رئيس موريتانيا السابق يتهم خصوما بتشويه سمعته

رئيس موريتانيا السابق يتهم خصوما بتشويه سمعته
الجمعة 28 غشت 2020 - 11:56

قال الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز إنه يتعرض لتصفية حسابات من خصوم سياسيين تعرضوا في فترة حكمه ( 2009-2019 ) للمنع من ممارسة فسادهم الإداري والمالي ومن الاستيلاء على مقدرات الشعب وتم عزلهم طيلة فترتين رئاسيتين.

وأوضح في مؤتمر صحافي عقده ليل الخميس/الجمعة بنواكشوط أن لجنة التحقيق البرلمانية تمارس “الكذب وتصفية الحسابات” وأن الكذب والزور لا يقاوم الحقائق ولا يقاوم الواقع”.

وأضاف ولد عبد العزيز الذي تلاحقه تهم الفساد كشفتها لجنة تحقيق برلمانية أنه لا يعترف بهذه اللجنة لأنها شكلت من قبول خصوم الأمس وبغرض تشويه سمعته والمساس به والنيل منه.

وكشف الرئيس السابق عن “خروقات قانونية شابت التحقيق البرلماني”، لافتا إلى أن نشر التحقيق في وسائل التواصل الاجتماعي وتأجيج الرأي العام ضد الرئيس وعائلته يوضح الاستهداف المتعمد وتصفية الحسابات.

وقال ولد عبد العزيز إن المفسدين الذين نهبوا ثروة البلاد طيلة عقود عادوا من جديد إلى الواجهة في ظل نظام حكم سلفه الرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني ويريدون الانتقام منه”.

وأبدى الرئيس الموريتاني السابق استغرابه من زيادة رواتب أعضاء البرلمان الموريتاني، معتبرا أن النظام يهدف إلى دفعهم لتمرير تقرير لجنة التحقيق.

ويواجه ولد عبد العزيز وأفراد أسرته وأعضاء في حكوماته شبهات التورط في ملفات فساد رصدها تقرير لجنة التحقيق البرلمانية وتتعلق بصفقات في مجال الطاقة، والموانئ، والعقارات، وبتفليس شركات عمومية.

‫تعليقات الزوار

8
  • rachid
    الجمعة 28 غشت 2020 - 12:44

    سبحان الله. سيماهم في وجوههم. قمة في التعجرف. لم ير معه المغرب اي خير.

  • ااصحراوي
    الجمعة 28 غشت 2020 - 12:47

    لادخان بدون نار يا عبد العزيز لو لم يكن لك نية سيئة لما انقلبت على رئيس منتخب شرعيا

  • Qarfaoui Genova
    الجمعة 28 غشت 2020 - 13:46

    ماذا أعطيت للشعب الموريتاني خلال العشر سنين التي حكمتها رغم قلة عدد السكان و وفرة الخيرات بهذا البلد من حديد و معادن و غير ذلك ? لازالت موريتانيا هي نفس الدولة الفقيرة التي كانت قبل حكمك . لا جدبد يذكر لك سوى تفقير الشعب إذن يجب محاسبتك أيها المتكير .

  • مغربي
    الجمعة 28 غشت 2020 - 13:59

    ''وقال ولد عبد العزيز إن المفسدين الذين نهبوا ثروة البلاد طيلة عقود عادوا من جديد إلى الواجهة في ظل نظام حكم سلفه الرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني''
    تقصدون خلفه الحالي وليس سلفه الحالي

  • عباس
    الجمعة 28 غشت 2020 - 14:08

    سبحان الله السياسيون يلقون دايما ما يقولون ليبرروا أفعالهم لك الله يا وطن فيه كترة السياسيون

  • متقاعد
    الجمعة 28 غشت 2020 - 15:35

    سمعتك مخدوشة لأنك خدشتها بنفسك ولا تظلم أحدا من خصومك!! لو كنت وفيا في عهدتك ووطنك ومخلص لأبناء الشعب لما تمكن أحد من إلقاء القبض عليك وللتف الشعب إلى جانب الحق!! أما انت قد ارتكبت أفعالا يجرمها القانون وتريد المطية على من ينتقدونك!!! لا يا حبيبي !!! لكن تبقى الكلمة الاخيرة للقظاء المحترم !!! ويبقى المتهم بريء حتى تثبت إدانته!!!!

  • المرابط
    الجمعة 28 غشت 2020 - 15:57

    هذا الرئيس الذي يقول إن خصومه يكيدون له قال في تصريح له أمام الملأ بمجرد خروجه من السلطة أنه غني جدا… مستوى حياته وحياة أسرته بعد الرئاسة أصبح معروفا وممتلكاته الكثيرة يمكن حصرها… لكن يصعب تعقب الحسابات البنكية… لكن السؤال الذي يجب عليه عبد العزيز هو "من أين لك هذا يا فخامة الرئيس السابق"… فمبلغ الراتب والامتيازت معروفان… حتى ولو افترضنا أن الأموال المحصلة لم تخرج من خزينة الدولة… فثمة مئات الوسائل للاغتناء غير المشروع التي يمكن للرؤساء عديمي الضمير الاعتماد عليها… حتى المبالغ التي تقدم للرئيس من دول فهي مقدمة للدولة وليس لشخص الرئيس… إن شاء الله تأخذ العدالة الموريتانية مجراها ويُقطع دابر المفسدين والمتسلطين.

  • Immigre@
    الجمعة 28 غشت 2020 - 16:27

    Tu n’es pas un ange vous êtes tous des VV. No more comment

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 7

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس