصل رواية من رواياتكم الشيعية المفضوحة ومن كلام زنادقكم وهو حاخامات الفرس واتباعهم من الذي يكنون للاسلام الشر والسوء كامثالك ايها المصرفق والمضروب بمدفع اللايزر
والحمد لله ان ام ايمن من هذا المنبر عرت سوءاتكم وبينت اهدافكم وطموحاتكم المليئة بالشهوات والرذيلة التي تدعوا الى المتعة واستحلال الفروج والى مخططاتكم لنشر الفساد والفتنة في ماليزيا وغيرها من البلدان الاسلامية
65 - Hard Talk الجمعة 24 دجنبر 2010 - 20:16
Ittaqillah Mr Hani and return to true islam. Shiism is closer to Judaism than Islam. How could insult the sahaba and Ummuna Aisha RAA and pretend to be a Muslim?
66 - s.o.s الجمعة 24 دجنبر 2010 - 20:18
إلى الأخ الفاضل الكريم"جعفر"..أنالن أرد على مسيلمة الكذاب المسمى "أحمد حسن" أتدري لماذا..؟لأنه يمتلك طاقة كبيرة على الافتراء والكذب،كما أنه لايستحيي ولايعرف الحياء ،ومن اجتمع فيه الكذب وقلة الحياء فقد كفانا مؤنة الرد عليه ،ولكن مع ذلك أقول لك يا أخي ...لقد رد "أحمد حسن" عن نفسه بنفسه ،لماذا لأنه سقط - الغبي - في شر أعماله حين بدأ الرواية بذكر اسمين لأكبر الكذابين الوضاعين وهما "أبو مخنف لوط بن يحيى والكلبي"والإخوة المهتمين بدراسة الرواة والأسانيد تجدهم الآن يضحكون عليه ملء أفواههم ،وابن كثير رحمه الله ساق الرواية على سبيل التحذير منها وهو من هو في علم الحديث ...أخي "جعفر"لقد قررت أن أتجاهل هذا النكرة الذي يسمى أحمد حسن..فهو دائما يريد إشغالنا بالرد عليه..لكنني قررت أن أبادر وأتحرك من موقع الدفاع إلى موقع الهجوم..لنحاول أخي الكريم البحث عن خزايا الملة الإثنا عشرية الوثنية ونبينها للناس على هذا الموقع ،واتركهم هم يدافعون عنهالتكتمل الفرجة....دمنم أخي "جعفر"حراسا للعقيدة وأسودا للسنة والتوحيد..(وانشروا تؤجروا )
67 - moroccan woman الجمعة 24 دجنبر 2010 - 20:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا مغربية سنية اعيش بايران ومتزوجة بايراني...لم اتصور في يوم من الايام انني ساعيش في ايران لكن لقمة عيشي اخذتني الى هذا البلد...كلمة حق اقولها انه بلد امن عشت فيه سنين ولم اتعرض لاي ممارسات غير لائقة في الشارع او في العمل...لا اخفي ان هناك اختلاف في الدين وفي ممارساتنا له....لم اعرف شيئا وانا في المغرب عن الشيعة, لكن هنا صدمت بان معظمهم لا يصوم رمضان ولا يضحي اضحية عيد الاضحى فكنت اقف مشدوهة لا اعرف ما هذا اللذي اراه...لاحظت ان هناك تاليه للحسين رضي الله عنه وارضاه....تمجيد يفوق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لكن التطبير وتلك الممارسات لا يقوم بها الى من هم متدينين اما باقي الناس العاديين فيرفضون تلك الممارسات ويهربون الى الطبيعة ايام هذه العطل بعيدا على البكاء واللطم والعويل..لم اكن اطيق فكرة ان ارتبط بايراني لكنها ارادة الله....وانا الحمد لله اعيش معه بما يرضي الله اصلي صلاتي التي اعتدت عليها واصوم كما امر حتى انه بدا يصوم معي واطلب من الله عز وجل ان يساعدني ويهديه لما فيه الخير....على غير ما هو معروف هنا التقية وماغيرها الا انني وحتى الان لم اكتشف انه كذب علي ولو مرة واحدة وهذا ما جعلني ارتبط به ربي يهديه ويهدينا جميعا الى مافيه الخير لديننا ولامتنا الاسلامية.
68 - المختار الجمعة 24 دجنبر 2010 - 20:22
و بينما كان الأمريكيون يغزون العراق في نيسان من العام 2003, كانت إيران تعمل على إعداد "اقتراح" متكامل يتضمن جميع المواضيع المهمة ليكون أساسا لعقد "صفقة كبيرة" مع الأمريكيين عند التفاوض عليه في حل النزاع الأمريكي-الإيراني. وعبر وسيط سويسري تم نقله إلى وزارة الخارجية الأمريكية بعد تلقّيه من السفارة السويسرية أواخر نيسان / أوائل أيار من العام 2003.
هذا و تضمّنت الوثيقة السريّة الإيرانية لعام 2003 والتي مرّت بمراحل عديدة منذ 11 أيلول 2001 ما يلي:
- عرض إيران استخدام نفوذها في العراق لـ (تحقيق الأمن والاستقرار, إنشاء مؤسسات ديمقراطية, و حكومة غير دينية).
-عرض إيران (شفافية كاملة) لتوفير الاطمئنان والتأكيد بأنّها لا تطوّر أسلحة دمار شامل, والالتزام بما تطلبه الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشكل كامل ودون قيود.
- عرض إيران إيقاف دعمها للمجموعات الفلسطينية المعارضة والضغط عليها لإيقاف عملياتها العنيفة ضدّ المدنيين الإسرائيليين داخل حدودإسرائيل العام 1967.(وهذا يوضح سبب توقف العمليات الفدائية الاستشهادية ضداسرائيل في قلب مدنها)
- التزام إيران بتحويل حزب الله اللبناني إلى حزب سياسي منخرط بشكل كامل في الإطار اللبناني.
- قبول إيران بإعلان المبادرة العربية التي طرحت في قمّة بيروت عام 2002, أو ما يسمى "طرح الدولتين" و التي تنص على إقامة دولتين والقبول بعلاقات طبيعية وسلام مع إسرائيل مقابل انسحاب إسرائيل إلى ما بعد حدود 1967.و المفاجأة الكبرى في هذا العرض كانت تتمثل باستعداد إيران تقديم اعترافها بإسرائيل كدولة شرعية!! لقد سبّب ذلك إحراجا كبيرا لجماعة المحافظين الجدد والصقور الذين كانوا يناورون على مسألة "تدمير إيران لإسرائيل" و"محوها عن الخريطة".
من خلال هذه النقاط القليلة يتضح حجم الكذب والنفاق لبعض الأنظمة التي تسخر حياة ومصير بلدان من اجل مصلحتها الذاتية وتجدها تتستر بثوب الملائكة وهي من عباقرة الشياطين فعلا.
69 - سفيان حكوم الجمعة 24 دجنبر 2010 - 20:24
المغرب عندما اغلق السفارة الايرانية لم يغلقها بدون حجج وانما فطن لطموحات ايران الفارسية والشيعية وعرف بانهم ارادوا للمغرب سوءا ومن بين اهدافهم خلق الفتنة داخل وطننا الحبيب الذي يحترم مذهبه المالكي السمح ولذا كان رد المغرب قويا في حق هؤلاء الصفويين الباطنيين الذي لايحترمون الاخلاق والاعراف
الا اننا من خلال هذه المقالات التي تضمها جريدة اكسبريس وتتحدث عن رؤية بعض الكتاب في مسالة عاشوراء او مقتل الحسين اكتشفنا ان ماتريده ايران الفارسية قد تشبع به بعض بني جلدتنا من المغاربة الذي صاروا على المنهج الصفوي والدليل التعقيبات التي نجدها هنا وتدافع عن الاطروحات الشيعية وهذا مايؤكد بان المغرب كان على حق عندما طرد سفير ايران في المغرب وبهذا لن نرضى ان يكون بلدنا ارض خصبة لنشر الفتنة فيه خاصة واننا مالكيون المذهب على منهج السنة والجماعة ولن نسمح ل دعمر او احمد حسن او ابو حيان المخرف ان يزرعوا السوء لوطننا والمس بمقدساته كما اننا بالمرصاد لدسائسهم وسمومهم ومن هنا استغل الفرصة لاشكر سوس وابو سليمان وغيرهم ممن يدافعون عن مقدساتنا ضد هؤلاء الفارسيين والحاخامات ومن هم على دربهم من ناكري الخير لهذا الوطن الذي سيبقى سنيا يؤمن بان الفرقان لاياتيه الباطل من بين يديه وايضا يؤمن بالسنة النبوية الصحيحة
ونحن لن نستغرب اذا كان حثالتنا قد تشيعوا لان مغريات الحياة قد عمت قلوبهم قبل عيونهم وماارادوا من ذلك الا التمتع والنوم بين احضان العذارى والحريم وضياع الوقت في الحسينيات لفرز المكبوتات النفسية وبهذا هم يبيعون الدنيا بالشهوات ونيل رضا اسيادهم في النجف وقم عسى ان ينالوا نصيبا من حياة الدنيا ونزواتها والدليل هي تدخلاتهم المقيتة هنا حتى يلفتوا نظر مشايخ فارس لينعموا عليهم من مال الخمس نصيبا
والحمد لله ان بين جلدتنا اناس لهم معرفة واسعة عن المذهب الشيعي وقد عروا المتشيعون بالدلائل والحجج القاطعة وهذا ماادهش د عمر والمغربي الاصيل واحمد حسن وغيرهم وعلموا ان المغاربة صعب خلق الدسائس فيه والشكوك لانهم متشبعون بالحقائق والمعرفة والعلم وبالصواب
70 - المختار الجمعة 24 دجنبر 2010 - 20:26
وينسب الكاتب اليهودي إسحاق النقاش في كتابه (شيعة العراق) للدولة القاجارية التي تلت الدولة الصفوية - إضافة طقوس الضرب بالسلاسل الحديدية على الظهر، والسكاكين على الرأس، من خلال التركمان الآذريين. أماالدكتور موسى الموسوي في كتابه (الشيعة والتصحيح) فيرى أن ضرب الرؤوس بالسيوف قد دخل إيران والعراق من خلال الاحتلال الإنجليزي لهما، وقد تم استيراده من الهند، ويؤكد الموسوي أن السفارة الإنجليزية هي التي كانت تنفق على المواكب الحسينية في موسم عاشوراء!.
والشيعة في الهند أضافوا طقساً جديداً الى عذابات عاشوراء هو ظاهرة المشي على النار، وهو من إيحاءات سوسيولوجيا التدين الهندوسي، أما الشيعة في أوروبا فيتبنون صورة للحسين (ض) تتشابه مع صورة المسيح المعتمدة هناك وقد اقترح الشيخ عباس النابلسي تنظيم "أوبرا" تختص بعاشوراء، وتكون أنشطتها الفنية تحت شعار:يا لثارات الحسين !. وبهذا هو يسعى الى إفراغ يوم عاشوراء من مضمونه في الوحدة الإسلامية بين الأنبياء (ع. س) . ثم إذا كنتم قد أشرتم يا أستاذ الى أن قتلة الحسين (ض) ليسوا بيننا، فمن من يريد الإخوة الشيعة الثأر؟ ! الثأر من أهل السنة والجماعة أم من الإسلام في حد ذاته؟ !فهل يظن أي عاقل أن أمة توحد وتبنى من جديد على دعوة للثأر؟ !أليس من حق طائفة إسلامية أخرى أن تسلك نفس النهج وتطالب بالثارات لمقتل سيدنا عثمان؟!ألم يقتل هوالآخربشكل شنيع لاإنساني؟!والجديربالملاحظة والتوقف عنده هو قول الدكتورالموسوي بأن الانجليز هم الذين كانوا يمولون المواكب المتوجهةالى الحسينيات في عاشوراء،فهل الانجليزكانوا حسينيين مسلمين؟!ومتى كان المستعمر يهتم برموزمستعمراته ما لم يكن ذلك يخدم مصالحه ويضر بعدوه الأول الإسلام؟!
71 - s.o.s الجمعة 24 دجنبر 2010 - 20:28
إلى إخوتي الطيبين من أهل السنة والجماعة..خصوصا المنتمين إلى بعض الجماعات أو الأحزاب الإسلامية..عن أي "تقارب " مع هؤلاء الروافض تتحدثون؟؟وكان حريا بكم أن تدعوهم إلى الإسلام..لاإلى التقارب ،فالذي يتخذ اثنا عشر إلها من دون الله على أي أساس تتقارب معه في هذا ؟؟ التقارب من حيث المفهوم اللغوي الصرف يعني أن بيننا وبين "الإثنا عشرية" مشتركات أو نقاط تلاقي وأن "التباعد" فقط في مسائل يمكن حلها بالحوار..! والحقيقة أنه ماكان ولم يكن ولن يكون بيننا وبينهم أي شيء مشترك ..فاستيقظوا رحمكم الله ! لسنا نحن الذين نقول هذا الكلام ...ولسنا نحن الذين نتبرأ منهم ..بل هم من يقول هذا الكلام ..وإلا فبالله عليكم اشرحوا لي كلام "نعمة الله الجزائري" الذي يقول متكلماً عن أهل السنة:[إننا لم نجتمع معهم على كتاب ولا على نبي لأن الإله الذي خليفة نبيه أبو بكر وعمر والنبي الذي خليفته أبا بكر وعمر، ليس بإلهنا ولاذاك النبي بنبينا] والحقيقة أن نقمة الله الجزائري هذا فيكتابه "الظلمات النعمانية"(الذي يسميه الأنوار النعمانية) يتبرأ من دين الإسلام فمن قال هذا الكلام ،هل قاله سني ؟؟ حتى الخوارج لم يقولوا هذا الكلام ..ثم تعالوا لتسمعوا كبيرهم الذي علمهم السحر..يقول الخميني –عليه من الله مايستحق - في كتاب المكاسب المحرمة (1 / 251) عن أهل السنة : "غيرنا ليسوا بإخواننا وان كانوا مسلمين.. فلا شبهة في عدم احترامهم بل هو من ضروري المذهب كما قال المحققون، بل الناظر في الأخبار الكثيرة في الأبواب المتفرقة لا يرتاب في جواز هتكهم والوقيعة فيهم، بل الأئمة المعصومون، أكثروا في الطعن واللعن عليهم وذكر مساوئهم "! فاستيقظوا يادعاة التخريب وليس التقريب ..فإنه أمر دبر بليل! (وانشروا تؤجروا )
72 - عثمان الجمعة 24 دجنبر 2010 - 20:30
النهضة الحسينية بعد انبنى الوعي الاسلامي في رابطة به يطبعها في اغلب الاحوال التنكر لقيمتها المرجعية و التاسيسية بما هي تكثيف لدعوة عنوانها العريض اعادة وصل ذرى الوجود الانساني(الحكم و الحق والذات الانسانية) بالخطاب القرآني حينما صار الحكم انقلابا على العقد الاول المقيم الخطاب القرآني كأصل لنظام للولاء لم يعهده عرب الجزيرة. كان حكم بني امية انقطاعا عما دشنته لحظة النبي . أعتقد أنه اذا صحت هذه القراءة فالمطلوب هو اخراج هذا البعد من السراديب وقراءة اللحظة الحسينية ضمن افق سياسي معاصر.
73 - أبو سلمى الجمعة 24 دجنبر 2010 - 20:32
متى كان الإمامية على نهج الإمام الحسين؟
هل من منصف فيجيب؟
الإمام الحسين صدع بالحق في وجه الحاكم،فهل سلكت الإمامية مسلكه يوما؟
ألم تبلور الشيعة الإمامية نظرية النفاق السياسي بامتياز وهي التقية بحيث أصبح الإمامي يظهر عكس ما يبطن؟ ألم تبلور الإمامية نظرية الرجعة الخرافية وادعت أن انتظار عودة مهديها المزعوم من أفضل العبادات؟فما علاقة التقية ونفاق الحكام تم الخمول السياسي والإكتفاء بانتظارعودة الإمام الغائب لأكثر من إثنا عشر قرنا بنهج الإمام الحسين؟أليس هذا ضحك على الذقون؟ إن الشيعة الإمامية لم تكن يوما حسينية كما يعتقد بعض البله من أهل السنة الطيبين بتعبير س.و.س، ولم تخرج من خمولها السياسي لتلتحق بشقيقتيها الفرقة الزيدية والفرقة الإسماعيلية الناشطتين سياسيا إلا حديثا بتبنيها لنظرية ولاية الفقيه! وبمناسبة ذكر الزيدية والإسماعيلية من قرامطة وفاطميين وغيرهما فإني أدعو هنا الإخوة أهل السنة الطيبين إلى البحث في حقائق التاريخ حتى يكونوا على بينة مما اقترفته أيديهم من جرائم وفضاعات باسم أهل البيت كلما خرجوا طلبا للسلطة أو تمكنوا من تأسيس دول تابعة لهم.فاقرأوا التاريخ من فضلكم حتى لا يزايد عليكم أمثال عمر وأحمد حسن الحقود!أما الإمامية فكان أسلوبها على مر التاريخ هو زرع بذور الخلاف والتآمر الخفي على المسليمين على غرار أسلوب كبار المراجع في العراق اليوم.هذا هو الثابت في نهج الفرقة الشيعية الإمامية مند إثناعشر قرنا فأين هذه السياسة من صدق الحسين؟ وأين هذه المارسات من مبدئية الحسين؟ وأين هذه الدسائس من طهر الحسين؟
أما صديقتنا إيران المسلمة اليوم فهي إن لم تؤيد روسيا في حربها ضد الشيشان صراحة، فإنها تسكت على جرائمها بشكل مريب!
إيران عارضت بشدة تدخل أمريكا ضد الصرب رغم ما كنا نشاهده من جرائم إبادة ارتكبها هؤلاء ضد البوسنيون والألبان!هذا ورغم أن الزمان كان زمان حفاظ على الوجود البيولوجي لمسلمي البلقان، مجرد الوجود البيولوجي ولا أقول السياسي،وكان ينبغي على كل مسلم مبدئي أن يسعى إلى تحقيق ذلك ولو بتحالف مع الشيطان!
إيران أيدت أرمينيا المسيحية ضد أزربدجان الشيعية!!!باسم المصالح السياسية!!!
إيران يسرت السبل بكل انتهازية لأمريكا من أجل احتلال العراق (وحتى أفغانستان) باعتراف مستشار رئيسها السابق خدمة لمصالحها السياسية، فهي بكل بساطة لا ولن تقبل بعراق قوي بالجوارحتى ولو كان شيعيا!!! وهذه حقيقة وتوجه استراتيجي في السياسة الإيرانية سيدركها الوطنيون من شيعة العراق يوما ما ولكن بعد فوات الأوان..
كيف إذن يريد منا إدريس هاني أن نثق في إيران حتى وإن أيدت حماس وحزب الله؟ وهل تأييدها هذا ناتج عن موقف مبدئي منها أم من أجل مصالح استراتيجية لها في العالم العربي؟
74 - سفيان حكوم الجمعة 24 دجنبر 2010 - 20:34
اما عبد الاله الذي وصف بيعة ابي بكر شر باعتراف الفاروق عمر فانني اقول بان عمر ابن الخطاب اذا وصفها حسب اعتقادك شراف فان القصد منها /الفتنة/ لان بعد رسولنا ص تزعزع بعض الصحابة وخوفا من الفتنة وهي /الشر/ تدارك الصحابة الامر فبايعوا ابو بكر يوم /السقيفة/ وكانت هناك نخبة من الانصار الذي بايعت الخليفة الأول رغم انهم في البدء طالبوا ان يكون /الخليفة/ منهم وهذا مادفع الصديق وصاحبه الفاروق ان يقولوا للانصار انهم احق بالخلافة ماداموا من المهاجرين وبعد اخذ ورد بايع الانصار وكذلك بعض المهاجرين رصدا للشر وهي /الفتنة/ التي كانت ستقام لولا بيعة ابوبكر الصديق بالامارة ولهذا قال عمر /وقى الله شرها/ اي /وقى الله شر الفتنة/ وانا هنا اتكلم معك باسلوب بسيط جدا عسى ان تفهم ياولدي الكسول
والدليل ان ابو بكر اولى بالخلافة هو ان الرسول في اخر خلافته صلى عمر بالناس وكان الرسول في مرض الموت ولما سمع عمر يصلي بالصحابة قال رسول الله /ابى الله الا ان يكون ابوبكر صاحبها / وفعلا قام وقدم ابوبكر على عمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم اجمعين تم اذا كان علي اولى الناس بالخلافة فلماذا حشرتموها في باب الولاية والمعصومية مادام الصراع في الخلافة وليس الولاية التي كفرتم بسببها العباد كقولكم من/ لايؤمن بولاية علي/ فانه في /النار مخلد/ هنا يظهر ان المشكل عندكم ليس في الخلافة وانما في /الولاية/ التي هي في مذهبكم افضل من الصلاة والصوم
اذا كان علي طالب بالخلافة فنحن ليس لدينا مشكل لانها مجرد خلافة دنيوية فهذا امر بسيط على الاقل علي تولى الخلافة بعد عثمان وجرب ايجابياتها وسلبياتها ولكن للاسف انتم تقولون بان خلافة علي منصوص عليها في الفرقان باسم /الولاية/ او /الامامة/ ومن لايعترف بها في قرن الالكترونيات هو في /نار جهنم خالد فيها ابدا/ لذا نرجوكم لاتدلسوا علينا فهناك فرق بين الخلافة والولاية يامستر عبد الاله لان الفرقان وفي جل اياته يطالبنا بالتوحيد والصلاة والصوم الى غيره حتى نكون من الفائزين
75 - المختار الجمعة 24 دجنبر 2010 - 20:36
ممالا شك فيه أن كل من يتهم دولا بعينيها بدعوى التعامل مع اسرائيل دون غيرها ،فهو واهم بل كاذب لأن العالم اليوم منفتح والتجارة حرة ،فمن يتعامل مع امريكا وبريطانيا والمانيا وروسيا وتركيا وغيرها فهو يتعامل حثما مع اسرائيل ،بل هناك من الدول التي تتعامل بوجهين مع اسرائيل ،في العلن تطاول وتحديات وتهديدات وفي السر تفاهمات ومبادلات وتعاون وهذا حال العلاقة مابين اسرائيل وإيران وقضيت واترغيت خير دليل على ذلك بل لم ينقطع هذا التعامل الى يومنا هذاسواء مع اسرائيل أوأمريكا.
وكذا مسألة استيرادالفستق الإيراني من طرف اسرائيل ويرى تريتابارسي وهوامريكي من مواليدإيران في كتابه(التحالف الغادر)أنّ العلاقة بين إسرائيل- ايران – أمريكا تنبني على المصالح والتنافس الإقليمي وليس على الأيديولوجيات والخطابات والشعارات الحماسية.بحيث أن التعاملات تمر بين(اسرائيل وإيران)خلف الكواليس وتبقى كل الخطابات المتشنجة في جهةوالتعاملات في جهةأخرى معاكسة تماماوباستثناء تلك المناوشات الكلامية بينهمانرصدتشابهاكبيرا بين الدولتين في عدة مقاطع بل ان مايجمعهماأكثر ممايفرقهما،فالإيرانيون يرون أنّ جيرانهم العرب هم اقل منهم شأنامن الناحيةالثقافية والتاريخيةوفي مستوى دوني.و يعتبرون أن الوجودالفارسي على تخومهم ساعد في تحضّرهم وتمدّنهم ولولاه لماكان لهم شأن يذكر.في المقابل،يرى الإسرائيليون أنّهم متفوقون على العرب لأنّهم انتصروا عليهم في حروب عديدة والأهم،أنّ الطرفين يشعران أنّهمامنفصلان عن المنطقة ثقافياوسياسياواثنيا، فالإسرائيليون محاطون بالعرب،و بالمسلمين السنّة.أمابالنسبة لإيران،فالأمرمشابه نسبيا. عرقياهم محاطون بمجموعة من الأعراق غالبها عربي خاصة إلى الجنوب والغرب،وطائفيامحاطون كذلك بالمسلمين السنّة.وقدعقدت لقاءات سرية كثيرة بين إيران وإسرائيل في عواصم أوروبية اقترح فيهاالإيرانيون تحقيق المصالح المشتركة للبلدين من خلال سلة متكاملة تشكل صفقة كبيرة،وكان اجتماع"مؤتمر أثينا"في العام 2003 والذي بدأ أكاديمياوتحول فيما بعد إلى منبرللتفاوض بين الطرفين تحت غطاء كونه مؤتمراأكاديميا.و يكشف الكتاب من ضمن مايكشف عن وثائق ومعلومات سرية جدا،أنّ المسؤولين الرسميين الإيرانيين وجدواأنّ الفرصة الوحيدة لكسب الإدارة الأمريكية تكمن في تقديم مساعدةأكبروأهم لهافي وأتت مأساة غزوالعراق عام 2003 لتتضح معالم التعاون بين أمريك،اسرائيل وإيران عبر الاستجابة لماتحتاجه,مقابل ما ستطلبه إيران منها,
76 - المختار الجمعة 24 دجنبر 2010 - 20:38
وطاويط المجوس مازالت تردد خزعبلات حاخاموتتنكر لخلافة الصديق والفاروق وذوالنورين ومنهم من لم يستوعب الى حد اليوم كلمة الصديق التي ألقاها بعد توليه الخلافة حيث قال("أيها الناس،إنى قد وليت عليكم ولستُ بخيركم،فإن أحسنت فأعينوني،وإن أسأت فقومونى (ردونى عن الإساءة)،الصدق أمانة،والكذب خيانةوالضعيف فيكم قوى عندى حتى آخذ له حقه،والقوى ضعيف عندى حتى آخذ منه الحق إن شاء الله تعالى،لايدع أح منكم الجهاد،يدعه قوم إلاضربهم الله بالذل،ولاتشيع الفاحشة فى قوم قط إلاعمهم الله بالبلاء،أطيعونى ماأطعت الله ورسوله،فإذاعصيت الله ورسوله فلا طاعة لى عليكم،قومواإلى صلاتكم يرحمكم الله)" فحتى تلك الدررالتي قالهاالصديق فككهاالبعض وحاول فصلهاعن سياقهاوالاحتجاج بها بدعوة انه اعترف بأنه ليس الأفضل لقوله"وليت عليكم ولست بخيركم"لكن العارف يعتبرها قمة التواضع ونكران الذات أماالدررالأخرى فهي قمة في العدل والصدق والمشورة،ياأصحاب العقول المحنطة وهذه بعض أقوال فضلاء آل البيت يؤكدون أحقية الصديق في الخلافة:1)قول على بن أبي طالب كماجاءفى النهج "جاءأبو سفيان إلى على(ض)فقال:(وليتم على هذا الأمرأذل بيت فى قريش,أماالله لئن شئت لأملأنهاعلى أبى فصيل خيلاً ورجلاً,فقال على(ع):طالماغششت الإسلام وأهله,فماضررتهم شيئاً,لا حاجة لناإلى خيلك ورجلك,لولاأنارأيناأبابكر لهاأهلالماتركناه)((شرح النهج لابن أبى الحديد /130)( 2)قول على بن أبى طالب"وإنانرى أبابكرأحق الناس بها,إنه لصاحب الغاروثاني أثنين,وإنالنعرف له سنه,ولقدأمره رسول الله بالصلاةو هوحي"(شرح النهج لابن أبى الحديد 1/332)(3)جاءرجلاًإلى أمير المؤمنين(ع)فقال:سمعتك تقول فى الخطبة آنفاً:اللهم أصلحنا بماأصلحت بهالخلفاءالراشدين,فمن هما؟قال:حبيباى,وعماك أبوبكروعمر,إماماالهدى وشيخاالإسلام ورجلاقريش,والمقتدى بهمابعدرسول الله صلى الله عليه وسلم وآله,من أقتدي بهماعصم,ومن أتبع آثارهماهدى إلى صراط مستقيم"(تلخيص الشافي 2/428 (4)وقال رضي الله عنه"إنه قد بايعني القوم الذين بايعواأبابكروعمروعثمان على مابايعوهم عليه,فلم يكن للشاهدأن يختار,ولاللغائب أن يرد,وإنماالشورى للمهاجرين والأنصار,فإن اجتمعواعلى رجل وسموه إماماًكان ذلك لله رضي,فإن خرج عن أمرهم خارج بطعن أوبدعة ردوه إلى ماخرج منه,فإن أبى قاتلوه على إتباعه غيرسبيل المؤمنين,وولاه الله ماتولى"(نهج البلاغة)(5)وجاءعن الإمام السادس جعفرالصادق(ع)انه سئل عن أبى بكروعمررضي الله عنهماففي الخبر"ان رجلاًسأل الإمام الصادق(ع),فقال:ياابن رسول الله!ماتقول فى حق أبى بكر وعمر؟فقال (ع):إمامان عادلان قاسطان,كاناعلى الحق, وماتاعليه,فعليهمارحمة الله يوم القيامة"(إحقاق الحق للشوشترى 1/16).

77 - بلال رضا الجمعة 24 دجنبر 2010 - 20:40
اقول: واما قول الكفار:انه مسحور, فارادوا به انـه مجنون بواسطة السحر.
(ومـن شر حاسد اذا حسد): اذا ظهر حسده وعمل بمقتضاه , فانه لا يعود ضرره منه قبل ذلك الى المحسود,بل يخص به لاغتمامه بسروره.
قال: اما رايته اذا فتح عينيه وهو ينظر اليك ,هو ذاك .
قيل : خص الحسد بالاستعاذة منه , لانه العمدة في الاضرار.
ورد: كاد الحسد ان يغلب القدر
ولك تفسير آخر لمفسر شيعي للآية:
و الحاسد الذي يتمنى زوال النعمة عن صاحبها وإن لم يردها لنفسه فالحسد مذموم والغبطة محمودة و هي أن يريد من النعمة لنفسه مثل ما لصاحبه و لم يرد زوالهاعنه.
النزول
قالوا أن لبيد بن أعصم اليهود سحر رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) ثم دس ذلك في بئر لبني زريق فمرض رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) فبينماهو نائم إذا أتاه ملكان فقعد أحدهما عند رأسه والآخر عند رجليه فأخبراه بذلك و أنه في بئر دروان في جف طلعة تحت راعوفة والجف قشر الطلع و الراعوفة حجر في أسفل البئر يقوم عليها الماتح فانتبه رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) و بعث عليا (عليه السلام) و الزبير و عمار فنزحوا ماء تلك البئر ثم رفعوا الصخرة و أخرجوا الجف فإذا فيه مشاطة رأس و أسنان من مشطة وإذا فيه معقد في إحدى عشرة عقدة مغروزة بالأبر فنزلت هاتان السورتان فجعل كلما يقرأ آية انحلت عقدة و وجد رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) خفة فقام فكأنما أنشط من عقال و جعل جبرائيل (عليه السلام)يقول باسم الله أرقيك من شر كل شيء يؤذيك من حاسد و عين الله تعالى يشفيك و رووا ذلك عن عائشة وابن عباس و هذا لا يجوز لأن من وصف بأنه مسحور فكأنه قد خبل عقله و قد أبى الله سبحانه ذلك في قوله «و قال الظالمون إن تتبعون إلا رجلا مسحورا»
78 - أبو سلمان المغربي الجمعة 24 دجنبر 2010 - 20:42
عقيدة الشيعة في القرآن:
جاء في تفسير القمي، ما يلي:
1_ (فالقرآن منه ناسخ ومنه منسوخ، ومنه محكم ومنه متشابه، ومنه عام ومنه خاص، ومنه تقديم ومنه تأخير، ومنه منقطع ومنه معطوف، ومنه حرف مكان حرف،ومنه على خلاف ما أنزل) الشاهد عندنا أيها الإخوة هو قوله: ومنه على خلاف ما أنزل، أي على خلاف القرآن الحقيقي الذي أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم.
2_ وأما ما كان على خلاف ما أنزل الله، فهو قوله تعالى:(كنتم خير أمة أخرجت للناس تامرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتومنون بالله) فقال أبو عبد الله لقارئ هذه الآية: (خير أمة) يقتلون أمير المؤمنين والحسن والحسين رضي الله عنهم؟ فقيل له: وكيف نزلت يابن رسول الله؟ فقال إنما نزلت: كنتم خير أئمة أخرجت للناس.
وهذا مثال يبين فيه القمي تحريف القرآن الكريم، من قوله تعالى: (خير أمة) إلى قوله هو: خير أئمة. وفي هذا تدمير للقرآن كله، لأن من رواه هم الصحابة رضوان الله عليهم.
3_ وأما ما هو محرف منه، فهو قوله تعالى: (لكن الله يشهد بما أنزل إليك أنزله بعلمه والملائكة يشهدون) قال القمي: بما أنزل إليك، أي علي.
فهو يعتبر الخطاب موجه لعلي لا للنبي صلى الله عليه وسلم.
المصدر الذي نقلت منه هذا الكلام هو: تفسير القمي لأبي الحسن القمي. ج1 ص21،22،23.
ها هم أئمتهم يقولون بتحريم كلام رب العباد وهذا كلامهم من كتبه، لا ندلس عليهم، ولا نفتري على أئمتهم.
يقول البحراني في كتابه مشارق الشموس: (والحاصل فالأخبار من طريق أهل البيت ع أيضا كثيرة إن لم تكن متواترة على أن القرآن الذي بأيدينا ليس هو القرآن بتمامه كما أنزل على محمد ص بل منه ما خلاف ما أنزل الله ومنه ما هو محرف ومغير وأنه قد حذف منه أشياء كثيرة منها اسم علي ع في كثير من المواضع ومنهل لفظة آل محمد ع ومنها أسماء المنافقين زمنها غير ذلك وأنه ليس على الترتيب المرضي عند الله وعند رسوله ص كما في تفسير علي بن إبراهيم)ج1 ص127.
79 - المختار الجمعة 24 دجنبر 2010 - 20:44
ليس كل من تراه يجلد نفسه أو يشق رأسه أو ينوح هويقوم بذلك حبا في الحسين(ض) بل حبا في المال الذي تدره عليه حرفته هذه،وليس كل من يهرع الى الحسينيات سيرا على الأقدام هو حبا في الحسين (ض) !فأغلبهم من عاشقي المتعة تحت الخيام حيث يقع ما يندى اليه الجبين.والقول بتفريس الشيعة ولو كانوا عربا،فهذا أمرمؤكد ومنطقي مادام ولاؤهم للولي الفقيه الفارسي والإخوة الشيعة العرب يقرون بذلك ،أما عاشوراء المسلمين في عهد الرسول(ص) وآل البيت والصحابة فليست هي الحالية التي يتبناها الشيعة والتي انقطعت عن جذورها الإسلامية لتتزاوج مع طقوس غير إسلامية لا تتناسب وعقيدة الأمة والحديث عن هذا الانحراف لا يمكن أن يؤخذ كصد لثقافات انسانية أخرى لكن يبقى في إطاره التصحيحي لمناسبة عظيمة اسلامية ،وهذه بعض المصادر التي أخذت منها عاشوراء الشيعية طقوسها:يؤكد الدكتورعلي شريعتي - وهو من كبار المصلحين الإيرانيين المعاصرين- في كتابه (التشيع العلوي والتشيع الصفوي) (بأن هذه الطقوس الجديدة هي تقليد للطقوس النصرانية التي كانت تُمارس في أوروبا وتحديداً في إيطاليا حول ما يسمى بآلام السيد المسيح - عليه السلام - أثناء ما يسمى بحادثة صلبه ، حيث أن وزير الشعائر الحسينية في ظل الحكم الصفوي بإيران سافر إلى أوروبا الشرقية وأجرى هناك تحقيقات ودراسات واسعة حول المراسيم الدينية والطقوس المذهبية والمحافل الاجتماعية المسيحية، وأساليب إحياء ذكرى شهداء المسيحية والوسائل المتبعة في ذلك حتى أنماط الديكورات التي كانت تزين بها الكنائس في تلك المناسبات، واقتبس تلك المراسيم والطقوس وجاء بها إلى إيران بعد إجراء تعديلات عليها. وأضاف شريعتي أن من بين تلك الطقوس النعش الرمزي والضرب بالزناجيل والأقفال والتطبير).أما المؤرخ الشيعي اللبناني حسن الأمين فيوافقه على المصدر النصراني لهذه الطقوس لكنه لا يوافقه على البلد الذي جاءت منه الفكرة، فيقول "إنه كان في بلاد القوقاز مسيحيون يقومون بتعذيب أجسادهم فداء للسيدالمسيح، وكان في القوقاز عدد قليل من الشيعة نقلوه إلى إيران عندما كانوا يذهبون لزيارة ضريح الإمام علي بن موسى الرضا".
80 - مغربي أصيل الجمعة 24 دجنبر 2010 - 20:46
لا يمكن للأمة أن تتوحد الا إذا قررت برغبة جامحة الاشتغال ليل نهار لوضع ارضية صلبة لذلك.وهذ الأرضية من بين مرتكزاتها الأساسية المراجعة النقدية الصريحة لتاريخ الأمة وتراثها قصد غربلتهما وتنقيتهما من كل الغثاء والشوائب...فليس التاريخ المكتوب من قبل السلطات الرسمية التي تعاقبت هوالتاريخ الحقيقي الذي وقعت أحداثه على أرض الواقع؛ولا التراث الديني الذي شكل ذهنيات وعقليات كل الأجيال المتعاقبة هو التراث المستقيم والصحيح.لقد كان للممارسات السياسية الهوجاء الدور الحاسم في إبطال مفعول الدين الأصيل في هذه الأجيال بعدما انقلب عليه من انقلب؛ وعندما استحكمت الأهواء في النفوس ولاحت الدنيا براقة خضرة زاهية في أعين الانقلابيين.خرج القطار عن السكة اذن وراح يدهس في طريقه الأخضر واليابس.وها هو ما يزال يسير في اعوجاج كامل،وكلما حاول الصادقون المخلصون الصراخ لتسويته ووضعه على السكة الصحيحة الا وردت أصوات مبحوحة أخرى في الاتجاه المضاد:"إن قطارنا يسير بخير وكل شئ على ما يرام ونحن على الطريق الصحيح سائرون بطمأنينة مقتنعون بما وصلنا وبما نحن عليه..فأنتم المعوج قطاركم وأنتم المطالبون بالمراجعة والنقد وتلمس الطريق الصحيح الذي لن يكون سوى طريقنا هذا..!!"
كيف للأمة أن تتوحد وقد انقسمت ليس الى 72 أو 73 فرقة كما جاء في الحديث الشريف..بل الى دويلات "اسلامية" وكل واحدة منها تعج بما يفوق عدد الفرق المذكور أعلاه! كيف لها أن تتوحد وفيها يكون العيد الواحد عيدين أو ثلاث؛وليلة القدر ليلتين أو ثلاث ،وعرفة عرفتين أو ثلاث...كيف يمكن للأمة أن تتوحد،وفي صلاة الجمع والجماعات لا تكاد تجد-في نفس الصلاة- قلبين اثنين مجتمعين في صف واحد،بل تتعدد الأهواء بتعدد تلك القلوب...وفي الحج مثال آخر حيث الملايين يجمعها الحيز الجغرافي الواحد والظرف الزمني الواحد،ولكن عدد الأهواء لا ينقص عن عدد تلك الملايين..!!
أنحن أمة واحدة وموحدة؟! ليس في الواقع ما يؤكد ذلك حتى إشعار آخر.كل ما في الأمر أمنيات بعض الصادقين في تحقيق الوحدة،يضاف اليه كلام بعض السياسيين هنا وهناك لا يغني من شئ.
لا بدإذن من حركة تصحيحية لما اعوج منذ البداية..من هنالك نبدأ!
81 - ابو حيان التوحيدي الجمعة 24 دجنبر 2010 - 20:48
إن كثيرا من هؤلاء المسخ يعلنون إننا مالكيون ولانسمح لأي مذهب أخر بالوجودووو الخ اقول لهؤلاء لو نفضتم غبار الخمول والكسل والبلادة وقمتم بعمل إركولوجي أي عملية حفر عن المذاهب لوجدتم ما لاتعرفون فالمذهب المالكي مذهب فرعي في الفقه والفقه يعني الطاعة فلا طاعة إلا بمعرفة والمعرفة هو المذهب العقائدي فالمذهب الرسمي في بلدناالعزيز أشاعرة في الأصول أي العقيدة ومالكية في الفروع أي الفقه العملي الذي يوجب الطاعة وهذا المذهب انتشر في المغرب في عهد المرابطين ونحن نعلم أن المرابطين بداية حكمهم كان سنة 448ه ونحن نعلم أن الأسلام المحمدي الأصيل دخل بمجيء ادريس رحمه الله سنة 172ه فبأي مذهب عقائدي وفقهي كان يدين به المغاربةأنذاك هناك وثائق تاريخية تثبت أن القبيلة التي استقبلت ادريس رحمه الله كانت تدين بمذهب أهل البيت ع والدليل على ذلك تنازل إسحاق ابن عبد الحميد الأورابي لإدريس رحمه الله عن منصب القيادة وهنا سؤال يطرح كيف يمكن لقائدلقبيلة أوربة أن يترك منصب الإمارة لرجل جاء هاربامن معركة فخ بالحجازلو لم تكن هناك عقيدة نحفز لذلك وقد جاء في خبر أن اسحاق بن عبد الحميد كان يقول لما سمع بمايلاقيه أبناء فاطمة عليها السلام من الإضطهادوالتنكيل من طرف العباسيين كان يقول والله لو جاء واحد من أبناء فاطمةبنت الرسول الأعظم لتوجته منصبي هذا
ماأريد أن أخلص إليه هو أن التشيع لأهل البيت ع أصيل أصالة الإسلام المحمدي الأصيل أما غيره من المذاهب فقد دخل على المغاربةبسبب تسلط الأمويين على الاندلس وطبعا المغرب كان تحت نفوذهم ودليل ذلك هروب الفاطميين من المغرب إلى مصروأيضاانتحال أهل الصحراء مذهب الخوارج فدولة بنومدرار الخارجية عاشت في الصحراء 200سنة حتى جاء زعيم الفاطميين جوهر الصقلي وأسقطهاوالى اللقاء في يوم اخر لنوضح شيئاأخرملحوظة أبوالحسن الأشعري ولد سنة 232ه وهوصاحب مذب الأشاعرة في العقائد
82 - أبو سلمان المغربي الجمعة 24 دجنبر 2010 - 20:50
لماذا يانهى تسبين أهل السنة وتترئين منهم؟ والله ما أرى إلا عدوى الرفض قد مستك، فأصبحت تدافعين عن رافضيتك الخبيثة والمقيتة، فقبحك الله وقبح سعيك.
أيتها الرافضة الخبيثة، من الذي بدأ السب والشتم، ألستم أنتم، ألستم أنتم من سب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، ألستم أنتم من تقولون بتحريف كلام ربنا، ألستم أنتم من تقولون بعصمة أناس لا يضرون ولا ينفعون، ألستم أنتم من يتقرب إلى الله بسب الشيخين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما.
إننا أصحاب حق وقضية ولسنا مثلكم أصحاب دجل وخرافات وشعوذة.
83 - بلال رضا الجمعة 24 دجنبر 2010 - 20:52
أنظر كيف ضربوا لك الأمثال فضلوا ولكن يمكن أن يكون اليهودي أو بناته على ما روي اجتهدوا في ذلك فلم يقدروا عليه و أطلع الله نبيه(صلى الله عليه وآله وسلم) على ما فعلوه من التمويه حتى استخرج و كان ذلك دلالة على صدقه و كيف يجوز أن يكون المرض من فعلهم و لو قدروا على ذلك لقتلوه و قتلوا كثيرا من المؤمنين مع شدة عداوتهم له.
و مزيد
من كتب الشيعة ان النبي صليى الله عليه وسلم سحره لبيد اليهودي
[طب الأئمة عليهم السلام] محمد بن جعفر البرسي عن محمد بن يحيى الأرمني عن محمد بن سنان عن المفضل عن أبي عبد الله ( ع ) قال قال أمير المؤمنين صلوات الله عليه إن جبرئيل(ع)أتى النبي (ص)و قال له يا محمد قال لبيك يا جبرئيل قال إن فلانااليهودي سحرك و جعل السحر في بئر بني فلان فابعث إليه يعني إلى البئر أوثق الناس عندك وأعظمهم في عينك و هو عديل نفسك حتى يأتيك بالسحر قال فبعث النبي(ص) علي(ع)وقال انطلق إلى بئر أزوان فإن فيها سحرا سحرني به لبيد بن أعصم اليهودي فأتني به قال علي(ع) فانطلقت في حاجة رسول الله ص فهبطت فإذا ماء البئر قد صار كأنه ماء الحنا من السحر فطلبته مستعجلا حتى انتهيت إلى أسفل القليب فلم أظفر به قال الذين معي ما فيه شي‏ء فاصعد فقلت لا و الله ما كذبت و ما كذبت و ما نفسي به مثل أنفسكم يعني رسول الله(ص) ثم طلبت طلبا بلطف فاستخرجت حقا فأتيت النبي(ص) فقال افتحه ففتحته فإذا في الحق قطعة كرب النخل في جوفه وتر عليهاإحدى و عشرون عقدة و كان جبرئيل(ع) أنزل يومئذ المعوذتين على النبي (ص) فقال النبي يا علي اقرأها على الوتر فجعل أمير المؤمنين (ع)كلما قرأ آية انحلت عقدة حتى فرغ منهاوكشف الله عز وجل عن نبيه ما سحر به وعافاه .
بحار الأنوار/المجلسي
فهذه كتب مراجعك ياعبدالاله فاقرأها بتمعن فلا تطعن في كتبنا.

84 - بلال رضا الجمعة 24 دجنبر 2010 - 20:54
لقد رجعت لك ياأحمد حسن وقصة قتل عبد الله الرضيع ومنع الماء وأنه مات عطشاناً وغير ذلك من الزيادات التي تذكرها الشيعة أليس لدغدغة المشاعر فلا يثبت منها شيء. فقتله رضي الله عنه فهي محزنة ومؤلمة في نفوس المسلمين،وقد خاب وخسر من شارك في قتل الحسين ومن معه وباء بغضب من ربه. وشهداء آل البيت كلهم رحمهم الله ومنا الدعاء و الترضي عليهم.
إلا أنه ما يحز في قلب كل صادق حتى الموتى وقع عليهم الاستثناء في مذهب الرافضة من هم من ذكر ومنهم حذفت أسماؤهم فأي أمانة تحملون لآل البيت وسأعطيك أسماؤهم بالترتيب ولعلك لا تجدها في كتب معمميك.
من أولاد علي بن أبي طالب :أبو بكر –محمد –عثمان –جعفر – العباس.
من أولاد الحسين:أبو بكر –عمر– عثمان –علي الأكبر –عبدالله.
من أولاد الحسن :أبو بكر –عمر – عبد الله – القاسم.
من أولاد عقيل :جعفر –عبد الله – عبد الرحمن –عبد الله بن مسلم بن عقيل.
من أولاد عبد الله بن جعفر :عون – محمد وأضف إليهم الحسين ومسلم بن عقيل (رضي الله عنهم أجمعين)
فهناك كتب الشيعة تبين بجلاء أن الذين زعموا تشييع الحسين ونصرته هم أنفسهم الذين قتلوه ثم ذرفوا عليه الدموع ، وتظاهروا بالبكاء،ولايزالون يمشون في جنازة من قتلوه إلى يومنا هذا، ولو كان هذا البكاء يعكس شدة المحبةلأهل البيت فلماذا لايكون البكاء من باب أولى على أبيه وهو أفضل منه.
فقد قال السيد محسن الأمين " بايع الحسين عشرون ألفاً من أهل العراق، غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم وقتلوه"{ أعيان الشيعة 34:}.
وكانو تعساً الحسين يناديهم قبل أن يقتلوه: "ألم تكتبوا إلي أن قد أينعت الثمار، وأنما تقدم على جند مجندة؟ تباً لكم أيها الجماعة حين على استصرختمونا والهين، فشحذتم علينا سيفاً كان بأيدينا، وحششتم ناراً أضرمناها على عدوكم وعدونا،فأصبحتم ألباً أوليائكم و سحقاً،و يداً على أعدائكم.استسرعتم إلى بيعتنا كطيرة الذباب ،و تهافتم إلينا كتهافت الفراش ثم نقضتموها سفهاً بعداً لطواغيت هذه الأمة"الاحتجاج للطبرسي.
85 - محمد الجمعة 24 دجنبر 2010 - 20:56
بسم الله الرحمن الرحمن الرحيم
جزاك الله عنا خيرودمت في حفظ الله ورعايته والسلام عليكم ورحمة الله
86 - سفيان حكوم الجمعة 24 دجنبر 2010 - 20:58
الست انت ايها المعتوه الذي سردت علينا روايات من امهات كتبكم تقلل من عفة امنا عائشة وتلبسونها مالم يلبسها الله من اتهامات نتنة وباطلة حتى قلت بانها كانت تتبرج وتخرج لتصداد الى اخره وحاشاها والله يتحداكم طول مالروح فيكم قائلا لكم بانها طاهرة وعفيفة الا انكم تكررون حادثة الافك بطريقة اخرى هذه المرة برواية شيعية تتخمونها انها ارتكبت الخطيئة شل الله لسانكم ايها الماكرون انصدقكم انتم ام نصدق الله بل والله نكذبكم ايها المجانين المنحطين وتاتي وترمي اللوم على جريدة هسبريس هكذا بدون مبرر وتعمل فيها الضحية والبرئ والمظلوم ظلم الله وجهك كما هو اسود من سخافاتكم التي تحث على الرذيلة والفحشاء
من يوم كتبت تلك السطور الملعونة عن امنا عائشة صرت لااجد لك اثرا هنا ولكي نسايرك احذف شتائمك على رموزنا الاسلامية الاطهار خاصة زوجة رسول الله ص امنا عائشة التي لن نسمح بالطعن فيها لانها حبيبة الحبيب المصطفى واقرب زوجاته الى قلبه حتى انه توفي في بيتنا وهذا شرف لها وبرهان على عفتها وقربها ومنزلتها لاانت تاتي بكل وقاحة وتكتب لنا روايات من ائمتكم وحاشاهم لتشتمها ام نسيت ذلك ياعمر يامن يتوسم من هسبريس ان تنشر مقالاته الوهمية ومااعتقدك الا انك تريد ان تلبس هسبريس خيبتكم وتتهمها هي الاخرى بمالم تقترف
انت وحسن الدجال والتوحيدي المخرف نطالبكم ان تحترموا كتاب ربنا وسنة رسولنا وامهات المؤمنين والصحابة واذا قمتم بهذه المبادرة اهلا بكم انداك في الحوار البناء لكي نستفيد ويستفيد الجميع لا ان تناقشونا وانتم لا تمتنعون عن سب رموزنا الذي نجلهم ونحترمهم خاصة امهات المؤمنين والصحابة ناهيك عن كتاب الله وسنة رسولنا التي تدعون بتحريفهما وانا هنا اتتكلم عن السنة الصحيحة المنقحة
وهذه نصيحة لاننا لسنا هنا لنتحارب ونتصادم انما لنتحاور شرط عدم شتم او سب امهات المؤمنين والصحابة وبيننا وبينكم كتاب الله شهيدا لاتناقشونا بالمراجع التاريخية لا من كتبنا ولا من كتبكم بل بيننا كتاب الله هو الحجة علينا ان كنتم فعلا لاتقولون بتحريف الفرقان كما تزعمون
87 - سفيان حكوم الجمعة 24 دجنبر 2010 - 21:00
اما الفيلسوف حسن قال بانهم يكفرون القائلين بالناسخ والمنسوخ الى غير ذلك من هرطقاته التي دائما يتحفنا به والذي قال عنه اخونا الدكتور الورياغلي / الكلوخ/ نسبة الى / لمكلخ/ اي السطل المقرقب بل السطل احسن منه على الاقل السطل نسمع له صوت واحد له نغمة متوازية ومتشابهة لاينافق عكس المكلخ حسن الذي لم يشبع من الكذب والتدليس خاصة عندما قال ان روايت ائمتهم ليس فيها كفر لاهل السنة وكاننا على غير دراية بما في امهات كتبهم والاخوة من اهل السنة هنا سردوا رواياتهم التي تقول بان اهل السنة هم النواصب وانهم كفار لانهم لم يؤمنوا بولاية علي واحفاده ومن لم يؤمن بالولاية فانه في النار مخلد
اليس هذا الكلام ايها الكلوووخ كفرا وازيد عليه لاقول دجل وزندقة ام تريد ان تستغفلها وتستحمق علينا ايها المجدوب اللاطم للخدود وشق الرؤوس والان عرفت لماذا وصفك الدكتور الورياغلي بالكلوووووووخ لانه رمق عورتك ووجدت تتخبط في استدلالاتك وكلامك وحججك لمكلخا والتي تعاني من الاسهال هههههوالله ضحكت عندما قلت نحن نكفر المؤمنين بالتناسخ واصحاب وحدة الوجود متجاهلا انكم شاركتم الحسين وذريته في الوهيته ومن بينها علم الغيب خاصة وانكم تقولون ان ائمتكم يعلمون ماكان وماسيكون وان علي له مفاتيح الجنة والنار الى غير دلك من الشركيات ومن هذا الكلام انتم داخلون في هده الملة التي اتهمتهايالمكلخ بالكفر وبعظم لسانك كما ان منابر حاخاماتكم مليئة باقوال توافق فلسفة ابن عربي عن وحدة الوجود وماعليك الا ان تسال حاخامك حسين الفهد والفالي والمهاجر والمهرطق الدجال ياسر الحبيب وماهو بحبيب انما الخبيث
وانا اتكلم معك من منطلق انني اعيش في الخليج واشاهد بام عيني ماتفعله الشيعة وتقوله كما انني لاريحك زرت حسينياتهم لاتيقن بالدليل من تصرفاتهم واعمالهم وتصادقت مع بعض الشيعة وسمعت من ام اذني حقيقة مذهبكم ومقتهم للصحابة وامنا عائشة والسب الذي يحدث في منابر الشيعة وفي حسينياتهم وهو بمثابة اجر تتقربون به الى الله كما قرأت كتبكم المليئة بالدسائسوالمكر للاسلام كله وللعرب والمسلمين عامة
88 - أم أيمن الجمعة 24 دجنبر 2010 - 21:02

أنظر الآخت مريام إلى عقيدة الرافضة الذين ينسبون زورا حب آل البيت وهم كالسرطان في جسم الأمة وخير دليل ما قامت به بنات مشهد وقم جريئات النظرة نهبن شرف وكرامة الشعب الايراني في ماليزيا.
يقوم رجال الدين الشيعة الصفوية بنشر الفساد والفواحش بين الأمم لتحقيق أهدافهم البخسة و توسيع أسواقهم في العالم و ذلك عبر بيع الفتيات المشردات.
لقد تكررت التقارير المتتالية عن بيع الشرف الايراني و كرامته في الدول الخليجية والعربية و لكن لم نسمع ذلك في البلدان الأخرى لاسيما دول جنوب شرق آسيا. ولكن الحادثة التي وقعت الأسبوع الماضي في ماليزيا كشفت النقاب عن هذه الحقيقة المريرة في تلك الدول أيضاً!
ووفقا لما أفادته وكالات الأنباء فإن قوات الأمن في ولاية سلانجور الماليزية قامت بهجوم ناجح ليلة عاشوراء على بيت اجتمع فيه اكثر من 200 شخص كانوا يمارسون الفواحش والبدع والخرافات بتوجيه من الحكومةالايرانية
واعتقلت المشاركين فيه.
وتفيد الأخبار الواصلة من ماليزياأن هؤلاء المجتمعين منهم 105 ما يسمون بشيعة ماليزيا رجالاً و نساءً، وعدة إندونيسيين، واثنان من ميانمار،والباقي من الشيعة الإيرانيين والباكستانيين المقيمين في هذا البلد،و بدأت مراسم هؤلاء المفسدين في الساعة الثامنة مساء حسب التوقيت المحلي.
و قد ألقى"حجة الإسلام!محسن رادمرد"وهو مبلغ إيراني يحرض على الفتن و الفساد كلمة كان يترجمها إلى اللغة الملاوية "حجة الإسلام! حاجي محمد كامل زهيري ".
وهجمت الشرطة على هذا المجلس
ومنعت استمرار الكلمة و قرئوا حكما قضائيا ثم قامت بجمع هويات و جوازات سفر جميع الحاضرين، وضبط الكتب الدينية الرافضية، منها مفاتيح الجنان
وكتب الأدعية الشركية،والتربة، و البوسترات، والصور وغيرها من الوسائل.
و تم تحويل كل المشاركين في هذا الاجتماع المشبوه للتحقيق معهم في مؤسسة سلانجور الدينية.
و قد صدر عن مؤسسة الشؤون الدينية في سلانجور إعلاناً جاء فيه:"أن الرافضة يسعون إلى إسقاط نظام الحكم الملكي في ماليزيا"! وقامت القنوات التلفزيونية الماليزية بعرض واسع لصور المعتقلين الشيعة،
وقام رئيس مؤسسة سلانجور الدينية"داتوك محمد خورسين مناوي"بشرح هذه العملية الناجحة في برنامج تلفزيوني حيث صرح فيه بالنقاط الآتية:
(يتبع)
89 - أبو رضا الجمعة 24 دجنبر 2010 - 21:04
أحمد الله و أشكره أننا نناقش قضية مهمة تهم كل انسان و هي قضية عاشوراء، لأنها بحق قضية العدل و الظلم ، و قضية الايمان و الكفر، فبداية الاستبصار هو طرح السؤال ثم الجابة عليه، و السؤال هنا من كان على الحق ، الحسين عليه السلام أم يزيد بن معاوية،كباحثين عن الحقيقة دعنا من السياسة فلندع ايران و شأنها و لننظر الى بلدنا الحبيب المغرب، نريد أن نعيش فيه محبين لله و رسوله و آل بيته، فالمغاربة استقبلوا المولى ادريس لحبهم لآل البيت، و لمعرفتهم بأنهم هم سفينة النجاة، فنحن الدين علمنا الايرانيين حب آل البيت، ففي حب آل البيت فليتنافس المتنافسون، لكن أقصد بالحب هو اتباع نهجهم فقد أخدواعلمهم من عند الرسول الأعظم عليه الصلاة و آله السلام
90 - حسناء الجمعة 24 دجنبر 2010 - 21:06
كونى مسلمة سنية مغربية
هل تعلمون ان شعب المغرب لا يفرق بين مسلم شيعى ومسلم سنى نحن ندعو الله دائما ان ينصر امة محمد
بصراحة ما حدث لسيدنا الحسين واهل بيت رسول الله هو فاجعة لكل مسلم واقول حسبنا الله ونعم الوكيل
وانا بكل صراحة اطالب كل شيوخ وفقهاء الامة بتحمل مسؤولياتهم التى سيحاسبهم الله عليها نعم ان صمت هؤلاء الشيوخ على كل تلك الدماء وعدم تحريم سفكها سنة او شيعة كانوا هو مشاركتهم ومساندتهم للقتلة والمجرمين
فانا ارفض مبدا التفجير على اى انسان كان مسلما او مسيحيا او يهوديا ما دام دلك الشخص لا دخل له فى مقاتلتنا ومحاربتنا
كما تلك التفجيرات اساءة كثيرا لصورة الاسلام والمسلمين لهدا يلزم الشيوخ التحرك من اجل الاسلام لو كانو فعلا شيوخ مسلمين

91 - عبد الرحمن الجمعة 24 دجنبر 2010 - 21:08
أروع ما وصف بة الشيعة ( أنهم بذرة نصرانية غرستها اليهودية فى أرض مجوسية).
مشابهة الرافضة لليهود :
1- قالت اليهود : لا يصلح الملك ألا فى بيت داوود .
وقالت الرافضة : لا تصلح الإمامة إلا فى ولد علي .
2- اليهود لايرون المسح على الخفين وكذلك الرافضة , ( مع العلم أن اليهود يتوضئون كما تتوضأ الشيعة ) .
3- اليهود تبغض جبريل يقولون ( جبريل عدونا من الملائكة ) .
والرافضة الغرائبية يقولون غلط جبريل بالوحي على محمد والغرائبية تقول : إن جبريل علية السلام خائن حيث نزل بالوحي على محمد صلى الله علية وسلم وكان الأولى والأحق بالرسالة علي بن أبى طالب , ولهذا يقولون ( خان الأمين وصدها عن حيدري ) .
4- اليهود يحرمون نوعا من السمك يسمى الفيروز أبادي والمرماهي وكذلك الرافضة .
5- اليهود حرموا الأرنب والطحال وكذلك الرافضة .
6- اليهود يدخلون مع موتاهم سعفة رطبة وكذلك الرافضة .
7- اليهود لا يصلون إلا فرادى وكذلك الرافضة .
8- اليهود أشد عداوة للمسلمين وكذلك الرافضة أشد الناس عداوة لأهل السنة والجماعة .
يا ال s.s.s أنت عالة على إخوتك الروافض
إن لم تستطع الخوض في الدفاع عن معتقدك ذاك فاجلس في المكان المخصص للجمهور،ولا تحرج إخوتك .
هداك الله الى دين الحق .
92 - صــلاح الــديــن الجمعة 24 دجنبر 2010 - 21:10
- المتمتَّع بها لا تحل لزوجها الذي طلقها ثلاثا، بعد ذلك التمتع.
- لا مودة ولا رحمة فـي المتعة، بل يتزوجها متعة كذا وكذا يوما، بكذا وكذا درهما.
-من تمتع امرأة ثم وهبها المدة قبل الدخول أو بعده لم يجز له الرجوع، وان انتهاء المدة أو هبتها غير بائن، فهي مستأجرة.
-باب جواز حبس المهر!! عن المرأة المتمتع بها بقدر ما تخلف.
-عدم وجوب العدة، وإن المتمتع بها الغير مدخول بها لا عدة لها، قياسا بالدائم. وإن عدة المدخول بها التي تحيض ثلاثة أشهر، وعدة المتمتع بها المدخول بها التي لا تحيض، وعدة المتمتع بها،إذا هلك رجل المتعة لا سكن فـي المتعة.
-يجوز أن يتمتع بأكثر من أربع نساء!! وإن كان عنده أربع زوجات بالدائم!! تصديق المرأة عند نفـي الزوج والعدة ونحوهما، وعدم وجوب التفتيش والسؤال ولا حتى منها .
-عدم ثبوت اللعان بين الزوج والمتعة ! عدم الظهار فـي المتعة.
-أنّه لا نفقة ولا قسم ولا عدة على الرجل فـي المتعة.
–ليس هناك حد لعدد النساء المتمتع بهن، فـيجوز للرجل أن يتمتع بمن شاء من النساء ولو ألف امرأة أو أكثر.(الاستبصار للطوسي3/143 تهذيب الأحكام 7/259
- والعجيب أنهم يرون إباحة التمتع بالمرأة المحصَنَة-أي المتزوجة- أي دون علمِ زوجها.(انظر فروع الكافي5/463، تهذيب الأحكام7/554، الاستبصار3/145). وفي هذه الحالة لا يأمن الأزواج على زوجاتهم، فقد تتزوج المرأة مُتْعَةَ دون علم زوجها الشرعي، ولسناندري ما رأي الرجل وما شعوره إذا اكتشف أن امرأته التي في عصمته متزوجة من رجل آخر غيره زواج متعة؟؟، ولسنا ندري لمن سينسب الولد هنا؟؟. كما فعل بمرجعهم الصامت السيكستاني الذي جاء عن طريق القرعة.
أدلة المتعه من القرآن الكريم :
يستدل الرافضة على جواز المتعه واباحتها بجزء من اية في القرآن الكريم حيث يقول الله تعالى :" فما استمتعتم به منهن فأتوهن أجورهن فريضة" ولا دليل لديهم سوى هذا الجزء من الايه في كتاب الله تعالى .
وهنا وتبيانا للحق ونقضا لهذا الباطل ودحضا لهذه الحجة المتهالكه نقول :
(يتبع)
93 - صــلاح الــديــن الجمعة 24 دجنبر 2010 - 21:12
عن زيد بن علي عن آبائه عن علي
(ع) قال:حرم رسول الله (ص) يوم خيبر لحوم الحمر الاهلية ونكاح المتعة.والغريب ان الشيعه يحرمون لحم الحمر الاهليه بهذه الروايه التي لا يوجد غيرها في السنة النبويه بينما يبيحون المتعه مع ان تحريمهما ورد في نفس الروايه وهنا نقول للشيعه : هل هذه الروايه صحيحة فقط في تحريم لحوم الحمر الاهليه ومكذوبه في تحريم المتعه ؟؟؟؟ ان كان فيها تدليس فيجب ان لا يؤخذ بها كلية لا ان يؤخذ ببعضها ويترك البعض الاخر حسب المزاج والهوى .
اما ما يورده الشيعه من روايات الاباحه فنتحداهم ان ياتوا برواية واحده ليس بين رواتها : مجهول او فاسد عقيده او مستخدم تقيه.
فالله تعالى عندما ذكر الزنا في القران الكريم وشدد على تحريمه واجتنابه لم يكن من باب العبث ولولا وجود الزنا لكان ذكره في القران الكريم زيادة لا مبرر لها ونقيصة وكتاب الله تعالى كامل ليس فيه حرف انزل الا لحكمة منزه عن النقائص فهو من عند الله سبحانه وتعالى المنزه عن أي نقص بل له الكمال كله. ولو نظرنا الى المتعة عند الشيعه لوجدنا انها لا تحتاج الى شهود او اشهار ويكفي المتلبسين بالزنا القول بانهما متمتعان لتفادي حد الزنا فما حاجة كتاب الله تعالى لذكر حد الزنا ان كان الامر بهذه البساطه للافلات من حدود الله ؟؟؟ وما هو الفرق بين الزنا والمتعه ان كان في كليهما اتفاق على الأجر والمدة ولا يلزم شهود ولا اشهار؟ ناهيك عن الفتاوي التي تبيح للزوجة بالتمتع في حال غياب زوجها بل ويطلب منها اكمال مدة التمتع بعد ان عاد زوجها قبل وقته المحدد وان حملت فلأي منهما ينسب الابن ؟؟؟؟؟ وهل يجيز الشرع زوجين لزوجة واحده ام انهم يعيشون في غابة حيث الانثى لها من الازواج ما ترغب وتشتهي ؟؟.
وإذا عدتم عدنا في فضح نجستك ,بالمتعة وإستعارة الفروج ونكاح الدبر ‏
قال تعالى‏:‏‏{‏إن في ذلك لذكرى لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد‏}‏
المجموع: 93 | عرض: 1 - 93

التعليقات مغلقة على هذا المقال