أمن البيضاء يفك لغز محاولة سرقة وكالة بنكية

أمن البيضاء يفك لغز محاولة سرقة وكالة بنكية
الجمعة 24 يناير 2014 - 20:00

تم اليوم الجمعة بالدار البيضاء، إلقاء القبض على المشتبه به في محاولة سرقة وكالة بنكية بشارع الجولان السالمية 2 /عمالة مقاطعات بن امسيك الدار البيضاء/ حوالي الساعة الرابعة صباحا من نفس اليوم.

وأوضح مصدر أمني، أن المشتبه به حاول الاستيلاء على أموال الشباك الأوتوماتيكي للوكالة بعد تكسير زجاجها، وقام بإتلاف كاميرا المراقبة المثبتة بالجانب العلوي لصندوق الشباك.

وبعد فشله حسب نفس المصدر قام بتكسير زجاج الباب الرئيسي للوكالة للولوج إليها من أجل محاولة فتح صندوقها الحديدي، مضيفا أن ذلك تبين جليا من خلال معاينة ضغوط وكسر عليه.

وأشار إلى أنه تم إجراء الأبحاث والتحريات الأولية بمسرح الجريمة، عبر رفع آثار بصمات وأقدام بمختلف جنبات الوكالة وعلى بعض التجهيزات، وكذا استغلال تسجيلات كاميرات المراقبة، لتتأكد العناصر الأمنية على أن مرتكب ذلك الفعل يبقى مجرد شخص واحد.

وعلى الرغم من صعوبة تحديد ملامح الجاني حسب نفس المصدر من خلال التسجيلات، فقد انصب بحث العناصر الأمنية بادئ الأمر على أحد المشتبه فيهم، الذي تطابقت مواصفاته والشخص الموجود بتلك التسجيلات.

وأضاف، أن المعطيات الجنائية التي تتوفر عليها المصالح الأمنية قادت إلى الاهتداء إلى هويته الجاني، الذي يبلغ من العمر من 20 سنة، وعلى محل إقامته بدوار سيدي بوزيان ليتم إيقافه على الفور.

‫تعليقات الزوار

6
  • مغربي و أفتخر
    الجمعة 24 يناير 2014 - 20:12

    لكل طريق بداية…لكننا دائما بطبيعة الحال نبحث عن النتيجة ونستعجل النهاية …

  • سعد
    الجمعة 24 يناير 2014 - 20:22

    نامل ان يتم فك لغز السطو على وكالة بنكية للقرض الفلاحي بخنيفرة حيث تم السطو عليها نهاية الأسبوع الماضي وسرقة أزيد من 200 مليون بطريقة احترافية للعاية .

  • الاسكافي
    الجمعة 24 يناير 2014 - 21:33

    الجاني حاول سرقة الشباك الأوتوماتيكي، بعد أن كسر الزجاج الخارجي . سؤال : " الا تنطلق صفارات الإنذار، بعد تكسير الزجاج ؟ " . هذا نظام متبع في جميع المدن العالمية الكبرى، وكذلك المدن ذات الكثافة السكانية المرتفعة. المراقبة الإلكترونية موجودة 24 ساعة، حتى أثناء الدوام الرسمي، و وجود العنصر البشري بداخل البنك. أعتقد ( و الله أعلم ) أن وجود أجهزة إنذار مرتبطة بمقر مركزي، يبلغ بدوره دوريات الأمن الوطني، سيكلف الأبناك مبالغ مالية، و سيولة لا تتوفر عليها في الوقت الراهن !!! . ( و باز ا سيدي، الله يعطينا وجهكم ) .

  • cheikh gogo
    الجمعة 24 يناير 2014 - 23:15

    فكرة جيدة لكن يلزم تخطيط طويل وادوات العمل واليوم المناسب وقليل من الحظ,بوحدك مستحيل لازم مساعدة محترفين في الميدان المشكل في المغرب ليس هناك مختصين هناك فقط لصوص البزاطم وطبعا لصوص اموال الشعب

  • stupid hold up
    السبت 25 يناير 2014 - 03:23

    سرقة البنوك خليوها لمريكان ؤالاوروبيين اما نتوما بركا عليكم شي بورطابل ؤ لا شي بزطام

  • hicham/sale
    السبت 25 يناير 2014 - 04:25

    صاحبنا كان يعتقد ان الدخول الى الوكالة سيجعل ما في الخزنة الحديدية في متناوله وبسهولة هذا شاف شي فيلم اراد تطبيقه في الواقع الاتعلم يا هذا ان الخزنة من الداخل اكثر صعوبة من الخارج لان الجهة الخارجية فيها نسبة كبيرة من الزجاج اما من الداخل فانت امام قطعة من الحديد ليس من السهل تكسيرها خاصة اذا كانت ادواتك تقليدية كالمطرقة وغير ذلك,انت كنت تريد ان تقول للزلط وداعا لكنه رفض ذلك وهو يقول لك اهلا بك صديقا عزيزا.

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين