محكمة الدار البيضاء تؤجل ملف "ليلى والمحامي"

محكمة الدار البيضاء تؤجل ملف "ليلى والمحامي"
صورة: أرشيف
الإثنين 8 مارس 2021 - 22:21

غابت المتهمة “ليلى.ص”، المتابعة بتهمة الخيانة الزوجية في الملف الذي بات معروفا بـ”ليلى والمحامي”، مرة أخرى عن المحاكمة بداعي المرض.

وفي وقت كان مفترضا أن تجرى اليوم الإثنين جلسة محاكمتها بالمحكمة الزجرية عين السبع في الدار البيضاء، قدمت المتهمة، التي تطالب المحامي محمد الطهاري بالاعتراف بطفلة أنجبت في علاقة بينهما، شهادة طبية تؤكد عدم قدرتها على الحضور.

وقررت الهيئة التي تنظر في الملف، عصر اليوم، تأجيل القضية إلى غاية تحسن وضعية المعنية الصحية؛ في حين اعتبر دفاع المحامية فاطمة الزهراء الإبراهيمي، زوجة المحامي، التي تقدمت بشكاية ضد المتهمة، أن غيابها يدخل ضمن الحقوق المكفولة لها بعد تقدمها بشهادة طبية تثبت مرضها.

وأثار هذا الغياب المتتالي تساؤلات لدى المتابعين حول ما إن كان يراد بهذه الخطوة تأخير الملف إلى غاية صدور نتيجة الخبرة الجينية التي أمرت بها المحكمة الاجتماعية بالدار البيضاء.

وكانت شقيقة المتهمة ليلى تقدمت في الجلسة السابقة بطلب إلى رئاسة المحكمة، تلتمس من خلاله إعفاءها من حضور باقي الجلسات، على اعتبار أنه جرى الاستماع إليها في جلسة سابقة.

وتفجر هذا الملف بعد اعتقال ليلى بتهمة الخيانة الزوجية بناء على شكاية تقدمت بها المحامية فاطمة الزهراء الإبراهيمي، زوجة المحامي محمد الطهاري، فتوبعت “ليلى. ص” بتهمة المشاركة في الخيانة الزوجية والتهديد والحصول على مبالغ مالية بواسطة التهديد؛ فيما تقرر حفظ متابعة المحامي الزوج بعد تنازل زوجته المحامية.

وتتهم الشابة، وهي أم لرضيعة، المحامي المذكور برفض إثبات النسب والاعتراف بالابنة، مشيرة إلى أنه كان على علاقة بها تطورت إلى خطبة وزواج بالفاتحة لم يتم توثيقه، قبل أن تتطور الأمور إلى حمل وإنجاب طفلة.

في المقابل فإن المحامي المتهم يؤكد أن عاشر المعنية مرة واحدة خلال لقاء بمراكش، قبل أن يقطع اتصاله بها؛ لكنها بعثت إليه صورا لعلاقتهما تهدده من خلالها، ما كان يدفعه إلى الامتثال لرغباتها المادية، حسب روايته.

‫تعليقات الزوار

3
  • amin sidi
    الإثنين 8 مارس 2021 - 22:42

    سلام : ليلى والديءب قرنها قصة .او قصة ليلى والمحامي كانتفرجها مسلسل .

  • متابع للملف
    الإثنين 8 مارس 2021 - 23:13

    يجب مراجعة القانون الجنائي وإعادة تصحيح بعض فصوله، كيف لفعل جرمه القانون يقوم على علاقة بين طرفين يتابع فيه أحدهما ويعفى الآخر ؟ فكيف لسيدة ترفع دعوى بالخيانة الزوجية ضد زوجها وشريكته وبعد إعتقالهما تتنازل عن متابعة زوجها في حين الشريكة متابعة من طرف النيابة العامة !!؟ (بالنسبة لي هذا تحايل على القانون) إما أن تسقط المتابعة عنهما معا وإما يرفض التنازل من طرف النيابة العامة بدعوى ثبوت الخيانة وتتم محاكمتهما معا.

  • Kenitra City
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 01:18

    عجيب امر هذه المدعوة ليلى تريد ان تتزوج هذا المحامي
    بالفساد و الزنى و التعري وووو
    كل شيء اعطته له
    للاسف الفتيات يبعن انفسهن من اجل المال
    لا شيء في الوجود يرفع من قيمة المرأة كحيائها و عفتها

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج