جمعيات مدنية تطلق حملة دفء تضامنية بتزنيت

جمعيات مدنية تطلق حملة دفء تضامنية بتزنيت
صورة: هسبريس
الأربعاء 27 يناير 2021 - 06:32

بتنسيق مع السلطات المحلية ومصالح التعاون الوطني بتزنيت، نظمت هيئات مدنية ليلة الإثنين حملة دفء تضامنية لفائدة الأشخاص الذين يعيشون حياة الشارع، وذلك تزامنا مع موجة الطقس البارد التي تجتاح المنطقة خلال الآونة الأخيرة.

وعرفت المبادرة الإنسانية التي تشرف عليها جمعيات “لكم للتنمية الاجتماعية” و”أوزي للأشخاص في وضعية الشارع” و”ولاد تيزنيت لرعاية المشردين والعاجزين”، توزيع وجبات عشاء ساخنة وأغطية وملابس دافئة على الحالات الاجتماعية التي تعيش التشرد في مختلف شوارع تزنيت، على أن تستمر العملية طيلة الأيام القادمة.

وبخصوص هذا النشاط الاجتماعي، قالت نزهة لمسيد، رئيسة جمعية “لكم للتنمية الاجتماعية”، في تصريح لهسبريس، إن المبادرة تأتي تتويجا للاجتماع التنسيقي الذي جمع قبل أيام بين الجمعيات المكلفة والسلطات المحلية ومصالح الجماعة والتعاون الوطني قصد الوقوف على وضعية المشردين والتفكير في سبل إيوائهم خلال مرحلة البرد الحالية.

وأوضحت المتحدثة أنه “إلى جانب المساعدات المقدمة لفائدة أشخاص الشوارع، فإن الجهات الشريكة تعمل جاهدة من أجل إحداث مقر يأويهم من برودة الطقس، على الرغم من أننا نجد صعوبة كبيرة في إقناعهم بفكرة الالتحاق بدور الإيواء”.

وعن أهداف الحملة، أوردت نزهة لمسيد أنها تروم العناية بهذه الفئة التي تعيش ظروفا اجتماعية صعبة، وتقديم يد العون لها وتمكينها من الضروريات التي يمكن أن تساعدها في تحسين ظروفها عيشها، داعية إلى تعميم الفكرة بين جميع الفعاليات، سواء محليا أو إقليميا أو وطنيا، تكريسا للقيم الإنسانية وتعزيزا لأواصر التضامن والتكافل التي يتميز بها المغاربة.

‫تعليقات الزوار

1
  • مهلهل تيزنيت
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 07:08

    يكفي أن يدرك عامة الناس ان عدد المساجد المصنفة في المغرب حوالي 51000 ألف وعدد المستشفيات 2100 تقريبا ومراكز إيواء المشردين اقل بكثير ليدركوا ان مقولة ” من بنى مسجدا بنى الله له بيتا في الجنة ” قد لا تكون صحيحة لمن أراد أن يستثمر من أجل آخرته، عندما سأسمع في خطبة ما: كفى من بناء المساجد والزوايا والسياحة الى الحج حتى تخلو شوارعنا من المنبودين ساعترف حقا ان بلادي اجمل البلدان.

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 1

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج