ألمانيا تدرس إمكانية تسليم إسرائيل 3 غواصات

ألمانيا تدرس إمكانية تسليم إسرائيل 3 غواصات
السبت 22 أكتوبر 2016 - 08:50

ذكرت مصادر بالحكومة الألمانية أن إسرائيل تدرس حاليا إمكانية شراء ثلاث غواصات ألمانية متطورة.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، جورج شترايتر، إن هناك “مباحثات للتصويت حول هذا الأمر” تتضمن أيضا منحة مالية من جانب ألمانيا تقدم لإسرائيل بهذا الشأن.

وكانت إسرائيل تلقت، حتى الآن، خمس غواصات ألمانية تم تمويل جزء من تكلفتها من أموال دافعي الضرائب في ألمانيا .. وستسلم غواصة أخرى لإسرائيل بحلول العام المقبل .. بينما كانت وزارة الاقتصاد الألمانية قد قدرت قيمة الغواصات بحوالي 600 مليون يورو.

وتبلغ تكلفة صفقة الغواصات الألمانية لإسرائيل، إجمالا، مليار يورو تحصلها الشركة الألمانية .. وتحل هذه الغواصات التسع، بداية من العام 2027، محل الشريحة الأولى من الغواصات الألمانية التي سلمت لإسرائيل بين عامي 1999 و 2000.

‫تعليقات الزوار

5
  • ageram
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 09:52

    سلام على الجميع
    هذا ليس بالامر الغريب او بالامر الجديد من دول هي اصلا من ساعدت في تكوين اسرائيل لولا الدعم الذي يقدم من طرف الدول الغربية والتعاون ايضا من (بعض) الدول العربية لما بقيت هنالك إسرائيل ولفت انتباهي ايضا ان المانيا من ضرائب شعبها تساعد على ضلم وقهر الشعب الفلسطيني اهذا هو السعي لتحقيق الاستقرار في الشرق الاوسط وفي العالم كما يدعون في المحافل الدولية. حسبنا الله ونعم الوكيل

  • alif
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:31

    و بالمجان لأن إسرائيل تعيش اصلا بهبات وأموال المانيا كما اوروبا وأمريكا. يسمونها تعويضات المحرقة 🙁 أو كما يسميها آخرون :بزنيس المحرقة

  • سياسة نيو هيتلير التوسعية
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:44

    العقلية المانيا الهيتليربة هي من خربت اوروبا في الحرب العالمية الثانية وهي من تمد الكيان الغاصب بالمال والعتاد والتكنولوجية لقتل المزيد من الفلسطينيين ولتخريب ما تبقى من دول الشرق الاوسط .

  • خديجة المزابية عاجل
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 13:13

    و نقول أن ألمانيا تحسن استقبال اللاجئين السوريين فقط هي عملية إفراغ سوريا من أهلها الشرق الأوسط الجديد اسرائيل .الكبرى اتفاقية سيكس بيكو ….

    معروف أن ألمانيا تسلح اسرائيل مجانا

    كما أعلن أوباما 38 مليار دولار مساعدات عسكرية لإسرائيل

  • داموح
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 19:41

    اولا ان اللوبي اليهودي هو الدي يتحكم في ألمانيا وأوروبا وانكلترا وكندا وأميركا هدا من جهة ومن ناحية أخرى كما قالت الأخت المزابية هناك اتفاقية سايس بيكو لافراغ سوريا وبتخطيط مسبق وممنهج الا ان هناك جانب اخر لم يلحضه احد او ربما يغفلونه وهو ان إسرائيل تريد أن تتفوق في البحر وتكون لها القوة الضاربة في البحر كما في الجو لأن الإسرائيلين لهم عقيدة حربية خطيرة ورؤية بعيدة المدى وكتير من يعتقد ان هده النضرية هي عين الصواب ولكن على العكس من دلك فكما قلت آنفا ان اليهود كانوا عبر التاريخ ينشطون في المجالات الاقتصادية والتجسسية وإشعال الحروب ولعلمهم وقدرتهم على تنفيد مخططاتهم وتكتيكاتهم الخبيتة فإنهم داءما وابدأ ما كانوا يستفيدون فبعد نضرتهم الإستراتيجية تحتم عليهم ان لايتركوا صغيرة ولا كبيرة ولأن الحملة الصليبية التامنة عهد صلاح الدين الأيوبي على القدس الدي امده بالسفن والعتاد والرجال والمؤن هم الموحدين فكانت الغلبة للمسلمين بفضل هدا الدعم اما الآن ف80في الماءة لتجارة إسرائيل فتمر عبر البحر الأبيض المتوسط ولايسعني دكر الكتير

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين