قنصلية المغرب بدبي تستصدر تأشيرة لعائلة عالقة

قنصلية المغرب بدبي تستصدر تأشيرة لعائلة عالقة
الثلاثاء 7 يوليوز 2020 - 18:10

بعد معاناة عائلة مغربية وجدت نفسها عالقة بمطار دبي الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بعدما كانت عالقة بالفلبين، جراء إغلاق المغرب جميع حدوده للتّصدّي لجائحة “كورونا”، استصدرت القنصلية العامة للمملكة بدبي تأشيرات لأفراد عائلة أبوعبد الله مكنتهم من الخروج من المطار.

وتقول مصادر من السفارة إنّ سفارة المملكة المغربية بمانيلا قد عملت على تقديم الدعم بمختلف أنواعه لهذه العائلة، على غرار باقي المواطنين المغاربة العالقين بالفلبين، وقدّمت لها مساعدة مادية تقدَّر بـ2100 دولار تمّ إرسالها إليهم عبر وكالة لتحويل الأموال.

وذكرت السّفارة أنّه “كما هو معمول به مع باقي المواطنين المستفيدين من الرحلات الاستثنائية التي تنظمها السلطات المغربية من إسطنبول”، قدمت السفارة للعائلة المذكورة “شهادة تخول لها الاستفادة من الرحلة المنظمة من إسطنبول إلى أرض الوطن”، وهي وثيقة “لم تنتقل العائلة إلى مقر القنصلية لتسلّمها نظرا لصعوبة التنقل بين أحياء المدينة، بل تم إرسالها إليها عن طريق الشخص المكلف بتوزيع الرسائل”.

وأكّد المصدر ذاته أنّ عائلة أبو عبد الله قد “حجزت عن طريق وكالة أسفار رحلة من مانيلا إلى إسطنبول مع توقف بدبي لتغيير الطائرة، على أن تضمن لها السفارة الاستفادة من الرحلات التي تنظمها السلطات المغربية من إسطنبول إلى المغرب”.

وتسجّل القنصلية العامة للمملكة المغربية بدبي تواصلها مع “عائلة أبو عبد الله التي كانت عالقة بمطار دبي الدولي، نتيجة إلغاء الرحلة المقررة من دبي إلى إسطنبول، للإجابة عن تساؤلاتها ومواكبتها في هذه الظروف”.

وتضيف القنصلية أنّها قد “اتخذت العديد من الخطوات لإصدار تأشيرات استثنائية، ومحاولة حجز رحلات جوية إلى وجهات أخرى، سيتم تنظيم رحلات استثنائية منها، كالأردن وسلطنة عمان، قبل أن يتمّ، مع الأسف، إلغاؤها”.

تجدر الإشارة إلى أنّ جريدة هسبريس الإلكترونية قد نقلت صدى شكاية أسرة مغربية وجدت نفسها عالقة بالإمارات، بعدما أمضت أزيد من ثلاثة أشهر عالقة بالفلبين، بعد “سوء إرشاد” اتّهمت به مسؤولا في سفارة المملكة بمانيلا.

‫تعليقات الزوار

12
  • حسن
    الثلاثاء 7 يوليوز 2020 - 18:16

    اتمنى ان تتخد جميع الوسائل لاعادتهم الى ارض الوطن وجميع العالقين الاخرين

  • مغربي عالق بالامارات
    الثلاثاء 7 يوليوز 2020 - 18:22

    و الله العظيم حتى النفاق هو هذا، هادوك عونتوهم حيت عرفتوهم من عائلة لاباس عليها، و حنا اللي واحلين هنا من شهر ٣ تا حد ماداها فينا، التلفون متردوش علينا قهرتونا بسير حتى نعبطو ليك و شي تعباط مكاين، هادي هي بلادنا

  • حزين
    الثلاثاء 7 يوليوز 2020 - 19:04

    وماذا عن العائلات المغربية العالقة بالامارات.
    الدين فقدو مناصب شغلهم بسبب جائحة كورونا.
    هل من مجيب؟؟!!

  • voyage au bout de l.enfer
    الثلاثاء 7 يوليوز 2020 - 20:05

    il fallait ouvrir les frontieres aeriennes et terrestres pour les marocains non resident a l,etranger pour qu,ils puissent rentrer chez eux, ,,,,,esprit et politique de merde

  • عالقة بفرنسا
    الثلاثاء 7 يوليوز 2020 - 20:22

    عالقة في اڤنيون بفرنسا منذ 4اشهر اتصلت مرارا بقنصلية مرسيليا ومونپليي ولا من مجيب ،،،اعانيمن مرض السكري وارتفاع الضغظ حالتي تزدادسوء امام اللامبالاة وغياب التواصل. ،،،، باختصارلنا رب نلجأ اليه‘ حسبنا الله ونعم الوكيل ثم حسبنا ونعم الوكيل

  • افريقيا
    الثلاثاء 7 يوليوز 2020 - 20:22

    ماذا عن العالقين في غينيا الاستواءية. الكثير اصبح متشردا. هل من مجيب.

  • khalid
    الثلاثاء 7 يوليوز 2020 - 21:43

    Je n’ai jamais vu un pays qui abandonne une partie de sa population à l’étranger. C’est vraiment honteux. C’est comme si on t’empêchait de rentrer dans ta
    propre maison!!!
    C’est une preuve de plus comme quoi notre pays est géré par des incompétents et des peureux.

  • الثلاثاء 7 يوليوز 2020 - 22:31

    حتى تكلم عليهم طاليب عاد درتو لحل

  • مغربي بالاوراق
    الأربعاء 8 يوليوز 2020 - 11:03

    تعليقك ومثله سمعناه من السفارة وهو هروب من مواجهة الواقع المر للمغاربة بدبي وابو ضبي.تركوا بدون ماوى ولا مؤونة لولا احسان بعض المواطنين مشكورين لماتوا .ماهكذا تفعل المواطنة .

  • مقيم
    الأربعاء 8 يوليوز 2020 - 12:21

    السلام عليكم
    اتساءل مع الكثير من المقيمين بالامارات والدول الاجنبية الاخرى عن تاريخ فتح الاجواء حتى نتمكن من العودة لمواصلة العمل.لان منا من فقد مصدر رزق العائلة، وهناك من هو على وشك فقدانه. … فهل من امل؟

  • Khmlichi
    الأربعاء 8 يوليوز 2020 - 14:29

    الناس اللي لاباس عليهم هما اللي معيشين فحالك شكون كيخلص الضرائب؟ شكون الي كيخدم الماس و كيخلصهم كل شهر ؟ و شكون اللي سد الحدود بلا ميعلم و لا يدخل ولادوا ؟ الغلط الي دايرين هو مدروش جنسية ثانية من غير المغربية الي مكتصلاح لوااالوا .

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس