اتهامات لقطر بـ 'شراء' كأس العالم 2022

اتهامات لقطر بـ 'شراء' كأس العالم 2022
الإثنين 30 ماي 2011 - 08:53

نفت لجنة ملف قطر 2022 ، الاثنين 30 ماي، كل الإدعاءات التي تتعلق بفوزها بحق تنظيم مونديال 2022 ، مؤكدة “عدم قيامها بأي شيء خاطىء في ما يتعلق بملف كأس العالم 2022”.. وطالبت اللجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”،وبشكل عاجل، ببتوضيحات حول تصريحات الأمين العام للاتحاد الدولي في هذا الصدد، مضيفة أنها”بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة“.



وكان رئيس اتحاد الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكرايبي) الترنيدادي جاك وارنر كشف رسالة وجهها إليه أمين عام”الفيفا” جيروم فالك تتعلق بانتخابات رئاسة “الفيفا”بين الرئيس الحالي جوزيف بلاتر والقطري محمد بن همام وتضمنت اتهام فالك لقطر ب “شراء” كأس العالم 2022.. وجاء في أحد مقاطع الرسالة “لا أدري لماذا ترشح بن همام لخوض الانتخابات. هل فعلا يدرك أن لديه الحظوظ أو انها طريقة لأنه لم يعد يرغب ببقاء جوزيف بلاتر. أما انه يعتقد بأنه يستطيع شراء الفيفا كما اشتروا كأس العالم“.



من جهة أخرى، قرر رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام استئناف قرار توقيفه عن ممارسة مهامه الرياضية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، وجاء في بيان رسمي صادر عن مكتبه ال‘علامي، اليوم الاثنين، أن بن همام “يرفض القرار الصادر أمس من قبل لجنة الأخلاقيات وهو يطالب بشكل عاجل النظر في الاستئناف الثلاثاء 31 ماي والعدول عن قرار توقيفه مؤقتا قبل مؤتمر الاتحاد الدولي المقرر في فاتح يونيو“.



وقال بن همام: “الطريقة التي تمت بها الإجراءات لا تمت بصلة إلى مبادئ العدالة. لقد تمت معاقبتي قبل أن توجه التهمة إلي. لدي شعور بأن نتائج التحقيق تم الاتفاق عليها قبل بداية جلسة الاستماع وكان الأمر واضحا جدا خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء الأحد حيث أظهر أمين عام الفيفا جيروم فالك تحيزه الفاضح”، وخلص بن همام إلى أن “هذا الأمر ليس مقبولا على الإطلاق لأنه من المفترض أن تكون لجنة الأخلاقيات هيئة مستقلة، وبالتالي أتوقع أن تخضع التحقيقات المقبلة للتأثير والتلاعب“.

‫تعليقات الزوار

17
  • عبدو
    الإثنين 30 ماي 2011 - 09:09

    و كالعادة، فقد صخرت قطر قناة الجزيرة، و سلطتها على الفيفا و بلاطر، و بدأت (هذه القناة) في النباح و العواء، وجندت طواقمها وصحافييها للدفاع عن البهتان و الفساد والرشوة.
    مع مرور الوقت أصبح يتجلى لنا لماذا أنشأت قطر هذه القناة و خصصت لها الإعتمادات القوية، و جلبت صفوة الصحافيين العرب.
    ما أأسف عليه هو، ذلك البصيص من الأمل الذي لاح في الإعلام العربي، و الذي توهمناه مع ميلاذ الجزيرة، لكنه لم يكن في الحقيقة إلآ سراب في صحراء قاحلة،كذلك نأسف على صفوة الصحافيين المقتدرين الذين وللأسف لم يكن همهم سوى المال و المال فقط.

  • hysterik
    الإثنين 30 ماي 2011 - 08:55

    il veut nous faire croire qu’il est innocent,vas raconter ca à ta chaine pourrie al-jazeera…
    pourquoi on donnerait à un pays microscopique l’organisation d’un événement si collossal!!!!.
    chercher l’erreur.
    al lbess qdek you watik, qalik qatar,,wa noud min doukha!!!!!.

  • bounoir
    الإثنين 30 ماي 2011 - 09:07

    لما عندو فلوس كلامو مسوس ،المغرب عيا ماخسر في الفلوس و مجابش الله . قطر فيها 2متر كارية و 1000 ديال البشر و جابة كاس العالم و برافو و برافو .

  • منا رشدي
    الإثنين 30 ماي 2011 - 09:19

    حتى الفيفا وصلها فسادكم ، شراء حق نقل مباريات كأس العالم ؛ بطولة أوربا ؛ ألعاب القوى ؛ التنس ؛ كأس أفريقيا . احتكار البث التلفزيوني عن المنطقة العربية . أهه ؛ أين تبتدئ المنطقة العربية وأين تنتهي ؟ لا يهم ؛ المال الفاسد قادر على قلب الجغرافيا ( فعلها مع التاريخ سابقا ) . اليوم يراد تعريب الفيفا وبرشلونة قبلها !!! سبحان الله فقراء الصومال من المسلمين لا يجدون ما يسكت بطونهم الفارغة ويغدق على الرياضة بالمليارات ليقال العربي بنهمام ينافس على رئاسة الفيفا !

  • nabil
    الإثنين 30 ماي 2011 - 09:21

    qui a sorti ces acusation, bien sur lalgerie

  • انــــوري
    الإثنين 30 ماي 2011 - 08:59

    اتهامات لقطر بـ ‘شراء’ كأس العالم 2022 والله انكم لا تتقون حتى في هذا الخبر

  • ca36ma
    الإثنين 30 ماي 2011 - 08:57

    c’est sur le Qatar ne pouvais qu’acheter cette coupe du monde… seulement ils ont vu trop grand en essayant de prendre la tete de la Fifa mnt ils doivent payer aussi les pots cassés.

  • HAMID
    الإثنين 30 ماي 2011 - 09:27

    هل هناك من يصدق أن قطر أخذت كأس العالم بيد نظيفة ؟؟؟؟؟؟

  • مغربي
    الإثنين 30 ماي 2011 - 09:15

    سبحان الله العظيم
    كيف يمكن لدويلة مجهرية لا تظهر على الخريطة أن تفوز على حساب دول عظمى لها بنية تحتية ضخمة و لها تاريخ عريق في كرة القدم, مثل بريطانيا و الولايات المتحدة الأمريكية.
    رائحة الرشوة النتنة تزكم الأنوف, و الدليل عليها واضح لا غبار عليه, فالدويلة المجهرية المسماة قطر تبحث عن اثبات وجودها و الإعتراف بها بأي شكل و بأي ثمن حتى و لو كان ذلك بشراء الذمم, بدفع مئات الملايير من الدولارات من أجل تنظيم مسابقة رياضية ستنقضي خلال شهر و يمضي كل الى حال سبيله.

  • عبد الله 1120
    الإثنين 30 ماي 2011 - 09:03

    نفت
    باين من الاول
    بلاتر هدد بن همام بالانسحاب والا سيفضح المستور 2022
    بن همام انسحب
    المستور لن يفضح
    قطر هي استتناء في هدا العالم العجيب
    لا رشاوي لا فساد كل تمام
    غير تهناو الجزيرة قناة حرة و نزيهة غادي تجيب ليكم الاخبار بكل شجاعة ومصداقية ادا كان لها وقت المظاهرات شغلتها هده الايام

  • ابو فاطمة الزهراء
    الإثنين 30 ماي 2011 - 09:01

    لا غرابة في ذلك ! فحمد بن خليفة ال ثاني اشترى كل شيء, حتى نادى برشلونة لكرة القدم, الموسم المقبل سيرتدي الاقمصة باسم قطر..
    الذي اعجبني في هذا الرجل انه تنكر للحكام العرب وابذى ويبذي الغالي في اسقاطهم من خلال الجزيرة, اقسم على اسقاط مبارك وتاتى له ذلك..
    من اراد منهم ان يامن شره, فعليه بالاصلاح والاستماع الى شعبه.
    الرجل لا يعرف لا صديق ولا قريب, اليس هو من انقلب على ابيه؟ والان يتحاسب مع كل من شجب فعلته..(حسايفي خطييييييير لعفو منو )

  • رؤوف
    الإثنين 30 ماي 2011 - 09:11

    لانك عربي ياابن همام ,ولان قطر فازت بتنظيم كاس العالم ,وعليه فالتهمة مفبركة ضدك حتى يتم ابعادك من منافسة الثعلب بلاتر على رئاسة الفيفا ولانهم يعرفون انك ستفوز في الاستحقاق وعليه سيحاولون النيل منك .فخاب مسعاهم

  • ismail
    الإثنين 30 ماي 2011 - 09:17

    و سبحان الله يوم فوز قطر بالاستضافة كنتم تهللون و تفتخرون بالعروبة ..وبعد هذا الخبر الكل الرشوة الرشوة و هذا ان دل على شئ فانما يدل على الانفصام في الشخصية و كذلك استحقاق المغرب للمراتب متاخرة في مجالات متعددة –و استحضر هنا قصة الحمال و الجزرة– ا خواتي نضوا من نعاس وش حنا ديمان غر مشين بلا من عرف فين و الله عار علينا هذه المهزلة لعدلوا كن تبعهم شوية د الراي الخاص و فرض النفس
    و ان كانت رشوة فهي من الطرين ان كانت قطر الراشي فالاتحاد الاوروبي المرتشي و السلام على من اتبع الهدى

  • vergini
    الإثنين 30 ماي 2011 - 09:23

    تنظيم كأس العالم و إقصاء المنتخبات الإفريقية مبكرا أمر معتاد فما الجديد ، قطرت إشترت الكأس و قبل شرائه فرشت له الأرضية من ملاعب و بنى تحية من فنادق و طرق و مطارات ، هل تعتقدون كأس العالم كتجي مع الوحي ، فيقوا من الحقد على الجزيرة

  • Abdou
    الإثنين 30 ماي 2011 - 09:25

    يقول المثل : ليس بعد الكفر ذنب، إذا كان حمد قد وصل إلى الحكم بطريقة غير شرعية، بالغش بانقلابه على أبيه فما دون ذلك أهون، ويمكن أن يستولي عليه بالغش : مثل تنظيم كأس العالم، فحمد هو مثال حي لبطل فيلم مرجان أحمد مرجان، لو كانت قطر تحب الخير لأشقاءها العرب لكنا من المهنئين المدافعين عنها، لكنها تريد ألا تسبقها أية دولة عربية إلى شيء تطمح إليه، وقد تعطي صوتها إلى دولة أجنبية لكي لا تفوز دولة عربية بتنظيم كأس العالم (كما حدث حين أعطى ابن الحمّام صوته لألمانيا) لكي لا يصبح المغرب أول دولة عربية تنال شرف التنظيم، وفعلها أيضا لما تقدمت مصر بملفها حيث صوت لصالح دولة أجنبية ، ولما كان ابن همام عضوا في الاتحاد الآسيوي لم يعط صوته للأمير الأردني علي بن الحسين حين رشح نفسه لرئاسة الاتحاد الآسيوي ، ونفس النذالة كررها مع الشيخ الكويتي أحمد الفهد.

  • رياضي قطري
    الإثنين 30 ماي 2011 - 09:05

    في ظل المعطيات التاريخية الرياضية، والجغرافية لقطر، كل شيء يؤكد ان فوز قطر بالتنظيم تم بالرشاوي الضخمة.
    وفي حال عدم تدارك السلوك ومنح الامتياز لدولة جديرة بالتنظيم، فسيكون أسوأ مونديال في تاريخ كرة القدم على الاطلاق، اذ ان توسيخ المونديال بالرشاوي الضخمة عار على جبين المرتشين الاعضاء، الذين وجب طردهم من اية مسؤوليات.

  • abdo sidi boujida
    الإثنين 30 ماي 2011 - 09:13

    شبهت صحيفة “صن” البريطانية، رئيس الاتحاد الدولي “الفيفا” ، السويسري، جوزيف بلاتير، بالزعيم الليبي، معمر القذافي، الذي لا يزال متشبثاً بالحكم بعد مرور 40 عاماً ويرفض التنحي، رغم ثورة الشعب ضده والتي دخلت شهرها الرابع على التوالي.
    وأفردت الصحيفة مساحة واسعة في عددها الصادر أمس، الأربعاء، للمقارنة بين هذه الصفة المشتركة بلاتير والقذافي، مشيرة إلى أن كليهما يرتجف خوفاً على كرسي الرئاسة ويرفض بشتى الطرق التنحي عن منصبه.
    وعلّقت الصحيفة على الندوة الصحفية التي عقدها بلاتير، الثلاثاء الماضي، في مقر الفيفا، وأكدت أن هذا المؤتمر لم يختلف أبداً عن خطابات القذافي المليئة بالهذيان والقمع للحاضرين، حيث ذكر بلاتير أنه خدم “الفيفا” لأكثر من 35 عاماً، وقال للصحفيين “عليكم أن تحترموني”، ثم صاح فيهم طالباً منهم الصمت مثل القذافي تماما.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات