24 ساعة

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل أنت مع العفو عن المبحوث عنهم من مزارعي الكيف غير المتورّطين في التصنيع؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | كُتّاب وآراء | المطيري لم تفت بخيزو ولا وضعت سياسة أو رؤية

المطيري لم تفت بخيزو ولا وضعت سياسة أو رؤية

المطيري لم تفت بخيزو ولا وضعت سياسة أو رؤية

تفاحة حمراء يسيل لها لعاب السائح النهاش ، خصور وأرداف تشكل أصلا تجاريا لمشروع سياحي يديره الأجنبي في وطن غير وطنه ، رقص الإيروتيك في مدينة المرابطين ، مدينة كانت منارة العلم والمعرفة ، وحولوها اليوم لقبلة الشواذ والمنحرفة ، قطاعها الأول : الدعارة ..قاصرات وبالغات ، عازبات و زوجات .أطفال ورجال وعيال .رقص واستعراض الخامسة مساء يمذي منه السياح ترعاه السلطات ويملأ منه الأجنبي جيوبه..المغرب بلد جميل ، بلد الحريات ، لأن له مؤخرة يفعل فيها الجميع، تعجبهم مناظره الخلابة في الأجسام الندية وهي تتلألؤ تحت الشمس الدافئة في شاطئ مدينة قد يهزها زلزال ثان ..والشعب هتك عرضه وهو يتفرج وهو في وطنه غريب ، الغريب أولى من القريب ،غرباء في أوطانهم . أخ يسمسر في أخته ، وزوج في زوجته ، يجلب لهما الرجال..لم تغضون الطرف عن كل هذا وأكثر من هذا ثم تكرهون ما أنتم فيه وتهربون بكل خضوع وخوف لخيال يضحك منه الآخرون ؟ !

تفاجأت بهذا الكم من الردود على الكويتية سلوى المطيري التي لم تشط في كلامها ولم تنط ، وهي ردود لم تتثبت أصل كلام المطيري ولم تتريث ، بل تماهت مع ما كتبته مبتدئة مغربية على العربية.نت من مبالغات وتنطيط للكلام وتمطيطه ، وهي ظلمت الكويتية وبهتتها وافترت كما تبهت النساء العجائز ، فأفرزت مقالتها ردودا لا عقلانية جرفتها العاطفة والغيرة على عرض المغربيات..المطيري عنت صنفا معينا لا ينكر وجوده ، كما وجهت كلامها لصنف معين من شباب بلدها ، الذين تعطى لهم تأشيرة الدخول للمغرب من قبل السلطات المغربية ، ويغض الطرف عنهم من قبل السلطات المغربية ، وأحيانا تحرسهم السلطات المغربية ..

الذي أستغرب له هو أن هؤلاء المغربيات تغاضين عن الإهانة الحقيقية وعن السبب الأول الذي جعل الجنسية المغربية رديفة الدعارة والعهر ، وهنا أذكر بالشعار "أثداء المغربيات خزائن للعملة الصعبة" الذي رفع أيام سياسة التقويم الهيكلي عام 1981 حين ارتفعت الأسعار 100% و 150% و 200% هذا بدل حفظ كرامة المغربيات وعرضهن ، تم تعهيرن لتمتليء خزائن الدولة التي تتصل بها أنابيب جيوب الحيتان الكبيرة ! وتلك الأيام سلمت فيها لبنان - بسبب الحرب الأهلية من 1975 إلى 1991 - شعلة الدعارة ونهش عرض الشعب للمغرب البلد المضيف للخلجيين وهي ذات الفترة التي ازدهر فيها قطاع الدعارة في المغرب وانضمت إليه "عاملات " من كل الأصناف حتى عرفت أحياء بعينها ونواد وحانات بعناوينها !وأدخل جهاز الفيديو وما صاحبه من أشرطة البورنو الأمريكي والتي تبث على شاشات السينما في كل أنحاء المغرب بالعلالي والتي يشاهدها الرجال لتتغير نظرتهم للمرأة وتمح ذاكرتهم عنها وينسف المشترك الإنساني وينمط السلوك والتفكير، لتصير المغربية مجرد أرادف تمشي ، أو أرداف وأثداء تتحرك وما شئت من الإختزالات التي شجعها العلمانيون وباركوها، وبارتفاع الأسعار تلك نتفهم الطريق الذي ستسلكه المغربيات اللواتي يرزح غالبهن تحت الفقر والحرمان ، ثم نتفهم معنى كلام السوسيولوجيا في أن المغرب يعاني نفاقا اجتماعيا إذ ينتج العاهرات ثم يدينهن رغم مساهمتهن في الإقتصاد الوطني ولا حاجة للحديث إلى أن هتك عرض الشعب المغربي تعدى المغربيات إلى الأطفال والرجال ..ولم يتبق غير الحمير والبغال !! فهل الكويتيون هم السبب ؟ ولم يشمئز المغاربة من عيب هم فيه ؟ !

إن المجتمع المغربي المركب، يعاني من انفصام وسكيزوفرينيا مرضية إن على المستوى الجمعي أو على المستوى الفردي ، فهو المجتمع ذاته الذي يحوي أفرادا لا يقبلون الدعارة ويسعون لإزاحتها دون تقديم بديل معيشي للعاهرات أو تقديم مساعدات مادية ملموسة ومشاريع للتشغيل بدل الإكتفاء بأسلوب الترهيب وعذاب القبر وحساب الآخرة ، ومقابل هؤلاء ثمة فئة العلمانيين بمختلف انتماءاتهم السياسية والجمعوية والحقوقية الذين يدافعون عن الدعارة باسم الحرية المعلمنة والرغبة الضمنية في إقصاء الأيديولوجيا الدينية وحديث عن أجندة خارجية معادية للإسلام تمرر بواسطة هؤلاء المثقفين العلمانيين .

إن هذا المجتمع يعرف أيضا نوعين من الفن لكل واحد منهما منظوره للمرأة ، فن يسعى للمحافظة على المرأة كقيم وأخلاق وأمومة ، وفن آخر لا يقدمها أكثر من مجرد عاهرة تتمرد على الحجاب وعلى الدين وتبيعهما لقاء لحظات اللذة مع الخدين العشيق في رمضان ، هذا العشيق الذي رأيناه يهوديا في الفيلم الذي دافع عنه العلمانيون " ماروك" بمعية "حجاب الحب" ، والفيلم الآخر الذي استحسنه العلمانيون أيضا ولم يروا فيه أي عيب بالرغم من أن أحد الممثلين يقول باللهجة المغربية لصديقه يا بن العاهرة " يا ولد القحـ..." ! ثم لا ننسى عارضة الجسد لطيفة أحرار وما اعتبره مغاربة فضيحة أخلاقية واعتبره مغاربة آخرون "جمالية فنية " من كشف وتعرٍّ ، وهي ذات "الجمالية الإبداعية" حسب العلمانيين التي رأيناها في فيلم "شهرزاد" حيث مثلت سناء عكرود دور العشيقة لمحمود حميدة راقدين عاريين في الأحضان يتبادلان القبل الساخنة العنيفة !! ثم نذكر مغربيات مشتهرات في الخارج بعلاقات دعارية وحتى ممثلات في أفلام البورنو حظين بالأمس القريب بالتكريم من منابر إعلامية علمانية ، على سبيل المثال الحوار الذي أجرته "تيل كيل " مع ممثلة بورنوغرافية مغربية لا تزال تتواصل مع أسرتها في المغرب !

كل هذا وأزيد بكثير مما يندى له الجبين يعكس رؤية فلسفية للمرأة تختزلها وتعهرها أمام رضاء الجميع دون احتجاج ! تفاحة حمراء يسيل لها لعاب السائح النهاش ، خصور وأرداف تشكل أصلا تجاريا لمشروع سياحي يديره الأجنبي في وطن غير وطنه..ثم نزيد على ذلك بالقضايا التي انتفخت بها المحاكم والأخبار التي انتشرت وذاعت عن فضائح المغربيات في أوربا وهنا وهناك ، لنطرح سؤالا : كيف تريدون للآخر أن يصنع صورة إيجابية عن المغربية أمام مئات الوصلات الإخبارية وحتى الإعلانية التي تبلغه والتي يساهم فيها المجتمع المغربي ، العلمانيون بالتحديد والدولة والمغربية التي لم تهتم يوما بصيانة المغربيات وحفظ كرامتهن حتى لا يضطرن لإعطاء تلك الصورة ..ولدينا مهرجان موازين حيث تحضر كل عاهرة يهتف لها المغاربة مبحو العاهرات المشهورات..

يحتار شاب مغربي وهو يمارس الزنا ، ويستفيد بثمن مناسب ، لا بوطة وراءه ولاشاي ولا سكر ولا إزعاج الصباح ، من الخدمة التي تقدمها له من لا يرضى بوجودها علانية ويتمنى خلودها سرا..يمارس ثم يدين ، ولولا الزناة العاهرون لكسدت السلعة ولاختفى القطاع ، في زمن استحال فيه الحلال واستعصت فيه العفة وارتفع فيه السعار الجنسي مع غض الطرف من شركات الإتصال عن المواقع الإباحية لمزيد أرباح وضمان الأرصدة بكل ارتياح ، الخمور لمن ؟ للسياح ..والدعارة "الراقية" لمن ؟ كذلك لهم ..فاذهبوا أيها "الإسلاميون" وحاربوا الدعارة الصغيرة ، دعارة الفقراء المهمشين ، من لا مأوى لهم ولاحياة ..

لم نر النسوة يتقدمن بالإحتجاج ضد فتاوى الزمزمي بإهانة الجثة الميتة للزوجة، ولا بإطفاء الشهوة بيد المهراز والطيبات من الرزق ، جزر وخيار وموز..والسلاوي ، الله يداوي! هذا الذي يعتبر فقيها والذي أغبط بورنوغرافيين حسب منابر إعلامية وفتح لهم أفقا جديدا هو من المجتمع المغربي الذي خرج منه فقهاء آخرون يرفضون جزر الزمزمي ومهرازه .. لو بلغت هذه "الفتوى" كل الأمصار، والزمزمي بالتأكيد أصدرها بجهازه التناسلي ، خصوصا إذا انتصب ذهب بثلاثة أرباع عقله ، ثم توجهت المغربية لشراء الجزر عند الخضار أو أرادت المهراز فبأي نظرة ستقابل وهو الذي بلغه من أمر "فتوى" المجنون ما بلغه !

إن المناداة بحرية أساسها عدم التدخل في ما يريده الفرد من رغبات وما يتطلع إليه من شهوات في إطار الإستهلاك واللذة الجنسية دون اعتبار للمآل ولا للإنعكاس على الكيان الإجتماعي ، وهي الحرية التي تتحقق في عدم التدخل حتى فيما نص عليه القانون وجرمه لوجود مواثيق دولية "سامية" !و تغليب الكيان الفردي الجزئي على الكيان الإجتماعي ، لا يقابله غير إعطاء صورة معينة لمن اقتنع أو سقط ضحية هذه الرؤية وهم أصحاب الدعارة ومشجعوها والمستفيدون منها ..المرأة التي تحاول الدفاع عن شرف المغربيات وتحتج على كل قول نمطي بمعية أخيها المغربي ينبغي أولا أن يفهموا التركيبة الفكرية للمجتمع لأنه على أساس هذه التركيبة تتأسس رؤيتان متناقضتان للمرأة منها يخرج التدبير السياسي في الأخير ، هذا التدبيرالسياسي هو المسؤول الأول عن صناعة الصورة الإيجابية أو السلبية للمرأة المغربية والرجل المغربي والجنسية المغربية عامة ، وصدق رسول الله صلى الله عليه سلم إذ قال : ( ألا كلمكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ) .

[email protected]
www.anrmis.blogspot.com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (35)

1 - مغربية الأحد 01 أبريل 2012 - 06:42
ثم شيء اخر كازا و مراكش و بعض المدن الكبيرة هي مدن سياحية موجود فيها كل شيء تماما كما يوجد ف بيروت و القاهرة و تونس ووهران و دبي و المنامة و ووو، لا فرق
ادن ارحمو سكان المدن الصغيرة التي ليس فيها سياحة فيها فقط سكانها الاصليين الدين يعرفون بعضهم البعض و لي ما فيها فحش و لا دعارة و لا موبقات،
حينما يقرا الغريب هكدا عن المغرب يفكر انو المغرب كل شبر فيه هو دعارة،
دعيناكم لله!!
2 - مشاغب الأحد 01 أبريل 2012 - 06:49
موضوع صادق

لقد اصبحت صورة المغرب في الحضيض سواء في الغرب او الخليج او المغرب

العربي الجميع اصبح يرى للاسف المغرب عبارة عن ماخور

والله وقعت لي مع عدة اشخاص في منتديات عدة

اصبحنا نخجل من المغاربة و المغرب

لايغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم
3 - maroki الأحد 01 أبريل 2012 - 09:35
نظرا للهشاشة التي نعيشها شي نهار غايلوحونا في البحر
مغربي عايش وصافي تايخد مل امانة امانتو
نحن شعب را را شا شا
4 - فاطمة الأحد 01 أبريل 2012 - 11:17
صدقت يا اخي يجب ايجاد حل من الجدور وليس الثرثرة الفارغة
5 - أبو ريم الأحد 01 أبريل 2012 - 11:21
وضعت يدك على الجرح ؛و وقفت على مكامن الخلل؛فالى الاصلاح لتغيير الصورة النمطية للمرأة المغربية ؛فقد أهنا بما فيه الكفاية.
6 - كريم الأحد 01 أبريل 2012 - 12:03
أستغرب كيف أن ما تدعى بالجمعيات النسوية التقدمية لا تحارب أو تستنكر ظاهرة الدعارة التي تهين المرأة بشكل فظيع حيث أن كرامة شريحة واسعة من بنات المغرب أصبحت تمس بسبب ما ترتكبه العاهرات من أفعال تسيئ إليهن وإلى سمعة المغربيات بصفة عامة.
7 - مغربي الأحد 01 أبريل 2012 - 12:32
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يتاجر بأعرض المغربيات ويسيء لبلدنا بأن جعله وكرا لمختلف أنواع الفساد
أقصد الرؤوس الكبيرة والمافيات المحترفة ....
من جهة أخرى أقول استروا ولاتفضحو لكن عندما يشيع لابد من وضع حد له
حفظ الله بلادنا من كل أنواع الفساد والمفسدين
8 - التسولي الأحد 01 أبريل 2012 - 12:33
حتى لانكدب على انفسنا هدا هو الواقع ولايجب ان نحجب الشمس بالغربال
اتدري اخي حفيظ حفظك الله على هدا المجهود الجريء ان بعض دول الخليج عندما يريد سب صاحبه ينعثه بابن المغربية
لم تتطرق الى القوادة اعزكم الله واغتصاب النساء للرجال
اما الاخت المطيري فلم تزر المغرب ولكن تتحدث كما تشاهد على اليوتوب و مايحكى لها واحيلكم على *المنادي*او*الفلوجة*.............................
هده ضريبة السياحة بانواعها .اللهم لاتؤاخدنا بما فعل المبطلون .
9 - منصف الأحد 01 أبريل 2012 - 12:59
في الحقيقة أنت من يبالغ في الكلام وينططه ايها المتعالي المتعالم على اسياده أما القول والفتوى بإباحة الاستمناء للرجل والمرأة على السواء بالكف أو بالجزر أو بغيرها من الأدوات والوسائل ليست من إبداعات الشيخ عبد الباري الزمزمي ومخترعاته، ومن ظن ذلك فإنما هو جاهل واجبه السكوت والانخناس والتواري وراء جهله.
10 - مغربية الأحد 01 أبريل 2012 - 13:52
مجرد ان تدافع عن (المطيري) سبت حتى امك و لا اختك، فقد اصبحت عندي بلاك ليستد، اذا اردت ان تكتب عن مراكش فلا تدخل موضوعين في موضوع واحد، يا شماتة الاعداء فينا، لم ارى شعبا في الدنيا يجلد نفسه سواء اخطا ام لم يخطا و تلك المطيرية كان لها ان توجه كلامها الى المغربية التي سبتها ان كان دلك صحيحا و كان هناك من سبها اصلا، هي وضيعة احبت ان تنشر الفتنة بين المغرب و الخليج، روح تفرج الحين في النت السباب المتبادل بين المسلمات بسبب عاهرة كويتية، يعرف عنها اهل بلدها اكثر ما نعرف عنها، و انت رفعت لها الشان، ثم كفانا من الصحافة الصفراء و المبالغة، تقول رجال يتاجرون في بناتهم؟؟ جيب لنا فيديو رجل يعترف بدلك او امراة تقول ان اخوها او ابوها يبيعها للسياح!! معظم البنات و انت تعرف دلك دفعهم الفقر و اتحداك و لا وحدة فيهم تفعل دلك في نفس مدينتها تجدها من مدينة تانية و تدهب لمراكش قائلة لاهلها انها تشتغل عمل شريف، ادن احسب نفسك واحد منهم شكون يحيدها ليهوم من فمهم للاعداء، عجبا لشعب يخرب بيتو بايديه!! اللهم ارحمنا.......!!
11 - مواطنة من تطوان الأحد 01 أبريل 2012 - 14:27
موضوع يمس جوهر المشكل الحقيقي الذي يتمثل في محاربة الدعارة المتفشية في المغرب وللاسف الشديد لا أحد يحرك ساكنا ونسي الجميع قول رسول الله (ص ) ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الايمان ) صدق رسول الله (ص) وفي زمننا هذا لم يختر الناس حتى أضعف الايمان وخير مثال من تطوان ما يحدث صيفا في مرتيل أمام الملاءحيث معروف أن المنازل المقابلة لشاطئ البحر مخصصة للدعارة ولا أحد يحرك ساكنا بل أن بعض العائلات من مرتيل تترك منازلها صيفا لاكتراءه لبنات الليل المهم عند الكل هو المال. أما كيف؟هذا لايهم . فما معنى أن تغير منكرا بقلبك ؟ معناه أن تستاء من هذه الافعال ويسبب لك ذلك حزنا وتغادر ذاك المكان لا أن تبقى فيه وتقول في نفسك هذا ليس من شأني وهذا ما تقوم به الكثير من العائلات المحترمة التي لم تعد تصيف في هذا الشاطئ بسبب ما يحدث هناك .يجب على الدولة أن تكون لها شرطة خاصة لمحاربة الدعارة أينما وجدت .
12 - marocaine 4 ever الأحد 01 أبريل 2012 - 15:03
مقال موجه للسيد بنكيران وحكومته وكفىىىىىىىىىىىىىىىى .
13 - soufian الأحد 01 أبريل 2012 - 15:16
هل سنخضع لكل من هب و دب أن يهين المغرب و المغاربة.لو كانت في دول الخليج حرية الرأي لم يكن لحال كما هو الان ستنقشع سور الحقيقية وسيتبين لي الجميع ان الخليجيين هم اكثر من دول العالم اللدين يبحثون عن الممرسة الجنسية كانوا دكورا ا ءاناث وفي جميع أنحاء العالم أم المغرب سوى شجر اللتي تخفي الغابة.
14 - lina الأحد 01 أبريل 2012 - 15:46
الله أعلم طالما أنني ماشفتش بعيني ما نقذف حد .
15 - ينحمو الأحد 01 أبريل 2012 - 17:49
أرى أن صاحب المقال وقع له إنفصام في الشخصية. هذا من النوع الذي يقول" واحد لعقل تيقول نحرك أو واحد تايقول نبقى". يا سيد العالم الغير العلماني و هل الدعارة هي العلمانية ؟ ما هذا العلم الإجتماع الذي خرجت علينا به ؟ أين قرأت هذا ؟ بكلية الآداب بعين الشق أو كلية بنمسيك, أو كلية الآداب بجامعة القاضي عياض ؟ أين درست علم الإجتماع حتى تلصق الدعارة و كل ما اشرت له بالعلمانية ؟ ثم إنك تهاجم أمك و أخواتك و أطفالك إن كنت متزوجا و لك أبناء و تساند البعيد عن القريب.آه ظلم الغريب أهون و لا ظلم الأقارب. عَنْ الرسول قال (أَتَدْرُونَ مَا الْمُفْلِسُ؟) قَالُوا الْمُفْلِسُ فِينَا مَنْ لَا دِرْهَمَ لَهُ وَلَا مَتَاعَ، فَقَالَ: (إِنَّ الْمُفْلِسَ مِنْ أُمَّتِي يَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِصَلَاةٍ وَصِيَامٍ وَزَكَاةٍ وَيَأْتِي قَدْ شَتَمَ هَذَا وَقَذَفَ هَذَا وَأَكَلَ مَالَ هَذَا وَسَفَكَ دَمَ هَذَا وَضَرَبَ هَذَا فَيُعْطَى هَذَا مِنْ حَسَنَاتِهِ وَهَذَا مِنْ حَسَنَاتِهِ فَإِنْ فَنِيَتْ حَسَنَاتُهُ قَبْلَ أَنْ يُقْضَى مَا عَلَيْهِ أُخِذَ مِنْ خَطَايَاهُمْ فَطُرِحَتْ عَلَيْهِ ثُمَّ طُرِحَ فِي النَّار).
16 - غيورة على المغربيات الأحد 01 أبريل 2012 - 17:51
1-تسبنا الكويتية فنقول الخطأ خطؤنا و هي محقة, فنحن البلد الوحيد في العالم الذي لديه عاهرات و الذي ياتي اليه السياح رغم ان عدد السياح في المغرب اقل بكثير من عددهم في دول كمصر و تركيا, نساؤنا تتعرى رغم ان اللبنانيات و المصريات هن اللواتي علمن العرب العري منذ الستينات... و نقول نحن لدينا الشواذ رغم ان الدراسات تقول بان نسبة الشذوذ في الخليج اكثر.
2-تحتل الجزائر صحراءنا ش و تحتضن البوليساريو و تكيد ضد صحرائنا و نتوسل لها ان تتصالح معنا و تعفو عنا و تفتح لنا الحدود.
3 - تحتل اسبانيا ارضنا و تكيد لنا ضد مصالحنا الاقتصادية و تستنزف بحارنا و تسبنا في صحفها و نخصها بالزيارات و الاستقبلات و الامتيازات.

هذا هم نحن المغاربة, نعاني من عقدة نفسية اسمها الشعور بالذنب, و السبب هو ذالك الرجل المغربي الذي حكم هذا الوطن منذ الابد و تعود ان ينتظر الاساءة حتى تحصل, و حينها يدير وجهه نحو المرأة المغربية و يصرخ في وجهها: انت السبب
على الرجل المغربي ان يعرف انه هو الوحيد الذي حكم هذا البلد و وضع سياساته, و على ان المراة المغربية هي ضحيته و اكبر خاسر في هذا كله,و لمعالجة المشكل عليه ان يجد الحلول بدل الاعذار
17 - zhor الأحد 01 أبريل 2012 - 17:52
what's going on? any time i turn around, there is a looser whether in Austria or Koweit trying to put us down.Prostitution is everywhere even in Mecca!we need to address the issues leading to it, poverty,ignorence,we need to create jobs so Moroccan Women won't become prostitute. there is nothing dignifying about that route.. I've seen poeple from all over the world, here in America, and i just want to tell my poeple to pat themselves in the back because you are the most beautiful,smart,generous poeple I ever seen!
18 - سعيد الأحد 01 أبريل 2012 - 19:35
ردا على الاخ كريم صاحب رد 6 بخصوص الجمعيات النسائية والتزامها الصمت حيال وضع النساء اللاتي تُنتهك اعراضهن صباح مساء وهن يمارسن الدعارة ..
أقول لك ان الهذه الجمعيات تنتهج مقاربة علمانية لكل الاشياء ومن يظن انها حين ترفع الصوت بالصراخ مطالبة بحقوق المرأة تفعل ذلك لانتشالها حقا من وضع مأساوي فهو واهم حتى العظم ... دأب العلمانيون على استغلال كل الاحداث المتعلقة بالمرأة لغايات في انفسهم واولها ضرب العلاقة الفطرية السليمة بين الرجل والمرأة في جميع نواحيها ..... تعنيف بعض الازواج لزوجاتهم - لا نجيزه حتما - لايعني لديهم البحث عن جذور المشكلة ثم البحث عن الصلح وانما يعني لديهم دعوة المرأة للنشوز والخروج عن طاعته....قضايا الاغتصاب مهما تكررت لا تجعلهم يعيدون حساباتهم في سفور المرأة الذي يشجعونه وان كانت لديه تبعات كالحمل مثلا فليس الزواج عندهم هو الحل - وليست قضية امينة الفيلالي ببعيد - وانما سوق المغتصب الى السجن وان ظهرت نيته في اصلاح ما افسد ....
العلمانيون يهدفون الى شيء واحد وهو اشاعة الفاحشة وهم دعاة الاختلاط والعري والسفور ونبذ الحجاب وكل ذلك تنضوي عندهم تحت بند الحرية الشخصية التي
19 - سعيد الأحد 01 أبريل 2012 - 19:41
لا ترعى حرمة دين ولاتعترف بقيم مجتمع ...
لذلك لن ترى تلك الجمعيات النسائية تدافع عن هذه العينة من النساء لأنها باختصار شديد وقعت في المتستنقع الذي يُعدونه لكل النساء بدءا بضرب رابطة الزواج ومرورا بتيسير الاختلاط ووصولا الى قمة اهدافهم المتمثلة في الجندرية التي يستميتون اليوم في الدفاع عنها .
20 - Layseem الأحد 01 أبريل 2012 - 20:42
Prostitution is everywhere in the world even in the Saudi arabia you ll find it and you know all why Moroccan girls are known more then other with it.. COZ our MOROCCAN MEN keeps saying all Moroccan GIRLS are bad and sluts when you guys gona shut u mouth why other coutries they hide the bad and show the good and only MOROCCO hie the good and show the BAD stuff they have.. let us keep our pride of been Moroccans please STOP IT...
21 - laila الأحد 01 أبريل 2012 - 21:06
طالما أنك تصف كل النساء اللواتي لا تعجبك طرق تفكيرهن و حياتهن بالعاهرات ....فأقول لك اني اسفة عن الدقائق التي اضعتها لقراءة شبه المقال هدا ...لا تستحق النشر و لا التعليق صراحة ....و لهسبريس اقول اياك و الفتنة و اياكم ان تكونوا بوقا للفكر الارهابي الاستءصالي....ارجو النشر
22 - abouanas الأحد 01 أبريل 2012 - 22:19
Au fait ecrivain de bordel. tu n as rien apporte de nouveau.Au lieu d essayer de trouver des solutions , tu aggraves la situation .Veux tu que tout le monde sache de quoi ont l air les femmes du maroc qui sont ta mere, ta soeur, ta femme, et ta fille .Je sais pas pk chaque personne qui veut se faire illustrer au maroc , esssaie de se faire entendre par n importe quel moyen.Tu veux te tailler une place aux detriments du peuple marocain.Tu es marocain, tu es concerne et tu es responsable .Tous on est dans le bain.Etat, responsables,parents,...On doit trancher et apporter des solutions concretes.Je suis pas d accord du fait qu une personne est pauvre, elle doit donc se prostituer.La television et les series turques, mexicaines doublees ont accelere la degradation de notre communaute.On doit tous bouger et combattre ce fleau.Le fait d essayer de vivre au dela de ses moyens financiers est aussi destructeur .
23 - abouanas الأحد 01 أبريل 2012 - 22:29
On doit trancher et apporter des solutions concretes.Je suis pas d accord du fait qu une personne est pauvre, elle doit donc se prostituer.La television et les series turques, mexicaines doublees ont accelere la degradation de notre communaute.On doit tous bouger et combattre ce fleau.Le fait d essayer de vivre au dela de ses moyens financiers est aussi destructeur .On doit etre unis et parler le meme language.La seule chose qui va mettre le train sur le rail est le retour a 100% vers la chariaa .ALLAH AKBAR WA LILLAH ALHAMD
24 - مول السباط الأحد 01 أبريل 2012 - 23:18
لقد حمضتم هذا الموضوع يا أخي من لا يريد العاهرات فليذهب و يتزوجهن، أو ليوفر لهن المدخول الشهري. و إلا دعوا عباد الله تخدم على نفسها, فبالنسبة لي شخصيا عاهرة تقوم بواجبها و تتقاضا عليه أجر و تفرض العازل الطبي على الزبون خير من معلمة لا تقوم بواجبها رغم أنها تتقاضى أجرا مستقرا و محترما لا تستحقه. و السلام
25 - maryam الاثنين 02 أبريل 2012 - 00:13
من شحال هادي وأنتم كتهدرو على هاد القذارة بدعوى عدم تغطية الشمس بالغربال ووو...... إوا اش قضيتو!! ساهمتم في ايجاد حلول ؟لا شيء والو غير التشهير في بناتكم وأخاوتكم حتى ولا كلشي كاتبان ليه المرأة المغربية داعرة ثم استغرب لهذه الحكومات التي تسمع وترى هاد الطلية لي تطلينا بها ولا تحرك ساكنا لمعرفة الأسباب والحد منها نريد اجوبة من حكومة بن كيران هاد شي بزاف!!!!! ولى كل من هب ودب يطعن في أعراضنا الله ياخد فيهم لحق
26 - مريم شديد الاثنين 02 أبريل 2012 - 01:00
المغاربة هاجموا الزمزمي ايضا بعد ان افتى بخزووو وردوا عليه في اليوتوب و الفيسبوك و الصحافة الالكترونية و العادية وو... و ربما اكثر من الكويتية .
انت الي ما نعرف فين كنتي ناعس حتى تكلمت الكويتية عاد كتبتي هاد المقال, و انت براسك ما كتبتيش شي مقال على خيزوو و الزمزمي .

تدافع عن المطيري و كانها هي التي انجبتك و ربتك و علمتك و قراتك حتى اصبحت صحافي ؟ تقول عن تلك المتخلفة انها تقول الحق, و هل كانت تقول الحق ايضا عندما كانت تفتي بالويسكي الحلال و الزنى الحلال و شراء الرجال الوسيمين للقضاء على العنوسة في الكويت ؟ و هل كانت تقول الحق عندما عممت كلامها على كل المغربيات بما فيهن اختك و امك ؟ لماذا لم توجه كلامها الى من سبتها ؟لماذا كانت تقول خمس مغربيات بخمس دينارات , من كانت تقصد بذلك ؟ اليس المغربيات ؟

هادشي الي حادكين فيه كدورو دورو و ترجعوا للمرأة المغربية وكاننا بوحدنا الي كنلبسوا دجين و بوحدنا كنتفرجوا فالافلام المكسيكية و هيفاء وهبي
راه السبب هو الرجل المغربي الذي وضع السياسات و الرؤى , هو السبب في البطالة و الفقر و العنوسة و الامية ...
27 - غيور على بلده الاثنين 02 أبريل 2012 - 01:06
لا أحد ينكر أن ما نعيشه .. تعيشه كافة بلدان العالم الراقية او السائرة في طريق النمو .
حقا عندنا المحسوبية (اباك صاحبي) ، عندنا الفساد الأخلاقي والإداري،(الدعارة..استغلال الفتيات القاصرات .. الشذوذ الجنسي والفكري ،)
ومع ذالك الكل عايش على طريقته و بوسائله الخاصة .
المهم لم يسبق لنا في مغربنا الحبيب أن اسمعنا بأن فلان مات .. بالجوع.
وعليه لا تعنينا ما ستقوله الكويتية أو الإسبانية أو جارتنا المتربصة بنا ..
اللهم احفظ لنا هذا البلد الحبيب ..
28 - مغربية الاثنين 02 أبريل 2012 - 02:29
بصراحة ما يشرفش المغاربة انك تكون منهم يا صاحب الموضوع لانك تناسيتي انه لي تتكلم عليها هي امك واختك وبنتك ومرتك
موضوع الدعارة بالمغرب عطاه الاعلام اكثر من حقه مع العلم ان جل الدول العربية تتعاني من نفس المشكل وفي الخليج بكثرة غير هما تيدافعو على بنات بلادهم ونحنا العكس كنزيدو نكادو كلامهم لي بغيت نقول انه لي تيقلب على شي حاجة تيلقها الا مشيتي المساجد راه غادي تقول كلهم مغربيات ملتزمات والا مشيت البارات غادي تقول كلهم فاسدات وفينما حطيتي راسك تلقى رجليك الفئة الفاسدة ماكثمتل غير فئة قليلة ماشي جل المغربيات فاسدات وكل مجتمع راه فيه الصالح والطالح اتقى الله في بنات بلادك
29 - مول الخير الاثنين 02 أبريل 2012 - 02:35
لواه يا مريم راه حفيظ المسكاوي كتب عن الزمزمي مقاله : الفقيه اللي حشم الحشاشين ...هو كيقصد النساء تخرجن للإحتجاج
30 - wld aknoul الاثنين 02 أبريل 2012 - 03:11
مقال في الصميم. كل ما قلت صحيح,فالجمعيات الحقوقية همها إفساد المجتمع فقط
31 - محمد الاثنين 02 أبريل 2012 - 07:07
العيب في الرجل الغربي والاخ المغربي والزوج والاب لانهم هم السبب في كل الدي يحصل ويحدث للمرأة المغربية : الى الدكور الذي وضعوا مداخلاتهم هنا هل سالوا انفسهم يومآ زوجتة او ابنتة او اختة من اين لك هذه الاموال اما ان رؤية ورائحة الفلوس اعمت بصيرتهم : ايضآ لماذا هذا التحامل والقدف في المرأة المغربية : انا لست مغربي ولكني تزوجت من مغربية ولكن الله قد اختارها الى جواره رحمها الله فو الله ثم والله اني وجدة في المراة المغربية خير النساء في كل نواحي الحياة : لماذا نحكم على عشرون مليون فتاة وامرأة مغربية بالسوء والفحشاء والسبب هما فئة شادة عن المجتمع المغربي لا تمت الى اهل المغرب باي صلة من صفات الشهامة والعفة والطهارة والشرف هنا سؤال : من يساهم في نشر الدعارة في المغرب ؟ اليس هو الاعلام والصحافة المغربية وبيوت الدعارة المنتشرة في بعض المدن: اذا نحن فعلا جادين في محاربة هذه الأفة فيجب على الحكومة المغربية فتح افاق العمل وتوظيف هؤلاء النسوة في وظائف كي ينتجوا ويقووا الاقتصاد المغربي ويجب علينا ان نعلم ان المرأة المغربية كنز ثمين يجب عدم اهماله

يتبع
32 - محمد الاثنين 02 أبريل 2012 - 07:24
لماذا لا يجتمع بعض الافراد العائلية وحسب مقدرتهم ويقوموا بتاسيس شركات يطلق عليها اسم شركة عائلية ولو شركة صغيرة ويتم توظيف افراد العائلة فيها من فتيات وشباب اقصد الاقارب وبهذه الطريقة نكون قد اغلقنا باب كان مفتوحآ ويجلب السوء والرديلة هذه الشركات لا تحتاج الى مبالغ مالية كبيرة على سبيل المثال يشتركوا خمسة او ثمانية افراد في فتح بقالة وبعد سنة ان شاء الله تكون هذه البقالة قد يسر الله حالها ويفتح في السنة التي بعدها قرطاسية للادوات المدرسية لتنويع الدخل وهكذا يكونوا قد حفظوا بناتهم وابنائهم من الانزلاق في ذلك الطريق : واما البقاء وندب الحال والصحافة قالت كذا وفلانة تم مسكها مع فلان من الدولة الفلانية فهذا الكلام لا يفيد : يجب التفكير في حلول عاجلة ويجب فتح باب التوظيف وزيادة الاجور والمغرب ولله الحمد ليس بلد فقير بل به من الثروات التي تكفي شعب المغرب وزيادة ولكن كيف نستغل هذه الثروات في ازدهار وتقوية الاقتصاد المغربي وزيادة دخل الفرد المغربي: هناك حلول كثيرة ولكن بدون دعم الدولة لا يمكن تنفيدها وايضآ هناك عقبة وهي المتنفدين الدي لا هم لهم غير الربح حتى لو من لحوم بنات المغرب
33 - vive fafraout الاثنين 02 أبريل 2012 - 12:21
تبارك الله عليك يا ناشر المقال الا ترونا اننا بمثل هذه المقالات نحن من نشوه بلدنا ناس ساكت ونحن نجلد بعضنا البعض على الانترنت يا كاتب المقال الا تقرا جرائد الدول الاخرى لتعرف مشاكلهم اسبق وعشت في سائر البلدان لتعرف حجم ممتهنات الدعارة في كل دولة و كم عدد الشواذ انت وغيرك لم تقم الا بقذف ابناء بلدك سواء كانوا صالحين او فاسدين فانت منهم لماذا لاتكتبوا عن مواضيع اخرى افيد واتركوا موضوع الدعارة فكل من يريد ان يحظى مقاله بعدد كبير من التعليقات يلصق ابشع الاوصاف ببلدنا اريد ان اعرف هل تجري في عروقكم دماء ام شيء اخر واش عندك علاش تحشم تدعم اجنبية اساءت لبلدك واباز المراة المغربية هي من انجبتك وعلمتك لتطعنها بما نشرت الله ايستر اوصافي مللنا من هذه المواضيع
34 - مريم شديد الاثنين 02 أبريل 2012 - 21:31
علاش النساء خرجوا يحتجوا على المطيري ؟ فين ؟ و ايمتى ؟
الكويتية ردينا عليها باش نصححوا ليها كلامها و قلنا ليها الالة ما تعمميش راه المغربيات ماشي كلهم عاهرات.
اما الزمزمي حشمنا نديرو الفيديوهات و نهضروا على خزوو واش هذاك موضوع كيتناقش ؟؟ و من بعد الزمزمي لم يسب احدا معينا لا المغربيات و لا السعوديات, جاتوا فكرة من افكاره المجنونة و عبر عنها علنا, هل سنمنعه من ان يفكر ؟
35 - كريم الخميس 12 أبريل 2012 - 12:09
الفتيات المغربيات اصبحوا الآكتر مطلوبات في عالم الدعارة. كدالك هنا في اروبا, بعد ان يحصلون على الجنسية الاروبية الني يقع ضحيتها زوجها المغربي. يتخدن حرفة الدعارة للحصول على اموال سريعة لايهمهم شرف المرأة المغربية ولا المسلمة, المهم المال, لكي تتبارى في المغرب بسيارة المرسديس و الدهب و الحلي وشراء الشقق, المعرون عنهم هنا في اروبا انهم يتاجرن بمؤخراتهن غير مباليات بقيم الإنسانية. كانت قبلة الرجال الإروبين والخالجيين الدين يشهون الجنس من "ت" دول كاتيلاند و برازيل, الآن لمغرب, اهنا في النورويج الكتير من المهاجرين من العراق و الكردستان يدهبون الى المغرب ويقعون في علاقات مع المغربيات حتى و ان بعضهم يطلقون نسائهم هنا والزواج من مغربيات. سألت البعض منهم هنا في اسلو عن السبب فقال بكل صراحة, اخي كريم نساء الخليج لهم عيون جميلة و الجمال و تقافة كدلك, ولكن المغربيات لهم طيز و يستعملونه بدون حرج, وقال كدلك اننا نعلم انهم من وراء درهم مدمنا نحن من وراء الطيز اطلعني هدا الرجل على فديو و صور محتفض بها في هاتفه النقال لفتات مغربية تمارس معه الجنس من" ت".
المجموع: 35 | عرض: 1 - 35

التعليقات مغلقة على هذا المقال