الرئيسية | كُتّاب وآراء

مستقبل ماضينا

كلما استمعت أو قرأت مادة لإحدي ”شيوخ“ هذا العصر، فكرت في سر استمرار هذا المنحى المظلم من حضارتنا العربية الإسلامية، حتى كادت تترسخ لدي قناعة (التفاصيل...)

أمة تقتل ابن رشد على رأس كل مائة عام

 استمعت للتو الى كلمة  لرون فابيوس Laurent Fabius،وزير الخارجية الفرنسي،في جلسة مجلس الأمن-19.9.2014- المخصصة للعراق الذي أنْعَمَتْ عليه البروتوكولات "الفقهية" السرية بنهر ثالث يعزز دجلة (التفاصيل...)

فعلا، إنهما حكومة ومُعارضة صاحب الجلالة

حين قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، الحاج محمد نبيل بنعبد الله، بأن الحكومة الحالية، والحكومات السابقة واللاحقة، هي حكومات صاحب الجلالة، وأجابه الكاتب الأول (التفاصيل...)

الطقس يهددنا بالطوفان

ـ الطقس ليس على ما يرام.. هو في حالة حرارية تهددنا جميعا.. حرارة تكبر عاما بعد آخر، حسب قراءات الخبراء، لتكون قادرة على إذابة ما تبقى من (التفاصيل...)

"كوطا" العلماء .. لسنا دولة علمانية، والاقتراح يعزز صلاحيات أمير المؤمنين

ليست هذه المرة الأولى التي يُساء فيها فهم مقترح حزب النهضة والفضيلة بشأن تخصيص كوطا للعلماء في البرلمان، ومثلما لم يكن الأستاذ "مصطفى الفن" أول (التفاصيل...)

منع استكمال الدراسة في الجامعات.. فعلها الداودي وظلمنا بلمختار

 ما إن نزلت افتتاحية نشرتها "التجديد"، لسان حركة التوحيد والإصلاح، قبل ثلاثة أيام تنتقد فيها قرار رشيد بلمختار، وزير التربية الوطنية، القاضي بعدم الترخيص لرجال (التفاصيل...)

الإسلام المفترى عليه بين المسلمين وخصوم الإسلام..؟

في ذكرى الشيخ محمد الغزالي ذو الحجة 1335هـ/شتنبر 1917–شوال 1416ه/ـ 1996 هل يستطيع الإنسان اليوم أن يضع ما يجري في العالم الإسلامي ومختلف مجتمعاته اليوم تحت (التفاصيل...)

بن كيران يلتقي السيسي، ما الجرم المرتكب؟؟؟

أثارت إشاعة زيارة الرئيس المصري وقائد الانقلاب العسكري "عبد الفتاح السيسي" واحتمال لقاءه برئيس الحكومة "عبد الإله بن كيران" موجة من الغضب وسط مناضلي العدالة (التفاصيل...)

ليس دفاعا عن حقيقي ولكن دفاعا عن الحقيقة

هناك الكثير من الهيئات الحقوقية هي مجرد آلات للإمضاء، وكائنات هلامية وبروتوكولية لا صلاحيات لها.. تعيش على الريع الحقوقي، فاقدة للإستقلالية شرط وجودها وأساس نضالاتها!!.. ولقد (التفاصيل...)

"قانونية" القانون بين المصدر والمضمون

إن "قانونية" وشرعية القوانين -وطنية كانت أو دولية- تُكتسب من روحها، وتستقى من شرعية تنصيب مُصْدريها، سواء كانوا مؤسسات أو "أشخاصا".. فللقانون روح تعطيه الحياة، وفلسفة (التفاصيل...)

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 1188 | عرض: 1 - 10

تصفح الأرشيف

first first شتنبر, 2014 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30

بحث في الأرشيف