معطلون يدخلون في اعتصام مفتوح وسط الرباط

معطلون يدخلون في اعتصام مفتوح وسط الرباط
الخميس 19 شتنبر 2013 - 21:00

دخل معطلون، منتمون إلى التنسيق الميداني للأطر العليا المعطلة 2011 ومجموعة الإدماج الفوري 2011 والتنسيق الميداني للمجازين، في اعتصام مفتوح وسط ساحة البريد بشارع محمد الخامس بالرباط.

وقال المعتصمون إن هذه الخطوة تأتي كشكل احتجاجي تصعيدي على الحكومة، مطالبين بتنفيذ ملفاتهم المطلبية والتراجع عن تجاهل الحكومة لتحركاتهم، كما اعتبروا بأن هذه الخطوة تصعيدا لغياب إرادة حقيقية في إيجاد حلول ناجعة للإشكال.

‫تعليقات الزوار

9
  • ولد الشعب
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 21:34

    آآآ خواتي المغاربة : الفرق بين بنكيران و بين إخواننا المعطلين هو أن هؤلاء يناضلون و يعتصمون لتحقيق مطلب واحد و أوحد و هو ( نفسي نفسي) و هذا ما يسمى بالمطالب الفؤوية ذات المنفعة الضيقة و التي في العادة يركبها بعض ذوي المصالح السياسية و السياسوية اليوم مثل حزب الإستقلال و آل الفاسي ألذين أفسدوا البلاد و أفقروا العباد منذ الإستقلال…. أما السيد بن كيران (المتواضع – نظيف اليد – إبن الشعب ) فهو ناضل منذ زمن و دخل المعتقلات و يناضل اليوم ليحقق مطالب الشعب كله و خاصة منهم الفقراء الحقيقيون الذين لا يعرفون حتى ماهو حقهم في هذا البلد , فكيف بأن يعرفوا كيف يطالبون به. و الذين يقول عنهم السي بن كيران 🙁 الذين لا يجدون حيلة و لا يهتدون سبيلا….الآية ). و هؤلاء هم غالبية الشعب المغربي المسحوق……و الفرق واضح .

  • ابويه محمد
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 21:42

    اليوم المعطلون في الرباط وغدا في الدار البيضاء وبعد غد في مدينة اخرى !!! حيث اصبحت "موضة احتلال الساحات والمدارات للمدن الكبرى سلاح يستعمله كل من لا شغل له " والاحتجاج بهذه الطريقة اي تعطيل مصالح المواطنين بطريقة غير مباشرة وساحة (رابعة العدوية المصرية ) خير مثال على ما ادى احتلال الساحات من عنف وعنف مضاد لذا نلتمس ممن يهيجون هؤلاء الشباب بان يختاروا الطرق السليمة لاحتجاجاتهم ومطالبهم لان الجميع مغاربة .

  • abdelaali meknes
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 22:02

    لا تقلقوا اخوتي المعطلين خدوا العبرة مما يحدث ولا تنسوا ما تمرون به من تنكيل واستحضروه يوم تصبحون في مراكز القرار ومنكم من سيعامل المعطلين باسوا ما يعامل به الان والتاريخ سوف يعيد نفسه وهده خصلة يعوض بها المغاربة عن ضعفهم والسلام

  • Moroccan proud
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 22:53

    ألا يجيد هؤلاء المعطلين إلا الإعتصام
    فحبدا لو يجيدو الإبتكار
    ولكنهم يبينون يوما بعد يوم على أن مستواهم ضعيف

  • adam from oklahoma
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 23:40

    ce probleme des chomeurs va nous causer de gros problemes il faut que le gouvernement trouve des solutions j'ai bien remarqué que ce gouvenrment n'a jamais parlé du probleme ou essayer de le resoudre .. lah ysahel alikom awlad bladi

  • mohamed
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 01:51

    اذا كان الحصول على منصب شغل حقا , يجب الا يقتصر على حاملي الشهادات العليا فقط ، بل يجب ان يشمل جميع المغاربة البالغين بدءا من الامازيغ القاطنين في قمم الجبال ونزولا حتى الوصول الى مستوى البحر حسب الخريطة الطبوغرافية للبلاد!!.

  • hatim
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 01:59

    لهدا انا أجدد رفضي لتوظيف هؤلاء … لانهم بكل صراحة وباء غادي ندخلوه للإدارات … ويديرو لفقصة للمواطنين …
    باختصار …
    مكانوش يحاصرون عباس الفاسي … حيث وعدهم بالتوظيف المباشر … ليتمكن هو من توظيف ابناء عائلته معهم …
    ويحاصرون بنكيران لانه فقط طلب منهم اجتياز المباراة … بل ويسبونه …
    ياك في ظرف سنة تم خلق 50 ألف منصب شغل ..
    ايوا اجتازو المباراة يا شردمة الفاشلين ….
    الازمة في الادارة العمومية سببها امثال هؤلاء …اللي دخلو للوظيفة عبر البلطجة و الاحتجاج …
    لهدا كانت الادارة عامرة اضرابات و رشاوي و اعتداءات على مواطنين ..
    هادشي اللي تعلموه في الجامعة !!!
    لقيتو بنكيران درويش … ديرو اللي بغيتو ….
    معليش لطالما رقصت على جتث الاسود كلاب

  • maghribi
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 03:45

    إلى صاحب التعليق رقم 7 : لا تقل بما لا تعلم يآ أخي رغم أني أعارض الادماج المباشر إلا ءن بن كيران يا أخي لم يخرج أية مباراة للوجود فيما يخص حاملي الشواهد العليا أي أنه لا معنى للحديث عن اجتياز مباراة غير موجودة أصلا فالمباريات التي يعلن عنها بن كيران تخص فقط حاملي الاجازة أما حاملي الماستر و الديزة و الدكتوراة فليست هناك أية مباراة حتى نتهم المعطلين بالفشل و عدم قدرتهم على اجتياز المباريات فهذا ظلم في حقهم يا أخي فلا يعقل أن نلزمهم باجتياز مباريات ليست أهلا لديبلوماتهم ،العيب والعار إلى ديرنا ليهم مباراة ديال الماستر و الدكتوراة و ما دوزوهاش ،حتى لا ننعق بما لا نعرف .
    ،و إن اتهمناهم بالفشل و ديپلوماتهم بالفارغة من المحتوى فمن سلمهم هذه الشواهد أليست الدولة فهي شهادة على أنهم أكفاء يستحقون الشواهد التي منحت لهم و إلا سنكون من المنتقدين الذين ينتقدون من أجل الانتقاد فقط ،فأنا لا يعني أنني أحب بن كيران و أتعاطف معه أن أأيده في كل شئ فلن يكون فرق بيننا و بين من سبقنا ،نحن نتبع الحق حيث وجد

  • Mohammed Bou..De Driouch
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 04:52

    لا تستحق الرد لأنك أولا تتهم أسيادك بالفاشلين دون أن تعي أنك الفاشل الحقيقي. نحن حصلنا على الاجازة و الماستر و نتابع الدراسات العليا في سلك الدكتوراه و هنا دكاترة أيضا حصلوا على هذه الدبلومات بجد و اجتهاد و باعتراف الدولة بكفاء اتنا و نحن كلنا فخر و اعتزاز. نحن لا نتوسل أحد قدر ما نطلب حقنا في الشغل و احترام الكفاء ات. نحن بطبعنا أينما وجد الظلم وجدناه هناك لنوصل رسالة بحمولاتها الفكرية و نزرع قدر المستطاع القليل من الوعي بحقوق المواطن الكادح عسى أن ينهض من أجل حقوقه و يوصل رسالته إلى العالم… تتحدث عن الفشل أنت وبعض الزملاء الآخرين الذين يتحدثون عن استحالة التوظيف المباشر و تنهقون بترهات لا أساس لها من الصحة: من الفاشل من لم يستطع الحصول على شهادة عليا، من يعمل مقدم للمخرن و ينبح وراء حاسوبك ليمس كرامة أسياده أم الفاشل هو من حصل العلم و بلغ كل درجات العلوم من الباكالوريا إلى الدكتوراة؟؟؟؟ فلتخرس أيها الغبي. إنتظر وشاهد من سيفوز في النهاية. و لا تنسى تحرير شواهد الإقامة و العزوبة للمواطنين، أم أنك تعمل حارس ليلي في باركينغ الحانات الليلية همهمهمهم فهمتك. شات ذ فاك آپ.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين