مجلس جهة العيون يلتئم قبل تنصيب الوالي

مجلس جهة العيون يلتئم قبل تنصيب الوالي
الأحد 26 يناير 2014 - 18:08

لم ينتظر المجلس الحهوي لجهة العيون الساقية الحمراء بوجدور تنصيب والي الجهة الجديد، وسارع إلى عقد دورته عن شهر يناير يومين فقط قبل التنصيب.

وسادت حالة ارتباك في بداية اجتماع مجلس الجهة نظرا لغياب الوالي القديم خليل الدخيل، الذي كان من المفروض قانونيا أن يسير الاجتماع، مما اضطر معه مكتب الجهة الى الاتفاق على تسيير الاجتماع من طرف عامل اقليم بوجدور.

وخصص مجلس جهة العيون دورته للمصادقة على الحساب الاداري والتصويت على ميزانية الحهة، في غياب رؤساء المصالح الخارجية بسب عدم استدعائهم للدورة.

وانتقدت خديجة أبلاضي النائبة البرلمانية وعضو مجلس جهة العيون عقد دورة المجلس دون انتظار تنصيب الوالي الجديد يحضيه بوشعاب، معتبرة في تصريح لهسبريس أن ما وقع يسيئ للحكامة المحلية ويؤشر على أن المجلس يتم تسييره بمنطق العائلة وليس بمنطق المؤسسة “الذي يفرض أخلاقيا وسياسيا انتظار تنصيب الوالي الجديد واستطعاء جميع أعضاء المجلس” على حد تعبير المتحدثة.

وكان وزير الداخلية محمد حصاد قد ترأس، رفقة الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية الشرقي اضريس، اليوم الأحد بالعيون، حفل تنصيب يحظيه بوشعاب الذي عينه الملك محمد السادس واليا جديدا لجهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء عامل إقليم العيون.

وفي غضون ذلك قالت مصادر محلية إن مراسيم التنصيب، رافقتها احتجاجات من بعض الفاعلين الصحراويين الذين انتقدوا “سوء” تدبير الوالي السابق على حد قولهم.

‫تعليقات الزوار

2
  • الضمير العربي
    الأحد 26 يناير 2014 - 22:45

    الدخيل اسوأ والي عرفته الجهة واكثرهم فسادا وزبونية حيث وزع المنازل المخصصة للعائدين لاقاربه وكذلك اراضي الاستثمار فكان المعيار المنتهج قبلي عائلي اقصائي مما زاد في شحن الشارع وغضبه

  • غيور
    الإثنين 27 يناير 2014 - 15:39

    احسن ايمكن فعله ضد فساد المسؤولين هو خلق صفحة على احد المواقع مثل فيسبوك وطرح مثل هذه المخالفات للتصويت والمطالبة بالضغط على الحكومة لفتح تحقيق حول هذه الممارسات ومحاكمة المخالفين للقانون فهناك اصداء تتكلم عن نفس الممارسات وتؤكد استفادة بعض المقربين لواي جهة وادي الذهب لكويرة منققطع ارضية واقصاء بعض اعوان الانعاش الوطني ففي رايكم من احق بذلك ؟

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال