المجلس البلدي للداخلة يعقد دورة في 20 دقيقة

المجلس البلدي للداخلة يعقد دورة في 20 دقيقة
السبت 5 ماي 2012 - 22:00

تفاجأ فاعلون سياسيون وجمعويون بمدينة الداخلة بما قالوا عنه السرعة الخيالية التي مرت فيها الدورة العادية للمجلس البلدي لمدينتهم.

وقال فاعلون بالمدينة المذكورة أن عمر دورة أبريل المنعقدة بداية الأسبوع المنصرم لم يتجاوز 20 دقيقة، صادق خلالها أعضاء المجلس البلدي للداخلة الحاضرين على ثلاث نقط لها أهميتها حسب الفاعلين المشار إليهم، في التنمية المحلية.

وأكد الفاعلون أنفسهم أن مجلس الداخلة صادق بدون استعراض وبدون مناقشة ودفعة واحدة على كل نقاط جدول الأعمال وأمام أعين ممثلي السلطة المحلية في خرق للميثاق الجماعي وكذا للنظام الداخلي للمجلس.

وتميزت دورة مجلس الداخلة المشار إليها بمصادقة المجلس على فتح وتدبير مقبرة جديدة بالمدينة، وعلى مشروع اتفاقية شراكة من أجل تمويل وثائق التعمير للمواقع السياحية التي فتحها مخطط توجيه التهيئة العمرانية لخليج وادي الذهب، و كذا على دفتر التحملات الخاص بمحلات ذبح الطيور الداجنة.

وأبدى مسؤولون حزبيون بالداخلة استغرابهم للطريقة التي تم بها تدبير دورة أبريل، من طرف الأغلبية المسيرة له، وتعمدها تغييب نقاط اعتبرها المسؤولون الحزبيون مهمة منها مشاكل التطهير بالمدينة ووضعية التجزئات السكينة الخاصة بموظفي الجماعة.

‫تعليقات الزوار

8
  • الحبيب
    السبت 5 ماي 2012 - 23:23

    الصورة المرفقة بالمقال لا علاقة لها بمدينة الداخلة
    إنما هي صورة للمدخل الشمالي لمدينة بوجدور

  • abdellah hmicht
    الأحد 6 ماي 2012 - 00:24

    لا نستغرب لاننا في مدينة بويزكارن مرت دورة المجلس البلدي لشهر ابريل في ظرف 10 دقائق استغل الرئيس تغيير التوقيت الجديد و مرر مجموعة من القرارات في ظل غياب اي معارضة حقيقية من طرفي المعارضة لانهم يتوصلون بمستحقاتهم من الغنيمة .الله معانا و الصبر دوانا

  • عن اي مجلس بلدي تتحدثون
    الأحد 6 ماي 2012 - 00:52

    المكتب الصحي البلدي يأمر بغلق عدد من عيادات صانعي الاسنان بعد ان اصيب العديد من المواطنين بمضاعفات لكن رئيس المجلس البلدي يرفض التنفيذ ,فماذا تنتظرون من المجلس البلدي سوى الفوضـــــــــــــــى

  • من وادي الذهب
    الأحد 6 ماي 2012 - 01:05

    لا مجالس ولا جمعيات . مجالس قرابة عائلية و ومن أجل مصالح شخصية وميزانيات منهوبة و رجال السلطة من الوالي الى الخليفة يعتبرونها ضيغة للاغتناء السريع . الداخلة لازالت بعيدة عن منهج التسيير المعقلن المنصوص

  • sahraoui
    الأحد 6 ماي 2012 - 02:02

    bravo c est comme ça qu il faut faire accelirer les projets car on est a l epoque dont le vitesse qui compte en plus ces progzts dont la municipalitè a confirmè sont tres importants merci les chanceliers de DDakhla

  • حمو علي
    الأحد 6 ماي 2012 - 02:59

    ما ان سمع الغاء الزيارة الملكية حتى اصبحنا نرى الازبال بجانب الطرقات

  • Ablla tan tan
    الأحد 6 ماي 2012 - 11:42

    مرض أومات كما عبر الدي يريد أن يأكل بشراهة

  • دليمي
    الأحد 6 ماي 2012 - 15:55

    ليست السرعة هي المشكل بل سوء التدبير ،فمجالس الصحراء يتحكم فيها البعد القبلي والزبونية ومصحوبة بالنهب والولاءات فمجلس الداخلة كمجلس العيون وبوجدور وطانطان وكليميم وغيرها من المجالس التي لاتخضع لاية رقابة من وزارة الداخلية التي هي خارج التغطية ولاتعتبر مدن الصحراء تابعة للمغرب،وان الزيارة الملكية التي الغيت زادت من شائعات اهل المنطقة فالبعض يقول بان الامم المتحدة تدخلت لمنعها والبعض الاخر يدعي ان الاحتقان بالمنطقة ساهم في تاجيلها حتى يعود الامن للمنطقة وكثرة الشائعات التي انطلقت هدا الاسبوه تفرض خروج القصر ببلاغ توضيحي عوض الصمت المطبق قبل وبعد الالغاء.

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس