‫تعليقات الزوار

7
  • je suis ce que je suis
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 06:30

    Je pense que notre pays va raster toujours le même, jamais de changement, c’est vraiment triste, est ce qu’il n’y a pas un amazigh qui est capable pour diriger ce Parti, allez un peu du courage et vous allez arriver pour sauvais ce Parti politique si non c’est fini pour le P.I.
    Pour la réussite de la continuation il faut du sacrifice, laissez d’autres nouvelle figures de prendre la relève.

  • نتائج غياب الديمقراطية
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 13:36

    جهل في حهل وعبث هذا الكلام كله .لست استقلاليا وأعلم منذ أن اصبحت اعي المشهد السياسي بأن حزب الاستقلال ليس حزبا بل هو مقاولة ووسيلة للمآرب الشخصية انتهازيون ضيعوا على المغرب فرصا ولحظات تاريخية .اتعجب لهذا الذي يقول بالمناظرة بين شخصين ويدلي كل من المتنافسين بمشروعه وكان الحزب مشاريعه هي مشاريع أمناء عامين للحزب .الحزب له أوراقه وبرامجه ومجالسه ومؤسساته ومنخرطيه هم الذين يحددون التوجهات والمشاريع ان كان الحزب ديمقراطيا وليس شباط والفاسي ياهذا انتخاب الامين العام يأتي من خلال تصويت المؤتمرين اعتمادا على فاعلية الاشخاص الذين احتكوا معهم وعلموا قدراتهم وافكارهم وفاعليتهم فالأمين العام للحزب حينما ينتخب لا ياتي ليغير توجهات الحزب وانما ليشارك بفاعلية في تجديد نشاط الحزب . فهؤلاء الذين يعتقدون أن الامين العام سيقوم بتغييرات جذرية اما أنهم جاهلون واما أن منخرطي الحزب ومؤسساته غير فاعلة ومشلولة وينتظرون الزعيم المنتظر للخلاص . ونفس المشكلة في USFP . لست حزبيا ولااحبذ الانتماء الى أي حزب لكني لاحظت وبكل صدق أن الحزب الديمقراطي الوحيد في المغرب هو PJD.أظن أنه أصبح مدرسة في الديمقراطية .

  • istiqlali
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 14:50

    ا لاستاذ عادل اظن ان برامج الاحزاب وخرائط طريق عملها تضعها لجان مؤتمراتها ويصادق عليها المؤتمر الذي يعتبر اعلى سلطة تقريرية حسب قانون حزب الاستقلال , اذن طرحكم لايستقيم مع قوانين وانظمة الحزب ثم لنفترض جدلا ان هذا الطرح تهدفون من ورائه مصلحة الحزب كان من الاولى ان يطرح في المؤتمر ليقرر في شانه وان تكون المناظرة امام المؤتمرين اللذين يمثلون قواعد الحزب . واخيرا ( بيني وبينك ) هل المرشح المساند من طرفكم والذي جاء لقيادة ال UGTM عن طريق انقلابات الاول على عبد الرزاق افيلال والثاني على بنجلون اندلسي سيلتزم ببرنامج او شيء من هذا القبيل اذن كفى مغالطات واتقوا الله في حزبكم الذي كانت توجه له الطعنات من الخارج والان هاهو يطعن من طرف ابنائه في زمن التهافت على الكراسي والمصالح الشخصية . عاش حزب الاستقلال موحدا . والسلام

  • السولامي محمد
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 15:20

    هدا الصراع في هدا الحزب المخزني صراع محض حول المصالح الشخصية كالاستوزار والعمل بالدواوين والتغطية على الجرائم في بيع المخدرات والتغطية على الأموال والأراضي التي نهبها أتباع هدا الحزب..
    شباط صنيعة الدويري وبنحمزة صنيعة شباط الدي لم يستطع الترشح في منطقته لأنه منبود ومحتقر،فاستقدمه شباط إلى فاس للترشح
    ظهور مثل هده الوجوه مؤشر على الانحطاط السياسي لدرجة الصفر

  • aziz sammar
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 23:54

    Le parti de l'istiqlal ne serait qu'une entreprise familiale fassie qui permet aux fils a papa fassis une fois les etudes termines a l'etranger et rentres au pays "diplome "en poche ou pas,de profiter de l'echelle istiqlalienne pour grimper et devenir des ministres istiqlaliens,comme c' est le cas de: Ghellab s' en va son fils le remplace,et reussit meme a grimper jusqu'au perchoir par la grace du hizb,un Douiri qui s'en va et un Douiri qui arrive,un Baddou est parti une baddou le remplace,hjira est parti un hjira arrive et la liste des fassis est longue.C'est le ministre fassi est mort vive le ministre fassi.Pauvre Maroc ,tu serais tres mal parti.

  • moh
    السبت 28 يوليوز 2012 - 04:25

    اقتراح مناظرة مفتوحة بين المترشحين للامانة العامة للحزب فكرة غير مسبوقة في المغرب . إذا تحققت ستكون نقلة نوعية جديدة يسجلها هذا الحزب في تاريخ التنافس الحزبي على الموقع الأول بالمغرب . لا غرابة ان تأتي الفكرة من شبيبة الحزب لأنها المؤهلة لحمله على التغيير والتجديد .

  • nour
    السبت 28 يوليوز 2012 - 11:38

    je ne suis pas partisan mais je ne crois guère que n'importe quel parti qui opte ou plutot conse pour un changement partiel ou radical de certaines habitudes comme le cas des leaders et je fais signe ici pour le parti de l'istiqlal;soit pour des intérèts personnels mais c'est dans l'interet du parti qui doit prendre en consideration le changement des générations(la mentalité).si j'ose dire ,une certaine théorie d'evolution

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة