الرئيسية | كُتّاب وآراء

شامة وحكايةُ رادْيو "سَوا"

صَبَّتِ الزميلة شامة برشول في مقاليْ رأيٍ نُشرا في هذا الركنِ جامَّ غضبها على الإعلام الأمريكي والفرنسيّ "المُوجَّه" (التفاصيل...)

بوقنطار: إشكالات الاختصاص الكوني في علاقات المغرب وفرنسا

يشكل مبدأ الاختصاص الكوني أحد مظاهر العدالة الجنائية الدولية. وهو ينطلق من كون بعض الجرائم بما تمثله من خطورة، ومن انتهاك صارخ ... (التفاصيل...)

نـوستالجيا: بين الورق .. والأرق

أحببت كثيرات، عشقت نساء بالدزينة والعشرات، من كل لون، وطول، وهيئة، وَسَمْتٍ وَنَعْتٍ وصفة. فمن قصيرة الشعر، مكتنزة الجسم، عسلية العينين، سمراء بإهاب أبيض ثلجي (التفاصيل...)

على هامش فضائح إمام مسجد سيدي احميدة احصين؟

قرأت التحقيق الذي أنجزه الصحفي المقتدر طارق بلهندة، عن فضائح إمام مسجد دوار سيدي احميدة الموجود بالضاحية الجنوبية لسلا الجديدة. وذلك على متن هذه الجريدة (التفاصيل...)

فكأنما قَتَلَ المغاربةَ جميعا

في مواجهة مقصلة الجمهورية: بين "شارلي" الضاحكة المضحكة ،حد الموت ضحكا؛و فرنسا التي استعْدَتِ العالم إذ أصابها الإرهاب في القلب -على حد تعبير "فرونسوا هولاند"- والمسلمين (التفاصيل...)

داعش وكرة القدم ... الخصومة الفقهية

ذكرت جريدة"ذي ميرور" البريطانية قبل أقل من أسبوع أن تنظيم"داعش" قتل ثلاثة عشر شابا كانوا يشاهدون مباراة في كرة القدم جمعت بين فريقي العراق والأردن، (التفاصيل...)

تغيير الاتجاه

لقد تطرقت في مقالي السابق إلى عقد مقارنة بسيطة بين المغرب وألمانيا، واخترت المجال الرياضي لأن الرياضة بعيدة كل البعد عن لغة الخشب.لقد عشت في (التفاصيل...)

من أجل جبهة وطنية واسعة لمكافحة الإرهاب

لا شك أن المغرب يعيش تحت وقع تهديدات إرهابية حقيقية، تهدد أمن أراضيه وسلامة مواطنيه، خصوصا مع التحولات الدراماتيكية التي تعرفها منطقة شمال إفريقيا والشرق (التفاصيل...)

الإسلام الذي لا (نريد أن) نعرفه..1/3

( توطئة: "أحاديث تناقض آية "أنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون".. أحاديث تقول أن نصف سورة التوبة أكلتها "دجاجة" من تحت سرير عائشة رضي (التفاصيل...)

السؤال الثقافي اليوم

غير خاف ، أن مفهوم الثقافة تعدد وتشعب ، بتعدد المرجعيات وزوايا النظر. وهو بذلك يقتضي استحضار تعالقاته بالسياقات التاريخية والمرحلية . لأن الثقافة تنمو (التفاصيل...)

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 1073 | عرض: 1 - 10

تصفح الأرشيف

first first فبراير, 2015 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28

بحث في الأرشيف