سعد لمجرد يغادر أسوار السجن بشروط .. و"المْعلم" مرتاح البال

سعد لمجرد يغادر أسوار السجن بشروط .. و"المْعلم" مرتاح البال
الخميس 6 دجنبر 2018 - 15:00

في تصريح خصَّ به جريدة هسبريس، قال محامي المغني المغربي سعد لمجرد، الفرنسي جون مارك فيديدا، إن “موكله غادرَ أمس الأربعاء أسوار السجن بعدما أطلقت السلطات الفرنسية سراح المغني الشاب، المتّهم في قضية اغتصاب، مع إبقائه تحت المراقبة”.

وأصدرت محكمة الاستئناف في إيكس آن بروفانس، جنوب شرق فرنسا، قرارا بإنهاء مدة التوقيف الاحتياطي للمغني المستمرّة منذ الثامن عشر من شتنبر الماضي. وحسب مصادر فرنسية فإن المغني المغربي سيكونُ ملزما بالبقاء في فرنسا ودفع كفالة بقيمة 75 ألف أورو.

ونقل محامي لمجرد لهسبريس أن موكله “يعيشُ وضعا نفسيا مستقراً، وهو مرتاح البال بعد قرار السلطات الفرنسية إطلاق سراحه”، مضيفاً أن “المطرب المغربي (33 سنة) متشبث ببراءته من التهم الجديدة التي تلاحقه، والمتعلقة بالاغتصاب والاحتجاز”، مبرزاً أن صاحب أغنية “غزالي” لم يستوعب بعد قرار العدالة الفرنسية.

وأبرز المحامي المعروف، الذي نصب نفسه مدافعا عن لمجرد الذي يُتابع في قضية جديدة تتعلق بالاغتصاب، أن موكله “عازم على إثبات أنه ليس مذنباً للجميع”، مضيفاً: “التقيتُ به أمس، وكان في صحة جيدة”.

وسبق لجان مارك فيديدا أن وصف في تصريح سابق لهسبريس اعتقال “لمعلم” بأنه “قرار محبط”، مردفا: “سعد لمجرد ينفي جملة الاتهامات الموجّهة إليه، وقد أظهر في السابق أنه يحترم المواعيد القضائية”، مورداً أنه سيواصل العمل على “إطلاق سراحه في خطوة أولى، ثم إثبات براءته”.

وفور علمها بخبر إطلاق سراح ابنها لمجرد، أعربت الممثلة المغربية نزهة الركراكي عن سعادتها بهذا “السراح الذي انتظرته طويلاً”.

وكانت محكمة فرنسية أطلقت سراح “لمعلم” مؤقتا بكفالة مالية وبشروط، بعد أن تم توقيفه من طرف الشرطة الفرنسية للاشتباه في اغتصابه فتاة بمدينة سان تروبيه، بعد شكاية تقدمت بها الضحية المفترضة.

واتهم لمجرد بالاعتداء جنسيا على فتاة عقب سهرة “ماجنة”، بعد أن قام باستدراجها إلى غرفة نومه بأحد الفنادق من أجل الحديث معها، قبل أن يتطور الأمر إلى “تعنيف واغتصاب”.

وأبرزت مصادر حينها أن الفتاة عمدت إلى الخروج من الغرفة بعد تعرضها للاعتداء، وتوجهت صوب مقر الشرطة مقدمة شكايتها في النازلة، فتحرك الأمنيون صوب الفندق لتوقيف المشتكى به.

ويتابع المغني المغربي في قضية أخرى بالاعتداء على الشابة الفرنسية لورا بريول، وهي القضية التي اعتقل لأجلها لشهور قبل أن يطلق سراحه ويظل تحت المراقبة القضائية.

وأواخر الشهر الماضي، قال ممثل الادعاء العام الفرنسي، في بيانٍ له، إن النيابة العامة أوقفت لمْجرد في منتجع سياحي بمنطقة سان تروبيه (جنوب شرق)، عقب تقديم مواطِنة فرنسية شكوى ضده. وأمر القضاء الفرنسي حينها بتمديد فترة احتجاز لمْجرد 24 ساعة إلى حين انتهاء التحقيقات. ووصفت النيابة الفرنسية القضية بأنها “معقدة وتحتاج إلى مزيد من التعمق والبحث”.

‫تعليقات الزوار

69
  • من البلد
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 15:06

    مبروك للوالدة والوالد….أما هو الله يهديه؟؟؟

  • naima
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 15:06

    الحمد لله على سلمتو والعقبة للبراءة إنشاء الله

  • Morocco
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 15:09

    الحمد لله على السلامة، أتمنى من الله يهديه ، ويستقر ويتزوج، وإذا يحتاج أكثر من زوجة كما هو حالي ،فليتزوج مثنى وثلات ورباع، ويستقر ويدير عائلة ، خصوصا أن سنه يقترب من الأربعين، الله يهديه…فهو انسان موهوب هنيئا له ، أنا كذلك أود الزواج أكثر من واحدة لكن قوانين الدولة التي أقيم فيها تمنع ذلك…

  • صلاح الدين
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 15:11

    الف مبارك ، كل الناس تمر بالمحن . ومن يشمت سيبتلى . لا شك أن المعلم سيستفد من الدرس . نتمنى له عودة قوية وأن يقوم بحملة لتوعية الشباب ضد الإنزلاقات . ولوعبر أغنية هادفة

  • ع الرحمن
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 15:13

    والله لو تتزوج ترتاح ويرتاح معجبيك وترتاح اسرتك
    حتى لو كنت بريء.
    نصيحية دير علامن تولي

  • ستيتو حمو
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 15:19

    هل كان في الحبس على قضايا وطنية وحقوق الانسان والدفاع عن المغاربة ؟؟
    ما هذا الانهيار في المبادء والقيم !!
    الأغلبية برءية من هذا اللعوب !!

  • إسلام
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 15:20

    الحمد والشكر للواحد الأحد، اللهم انصرنا على القوم الظالمين، غيرة وحسد ومكائد مدبرة لأنه سطع نجمه عالميا دبرو له هذه المكيدة حتى يطفى. المزيد من الحيطة والحضر ياسعد أبوك متخلق فأخذه قدوة لك.

  • واحد من الناس
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 15:21

    بعد أن قام باستدراجها إلى غرفة نومه بأحد الفنادق من أجل الحديث معها. مستوعبتهاش

  • Média
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 15:23

    Il n est pas encore jugé c juste une liberté provisoire en attendant le jugement en janvier CRIEEZ pas victoire le justice n est pas encore passé…..

  • Adnan
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 15:24

    بعد أن قام باستدراجها إلى غرفة نومه بأحد الفنادق من أجل الحديث معها، قبل أن يتطور الأمر إلى "تعنيف واغتصاب".
    الله يهديكم ابنات اليوم. هل يذهب احد لغرفة الفندق للحديث!

  • مواطن مغربي
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 15:25

    اتمنى من المجرد أن يأخذ العبرة و يستفيد من هذه التجربة

  • Aniss
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 15:27

    الناس لي تنصح سعد بالزواج واش زواج زعما هو الحل ؟ سعد خاصة طبيب يتعالج من السلوك ديالو، هادي يجيب اختكم أو بنتكم يعنفها؟ بلاش و السلام.

    اخيرا الله يهديكم…بلاش داك الاستنتاجات بلاصة الآخرين خاصو خاصو علاش مدارش كلها يديها فراسو تفرقوا

  • عبدالاله
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 15:27

    هاد السيد والله تا كيبقى فيا والمشكلة ولد البلاد وكتلقى مغاربة كيتشفاو فيه وهما معارفين اش واقع سامعين خبار هنا وهنا ووجدولو الاحكام .حاولو تبقاو توقفو مع بعضكم ضد البراني الله يخليكم اولاد البلاد.

  • الحـــــ عبد الله ــــاج
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 15:33

    مبروك لأسد المغرب سعد المجرد الذي حقق أزيد من مليار و200 مليون مشاهدة في اليوتوب
    وهنيئا لعائلته المحترمة
    المرضي بالحقد لأسود يضغطون على الديسلايك لتبخيس كل الذين باركوا خروج المعلم من السجن، رغم أنهم لا يعرفونه، ولا تربطهم علاقات لا اسرية ولا صداقة ولا تجارة مع سعد المجرد، ينفثون حقدهم مجانا ويعبرون عن ما في قلوبهم من غل ومرض
    بالله عليكم واش غادي توصل للمعلم غير دفار رجيله انت من يتسول وياجت دريهمات في راتبك وتشكي غلاء الدجاج وتبكي وتشكي كل يوم وتحبك المظلوميات وتتسول الكرامة والعيش كريم من الدولة… الله يلعن الي ما يحشم
    المخير فيكوم كون تلقا مع سيدكوم المجرد لما تملق له و لما رغب ان يصبح صديقه ومن معرفه المقربين
    سيرو شوفو ليكوم طبيب نفسي لربما لشخص حالة نفسيتكم المأزومة

  • ولد حميدو
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 15:37

    السؤال المطروح
    هل فرنسا تتابع على الدعارة و هل احتجز المشتكية و وجدوها مكبلة
    انا لا ادافع عن تهوره و وقوعه في نفس الخطا لأنني اعرف بأنه لو مغربية هي التي اشتكت بفرنسي فلن يسمع لها أي أحد و الأمثلة كثيرة

  • Hina
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 15:39

    يستوعب المجرد قرار مواصلته للمشاكل عندما يكون في سجن مغربي. اطلاقا لن يعود لدلك.وبأقل تكلفة.اما في فرنسا فكل أمواله ستروح إلي الغرامات والكفالات وفي الاخير يعيدونه علي المغرب مع حظر العودة إلي فرنسا….الشبعة كتجلي.

  • تكي ورا الشمس
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 15:42

    انتظروه سيفعلها مرة ثالثة. الضصارة وما دير

  • Nadia
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 15:45

    شكرا لك اخي عبد الله رقم 13.
    بالفعل كم من واحد شمت في سعد المجرد بمجرد ما ينشر اي تعليق ما حول اعتقاله الله اعلم بعلمه اهم مغاربة او غير مغاربة يحكمون عليه بدون دليل المحكمة الفرنسية لم تستطع اثبات اي جريمة ضده و ياتي هولاء و ويحملون الذنوب و الاثم على انفسهم في حين المعروف عن سعد انسان طيب و على نيته ،الله يفرحك اسعد و يبارك لك في حياتك و هذا درس ان تستفيق، كل عثرة فيها خير و الله يحفضك و ينورك و يسعدك و سلملي على الوالدة.

  • ضد الضد
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 15:48

    ربما يستوعب و يحن الله عليه و يعفو عنه من الفساد. و يحب عليه هذه المرة ان لا يقع في نفس الخطأ لأنه مستهدف من كل عاهرة جميلة تتقرب إليه و ترافقه عن طيب خاطرها ثم تلفق له تهمة الاغتصاب لتستفزه قصد دفعها مبالغ مالية مهمة مقابل التنازل. و إذا وقع للمرة الثالثة في نفس الخطأ فيعلم أنه سيعتقل و لا يحلم ابدا بالسراح المؤقت.

  • سحر
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 15:48

    مبروك للمثلة القديرة نزهة الكراكي على اطلاق سراح ابنها و عقبال للبراءة ان شاء الله

  • بيلوط
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 15:50

    اودي يدخل ولا يخرج براكا علينا هير همنا والضروف لي عايشين فيها فهاد البلاد عرفتو دابا واليديه عطاو عليه اكتر من ميااات مليون هير الصراح المؤقت كون دابا شي واحد طلبهوم صدقة كون قالو الله يسهل . بلاد كتعطي هير لشيخات والسلام

  • ملاحظة
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 15:57

    على الفرنسيات أن يبحثن عن ضحية أخرى اما لو اعادها المجرد و اصطحب فتاة أخرى فاكيد هو مريض نفساني و يجب حبسه في مستشفى الأمراض العقلية فمهاجرون غير شرعيين تحرشوا و حتى اعتدوا على اوربيات في راس السنة و لم تتم متابعتهم لأنهم همزة حامضة بينما القانون قانون سواء مع مرفح أو مزلوط ام ان الاخير ليس عنده مبلغ الكفالة

  • عبد الرحيم
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 16:10

    أزمة السترات الصفراء جعلت مشكلا كهذا في فرنسا يبدو تافها فأطلقوا سراحه

  • من بيضاوي
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 16:12

    وسير بقى طريطة عاوتاني أو عاوتالت أو عاورابع .. كنتمنى تجمع راسك ، لعمر كيفوت ، أو كلشي كيفوت ، ما غادي تدفن معاك في قبرك لا اليوتيب و لا عدد المشاهدات و لا غضبانة .. فهم بأنه الله منحك فرصة جديدة ، حاول أن تستغلها ، لأجلك و لأجل والديك ، رسالتي ليست دعوة لكي تعتزل الفن فذلك شأنك ، لكن لا تتباهى كثيرا بمظاهر واهية .. فلقد جربت العض من نفس الحبل أكثر من مرة ، علما أن هذا الحبل و أنت في السراح المشروط ممكن بل وارد جدا أن يتحول لأفعى سامة ..

  • Ancien habitant de Tamezgha
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 16:15

    Ces une journée noire pour la justice française.

  • ولد الري___ش
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 16:19

    يجب على هذا الشاب ان يعود الى رشده ;ويثوب ثوبة ناصحة;لان هذا الانحلال الاخلاقي تبعاته مدمرة,عائلته _الوالد والوالدة_لهم معجبين ومحبين كثر ,وهو له من جيله عدة معجبين,وهو يعرف نجاحا في مسيرته الفنية اذا عليه ان يعرف كيف يتصرف ومن يرافق;ويحاول ان يبتعد على شرب الخمور والتعاطي للمخدرات لان اثمهما اكبر من نفعهما .اللهم اهديه .

  • Amazighi
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 16:22

    على القانون الفرنسي حول الاغتصاب ان يتم تغييره نظرا لهذف وراءالمال : لا تعويض لتشوهات نفسيةً فقط الجسدية،كما على الحكومة ان تفرض السجن رغم التعويضات الماليه ..في قضية الاغتصاب ولايمكن اجهاض السجن بالمال..هذا هو النفاق الغربي ..كما على المراءة ان يكون لها تاريخ جسدي طبي لكل شهر لكي نعرف التشوهات الجسدية القديمة و الجديدة و كذالك تاريخ المشاكل النفسية لهذه الشابة او الشاب لكي نحكم بالعدل…لكن ان يخرج المغتصب بالمال من السجن فهذا اكبر جريمة يرتكبها القانون الفرنسي..لايمكن اطلاق صراح المغتصب بالمال..المال يعوض الضحية للتشوهات الجسدية و ليس السجن ..

  • القادري
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 16:22

    أستغرب من الشخص الذي يسمي نفسه الحاج عبدالله كيف يعلن براءة المجرد ويعبر عن فرحته و ابتهاجه بإطلاق سراحه ولو مؤقتا وفي آن واحد يتخذ موقفا معاديا لبوعشرين ويلتمس إعدامه والحال أنه يعلم علم اليقين أن بوعشرين أريد له السجن والتوقف عن فضح المفسدين وأن ما حوكم من أجله هـو مجرد مكيدة دبرهـا له المفسدين ومحتكري الريع في هـذا البلد !!!! شكرا على النشر

  • الحقيقة
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 16:27

    نتمنى لسعد لمجرد البراءة مع انه بريئ فقد يكون الشاب المسكين تعرض للنصب من جهة معادية تكن العداء لكل ما هو مغربي فتنتقم من أبطاله

  • Casaoui
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 16:34

    سعد المجرد أول مطرب وفنان عربي حقق أعلى نسبة مشاهدة عبر اليوتوب 1 مليار و200 مليون مشاهد..
    هنيئا إذن للمطرب الكبيــــر سعد المجرد..ولا عزاء للحاقدين …

  • الح عبدالله اج
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 16:35

    مبرروك السراح المؤقت وعقبال البراءة ان شاء الله.مرضي الوالدين لا يخيب .رغم كيد الكاءدين وحقد الحاسدين

  • الحقيقة 2
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 16:39

    انتبهوا يا مغاربة جل الثعليقات سالبة باش تعرفوا أن الأعداء داخلين معنا في قضيتنا الاجتماعية الله ياخذ فيهم الحق شكرا هسبريس

  • ادم
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 16:47

    السلام عليكم .ربما لم يعجب البعض تعليقي ولكن فرنسا وجدت في سعد البقرة الحلوب سيعمل عمل أو اثنين ويتم ابتزازه مرة أخرى ولكن للاسف أن سعد يعطيهم الفرصة

  • Khalid ca
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 16:53

    النظام الفرنسي ظالم للجالية العربية، هم يعتبروننا كلنا ارهابيين ويتفننون في الصاق التهم لنا

  • ادريس
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 16:58

    نتمنى للفنان الكبير الصحة والعافية وأقول أن هذا الفنان مستهدف من طرف الديموقراطيات المزيفة

  • Amazane
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 17:01

    Cette affaire ne me concerne pas, ce que j'aimerai comprendre est comment ces milliers des euros de cautions ont quitté le pays sachant que l'office des changes impose un plafond de 40000Dh

  • سعيد
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 17:01

    لابد وأن يعود هاد الدري سيفعلها مرة اخرى لكن هذه المرة ستكون بالضربة القاضية.

  • ك ن اسبانيا
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 17:13

    الله يحفظ شكون فيها النوبة هاد المرة الثالثة ثابتة

  • Economiste
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 17:17

    جوابا على آستفهام المعلق amazane المغنيين يتوفرون على حسابات بنكية بالعملة الصعبة شأنهم في ذلك شأن الجالية المغربية. عندما يتقاضى مداخيله من يوتوب أو من إحياء السهرات فإنه يتقاضاها بالعملة الصعبة؛ الأورو أو الدولار … و من تم يتم تحويله على حسابه بالعملة الصعبة. و هو بذلك له الحق آستعمالها في أي بلد يشاء إلا أن يحولها إلى الدرهم آنذاك يطبق عليه 40000 درهم التي ذكرت. تحياتي!

  • المغريب غريب
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 17:21

    شكرا لك صاحب التعليق21بيلوط،
    اللي طغا مايرحم حتى أحد مكانه السجن والعقاب، (في هاد الدنيا ماكانش العدالة للطغات) لكن الدنيا فانيا آخرها الموت وكل واحد يتحاسب على الكبيرة والصغيرة، اللهم ارحمنا برحمتك…

  • Boumalen
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 17:25

    من خلال التعاليق نرى أن معظمها وخصوصا من الجنس اللطيف كلها تدافع عن هدا الجزار ،والبعض يبرؤه بدعوى عدم الإتبات،و غياب الدلائل هل في نظركم كل من يريد أن يفعلها يأتي يأتي بالجهود ،هدا شخص مجرم .ليس المرة الأولى لكي نقول إنه مضلوم ،

  • Malika
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 17:39

    Lamjarrad est obligé de résider à Paris et il a paye une
    une caution de 75 000 euros
    Vraiment pas de quoi se réjouir

    Pour le défendre il faut avoir les mêmes principes que lui

  • متتبع
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 18:04

    الحمد الله على السلامة. ولكن حذاري من الغرق في العسل مرة اخرى. يجب كذلك اختيار فريق اداري و امني كفء لحراسة النجم من جميع الموبقات والعاهرات…

  • حسني شقرون
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 18:14

    المجرد تنتظره عقوبه قاسيه والقانون الفرنسي لا يتهاون مع هده الأشكال . وخصوصا مع بناتهم. هو متهم والادله ضده .. هنا ليس المغرب القضاء وما ادراك ….

  • Taibi
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 18:20

    فقط اعداء الديموقراطية هم اللذين يدافعون على مثل 'لمجرد'هاد النوع داصر بالفلوس والزبونية و االرشوة،وضعف القضاء في بلادنا.

  • عزوز أوملاح
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 18:28

    بكل موضوعية ومن خلال بعض السهرات التي يحييها مؤخرا فمهرجان موازين فحضوره على المنصة وطريقة ادائه لم ولن تعجب عشاقه ومحبيه قبل المتفرجين العاديين.. فيبدو انه تحت تأثير مخدر او مسكر . ولو كان اعتقادي خاطئا فسعد المجرد بالغ في الكبرياء والتمايل والغرور المفرط العديد من الناس الذين حضروا لمنصة النهضة او حتى على التلفاز سيشاطرونني رأيي.. ولهذا اقدر جيدا بعض المشارقة نظرا لتواضعهم واتزانهم وحضورهم المبهر على المنصات امثال كاظم الساهر. هاني شاكر.رامي عياش.راغب علامة..صابر الرباعي. حسين الجسمي.عاصي الحلاني….بكلام الشارع لا يتبرهشون

  • الحــاج.ع. الله
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 18:47

    36 – Amazane

    Ta question est très bête et ça se vois que tu na rien dans ta petite cervelle et tu veux jouer au malin et nous faire croire que l'argent de la caution est sortie frauduleusement du Maroc BRAVO !!
    Saad réside en France et il gagne 80 % de ces revenus !
    Saad rein que sur YouTube, il a amassé un milliard et 600 million de vues !
    Il touche 7000 euros par million de vus c'est à dire il à gagner sur YouTube 11200000 euro presque 15 milliard de centimes !
    Plus les soirées la publicité plus…
    Tu peux travailler 1000 ans, tu ne gagneras même pas la moitie de ce qu'il a gagné… En plus, il est encore jeune, il peut faire plus !

    28 – القادري
    لماذا تستغرب موقفي من بو20 ؟
    وأنا شخصيا شاهدت فيديوهات مسربة يمارس فيها ساديته على شغيلاته
    ألا يكفيكم هذا كدليل ؟
    ثم ما هو دليلكم لادانه المجرد ؟
    جيبو لينا فيدو واحد كدليل مثل فيديوهات بو20 السبعين يدين المجرد ونعدموه
    تتهمون المجرد بدون دليل وتدافعون عن المجرم الذي أقام الحجة عليه بتصوير أكثر من 70 فيدو يمارس فيها كبثه وساديته الله يلع

  • مواطن2
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 19:49

    فئة من المجتمع تبارك الخروج من السجن لشخص كان محتجزا بسبب قضايا اخلاقية….شخص لم يكن في خدمة وطنية او في مهمة فيها منفعة لعباد الله حتى يبارك عن عمله….بلد المتناقضات….دومينيك ستراوش كان اتهم في قضية تحرش في امريكا وخرج منها بالبراءة ولم يستقبل حتى من طرف اقرب اقربائه…نبذه المجتمع الفرنسي…وتخلت عنه زوجته…حاليا يفضل العيش خارج فرنسا لكي لا يتعرض للاهانة والمضايقات من طرف الفرنسيين…وشتان بين مركز لمجرد والخبير الاقتصادي العالمي…بدون كراهية ولا ضغينة لاحد اقول بان هذا الشخص قام بممارسات منافية للاخلاق …ومباركة خروجه من السجن تدعوالى الكثير من الاستغراب.

  • Klm
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 19:52

    مخافوش عليه تمشي شي ثالثة تتهمه بالتحرش
    ولا رابعة. بالاغتصاب.
    ….غير إلى شرط. وا عليه. يرجع. للمغرب
    باش. لهناوات….واخ. أيديها……….بنات المغرب .
    تيحشموا….و تيخافو. من الفضيحة…….
    وي. كيخافوا. من. الشوهة…..

  • فرحات
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 19:58

    ان اطلق سراحك فهنا محاسبة و حكم إلاهي ينتظرنا جميعا من يعمل مثقال ذرة خيرا يراه ومن يعمل مثقال ذرة شرا يراه. والحكم لله عز وجل

  • yess simo
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 19:58

    ليس في صالحه الخروج الان الى أن يعرف مصيره في القضايا التي يتابع من اجلها و دخل على اثرها السجن لانه اكيد ومؤكد انه سيعاود نفس المشكلة وسوف يعتقل للمرة الثالثة وهي التي ستكون القاضية بالنسبة لهدا الشخص ترقبوا فقط في قادم الايام مع راس السنة اخبارا عن تحرش و اختصاب ومخدرات بشتي انواعها وكفالة ونفس نفس الاسطوانة تعاد ههههه

  • leroy
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 20:01

    اول المسمى الحاجة عبدالله
    هل سمعت يوما عن محمد الحياني، عبد الوهاب الدكالي، عبد الهادي بالخياط ، نعيمة سميح، او نعمان الحلو…….. هل سمعت يوما ان اسا احد منهم لصمعة الفن والوطن لما تضن انك عايق وكل المغاربة سدج
    انشري هيسبريس

  • Me who believe on me
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 20:06

    Now you give yourself a permission to decide for Saad ,
    and I will say all what your decision or wishes is, I hope it come true for you fisrt
    if you decide he has to be in jail fer the rest of his life you will spend the rest of your life i jail too
    If you decide for saad to close this chapter and start his happy life with his parent and friends ,you get the same happy life
    it is your carma it is your choice

  • sabae
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 20:14

    مسكين ديكشي لي كيجمع فصيف فالمغرب كيمشيلو فشتى ففرانسا هههه مكيقهروني غي هادوك لي كيدفعو عليه الله يعطيكم الغبار

  • لمجرب
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 20:18

    نصيحة لك يا ابني لا تكن معلم في الدول الديمقراطية التي تتمتع بقضاء نزيه لا يعرف لا معلم ولا امتعلم
    تزوج بواحدة عدد ان شئت لك كل الإمكانيات المادية حتى البدنية الضاهرة.بوكوس. و اذنوب المغربيات واعر

  • ورديغة
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 20:23

    هم الفنان المغني اليوم هو جمع المال ثم جمع زينة من المعحبات حوله كانه عزري الحومة حتى يقال عليه الفنان العالمي الشهير وتتكلم عنه كل القنوات
    بعد ماكان الفن من قبل فن اصبح الان عفن

  • Jihan
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 20:33

    بداية يجب على والدته أن تتوب لخالقها وتعود به من شر ما صنعت وما فعلت و تستر نفسها وتتجرد من أموال الحرام . فتدعو الله ليفرج همهم وكربهم .
    أما المحامي فلا يغير شيئا إن لم يغيره الله .
    اللهم اهدي ما خلقت إلى طريق مستقيم .

  • طالب
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 22:09

    خرجوه يضرب غير شي ديسك ويعاود يردوه … الحمد الله منين دارها ففرنسا وماشي فالمغرب كون كان فالمغرب كون راه حر طليق حاليا … ولكن فرنسا بلد العدالة بامتياز عطاتو جزائو وفنظري كون كان بريئ كون راه خرج حيت عندو محامي خطير (الوحش) . اصلا فرنسا لا تظلم العباد كشأن ….

  • التخلف
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 22:12

    و كنقول ديما مال المغرب متخلف ولكن من شفت التعليق ديالك و ديال امتالك عرفت علاش البلاد غاديا ديما لور
    المخير فالمغاربة كان كيهلل لسعد المجرد و فرحان به ولكن منين شوه ديك شوهة بالبلاد غار الاميين فكريا لي غدي ابقاو اهللو ليه
    وعلاش غادي احسدوه عالم ذرة هو ،ياك ما انشتاين علاش هادرين واحنا ما عارفينش
    يا امة ضحك من جهلها الامم

  • مغربي حر
    الخميس 6 دجنبر 2018 - 22:45

    الى الحاج عبد الله تعليق رقم 14
    و كنقول ديما مال المغرب متخلف ولكن من شفت التعليق ديالك و ديال امتالك عرفت علاش البلاد غاديا ديما لور
    المخير فالمغاربة كان كيهلل لسعد المجرد و فرحان به ولكن منين شوه ديك شوهة بالبلاد غار الاميين فكريا لي غدي ابقاو اهللو ليه
    وعلاش غادي احسدوه عالم ذرة هو ،ياك ما انشتاين علاش هادرين واحنا ما عارفينش
    يا امة ضحك من جهلها الامم

  • l,epicier du coin paris 18eme
    الجمعة 7 دجنبر 2018 - 02:03

    باش تجمع 75000 اورو هنا ففرنسا بعرق كتافك خصك تخدم واحد 25 عام ؤشوف تشوف.

  • مجلوق فنيويورك
    الجمعة 7 دجنبر 2018 - 02:25

    الى الحاج عبدالله,,,سعد المجرد مايوصل لكريم خربوش { FRENCH MONTANA }حتى لصباع رجليه ؤمافيهش العياقة ؤالكبث لي فالمجرد,,,,كريم خربوش { French montana } جاب معه DADY YANKEE للمغرب ؤداه عند محماد من المحلبة كان كيمشي عندو montana ملي كان صغير ؤوكلو الخبز ؤالطون ؤالحار ؤزلافات ريب,,,يقدر المجرد يمشي ياكل الخبز ؤالطون دبا ملي دار لعاقة.

  • الجلالي
    الجمعة 7 دجنبر 2018 - 09:16

    اتمنى ان يكون قد استفاد من دخوله للسجن الحمد لله على خروجه وفرحة لعاءلته كما اتمنى ان يبحث عن بيت مستقر مع زوجة صالحة واستمرار لفنه لان جمهوره بنتظره داخلبا وخارجيا .
    واخيرا التزامه بعدم الرجوع وتمسكه بالدين مع الادعية
    وحياة طيبة مفيدة

  • طالب علم
    الجمعة 7 دجنبر 2018 - 13:29

    أدعو الفنانة القديرة نزهة الركراكي أم الفنان سعد المجرد لمراقبة ابنها أينما حل و ارتحل و تقديم النصح إليه، لأنه في حاجة ماسة إلى ذلك

  • ع.س
    الجمعة 7 دجنبر 2018 - 16:27

    اتمنى ان بطلق سراح هذا المغني نهاءيا قبل متم سنة 2018

  • بنعمر
    الجمعة 7 دجنبر 2018 - 17:17

    الطبع يغلب التطبع ، اكرام الميت دفنه ، حتى شاب عاد داوه لكتاب ، وريه وريه ويلا عما سير

  • Prof
    الجمعة 7 دجنبر 2018 - 19:15

    Un petit conseil pour Saad : ne sois pas ingrat , pense à ta maman , et à ton papa .Ce sont des gens bien .ALLAH Y HDIK .

  • عبدو
    الأحد 9 دجنبر 2018 - 10:41

    من تعدى حدود الله فقد ظلم نفسه

  • محمد الالماني
    الأحد 9 دجنبر 2018 - 18:31

    هذا ما يكون غير مريض…
    كون كان ولدي..نحييد ليه السيف باش نتهناو كاااااملين..

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 8

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال