ستة أشهر سجنا لمتخصص في القرصنة الالكترونية

ستة أشهر سجنا لمتخصص في القرصنة الالكترونية
الجمعة 10 أبريل 2009 - 13:51

أصدرت المحكمة الإبتدائية بالدار البيضاء (القطب الجنحي) حكمها بستة أشهر في حق المسمى رضوان. ل من أسرة متوسطة الحال، يعيش مع والدته بعد أن فارق والده الحياة، وبعد عدم تمكنه من متابعة دراسته الثانوية والحصول على عمل كمشرف على نادي للأنترنيت التحق بمعهد متخصص في دراسة التسيير الإعلامي حيث تعرف في سنة 2007 على المسماة (م.ع) عبر موقع خاص بالدردشة، فاقتنى لها هاتفاً نقالاً من نوع نوكيا قيمته 150 أورو عبر شبكة الأنترنيت، تسلمته بمقر سكناها بباريس بمساعدة أحد معارفه المسمى (أ.ط.ل) المقيم بمدينة أكادير، الذي مكن رضوان من رقم بطاقة بنكية مقرصنة تخص مواطنا فرنسيا.

وبعد توصل المصلحة الولائية للشرطة القضائية ببرقية صادرة عن الشرطة الدولية “الأنتربول” بباريس التي مفادها أن هذه الأخيرة تلقت شكاية باسم الشركة الفرنسية للإتصال في مواجهة رضوان الذي اقتنى جهاز هاتف نقال لدى شركة هناك بواسطة بطاقة بنكية مسروقة بالإضافة إلى عملية اقتناء ثانية تمت باسم المواطن المغربي (ج.ع) عن طريق بطاقة بنكية فرنسية مسروقة أيضا.


وعلى ضوء ذلك تم الإنتقال إلى مقر سكن رضوان وتم حجز المعدات الإلكترونية التي كان يستعملها في عمليات القرصنة، وبإجراء تشخيص تقني لهذه المعدات الإلكترونية، تم العثور على مجموعة من الملفات المشبوهة تحتوي على معلومات خاصة ببطاقات بنكية مقرصنة وآثار عمليات شراء عبر شبكة الأنترنيت باستعمال بطاقة بنكية مقرصنة، كما تم العثور على بطاقات تعريف تخص مواطنين أجانب وكذا مغاربة إضافة إلى مجموعة من الصور الفوتوغرافية تخدش الحياء لفتيات مغربيات وأجنبيات.

وكان رضوان قد تعرف على مجموعة من قراصنة الأنترنيت الذين كان يتبادل معهم مجموعة من المعلومات في مجال القرصنة المعلوماتية خارج أرض الوطن ويتعلق الأمر بالمسميين شكري، إ، و.ايت الطالب. ل ، والعربي.ك، وكانت علاقته بهم تتركز في منحهم مجموعة من المعلومات حول بعض الفتيات الأجنبيات تعرف عليهن عن طريق “لشات” في مقابل تعبئة هاتفه النقال بواسطة مجموعة من الأشخاص الذين يرغبون في اقتناء مجموعة من الأغراض الثمينة بأثمنة بخسة، وكانت تتم هذه العمليات عن طريق مواقع تجارية بشبكة الأنترنيت ويتم تسديد المبالغ بواسطة بطائق بنكية مقرصنة.


وقد قام بمجموعة من العمليات الإجرامية في هذا المجال، حيث قام بعملية أولى بتنسيق مع المسمى العربي . ك وكريم، م أ المواطن المغربي المقيم بفرنسا. باستعمال بطاقة بنكية مقرصنة مكنتهم من الإستفادة من طاولتين تستعملان في مجال دمج الموسيقى وقام كذلك بأربع عمليات استهدفت شركة (JET4YOU) حيث تمكنوا من حجز تذاكر سفر الكترونية عن طريق استعمالهم بطائق سحب بنكية أوتوماتيكية مقرصنة، وتمكن رضوان كذلك من فتح موقع إلكتروني بالانترنيت مؤدى عنه ولكن تم إلغاؤه بعد اكتشاف أن البطائق المستعملة مقرصنة. 

‫تعليقات الزوار

4
  • شهاب
    الجمعة 10 أبريل 2009 - 14:01

    الارقام المقرصنة للبطاقات البنكية سهل الحصول عليها . خصوصا بالمواقع الروسية , ويمكنك شراء العديد منها فقط بدولار واحد . او يمكنك الحصول عليها مجّانا , عبر الشات .

  • الهبيل
    الجمعة 10 أبريل 2009 - 13:59

    المغاربة اخطر بشر فوق الارض .ففى سنة 2007 تمكنو من اختراق حسابى في الباي بالز و استحودو على مبلغ 780 دولارا .الا انه و الحمد لله تمكنت من الاتصال بوكالتى البنكية لتجميد رصيدي بعد ان رافقت شكاية من الشرطة. اخبرتنى الشرطة العلمية ان العملية قام بها شخص في نادي للانترنيت في مدينة وجدة

  • hammam
    الجمعة 10 أبريل 2009 - 13:53

    laissez les jeunnes exprimer 1500 euro c’est rien devant la liberté d’un jeunne ‘what a pity’…………

  • حفيد ابن بطوطة من الصين
    الجمعة 10 أبريل 2009 - 13:57

    Tu as raison Mon frère pour tous ce que tu viens de dire les marocains sont nuls en informatique les vraies pirates se sont les Indiens et Pakistanais nus n’avons aucune relation avec le piratage car nous sommes nulles en programmation

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش