منظمة حقوقية تنادي بدعم الفلاحيين ومهنيي النقل

منظمة حقوقية تنادي بدعم الفلاحيين ومهنيي النقل
الإثنين 13 يوليوز 2020 - 09:11

طالبت الأمانة العامة للمنظمة الوطنية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد ببني ملال، الجهات الوصية على قطاع النقل الطرقي والتنقل بين المدن، بتفعيل مقترحات وحلول دعم مهنيي القطاع المتضررين من كورونا، مُعبرة عن تخوفها من أن تؤثر الشروط التي تم تحديدها في دفتر التحملات سلبا على مهنيي القطاع.

واستنكر أعضاء الأمانة العامة للمنظمة ذاتها، الزيادة الصاروخية في فواتير الماء والكهرباء تزامنا مع غلاء المعيشة، نتيجة نهج سياسة التقدير في قراءة العدادات من طرف المكاتب المسؤولة عن القطاع.

وتساءلت الهيأة الحقوقية عينها، من خلال بيان تتوفر هسبريس على نسخة منه، عن مصير الدفعة الثالثة من “صندوق دعم كورونا” المخصص للمتضررين من الجائحة، مسجلة غياب جواب شافٍ يثلج صدور شريحة مهمة من الشعب المغربي.

ودعا البيان نفسه الجهات الوصية على القطاع الفلاحي، إلى إيجاد حلول بديلة للتخفيف من معاناة الفلاح في ظل جائحة كورونا، مبرزا أن “القطاع يعيش وضعا صعبا، وأن أغلبية المزارعين أصبحوا عاجزين عن مواكبة متطلبات الإنتاج، ما تسبب في ضياع فرص الشغل”.

وتوجهت الأمانة العامة للمنظمة الوطنية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد، “برسالة شكر وتقدير إلى جلالة الملك محمد السادس على مبادراته الاستباقية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد”، مُتمنية له الشفاء العاجل.

كما أعلنت تضامنَها اللامشروط مع “نبيل وزاع”، رئيس المكتب الإقليمي للمنظمة الوطنية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد بعمالة المحمدية، إثر ما يتعرض له من مضايقات وشكايات وصفتها بـ”الكيدية”.

‫تعليقات الزوار

4
  • الصراحة
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 09:34

    دعم الفلاحين نتيجة الجفاف نعم ولكن دعم مهنيي النقل علاش مع انهم بامكانهم استرجاع ما ضاع منهم في وقت وجيز لأنهم لا يحترمون العدد خاصة في المسافات الطويلة شي هابط شي طالع

  • حسن
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 09:41

    الحمد لله انا غدي في الشركة جميلة جدا معروفة وتحترم جميع التدابير اللازمة

  • said
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 09:56

    المشكل هو كون غير كان الدعم موجه لصغار الفلاحين. لكن هذه الشعارات الرنانة يتم العزف ليها لتبرير الدعم لكبار الإقطاعيين ببلادنا. الله يلطف أوكان

  • ابنة فلاح
    الإثنين 13 يوليوز 2020 - 13:08

    الفلاح بصفة عامة مهلوووك شحال هادي وخصوصا الفلاح الصغير بشح الامطار، ،قلة الامكانيات المادية غلاء اليد العاملة، وعند عرض المنتوج يبلغ باثمنة رخيصة او لم يتمكن من بيع سلعته بسبب كثرة توفرها او لشري ماعندوش الفلوس وكدلك لم يتمكن من الاستفادة من الدعم.ولهادا يجب على الجهات المتخصصة في هدا المجال الالتفاتة لهدا الفلاح الدي عان من مجموعة من العوامل ولازال يعاني .وهو صابر وتايقول مسكين الحمد لله والشكر لله لجاة من عند الله مرحبا بها.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة