سوق الإعلانات المبوبة يتعزز باندماج موقعي "بخير" و"أفيتو"

سوق الإعلانات المبوبة يتعزز باندماج موقعي "بخير" و"أفيتو"
الجمعة 21 فبراير 2014 - 09:10

أكد حاتم بنطالب، مدير قطب التسويق بمجموعة “بخير” للإعلانات المبوبة بالمغرب، أن إقدام شركة Schibsted النرويجية المالكة لموقع “بخير” عن طريق بوابة Le Boin coin، على اقتناء موقع “أفيتو” Avito، لن يكون له أي تأثير على فرق العمل بالشركتين.

وقال بنطالب، في تصريحات لهسبريس، إن عملية اندماج موقعي “بخير” و”أفيتو” لن تكون سببا في تسريح أي من الأطر العاملة في الموقعين” وفق تعبيره.

وكان الصندوق الاستثماري التابع للمجموعة النرويجية قد أعلن في وقت سابق عن عملية اندماج بين موقع الإعلانات المبوبة “بيخير” ومنافسه المحلي الكبير “أفيتو”.

وأوضح بنطالب أن “هذه العملية ستساهم في ميلاد رائد قوي في قطاع الإعلانات المجانية بالمغرب، مشيرا إلى أن الاندماج مكن شركة Schibsted النرويجية المالكة لموقع “بخير” من الحصول على 51 في المائة من أسهم شركة “بخير”.

وأضاف المتحدث أن “هذه العملية ستعزز الموارد المالية والبشرية لمواصلة دعم المكانة الرائدة التي يحتلها الموقعان معا في السوق المغربي”.

ووفق مسؤولين من موقع “بخير”، فإن كافة التوقعات تشير إلى أن سنة 2014 ستعرف مزيدا من النمو في هذا القطاع الاقتصادي الصاعد، مع العلم أن حجم المبادلات المالية الخاصة بالموقع تقارب 16 مليار درهم.

وتشير التوقعات إلى أن “قيمة المبادلات التي ستتم عبر موقع “بخير” لوحده ستناهز 2 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي للمغرب، وهي نسبة مرشحة للارتفاع خصوصا مع تزايد استعمال الانترنيت في أوساط الشباب المغربي، وفئات الطبقات المتوسطة”.

ومن جهته قال إياس شقرا، الرئيس التنفيذي لـ “أفيتو”، في معرض تعليقه على الصفقة إن ” المستفيد الأكبر هو سوق الإعلانات المبوبة المغربية”، مبرزا أمله في “الحصول على منصة صلبة وموحّدة” على حد تعبيره.

‫تعليقات الزوار

34
  • salman toxa
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 09:19

    البيع عبى الانترنيت مربح للمواطن ليتجنب ابتزازات "السمسارة" . أنا قمت ببيع شقتي واشتراء أخرى عبر الانترنيت بدون وسطاء. هذه من ايجابيات التكنولوجيا. ولكن احذى الناس من الاعلانات الكاذبة. وهنيئا لافيتو وبيخير على الاندماج

  • سلوى
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 09:32

    إنكم تقومون بعمل جميل جدا و توفرون على المغاربة مشقة التنقل والبحث اتمنى ان تستفيذ الإدارة المغربية من هذه التجربة في تسهيل المعلومة على المواطنين

  • متتبع
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 09:49

    Schibsted النرويجية المالكة لموقع "بخير" و "أفيتو" روسية و marocannonces مغربي و على الرغم من المنافسة marocannonces مزال حاضر لعز لولاد البلاد

  • snake
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 09:49

    هذا جيد،وأتمنى أن يرتقي الموقع الجديد إلى مستوى المواقع العالمية(ebay.com) وكدلك تطوير طريقة الدفع ليكون إلكتروني مع إدماج الباي بال

  • hespress
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 09:59

    marocannonces et plus professionnelle que bikhir et avito et en plus il est marocain

  • ولد رقية
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 10:05

    هذي فكرة فكروها الاجانب او اتنجح ليهم حيت الفضاء فالمغرب باقي فتي ، لي كيبقا فية هي عندنا des developpeur web o des webdisegneur o او الناس ديال التسويق او المالين الشكارة او التلفازة ،،،، خاسنة غير لي انغزنا ، باش اجيو هوما و الديو العملة الصعبة هدي هيا المشكيلة

  • Maghribi
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 10:08

    Je préfère Marocannonce il est plus professionnel

  • hamid
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 10:15

    دليل على أن المغرب مازال فيه الهوتات، أنا فنظري خاصنا نعاونو المنتوج المغربي بحال.marocannonces .. أما أڤيتو أبيخير راهم جايين غير إيديو فلوس ويج شيواحد آخر أيشريهم ..

  • رشيد
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 10:16

    أحذر المغاربة من المحتاليين، فالبيع و الشراء في الشبكة العنكبوتية غير مضمون 100*100 بل هنالك الناصبين و المحتالين،

  • yahia
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 10:20

    الى صاحب التعليق رقم 1 في جميع دول العالم يقدر الناس باءع الخدمات (السمسار)
    فقط في بلادنا يتم ابخاس هذه المهنة ففي الوقت الذي تكون فيه انت مرتاح وتنتظر الشاري يكون السمسار في بحث مضني لاءيجاده و عند الاءداء تقوم بابتزازه انت فبدل ان تعطيه اجره تقوم بتجرجيره حتى تعطيه الفتات.
    يا امة ضحكت من جهلها الامم الا تعرف بان مجال الخدمات هو الاهم في الحياة.
    وسير حط فلوسك فلابورس وما ديرش سمسار يالها و رد علينا الخبار

  • mohamed
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 10:39

    c'est une bonne idee mais il faux faire l'attention par ce que plein de SMASRYA et NSABA

  • Tazmamart
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 10:42

    C'est un très bon pas vers la modernisation et la connexion de tous les intéressés de tous les coins, notamment du maroc. En plus, c'est un pas vers l'élimination des vols de certains organismes comme les impôts, l'intervention des municipalités, lmakhzen, lmkaddam, lkayed…..enfin, tout ce qui est les symboles de l'état type zaatout

  • jalal
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 11:14

    في الحقيقة هذه المواقع لن يكتب لها نجاح في المغرب، إن
    كنتم تضنون أن الموقعين مشهورين فلأنهم اعتمدواستراتيجية التشهير عبرالتلفاز و المذياع لاغير امامن ناحية مضمون الموقعين البيع فأنا متيقن أن %1 فقط من الإعلانات الموضوعة تباع بفضل الموقع نظرا لحماقة الشعب المغربي …تجد حاسوب مستعمل من عصر pentium بأثمنة خيالية
    نريد فروع لمواقع مثل Ebay,Amazon لا متل هذه المواقع فهي تجذب فقط المتطفلين

  • Ingénieur
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 11:44

    Il y a un problème au Maroc je le résume dans 3 points :

    – Les cadres informaticiens au maroc sont en chomage.
    – Les société étrangère viennent pour profiter des opportunités.
    – On fait pas de confiance aux sociétés marocaines et on prefère les sociétés étrangères.

  • omar agadir
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 11:51

    je suis un adepte de ces sites, le probleme qui se pose que la plupart des annonces surtout celle d'offre d'empoi sont des fausses annonces ou ils font mal aux autes gens, parexemple on fait une annonce et on vous donne une faux numero et la personne concerné sera dans une vrais galere. on tombe sur des gens qui n'ont aucun lien avec l'annonce.
    j'ai meme contacté le responsable de bikhir.ma pour reclamation pour mettre fin a ce genre mais il reste encore plus d'effort a faire.

  • ali
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 12:22

    bikhir norvege, avito russe, pourquoi on encourage pas la prduit marocain bazari.ma c'est un site 100% Marocain

  • farid
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 12:43

    pour moi je préféré le site marocain marocannonce car il est professionnel et facile

  • صحراوي مغربي مقيم في الأندلس
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 12:46

    حذاري فكثير من المغاربة تعرضوا للنصب و الاحتيال من طرف المنحرفين. مثلا من يريد بيع اوشراء هاتف أو دراجة وغيرها لابد أن تكون في مكان عمومي آمن. اعرف العديد من الناس تعرضت السرقه.

  • informaticien
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 12:50

    Bonjour à tous,
    je suis informaticien et j'ai une petite idée pour éliminer la majorité des annonces frauduleuse et en plus elle sera rentable pour le site. bien sur je parle de marocannonces et les les autres. donc si les dirigeants de marocannonces sont intéressé de connaitre mon idée ils n'ont qu'à demander mon adresse mail hespress et me contacter. bien sur c'est un conseil gratuit (solidarité)

  • simo
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 12:54

    Bravo et bon continiation j'spére qu'il sera a l'avenir comme AMAZON & E-bay

  • Taoufik
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 13:59

    بغض النظر على MarocAnnonces, et Avito هناك مواقع مغربيه كم يكتب لها النجاح بسبب عدم وجود دعم مادي او اشهاري او لان المسؤلين على الموقع شركه صغيره جدا مثل موقع jotteya.com

  • يوسف
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 14:20

    أكثر ما يحيرني هو كيف تربح هذه الموااقع مع العلم انها لا تضع أي إعلانات في مواقعها ؟؟ بالاضافة أنها تصرف أموال طائلة في الحملات الاعلانية الخاصة بها ،، تجدها حاضرة بشكل شبه دائم في إعلانات أدسنس والمواقع الاجتماعية واليوتيوب ،، …

  • informaticien
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 15:33

    reponse au commentaire 22: c'est très facile, en fait ils gagne de l'argent avec les professionnel en leurs creants des pages que pour eux, ou bien des avantages payantes pour votre annonce, par exemple si vous voulez que l'annonce s'afiche tout les jours en haut de la pendant une semaine ou un mois vous devez payer. si par exemple vous voulez ajouter mention urgent vous devez payer et plain d'autres truc.

  • بدر
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 16:18

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

    إخواني الكرام صراحة كنت من أول أصحاب المواقع الإعلانية في المغرب تقريبا في سنة 2007 ولاكن الدعم المالي كان عائق بالنسبة لي.

    ولامن إن شاء الله هده السنة قادم بمشروع جديد يضاهي هده المواقع وبمساعدة الله سبحانه وتعالى سأتمكن من مقاربة هاته المواقع ولما لا يوم ما التفوق عليها.

    أرجوا من الله أن يوفقنا جميعا وإدعوا معي ليوفقني الله.

    تحياتي للجميع والله يسهل على الجميع.

  • just me
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 16:33

    أن الاندماج مكن شركة Schibsted النرويجية المالكة لموقع "بخير" من الحصول على 51 في المائة من أسهم شركة "بخير".!!!

  • Developpeur
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 17:03

    Reponse au commentaire 22
    Ils gagnent de l'argent en vendant les informations des utilisateurs aux sociétés.
    Parfois tu reçois un SMS ou un E-mail de la part d'une société qui te propose d'acheter une voiture ou qui fait la publicité à son produit.
    Ces socités là, ont achetées des bases de données pleines d'informations(Email, Tel, le genre de produits que la personne cherche le plus…)

  • mohammed
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 17:30

    les gens ne sont pas tous sérieux, certains répondent à des offres de vente qu'ils sont intéressés par tel ou tel offre, mais disparaisent aprés avoir fixé un rendez vous avec le propriétaire , et surtout des femmes. c'est ridicule et mal honnête.

  • M.Ennaanaa
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 19:03

    souk.ma est pur Marocain.il est fonder par mes deux neuveux. encourager eux pour amiliorer notre produit Marocain.

  • souikaman
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 21:15

    Avito a été créé et géré par de l'argent sale russe, blanchi au Maroc. Une fois l'opération finie, le site est vendu avec de l'argent propre.

  • yassir
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 21:42

    مشكلتنا أننا نحب المنتوج الغير المغربي.
    هناك عدة مواقع مغربية ليست أقل أهمية لكن غير محل إهتمام المغاربة لأنها مغربية

  • antivirus
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 21:54

    يجب على إدار الموقعين, وضع نظام سهل و واضح للتبليغ عن السماسرة الذين يقومون بالنصب والكذب على الناس بهذه المواقع.

  • عبده الطنجاوي
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 23:31

    إن هذه المواقع تسدي خدمة جليلة للراغبين في التسوق، إلا أنني ألاحظ أن المغاربة يتهافتون دائما على الشركات الأجنبية مثل بيخير وأفيتو علما أن هناك شركات مغربية مهمة تقدم نفس الخدمة إلا أنها لا تحضى بالدعم الإشهار والترويجي في المواقع، فعلى سبيل المثل هناك موقع بعت من خلاله مجموعة من البضائع بسهولة ويسر تفوقان بيخير وأفيتو وهذا الموقع هو أفـــــي: avi وهو اختصار لــ achat et vente sur internet
    معنا لدعم المنتوج المغربي بدل تعزيز مكانة الشركات الأجنبية ببلادنا

  • tazi
    السبت 22 فبراير 2014 - 11:42

    ce que bcp de gens ignorent c'est que des annonces appartiennent a des smassria. On nous suivent meme ici. Makayskhawch bina

  • Mowatin
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 22:32

    السلام
    هناك شخص يبيع هاتفه النقال عبر النط و بعد محادثته اتفقنا على الثمن واتضح انه يقيم في مدينة اخرى بعيدة عني كثيرا فاتفقنا انه سيرسل الهاتف الي و انا بدوري سارسل له المال في حوالة واذا به ياخذ المال و يرحل ولم يرسل الي شيء ، لا اعلم هل كان هذا غباء ام وعيا ان الشباب المغاربة يسيرون الى التغير المنتضر ، اسئلكم الان هل في القانون المغربي ما يدعمني لاخذ حقي من هذا السارق وشكرا

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين