السلطات المحلية تنبّه صيدليات الدار البيضاء

السلطات المحلية تنبّه صيدليات الدار البيضاء
السبت 28 يونيو 2014 - 16:55

توعدت السلطات المحلية بعض الصيدليات، غير المنضبطة للقانون المنظم للمهنة، خاصة ما يتعلق بمواعيد فتح الصيدليات وإغلاقه، بعقوبات تأديبية، تباشر تنفيذها هيئة الصيادلة.

والي جهة الدار البيضاء وعامل عمالتها، خالد السفير، استقبل يوم الجمعة ممثلين عن هيئة الصيادلة، حيث طرحت بشدة قضية عدم احترام أوقات فتح بعض صيدليات العاصمة الاقتصادية في وجه العموم وإغلاقها والكيفيات التي يتم وفقها تولي مهمة الحراس، حيث جرى الاتفاق على تنظيم سير عمل الصيدليات بشكل طبيعي، ويخدم الصالح العام ومصالح الصيادلة.

وفي بلاغ صادر عن ولاية الدار البيضاء الكبرى، اعتبرت الأخيرة أن المادة 111 من القانون (14/17) بمثابة مدونة الأدوية والصيدلة، تنص على أن عدم احترام أوقات فتح الصيدلية في وجه العموم وإغلاقها وكذا الكيفيات التي يتم وفقها تولي مهمة الحراسة، “يعرض الصيدلي صاحب الصيدلية لعقوبات تأديبية”.

وشدد البلاغ على أن تلك العقوبات هي من اختصاص هيئة الصيادلة وليس من اختصاص السلطات المحلية، “التي ينحصر دورها في العقوبات الإدارية وليست الجزائية”.

وكانت نقابة الصيادلة بالدار البيضاء قد أصدرت بلاغا يثير عدم احترام بعض الصيدليات للقانون المنظم للمهنة، والمقررات التنظيمية والإدارية المنظمة لمواعيد فتح الصيدليات وإغلاقها وتنظيم المناوبة والحراسة؛ حيث أدى هذا الوضع إلى استياء في الأوساط الصيدلية والساكنة، وصل إلى حد تنظيم وقفات احتجاجية.

وكانت نقابة الصيادلة بهيئة ولاية الدار البيضاء قررت تنظيم وقفات ما بين 26 يونيو الجاري و16 يوليوز القادم أمام مقر الولاية، وكذا إضرابا لمدة ثلاث ساعات من العاشرة صباحا إلى الواحدة زوالا يوم 25 يوليوز القادم بما فيها صيدليات الحراسة.

‫تعليقات الزوار

1
  • vizigo
    الأحد 29 يونيو 2014 - 13:16

    Voila une profession qu'il convient de libéraliser puisqu'il s'agit ni plus ni moins que d'un commerce de produits élaborés ailleurs, par des labo à raisonnance internationale. A quoi bon étudier sept ou huit ans pour ouvrir une officine si c'est pour la confier finalement à des VENDEURS smigars pendant que le pharmacien se mute en moul echoukara.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة