مجلس الأمن يفرص عقوبات على نظام القذافي

مجلس الأمن يفرص عقوبات على نظام القذافي
السبت 26 فبراير 2011 - 21:31

تبنى مجلس الأمن الدولي بإجماع أعضائه الـ15 قرارا يقضي بفرض عقوبات قاسية على الزعيم الليبي معمر القذافي وعائلته ومقربين من نظامه.



وجدد المجلس المطالبة بوضع حد فوري للعنف الذي يمارسه أنصار القذافي والذي قال انه يجري بتحريض “من أعلى المستويات في الحكومة الليبية”.



وتتحدث الأمم المتحدة عن مقتل اكثر من الف شخص في اعمال العنف في ليبيا.



وصوت الأعضاء الـ15 جميعا لصالح القرار الذي حمل الرقم 1970 خلال الجلسة المسائية في مقر الامم المتحدة في نيويورك.



ويشمل القرار منعا للسفر وتجميدا لأرصدة الزعيم الليبي البالغ من العمر 68 عاما وابنائه وابنته وافراد اخرين من العائلة ومسؤولين كبار في نظامه في مجال الدفاع والاستخبارات متهمين بلعب دور في اعمال العنف.



وتضم لائحة الذين تشملهم العقوبات 16 اسما بعد ان كانت تحوي 22 اسما خلال المفاوضات التي دارت في جلسة مجلس الامن.



واعلن ابراهيم دباشي نائب سفير ليبيا لدى الامم المتحدة ان موافقة مجلس الامن الدولي على فرض عقوبات على الزعامة الليبية تعطي “دعما معنويا” لهؤلاء الذين يقاومون الزعيم الليبي معمر القذافي.



واضاف ان القرار”سيساعد على انهاء هذا النظام الفاشي الذي ما زال موجودا في طرابلس.”

‫تعليقات الزوار

8
  • Yahya El Malik
    السبت 26 فبراير 2011 - 21:37

    لقد اذاق اهلنا في ليبيا هذا المعتوه الويل وجعلوه يعهثي بما لايعلم واحرموه النوم واصابوه بمرض الهذيان.ان القذافي المجرم يترنح الان ويعيش اخر ساعاته ولولم يصدر مجلس الامن قراره فان قراره الان بيد اهل ليبيا بعد ان قدموا كل هذه التضحيات ولن يسمحوا له بالهروب او الانفلات من عدالة الله ثم الشهداء التي اريقت دماءهم فقط لانهم طلاب حرية وعيش كريم في ارضهم حرموا منها منذ عقود خلت.

  • alhajjaj
    السبت 26 فبراير 2011 - 21:43

    الشياطين تفرض عقوبات على ابليس لماذا لم يتحرك من قبل هل كان ينتظر ان يستشهد نصف ليبيا ام كان ينتظر لمن ستؤول الغلبة حتى لا تفقد دول المجلس مصالحها داخل ليبيا فنظري تدخل الخارج دنس طهارة الثورة وازعج الشهداء داخل قبورهم عاشت ليبيا والموت لشياطين الانس

  • ahmed....
    السبت 26 فبراير 2011 - 21:45

    مجلس الأمن يتعامل مع القضية الليبية كطرف في المعادلة ،فيما تعامله مع الكيان الصهيوني كشريك في الإحتلال والتقتيل للفلسطنيين .أما أمريكا هي فعلت جرائم حرب في العراق وأفغانستان ولم يتحرك مجلس الأمن لفرض عقوبة على أمريكا ولم يقدم بوش وابلير لمحكمة الجنايات الدولية ،

  • afgan amazigh
    السبت 26 فبراير 2011 - 21:47

    اللهم يا ملك الملك ان تدمر هدا المجرم اللهم جمد الدماء في عروقه كما سفك دماء اخونان في لييبيا

  • Karim Cherkawi
    السبت 26 فبراير 2011 - 21:35

    I kind of knew the the United nations, Nato Forces will get involved because the majority of Muslim countries did not repond to that sick dictator Kaddafi. I also know that after the Nato forces will enter Lybia then I am sure we’ll see Arabs saying: to hell to the cusaders, to hell with America and something like what they are doing there? well, the Arabs chose not to move or do something about it and there will be consequences.
    I hope all this won’t happen but I have the feeling that’s what’s gonna be.

  • امير توما-كندا
    السبت 26 فبراير 2011 - 21:39

    مثلما سقطت الكثير من الانظمه والحكومات والاسماء اللمعه بسقوط صدام ونظامه سوف تسقط بسقوط القذافي ونظامه الكثير جدا من الحكومات والانظمه والمنظمات والدول والاسماء المموله من القذافي من اموال الشعب الليبي .
    فقط انتظروا مابعد سقوط القذافي كم دوله افريقيه واسيويه وحتى اوربيه وامريكيه جنوبيه ستنهار حكوماتها المدعومه من هذا المخبول المريض نفسيا بكل مافي العالم من عقد جنون العظمه.

  • نورالدين
    السبت 26 فبراير 2011 - 21:41

    أنا لا ألوم القدافي على أفعاله لأن الشعب الليبي من أختاره طواعيه ودون معرفه مسبقه لأفكاره وتوجهاته ولما ستكون عليه الأوضاع بعد 40 سنه.
    أنا مستاء من الوضع العربي المريض لماذا ننتظر من الغرب أين يتحرك ويصدر القرارات ؟هذا شأن عربي إسلامي والمفروض أن يكون مجلس عربي لحفظ الأمن بدل الغرب المتحفظ على جرائم الصهاينه،لماذا كل هذا السكوت إلا إذا جاءت من بلد إسلامي أو عربي فتقوم القيامه.
    قال الله تعالى (أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (51) سورة المائده

  • berkanais
    السبت 26 فبراير 2011 - 21:33

    قبل الحرب العربية الإسرائيلية الثانية عام 1967م والتي عرفت بنكسة حزيران عربيا وبهزيمة حزيران فلسطينيا وبمعركة توحيد دولة لإسرائيل إسرائيليا ، خرجت على الأمة العربية وعبر الأثير إذاعة صوت العرب من القاهرة ، ببطلها الإعلامي المغرد أحمد سعيد ، حيث كانت هذه الإذاعة الغراب بعينه التي نعقت بتسميم العلاقات المصرية العربية ، والعربية العربية ، والبوم اللعينة التي ساهمت بخسارة العرب لمعركة حزيران 1967م .
    وإذاعة صوت العرب من القاهرة صاحبة مقولة ( تجوع يا سمك ) ، وهي النظرية التي استغلتها إسرائيل لإثارة شعوب العالم ضد الشعب والقضية الفلسطينية ، ورسمت العربي كأنه من آكلي لحوم البشر ، وصاحبة شعار ( المطرب الفلاني معكم في المعركة ) ، وهي الفرضية التي أظهرت العالم العربي وكأنه مجموعة من المجتمعات الفاسقة الرافضة للنهج والشرع والفكر الاسلامي والمدني الانضباطي الأخلاقي ، وصاحبة أكبر بوق إعلامي فاجر فاسق كاذب ، حيث البلاغات العسكرية التي أعلنت نهاية وجود وخسارة إسرائيل الحرب ، بينما الحقيقة كانت ضياع كل فلسطين ودرتها القدس الشريف ومرتفعات الجولان السوري وشبه جزيرة سيناء المصرية ، مما ساهم وساهمت بانفصام عرى التلاحم العربي الإسلامي ، فإذاعة صوت العرب التي تدرعت يوما الثوب القومي بنجاح ، قادت الأمة العربية نحو حتفها تماما كما خطط لها الاعداء وعلى رأسهم إسرائيل .
    ومع اقترتب حلم إسرائيل بيهودية الكيان الغاصب للأرض الفلسطينية ، واقتراب الحق الفلسطيني بالدولة وعاصمتها القدس بالتحقيق ، بفعل الإصرار الفلسطيني على الحقوق والثوابت ، وبفعل الحراك السياسي الكبير والمتواصل للقيادة الفلسطينية ونجاحها بنقل كافة دول العالم من متفرجة أو معادية للحق الفلسطيني إلى فاعلة ومعترفة به ، ظهرت قناة الجزيرة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة