"النّقل" تدعو لتلبية مطالب سائقي الـ MOTARDS

"النّقل" تدعو لتلبية مطالب سائقي الـ MOTARDS
الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 18:30

في ردها على مراسلة جمعية حماية المستهلك (UNICONSO) المطالبة بإنشاء فئة خاصة بالدراجات النارية ذات العجلتين والمرخص لها، دعت وزارة التجهيز والنقل الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب إلى الاستجابة لمطالب سائقي النوع المذكور من الدراجات، وتخصيص فاتورة جديدة للأداء في الطرق السيارة.

وكانت مراسلة للجمعية، تتوفر هسبريس على نسخة منها، قد هددت كلّا من وزارة التجهيز والنقل والشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب بلجوء 18 ناديا من سائقي الدراجات النارية ذات العجلتين والمرخصة لها بالاحتجاج في حالة عدم الاستجابة أو التجاوب مع مطلب السائقين، في أجل 10 أيام على وضع المراسلة في 10 شتنبر الجاري.

ويطالب 18 ناديا مغربيا للدراجات النارية المرخصة، الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، بوضع تعريفة خاصة بالطريق السيار، تتلائم مع الدراجات النارية ذات عجلتين الحاصلة على الترخيص، أو ما يعرف بـ”MOTARDS”، في وقت عبّرت فيه الفدرالية الأوروبية لجمعيات الدراجات النارية، عن تضامنها، في بلاغ اطلعت عليه هسبريس، مع مطالب السائقين المعنيين معتبرة إياها “عادلة” و”مشروعة”.

‫تعليقات الزوار

7
  • zxz
    الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 19:34

    هذا قرار لصالح الأغنياء فمن يا حكومة يملك 10 ملايين ليشتري دراجة نارية ؟؟ تبكون على الميزانية لكي تخنقو الفقراء بالزيادة في المحروقات و في نفس الوقت تخفضون من اجل الأغنياء سوف تندمون و الانتخابات قادمة يا تجار الدين

  • Houssine Benouiz
    الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 20:20

    Bon courage Les Motards, Mais veuillez noter qu'il n'existe pas de motos applées "MOTARDS", mais SUPER MOTARDS,
    En outre les principales motos conduites au Maroc sont des Motos "CUSTOMS" ET SUPER BIKES EN PLUS DES GOLDWINGS

  • Logique
    الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 21:58

    C’est normal car les motards sont la population la plus vulnérable en cas d’accident et souhaitent utiliser l’autoroute qui reste beaucoup moins accidentogène que les routes nationales. Il est donc justifié que la société nationale des autoroutes du Maroc y attire des usagers par une politique tarifaire adaptée et juste et ne pas exclure les motards qui sont les usagers les plus faibles économiquement en les poussant vers les routes nationales plus meurtrières.

    En plus l’usure provoquée par le passage de deux roues est négligeable sur la chaussée par rapport aux autres véhicules. Mettre la moto dans la même catégorie que la voiture reviendrait à mettre dans la même catégorie la voiture et le camion ou la voiture et l’autocar. La voiture, c’est 4 roues et la moto c’est deux roues. Il est temps que les Autoroutes du Maroc le comprenne une fois pour toute !

  • moul lmotour
    الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 22:38

    Beaucoup de pays européens ne font pas payer l’autoroute à la moto, c’est le cas de l’Allemagne, l’Angleterre, la Belgique, la Hollande, la Suède, la Norvège, le Danemark, la Finlande, la Bulgarie, La Tchéquie, l’Egypte et l’Algérie, etc.
    D’autres pays font payer à la moto un demi-tarif : France, l’Autriche, la Slovénie, la Grèce et l’Irlande.

    Les motards ne réclament pas la gratuité totale et ne sont pas opposés à participer au financement des autoroutes et à leur entretien, ils demandent simplement un tarif adapté et proportionnel à l’usure qu’ils provoquent.

  • مول R4
    الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 22:53

    لاحول ولا قوة الا بالله..اصلا هاته الدراجات ثمنها اغلى بكثير من العديد من السيارات، والمنخرطين في هذه النوادي اكثرهم ميسورين ولا يركبون هذه الدراجات إلا للمتعة والسياحة (زعما عندهم الوقت وعندهم الفلوس الله يزيدهم) ،فلما الاحتجاج !!!

  • Nourddine
    الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 23:39

    من واجب الحكومة ان تحقق مطالب ساءقي الدراجات النارية دات عجلتين في جميع المجلات خصوصا ثمن اداء الطريق السيار

  • مواطن
    الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 23:55

    هادوك لاباس عليهم خاصهم يخلصو اكثر

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 2

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة