بنعبيشة يعيد الشمّاخ وتاعرابت إلى المنتخب

بنعبيشة يعيد الشمّاخ وتاعرابت إلى المنتخب
الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 10:13

استدعى الإطار الوطني حسن بنعبيشة 29 لاعبا للدخول ضمن القائمة الأولية للمنتخب المغربي الذي سيواجه مطلع شهر مارس القادم المنتخب الغابوني في مباراة ودية على ملعب مراكش.

وعرفت قائمة المنتخب التي ستلعب مباراة تحضيرية استعدادا لكأس إفريقيا للأمم، والتي سيحتضنها المغرب السنة المقبلة، عودة عدة لاعبين إلى صفوف الأسود على رأسهم لاعب كريستال بلاس الإنجليزي مروان الشماخ ونور الدين أمرابط لاعب ملقا الإسباني ولاعب ستوك سيتي أسامة السعيدي بالإضافة إلى نبيل الزهر لاعب ليفانتي الإسباني، وعادل تاعرابت لاعب الميلان والذي يقدم مستويات ممتازة في الكلاتشيو.

فيما استغنى بنعبيشة عن خدمات الحارس نادر المياغري بعد الأداء الذي قدمه في كأس إفريقيا للمحلين الأخيرة، وبعد أن أعلن اعتزاله دوليا، بالإضافة لعدم استدعاء الحارس الثاني لعرين الأسود محمد أمسيف حارس أوكسبورغ الألماني.

وجاءت تشكيلة التي استدعاها بنعبيشة على النحو التالي:

حراسة المرمى:

خالد العسكري( الرجاء)- ياسين بونو ( أتلتيكو مدريد الإسباني)- محمد اليوسفي ( المغرب التطواني)

خط الدفاع:

المهدي بنعطية ( روما)- عصام العدوة( ليفانتي الإسباني)- زهير فضال( سيينا الإيطالي)- محمد أبرهون( التطواني)- جلال جبيرة ( الكوكب )- زكرياء الهاشيمي ( الرجاء)- عبد اللطيف نوصير ( الفاسي)- عبد الحميد الكوثري ( مونبولييه الفرنسي)

خط الوسط:

عبد العزيز برادة ( الجزيرة الإمارتي)- كمال الشافني( نادي الظفرة)- ادريس فتوحي( نادي عجمان)- سعيد فتاح( الوداد)- عادل تاعرابت ( ميلان الإيطالي)- عمر قادوري( نادي تورينو)- محسن متولي – عصام الراقي – عبد الكبير الوادي ( الرجاء)-أسامة السعيدي ( ستوك سيتي الإنجليزي)- نبيل الزهر ( ليفانتي)-منير عوبادي ( نادي موناكو)

خط الهجوم:

مروان الشماخ ( كريستال بالاس)- نور الدين أمرابط ( مالقا)- محسن ياجور ( الرجاء البيضاوي) هشام عليوي ( غانغامب الفرنسي)- يوسف العرابي( غرناطة الإسباني)

لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضية ـ Hesport.com

‫تعليقات الزوار

60
  • Fouad
    الإثنين 17 فبراير 2014 - 22:22

    Si c est vrai ce qu il dit vraiment il est nul ou bien il a un niveau bas par rapport aux professionnels en europe il est complixe par eux ou bien il prefere les joueurs locaux pour les faire montrer au samssara des pays europeans

  • أبو يونس
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 10:23

    لماذا لم يتم استدعاء كل من شحشوح و حمد الله !!!!!

  • نور
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 10:33

    والله وخا تجب ميسي متقفروها غير ضحكوا على راسكم راه الزاكي هو الانسب

  • Ahmed
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 10:36

    ou est Kharja ?? le meilleur meneur de jeu Marocain de tous les temps.

  • mohammed
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 10:41

    fin al ahmadi et bossofa

  • alex
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 10:51

    كلشي مزيان وخصوصا عند التخلص من بركديش الاعب الهاوي الذي بفضله كنا نتلقى أهدافا وخللا دفاعيا .
    لكن المصيبة هي إستدعاء لاعبين من الخليج + الكارثة عبد الصمد

  • ملالي
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 10:53

    احسن حاجة دارتيها اسي بنعبيشة وتحية لك من عندي هادو مزال كيتاهل من التصفيات كانشوفهم فكاس افريقيا …….احسن من هادوك لي جايب ليا الطاوسي داير لينا الشوهة حتى التصفيات مقادش يتاهل ليهم حسبي الله ونعم الوكيل ……………..

  • عمر مفتاح
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 10:55

    مني تتشوف لائحة المنتخب فيها أكثر من 2 لعابة من الرجاء أو الوداد انسى المنتخب. الله يرحم فاريا أو المدرب هنري كنتي تلقى لعابة من قنيطرة الجيش الفتح الكوكب خريبكة الرجاء الوداد … و المحترفين لتإحرثوا الملعب.
    كيف يترك أمسيف حارس شالكه 04 سابقا و أوكسبورك حاليا تكون مع حارس المنتخب الألماني و باير ميونخ و ينادي على بونو الدي لم يلعب و لا دقيقة مع فريقه و حتى مع فريقه الثاني لا يلعب (فقط لأن الوداد تطالب بتعويضات من أتليتكو لازم ينادو عليه للمنتخب حتى يسمى حارس دولي) ؟
    يجب الإعتماد على أمسيف بنعطية شحشوش عبادي برادة القادوري الشماخ العدوة الزهر هادوا هما هيكل الفريق.
    و نحافظو اعليهم احتى إتجانسوا بينهم و هديك الساعة أي لاعب مغربي سيصبح يفضل اللعب للمنتخب مثل لاعبي ساحل العاج, نيجيريا, مالي, الكامرون…

  • simo españa
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 10:59

    C est dommage pour notre AMOUR pays…..
    vraiment c est la Faiblesse Absolue de ben aabicha, ceci se voit dans ces mauvaises choix
    Allah ykoun fi 3awnak yabladi

  • الزبونية والمحسوبية
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 11:01

    كيفما كان الحال مقابلة رمزية فقط لان المدرب القادم سيختار تشكيلته الخاصة به.بن عبيشة لن يستطيع التواصل مع المحترفين نظرا للحاجز اللغوي وعدم تجربته في قيادة منتخب الكبار.ملاحظ اخري هو انه استدعي بونو رغم انه يلعب كحارس للفريق الرديف مقابل الحارس امسيف في البوندسليغا الالمانية.بن عبيشة لم يتخلي عن الزبونية والمحسوبية بتغيير لمياغري مقابل بونو.بالله عليكم هل بونو افضل من امسيف ؟؟
    اترك لكم التساءل

  • newhorizon
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 11:06

    محمد امسيف هو حارس المرمى الوحيد الذي يمكن الاعتماد عليه حاليا والباقي مستواهم متوسط, لهذا اقترح اعطاء الرسمية لياسين بونو الشاب حتى يتطور اداءه مع الوقت لانه يتوفر على مؤهلات وبنية جسمانية تذكرنا بالزاكي.

  • هشام
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 11:25

    تبارك الله على السي بن عبيشة المدرب المجد والمجتهد في التفاني في العمل من التشكيلة باينة الخدمة وحب الوطن بدون نفاق ولازواق ولابهرجة رغم مشاكلك مع الجامعة بالتوفيق انشاء الله .

  • محمد المغربي
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 11:28

    السلام عليكم ،لنتحد مع اﻹطار الوطني من أجل النهوط بالكره المغربيه ونطلب من المتطفلين على الميدان أن يبحتو عن المناصب خارج المستديره ،وترك المهام لأصحاب الشأن .حرام عليهم راه مبق والو فالمغرب حرام حرام…حسبي الله ونعم الوكيل ….

  • Njil Ait Lahcen
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 11:32

    C'est vrai que la majorité de cette sélection ont la qualité d'un foot-ball de talents, mais la question qui se pose c'est: comment créer d'eux une unité homogène et cohérente qui permet, avec un bon tactique professionel, de donner à notre équipe nationale son identité?

  • برق الليل زين العابدين
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 11:37

    اعتقد انه ان الاوان لاتخاد اجراءات مهيكلة بعد النخبة التي اقترحها الاخ حسن بنعبيشة واتمنى ان تجد الادان الصاغية بعيدا عن المزايدات والكلام الزائد لاننا لنا والحمد لله طاقات وقدرات ما يكفي لتخطي الصعاب وما التوفيق الا بالله

  • el habib
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 11:45

    j'espers que l'èquipe de maroc va retouvè la confiance parceque on a une belle èquipe .
    bon chance ben3bicha

  • أديب
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 11:47

    ماكاينة كرة في المغرب اللاعبين هاهما و المنتخب فينا هو

  • محمد
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 11:56

    نريد منتخبا ميزته الروح القتالية ،لا للاعبين يريدون المنتخب لاستعراض عضلاتهم ووشومهم عبر شاشة التلفزيون .الا ترى سيدي المدرب على ان فهد الاحمدي جدير بالمنتخب وكذلك جمال لعبيدي؟ ام ان المنتخب اصبح حكرا للبيضاويين لماذا 6 من الرجاء؟ هل لانها انتصرت على الفريق السيراليوني؟؟؟؟؟؟ اتعرف كم هو سن كمال الشافني و خالد العسكري؟ نريد الشباب يا من تألق مع الشباب.

  • jamal souirri
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 12:10

    لم افهم شئ ,عصام عدوة وكمال شافني والوادي معطوبين,
    -هل سعيد فتاحا اولفتوحي او محسن متوالي احسن من بلهنذا,بصوفة,العيساتي,ركطان, كرسيلا و و و
    -عيب والله عيب ,في هذه المقابلة كان عليه استذعاء الاعيبين الذين لم يتم استدعاؤهم من قبل ,مثل شحشوح,لكبير,بن العربي,هشام العلوي,جعذي,زياش,خلوطة,لزعر,جذوي,…..لمعرفة تاقلمهم في اجواء المنتخب مع استدعاء البعض الذي غابوا عن المنتخب لمذ طويلة ,مثل نبيل لزهر.العيساتي..
    اما تعرابت او المرابط او شماخ ,بن عطية…..مستو اهم معروف عالميا ,فلا داعي لاتعابهم و المغامرة بهم في مبارة ودية مع الافارقة,قذ ترجعهم الى دكة الاحطياط او الاصابة الله يحفض

  • وليد المغرب
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 12:13

    باسم الله، أرجو من اخواني أخواتي الكويرية اخليو سي بن عبيشة اخدم، رآه مابقا والو الكان2015

  • france
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 12:40

    ساعد فتاح من الوداد اللعيب الهاوي القوة الزائدة كثرة الاخطاء الانذارات المصيبة الزاكي هو اللذي يرده الشعب ورجل الصعاب

  • مممممم
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 12:44

    كرة القدم بصفة عامة أصبحت مملة عندما تدخل لمكان ما تجدها هي الموضوع المطروح للنقاش هي الشغل الشاغل للشباب الكرة مجرد لعبة لا أقل و لا أكثر. اغلبية الشباب المهتم بالكرة تجده غير ملم …راسو خاوي

  • اسماعيل
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 13:04

    راه لمشكل ماشي فلاعب ولا المدرب راه لمشكل فالتسيير ………مع دلك التشكيلة مزيانة خصوصا مع اداء الاعبين مع انديتهم حظ موفق

  • سلمنكا salamanca
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 13:07

    ا لله يكون في عونكم .طفرو بن عبيشة مع المحلين بعدة

  • Khouyi
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 13:12

    المشكل عندنا ليس في المدرب بقدر ماهو مشكل اللاعبين الذين ليس لهم ثقافة الفوز بالالقاب لهم ثقافة المشاركة من اجل المشاركة والمشكل الكبير في هذا الخليط مناللاعبين كل واحد منين جاي زد على ذلك ياتون بالرغيب والمزاوكة ويتكبرون ويتباهون على اللاعب المحلي وهنا تبدا التكتلات والعنصرية قبل اي لقاء وعند دخول المقابلة شيء كيشرق أوشيء كيغرب ارجعوا الى كلام هنري مشال ما دفعه ليقول ذلك الكلام هو غيرته على الكرة المغربية في نظري هذا هو حالنا وهذا واقعنا لامسيرين شوفوا الاجتماع الأخير لا لاعبين شوفوا البطولة لا مراكز التكوين شوفوا افريقيا فين وصلت ولينا بالنسبة لهم غ دسير سيتعرضون عضلاتهم علينا وفي دارنا الله اجيب شي قوم غير هذا القوم اوصافي اذا اسندت الأمور لغير اهلها فانتظر الساعة

  • marocain de corse
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 13:15

    bravo benabicha .rien à dire pour les joueurs convoqués, que le bon dieu t'aidera dans ta mission

  • مغربي شلح
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 13:32

    اتحدى منتقدي بنعبيشة واسالهم: ماذا اعطو من سموهم بالعالمية امثال فريبيك غيريس, لومير, هانري وووو للمنتخب ?
    الانسب هو مدرب بلادنا ولما بنعبيشة. اراه الانسب رغم بعض اخطاء الكان وهذا حافزللمزيد للخبرة

  • Anass
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 13:39

    اودي خلي لينا هير دياولنا ، فريق الرجاء العالمي و لاعبون من فرق محلية اخرى ، على العموم أتمنى نجاح التشكيلة

  • علي ياسر
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 14:19

    لائحة نمودجية فقط لو ابعد بنعبيشة عادل تعرابت لانه اللاعب الذي يبالغ في لعبه و يريد ان يفعل كل شيء في الميدان بلعبه الفردي و بذلك يفوت الفرص على زملائه و يؤثر سنبا على النتيجة. و ابعاد بركديش كان في محله لان جهته تشكل خطرا محدقا على مرمى منتخبنا.

  • abdel
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 14:22

    je suis profane en foot , j'aime regarder quand c'est mon pays ou une équipe du pays qui joue contre une équipe; je ne peux pas prétendre donner des leçons là ou je ne comprends absolument rien , et je fais allusion à certains commentateurs qui se mêlent de ce qui ne les regardent pas et qui prétendent connaitre mieux que ces entraîneurs qui ont cumulés de l'expérience tout au long de leurs parcours, laissez les travailler et quand vous ne pouvez encourager gardez svp vos méchancetés pour vous, car le meilleur parmi vous ne maîtrise pas le travail qui lui est confié au quotidien, alors avant de donner des leçons aux autres occupez vous de vos oignons c mieux.3

  • Kinesiologist
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 15:00

    Salam,
    Vous sacrifiez Amsif le meilleur gardien actuellement pour Bounou qui joue pas dans son équipe??? Encore de la politique…..Wallah si vous serez pas honnêtes vous n'allez jamais avancer parce que c'est la justice d'Allah, n'oubliez pas ça. En plus de ça, vous convoquez beaucoup de joueurs de notre championnat amateur et vous oubliez les grands professionnels(Alahmadi+Boussoufa et d'autres….), Je pense que les joueurs étaient pas choisis par l'entraîneur, c'est les responsables qui ont fait tout, lui il exécute, c'est tout.C'est malheureux
    Spécialiste en foot-ball.
    Salam

  • خديجة كلميم
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 15:22

    الله اعاون الفريق المغربي في كل مبارياته القادمة ان شاء الله احسن تشكيلة دارها المدرب .

  • adrej
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 15:32

    والله حتى و إن استدعيت ميسي و رونالدو فالمصير واضح. فكفانا ضحكا على الذقون أيتها الجامعة الفاشلة

  • assk.j.
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 16:03

    لم نعد نفهم اي حا جة.ا نها رحلة سياحية , الكل في الهوى سوى….

  • Rachid
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 20:15

    Allah yarda 3lik asi Ben3abicha
    Great selection, close your eyes, and ears to the critics.
    Allah ya3awnak.
    Too many people who don't understand soccer talk, just don't mind what they say.
    Some are not happy with selection, some don't trust national coach, but rather get an sky high paid foreign coach, who does not produce shit.
    If I have to complain about anything, I'd suggest Kharja as an Honorary veteran who gave and will give a lot to the team insha-Allah

  • nabil bordeaux
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 03:55

    j'espere qu'ils vont nomé zaki en poste d'entraineur,comme ca les gens vont comprendre apres son echec que le probleme ne vient pas de l'entraineur mais de la federation royale et du ministere et que meme mourinio ou guardiola ne peuvent rien faire pour nous tant qu'il a tujours les meme a la tete de notre football

  • مغربية
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 07:45

    السلام عليكم
    المدرب بن عبيشة ممتاز خص غير الجامعة تحط فيه التقة وتخليه على راحتو واحنا متاكدين انها غادي تكون نتيجة جد ممتاااااااازة لازم الاطار المغربي ياخد الفرصة ومنبقاوش نعقبو عليه .

  • سعيد مغودي من سلا
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 09:56

    بن عبيشة لن يستطيع التواصل مع المحترفين نظرا للحاجز اللغوي وعدم تجربته في قيادة منتخب الكبار.ملاحظ اخري هو انه استدعي بونو رغم انه يلعب كحارس للفريق الرديف مقابل الحارس امسيف في البوندسليغا الالمانية.بن عبيشة لم يتخلي عن الزبونية والمحسوبية ؟؟
    تساؤلات موجهة للسيد بنعبيشة.

    هل الاعبين المذكورين اسفله يستحقون المنتخب ؟
    – نوصير – كمال الشافني- ادريس فتوحي- سعيد فتاح- محسن متولي – الحارس العسكري.
    البدلاء هم المهدي كارسيلا- جحوح هداف البطولة التركية-عبد الصمد المباركي- زكرياء حدراف – كريم الاحمدي- بوصفة الرجل الانساني المنضبط-
    الرجل المناسب للمنتخب في رئيي هو الزاكي نظرا لشخصيته القوية امام المسؤولين في الجامعة ولايقبل الاملاءات ، نحن في حاجة لمدرب من هذا الحجم وليس لمدرب لازال مرتبط بفريق على ابواب القسم الثاني .
    ، كما حصل مع غريتس ونحن على ابواب كاس افريقيا والذي سينضم ببلادنا ومن هنا اوجه نداء للمسؤولين بان الجمهور المغربي لن يرحم احد

  • محمد سرسور
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 10:03

    اتأسف لغياب الحارس لمياغري فمند التحاقه بدا الفريق في تحقيق نتائج طبية بعدما تالق في المبارة الفاصلة برسم كاس العالم 2006 بتونس وحقق مع الوداد البطولة الوطنية مرات متعدةة وساهم مع الفريق الوطني في بلوغ الدور الثاني من كاس افريقيا

  • خالد
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 10:26

    السيد بنعبيشة لم يقنعه مسار فريق الرجاء المتعثر في البطولة بسبب إستدعاءه لركائز هذا الفريق في منافسات الشان وإشراكه للاعبين مصابين (كروشي – الوادي)، كما ترك هذا الفريق تتراكم عليه المباريات المؤجلة حتى أصبح الإحتفاظ بلقب بطولة هذا الموسم بعيد المنال.

    "هاد الشي مقنعش سي بعبيشة"

    فذهب للمسار الإفريقي لفريق الرجاء، والذي تعول عليه هذا الموسم، وإختار 6 لاعبين من ركائزه لتعزيز المنتخب الوطني بدريعة الواجب الوطني، وهو خير العارفين بأن الرجاء تنتظر مباراة حاسمة داخل ملعب فريق "حورية كوناكري" العنيد، في نفس توقيت التجمع الإعدادي للمنتخب، والتي لايمكن للكاف تأجيلها.

    "دبا اسي بنعبيشة الرجاء مالاعباش على راية الوطن، ملي غادا تسافر باش تلعب في الأدغال الإفريقية"

    "تكايس شوية أسي بعبيشة على الرجاء، هاذ شي بزاف !!!!!!!

  • handala
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 10:32

    سياسة الترقيع حتى في الكرة عيطو على الفاسي الفهري يحبس الكول

  • YOUNESS
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 12:06

    pourqoui vous avez appelé plus de rajaoui c'est de la honte

  • Majid Berlin
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 12:27

    اتمني أن تكون هده الاختيارات في المستوي ًوتشرف الكرة المغربية ولكن آسي بن عبيشة واش مبانش لك شي مهاجم أحسن من العربي العلودي أحسن منه أخيرا الله المعين

  • المصطفى
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 14:05

    راه خاص رجل قوي بزاف باش الكرة دور في الملعب ؤ رئيس الجامعة ماكاينش كتحاسب المدرب راه حسني بن سليمان هو الرجل المناسب للكرة ديال المغرب ﻷنه لعب الكرة ؤ كفهم فيها ؤ القرارات ديالو غتكون سليمة بنسبة كبيرة

  • amazigh
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 14:25

    Si on arrive à former une bonne équipe, c'est parfait, et si on échoue, pas de problème puisqu'on a l'habitude en plus le foot au Maroc ce n'est qu'un champ d'experience et de recherche , il faut sacrifier encore beaucoup d'argent pour realiser l'irrealisable.L'essenciel c'est l'argent, et il est disponible ,pas de problème
    ALLAH IDIR TAOUIL LKHIR

  • ابراهىم المغربي
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 20:23

    العبث هو مشكلة كرتنا إإ جامعة غير مهيكلة, في غياب إ ارة تقنية تضم رجال الخبرة<الكويرية>,بعض اللاعبين تطبعوا على الهواية مغلفين بأقمصة المحترفين,,وجمهور يتسرع النتائج في زمن عولمة الإعلام فأسقط رغم أنفه في المقارنة بين ما يسوق إلينا عبر القنوات والفضائيات العالمية وبين واقع حال كرتنا,فأصبح الكل يفهم و يحلل ويتطاول إإ الله يرحم زمن السبعينات و التمانينات حين لم تكن آن اك إلا قناة واح ة نتعطش لرؤية لاعبينا وهم يلبسون ألوان علمنا الوطني حتى ولم يحققوا نتائج طيبة تنظرإليهم بشموخ واعتزاز إ إ اعلم ياوطني,, أن ماوصلت إليه ال ول المتقمة من رقي وتطور ليس في مجال الرياضة فحسب وإنما في جميع المجالات لم يأت من عبث بل بجه وتبصر وبع نظر,فهي اللان تحص نتاج عمل الأمس بسبب إحباطات أول البارحة,,يقول المثل المغربي..(لي اخ يش راسو,,و لي تلف يش لارض) أرجو ان تكون الفكرة ق وصلت؟؟

  • Une autre chance a Benabicha
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 20:53

    Il faut laisser Benabicha travailler sans critics. "Ali gal la3ssida barda idir iddou fiha". il faut l'encourager avec cette selection. Si cette equipe perdra contre le gabon, alors il faut qu'il quitte. bon courage

  • إطار رياضي دولي سابق
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 23:17

    في يوم من اﻷيام تنبأت بسقوط ألعاب القوى المغربية أيام أن كان التكريم في المحافل الدولية صبغتها و هأنذا أعلمكم أن الكرة المغربية غذا مستقبلها ظﻻم في يومها المبعثر..

  • حسن ضلمي
    الخميس 20 فبراير 2014 - 07:26

    مفهمتش شي ناس فيهم نفاق او لحڭرة ، ملي كان طاوسي اللي ماعمرو مس الكرة فحياتو تْطَبْلوا او تزغرتوا ليه او هاذ السيِّد كان كوَيْري اٌو جايْ من الميادين تْدَخْلوا ليه فالتشكيله ديالوا. لمْخَيَّرْ فهاذو اللي تيعلْقوا ماعمْرُوا مَسْ كورة اوْلا لاعبْ بكورة الميكة. بنعبيشة مدرب كٌوفئْ اٌو متواضع مافيهش لهذرة بزاف. إنشاء أيمشي بعييييد. بالتوفيق

  • quelqu1
    الخميس 20 فبراير 2014 - 13:12

    مع احتراماتي للحارس الواعد امسيف لكنه لم يلعب مع اوغسبورغ اي لقاء رسمي منذ الدور الثاني من البطولة الامانية اي منذ 25.08.2013 وهو حاليا الخيار الثالث او الرابع بالنسبة الى مدربه. والهدف الذي سجل عليه في اللقاء الحبي مع بوركينا فاسوا(?) غريب لانه حاول على عكس تعاليم المدرسة الامانية حماية الركن الابعد منه. بالتالي فهو مازال لم ينضج للعب في البندسليغا وكان الحظ معه في اخذ التجربة بسبب الاعطاب التي اخرجت الحارسين الاول و الثاني لفريقه من التباري في دور الاياب سنة 2013

  • abdellatif
    الخميس 20 فبراير 2014 - 17:16

    اتمنى من بنعبيشة ان يشتغل على امتلاك الكرة بتمرارات القصيرة ابتداءامن الحارس الى الهجوم كما قام به المدرب البرازيلي للوداد في القديم وكذلك المرحوم فاريا الاعتماد على الجنحين الايمن و الايسر بالنسبة لدفاع والهجوم اتمنى لك التوفيق قد احسنت الاختيار وشكرا لتلبية نداء الوطني في هذه الظروف الصعبة التي تمر منها اكرة المغربية ومخلفات الطوسي و اتباعه

  • yassin milano
    الخميس 20 فبراير 2014 - 20:51

    ردا على التعليق رقم 29 حول ابعاد تعرابت الدي يقدم مستوى ممتاز مع ملان وليس من السهل ان تلعب مع ملان كلاعب رسمي وكل الصحف هنا تتحدت عنه

  • azizo
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 15:28

    الجمهور المغربي يقول لماذا نخسر الجواب سهل هو أن المهاجمين والجناحين لايحسنون إسترجاع الكرة إضافة إلى المدافع الأيمن و اليسر لايساعدان في الهجوم أما وسط الميدان فهناك ثغرة فليس هناك لاعب إرتكاز قوي الأفارقة الكل يهاجم و الكل يدافع هنا نطرح مشكل العامل البدني ويظهر جليا في الشوط الثاني بسبب فقدان التنافسية عند بعض الاعبين الآن يجب الإستفادة من جاهزية بعض الاعبين مثل بنعطية الشماخ شحشوح العربي تاعربت لمرابط ولاعبي الرجاء متولي الراقي الهاشمي والوادي

  • فهد
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 17:34

    الفرح ….
    المنتخب الوطني من أحسن منتخب  في العالم في المبارات ودية وسوف نهزم منتخب الغابون
    وسوف نقول هدا هو المنتخب
    ولحوزن.
    يوم كأس افريقيا يوم مشؤوم .

  • Youssef
    السبت 22 فبراير 2014 - 02:45

    اتمنى الا يتكرر ما فعله المدربين السابقين الا وهو يتم المنادات على لاعبين جدد لاكن لا تتيح لهم الفرسة لاظهار مهاراتهم ، الا يعقل ان لاعب لاول مرة تتم المنادات عليه ويبقى حبيس مقاعد البدلاء او اشراكه في 10 دقاءق ، يجب ادخال اي لاعب جديد ليظهر للجمهور هل يستحق المنتخب ام لا ، بالتوفيق انشاء الله للاطار الوطني حسن بن عبيشة

  • redaone
    السبت 22 فبراير 2014 - 22:44

    Il faut arrêter de dépenser trop de sou en faisant des expériences bidon le budget gaspille par la fédération depuis 2004 dépasse le PIB de Togo alors il faut que benslimane ou benhima reviennent parce qu'on a pas le temps le problème c'est la gestion et mauvaise et c'est pas le jeu ou les joueurs

  • Mounir
    الأحد 23 فبراير 2014 - 11:15

    لاعب امسيف لعب فقط مقابلتين هذا الموسم للتذكير فقط

  • HAMMOUDA
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 15:38

    MR ZAKI ENTRAINEUR 1 ER AU MAROC

  • Skylar
    الخميس 6 مارس 2014 - 19:03

    Usually I do not read article on blogs, however I wish to say that this write-up very compelled me to take a look at and do it! Your writing taste has been surprised me. Thank you, quite nice article.

  • Layla
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 21:20

    Hi, it’s our first brief review here, and already I can commend Cie! Wonderful blog! While browsing your entries at the feel feelings we fit into this deliver the results! Good luck on your work! I wish that I am a consistent visitor the following!

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة