التحكم والمخدرات وأشياء أخرى

التحكم والمخدرات وأشياء أخرى
الأربعاء 2 شتنبر 2015 - 18:58

إبتدع بائعوا الوهم في الحزب المعلوم حيلة سياسية يهربون بها من الإجابة عن الأسئلة الثقيلة التي توجه إليهم بخصوص علاقة حزبهم بتجار الممنوعات وعلاقة مواردهم المالية بكبار تجار الكيف و مزارعيه، تتمثل في التلويح إعلامياً باللجوء إلى القضاء كُلَّمَا تحرجوا من الإجابة عن هذه الأسئلة.

على من تضحكون يا حزب التحكم والفساد؟

هل تحلمون بعودة ذلك الزمن القريب الذي كنتم تتصرفون وكأنكم فوق المساءلة السياسية و القضائية، وأن بإمكانكم أن تطلبوا من بعض المسؤولين القضائيين و الأمنيين أن يفتحوا هذا الملف و يغلقوا ذاك؟

هل مازال بإمكان ذهقانكم الأكبر أن يطلب إعتقال أعضاء تحالف سلا ذات ليلة صيفية في 2009 قبل أن يذهبوا للتصويت في الغذ، و ذلك من أجل قطع الطريق على العدالة و التنمية؟

من كان يؤلب الناس ضد الدولة و يشجعهم على زراعة الكيف و الإتجار فيه؟ ألم يتزعم أحد أعضاء مكتبكم السياسي تجمعاً عمومياً بإقليم وزان لتحريض الساكنة ضد الدولة و الحكومة و قوات الدرك و رجال السلطة و يشرع لهم زراعة الكيف و المتاجرة في مشتقاته دون أن يدفع الثمن السياسي و القضائي على فعلته؟

لا بد أن يجيب المحارشي أمام القضاء على تطاوله على الدولة و هيئاتها مقابل الحصول على دعم بائعي الكيف و مروجيه.

عوض أن تذروا الرماد في العيون عبر قصاصات إعلامية تافهة تدعون فيها أنكم ستقاضون من يطرح عليكم أسئلة علاقة حزبكم بتجار المخدرات و زراعة الكيف و الإتجار فيه، عليكم أن تجيبوا عن الأسئلة التي وجهها حميد شبط ويتهم فيها إلياس العماري صراحة بتلقي أموال المخدرات وأشياء أخرى

إن متزعمي حزب الأصالة و المعاصرة ملزمون بالكشف الدقيق عن علاقتهم بموضوع المخدرات و أموالها و عن تهيئة قناطر العبور إلى السياسة لباروناتها.

لقد حاولتم استغلال موضوع مزارعي الكيف الصغار مطية من أجل شرعنة الأنشطة المرتبطة بالممنوعات و التي يستفيد منها كبار تجار المخدرات الذين لهم علاقات قوية بحزبكم ،حسب الاتهامات القوية الموجهة لكم.

لقد وصلت بكم الوقاحة السياسية إلى أن تعتقدوا أنكم عوض مساءلتكم عن علاقتكم بالمخدرات و أموالها، يجب التحقيق مع من أشار بالأصابع لكم؟ بل هدد أحدهم بمقاضاة رئيس الحكومة. ياسلام!!

إن اختلاط الأمور إذا وصل إلى هذا الحد، فلن ينفع معه سوى فتح نقاش سياسي مؤسساتي و عمومي حول خطر المخدرات الداهم الذي يهدد مؤسساتنا السياسية، و عليه فإننا ندعو بقوة إلى تشكيل لجنة لتقصي الحقائق في مجلس النواب حول علاقة المخدرات بالسياسة في المغرب، و عندها هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين. و البرهان الأول هو أن توقعوا دون تلكأ على طلب تشكيل اللجنة و أن تلتزموا بعدم عرقلة عملها إن كُنتُم صادقين.

‫تعليقات الزوار

10
  • Aknoul
    الأربعاء 2 شتنبر 2015 - 20:20

    L'odeur de desespoir commence à se sentir, il commence à jaillir des Barbus de PJD
    je savais depuis que j'etais à l'unversité dans les debuts des années 80 que les Barbus sont peureux, les militants repetait: Khwanjiya madaro Mziya …i

    Le ministre de la justice est un Barbu pourquoi vous accusez les gens? faites la justice , presentez les criminelles à la cours et au tribunal au lieu de de jouer sur les sentiments des millions d'ignorants marocains

    je le jure que tant que les barbus sont au pouvoir le Maroc n'ira nulle part

  • moha
    الأربعاء 2 شتنبر 2015 - 20:23

    ربما البعض يستعمل تجارة المخدرات للوصول الئ الحكم والبعض الاخر يستعمل تجارة الدين لنفس الغرض .
    فهناك من قال ان الدين مخدر الشعوب وهدا يمكن ان نفهمه في هده الحالة لما نرئ ان الدين يستعمل لاغراض سياسوية.
    حزب اسلامي مصيره المنع كما هو منصوص عليه في الدستور !

  • Amazigh
    الأربعاء 2 شتنبر 2015 - 20:43

    حتى ولو شكلت لجنة برلمانية للتحقيق في موضوع المخدرات فلن تصل الى أية نتيجة.كم من لجنة برلمانية شكلت للتحقيق في مسألة ما وكانت دائما النتيجة صفر.
    المشكلة ليست هي علاقة الحزب الذي تحدث عنه الاستاذ بالمخدرات و إنما في الاتباع المخدرون الذين يتبعون كل مرشح يعرفون انه فاسد و يبيعون ذمتهم من اجل دراهم معدودة أو قضاء مصلحة عابرة.
    المشكلة في رأيي المتواضع تكمن في الشعب الذي يسمح لهؤلاء بتولي تسيير مدنهم و قراهم و الغريب أن الناس طبعت مع الفساد و لاتزال تصوت على الفاسدين و لاشيئ يتغير.
    من جهة أخرى و بكل صراحة هناك بعض تجار المخدرات و تجدهم محسنين و يقدمون يد العون للمحتاجين و المرضى جزاهم الله خيرا.
    أن يتاجر أحد في المخدرات فذلك شأنه ولكن عليه الابتعاد من السياسة و من السياسيين، لان معظم السياسيين اصلا مصابون بالنفاق و الكذب وإذا زادت المخدرات فتصبح بلادنا أخطر من المكسيك و كولومبيا.

  • youness
    الأربعاء 2 شتنبر 2015 - 20:56

    إذا حدث لا قدر الله و فاز حزب التراكتور ب المركز الأول فاقرأ على المغرب السلام لأننا سنعود 50 سنة للوراء و سنصبح مثل دولة كولومبيا أيام بابلو إسكوبار عندما أصبح بعض الأشخاص يهددون دولة بأكملها و يغتالون من يغتالون من أجل مصالحهم
    انشري يا هسبريس

  • الرياحي
    الأربعاء 2 شتنبر 2015 - 21:28

    متى تستيقض الدولة من سباتها وتحل حزبكم المرابوتي عميل راس المال . تشعل نارا مضاذة لغطي عن فشلكم الدريع وتلعبها خندقة …ما تقول الان في البام قلته سابقا في حزب الاحرار وقلت اكثر من ما قاله الحطيئة في امه والان تتقاسم معهم الملح والطعام والاخوة بالرضاعة .فاتكم القطار تسجلوا في ANPE وابحثوا عن عمل شريف.من يجب ان يحاكم هم القتلة "المبيضون" اللذين ظهرت عليهم نعمة "هذا من فضل ربي"
    اين كنتم كل هذا الوقت سبحان الله تريد محاربة العفاريت سنة قبل ان يطردكم المغاربة.لماذا تحتقر ذكاء المواطن ؟

  • saccco
    الأربعاء 2 شتنبر 2015 - 22:09

    يقول كاتب المقال
    "إن متزعمي حزب الأصالة و المعاصرة ملزمون بالكشف الدقيق عن علاقتهم بموضوع المخدرات و أموالها و عن تهيئة قناطر العبور إلى السياسة لباروناتها"
    كلام الدراري
    فمتى كان المتهم ملزم بالكشف الدقيق عن قرائن التهم الموجهة اليه ؟
    اليست البينة والحجة على من إدعى ؟
    اليست وزارة العدل والنيابة العامة في يد حزبكم ؟ فلماذا لا يفتح الوزير مسطرة البحث وتقصي الحقائق في هذه التهم الخطيرة التي تدعي والا سيصبح الوزير ضالعا فيها بالتستر عليها ؟
    على من تضحك يا هذا
    فهل كشفت انت كشفا دقيقا عن علاقتك بمقتل الطالب آيت الجيد
    هل كشفت عن تدخلك لذى لجنة الكلية التي تعمل بها لصالح صديقك الشوباني
    هل كشفت عن علاقتك بإهداء الفتاة كريمة ف. 29 سنة والمنتمية للحزب لاحمد منصور الاخواني بحضورك في مطعم"غولدن فيش" بفندق سوفيتيل

    كتضحكو على القرد والي شراه واللي باعو وعلى القرد حتي هو

  • IZM N'TAMAZGHA
    الأربعاء 2 شتنبر 2015 - 23:37

    Quand les terroristes,assassins des militants intègres de ce beau pays, montent à la barre et se font passer pur des des penseurs, des intellos, alors sache que t es dans un pays appelé le maroc, ou le mekhzen a instrumentalisé les obscurantistes pour détruire et anéantir tout espoir du vrai changement

    il y a deux ans, un responsable régional de PJD a été inculpé pour le trafic international de drogue

    Ait al jid est toujours vivant dans le coeur des marocains et constitue le pire cauchemar des criminels obscurantistes
    Je sais que l admin pjdsite me censurera comme mes 35 coms aujourd hui

  • خالد ايطاليا
    الأربعاء 2 شتنبر 2015 - 23:38

    الدستور منحكم كل السلط للتحقيق في كل التجاوزات والشبهات .وانتم في الحكومة بأمكانكم متابعة كل من اشارت الليه اصابيع الاتهام ,فقوموا بواجبكم عوض ازعاج المواطنين بكثرة {راه راه والغوث وراه } او {التقلاز من تحت الجلابية }. السياسة شجاعة وليست {تسنطيح }

  • سعيد مغربي قح
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 16:31

    بسم الله الرحمان الرحيم

    السؤال ماذا قدمتم أنتم لهذا الشباب؟!و أغلبه غارق في نكهة المخدرات و ويلات القرقوبي.
    ألم يكن شعاركم محاربة الفساد فإذا بالفساد يصحو و يقول ها أنا ذا؟! ففتحت حينها أبواب مأجوج و يأجوج و شيء من حتى..هذه ال "حتى" التي حللت البوكير و فتحت الحانات هي من صلبكم فأين هو الدين أم أين هي الأخلاق؟!

    ماذا فعلتم أنتم لمجابهة هذا الغول و العفريت و التمساح، سوى أنكم رفعتم شعار عفا الله عمّا سلف..أليس هذا قمّة النّفاق؟

    الجمل حتما لا يرى حدبّته و لكن على الأقل إن كانت حدبّة الجرّار ظاهرة للعيان فنحن نعرف ما تكنه فهي كما هي، ظاهرة للعيان.
    لكن، الطّامة الكبرى هي حين يدّعي حزب العصمة و ما يفعله لا يوجد حتى في مخيلة الشيطان، أليس هذا قمّة النفاق بجعل الدين مطية و الركوب على بؤس الضّعاف؟
    الويل ثم الويل لمن نالت منه دعوة المدفوع عند الأبواب فتلكم هي الخسارة الكبرى..

    هل تمة فرصة لعودة المياه إلى مجاريها؟الأمر صعب و ضوؤكم يخبو.

    كم من مصباح نال مجده من زيت الآخرين، و في النهاية طفحت زيته المغشوشة و اشتعل فيها كبريت الضعاف فلا مصباح حينها و لا نور.

    سعيد كنت متحزّبا فعفا الله عني.

  • علي
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 16:57

    قبل إعطاء الدروس لأي أحد يجب أن توضح للمغاربة كيف تمت تصفية آيت الجيد بفاس

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات