"تمثيل المغرب" يجر غضبا على اتحاد الكرة الجزائري

"تمثيل المغرب" يجر غضبا على اتحاد الكرة الجزائري
صورة: هسبورت
الأحد 28 فبراير 2021 - 10:14

في خضم التنافس الحاصل بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الجزائري للعبة ذاتها لاستمالة المواهب الكروية مزدوجة الجنسية من أجل تمثيل منتخباتها، تتلقى الخلية المكلفة من طرف “الفاف” للتنقيب على المواهب في أوروبا ومتابعتهم سيلا من الانتقادات، بعد توجه مجموعة من اللاعبين ذوي الأصول المشتركة نحو تمثيل المغرب.

وعبرت صحيفة “La gazette du fennec”، المهتمة بأخبار الكرة الجزائرية ومنتخباتها، عن عدم رضاها عن مردود فريق العمل المكلف بالتنقيب على المواهب في أوروبا ومتابعتها وربط الاتصال بها، واصفة عملها بـ”المتراخي”، خصوصا بعد التقارير التي أكدت قرار سامي تلمساني، حارس مرمى نادي تشيلسي لأقل من 17 عاماً، تمثيل شبان المنتخب المغربي.

ونقلت الصحيفة تصريحا لأحد المتخصصين في التنقيب على المواهب الجزائرية ومدير صفحة “مواهب جزائرية”، أكد فيه أن تواصل مسؤولي الاتحاد الجزائري مع سامي تلمساني كان غير منتظم، عكس مسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الذين حافظوا على تواصلهم مع حارس مرمى تشيلسي منذ أشهر، ونجحوا في استمالته لحمل قميص “الأشبال” عن طريق محادثات مع أفراد أسرته.

وعددت الصحيفة الجزائرية مجموعة من اللاعبين الذين اختاروا، في الآونة الأخيرة، تمثيل المنتخبات السنية للمغرب عوض الجزائر، منتقدة سياسة اتحادها الكروي في التعاطي مع ملفات المواهب ذات الأصول المشتركة، مقارنةً بمجهودات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في السنوات الأخيرة في الشق المذكور.

جدير بالذكر أن سامي تلمساني (من أب جزائري وأم مغربية) يعد سابع لاعب يفضل تمثيل المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة عوض الجزائر في الفترة الأخيرة، بعد كل من أيمن أورير ورضا كرزازي ورياض طاهر وحمزة بوهادي وإلياس بنعلي ثم أمين مسوسة.

‫تعليقات الزوار

57
  • الأحد 28 فبراير 2021 - 10:26

    هاذ العداوة الخاوية مبغاتشي تسالي لا من السياسة ولا حتى من الرياضة ……ليس هناك لا استمالة ولا مولاي bbbi كل ما هنا ان الاعبي المهجر لهم حرية الاختيار وكفى…..!!!!!!

  • رأي
    الأحد 28 فبراير 2021 - 10:32

    ماذا تريد الجزائر من المغرب ؟؟؟ لماذا هذا الحقد ؟؟؟ نحن بلد مسالم . العدوى انتقلت من السياسة الى الرياضة !!! عليكم ان تحدوا حدو المغرب لكي تتقدموا عوض خلق الفتنة في المنطقة. المغرب يقترح على اللاعب تمثيل المغرب واذا رفض نحترم قراره. مع الاسف الجزائر تريد ان تغطي الشمس بالغربال فاحترقت باشعتها.

  • انهم يحsدوننا بزاف
    الأحد 28 فبراير 2021 - 10:34

    ـmais قلبنا كبير oui مدام la gazette
    و شي خطرات تاتوليو نعامات ، ما عرفت علاش

  • 3arafa
    الأحد 28 فبراير 2021 - 10:35

    هذا يدل على عدة امور أولهما حرفية الخلية المغربية وتنظيمها.
    هذا يدل كذالك على أن المغاربة و الجزائريين شعب واحد وحالات الزواج كثيرة بينهم، رغم كل الحقد الذي يحاول الجنرالات زرعه بين الشعب الواحد…لكن الحمد لله الشعب الجزاءري اصبح واعيا بما يكفي.
    كما يدل كذالك على أن المغرب عقدة جزاءرية بامتياز.

  • وجدي
    الأحد 28 فبراير 2021 - 10:41

    مرحبا بهم إن كانوا سيقدمون الإضافة للمنتخب الوطني المغربي وإلا فلا داعي.ولكنني أستغرب حقا من تفضيلهم للمغرب على الجزائر بطلة أفريقيا عن جدارة واستحقاق. منتخبنا الوطني لم يحقق شيئا منذ سنة 1976 وذلك بعد التعادل مع النهائي ومنح المغرب اللقب هكذا.على الرغم من الأموال الطائلة التي رصدت للمغرب منذ التسعينات ومع ذلك المغادرة في الأدوار الأولى.

  • أستاذة وطنية
    الأحد 28 فبراير 2021 - 10:41

    المغرب أصبح شوكة ف حلقكم تعرفون من هم هذه الأسر التي يفضل ابناؤها المغرب على الجزائر هي تلك الأسر مزدوجة النسب مغربي وجزائري هم اولائك الذين طردتموهم في سنة 75 ها هم ابناؤهم وصلوا ويختارون الوطن الذي احتضن امهاتهم المطرودات في عز عيد الأضحى اه يا قاسي القلوب نشوف فيكم يوم يا شيوخ العسكر البائد

  • اجديك
    الأحد 28 فبراير 2021 - 10:45

    الجزائر هي اصلا مسعورة باي شيء اسمه المغرب، هدا السعار توارتته الأجيال لان رسخ في دماغهم ان المغرب غول، او شيطان او او او… الآن وقد اتضح للشعب ان النظام العسكري هو من فبرك هدا العدو ليقضي حوائجه وبالمناسية هم جينرالات محسوبون علي رؤوس الاصابع يتحكموم بزمام الامور حتي لانقول الجيش الشعبي برمته لانه مأمور، ولهدا ومن بين الشعارات التي لفتت الانتباه في الحراك التاني هو المطالبة بدولة مدنية وليس بعسكرية، هدا مايزعج النظام الحالي وهدا لم يستسغيه الاعلام الرسمي الدي يقاوم بما اوتي من قوة والدفاع عن المؤسسة العسكرية لانه هو من يحمي الحدود والاستقرار في البلد الخ… يعني لاندري مادا يغري في هاته البلاد التي تعاني من ويلات آتية لامحالة وربما بقدوم شهر رمضان سوف لايجد الجزائريون مت يسدون به رمقهم، ولا نتمني ذلك…

  • Aminecasa
    الأحد 28 فبراير 2021 - 10:47

    بما ان هاد الكم الهائل من الزواج المختلط لمادا كل هاد المشاكل بين البلدين كان بالاحرى ان يكونو دول شقيقة و شعوب شقيقة لمادا كل هاد العداء من هنا ومن هناك.

  • Ben
    الأحد 28 فبراير 2021 - 10:48

    اولا الجزائر او المغرب خاوة خاوة فقط الاعداء الامس من لهم مصالح يريدون ان تكون هناك عداوة بين البلدين فلما لم ينجحوا ان يزيد الطين بلة في السياسة يريدون ان يشعلوا مشكلا اخر في الرياضة فمبروك عليكم كل جزائري يريد ان يمثل بلده التاني المغرب والعكس صحيح
    فنحن امة واحدة تجمع بيننا كثير الامور وطز فمن يريد ان يشعلها

  • هشام
    الأحد 28 فبراير 2021 - 10:59

    كنت أعتقد أن كفار قريش في سعودية اليوم تأكدة أن منبع كفار وحقد وكراهية وعنصرية هي جارة مشؤومة منبودة

  • روما
    الأحد 28 فبراير 2021 - 11:03

    السلام عليكم ورحمة الإخوة الكرام مانريده كشعبين تجمعنا اشياء متعددة في الإخوة في الإسلام في اللغة الجوار هو ان كل واحد منا يخدم وطنه في صمت دون ان يتصنت على الآخر دار المغرب دار المغرب أو دارت الجزائر دارت الجزائر نعم كل منا يحب وطنه ويحب له الخير والتقدم والازدهار لكن دون أن يبقى كل واحد مقوس على الآخر….ما اولا حضه في الإخوة الجزائر بين دايما أعينهم على المغرب حينما يكون هو السباق للشيء وهدا من حقه. دليل على العمل المتواصل وووو….

  • جمال جزائري
    الأحد 28 فبراير 2021 - 11:04

    لا أحد شرف العرب و المسلمين و للافارقة في المحافل الدولية كالمنتخب الجزائري لكرة القدم المتكون من المحليين و إبناء المهاجريين
    إن حمل الألوان الوطنية هو تشريف قبل أن يكون تكليف عند المهاجريين لأن الوطنية عند الجزائريين ماركة مسجلة®

  • مغربي مشارك
    الأحد 28 فبراير 2021 - 11:12

    للمغرب حب و عشق ليس له حدود ينادي على الجميع و يرحب بالجميع

  • علي نايت عمر
    الأحد 28 فبراير 2021 - 11:13

    “تمثيل المغرب” يجر غضبا على اتحاد الكرة الجزائري……و هاذي وحدة اخرى حثى الرياضة حاسدينا فيها….و كابلونا

  • مواطن غيور حقا
    الأحد 28 فبراير 2021 - 11:20

    الجزائر دولة فاشلة في جميع المجالات السياسية والديبلوماسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وحتى الرياضية ،ولم تنجح الافي الكذب والبروباكندا الفارغة.

  • مغربي
    الأحد 28 فبراير 2021 - 11:22

    ما بقى بدون تفسير هو عدم مطالبة المغرب بحق المطرودين المغاربة من الجزائر. اينكم جمعيات ح. الإنسان؟ اينكم يا محامون؟ مغاربة مساكين اجتهدوا وعملوا و في الأخير يهجرون بدون وجه حق. الله يمهل ولا يهمل. اللهم عجل بحكمك على الظالمين في الدنيا قبل الآخرة.

  • ثورة الجياع
    الأحد 28 فبراير 2021 - 11:33

    الشعب الجزائري هو نفسه الشعب المغربي لا مستقبل لأحدهما دون الآخر.
    قسما عندما يلعب المنتخب الجزائري تهتز قلوبنا كأن المنتخب المغربي هو الذي يلعب أو أكثر.
    الشعبان الشقيقان يتشاركان الدم والتاريخ الأمازيغي المشترك ومقاومتهما للاحتلال الروماني والعربي…
    رغم الصحافة الزرقاء والصفراء من الجانبين ورغم محللي وخبراء آخر الزمان من الجانبين الذين يطلقون سمومهم لتعكير العلاقات الأخوية بين الشعبية ورغم بعض بلهاء الجزائر ونظرائهم الموزيين البنانيين من المغرب، ورغم محاولات جنرالات الجزائر والمخزن المغربي إلهاء شعبيهما بخرافة الخلافات والحرب ومحاولة كل واحدة منهما أن يظهر أنه وفر للشعب ما لم توفره ألمانيا لشعبها رغم أن كلاهما في فقر مذقع ومشاكل بالجملة، سيظل الشعبان شقيقان إلى الأبد وسيزدادان اتحادا عندما تقوم ثورتيهما الثانية وحرب التحرير الثانية

  • هشام
    الأحد 28 فبراير 2021 - 11:45

    حشد الكراهية من الجانبين المغربي والجزائري سوف يجر البلدين لحرب مباشرة. لا جنرالات الجزائر ولا حكام المغرب من سيتحارب بل الشعبين. سيموت فقط الفقراء من الشعبين. انا مغربي وأدعو المغاربة والاعلام المغربي وقف كل خطابات الكراهية للشعب الجزائري لانهم اخواننا واهلنا ولا نريد لهم اي سوء.

  • مغترب
    الأحد 28 فبراير 2021 - 11:46

    العز والنصر لبنات بلادي في جميع أنحاء العالم على الروح الوطنية ودم تمغربيت دمتم متألقات ومرحبا بأبناء اخواتنا

  • الأحد 28 فبراير 2021 - 11:48

    لعابا احرار اختارو المغرب الحرية مكاينش بحال المغرب

  • شفيق
    الأحد 28 فبراير 2021 - 11:55

    اللاعب لم يختار تمثيل المغرب حبا فيه وإنما حبا في الامتيازات التي سيحظى بها بحكم أن المغرب يولي اهتماما كبيرا بالثقافة والرياضة ويجعلها أولوية عكس الجزائر التي لاتولي اهتماما بالثقافة والرياضة وتجعلها ثانوية وماسيضاعف من امتيازات هذا اللاعب هو أن المغرب تنافس مع الجزائر للحصول عليه وانتهت المنافسة لصالح المغرب وهو ماسيضاعف من قيمته وامايازاته أيضا.

    وأما الجزائر فحتى لو اختارها فلن يحصل منها على أي امتياز يذكر وسيعامل كالهواة باستثناء إذا كان يلعب لصالح الجيش.

  • حسن ويسلان
    الأحد 28 فبراير 2021 - 12:00

    إلى الوجدي الذي لم يجد مايقول سوى كلام لا أساس له من الصحة.
    أولا في 1976 نظام الكرة الذي كان معتمدا هو من أفضى بأن يكون المغرب هو البطل وعلى هذه الجزيئة خطط كل الطاقم التقني و الفني لخطف اللقب الغالي ،الكأس الافريقيه التي رفعها عميد الفريق عاليا أحمد فرس وما أدراك من يكون إنه صاحب الكرة الذهبية الأول في المغرب يومها كانت الجزائر مع عميد فريقها للماس في الحضيظ وٱصابة التعادل جاءت من قذيفة المرحوم بابا من وسط الميدان والكرة في ثقلها لم تكن كما هي عليها اليوم .واللاعبون هواة ولدوا وترعرعوا في المغرب .وليس كما هو الحال اليوم فالجزائر الحائزة على البطولة في مصر فكل لاعبيها وحتى المدرب ولدوا وتربوا خارج الجزائر وحتى تونس يوم فازت بها كانت بلاعبين برازيليين محنسين تونسيا.
    رجاء عند المقارنات يجب نقارن ماهو قابل المقارنة .

  • محمدين
    الأحد 28 فبراير 2021 - 12:07

    لا أحد في أوروبا الديمقراطية يرغب في تمثيل جمهورية العسكر

  • هشام
    الأحد 28 فبراير 2021 - 12:16

    12-جمال جزائري
    إذا أبان اللاعب أو المثقف عن وطنيته اتجاه بلده يجب أن يقابل ذلك بأن يبين الوطن على حسن نيته اتجاه اللاعب او المثقف ويتهلا فيه مزيان ماديا ومعنويا.

  • بطل مغربي في الكيك بوكسينغ
    الأحد 28 فبراير 2021 - 12:20

    إذا كانت الجزائر تدفع لي مبلغا جيدا يضمن لي عيشا كريما فسأختار تمثيلها على المغرب ولن أمثل هذا الأخير حتى ولو أعطاني حسابا ضخما في البنك ومنزل في حي راقي وسيارة فارهة.

  • khd
    الأحد 28 فبراير 2021 - 12:35

    هناك من يعمل من أجل استمالة بعض الموهوبين من أبناء المهجر هادا شيء جميل جدا. ولنعود إلى نبيل التويزي الدي كان يلعب في فرق اربية كبيرة. والجامعة عملت كل ما في وسعها لاستمالة هادا اللاعب. وندي عليه للمشاركة في كأس أفريقيا للشباب. ولم يلعب ربما بعض الد قائق لأن المدرب ضعيف ولا يعرف ما ينتضر هادا الاعب من مستقبل كبير. وكل ما قامت به الجامعة دهب إدراج الرياح. لا اضن أن هاد اللاعب سوف يعود ويقبل الدعوة. لأن عبوب له موقف من لاعبي المهجر. ماهو بالراس عبوب حتى يكون مدربا للشباب لا شيء نحن كنا نعرف اننا سوف نمر بصعوبة وسوف نقصى من دور الربع لأن الاعب العلي سيكون قد انهك وليس له ما يقدمه. الآن فات الأوان ونريد أبعاد هاد المدرب كما تدعون عن الإشراف على براعم المستقبل. لأنه محدود التفكير والطكتيك. وسوف لم يقدم ما قدمه الا إلى الإقصاء.

  • التلمساني
    الأحد 28 فبراير 2021 - 12:41

    بالنسبة للحارس التلمساني أمه مغربية واش بغيتوه ادي سخط مو . كما جاء في الحديث الشريف امك ثم امك ثم امك 3 مرات عاد ابوك مرة وحدة .

  • lwajdi
    الأحد 28 فبراير 2021 - 12:43

    الى الجزائري رقم 5 انت لست وجدي بزاف عليك تكون وجدي دائما تدخل بالاسم المزيف الوجدي لا يسب بلاده ولايتكلم عنها بسوء هيهاك ايها الجزائرييون ….ابنتم عن حقيقتكم المغرب هرب عليكم

  • المرصد المغربي للثقافة
    الأحد 28 فبراير 2021 - 13:02

    يوجد فنان تشكيلي انطباعي مشهور يحقد عليه المغاربة ويكرهونه حتى النخاع لأنه يختلف عنهم في أصل الطبيعة والاجتماع وشخصيته وشكله أقرب إلى الجزائريين إلى حد كبير وهو مستعد لتمثيل الجزائر لكنه يحتاج لمحتضين ودعم مالي، وأنا أنصح الجزائر بالاستثمار في هذا الفنان التشكيلي لأنه سيشكل قيمة مضافة للموروث الثقافي والفني الجزائري
    فهل سيستغل الجزائريون هذه الفرصة الثمينة ويقبلون احتضان هذا الفنان التشكيلي؟

    فإذا كان الجزائريون موافقون فسأبحث شخصيا عن رقم هاتفه وأدعوه للذهاب إلى الجزائر.

  • ناس مرضى
    الأحد 28 فبراير 2021 - 13:04

    و الله حتى حكام الجزائر مرضى . لا بجدون شيئا لالهاء شعبهم به غير المغرب. و يتنافسون معه في التفاهات عوض تحسين وضع الشعب الجزائري.
    اللاعبون الشباب بالمهجر يختارون المفرب لسبب بسيط . الجنسية الجزائرية حاليا لا تصلح لشيءam الا للبوليزاريو.

  • مغربي
    الأحد 28 فبراير 2021 - 13:24

    الغريب في الامر لاتجد مشكلا مع أندية اوربية التي تكون في نوادها افراد مزدوجة الجنسية عكس جراننا .تابعة للاسف .

  • عادل بوموجة
    الأحد 28 فبراير 2021 - 13:42

    ما أكثر المعلقين من دولة التبيبين ينفثوا عقدتهم في الجرائد المغربية بأسماء مغربية ظنا منهم لأنهم (عشرة في عقل ) أننا لا نعرفهم والله لو انتحلتم جنسية الموزنبيق لعرفناكم لأنكم يا معشر الجزائريين عقدتكم من المغرب تفظحكم بأول كلمة سنبقى ونظل أسيادكم وأسياد أسيادكم إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها

  • el mezeref
    الأحد 28 فبراير 2021 - 13:55

    هل نست الجزائرمافعلته باصحاب الجنسية المزدوج في يوم عيد الاضحى 1975

  • مواطن في بلاد العجائب
    الأحد 28 فبراير 2021 - 14:06

    لاحظوا جيدا ذوي اصول مشتركة. لماذا لايتم إذن التركيز على المشترك. ونبذ الخلاف. نسأل الله أن يعجل ذلك اليوم ويلطف بالبسطاء من الجانبين

  • متتبع
    الأحد 28 فبراير 2021 - 14:11

    لاعبون خليط من الاصول المغربية و الجزائرية اكبر و اوضح دليل على ان ما يربطنا مع الاشقاء في الجزائر اكبر من الاخوة و الجوار..الله يهدي الجنرالات الذين لم يدركوا بعد هذه الحقيقة الثابتة…شيء مؤسف

  • عبدو عبدو
    الأحد 28 فبراير 2021 - 14:16

    العالم أصبح قرية صغيرة بنقرة واحدة على الحاسوب المحمول الخاص بك ترى الصورة بحجمها الأصلي لكل بلد فكيف لنظام يكذب على مواطنيه قبل الآخرين نظام عسكري مع عصابة حاكمة و شعب مغلوب على أمره يخرج للحراك و يقول بصريح العبارة دولة مدنية لا عسكرية و إعلامهم العفن يقول فقد ذكرى الحراك ووووووو

  • عبدالله
    الأحد 28 فبراير 2021 - 14:38

    تصورو كون كان هاد العدو في قدرته ان يحبس الاوكسيجين على المغاربة كون داروها من شحال هادي.
    هاد الكراهية والحقد ما عمرني شفتو في حياتي في اي دولة في العالم.
    هادو راه ما تفكنا معاهم غير شي قنبلة هيدروجينية لي تهنينا منهم لانهم بحال ديك النابعة لي ما عندها فراق عليك.
    ايييييييييييييييييييخ على جار خراءر. خرا من تحب ولكن ماشي في ملعب المعلم المغربي لانه كبير عليكم. خرجتو في تونس في ليبيا في مالي والساحل ولكن رجال المغرب واعرين عليكم.

  • ابن الجزائر
    الأحد 28 فبراير 2021 - 15:05

    الى رقم 28
    حتى انتم بزاف عليكم يكونو جزائريين تنتحلون جنسية الجزائرية فالخارج عندما تساءلون من اين انت لان رجولة الجزائري معروفة عالميا وخاصتا عند للفرنسيين الذين يعرفون جد المعرفة ورجولة الجزائري يصعب تقليدها فينكشف من يحاول تقليدها في دقيقة وعلى هذا أقول لك وما اكثركم في هذا المنبر ينتحلون جنسية جزائرية لزرع الفتن والحقد والكراهية ولكن مع الجزائري يصعب اللعب معه اما ابناء جلدتك ضعفاء الضمير فياءمنون بكل ما يكتب لهم وهذه هي الحقيقة انشرها جزاك الله

  • سهيل
    الأحد 28 فبراير 2021 - 15:08

    27-التلمساني
    لو كانت أمه جزائرية وأبوه مغربي لما قلت مثل هذا الكلام.

  • Boj
    الأحد 28 فبراير 2021 - 15:11

    اذا كانت الجزاءر أغنى وأقوى واعرق .و.و.و……يقدمون اغراءات أكثر من المغرب .وان لم يقدروا فاليصمتوا….رحم الله من عرف قدره.

  • المرصد المغربي للثقافة
    الأحد 28 فبراير 2021 - 15:37

    إلى صاحب التعليق 38 ابن الجزائر
    كلام في الصميم أيها الأخ من الجزائر.

  • Mockingjay
    الأحد 28 فبراير 2021 - 15:59

    إلى وجدي :
    المغرب لايسمح و لا يرضى لنفسه بشراء الفوز بكأس إفريقيا !

  • المرصد المغربي للثقافة-توضيح
    الأحد 28 فبراير 2021 - 16:04

    المغاربة ليسوا أغبياء فهم يعرفون جيدا شنو مسلكهم وشنو مامسلكهمش.إذا مامسلكهمش شي فنان من حيث الصفات المعيارية لايعترفون به ولو كان فان غوغ ويهمشونه ويفقرونه ويقهرونه ويسعون بكل الوسائل والسبل من أجل تسريع وفاته لكي يستحوذون على أعماله الفنية وعندها يمثلون بها المغرب وأما إبنه فيتم تشريده أو سجنه وتصفيته في كلا حالتين،وأما الفنان ليمسلكهم من ناحية الصفات المعيارية فهم يعترفون له ويفتحون له أبواب الشهرة والثروة ويعيش معززا مكرما ويموت موتة طبيعية بعد حياة مريحة وممتعة وأولاده يعيشون في الخير ومستقبل مؤمن ومضمون.لوكان المغاربة سذج لكانوا يقبلون بأي كان بدون تمييز ولامبادئ ولو كانوا سذجا لكان تصورهم حول ماهية المغربي مادي محض يرتبط بالجغرافيا وسبب خلاف الشعب مع النظام السابق كان فقط بسبب هذه النقطة،فبعكس تصور النظام السابق حول ماهية المغربي فإن فالمغربي لايكون مغربيا بمعنى الكلمة في الوجدان المغربي إلا عندما تتوفر فيه الصفات المعيارية للإنسان المغربي الأصيل القح وهي التامغرابيت والتائيسلاميت.فالمغاربة الذين يتصرفون بهذا الشكل ليسوا سذج بل مطورين،ولايمكن لأحد أن يضاهي المغاربة في التطويرة.

  • ملاحظ
    الأحد 28 فبراير 2021 - 16:47

    سوف يأتي يوم يؤدي فيه عجزة النظام الجزائري الثمن. يوم لن يبق من المال لشراء الذمم والانفلات من العقاب. إن خيرات الشعب الجزائري المسكين سوف تحاسبون عليها بعد أن بددتوها وسوف لن ينفعكم أحد. أين سوف تهربون؟خارج الوطن؟ سوف يكون مصيركم كمصير اتشاووشيكو و القدافي. أنتم أغبياء وليس لديكم أي تصور مما تجرون إليه تلك البلاد السعيدة. إن الشعب الجزائري إخواننا نتكلم نفس اللغة وليس مرضكم وعقدكم من تفرق بيننا. إذا كنتم تعولون على رئيس دولة أو منظمة مرتشية سوف تفقدونها عاجلا أم آجلا ويوم الحساب قادم لا محالة.

  • متتبع
    الأحد 28 فبراير 2021 - 16:47

    الشعب المغربي والشعب الجزائري شعب واحد، ولكن على جنرالات السوء جمع حقائبهم والرحيل إلى بلدهم الأم فرنسا وبدون رجعة

  • Krit Mohamed
    الأحد 28 فبراير 2021 - 16:53

    علاش المغرب مدارش هد الزوبعة لما اختار بناصر الجزائر ابوه مغربي

  • youssef
    الأحد 28 فبراير 2021 - 17:46

    Essayons svp de mettre de côté ce genre d’articles qui n’apaisent pas les relations entre les deux peuples. Il y’en a marre des comparaisons à tous les niveaux. Nous devrions prôner davantage nos points communs et laisser la diplomatie gérer la partie politique. Nous sommes tous attachés à notre patrie le Maroc dans sa globalité et on ne lâchera rien sur notre Sahara. On dit souvent chez nous دير الخير وانساه
    Alors c’est ainsi que nous le peuple marocain nous sommes connus et c’est en tendant la main à nos frères algériens en mettant de côté les querelles politiques que nous en sortirons tous les deux grands . Il y a tant de choses qui nous assemblent que l’inverse.

  • العسكري احمد
    الأحد 28 فبراير 2021 - 17:58

    – عندما تهاجر الاحقاد من السياسة الى الرياضة . دائما الجزائر تحشر نفسها في اماكن لا تليق بها .

  • أبو أشرف
    الأحد 28 فبراير 2021 - 21:18

    يقول المثل المغربي” حتى قط ما يهرب من دار العرس”. هؤلاء الشبان المولودين من زواج مختلط مغربي-جزائري يعرفون هم وأولياؤهم البلدين معا، ولذلك يختارون البلد الذي يلاءمهم نفسيا وثقافيا ثم سياسيا. فهم ازدادوا في أوربا مهد الديمقراطية والحرية ولهذا السبب يفضلون الانتساب إلى بلد قريب إلى معيشهم اليومي تسود فيه الطمأنينة وراحة البال عوض الانغماس في وحل بلد تجثم على أنفاس مواطنيه ثلة من الكابرانات أذاقتهم البؤس والحرمان.

  • saido rich
    الأحد 28 فبراير 2021 - 23:11

    أتمنى أن ينضم المغرب كأس أفريقيا للأمم ويكون ملعب العيون حاضن لإحدى مباريات الجزائر.. باش ترطق ليهم المرارة ويسكت القلب لعدوك الجنرالات الشراف

  • ازرو.اطلص.
    الإثنين 1 مارس 2021 - 00:21

    والله.يحكام. الجزائر. متفلحوا. متربحوا. غير. بالحقد. الحسد. ليفكم. دأب تقضاو. بجهد. الله. شي.اموت. بسكت. قلبية. شي.امشي. الحبس. شي. اهرب.خارج لبلاد.

  • Rachid
    الإثنين 1 مارس 2021 - 06:19

    المغرب بلد قوي و متكامل في شتى المجالات استطاع ان يهزم سياسيا الجزاءر في الصحراء المغربية و ان يهزم اسبانيا في سبتة و مليلية، الان جاء دور فرنسا لنعلن مقاطعتها و الا نتصار عليها ثم الاستعداد للصىن و الميىرىكان لكين ننتصر و نحكم العالم بتحالف مع اليهود.ما اجمل الاحلام حين تكون صاحيا.

  • محمد
    الإثنين 1 مارس 2021 - 08:23

    على كل شخص أن يمثل بلد والده،ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ

  • استار
    الإثنين 1 مارس 2021 - 11:46

    كفاهم التنقيب على اعداء المغرب من جميع أنحاء العالم و انفاق الملايير من اجل دفع اطروحتهم الفاشلة مسبقا كما هو الحال في كل المجالات منها السياسية و الرياضية و غيرها

  • ان كنت ناسي افكرك
    الإثنين 1 مارس 2021 - 18:04

    بحث الجامعة الملكية لكرة القدم,عن المواهب الكروية في الخارج,هو دليل على فشل القطاع الكروي المغربي وليس ذكاءا منها,فما هي الفايدة التي تجنى من الملايير المنفقة على الاندية و المنتخبات,هل هو غباء الناشىة المغربية ام انتظار ان ينادى عليها من طرف منتخب الغابون او الزيمباوبوي مثلا?.

  • محمد
    الإثنين 1 مارس 2021 - 18:16

    تحية لجميع الإخوان و الأخوات المغاربيين و أخص هنا بالضبط الشعبين الأخوين الجارين. ليعلم الجميع أن لا فرق بين مغربي و جزائري و لا أحد منهما أفضل من الآخر. المشكل هنا الفرق الشاسع بين النظامين و مدى تقدير المغاربيين إن في شمال إفريقيا أو في الغربة للنظام المغربي المرن و المنفتح خلاف مقتهم لنظام عسكري متصلب و منغلق لا يرى المصلحة إلا في خدمة أليكارشي الجنيرالات الجزائرية. فلو قدر أن استفتي غرب الجزائر من شماله إلى أصقاع الصحراء لفضلوا الالتحاق فورا بالمملكة المغربية. و هذا واقع. فليفتح الجنيرالات الحدود ليروا و يتأكدوا من مقت الشعب الجزائري لنظامهم الجائر.

  • علي
    الإثنين 1 مارس 2021 - 19:55

    الجزائريون إخواننا نحب لهم ما نحب لأنفسنا. المشكلة تكمن في النظام العسكري الحاكم لبلد المليون شهيد، هذا النظام الغاشم المتسلط خلق مشكلا كبيرا ليس فقط للجزائر الشقيقة بل لشعوب المنطقة بأسرها وخصوصا المغرب…نسأل الله تعالى أن يهدي حكام الجزائر أو يخلص المنطقة من كيدهم وشرورهم.

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء