‫تعليقات الزوار

14
  • نورالدين المعتدل
    السبت 28 نونبر 2020 - 16:32

    علاقات مثمرة واستراتيجية باذن الله في إطار "جنوب جنوب" ونعم الدبلوماسية المغربية ولتكن هذه العلاقات على المدى البعيد.

  • لا يعقل ان ...
    السبت 28 نونبر 2020 - 16:33

    … يتخطى المغرب موريتانيا لابرام اتفاقيات التعاون مع السنغال والكوت ديفوار والغابون وغينيا بسبب خوف النظام الموريتاني من جنرالات الجزائر.
    الخير كل الخير في تعاون ارباب الاعمال المغاربة مع ارباب الاعمال الموريتانيين للاستثمار في افريقيا .
    بالسوق الإفريقية متسعة للجميع حتى للجزائر وتونس وليبيا لو كان قادة النظام الجزائري يعقلون.

  • Amaghrabi
    السبت 28 نونبر 2020 - 16:37

    مع الاسف الشديد الدولة الجزائرية التي استولى عليها عصابة الجنرالات منذ استقلالها تحارب كل ما فيه الخير للشعب الجزائري اولا وللدول المغاربية ثانيا ولدول افريقيا عامة ,بحيث اصبحت تعرقل التنمية في الجزائر وفي الاتحاد المغاربي ,ويبقى الانسان حائرا في منطق هؤلاء السذج الذين يعاكسون الرياح التنموية ويعملون ليل نهار من اجل احداث الدمار الشامل في المنطقة,ويقول المثل "ان الله يعطي الفول لمن ليس له اسنان"اعطاهم الله خيرات النفط واعتقدوا انهم غير محتاجين لاحد واصبحوا يخافون ان يستفيد احدا من الدول من نفطهم وهم يستفيدون القليل من الاخرين ويعتقدون ان التفط يكفيهم ليعيشوا ميسورين غير محتاجين لاحد,ومع الاسف هذا الفكر الرجعي البدائي الذي يستعمل الانانية والحقد والحسد والخوف من العدو الوهمي وان كان حتى شعبهم يجعلهم ومع الاسف يلعبون دورا سلبيا ويعرقلون التنمية في القارة الافريقية جمعاء فما علينا الا ان نرفع اكف الدعاء الى الله ليرفع عنا وعن شعب الجزائر مصائب هؤلاء الخبثاء الذين ينتمون الى شياطين الانس

  • علي نايت عمر
    السبت 28 نونبر 2020 - 16:41

    العلاقات المغربية الموريتانية سوف تكون جد جيدة و الى الابد و تكون لصالحهما ضدا على حكام الجزائر و الله يكون في عون الشعب الجزائري المسكين المغلوب على امره

  • touhali
    السبت 28 نونبر 2020 - 16:43

    course à la construction non à la destruction.
    Le système algérien a ses propres mentalités, comme les mentalités des enfants qui jouent avec des feux d'artifice sur l'Achoura. Il veut imposer son hégémonie à ses voisins. L’argent de l’Algérie est entièrement consacré à l’achat d’armes. Je ne sais pas pourquoi tout cet effort de guerre et cette présence militaire, veulent-ils entrer en guerre avec l'Amérique? Ou ils connaissent le courage des soldats marocains et ont peur d'eux. Si cela est vrai en dernier lieu, le Maroc ne les ressent pas et ne leur donne aucune valeur. Résumé: Fou régime.

  • touhali
    السبت 28 نونبر 2020 - 16:49

    ﻻ للعداوة والغطراصة.
    الجمهورية الإسلامية الموريتانية من أصدقائنا لأنها دولة مدنية ودستورية وديمقراطية ، وهي واحدة من جيراننا الطيبين. ليس منافقا ولا غيورا ولا عدائيا فنحن إخوة أصليون. يجب على المغرب أن يفعل على لتطوير موريتانيا وربط ويقيم علاقات جيدة للغاية مع الاستثمارات في جميع المجالات.
    تحب المملكة المغربية أن تكون في حالة جيدة مع جميع دول العالم. المملكة الشريفة المغربية لا تغار وتحب السلام وليست منافقة.وﻻ معادية.
    عندما ينتهي هذه المشكلة المفتعلة المشتعلة إن شاء الله ستكون الحدود الموريتانية المغربية مشتركة ومفتوحة للجميع الموريتانيين وللمغاربة بدون تأشيرات دخوﻻ وخروجا. ونتمنى مستقبلا نفس شيء مع الجارة الشرقية ذلك بعدما يتمكن شعب الجزائري من تغيير نظامه العسكري بالنظام مداني خالي من العدوان والعداء والغطراصة.

  • mokrini
    السبت 28 نونبر 2020 - 17:02

    تحليل رائع ومستفيض.
    برافو عليك!

  • عبد الفتاح البجعدي
    السبت 28 نونبر 2020 - 17:35

    جد جد جد فخور بمثل هذه الكفاءات …دبلوماسي محنك
    حقا الفرق كبير بين التفاحة و الرمانة.
    دبلوماسيي الجارة شرقية لا يستطيعون تركيب جملة مفيدة حتى … كوسالا و حق الرب

  • Adam Casa
    السبت 28 نونبر 2020 - 17:41

    المغرب ضيع أكثر من 45 عام تحزر في المرتزقة والززاير وفرنسا و و..والامم المتحدة… الحل لقضية الصحراء المغربية ببساطة و اختصار :
    1ـ سحب المغرب ملف مشروع الحكم الذاتي من الامم المتحدة والصحراء إقليم كبقية الاقاليم المغربية
    2ـ رفض المغرب الحوار او المفاوضات عن وحدة ارضه مع الانفصاليين المرتزقة
    3ـ الصحراء صحراؤنا في مغربها احب من احب و كره من كره ولا يهمنا من معنا أو ليس معنا
    4ـ تعمير الصحراء بناس الداخل بتشجيع الهجرة من كل المدن لاعمار الاقاليم الصحراوية المغربية
    5ـ اجبارية الخدمة العسكرية على كل المغاربة للرجال فقط بدون اسثتناء من 18 الى 50 سنة
    6ـ ادخال الشركات وتطوير الصناعة العسكرية والاهتمام براتب العسكري و معاشه و اسرته
    7ـ ضم كل الصحراء واسترجاع الشريط العزلي ـ و الرد بقوة على كل هجوم مع حق في متابعة خارج الحدود 8ـ الوطن غفور رحيم لكل صحراوي عاد إلى أرض الوطن ( منح جنسية مغربية ) 9ـ محاكمة كل إنفصالي داخل المغرب بالخيانة والارهاب و التآمر والتجسس بالاعدام أو السجن مدى الحياة بدون رحمة 10ـ تشجيع الدولة الاسثتمارات الداخلية و الخارجية للاسراع في تنمية الاقاليم الصحراوية المغربية

  • hafidi
    السبت 28 نونبر 2020 - 18:46

    ليعلم الجميع ان الشعبين الموريتاني والمغربي إخوة منذ قرون الى أن فرق بينهما الاستعمار. نفس الشيء يقال بالنسبة للشعبين الجزائري والمغربي الى أن تصلطت مجموعة من الجنرالات على تسيير جارتنا بالشرق. رب إهد الجميع الى ما فيه خير الشعوب المغاربية. آمين

  • moh
    السبت 28 نونبر 2020 - 18:50

    موريطانيا اخويا لا يعول عليها…..تعترف بجمهورية الاوهام وترتعد خوفا من عصابة البوليساريو…..وشعبها كسول متواكل ….وفوق كل هذا غارقة في الفكر القبلي البائد…..دولة اختارت التخلف عن طواعية…يكفي ان تغرف انها البلد الوحيد الذئ لا بزال يجيز تجارة الرقيق

  • أبو الطيب
    السبت 28 نونبر 2020 - 20:23

    استمعوا إلى النشرات الإخبارية في التلفزيون الموريتاني لتعرفوا الحقيقة المؤسفة، مؤخذا تحدثوا عن عودة الفواكه والخضر وغير ذلك من المنتجات لكن دون أي إشارة إلى مجهود المغرب في فتح معبر الكركرات، لتصلهم هذه السلع، ولا حتى ذكلا كلمة المغرب في كل التقرير !!! مع أن المغرب لا ينتظر منهم جزاء ولا شكورا.

    وفي المقابل يستقبل رئيس موريتانيا مبعوثا من البوليساريو محملا برسالة من زعيم هذه العصابة، معبرين عنه ب(رئيس الجمهورية العربية الصحراوية).

  • M. KACEMI
    السبت 28 نونبر 2020 - 21:58

    Chapeau bas , grand monsieur! vous avez tout dit

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 60

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 55

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 3

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة