خدمات طبية تصل مرضى القلب والشرايين بأزيلال

خدمات طبية تصل مرضى القلب والشرايين بأزيلال
صورة: هسبريس
السبت 16 يناير 2021 - 02:31

استفاد أزيد من مائة مريض من أزيلال من خدمات حملة طبية خاصة بأمراض القلب والشرايين، نظمتها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بأزيلال، بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة ببني ملال خنيفرة، على مدى يومي 14 و15 يناير الجاري.

وأوضحت المندوبية الإقليمية للصحة بأزيلال أن هذه المبادرة جاءت استجابة لحاجيات الساكنة للخدمات الصحية والعلاجية، خاصة في هذه الفترة المتسمة بتساقط الثلوج، وتندرج في إطار تقليص المواعيد بالمستشفى الإقليمي لأزيلال.

وذكر عادل آيت حدو، مندوب الصحة بأزيلال، أن الحملة استهدفت مرضى القلب والشرايين الموجودين ضمن لائحة الانتظار بالمستشفى الإقليمي، الذين استفادوا من التحليلات الطبية ومن تخطيط القلب ومن الأدوية، كل حسب حالته الصحية.

وأضاف المسؤول ذاته أن من بين المرضى الذين استهدفتهم خدمات الحملة، ستة يعانون من انسداد في الشرايين سيتم التكفل بهم بالمستشفى الجامعي بمراكش بشراكة مع جمعية الأطباء الداخليين بالمستشفى.

وأورد المندوب الإقليمي أن الحملة جرت في احترام تام للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد، وأشرف عليها مدير المستشفى الإقليمي بأزيلال، وساهم في إنجاحها أطباء القلب والشرايين وأطر تمريضية وإدارية بالمرفق ذاته.

تجدر الإشارة إلى أن المندوبية ذاتها نظمت يوم الخميس وحدة طبية متنقلة، بتنسيق مع سلطات أزيلال، لفائدة ساكنة جماعة واولى والدواوير المجاورة لها، استفاد منها أزيد من 450 شخصا، وشملت خدماتها 54 فحصا بالصدى للنساء الحوامل، و103 كشوفات عن سرطان الثدي وعنق الرحم، و161 فحصا عاما، و41 تلقيحا للأطفال، و94 كشفا عن فيروس كورونا المستجد.

‫تعليقات الزوار

1
  • من ازيلال
    السبت 16 يناير 2021 - 04:20

    احسن بيمارستان بالمغرب هو المستشفى الاقليمي بازيلال فهو يتوفر على جميع المعدات الضرورية للتطبيب والعلاج وجميع المساعدات متوفرة ومنظم احسن تنظيم واخلاق الاطباء والممرضين فيه عالية جدا يستقبلون المرضى بوجه بشوش وعناق حار وادب رفيع والاعتناء بهم هو سيد الموقف من تمريض وعلاج وتقديم ادوية بالمجان وماكولات صحية ومتوازنة للمرضى، الاطباء يبكون عند وفاة شخص ما في غرفة الانعاش والممرضات تحزنن لبتر شخص ما، ومدير المستشفى هو من يقوم بالعمليات الجراحية، والمحسنون يجولون باستمرار داخله بحثا عن ذوي العمليات الجراحية لمساعدتهم ماديا، حقا انه بيمارستان مثالي على جميع المستشفيات بالمغرب ان تحذو حذوه .

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات