إصابات جديدة بـ"دودة غينيا" في جنوب السودان

إصابات جديدة بـ"دودة غينيا" في جنوب السودان
الجمعة 21 أكتوبر 2016 - 22:55

اعلن مكتب تنسيق الشئون الانسانية التابع للامم المتحدة بجنوب السودان ظهور 15 حالة جديدة من الإصابة بمرض “الدودة الغينية” في مناطق متفرقة بالبلاد، فيما وصفته بالتراجع الكبير المبذول من قبل الشركاء الدوليين للقضاء على المرض بصورة تامة.

وقالت المنظمة، في تقريرها الشهري، إن الحالات الجديدة للمرض ظهرت خلال الفترة بين شتنبر المنصرم وأكتوبر الحالي، في مناطق كاجوكاجي (جنوب غرب)، ونهر الجور (شمال غرب)، وطمبراف (جنوب غرب)، الى جانب بعض الحالات الجديدة في منطقة التونغ الجنوبية ويرول (وسط) بجانب واو (شمال غرب).

وأضاف التقرير أن “ظهور الحالات الجديدة يعتبر نكسة كبيرة للجهود المبذولة للقضاء علي المرض نهائيا، في جنوب السودان”. وأشار أن العدد الكلي للحالات التي تم تسجيلها خلال العام الحالي بلغ 55 .. وقالت المنظمة الدولية إن “جنوب السودان أحرز تقدمًا في مكافحة المرض في السنوات الماضية، في سبيل القضاء عليه، بعد ان انخغض معدل الاصابة من 20 الف حالة في العام 2006 الي ست حالات فقط في 2015”.

وبالنسبة للأمم المتحدة فان جنوب السودان يقع ضمن أربع دول لا تزال تسجل إصابات بمرض الدودة الغينية بجانب تشاد، واثيوبيا، ومالي .. بينما مرض “دودة غينيا” (GWD)، عدوى تنتقل عند شرب الماء الذي يحتوي على براغيث الماء المصابة بـ”يرقة دودة غينيا”.

ويتسبب المرض بالتهاب مؤلم وبثور على الجلد، خاصة الأطراف السفلية، بعد ذلك تخرج الدودة عن طريق الجلد على مدى بضعة أسابيع، خلال هذا الوقت، يكون من الصعب على الشخص المشي أو العمل ، وإنه من غير المألوف للغاية أن يؤدي هذا المرض إلى الوفاة.

‫تعليقات الزوار

1
  • l ancien xx
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 09:18

    qui sont les grands pays qui s enrichissent vites par lahrif. illicitement par les détournements des fortunes des africains des pure mines. coutent trop cher des mines rails comme le mercure rouge .le coltan alanguistine l or.rouge. mercure noir.cuivre rouge.fer.l acier.et d autres que je cite encore ext c est eux qui développent exprès projets et instiguent et fondent et alimentent les laboratoires des développent des micro biologie et alimentent les rebelles tribaux d effectuer des crimes de tuerie en eux contre citoyens pour les poussées de quitter les lieux riches en super mines voila la raison d un ancien qui a souffert la haine et sortant malade jeter dans l oubli de ses pays nonchalant

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 6

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال