‫تعليقات الزوار

115
  • امين
    الإثنين 16 ماي 2011 - 15:26

    المهم يجب اعادة النظر في المنظومة الامنية كلها
    مشي معقول القمع والارهاب ديال الامن كل نهار وفكل بلاصة

  • tanjawi_007
    الإثنين 16 ماي 2011 - 14:52

    لا حول و لا قوة الا بالله ..
    احمد الله صباح مساء ..انني لم اكن مسؤولا على حقوق الناس…
    و لم يكن ابي وزيرا او سفيرا او اميرا..
    .
    و لاني احب ملك البلاد كما عموم الشعب المغربي اللذي جدد مبايعته له في 20 فبراير ..و بالمقابل كشف له في رسائل باللافتات و الشعارات و الصراخ و العويل ان حوله بظانة فاسدة..و لاني احب رمز وحدة البلاد ..الامني و قض مضعي و حرك اوجاعي كلام ذاك المسجون المغربي حينما حمل امير المؤمنين نتائج ما يحصل في سجون بنهاشم..
    .
    الكل في المغرب يعرف من هو شيخ الجلادين فتاك الفتاكين بنهاشم..
    حتى انه معروف ببروكسيل الاوروبية و اسبانيا تعج محاكمها بالعديد من الملفات المحفوظة ضد هذا الرجل..
    .
    اعود الى كلمة ذاك الشاب ..و اتساءل هل فعلا ملكنا الحبيب يتحمل وزرا من عمل بنهاشم..
    جواب مؤلم ذاك الي يتراى لنا جليا…
    .
    فكر يا ملك البلاد..جيدا ..من عين هذا الرجل..لا اقول انت ..بل اقول فكر فيمن اشار لك به..
    .
    فكر يا امير المؤمين في معاناة هؤلاء..كل لحظة من الحرمان من الحرية كم تعادل يوم القيامة ..
    و من يعمل مثقال ذرة خيرا يره .ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره.
    .
    .
    فكر يا امير المؤنين ..في اسباب تفضيل شاب اجلسوه على القرعة و اغتصبوه ..ان يفجر نفسه في الانترنيت..
    .
    فكر في بوعزيزي المغرب..بوشتى الشارف الذي قال لعموم الشعب لا تفكروا في و لا في سنوات سجني الجاهزة حتى قبل النظق بها..بل في معتقل تمارة و جلاديه..
    .
    فكر يا عاهل البلاد ..في خروج شباب 20 فبراير امس بكل التيارات و المذاهب و الحركات تساند امثال هؤلاء الذين اطلقوا عليهم سلفيين جهاديين..لان الشعب كما العالم اجمعين فطنون بان القاعدة فزاعة الجلادين ..و ما جلادوا عقيد ليبيا و اسد سوريا و ترهاتهم حول القاعدة و السلفيين فكانما يستجدون رافة امريكا و الغرب .
    لكن الغرب و امريكا كلما صار يسمعها يقهقه على هزعهم الاخير و هم يحتضرون بهكذا تخاريف.
    ورقة القاعدة احرقها البوعزيزي فاعلنت امريكا انتهاءها بمقتل بن لادن..
    ففك سراح هؤلاء المظلومين منا ارجوك ..

  • كازاوي بير
    الإثنين 16 ماي 2011 - 15:24

    سبحان الله.
    الكل يريد الركوب و استغلال اي طاريء في هذا البلد٠
    الان تستنجدون بالمواطنين؟٠ انتم من خلقتم الرعب في المواطنين بالهراوات و السكاكين و اعتديتم بالضرب او القتل على من ارتايتم انه يعيش حياته بطريقة تختلف عنكم٠ انكم تجسيد حي للقمع و الدكتاتورية٠ كم قتلتم من الأبرياء في شواطئ المغرب؟ فقط لانكم تعتبرون ذلك حراما٠ كم من شابة و شاب ابرحتوهم ضربا و حلقتم شعر الفتات لانهم مشوا بدون عقد زواج٠
    من أعطاكم هدا الحق لتكونوا أوصياء على الناس؟, فماذا ستفعلون لو تمكنتم من السلطة؟٠
    ما ارحم المخزن مقارنة بكم٠ فعيشوا حياتكم كما تريدون و اتركوا غيركم يعيش و يربي اطفاله بطريقته ان استطعتم و ان كنتم

  • abdou moul lhoute
    الإثنين 16 ماي 2011 - 15:38

    لاحظوا أن ولدات البوليس كيدافعو على البوليس وهانتوما غادي تلاحظوهم في التعاليق راهم مرتاحين في الفساد والشفرة خايفين من التغيير حنت غادي حاسبهم الشعب المقهور في الكارينات و البوادي و الأرياف .
    والناصيري مالو مطبق القانون على ولدو لكان معربط أمام البرلمان ولا ولدو معفي الله يعطينا وجوهكم يا الحكارة ،
    والبوليس مالو مامشى عند الراضي لخاد الأراضي لعباد الله ، حكومة عامرة غير بأصحاب السوابق بداية بالفاسي وزيد وزيد .
    الحاصول الله يعطينا وجوهكم

  • محمد
    الإثنين 16 ماي 2011 - 15:40

    لا أثق في مصداقية كلامك الحذر منكم حيث أصبحنا نخاف من التفجيرات.

  • احمد مجدوبي
    الإثنين 16 ماي 2011 - 15:42

    قسما بالله يا اخوتي و اتحمل مسؤولية ما اقول ان هؤلاء السلفية اقبح خلق الله و قد كنت معتقل في ما يسمى بالنفقة و قد عرفتهم عن قرب و الله العظيم اقبح ناس

  • حسن العلمي
    الإثنين 16 ماي 2011 - 12:38

    سوف يطلع علينا الناصري عفوا مسيلمة الكذاب و يقول أن هؤلاء الارهابيون قامو بتخريب المؤسسة و انهالوا بالضرب على رجال السجن و هددوهم بالسلاح الابيض لذلك كان من الضروري التدخل بشكل حضاري لوقف هؤلاء الارهابيين.
    كلام معروف مسبقا.
    وفر وقتك لقد فهمناك يا قزم.

  • morad
    الإثنين 16 ماي 2011 - 12:42

    يتكلمون باللغة الفصحى العربية هل المغرب ام افغانستان اسمع الله اكبر وكانهم في معركة احد هولاء الناس هم مخربيين للبلاد الاسلام المتطرف في سلا ما هدا سلانستان و رباطستان ا خربوا المغرب هولاء الناس اقتلوهم وفينك المخزن

  • marocain
    الإثنين 16 ماي 2011 - 12:54

    هؤلاء القوم ماشي خاصهم السجن.خاصهم الاعدام.

  • hassan
    الإثنين 16 ماي 2011 - 12:44

    enough is enough aladel and ihssan live morocco and morrocans alone we re tired of your games and lies.

  • عبدالســلام
    الإثنين 16 ماي 2011 - 12:46

    ….و شر الأمور محدثاتها، و كل محدثة بدعة ، و بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار… هدا ما ترك العالم الاسلامي يقبع مند أكثر من 7 قرون. لا حداثة و لا ابداع في أي الشيء حتى في طريقة أكلنا حيث لا زلنا نتناول طعامنا كبدو الجزيرة العربية أيام الجاهلية!!
    أما من كان يتكلم فالمطلوب منه أن يرجع الى أصله المغربي و أن يبتعد عن الأفغانيات من لباس و حلاقة الشعر حينها يمكن أن نجادله و ستكون مجادلتنا له بالتي هي أحسن.
    و رحم الله شيوخنا من سي المختار السوسي الى الناصري، علمونا أحسن تعليم و ربونا على حسن الخلق و الخلُق. وختاما، الهندام واللحي لا يخبئ تحته فقيها أو إماما أوحتى مسلما حقيقا؟
    طبائع المجتمع المغربي ليست هي طبائع المجتمعات في أفغانستان وبعض دول الجزيرة العربية! لأن المغاربة لهم ثقافتهم الخاصة بهم وحضارتهم وتاريخهم الدي يعتزون به جميعا!!

  • حسن اكادير
    الإثنين 16 ماي 2011 - 12:56

    قال الاخوان امغالة…..والفاهم يفهم والصلاة والسلام.يقال :ادا ضهر السبب بطل العجب.هاد الناس بغاو يقلبوا الطبلة ويعاودوا التفريقة.وخلاص.

  • oudi ali
    الإثنين 16 ماي 2011 - 12:58

    تورة وعنف السجناء الإرهابين يتوعدون الملك.هل هو سجن من سجون كولمبيا وهم مافيا المخدرات؟؟من يسمح بتمرير هاته فيديو ادى كانو لايزالون لحد ساعة فوق السطوح ؟هل لديهم انترنيت و حواسيب محمولة فوق السطوح حتى يتواصلو مع العالم الخارجي بهده السرعة.أم هناك ياد خفية وراء هده الأحدات؟؟؟وتتعمد اتارات هده الفاوضا

  • rahma
    الإثنين 16 ماي 2011 - 15:22

    عا رعليكم يا المخزن

  • ملاحظ مغربي
    الإثنين 16 ماي 2011 - 12:50

    الكثير من الشعب المغربي، يعرف بالفعل بأن السلفية الجهادية حركة إرهابية خطيرة جدا !! لانها تكفر المجتمع و تستبيح دمه. إنهم يستقطبون الاميين من الناس والجهال وذوو المستوى التعليمي المتدني ويقومون بتشبيعهم بالافكار الإرهابية لدرجة ان بعضهم يصبح لديه استعداد لتفجير نفسه دون ادنى خوف لانه يظن ان الحواري ينتظرونه في الجنة ليستمتع بهن هههههههه؟!
    كم عدد الخلايا الإرهابية التي ثم ضبطها من طرف رجال الامن المغربي؟ كم عدد السلفيين الذين كانوا يتذربون في الغابات و يسكنون الكهوف.
    لا لا تظنون أننا غافلون عن نواياكم الخبيثة، وأعمالكم الإجرامية والإرهابية.

  • Ayoub Saberi
    الإثنين 16 ماي 2011 - 13:00

    Laissez ces pauvres citoyens tranquilles , nous savons tous que vous etes les mieux informes et que vous savez exactement QUI A FAIT QUOI . Si vous vouliez de l’aide etrangere qui finira dans vos comptes bancaires personnels , il y a plusieurs autres methodes qui semblent raisonables et voire civilisees que ce genre de sadisme , a savoir : des plans d’actions de developement convaincants pour les gandes nations comme ( U.S.A ) ou les grandes institutions financieres internationales qui n’hesiteront pas a aider le maroc comme d’habitude ; ce que vous faites maintenant est purement et siplement tromper des partenaires de la sorte : partenaires sur du maroc ( ce que vous faites est vraiment honteux ) , parce que je ne pense pas que les americains aidront des gents qui detruisent des familles et font de leurs enfants des orphelins et voire depourvoir des innocents de leurs droits civiques et de leur liberte avant tout .
    Messieurs ce que vous faites est un terrorisme d’Etat a l’egard de nos concitoyens, et il est temps que les marocains sachent que la communaute internationale ne le tolerera jamais avec en premier lieu les etats unis d’ameriques. Essayez au moins de ne pas insulter l’intelligence des partenaires internationaux du peuple marocain . Laissez le monde nous respecter bande de cretins !!!
    Desormais , j’ai honte d’appartenir a un pays au pouvoir sadique ; a vrai dire je serais pret a jeter ma nationalite aux ordures si ces sadiques du pouvoir sont marocains et j’en doute fort ! sachant que les vrais marocains aiment leur pays et leur peuple , ce sentiment et une virtue que le mafieu groupuscule du pouvoir marocain ne sentira jamais car ils ne sont qu’un SOUS-ensemble d’ingrats , “adultaristes” , homosexuels….. des ennemis de lailaha illa allah et leur comportement vis-a-vis de mes freres marocains le prouve . What a SHAME !!!!!

  • ABDELLATIF
    الإثنين 16 ماي 2011 - 14:02

    ناظة فىسجن سلا

  • أبو قتادة
    الإثنين 16 ماي 2011 - 13:02

    يسرقون قوت الشعب ،يجوعون، يهجرون، يأسرونه ، يعدبونه ثم يطلبون منه الصبر والولاء. والله العظيم لم أكن يوما ما في حياتي أساند الإسلاميين وأشاطرهم الرأي، لكن الآن أنا معهم ضد الشيطان

  • yassine RgN
    الإثنين 16 ماي 2011 - 14:48

    غريب أمر هؤلاء السجناء واش هما هازبن زراوط والهراوات أبغو حراس السجن ميستخدموس القنابل المسيلة للدموع باش تفرقهم
    أنا صراحة لا لأثق بهؤلاء (مالين لحي)
    الحاصول كفما خلاها المثل الشعبي المغربي اللي خشى راسو فالنخلا ..كينقبو الدجاج
    عاش الملك..عاش الوطن..واللي بغا لفتنة والبلبلة تنوض ألله إلكيها ليه
    أنشرو من فضلكم

  • ana maghrebiyya
    الإثنين 16 ماي 2011 - 15:18

    واش أنتما باغين تدخلوا لإدارة عمومية المقر الإداري للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتمارة و تريدون أن يترككم الأمن تعيثون فسادا فيها من تخريب و نهب و حرق أتنتظرون أن يسقبيلوكم بالحليب و التمر هذا مستحيل ليس قط في المغرب و لكن في أصغر دويلة بالعالم ما هذا الهراء ما هذه الضسارة ما هذا الغباء لقد ولى عهد السيبة يا خونة وأنت يا من يتهم المخزن بتفجير أركانة ألم تعلم أن التحقيق شاركت فيه شرطة فرنسا و روسيا و أمريكاو غيرها و كلهم لم يكتشفوا تورط المغرب إلا انتم ما شاء الله على ذكائكم الغبي المغرب بلد غير منتج لا للبطرول و لا للغاز مصدر عملته الوحيد السياحة و تحويلات المهاجرين بالله عليكم كيف له أن يغامر بهكذا فعل اتقوا الله لو هذه أفكاركم بغيت ليكم الحبس خالدين فيه لنتقى شركم و السلام

  • tijani
    الإثنين 16 ماي 2011 - 12:48

    أيها القائمون على هيسبريس لماذا تضخمون الأمور؟ هذه مجرد جعجعة في رحى فارغة، كمحاولة من هؤلاء لإثارة الانتباه إلى وضعيتهم التي تفاقمت بعد أحداث أركانة، ولعل الشخص الذي يرتدي جلبابا أصفر قد كشر عن أنيابه الهشة من داخل السجن فمابالكم لو أطلق سراحه، انفجار جديد في مكان يخطط له من داخل السجن، أين أنتم أيها القيمون على سجن سلا، كيف تم تسريب هذا الكم الهائل من الأشرطة؟ أسئلة تستدعي إجراء تحريات دقيقة للكشف عن المتساهلين في هذه التسريبات.

  • لطيفة المنور
    الإثنين 16 ماي 2011 - 14:54

    هاد الروينة كلها اللي نايضة في المدن المغربية سببها جماعة العدل والاحسان بالله عليكم واش ماحشمتوش اقسم بالله الا عيقتو بالزاف او بسالتو قاليك حركة 20 فبراير .كلشي بغا يخدم وعشقت غير شي واحد فيهم مثقف او غير تيعرف يتكلم كلهم شماكريا وحباسا نصفهم عامر سوابق اوا تبعو العدل والاحسان راه هي سباب البلى وكلهم منافقين ، عاش الملك محمد السادس والله انصروا على الفئة الضالمة .

  • لفصيلي
    الإثنين 16 ماي 2011 - 15:32

    أين المواجهات. صافي لبلاد ضربها الله منين ولاو الروبورطاجات والتصوير بالفيديو من داخل السجون

  • نصري
    الإثنين 16 ماي 2011 - 14:08

    حسبنا الله ونعم الوكيل…لقد دنت الساعة….

  • للاكم العربية الاندلسية
    الإثنين 16 ماي 2011 - 13:14

    هل نحن في الشيشان او افغانيستان ام في المغرب العريق بتراكمه الحضاري
    اننا في طريق تخلف مزمن يعبر عن هدا بلباس تقليدي مستورد من بلاد التخلف فهل نحن امام فيلم من صنع هولييوود بمكر مبين ام نحن اكباش نجر بهوية منسلخة عن ارثنا الثقافي
    فيا خياط جلالب المغربية الاصيلة ليس لك مستقبل مع هؤلاء يسبحون بمصالح بدو الخليج …

  • warda
    الإثنين 16 ماي 2011 - 12:52

    que faites vous sur les terrasses des maisons bandes de canibals et d imbeciles,
    pourquoi vous cachez vous, vous croyez que ces videos vont changer qulque chose
    dans votre vie, et pourquoi criez vous allahoakbar, etes vous dans une guerre sainte,
    pourquoi melangez vous politique et religion,
    vous devez savoir que les marocains ne se laisseront pas manipuler par votre ideologie
    et que vous etes indesirables, et on n attend pas de vous de parler au nom des marocains
    on refuse votre islamisme, on est des musulmans depuis le prophete MOHAMED ss,
    pourquoi vous faites-vous differents des autres, croyez vous avoir raison devant dieu plus que les autres
    tous ces groupes et partis islamistes qui vous soutiennent sont des hypocrites et personne ne les croit
    et meme si un jour ils auront la chance de gouverner, croyez moi, on les renversera, au nom de
    la democratie,
    je suis marocaine musulmane pratiquante et je vous deteste,

  • سلفي متفتح
    الإثنين 16 ماي 2011 - 13:10

    الله يهديكم اولين الحية
    الاسلام ماشي باللحية
    الاسلام بأنك نعرف وجباتك قبل ان تعرف حقوقك
    جماعت ملتحين كدابين ومنافقين
    اطلب لكم الهدية من الله

  • مغربيه امازيغيه
    الإثنين 16 ماي 2011 - 14:10

    هداك الي كيهدر شوفو الي موراه اكبر دليل على الارهاب داير قبعه ديال افغانستان ههههههههههههههههههههههههاي
    حنا المغرب عدنا الطاقيه ماشي الطربوش الافغاني سيرو الله يهديكم وبعدو على بلادنا الحبيبه

  • حالد
    الإثنين 16 ماي 2011 - 14:56

    والله العلي العظيم ان الحكومة المغربية بصحبة الإعلام المغربي خاصتا البصري قد غسل عقول المغاربة واصبحوا يرون الامور مغلوطة والله ان هده الفئة المستضعفة من اخواننا لمظلومين وعلى بينة من امرهم

  • مغربي و أفتخر
    الإثنين 16 ماي 2011 - 14:06

    يجب قمع هؤلاء المجرمين و الزج بهم في زنزاتهم الانفرادية وقمع جميع اتصالاتهم بالعالم الخارجي لانهم يلعبون على الوثر الحساس ويصنعون خلفا لهم من ذوي القلوب الضعيفة والعقول الفقيرة كما يجب معاقبة هؤلاء الخرفان باقصى ما يمكن لانهم يتوعدون جلالة الملك امام العالم الامر الذي اغاضني شخصيا وافقدني صوابي . عاش امير المؤمننين وتحية حارة لاجهزة الامنية . الله الوطن الملك وشكرا

  • ولد الحبس
    الإثنين 16 ماي 2011 - 13:08

    وماهو تعليقكم حول الاحدات التي دارت في سجن الزاكي اليوم التي اصفرت عن اصابة عدد كبير من موضفين السجون منهم في حالة خطيرة ودلك بسبب ما يعرف باصحاب اللحي بحصولهم على سكاكين واعتصامهم الغير المقبول بتاتا
    وفي الاخير اقول هناك خلفيه تحاول تشويه صورة الامن من كل الجوانب بعمل مضاهرات خارجه عن القانون لكي تستفز رجال الامن وتصوير فقط لقطات هجوم رجال الامن
    اقول استغفر الله ولا حول ولا قوة الا بالله

  • hiphop
    الإثنين 16 ماي 2011 - 12:22

    merci hespress tu a beaucoup de public ici au canada et aussi en regarde toutes tes vedios hespress

  • amazigh
    الإثنين 16 ماي 2011 - 15:14

    جماعة المنافقين و الله لو كنت حاكما لأحرقتكم جميعا يا خالقي الفتن بإسم الدين .

  • متقاعد
    الإثنين 16 ماي 2011 - 15:28

    هذه دعوة من متقاعد من جهاز الامن رجاءا سيدي المندوب اصدر تعليماتك للقائمين على السجون لضبط تخركات السجناء فالموظف اصبح سجينا والسجين اصبح موظفا فنحن في هذا البلد لا نعترف بالحقوق والحريات فالسجون اصبحت بصفة عامة محطات للاستراحة للمجرمين

  • amine
    الإثنين 16 ماي 2011 - 13:20

    لا حظوا نوعية املحتجين وطريقة الأحتجاج
    أصحاب اللحى يتصيدون فرصة الحرية لينقضوا على المغاربة ليجهزوا على الحرية .
    احذروا فأصحاب البلية هم لنا بالمرصاد لأنهم قلوبهم مملوءة بالحقد
    وستكون الرياضي أول ضحايهم بعدماما يحققوا غرضهم بها ومن خلفها .

  • amin
    الإثنين 16 ماي 2011 - 13:16

    (وسيعلم الدين ظلموا أي منقلب ينقلبون) الآية
    ( أن الدين فتنوا المومنين والمومنات ثم لم يتوبوا فلهم عداب جهنم ولهم عداب الحريق )الآية
    بمادا ستلقون ربكم….

  • karim
    الإثنين 16 ماي 2011 - 13:58

    لمجرمين سركم الحبس

  • ALI
    الإثنين 16 ماي 2011 - 13:24

    Ces barbus sont dangereux ,ils menacent la démocratie au Maroc ,ils n’ont de pitiè que pour leur semblabes, leurs fatwas sont dingues ce sont des fous ,le malheur leur nombre s’accroît s,

  • مغربي حر
    الإثنين 16 ماي 2011 - 12:24

    مع الاسف اصبح الناس يرون الى الملتحين نظرة استغراب و كره.علما أن الرسول صلى الله عليه و سلم كان ملتحيا…
    بينما نرى في شوارع بلادنا أشباه رجال و لا رجال يلبسون الضيق و يضعون الحلقات في ادانهم …و الكل يرى اليهم و كانه شيء عادي و كأنه عندما ولد وجد اجداده يلبسون هذا.
    أما فيما يخص ما يصطلح عليه بالارهاب فما هو الا مصطلح صهيوني يستخدمه الغرب لتدمير الاسلام و المسلمين ( يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون ( 32 ) هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون ( 33 ) )
    لكن الطامة الكبرى هي أن يستخدم هذا المصطلح من المسلمين انفسهم و يتهمون به مسلمين اخرين جهلا (في اغلب الاحيان)
    اما فيما يخص هذا الفيديو فاتمنى من الملك شخصيا ان يتدارك الموقف و يصلح الامور قبل ان تصل الى ما لا يحمد عقباه
    اللهم احفظ بلدنا من كل سوء

  • citoyenne
    الإثنين 16 ماي 2011 - 13:54

    Malheureusement, il n’ya qe ça pour dire regardez ces gens qui ont tué les milliers d’innocents et qui viennent dire aujourd’hui qu’ils sont maltraités en prison.
    Moi, personnellement, je n’aimerais pas croire une personne pareille. Ce que les gens ne savent pas c’est qu’il y a des fonctionnaires de la prison qui sont hospitalisés maintenant et qui sont dans un sal état.
    Avant de vous manifester et créer à chaque fois des problèmes au sein des prisons , allez vous remettre en cause. Pourriez vous dormir après tout ce mal que vous avez fait au marocains et au citoyen marocain? De quel droit vous vous manifestez ? ne serait ce pour les enfants et les femmes innocentes tués ? ou bien pour votre integrisme et votre ignorance ?
    Pour finir, ce genre de personnes ne méritent pas l’attention des organisations des droits de l’homme ou la liberté,car, nous sommes dans un pays ou il y quelques personnes qui ne méritent pas d’être traîtés comme des humains.

  • مغتربة
    الإثنين 16 ماي 2011 - 13:18

    انا اتأسف جدا على هده الاشكال التي تريد تخريب البلاد عاش الملك كل الدول لا تريد حاكمها والله هده هي علامة الساعة الله يهديهم يا رب من قال ان الاسلام هو ان تقتل ناس ابرياء ما لهم دنب نفس مراكش لا حول ولا قوة الا بالله

  • النظام يتخبط
    الإثنين 16 ماي 2011 - 12:40

    النظام كالكبش المدبوح يتخبط.انه يعرف بداية نهايته.لقد دبحته احتجاجات الشارع.بعد التهديد و التخويف و القمع الدموي كانت المفاجئة الاولى خروج مسيرة حاشدة بالحي المحمدي بالدار البيضاء اضخم مسيرة عرفتها البيضاء.ربما سيكون هناك رفع لسقف المطالب لان الشعب اقوى من الموت.موعدنا الاحد المقبل ان شاء الله.اماان نعيش اعزة او نموت و نحن كرماء احرار.الفرج قريب ياابطال سجن سلا.

  • جديدي
    الإثنين 16 ماي 2011 - 15:30

    السلفيون ظاهرة مرضية وغريبة في المجتمع المغربي ولا تقل غرابة وخطورة عن أمراض أخرى مستوردة من الخارج كالشدود الجنسي.وبما أنها مرض وجب استئصالها حتى لا تنتشر أكثر ويعم خطرها شريحة كبيرة من المواطنين الذين لا يملكون المناعة الفكرية اللازمةللتصدي لها.ما أستغرب له هو كيف أن المؤسسات السجنية لا تقوم بإعادة تربية وتأهيل هؤلاء المتخلفين الذين تذكرني لحاهم الطويلة بإنسان الكهوف الذي عاش في المغرب منذ ألاف السنين…نعم يجب أن يتغيروا داخل السجن وإلا سيكون خروجهم منه كارثة على المجتمع.إني بالعكس ألا حظ أنهم يتمادون في جهلهم وظلاميتهم ويتعلمون من بعضهم البعض ثقافة الكره والتكفير والقتل…أقترح في حالة عدم تمكنهم من التحضر والأنسنة أن تتم إبادتهم أو تذويبهم في الأسيد فذلك خير لهم ولنا…

  • observateur
    الإثنين 16 ماي 2011 - 13:52

    il faut les juger sévèrement , ils sèment la peur et le panique parmi la population surtout la personne qui porte le djellaba jaune

  • مغربي
    الإثنين 16 ماي 2011 - 15:44

    ألا تستح يا هذا
    تقارن شخصك بأمير المؤمنين
    تقومون بفوضى عارمة وسط السجون ولا تريدون أن يتدخل الأمن لإخماد الفتنة التي تقومون بها
    ألا تعلمون أن الحياء شعبة من شعب الإيمان
    ووجوهم يظهر أن الحياء سقط منها
    بدأ يساورني الشك أن وجودكم داخل السجون هو الأفضل لكم
    فربما تواجدكم خارجه يشكل خطرا على الأمة
    أطلب لي ولكم من الله الهداية
    والسلام عليكم

  • ك. تعليق
    الإثنين 16 ماي 2011 - 13:12

    هادشي بزّاف، الارهاب المخزني.
    الله يورّينا نهاركم يا فراعنة القرن العشرين.

  • amin
    الإثنين 16 ماي 2011 - 13:22

    أقوال مأثورة عن الظلم والأستبداد
    من طرف جميله محمود في الخميس مايو 27, 2010 11:46 am
    أقوال مأثورة عن الظلم والأستبداد-
    ” مقاومة الطغاة من طاعة الله ” جيفرسون
    “الانتقام من الطغاة أفضل انتقام ” توماس مور
    “حياة بدون تحديات حياة لا يجب أن نحياها …. سقراط
    “من يعيش في خوف لن يكون حرا أبدا ” هوراس “
    “الحقيقة دائما تؤلم من تعود على الأوهام بيدل .
    “الجبناء يهربون من الخطر … والخطر يفر من الشجعان . الكونتسية .
    ” والله لو علمت أن شرب الماء يلثم مروءتي ما شربته طول حياتي “
    الإمام الشافعي .
    ” المصبية ليست في ظلم الأشرار بل في صمت الأخيار ” لوثر كينغ .
    ” أفضل أن أموت واقفا على أن أحيا راكعا ” غيفارا .
    ” إذا رغبت الملوك عن العدل . رغبت الرعية عن الطاعة ” أزدشير .
    ” اذا اندفعت الشعوب لا تستطيع ايقافها ” نابليون
    ” ليس التقدم بتحسين ما كان بل بالسير نحو ما سيكون ” جبران .
    ” ثمن الكرامة والحرية فادح ..ولكن ثمن السكوت عن الذل والاستعباد أفدح “
    مثل عربي .
    ” إذا اتحد الأشرار فعلى الأخيار أن يتحدوا وإلا سقطوا ضحية لهم ” بيرك “
    “لا أعتقد أن القدر يصيب الرجال إذا فعلوا .ولكني أعتقد أنه يصيبهم إذا
    لم يفعلوا ” شيشرون
    ” ليس المهم كيف نموت المهم كيف نعيش ” جيروم .
    ” عندما ينتهي القانون يبدأ الطغيان ” جون لوك .
    ” لا يتخلى الشعب عن حرياته إلا تحت وطأة المخادعة والتضليل ” بيزنت .
    ” قولوا للشعوب إنها ما خلقت لتعيش عيشة الأغنام بل تحيا وتعمل وتستثمر
    الأرض . مصطفي كامل
    ” أتعس أنواع السلطة هى التي تفرض عليك أن تذكرها صباح مساء ” همنغواي .
    ” التأيد لا يليق بمفكر كبير ” جان بول سارتر
    ” لا تقاس الحياة بطول الأيام قدر ما تقاس بمدى احساس الحي أنه حي ”
    روسو

  • Muslim
    الإثنين 16 ماي 2011 - 14:58

    To Ali
    You are very wrong.These men at the time of this video are being attacked by the prison guards below them.They are very angry understandably.Who sits around saying ‘no problem’ when they are under attack?And you should not presume because they have beards etc.that they are dangerous, majority are unjustly imprisoned.Get your facts straight.

  • stop
    الإثنين 16 ماي 2011 - 14:00

    تلة من الكفر بالله في مهزلة غرضها هو إطلاق سراح المجرمين ليعتوا فسادا في الأرض علامات الساعة بدئت تلوح .الله يخد فيكم الحق سماكم على وجوهكم من شدة الكفر!!

  • مغربي
    الإثنين 16 ماي 2011 - 14:46

    الارهابين خرجتو على العالم
    هؤلاء القوم ماشي خاصهم السجن.خاصهم الاعدام

  • rachid
    الإثنين 16 ماي 2011 - 13:26

    beacoup de chose m’echape la ..
    dans une prison il est impossible d acceder au toit non ? comment cette bonde de terroriste a pu arriver la ?
    2) comment ca se fait que les garde des prison ne sont pas la ??? sachant que dans une prison pour 5 prisonier il y a un gardien en génréral ?
    3) 50 personnes a tout max dans une enceinte , pkoi les flic utilise les bombes a lacrymogène ??
    mes frères marocains je pense qu’il y a un danger sur notre roi et notre pays cette bande et le directeur de la prison de doivent être dans la même la

  • أبومروة
    الإثنين 16 ماي 2011 - 15:34

    إن الحل هو أن تبنى سجون في الصحراء على شكل غوانتانامو أما ما يقوم به المغرب من حقوق الإنسان وحقوق السجناء لا ينفع مع هؤلاء القوم… قيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم هل المؤمن يسرق قال نعم وسئل هل المؤمن يزني قال نعم وسئل هل المؤمن يكذب قال لا… وهؤلاء يكذبون بوضح النهار بل يوثقون كذبهم من حيث لا يشعرون…
    ولدي ملاحظة لماذا لا يلبس هؤلاء ملابس السجن ويجردوا من كل الكماليات…لفشوش بزاف كيعلم الضصارة…

  • Peace in Morocco
    الإثنين 16 ماي 2011 - 13:28

    These folks are loosing their identities, they can even speak right, they have no idea what want. I wish Hassan II Still alive wallah aladime . too bad they got too much freedom BUNCH of IDIOTS

  • Adam
    الإثنين 16 ماي 2011 - 14:50

    هذه حركة 20 فبراير باقي مشفت فيها حتى دكتور أو محامي أو مهندس أو حاصل على PHD أو طبيب أو فيلسوف نرى معظمهم خريجين سجون و حاصلين على شهادة الخامسة إبتدائي و وكالين رمضان و متسكعين في رؤوس الدروب ,,,ماذا ننتظر من هذه الفئة؟ هل لهم البديل؟

  • marocain
    الإثنين 16 ماي 2011 - 13:30

    vous les barbus vous merite ca,au nom de l’islame vous tuer les innocents.

  • مغربية
    الإثنين 16 ماي 2011 - 15:16

    كاين مرادف ديال البلطجية بالدارجة ؟؟؟ بانو ليا كثر

  • alfaraj qarib
    الإثنين 16 ماي 2011 - 15:04

    la preuve q vous etes plus fort q le makhzen c’est q votre honorable porte parole parle calemement et sait c qu’il dit.le régime connait le commencement de sa fin, il sait pas quoi faire,il se conduit aveuglement.on a dit et on a touché juste :”celui qui recourt à la violence se perd lui meme”;qu”‘il serait votre arme chers les héros “addoae” et le sang froid,Allah swt est avec vous

  • kamal*//*كمال
    الإثنين 16 ماي 2011 - 13:04

    من داخل السجن، في الشريط الأول، يقول الخطيب “أنهم” قاموا بتفجير أركانة.
    كيف لشخص في السجن أن يتهم من يشاء و يبرئ من يشاء، و على أي أساس؟
    بناء على الخيال؟ أم بناء على نية في اتهام كل من له صلة بالسلطة؟
    من داخل السجن، يقول الخطيب أنه بريء، و في نفس الوقت يبرئ دون توفر أي معطيات لديه من يُشتبه في ارتكابهم لجريمة ذهب ضحيتها 17 أنسانا وعدد كبير من الجرحى.
    من داخل السجن، دون توفر إمكانية الاطلاع على أي معطيات مادية، و دون اطلاع على أي جزء من الملف.
    هل هكذا يرى الإخوان السلفيون العدل؟
    هل يؤمن السلفيون أن السلطة مجرمة، هكذا، بدون حاجة إلى دليل؟
    هل يؤمن السلفيون أن كل من لا ينتمي إلى السلطة برئ، و لو توفرت معطيات مادية تشير إلى الاشتباه في ارتكابه لجريمة نكراء؟
    هل هكذا تريدون إقناع المواطنين أنكم جديرين بالثقة؟
    بصراحة، المواطنون بدون شك يتساءلون هل أنتم حقا مواطنون مسالمون. المواطنون بدون شك يريدون أن يتأكدوا أنكم لا تسعون إلى فرض نظرتكم للحياة عليهم بالقوة.

  • سلما
    الإثنين 16 ماي 2011 - 12:18

    للاسف الشديد اردتم ان تكسبوا عطف الشعب , ولكن لم تحسنوا التصرف ,بل كانت افعالكم منفرة و مخيفة ,يقول الله اكبر و يتوعد ولي امره ,اهكذا اوصانا ديننا الحنيف؟ اين الطاعة و اين الحياء؟وما هكذا تنزع الحقوق؟ ان كنت حقا مظلوما , فانت تعلم شاءن دعوة المظلوم , اما
    ما تفعله وتهدد به سيقودك الى شر افعالك , لا تعتمد على وساوس الشيطان اتقي الله في هذا البلد و في حق نفسك.

  • مغربي
    الإثنين 16 ماي 2011 - 13:32

    مكانكم الطبيعي هو السجن.
    انظروا جيدا الى الشريط, فأحدهم يحمل في يده عصا غليظة, و الآخر يلبس قبعة أفغانية, و آخرون يكبرون و يتوعدون بالإنتقام.
    نرجو أن يتم ارسال هؤلاء الى أفغانستان مع الإلتزام بعدم العودة الى هذا البلد المسلم السني المالكي.

  • Amazighi 7our
    الإثنين 16 ماي 2011 - 13:56

    هم أشخاص إرهابين تعود الشعب المغربي على مشاهدتهم في اليوتوب ،أريد أن أطرح سؤالي إلى الإدارة العامة للسجون هل هؤلاء الأشخاص هم مساجين أم أحرار فنحن نراهم في كل مكان أحرار أكثر من حراس السجن أرجو أن تعطى لهؤلاء الأشخاص الدروس المناسبة وبتحدير لمدير السجن لإهماله في تشديد الحراسة على هؤلاء المتهمين بالإرهاب فهم يفكرون إلا بالشهادة وحور العين من مغربي يكره كل إرهابي في هذا الكون

  • أبو جابر
    الإثنين 16 ماي 2011 - 13:34

    الملك أب لكل مغربي تجب طاعة أوامره بالمعروف والدعاء له بالنصر و التمكين و الهداية هكذا أمر الله أيهاالناس أفلا تستجيبون لأمر ربكم ؟

  • aes
    الإثنين 16 ماي 2011 - 13:36

    On doit etre plus stricte avec ces ces mouches.

  • Hitlerio
    الإثنين 16 ماي 2011 - 13:42

    اول حاجة ما تبقاش تقول خوتي المغاربة انتم ما خوت حد انتم اخوان طالبان.انا معرفت هادو مساجين ولا ممثلين هاكاسكط هالليكا كاسكط دعسكردميريكان.اش جاب محمد6 هدرو معا صحاب دعوتكم.انت باش عرفت راهم فجرو اركانة.لمخير فيكم تيبيعو ببوش اش من شرارة غتخرج من عندكم .شوف ديرو حاجة تلاحو من فوق السطح باش تربحو دنيا واخرة.نتما مخصكومش غير القمع خاصكم يرميوكم التماسيح

  • driss
    الإثنين 16 ماي 2011 - 13:40

    لممكن نقول للخونة اصحاب التعليقات المخزنية لو كنتم انتم في مكان هؤلاء و مضلومين لمجرد انكم ملتحين مادا كنتم ستفعلون

  • mohamed
    الإثنين 16 ماي 2011 - 13:44

    vous étes grillés les makhzenistes..vous commentez toutes les videos qui ont un rapport avec les salafistes ou les jeunes de 20 fevrier d une façon trés négatives juste pour influencer le reste des lecteures. mais vous inquiétez pas les marocains ne sont pas aussi cons pour savoir la vérité et pour distinguer les choses

  • نور
    الإثنين 16 ماي 2011 - 13:46

    بالله عليكم اخواني القراء وانتم تشاهدون وتسمعون هدا الفيديو الا ترون ان هؤلاء بالفعل يتمتعون بهامش كبير من الحرية والحقوق ،فبالنظر الى جرائم القتل التي ارتكبوها والتي هي لم تكن تحث تاثير الخمر او الاقراص المهلوسة حتى نجد لهم اعدارا بل انما كانت عن سبق اصرار وتخطيط لازهاق روح كل من يخالفهم الرأي. فلو ارتكبوا جرائمهم هاته في الولايات المتحدة فلن يتسنى لهم حتى رأية نور الشمس ، ;غوانتنامو خير دليل.

  • عدنان
    الإثنين 16 ماي 2011 - 14:18

    مكــانكم أيها الإرهابيين يستحيل أن يكون بيننا في المغرب؟ لأن الغـالبية الساحقة من المغـاربة يكرهونكم بسبب ثقافة الكراهية والقتل التي تنهجونها في حياتكم! فـارحلوا عنا إدن إلى الصومال أوأفغانستان عند إخوانكم هناك اللدين أرجعوا بلدهم إلى العصر الحجري، بسبب تخلفهم الفكري.
    أصبحا المغاربة اليوم يحتاطون من كل شخص ملابسه قصيرة ولحيته طويلة، لأن أعمالهم الإجرامية الشنيعة في العالم شاهدة عليهم.
    أريد أن أسأل سؤال لبعض القلة من الأغبياء اللدين لم يعرفوا بعد نوايا هؤلاء التكفيريين؟ هل هؤلاء الأشخاص يعتبرون العمليات الإرهابية التي يدهب ضحيتها الأبرياء في العالم جهادا أم لا؟؟؟
    أتحدى واحد من هؤلاء المتطرفين أن يتبث لي العكس!!!

  • Riffi Nador
    الإثنين 16 ماي 2011 - 13:48

    صراحة زادو فيه بزاف هاذ الوسخ كانو هازين الشاقور أو الأسلحة البيضاء تعداو على الحارس بغاو إهربو أو بداو كينقزو باش إهربو ركبو الرعب حدانا
    الحمد لله إتصلنا نحن بالشرطة و تدخلت و تحكمت في الوضع
    و الحارس في حالة خطيرة هاذ الإرهابين يجب إعدامهم
    شكرا للشرطة المغربية وشكرا لأبناء الحي الذين قبضو على 2 من الذين حاولو الهرب
    هدوك المحابسيا تيقلبوا على بحال مثل الظروف باش يديروا ما بغو ويتباكاو لشعب المغربي وهم الذين كفروا 90 % من المغاربة وأحلوا دمهم في يوم من الأيام،أنا لاأعلم كيف يعقل هذا التسيب في السجون بدعوى الدمقراطية وحقوق الانسان بالله عليكم هل رأيتم تسيب وفوضى مثل المغرب وخصوصا البرتبلات والفديوهات المتتالية هل سبق أن شاهدتم مل ذلك في سجون فرنسا أو إسبانيا أم أمركا وخصوصا المساجين الارهابيين

  • raison
    الإثنين 16 ماي 2011 - 14:20

    لكي أكون عادلا. يجب على هؤلاء المسجونين الحكمة والتعقل والتفقه في الدين والتعامل بالتي هي أحسن والتشبت بهويتهم المغربية خاصة اللباس المغربي والمذهب الملكي بكل صدق لأن ذالك يؤكد للناس تبعيتهم للمغرب وليس لغيره ويكسبهم ثقة إخوانهم المغاربة. وبالمقابل يجب على المسؤولين أن يتقوا الله وأن يكونوا عادلين وأن يعاملوهم بالحسنى ويجادلوهم عن طريق علماء مغاربة حقيقيون ومتمكنون وليس فقهاء الوليمات وإخلاء سبيلهم إن كانوا مظلومين . ويجب على الطرفين أن يكونا على قدر المسؤولية والإحترام. قال تعالى: {هل جزاء الإحسان إلا الإحسان}سورة الرحمن الآية 60.

  • عبدالســلام
    الإثنين 16 ماي 2011 - 13:06

    لاحظوا معي أيها القراء أن كل من يعارض أفكارهم المتطرفة الفوضوية التي تحث على الإجرام والإرهاب؟ يسمونه بالمخباراتي والبوليس والمخزن، أو شيء من هدا القبيل!!
    خلاص! اسطوانتكم المشروخة قد فهمها الكل الآن؟
    فما نحن إلا مواطنين مغاربة بسطاء ليست لنا أي صلة لا بالسلطة ولابغيرها؟ فنحن فقط نحب بلدنا حتى النخاع؟ ونخاف عليه من الفوضويين والإرهابيين والمجرمين، ونريد أن يبقى بلدنا المغرب دائما كما هو الآن، نمودجا حيا في السلم والتسامح، في شمال إفريقيا والشرق الأوسط كله مثلما يعرفه العالم عنه.
    بحيث لنا في الجزائر والصومال والشيشان وأفغانستان وباكستان وغيرهم، أدلة قاطعة عن أعمال هؤلاءالمتطرفين الإرهابيين اللدين يسمون أنفسهم بالإسلاميين!!!!

  • said
    الإثنين 16 ماي 2011 - 14:12

    تستاهلوا أكثر يا ظلاميين تستغيثون بالشعب المغربي كانكم ابرياء ولله العضيم مارأيت في هدا الكون منافقا مثلكم شوهتم سمعة الاسلام علما ان لا إكراه في الدين ماذنب اجانب نزلوا ضيوفا على المغرب والعلي القدير قال في كتابه العزيز.وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا

  • mohamed
    الإثنين 16 ماي 2011 - 15:20

    اولا جوابا على صاحبي التعليق رقم 37 و55 انتما اخطر من هؤلاألخربين اللذين تدافعون عنهم لقد سقط القناع عن كل الخونة المجرمون الحقيقيون من سلفين وعدلين ويسارين ردكالين ووو الكل يريد تمزيق البلاد .هناك من يريد ذالك وهنالك تابعون كالنعاج لا يعرفون عاقبة ما يفعلون سيغرق المغرب في انهار من الدماءم ويمزق تمزيقا وسنعود مائة سنة الى الوراء .2 من انثم لتهددو ملك البلاد الملك رمز وحدتنا نحن نريد مغرب موحد نريد عدالة صحة تعليم القضاء على الرشوة والمحسوبية لكن بالملك ومعه ومن حارب الملك سنحاربه بكل قوة لان المغرب لكل المغاربة. ماتقيش بلادي.

  • مغربي ديمقراطي
    الإثنين 16 ماي 2011 - 15:36

    نحن نريد الدفاع عنكم فهل أنتم ابراياء فعلا??? افكاركم كلها راديكالية متطرفة الى أقصى الحدود ولا تقبلون الاختلاف معكم دغمائيين يصعب الحوار معكم ومتعصبين لأفكاركم وارائكم …تحللون وتحرمون حسب قناعاتكم ومقاساتكم وتريديون للمجتمع أجمع أن يعتنق ما تعتنقون من مذهب ومن لم يفعل فانه مبتدع وضال ومرتد و كافر وجب فيه الحد بالسيف…افكاركم هذه تشكل خطرا حقيقيا على أمننا واستقرارنا وكذا وحدتنا…أنا لست ضد معتقداتكم وقناعاتكم فانتم أحرار فيما تعتنقون وبما تقتنعون لكن اتركوا المجتمع و الناس في حالهم ومع خالقهم فانتم لستم خلفاء الله في الارض …ولقد راينا كيف كان مفجر اركانة مبتسما وهو يعيد تمثيل جريمته النكراء اعتقادا منه أنه مجاهد في سبيل الله و ذاهب للجنة حيث الحور العين في انتظاره

  • المامون
    الإثنين 16 ماي 2011 - 14:24

    أنتضروا تصريح وزير الاتصال السيد الناصري والذي سيقول فيه بأنه لم يحدث شيء وعلى العكس كان هناك ورود و أموال تفرق على المساجين لاننا في بلد ديمقراطي

  • المغربي
    الإثنين 16 ماي 2011 - 14:04

    بسم الله الرحمان الرحيم
    لقد كثر الكلام حول السلفية و كثير منا الناس يجهلون حقيقة هذه النسبة فالدعوة السلفية لا تنتسب إلى حزب معين و لا إلى شخص معين بذاته فالسلفي نسبة إلى السلف و كل من تقدمك من آبائك و أقربائك فهم سلفك ثم الياء للنسبة اي نسبة إلى السلف الصالح من الصحابة و التابعين و تابعيهم بإحسان من الأئمة الأربة و غيرهم و حقيقة الدعوة السلفية ما كان عليه النبي صلى الله عليه و سلم و صحابته و تقوم على كتاب الله و سنة رسوله صلى الله عليه و سلم مع ضرورة فهمهما على فهم السلف الصالح من الصحابة و التابعين و اتباعهم من الأئمة الأربعة و غيهم ممن هم على نهجهم عقيدة ومنهجها و عبادة و سلوكا و أخلاقا فالمنهج السلفي هو السير على طريقة الصحابة في اتباعهم للرسول صلى الله عليه و سلم و الأخذ بالأثرو النسبة إلى السلف سلفي و قد جرت في مواضيع كثيرة من كلام أهل العلم

  • عماد
    الإثنين 16 ماي 2011 - 14:16

    لقد تبين لي ان النضام القمعي الدكتاتوري المغربي وظف كتيبة مخزنية من المعلقين لتزيين و نأييد أفعاله الوحشية الارهابية.. ربما هذه هي المناصب التي خلقت للشغل حسب عباس الارهابي .. لله دركم يا إخوتي المعتقلين و سامحوني لتقصير في نصرتكم..
    أخي Tanjawi _007 مبدع و سوي في تعليقاتك..
    تنشري يا هسبريس فقد انكرت تعليقين لي في نفس الموضوع..  

  • المغربي
    الإثنين 16 ماي 2011 - 14:28

    و السلفيين من اسماء اهل السنة و الجماعة و لهم اسماء اخرى كأهل الحديث و اهل السنة و الجماعة اتباع السلف الطائفة المنصورة الفرقة الناجية وكل ما سبق ذكره له أدلة من شرعنا الحكيم كتابا و سنة لكن خشية الطول تجنبت إيرادها.
    و تقوم السلفية على اصول من اعظمها إخلاص العبادة لله تعالى
    و الثاني:لزوم جماعة المسلمين وإمامهم و السمع و الطاعة لمن ولاه الله علينا و لم كان عبدا حبشيا و بطبيعة الحال في المعروف ام المعصية فلا طاعة فيها لأحد
    الثالث الحذر من البدع و المبتدعين

  • المغربي
    الإثنين 16 ماي 2011 - 13:50

    و السلفيون لا يرون الخروج على الحاكم و إن كان ظالما بل يصبرون على ظلمه لأن في الصبر عليه تقديم للمصلحة الكبرى التي يكون بها الأمن و الأمان و الإطمئنان على الأموال و الأعراض و في الخروج عليه تظهر الفوضى و إظهاق الأنفس المئمنة البريئة و لا يكفرون احدامن أهل الإسلام بذنب ما لم يستحلّه و ينبذون الجماعات الحزبية التي فرقت المسلمين وأصلت فيهم أصولا لم يعرفها صلفنا الصالح كجماعة الإخوان المسلمين و جماعة التبليغ و القاعدة و حملة فكر الخوارج عامة

  • Marrakshi
    الإثنين 16 ماي 2011 - 12:20

    Quel system politic veulent les Islamists radical, surement pas UN system ouvert democratic???
    Si tu es UN Islamist salafi qui supporte ces manifestant et tu es courageux et pas hypocrite, tu dois nous dire quel system politic tu veus pour le maroc.
    Iran ou Saudi arable???
    Charia???
    Es que les femme doivent porter la burka???

  • mohajira
    الإثنين 16 ماي 2011 - 14:30

    و عجباه علي ارتسامات البعض والله اشك ا نكم مسلمين فقلوبكم حاقدة على هؤللء الضعفاء و المضلومين.الله في عونكم حرام ما نرى من قمع و كفى استهزاء نعلم حقيقة ما يحصل في بلدنا العزيز و نرجو من الله اللطف

  • المغربي
    الإثنين 16 ماي 2011 - 14:22

    وهذه بعض الأمور التي اردت التنبيه عليها لأنه اصبح كثير من المسلمين يتخوفون من قول هذه الكلمة فضلا عن الإنتساب إليها لأن بعض الناس اسائوا ‘لى هذه الدعوة و انتسبوا لها و لم يعرفوا حقيقتها فأفسدوا أكثر مما اصلحوا و بعض الناس ايضا يكون جائرا فيعيث اتقاصا من هذه الدعوة لأنه تلقاها على غير حقيقتها او رأى سلوكات و افعال مشينة في بعض المتسببين إليها فمن اراد فهم الدعوة السلفية فهي ليست مذهبا مستقلا بل هي فهم للكتاب و السنة بفهم المتقدمين من سلف الأمة الصالحين و منهم الأئمة الأربعة و الرجوع إلى ما كان عليه النبي صلى الله عليه و سلم وصحبه في تدينهم لله تعالى و هي بعيدة عن المناهج المحدثة و عن التكفير و عن التفجير و الإنفعالات الحماسية التي لا تتقيد بدليل فلا يجوز لنا ان نحكم على كل من رأينا فيه تمسكا ظاهريا بالسنة انه إرهابي و متطرف لكي لا نقع في ظلم الناس بغير وجه حق و الظلم ظلمات يوم القيامة
    و الحمد لله رب العالمين

  • مغربية
    الإثنين 16 ماي 2011 - 13:38

    سبحان الله علمتكم امريكا شكون هما الإرهابيين .اسيرو تعاودو لروسكم بان عليكم غير المكلة والنعاس
    .امريكا واسرائل كتلعب بالشعوب كيف مابغات .ليس هناك ارهاااااااااب مثل أمريكا واسرائل..واش بالصح هادوك لي فجروا الدار البيضاء وأركانة؟؟ ارهابيين ؟؟ لو كانو كذلك لشفناهم كيتبادلو الرصاص والقنابل..هما داروا الاحتجاج على الظلم لي كيعانيو إخوانهم فالسجون انا عمري شفت فبحال هادوك غير الخير..اما لي كيتخباو فالصور بحالهم ويديرو شي فعايل خبيثة ثم الصقوها فيهم هادوك حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم.الله يخذ فيهم الحق.اسأل الله ان يفك سجناء المسلمين في كل مكان..

  • مغربي
    الإثنين 16 ماي 2011 - 14:34

    اكاد اجزم اليوم ان هذا الصنف من البشر مستورد من افغانستان و السعودية،لقد اهانوا كرامة المملكة وكرامة الوطن،و اطلب من السلطات المعنيةتفعيل كافة الاجراءات القانونية في حقهم،و الا سنضطر الى تحميلكم مسؤولية ما يقع في السجون من فوضى و الحيلولة دون تفعيل اجراءات و قواعد ضبط النظام.

  • مغربي
    الإثنين 16 ماي 2011 - 14:36

    اكاد اجزم اليوم ان هذا الصنف من البشر مستورد من افغانستان و السعودية،لقد اهانوا كرامة المملكة وكرامة الوطن،و اطلب من السلطات المعنيةتفعيل كافة الاجراءات القانونية في حقهم،و الا سنضطر الى تحميلكم مسؤولية ما يقع في السجون من فوضى و الحيلولة دون تفعيل اجراءات و قواعد ضبط النظام.

  • مواطن
    الإثنين 16 ماي 2011 - 14:32

    العجب أعباد الله السلفي ولا كايكول ل أسامة الخليفي الملحد ز الأخ أسامة ههههه تورقتووووو وبان عيبكم

  • الى صاحب التعليق 16
    الإثنين 16 ماي 2011 - 14:38

    ياجاهل هل افغنستان يتكلمون فيها بالعربية الفصحى؟؟؟؟؟؟؟؟؟ضف إلي معلوماتكم ان لغتهم هي الاوردو
    والعربية الفصحى لغة القرآن ولغتنا الأم ولغة نبينا محمد
    جهل مدقع وزايدها بالفهامة !!

  • غيور
    الإثنين 16 ماي 2011 - 14:40

    اوجه كلامي الى البركاكة وهو مصطلح محلي يعني البلطجية والمرتزقة حسب التسميات المتداولة عالميا حسب موقع كل ثورة‘ المهم بعضهم يتمنى ان يبقى هؤلاء المظلومين في السجون والاخر يتمنى لهم القتل الى غير ذلك كل حسب الحقد الذي يحمله في قلبه تجاه المسلمين وهو في حقيقة الامر حقده تجاه الاسلام ليس الا. إذ لو كان تجاه الاشخاص لتغيره موقفه منهم لو رأى احدهم لا قدر الله تخلى عن دينه او انتكس نسأل الله ان يحفظ عليهم دينهم الذي يضحون من اجله بأغلى ما يملكون. المهم عليكم ان تعلموا ايها البركاكة ان التغيير قادم لا محالة مهما حاربتهم الى جانب الاستبداد والظلم فالنصر حليف المستضعفين والهزيمة النكراء سبتكون من نصيب الظلمة والطاغين ولعل لكم في التاريخ العبر ان كنتم تعتبرون فهؤلاء الشباب ما نراهم الا مصلين‘صائمين‘ عن الحرام هاربين لم يسفكوا دما حراما كما يفعل المخزن ولم يفجروا كما فعل المخزن بشهادة الخبراء والمحللين لا كما يقول البركاكة الذين يتهمون المسلمين حتى لو ثبت انهم هم الذين زرعوها بالصوت والصورة وحتى لو اوقفوا الكاميرات عن التسجيل فأولوا العقول لا تنطلي عليهم جرائم المخزن والبركاكة لهذا ايها البركاكة عليكم بقليل من الانصاف لحفظ ماء وجوهكم ان كان فيها ماء?
    نتمنى من هسبرس النشر ولو لمرة واحدة ان كانوا يؤمنون بالرأي والرأي الاخر -زعموا-

  • يــوســـف
    الإثنين 16 ماي 2011 - 14:26

    صراحة اخوتي القراء لا اعرف من اين ابدأ امن هذا الذي يشجع اصحاب الفيدو – اصحاب الفكر الخارجي و تكفير اولياء الامور و تشجيع التفجيرات و قتل الابرياء- بدعوى الجهاد و تغيير المنكر فدم المسلم حرام. وقبل اطلاق حكم الكفرهناك ضواب تكون من حق العلماء فقط و ليس للعامة . وكما ان للجهاد شروط ليس سبهلالا بقتل كل من خالفك في فكرك- يسمونكم بالسلفية الجهادية وهذا خطأ لان افعالكم ليست من افعال السلف اعني تكفير الحاكم و الدعاء عليه و الخروج عليه بل كان السلف يدعون للامير ويطيعونه في المعروف. ولستم جهاديين لان الجهاد شرف يكون ضد غير المسلمين و بضوااااابط لهذا انسب اسم لكم هو التكفيريين او اصحاب الفكر الخارجي.
    ثانيا الاخوة الذين يتنقصون من اللحية فرسول الله صلى الله عليه و سلم كان ذا لحية كثة و كذا الصحابة و هي سمت المسلمين . من حديث ابن عمر عن النبي -صلى الله عليه وسلم-: (قصوا الشوارب وأعفوا اللحى خالفوا المشركين)فهي ليست من افاغنستان كما يقول البعض كذلك تقصير الثوب فهي الدين و بالدليل لكن لا يجب ان نطعن في اللحية و التقصير فقط لان هؤلاء يعفون اللحيةوان كانو على ضلال فهم مسلمون فهل نطعن في لاسلام ؟.و الله اسال ان يهدينا للطريق المستقيم و نصيحة لكل مسلم كي نكون على بينة من امرنا يجب ان نلزم علماء الامة الربانيين فمن صدق في طلبه للحق وفقه الله وحاشاه سبحانه ان يضل طالبا للحق صادقا في طلبه . و السلام عليكم

  • sousou
    الإثنين 16 ماي 2011 - 14:14

    wach hna falmakhrib wla fafkhanistane ct koi ca vs n etes ke des barbres

  • Reda
    الإثنين 16 ماي 2011 - 14:42

    هؤلاء السجناء يكفرون كل الشعب المغربي, و الدليل انهم ينادون قوات الامن باعداء الله. لو كانو في معتقل غريي لتم سحقهم سحقا.

  • NISSRIN NISSRIN
    الإثنين 16 ماي 2011 - 14:44

    كمامر الاجرام متخفية وراء الدين ويستغلون كلمة الاسلام لنشر وزرع نوايهم السيئة وقتل الابرياء كم من شخص بريء توفى على ايديكم وعلى ايد الانفجارات الهمجية الي كتكلفو شباب متخلفة باش يلوحو نفسهم الى تهلكو ذوقو من نفس لكاس لي شربتو ناس منها وكل هذا قليل في حقكم قبيلة الكفار لي ربا جوج زغيبات في حنكو يقول انا مسلم الاسلام بريئ كل البراءة من امثالكم فين كانت قلوبكم لما كنتو كنخطوو لسفك دم الابرياء في الانفجارات الي كانت في الدار البيضاء الي مشا ضحيتها ناس كتبحث عن قوتها اليومي وكتعيل اسرة باكملها الله ياخذ فيكم لحق دنيا واخرة والى الجحيم يا سلالة ابولهب تذكرو يا الجاهلين من قتل نسفا معاهدا لم يرح رائحة الجنة اذن فلتذقو جهنم والدنيا وان شاء لله تلحقون بجهنم الاخرة

  • mohamed
    الإثنين 16 ماي 2011 - 15:10

    السلام عليكم،أي إنسان سوي يرى مثل هذه المشاهد القمعية لا يسعه إلا أن يتأسف لما وصلت إليه الدولة المغربية(ولا أقول النظام لانها لا تمت للنظام بصلة بل أصبحت فوضى) من قمع لكل مظلوم وصارخ بالحق.أما هذا الجيش من المعلقين المسلط من طرف الدولة أقول لهم لقد إنكشف أمركم،وسرنا نتوقع ماذا ستكتبون. إتقوا الله فهذه تعتبر شهادة عند الله وهي أهم من أجر مادي تتقاضاه لجلوسك امام الحاسوب في محاولة بائسة لتغيير الرأي العام المغربي

  • زموري شلح
    الإثنين 16 ماي 2011 - 15:12

    زموري شلح قح
    قسما بالله يا اخوتي و اتحمل مسؤولية ما اقول ان هؤلاء السلفية اقبح خلق الله و قد كنت معتقل في مدينة الخميسات على النفقة يعني الطلاق و اعرف شخص سلفي يحب حتى النخاع اسامة بلادن و يحب ان يفجر نفسه و يتمنى الجهاد و تفجر نفسه ويقول يجب التغير في المغرب لان الكثير من العري و و و و و ..هؤلاء القوم ماشي خاصهم السجن.خصهم الاعدام.. كم قتلتم من الأبرياء في شواطئ المغرب؟ فقط لانكم تعتبرون ذلك حراما٠ كم من شابة و شاب ابرحتوهم ضربا و حلقتم شعر الفتات لانهم مشوا بدون عقد زواج٠.الكثير من الشعب المغربي، يعرف بالفعل بأن السلفية الجهادية حركة إرهابية خطيرة جدا ..لا لا تظنون أننا غافلون عن نواياكم الخبيثة، وأعمالكم الإجرامية والإرهابية. أين أنتم أيها القيمون على سجن سلا، كيف تم تسريب هذا الكم الهائل من الأشرطة؟ أسئلة تستدعي إجراء تحريات دقيقة للكشف عن المتساهلين في هذه التسريبات. .جماعت ملتحين كدابين ومنافقين..جماعة المنافقين كان يتكلم معي في السجن و الغضب على وجهه و على كل المغاربة و الله لو كنت حاكما لأحرقتكم جميعا يا خالقي الفتن بإسم الدين .وجوههم لاتختلف عن وجوه الطالبان الإرهابية
    اطلب لكم الهدية من الله

  • Khalid
    الإثنين 16 ماي 2011 - 15:50

    it seems moroccan state can no longer behave itself properly as a so called a state.it is more inclined to use barbaric methoids and fails to restrain.salafists inside moroccan prisons most are scapegoats to american eyes during bush administration against so called “terrorism”. more and more moroccan politicians and intellectuals no longer believe official story about 16 may terrorist attacks in casablanca.it seems that state involvement especially via its secret services is also a likely alternative….20fev youths are vigilent to state ‘s tactics and manoeuvers and fight goes on

  • صوت الشعب
    الإثنين 16 ماي 2011 - 15:02

    مزيان بعدا مخلين ليكم لكاميرا تصورو معا راسكم سركم غي دبيح او جائز فيكم نتوما غي فالحبس اودايرين هادشي علما الله الاخرجتو غي خليكم تماك هههه والله لعاضيم

  • royaume
    الإثنين 16 ماي 2011 - 15:06

    Je suis marocain,j’aime mon pays et je soutiens notre roi!!vous les criminels arrêtez de provoquez les gens et les forces de l’ordre!!vous n’avez que ce que vous méritez!!c’est quand même incroyable!!vous êtes hors la loi et vous dites qu’on vous maltraite!!vous voulez quoi??sortir de prison et qu’on ne vous parle pas!!!refuser les ordres et on vous laisse faire!!!c’est nous la peuple qui demandons aux autorités d’intervenir et de vous maitriser!!!!y en a marre!!!là on voit vraiment ce que vous voulez faire:l’anarchie!!!

  • akram ennaciri
    الإثنين 16 ماي 2011 - 15:08

    هاد اصحاب اللحي فاتو الحدود لازمهم اللعصى

  • وفاء
    الإثنين 16 ماي 2011 - 15:52

    السلام عاش الملك قبل كلشي و الله الا خطا علين ملكنا الا كلاونا هاد الهيوش راه ما بقاش فالدين الدين مكالكش هرس او شتم الدين راه سلام قبل كلشي و راه هاد ناس الا مكانش كلشي راهم أكبر منافقين و اكبر فسادا على الارض و الله ينصر سيدنا داير ما فجهدوا نهار خدا العرش أو هو جري جري عاش الملك او لهلا يخطيه علينا و الله ينصروا,

  • hatouta
    الإثنين 16 ماي 2011 - 15:54

    و سيرو أقبيلة الإرهاب بقات فالحية باغيين تنوضو لفوضة يا الشياطين العز للبوليس سركم لقميع نتوما وحركة 20 برهوش باغين تخرجوا على لمغرب شفتي الحرية ليعطاكم سيدنا سبتو كنتو مقموعين وزيدون ماشفنا والو أي دولة تمردو لحباسة فيها أتعمل نفس الشيء وسيرو تخباو بحالكم كينين فالغيران خلاها القدافي الجردان هاهاها سلفية جهادية كاليك إوا الله يستر تينوض الحال مرة مرة

  • adil
    الإثنين 16 ماي 2011 - 15:48

    لمن يريد مشاهدة كيف يتم ادارة السجون بالرصاص الحي في امريكا عليه بالبرامج الوثقيئية

  • khalid
    الإثنين 16 ماي 2011 - 12:16

    . لا تقلقوا راه عدو السلفيين الحقيقي هو الديموقراطية وكدلك التقدم العلمي !!
    العالم كله يتجه نحو المزيد من الديموقراطية و التطور العلمي هدا هو العالم الغد و لا اعتقد ان السلفيين سيقبلون به و كدالك لا ارى ان عالم الغد سيقبل بالسلفيين . ارجو ان ينشر هدا المقال وشكرا

  • احمد
    الإثنين 16 ماي 2011 - 15:56

    انامغربي اعتزو ببلادي .يجب عليناجميعاان نحب بلادنا .فهؤلا المعتقلين ارتكبو الجراءم يجب الحدر منهم . والسجن احسن مكان لهم لانه مكان لا صلاح . وا نا احي بن هاشم اصلح السجون

  • hatouta
    الإثنين 16 ماي 2011 - 16:02

    و سيرو أقبيلة الإرهاب بقات فالحية باغيين تنوضو لفوضة يا الشياطين العز للبوليس سركم لقميع نتوما وحركة 20 برهوش باغين تخرجوا على لمغرب شفتي الحرية ليعطاكم سيدنا سبتو كنتو مقموعين وزيدون ماشفنا والو أي دولة تمردو لحباسة فيها أتعمل نفس الشيء وسيرو تخباو بحالكم كينين فالغيران خلاها القدافي الجردان هاهاها سلفية جهادية كاليك إوا الله يستر تينوض الحال مرة مرة

  • مغربي حر
    الإثنين 16 ماي 2011 - 15:58

    أقول بعد مشاهدة الفيديو وقراءة التعليقات أن من له دراية بالقانون المغربي سوف يعطي شيئا من المشروعية لرجال الأمن البسلاء لأنه كما هو معلوم في النشاط الإداري المتمثل في الدولة يحق للسلطة العامة أن تستخدم القوة المادية أو ما يعبر عنه بالتنفيذ المباشر في حالة الإخلال بالنظام العام بأقطابه الثلاثة وبالتالي فإن هذه المشروعية لا يمكن سحبها من الإدارة إلا إذا قوبلت بثورة وطنية قوية ضد الإدارة و خاصة ضد المخزن وأظن أن العائق الذي يحول بين الثورة وبين اكتسابها لصفة المشروعية هي هذه الأصوات الاستأصالية التي تيتهزأ من هؤلاء المستضعفين و تصفهم بالإرهابيين… و هم ثوار يطالبون بالحرية و يدعمون الحراك الشعبي من داخل السجن.
    و لهذا أقول: لا سبيل لتحقيق حرية أو عدالة ترقى لمستوى تطلعات الشعب المغربي إلا بالتضامن ألا مشروط مع كافة مكونات الشعب المغربي و تياراته في مطالبهم المشروعة و أظن أن مطلب الحرية أو إعادة المحاكة في ملفات الإرهاب أمر أجمع عليه جميع الحقوقين و الوطنين لأحرار,
    ختاما أعلن أنا كمسلم سني متمنياتي بالشفاء العاجل للبطل أسامة الخليقي سواء كان مسيحيا أو ملحدا أو…و أرفع الشعار الخالد ل 12 قرنامن الزمن:
    اللــــه” الوطـــــن” المـــلك

  • witness
    الإثنين 16 ماي 2011 - 12:30

    العجب لبعض الناس هنا، و هكذا حال المغاربة المغفلين. كثير التعاليق تجانب الصواب، انا مهاجر و لا بعنني الامر السياسي المغربي و لكن تتمنى الخير للمغاربة لانه شعب يعاني. لقذ رأيت الخبر على اخبار 2M و لكن ما استغربته هو ان المصابين فقط من الامن و الموظفين ، هذا ما جعلني احترز . ان لا اصدق الدولة المغربية و الاعلام المغربي. و الدولة سبق ان انكرت و جود تمارة السري. و اعلامهم يشبه الاعلام الليبي الذي يضن ان الناس تعيش في القرون الوسطى. اترك الاعلام الاخر يدخل ليغطي الحقائق لا نثق فيكم. و لا في السجناء نريد الحقيقة و النزاهة.

  • maghribi horr
    الإثنين 16 ماي 2011 - 12:36

    حسبنا الله و نعم الوكيل
    نداء إلى كل المغاربة الأحرار و الشرفاء، هبوا للدفاع عن هؤلاء المعتقلين الذين اكتووا بنار الظلم سنين عديدة فإنهم أبناء هذا الوطن وهم من أشد الناس حرصا على مصلحته ولذلك نادوا بالإصلاحات و تحملوا في سبيل ذلك دمائهم و حياتهم فلا تخذلوهم فمن خذل مسلما في الدنيا خذله الله يوم القيامة.
    أما أنتم أيها الجلادون فأقول لكم كما قال صلى الله عليه وسلم: إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته، وخير لكم أن تعتبروا بما آل إليه أمر أشباهكم كمبارك و ابن علي.
    أما أنتم أيها المظلومون فصبرا فقد اخترتم طريق الأنبياء و الصالحين وأبشركم أن أشد ساعات الليل ظلمة التي يتلوها نور الفجر فأبشروا بفجر للحرية بدأت بوادره تلوح في الأفق، و أذكركم بقول الله تعالى : { وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا يعبدونني لا يشركون بي شيئا ومن كفر بعد ذلك فأولئك هم الفاسقون }

  • عبدالســلام
    الإثنين 16 ماي 2011 - 12:32

    والله العظيم! أستغرب بالفعل من بعض القلة اللدين يعتبرون هؤلاء التكفيريين والإرهابيين قتلة الأبرياء بالمسلمين؟!!
    أي إسلام هدا عندهم؟ إسلام اللحية والملابس القصيرة والقلوب الحقودة !
    جل المغاربة بل جل البشرية على وجه الأرض؟ يعرفون اليوم جيدا أعمال هؤلاء المجرمين اللدين يقتلون النـاس باسم الدين!! أما الإسلام فهو براء منهم…

  • المتشائل
    الإثنين 16 ماي 2011 - 12:34

    عجيب أمر هؤلاء السلفيين التكفيريين..الآن فقط يتحدثون عن عشرين فبراير ، ويستعملون تقنيات التصوير التي أنتجها الإفرنجة من الكفار..ويستعطفون الشعب الذي كانوا بالأمس يكفرونه ، و”يجاهدون فيه”..ولا يتأدبون مع ملك البلاد..ويريدون أن يصدق الناس ترهاتهم.(شوف القنابل المسيلة للدموع) وماذا تريد أن ترى قنابل النابالم ؟! أوا حمد الله مللي عايش ف 2011 ،وأما كون جتي زمان حتى السطح ما تحلم تطلع ليه باش تشوف الشمس ماشي باش تتظاهر.

  • مسلمة
    الإثنين 16 ماي 2011 - 16:00

    السلام عليكم هم الأن في السجن و فعلوا ما فعلوا ما بالك إن خرجوا فسجن سلا لم يعد سجنا بل أصبح قاعات مؤترات لأن الفديوهات تخرج بدون مراقبة فيجب فتح تحقيق لمعرفة من يساعدهم وقد سبق لي و عدد كبير من القراء أن أشرنا إلى هده النقطة و مع هدا طلت الفديوهات تخرج فهناك إنفلات أمني يجب تغلب عليه قبل فوات الآوان و كل هده الأحدات نتيحة التسيب و إستغلال حرية حقوق الأنسان أما الآن فكفى فنحن كمواطنين نطالب بحمايتنا من هؤلاء و أمتالهم الحاقدين فالأمن أهم شيء….قفرتوها ما زدتم وضعيتكم إلا صعوبة

  • hamou
    الإثنين 16 ماي 2011 - 12:26

    je demandes a l,etat d,interdire les telephones portables dans les prisons marocains dans toutes les prisons du monde entier le portable est interdit

  • khalid
    الإثنين 16 ماي 2011 - 12:28

    لقد هيج هذا التدخل القمعي في حق المظلومين من ابناء المغرب عواطف كل المغاربة الاحرار الّذين لاتزال ضمائرهم حية ،واصبح من كان اعدا اعداء الاسلاميين متعاطفا معهم ،وانكسر بذلك التضليل الاعلامي الناتج عن التفجيرات الملفقة للاسلاميين.

  • hatim
    الإثنين 16 ماي 2011 - 15:46

    لي دار الدنب ياستاهل العقوبة المخزن ديال هاد البلاد كا يدير غي خدمتو ما بمكنش المخزن غادي يجي بدون سبب يضرب هاد الناس عاش المغرب حر والملك ديالنا حنا وراه ديما

  • bouteille
    الإثنين 16 ماي 2011 - 15:00

    ces terroristes méritent d être traiter comme des criminels sans foi ni loi.
    la direction des pénitenciers doit être sanctionné,pour les avoir autoriser a communiquer avec la presse.on fait pas la loi quand on est prisonnier.
    dans les prison européenne ou américaines,les détenues n ont pas tous ces moyens de communication qu ont les détenues marocains,c est grave.
    ils veulent déstabiliser le pays avec l aide extérieur de média et de pouvoir qui en veulent au maroc

  • ليلى
    الإثنين 16 ماي 2011 - 16:04

    انا بنت من المغرب وكنقول انا الدولة دروري تعمل هاد شي باش تحمي البلاد مشي ليبغا يعمل شيحاجة يعملها زعمان الدنيا سيبا

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس