الألمان ينقسمون بين الائتلاف الحاكم والمعارضة قبل الانتخابات

الألمان ينقسمون بين الائتلاف الحاكم والمعارضة قبل الانتخابات
الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 07:05

مع انطلاق العد العكسي على موعد إجراء الانتخابات التشريعية العامة في ألمانيا المقرر إجراؤها في 22 شتنبر الجاري، كشفت نتائج استطلاع للرأي أن شعبية الائتلاف الحاكم وكتلة المعارضة الممثلة في ثلاثة أحزاب أصبحت متساوية.

وأشارت نتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد “فورسا” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من مجلة “شتيرن” الألمانية وقناة “آر تي إل” التلفزيونية، أمس الثلاثاء، إلى أن الائتلاف الحاكم، الذي يضم التحالف المسيحي بزعامة المستشارة أنغيلا ميركل والحزب الديمقراطي الحر، حصل على نسبة 44 في المائة من تأييد المشاركين، فيما حصلت أحزاب الاشتراكي الديمقراطي والخضر واليسار ككتلة واحدة على نفس النسبة.

وأفادت النتائج بأن شعبية التحالف المسيحي استقرت عند 39 في المائة، في حين تراجعت شعبية شريكه في الائتلاف الحاكم الحزب الديمقراطي الحر بمقدار نقطة مئوية واحدة حيث حصل على نسبة 5 في المائة، أما نتيجة الحزب الاشتراكي الديمقراطي، حسب الاستطلاع، فقد وقفت عند 25 في المائة، وحزب اليسار عند 10 في المائة وحزب الخضر عند 9 في المائة.

ووفقا لنتائج الاستطلاع، فقد تسفر الانتخابات التشريعية عن ائتلاف كبير بين المسيحيين والاشتراكيين (64 في المائة) أو ائتلاف بين المسيحيين والخضر (48 في المائة)، كما أشار المصدر ذاته إلى أن “الحزب البديل لألمانيا” الحديث التأسيس وحزب “القراصنة”، وهما غير ممثلين في البرلمان الألماني “البوندستاغ”، على نسبة 3 في المائة لكل منهما.

من جهة أخرى، أظهر الاستطلاع أن غالبية الألمان يرغبون في أن تستمر المستشارة أنغيلا ميركل في منصبها، بتأييد بلغت نسبته 53 في المائة من قبل المشاركين، وبزيادة نقطة مئوية واحدة مقارنة بالأسبوع الماضي، بينما حصل مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي المنافس الأقوى على منصب المستشار، بيير شتاينبروك، على نسبة تأييد 26 في المائة، في حين أعرب 21 في المائة من المشاركين عن عدم رغبتهم في أن تتولى ميركل أو شتاينبروك هذا المنصب.

‫تعليقات الزوار

6
  • yussef
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 08:04

    سواءا صوتوا لانجيلا ميركل التي تمثل حزب التحالف المسيحي او حزب الديمقراطي الحر او غيرهم ,فلن يشهدوا زيادات في الاسعار او انقلابات عسكرية او ثروات شعوبهم !! مثلا ان لم تتحسن اوضاعهم السيئة ((ان كانت)) فستبقى كما هي اما ان كانت ستتحسن بعد الانتخابات فذلك غير مستبعد ومنطقي جدا كون اي حزب سيعرض افضل ما عنده للشعب لكي يفوز بالمنصب .. المانيا هي المانيا !! احد افضل الدول التي يشهد اهلها انها الافضل فما بالكم بالاشادات الاتية من الخارج ؟؟
    germany is the best country in the world

  • ahmed
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 13:38

    شكرا جزيلا هسبريس
    الموضوع مهم جداً
    المطلوب من الجالية المغربية الحاملين الجنسية ألمانية
    المشاركة في التصويت

  • عابر سبيل
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 14:59

    من عجيب الفارقات و غريب المصادفات أن تكون المواجهة بين طبيبين : طبيب أسنان و طبيب عيون ، فمن منهما سيربح الرهان ؟ الزمان كفيل بإعطاء الجواب …

  • nadia
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 18:48

    الائتلاف الحاكم إن نجح فهو إنتحار ألماني وأوروبا لأن يعتمد على السياسة قانوية أو غير قانونية لكسب أموال الغير خاصة المهاجرين والفقراء. تعطيهم مساعدة وتأخدها منهم دماء ودموع
    المتقاضي لايهم أن يظلم أبرياء أو يشجه مجرمون أن تبين أن أحد يملك المال يوقعنه في غرامات لأكل رزقه

  • م العيساوي
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 22:41

    من سيفوز سوف تؤكده صناديق الإقتراع والإنتخابات سوف تكون نزيهة وبدون تدخل الباشا والقائد والشيخ والمقدم والمخازنية وووو..ومن لم يحصل على الأقل على 5% لا مكان له في البرلمان"البوندستاغ" وهذا ما يحرج ائتلاف الحكومة الحالية المكونة من الإتحاد المسيحي والدمقراطي الحر الذي تراجعت شعبيته وهذا ما أكدته الإنتخابات الجهوية في باييرن"Bayern" الأحد الماضي 15/9/2013 حيث حصل الدمقرلطي الحر عل 3% فقط وسف ينسحب من البرلمان الجهوي"لانتاغ".2009 في الإنتخابات التشريعية حصل على 16% ما لم يحصل في هذه الدورة حسب المحللين السياسيين والرأي العام وحتى وإن حصل على نتيجة تمكنه من البقاء في"البوندستاغ"رغم ذلك لا مجال له ولشريكه الإتحاد المسيحي الإستمرار في الحكومة معا ………….

  • مغربي
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 15:42

    المهم ليس هناك تكفير أو تخوين بل العقل والمنطق

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين