"زكورة" و"سمارت" تستهدفان ساكنة عين حرودة

"زكورة" و"سمارت" تستهدفان ساكنة عين حرودة
السبت 15 يونيو 2019 - 04:19

أعلنت كل من مؤسسة «سمارت» ومؤسسة زكورة عن تجديد شراكتهما الموجهة إلى افائدة ساكنة عين حرودة عبر إطلاق «SMarT Initiatives» ؛ وهي حاضنة سوسيو-اقتصادية مخصصة لسكان المنطقة.

ويهدف هذا المشروع، الذي أنجزته مؤسسة «سمارت» بدعم من مؤسسة زكورة، إلى إعطاء دفعة جديدة للشراكة التي تربط المؤسستين منذ 2007 والتي بلغت أوجها سنة 2013، عبر خلق المركز السوسيو-تربوي لعين حرودة.

وقد جرى تجديد هذه الشراكة عبر توقيع اتفاقية جديدة للفترة 2019-2022 بمقاربة مبتكرة، بهدف وضع حلول ملموسة وملائمة للمشاكل السوسيو-اقتصادية الحقيقية التي عبر عنها سكان المنطقة.

وقال أنطوان دوثيل دو لا روشير، رئيس مؤسسة «سمارت»، إنه: «من خلال هذا المشروع، تؤكد مؤسسة «سمارت» التزامها لفائدة الساكنة المحلية، عبر منح مواكبة مناسبة تنبني على الحاجيات المعبر عنها من طرف سكان عين حرودة. وتطمح هذه الحاضنة، وهي نتاج لتعاون وثيق مع الفاعلين الجمعويين المحليين، إلى أن تشكل فضاء للتنمية المشتركة مفتوحا على محيطه ورافعة للتنمية السوسيو-اقتصادية”.

وفي إطار هذه الشراكة، أنجزت دراسة ميدانية مكنت المؤسستين من الوقوف على المؤشرات الاجتماعية والاقتصادية الرئيسية لجماعة عين حرودة.

وترتكز الحاضنة الاجتماعية «SMarT Initiatives» على مقاربة عقلانية ومبتكرة، حيث أُنجز تشخيص دقيق لتطلعات الساكنة، بتشاور مع سكان الجماعة وكذا الفاعلين المحليين في المجتمع المدني، سعيا منا إلى استهداف أفضل للأعمال المطلوب إنجازها.

وتتمحور الأولويات المعبر عنها حول إشراك المقاولات الواقعة بحدود الجماعة في إدماج الشباب وتعزيز كفاءات التمكين الاقتصادي ومنظومات الدعم السوسيو-اقتصادي ومرافقة حاملي المشاريع وكذا الاستماع والتوجيه السوسيو-مهني.HED

وقال جمال بلحرش، رئيس مؤسسة زكورة: «وضعت مؤسسة زكورة تجربتها في تطوير المشاريع السوسيوـ اقتصادية في قلب شراكتها مع مؤسسة “سمارت” لإتاحة فرصة الاستفادة من برامجنا التكوينية بمنطقة عين حرودة لمئات الأشخاص. نحن سعداء بإعطاء دفعة جديدة لشراكتنا، عبر هذا المشروع الذي سيقدم حلولا ملموسة للإشكاليات الحالية لساكنة المنطقة”.

‫تعليقات الزوار

1
  • وعزيز
    السبت 15 يونيو 2019 - 19:53

    حتى الشعار لم يسلم…

    كل و شانه….

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز